المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كرايسلر تحصل على موافقة قضائية بحصولها على قرض



مغروور قطر
05-05-2009, 12:40 PM
كرايسلر تحصل على موافقة قضائية بحصولها على قرض
Tue May 5, 2009 7:41am GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملنيويورك/ديترويت (رويترز) - حصلت شركة كرايسلر الامريكية لصناعة السيارات على موافقة قضائية مؤقتة بالحصول على قرض افلاس قيمته 4.5 مليار دولار من الحكومتين الامريكية والكندية في خطوة تدفعها أكثر نحو بيع الشركة المتعثرة لشركة فيات الايطالية.

وكانت كرايسلر قد طلبت يوم الاثنين من محكمة التفليسات الامريكية سرعة النظر في خطة البيع مما أثار على الفور اعتراضات من بعض الدائنين.

وتقدمت كرايسلر يوم الخميس بطلب لاشهار افلاسها في اطار خطة للتخلص من الحماية القضائية من الدائنين في غضون 30 يوما. وطلبت الشركة اتمام البيع في موعد غايته 21 مايو ايار.

وتنوي الشركة بيع أفضل أصولها لتكوين شركة جديدة تملكها نقابة العاملين فيها وشركة فيات والحكومة. وقال رون جتيلفينجر رئيس رابطة عمال السيارات المتحدين يوم الاثنين ان صندوق الرعاية الصحية الذي تديره الرابطة يتوقع أن يبيع حصته في كرايسلر في أسرع وقت ممكن.

وجاء الافلاس بعد أن أحجم بعض دائني كرايسلر عن اعادة هيكلة الدين بخصم كبير مما أثار انتقادات لهم وذلك رغم أن الشركة خسرت 16.8 مليار دولار عام 2008 وتتوقع خسارة قدرها 4.7 مليار دولار عام 2009 .

وقال محام يمثل الدائنين في قاعة المحكمة التي اكتظت بالحضور يوم الاثنين ان بعض الدائنين الذين أعلنت أسماؤهم تلقوا تهديدات بالقتل.

وطلبت كرايسلر من القاضي ارثر جونزاليس عقد جلسة في 21 مايو للموافقة على بيع معظم أصولها بما قيمته مليارا دولار وهو ما سيمهد السبيل للاندماج مع فيات وفق مستندات قدمت للمحكمة.

ووافق جونزاليس على طلب كرايسلر الحصول على الاموال وكذلك على طلبات للشركة بدفع أموال للموردين الرئيسيين والوسطاء والضرائب. وقرر القاضي ارجاء جلسة للنظر في طلب كرايسلر بالمضي قدما في اجراءات البيع حتى الساعة الثالثة والنصف يوم الثلاثاء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1930 بتوقيت جرينتش).

وستبدأ فيات بحصة نسبتها 20 في المئة في شركة كرايسلر الجديدة ستعلو سريعا الى 35 في المئة

ومن المتوقع أن يقوم سيرجيو مارشيوني المدير التنفيذي لفيات بادارة العمليات المدمجة.

وكانت كرايسلر قد أغلقت كل مصانعها استعدادا لعملية اعادة الهيكلة.