المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوم البيجامات والنعل ( اعزكم الله ) في مدرسه مستقله !!!

مستثمره جديده
05-05-2009, 04:09 PM
السلام عليكم ..

.

.

.

.

.

.

.

بعد نهاية دوام الطالبات جاتني وحده من بناتنا الصغار ميته من الضحك وتقول انها تبي

تشتري بيجامه جديده للمدرسه :eek5:

استغربت منها وقلت لها شلون بيجامه للمدرسه يعني ؟؟؟؟؟؟؟!!!

قالت لي ان مدرستهم طالبه منهم انهم يداومون بالبيجامات يوم الخميس وعطتني ورقة

مكتوب فيها ان على الطالباتانهم يداومون بالبيجاما والنعال ( اعزكم الله ) يوم الخميس ..

علما ان البنت في مدرسه ابتدائيه مستقله ..

الصراحه هالمدارس المستقله عليهم افكار مادري شلون شكلها ..

انتوا شرايكم في هالشي ....

مناحي السادس عشر
05-05-2009, 04:17 PM
طبعا شي غلط شنو بجامه وما بجامه احنا موديينهم يتعلمون ولا موديينهم ينامون بالبجامه
اصلا من باب اولى يقولون للطلاب الصغار ويعلمونهم انه مش مستحب او عيب الواحد يطلع من بيته بالبجامه
والله صراحه هذي اخر صرعات المستقله الله يهديهم

متابع بصمت
05-05-2009, 04:21 PM
وماهو سر يوم الخميس بالذات( بالبجامه)

هدهد سليمان
05-05-2009, 04:37 PM
السلام عليكم ..

.

.

.

.

.

.

.

بعد نهاية دوام الطالبات جاتني وحده من بناتنا الصغار ميته من الضحك وتقول انها تبي

مكتوب فيها ان على الطالباتانهم يداومون بالبيجاما والنعال ( اعزكم الله ) يوم الخميس ..

من صدقك ولا تتغشمرين؟ في شي غلط بالموضوع !

مستثمره جديده
05-05-2009, 04:41 PM
طبعا شي غلط شنو بجامه وما بجامه احنا موديينهم يتعلمون ولا موديينهم ينامون بالبجامه
اصلا من باب اولى يقولون للطلاب الصغار ويعلمونهم انه مش مستحب او عيب الواحد يطلع من بيته بالبجامه
والله صراحه هذي اخر صرعات المستقله الله يهديهم

اي والله وانت صادق ياخوي اقول لك البنت مستحيه تقول شلون بروح المدرسه بالبيجاما فشيله :shy:

مب بعيده باجر تشوف اليهال يدورون مع امهاتهم في الاسواق والزيارات العائليه بالبيجامات

مع الاسف احنا نعلم والمدارس المستقله تخرب .. كفانا الله شرها

VIPLady
05-05-2009, 04:42 PM
ماكو شي يعجبكم يالقطرين
ليش انها مستقله احتجيتوا واستنكرتوا...

لو مدرسه خاصه واجنبيه قلتوا واااااااااااااااو اكييد عندهم نشاط معين او عندهم يوم يعبر عن مفهوم يبون يوصلونه للطلاب

وعلى فكره اكاديميه قطر التابعه للمدينه التعليميه والفاونديشين بعد عندهم هاليوم .. بس ماشوف حد تكلم او انتقد :) ليش انها تعتبر خاصه مو مستقله ويسمونه بيجاما دي :) للعلم فقط يعني

ورأيي الشخصي انها فكره حلوه واكيد تهدف الي توصيل معلومه او تعبر عن اسبوع تنظمه المدرسه و حبت تشارك وتميز الطلاب وتكسر الروتين الدايم على طلابها والمفروض تشكرونهم مو تنقدونهم...

يعطيج العافيه على الموضوع مستثمره .. وخلينا نشوف راي الاعضاء ؟

مستثمره جديده
05-05-2009, 04:43 PM

يابلفيت انهم بيسوون حركه للطالبات علشان يسلونهم في اخر يوم في الاسبوع ..

ياحليلهم واايد طيبين :shy:

هدهد سليمان
05-05-2009, 04:44 PM
ماكو شي يعجبكم يالقطرين

لو مدرسه خاصه واجنبيه قلتوا واااااااااااااااو اكييد عندهم نشاط معين او عندهم يوم يعبر عن مفهوم يبون يوصلونه للطلاب

وعلى فكره اكاديميه قطر التابعه للمدينه التعليميه والفاونديشين بعد عندهم هاليوم .. بس ماشوف حد تكلم او انتقد :) ليش انها تعتبر خاصه مو مستقله ويسمونه بيجاما دي :) للعلم فقط يعني

ورأيي الشخصي انها فكره حلوه واكيد تهدف الي توصيل معلومه او تعبر عن اسبوع تنظمه المدرسه و حبت تشارك وتميز الطلاب وتكسر الروتين الدايم على طلابها والمفروض تشكرونهم مو تنقدونهم...

قطر فاونديشن عندهم يوم خاص بالبيجامات؟؟ متى هالكلام وفي اي يوم لوسمحتي؟

وبعدين اختي انت من صدقك تعتقدين انها فكره حلوه وايد على ما قلتي؟ زين عطيني هدف واحد مقنع وانا باروح مع عيالي بالبيجامه!

J & N
05-05-2009, 04:48 PM
مرحبا

صحيح هاليوم موجود ويسمونه ((البجاما دي))

وصار في مدرسه المها للغات وكانوا طالبين منا نجيب الاطفال بل بجاما والشبشب وبجلي ودبدوب ههههههه نشاط عادي خلهم يستانسون هههههه

مستثمره جديده
05-05-2009, 04:51 PM
ماكو شي يعجبكم يالقطرين

الله يعافيج حبيبتي وشاكره لج مرورج بس بوضح لج نقطه بعد اذنج ..

مب كل شي يسوونه المدارس الاجنبيه نقلده .. هم اجانب كيفهم يسوون بعيالهم اللي يبونه

واللي بيحط عياله عندهم كيفه يتحمل افكارهم التافهه لكن انا هنيه كلامي عن مدارس

مستقله تحوي شريحه كبيره من عيالنا ومانبيهم يقلدون الغرب في افكارهم وحركاتهم

يعني المدارس الاجنبيه عندهم يوم البيجامات خلاص صار هاليوم مقرر ولازم يقلدونهم

فيه !!!

اذا يبون يقدمون افكار جديده للطلاب ليش مايقدمون لهم الافكار اللي تفيدهم وتنفعهم بعيد

عن تقليد الاجانب في افكارهم ..

هدهد سليمان
05-05-2009, 04:52 PM
مرحبا

صحيح هاليوم موجود ويسمونه ((البجاما دي))

وصار في مدرسه المها للغات وكانوا طالبين منا نجيب الاطفال بل بجاما والشبشب وبجلي ودبدوب ههههههه نشاط عادي خلهم يستانسون هههههه

يعني الموضوع كله تقليد اعمى للغرب من دون لا هدف ولا حتى تسلل .. والله تمام زين يا اولياء الامور الأفاضل هل واحد فيكم سأل عن السبب؟ لا يكون ديانه جديده اسمها البيجاما خصوصا هالايام تعددت الديانات الله يستر .. لكن حلوه بيجاما دي

فارس الكلمة
05-05-2009, 04:57 PM
يمكن تطبيقاً لبرنامج أستار أكاديمي .. :)

VIPLady
05-05-2009, 04:57 PM
قطر فاونديشن عندهم يوم خاص بالبيجامات؟؟ متى هالكلام وفي اي يوم لوسمحتي؟

وبعدين اختي انت من صدقك تعتقدين انها فكره حلوه وايد على ما قلتي؟ زين عطيني هدف واحد مقنع وانا باروح مع عيالي بالبيجامه!

اي نعم عندهم
عيال اخواني كلهم هناك (صارلهم اكثر من 5 سنوات)
واذكر السنه الي فاتت والي قبلها يكون لهم يوم يروحون عادي ويرجعون.. اتوقع يبدلون هناك

وحتى انا من 4 ايام وديت ولدي مقابله عندهم ( حق البري 3) عندهم عند وحده اسمها مس هولند اذا تبين تروحين تسالين روحي اسالي
وكانت تتكلم اهتموا في اولادكم في الايام الي ندعوكم فيها في الايام الي نخصص فيها انشطه معينه للطلاب.. و ذكرت مثل البجاما دي ... الفود دي .... الخ

والفكره حلوه.. هذا اختي رايي الشخصي ووماقدر افرضه على غيري. تودينهم ما تودينهم شي خاص فيج
الهدف .. مثلا بصفتي كنت معلمه اطفال يكون عندها اسبوع او اسبوعين عن محور الظلام.. ومن ظمن هالمحور النوم... وكنا نخلي الطلاب كلهم يجون بالجامه الصبح في اليوم الي يكون الشرح عن طقوس ماقبل النوم ......... و يكون يوم جدا ممتع للطفل انه يشارك اصدقائه وحتى انا كمعلمه لبست بجامه للعلم يعني ...وكان يوم ممتع لي كمعلمه و للطلاب

وفي النهايه هذا موضوع عام وكل من يقول رايه انتي تشوفينه صح براحتج
انا اشوفها فكره حلوه حريه شخصيه واشكرهم عليها ويعطيهم الف عافيه على تنفيذ اي نشاط يغير الروتين الي عايشين فيه عيالنا

هدهد سليمان
05-05-2009, 05:04 PM
اي نعم عندهم
واذكر السنه الي فاتت والي قبلها يكون لهم يوم يروحون عادي ويرجعون.. اتوقع يبدلون هناك

وحتى انا من 4 ايام وديت ولدي مقابله عندهم ( حق البري 3) عندهم عند وحده اسمها مس هولند اذا تبين تروحين تسالين روحي اسالي
وكانت تتكلم اهتموا في اولادكم في الايام الي ندعوكم فيها في الايام الي نخصص فيها انشطه معينه للطلاب.. و ذكرت مثل البجاما دي ... الفود دي .... الخ

والفكره حلوه.. هذا اختي رايي الشخصي ووماقدر افرضه على غيري. تودينهم ما تودينهم شي خاص فيج
الهدف .. مثلا بصفتي كنت معلمه اطفال يكون عندها اسبوع او اسبوعين عن محور الظلام.. ومن ظمن هالمحور النوم... وكنا نخلي الطلاب كلهم يجون بالجامه الصبح في اليوم الي يكون الشرح عن طقوس ماقبل النوم ......... و يكون يوم جدا ممتع للطفل انه يشارك اصدقائه وحتى انا كمعلمه لبست بجامه للعلم يعني ...وكان يوم ممتع لي كمعلمه و للطلاب

انا اشوفها فكره حلوه حريه شخصيه واشكرهم عليها ويعطيهم الف عافيه على تنفيذ اي نشاط يغير الروتين الي عايشين فيه عيالنا

اول شي اللي معاك رجال مهب حرمه .. ثاني شي طقوس ما قبل النوم ليش في تحضير جني يعني .. ثالث شي لو يبدلون على قولتك هناك مقبوله بعض الشيء لكن يلبسونها وهم رايحين المدرسه ما اتوقع انها تنهضم .. ادري حريه شخصيه ومحد يقدر يجبر الثاني على هالشي لكن شالفايده من الموضوع انا ما عرفت الفايده من البيجاما دي؟ ارد واسأل وين الفايد حق الطالب بالبيجامه يا مربيتنا الفاضله؟؟

VIPLady
05-05-2009, 05:05 PM

مب كل شي يسوونه المدارس الاجنبيه نقلده .. هم اجانب كيفهم يسوون بعيالهم اللي يبونه

فيه !!!

اذا يبون يقدمون افكار جديده للطلاب ليش مايقدمون لهم الافكار اللي تفيدهم وتنفعهم بعيد

ياحياتي وياقلبي
هذا مو تقليد
هذي فكره ونشاط نقوم فيه كمدارس للطلاب

يعني لين نجي نسوي مصادر للتعلم يعني نقلدهم؟؟ لين نجي نغير منهج معين على اساس محاور معينه يعني نقلدهم
لين نجي نطبق منهج المنتسوري على رياض الاطفال يعني نقلد الاجانب؟؟؟؟؟؟
صدقيني انتوا تشوفونه شي كبير
بس هاليوم ترى يعطي الطفل سلوك واطباع وايد زينه..
لان الهدف من المدرسه وهاليوم انه يكتسب سلوك وطقوس ماقبل النوم.. وياما انحلت مشاكل كانوا يعانون منها الامهات مع عيالهم ونحلت بعد بعض الانشطه الي نقولون ناخذها من الاجانب

يعني لين نخلي الاولاد في الروضه يسوق سلطه فواكهه كمحور يعزز الاحرف او الفواكه يعني عيب؟؟؟ الرجال ما يطبخ؟؟ بالعكس كنا نلبسهم القبعه و نغير لهم الملابس كامله و يكون يوم جدا ممتع

و لين نجي نخصص يوم كامل ترفيهي عن المهن.. نخلي كل طفل يلبس كستم يحبه يعني غير ملابسه؟؟؟؟؟؟؟؟

صدقيني اختي جربي و بتشوفين شلون بنتج بتستانس باليوم هذا وبتعلم اشياء وايد لان المدرسات اكيد منظمين للنشاط هذا تنظيم كامل و حاطين اهداف كثيره يبون يحققونها على الطلاب .. صدقيني اختي من باب تجربه يتعلمون سلوكيات وايد حلوه لين يكون من التوجيه من المعلمه و تقليد اصدقائهم الي حولهم

لا تكبرون الموضوع

أخت الغالي
05-05-2009, 05:09 PM
عجل موغريبة بكرة يقولون يوم الخميس البسوووووا ملابس تنكرية

هدهد سليمان
05-05-2009, 05:09 PM
ياحياتي وياقلبي
هذا مو تقليد
هذي فكره ونشاط نقوم فيه كمدارس للطلاب

يعني لين نجي نسوي مصادر للتعلم يعني نقلدهم؟؟ لين نجي نغير منهج معين على اساس محاور معينه يعني نقلدهم
لين نجي نطبق منهج المنتسوري على رياض الاطفال يعني نقلد الاجانب؟؟؟؟؟؟
صدقيني انتوا تشوفونه شي كبير
بس هاليوم ترى يعطي الطفل سلوك واطباع وايد زينه..
لان الهدف من المدرسه وهاليوم انه يكتسب سلوك وطقوس ماقبل النوم.. وياما انحلت مشاكل كانوا يعانون منها الامهات مع عيالهم ونحلت بعد بعض الانشطه الي نقولون ناخذها من الاجانب

يعني لين نخلي الاولاد في الروضه يسوق سلطه فواكهه كمحور يعزز الاحرف او الفواكه يعني عيب؟؟؟ الرجال ما يطبخ؟؟ بالعكس كنا نلبسهم القبعه و نغير لهم الملابس كامله و يكون يوم جدا ممتع

و لين نجي نخصص يوم كامل ترفيهي عن المهن.. نخلي كل طفل يلبس كستم يحبه يعني غير ملابسه؟؟؟؟؟؟؟؟

صدقيني اختي جربي و بتشوفين شلون بنتج بتستانس باليوم هذا وبتعلم اشياء وايد لان المدرسات اكيد منظمين للنشاط هذا تنظيم كامل و حاطين اهداف كثيره يبون يحققونها على الطلاب .. صدقيني اختي من باب تجربه يتعلمون سلوكيات وايد حلوه لين يكون من التوجيه من المعلمه و تقليد اصدقائهم الي حولهم

لا تكبرون الموضوع

بالعكس مب عيب نغير المنهج للأحسن نحن دائما ننظر للأفضل وتقشير التفاح وان يعتمد على نفسه شي ولبس البيجامه اختي شي ثاني محد منع الترفيه والتطوير في العلم لكن بالكلام الذي يعقل اختي على كل حال نتمنى ان يكون لنا طقوس على قولتك تختلق عن طقوس البيجاما دي خلوها غتره ودشداشه دي !

مروض المهـرة
05-05-2009, 05:11 PM
ماكو شي يعجبكم يالقطرين

اختي VIPLady الظاهر انج صاحبة ترخيص مدرسة مستقلة ؟! او وحده من طاقم احدى المدارس المستقلة ؟
اشوف واجد مهاجمه الاعضاء ومهاجمة صاحبة الموضوع والقطريين !!!!!

اختي مستثمرة اتصلي حق وحده من الجرايد واطرحي لهم الموضوع وطلب المدرسة وصورة من الورقة اللي ارسلوها لكم وخلينا نشوف رد المدرسة شالهدف منه ؟

تحياتي للجميع

VIPLady
05-05-2009, 05:11 PM
اول شي اللي معاك رجال مهب حرمه .. ثاني شي طقوس ما قبل النوم ليش في تحضير جني يعني .. ثالث شي لو يبدلون على قولتك هناك مقبوله بعض الشيء لكن يلبسونها وهم رايحين المدرسه ما اتوقع انها تنهضم .. ادري حريه شخصيه ومحد يقدر يجبر الثاني على هالشي لكن شالفايده من الموضوع انا ما عرفت الفايده من البيجاما دي؟ ارد واسأل وين الفايد حق الطالب بالبيجامه يا مربيتنا الفاضله؟؟

عفوا اسمح لي اخوي ما انتبهت للاسم على شان جذي تكلمت على اساس بنت واعذرني .. على راسي اخوي

وبعدين شدعوه جني :) خلك جاد شووي خيوو

والفايده
يكتسبون سلوكيات صح
ومن قال مافيه طقوس قبل النوم
هذولا اطفال
فيه وجبه عشاء-في سباحه-في بجامه -فيه وقت معين للنوم -فيه احترام للوقت-فيه انهم يسمعون كلام الاهل- في التعرف على اهميه النوم المبكر - اهميه وجبه لعشاء-..... الخ
امور عاديه لنا ككبار
لكن للطفل تعتبر سلوك واطباع يقتبسها و لازم يتعلمها

والله بعض الامهات يواجهون مشاكل صج مشاكل عاديه بس تعتبر مشاكل سلوكيه للطفل
ومن المواقف الي مره علي
ام تعاني انه بنتها ما تنام بدري لو بالموت ما تنام بدري
فلين الجات لي الام بصفتي مربيه فاضله على قولتك اشكرك على هاللقب :) صرت اتصلها على الساعه 7 المغرب واقولها يافلانه شتسوين وبالزين شوي شوي وكانت تنام على طوول .. و تمين يمكن 4 ايام الا البنت من اروع ما يمكن بعدين
لان الطفله تسمع وتكتسب من المدرسه اكثر من الاهل خاصه اليهال

وهاي موقف واحد بس وياكثر المواقف الي تصير مع الاطفال
نشوفها بسيطه بس بالنسبه للطفل مشكله.... لانه طفل النوم ياثر عليه يجي الصبح نفسيته تعبانه ومرهق مو شبعان نوم يكون متعكر المزاج طول اليوم وما يستمتع في ولا نشاط او عمل فني وطول اليوم نعسان يبي ينام...

VIPLady
05-05-2009, 05:14 PM
اختي viplady الظاهر انج صاحبة ترخيص مدرسة مستقلة ؟! او وحده من طاقم احدى المدارس المستقلة ؟
اشوف واجد مهاجمه الاعضاء ومهاجمة صاحبة الموضوع والقطريين !!!!!

اختي مستثمرة اتصلي حق وحده من الجرايد واطرحي لهم الموضوع وطلب المدرسة وصورة من الورقة اللي ارسلوها لكم وخلينا نشوف رد المدرسة شالهدف منه ؟

تحياتي للجميع

لاني صاحبه ترخيص ولا غيره.. انا معلمه حالي حال اي معلمه في الدوحه
وللحين صغيره على ترخيص انا ويني وين المسؤوليه والتراخيص:)

وبعدين لين شخص يجي يقول رايه و يقولهم الهدف من هاليوم اتمنى اخذه بجديه اكثر
وبعد في النهايه اخوي حريه شخصيه هذي وكل من له رايه

وهدفي كنت انقلكم تجربتي مع طلابي لا اكثر واسفه اني وصلتها لكم .. وصاحبه الموضوع اطرحت الموضوع للتعرف على اراي الاعضاء وانا قلت رايي وماعتقد فيها شي اني اكتب راي من ضمن الاراء الموجوده:) المعذره

والسموحه على الاطاله والمداخله بالموضوع..

لين تتناقشون كل من يحس انه الكلام موجه له :) الله يهديكم

VIPLady
05-05-2009, 05:16 PM
الله يهديج يا اخت في اي بي ليدي

يهدي الجميع انشالله
شكرا على الدعوه

هدهد سليمان
05-05-2009, 05:18 PM
عفوا اسمح لي اخوي ما انتبهت للاسم على شان جذي تكلمت على اساس بنت واعذرني .. على راسي اخوي

وبعدين شدعوه جني :) خلك جاد شووي خيوو

والفايده
يكتسبون سلوكيات صح
ومن قال مافيه طقوس قبل النوم
هذولا اطفال
فيه وجبه عشاء-في سباحه-في بجامه -فيه وقت معين للنوم -فيه احترام للوقت-فيه انهم يسمعون كلام الاهل- في التعرف على اهميه النوم المبكر - اهميه وجبه لعشاء-..... الخ
امور عاديه لنا ككبار

والله بعض الامهات يواجهون مشاكل صج مشاكل عاديه بس تعتبر مشاكل سلوكيه للطفل
ومن المواقف الي مره علي
ام تعاني انه بنتها ما تنام بدري لو بالموت ما تنام بدري
فلين الجات لي الام بصفتي مربيه فاضله على قولتك اشكرك على هاللقب :) صرت اتصلها على الساعه 7 المغرب واقولها يافلانه شتسوين وبالزين شوي شوي وكانت تنام على طوول .. و تمين يمكن 4 ايام الا البنت من اروع ما يمكن بعدين
لان الطفله تسمع وتكتسب من المدرسه اكثر من الاهل خاصه اليهال

وهاي موقف واحد بس وياكثر المواقف الي تصير مع الاطفال
نشوفها بسيطه بس بالنسبه للطفل مشكله.... لانه طفل النوم ياثر عليه يجي الصبح نفسيته تعبانه ومرهق مو شبعان نوم يكون متعكر المزاج طول اليوم وما يستمتع في ولا نشاط او عمل فني وطول اليوم نعسان يبي ينام...

كنت جاد ولا زلت جاد لإبعد الحدود .. على كل حال الاختلاف في الرأي من العلامات الصحيه كما قالوا .. كل التقدير لسعة صدرك

مستثمره جديده
05-05-2009, 05:19 PM
ماكو شي يعجبكم يالقطرين

اختي بخصوص هالجمله .. اذا انتي قطريه فإنج شملتي نفسج مع القطرين اللي مايعجبهم العجب وان كنتي غير ذلك فأقول لج بأن القطريين ماتعجبهم الافكار الدخيله .. مايعجبهم الانصياع لأفكار الغربيين الغير مقبوله تحت حجة التطور .. القطريين يعرفون العدل من المايل .. القطريين مايرضون لبناتهم انهم يلبسون تنوره طولها شبر في مدارس اجنبيه خلط مع البنين لانهم يربون عيالهم على مايرضي الله ورسوله من صغرهم لانهم بينسئلون عنهم يوم الدين وبيتحاسبون على تربيتهم .. ماروح اقط عيالي في مدارس اجنبيه ووسط مجتمع اجنبي كل شي عندهم مباح وعقيدتهم مختلفه عن دينا الاسلامي وافكارهم انفتاحيه واذا كبروا اقول عيالي اختربوا والبنات مايبون يتحجبون او يلبسون لبس محتشم لان من الاساس احنا
شجعناهم على هالشي بالحاقهم بالمدارس الاجنبيه وشبعناهم بافكارهم ..

VIPLady
05-05-2009, 05:19 PM
كنت جاد ولا زلت جاد لإبعد الحدود .. على كل حال الاختلاف في الرأي من العلامات الصحيه كما قالوا .. كل التقدير لسعة صدرك

ثانكيوو خيو
وانت الي تسلم لي على سعه صدرك واسلوبك بالحوار .. ذوووق

وكله نقاش وحوار مو اكثر يعني

VIPLady
05-05-2009, 05:23 PM
اختي بخصوص هالجمله .. اذا انتي قطريه فإنج شملتي نفسج مع القطرين اللي مايعجبهم العجب وان كنتي غير ذلك فأقول لج بأن القطريين ماتعجبهم الافكار الدخيله .. مايعجبهم الانصياع لأفكار الغربيين الغير مقبوله تحت حجة التطور .. القطريين يعرفون العدل من المايل .. القطريين مايرضون لبناتهم انهم يلبسون تنوره طولها شبر في مدارس اجنبيه خلط مع البنين لانهم يربون عيالهم على مايرضي الله ورسوله من صغرهم لانهم بينسئلون عنهم يوم الدين وبيتحاسبون على تربيتهم .. ماروح اقط عيالي في مدارس اجنبيه ووسط مجتمع اجنبي كل شي عندهم مباح وعقيدتهم مختلفه عن دينا الاسلامي وافكارهم انفتاحيه واذا كبروا اقول عيالي اختربوا والبنات مايبون يتحجبون او يلبسون لبس محتشم لان من الاساس احنا
شجعناهم على هالشي بالحاقهم بالمدارس الاجنبيه وشبعناهم بافكارهم ..

اي نعم قطريه

وبعد احيانا في امور ما تعجبني واتكلم فيها حالي حالكم .........
وبخصوص موضوعج اناقدمت رايي مثل ما غيري قدم رايه و ما انفرض على احد

واذا انتي لج مبدء ماقط عيالي في مدارس اجنبيه ... احترم رايج والله يخليهم لج و يتربون بعزج احسن تربيه انشالله
وفي قطرين وايد يقطون عيالهم بمدارس اجنبيه و بعد الله يخليلهم و يكبرهم و يتربون بعز اهلهم احسن تربيه ...........

وطرحتي الموضوع تقبلي راي الاخرين اختي
واخذي الراي الي يكون موافق لرايج الشخصي :)
يعطيج الف الف عافيه خيتوووووووو

مستثمره جديده
05-05-2009, 05:26 PM
اي نعم قطريه

واذا انتي لج مبدء ماقط عيالي في مدارس اجنبيه ... احترم رايج والله يخليهم لج و يتربون بعزج احسن تربيه انشالله
وفي قطرين وايد يقطون عيالهم بمدارس اجنبيه و بعد الله يخليلهم و يكبرهم و يتربون بعز اهلهم احسن تربيه ...........

الله يعافيج حبيبتي وشاكره لج مداخلاتج الحلوه وبالعكس انا اتقبل كل راي واحترمه واحب اناقش كل الاراء وما اهمش اي راي فيها .. يعطيج العافيه خيتووووو:)

VIPLady
05-05-2009, 05:29 PM
الله يعافيج حبيبتي وشاكره لج مداخلاتج الحلوه وبالعكس انا اتقبل كل راي واحترمه واحب اناقش كل الاراء وما اهمش اي راي فيها .. يعطيج العافيه خيتووووو:)

فديت قلبج
دليل على طيب اصلج واخلاقج العاليه

والله يخلي لج عيالج

بس تكفين جربي و وديهم البجاما دي والللللللللللللللله العظيم بيستانسوون صدقيني جربي و قولي بعديت تجربت اطفالج باليوم هذا

وسوري على التطفل

اسعاف
05-05-2009, 05:29 PM
بنتي في الروضة

من سنتن

قالت بابا

المدرسة قالوا لي

اشتري مايو للسباحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هدهد سليمان
05-05-2009, 05:30 PM
بنتي في الروضة

من سنتن

قالت بابا

المدرسة قالوا لي

اشتري مايو للسباحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:eek5: يمكن يوم المايو العالمي؟

اسعاف
05-05-2009, 05:32 PM
اي نعم قطريه

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

(ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ))

احنا المسلمين عندنا سنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وقد علمنا ( سنن النوم )

من هيئة معينة في النوم وادعية والنهي عن السفر الا لعذر

فمن اين اتيتم بطقوس النوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مروض الفكرة
05-05-2009, 05:40 PM
انا عن نفسي وكأم احب النشاطات المدرسية بس تكون في حدود

يعني مثلاً مره سألو الطالب وش يحب يكون لما يكبر

كل طالب يلبس الزي مثلاً طيار طبيب والخ...

شي حلو ان الطلاب في نهاية الدوام الاسبوعي يكون لهم اقل شي ساعة الا ساعتين مفتوحة

لان المدارس المستقلة فيها ظغط على الطالب وخصوصاً اللي في الصفوف الاولى

لأن الطفل بطبعه يمل

اختي مستثمرة جديدة

يعني انتي رافضة الفكرة من الاساس ؟؟

تقدري تتصلي على المدرسة وتسأليهم شو الحكمة من لبس البيجاما !!!

VIPLady
05-05-2009, 05:42 PM
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

(ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ))

احنا المسلمين عندنا سنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وقد علمنا ( سنن النوم )

من هيئة معينة في النوم وادعية والنهي عن السفر الا لعذر

فمن اين اتيتم بطقوس النوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اوكي
ومن ضمن هالطقوس(بسميها سنن مثل ماقلت ولا تزعل)
الادعيه قبل النوم (يكون من ضمن المنهج) لكن لين يجي تطبيق عملي للطفل مستحيل ينساه وقت النوم والتنفيذ لين الطفل يشوف المعلمه قبل ما تنام بالتمثيل انها قالت الدعاء راح يتذكرها قبل ما ينام و يقلدها بتردد هذا الدعاء وقراءه القران الكريم ....
وقراءه ما تحفظه الطفله من القران كالمعوذات و الفاتحه

لين تبعناهم...... وانا ماشوف انه تبع لهم بشي .. كلها بجاما دي يعني شي عادي جدا..
عيل ليش تستخدم الكمبيوتر مثلهم؟؟ يعني تقليد؟؟؟
بتقولي ناخذ الزين
هاليوم يعتبر تقليد والي انا ماشوفه تقليد .. يوم يقتبس فيه الطفل سلوكيات جدا ممتعه ومفيده وقد تفيده لين ما يكبر ولا تروح من باله

كل هذي سلوك يقتبسها الطفل المدرسه بالاضافه الي الام.. لان مو كل الاهالي يهتمون ولا كل الاطفال يطيعون اهلهم لكن لين الشي يجي بنشاط و تشجيع و ترفيه للطفل بينفذه برحابه صدر

ولد النواخذه
05-05-2009, 05:47 PM
يصير نشارك؟!؟!

بويوسف
05-05-2009, 05:49 PM
لا حول ولاقوة الله بالله ..

يوم البيجاما ؟ وهل كل مايفعله الغرب صالح لنا كما ادعى احد الاعضاء بدفاع مستميت وبأن القطريين لايعجبهم اي شي
فهل يجب علينا ان نعجب بفكرة يوم البيجاما ويوم النعال ويوم التنكر حتى نصبح راقيين وفاهمين وناس كشخة ونرطن كم كلمة انكليزي؟

هذه الافكار هي افكار اجنبية صرفة وليست من تقاليدنا ولامن ديننا الاسلامي وهل من المعقول والمنطقي ان تخرج البنت وقد تكون بنت بالغة وملامح الانوثة تتشكل وتتحور على جسدها واتركها تخرج مع الدريول وتذهب الى مدرستها بثياب النوم؟ وهل نظمن ان هذا (الرجل) السائق لن ينظر للبنت نظرة غير سوية وهو الرجل العازب والذي يوصل فتاة تلبس ملابس نوم؟
هل نظمن ان لاتكون البيجاما تلك من الحرير او قصيرة مثلا؟ يا اخوة ماكل مايصلح للاجانب يصلح لنا لنا عاداتنا وتقاليدنا وديننا ولايجب ان نصبح إمعات يقولون لنا يمين يمين يسار يسار.

وقد سمعت من بعض المصادر بأن بعض المدرسات الاجنبيات سيقومون بلبس قمصان النوم فهل تعلمون كيف هي قمصان النوم النسائية ؟ وهل هذا مانطمح له في ان نربي ونعلم بناتنا عليه؟

نداء الى المجلس الاعلى بأن يتم الغاء هذا اليوم والا فإننا والله ساخطين وغير راضين عن مايحدث بدعوى التعليم والتطور.

اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

دبلوماسية
05-05-2009, 05:52 PM
المدارس المستقلة يقلدون المدارس الاجنبية الخاصة ..

انا كنت في وحده منهم .. وكان في اسبوع يسمونه ..
The Spirit Week
وكل يوم الطلبة يلبسون شي غريب ..

يعني كان في:
يوم البجامات ..(pj days)
يوم نلبس ملابسينا بالمقلوب .. (inside-out day)
يوم نلبس باروكة .. ( wig day)
يوم نلبس نفس السبعينات .. (70s day)
وغيرهم ..

كل سنة كانوا يشكلون ..
بس ماكان اجباري .. اللي يبي يلبس ..
بس عشان يخلون المدرسه فيها روح ..
ويكون اليوم الدراسي عادي ..

=)

ولد النواخذه
05-05-2009, 05:52 PM
^^^^^^^^^^^^

بويوسف المستغرب أن وزارة التربية والتعليم ألغت كلمة التربية منها يعني مالهم اعتبار بالتربية والتقويم الخلقي وهالي يصير من أمور كيوم البيجامات ويوم قمصان النوم ماهو الا نتاج أن الوزارة غير معنية بما تنتج المدارس فالعملية أصبحت مادية وتسلية
الله يرحم ايامنا

دبلوماسية
05-05-2009, 05:56 PM
^^^^^^^^^^^^

بويوسف المستغرب أن وزارة التربية والتعليم ألغت كلمة التربية منها يعني مالهم اعتبار بالتربية والتقويم الخلقي وهالي يصير من أمور كيوم البيجامات ويوم قمصان النوم ماهو الا نتاج أن الوزارة غير معنية بما تنتج المدارس فالعملية أصبحت مادية وتسلية
الله يرحم ايامنا

التربية .. مسئولية الأهل .. شدخل الوزارة !:rolleyes2:

محمد 1977
05-05-2009, 06:02 PM
جزاكم الله خير على طرح الموضوع تدرون أيش المشكلة ؟؟
المشكلة ان المدرسة اللي مسويه هذا اليوم ماخذه المركز الأول على المدارس الإبتدائية في التحصيل العلمي !!!!!!!!!
ليش يوم للبيجاما ليش ما يكون يوم للبر مثلاً؟؟ أو يوم لتعليم الصلاة؟؟ أو الوضوء مثلاً؟؟
أنا عن نفسي باعطي بناتي إجازه في هذا اليوم علشان يرقدون بالبيجاما:victory:
الله يهدينا ويهديهم

ولد النواخذه
05-05-2009, 06:02 PM

اسمحيلي يا أختي المدرس الفاضل هو قدوة حقيقية للطالب والطالبة ومتى كان هذا المدرس قادر على عكس الهوية الفاضلة والأخلاق الكريمة بالالتزام بالدين والهوية القطرية العربية الخاصة في طبيعتها سيكون لدينا جيل جميل جيد, نعم التربية مسؤلية الاهل ولكن قال احمد شوقي في احدى قصائده

قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا

شكرا عزيزتي

ضوى
05-05-2009, 06:07 PM
للاسف كل شئ صار عندنا عادي ومقبول عشان يتعلم الطفل ويفهم ويستوعب ويصير نابغة لازم يكون بهالطريقة والا راح يكون متخلف عن الركب

الا اقول امحق تربية وامحق تعليم

والله اكبر اذن المغرب

ولا حول ولا قوة الا بالله

دبلوماسية
05-05-2009, 06:10 PM
اسمحيلي يا أختي المدرس الفاضل هو قدوة حقيقية للطالب والطالبة ومتى كان هذا المدرس قادر على عكس الهوية الفاضلة والأخلاق الكريمة بالالتزام بالدين والهوية القطرية العربية الخاصة في طبيعتها سيكون لدينا جيل جميل جيد, نعم التربية مسؤلية الاهل ولكن قال احمد شوقي في احدى قصائده

قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا

شكرا عزيزتي

المدرس لازم يكون قدوة بغض النظر عن التسمية .. (وزارة التعليم أو وزارة التربية والتعليم )
ولو ان نادر انك تلقى مدرسين القدوة في هذه الايام !
:victory:

jo0ory.56
05-05-2009, 06:16 PM
لاني صاحبه ترخيص ولا غيره.. انا معلمه حالي حال اي معلمه في الدوحه
وللحين صغيره على ترخيص انا ويني وين المسؤوليه والتراخيص:)

وبعدين لين شخص يجي يقول رايه و يقولهم الهدف من هاليوم اتمنى اخذه بجديه اكثر
وبعد في النهايه اخوي حريه شخصيه هذي وكل من له رايه

وهدفي كنت انقلكم تجربتي مع طلابي لا اكثر واسفه اني وصلتها لكم .. وصاحبه الموضوع اطرحت الموضوع للتعرف على اراي الاعضاء وانا قلت رايي وماعتقد فيها شي اني اكتب راي من ضمن الاراء الموجوده:) المعذره

والسموحه على الاطاله والمداخله بالموضوع..

لين تتناقشون كل من يحس انه الكلام موجه له :) الله يهديكم

بالعكس اختي انت ماقصرتي ووضحتي لنا المقصود بالبيجاما دي .... وفعلا فيه مشاكل سلوكيه كثيرة عند الاطفال تنحل بهالانشطة ..
واتمنى منج مدام انت مربية فاضلة وتحت يدج أطفال ممكن تشكيلهم .. ان تعودينهم على اشياء يأمر بها ديننا الاسلامي .. الوضوء قبل النوم الأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم قبل النوم .. وبذلك نكون نكون ضربنا عصفورين بحجر واحد .. علمناهم سلوكيات ايجابية .. وطبقنا سنة نبينا الكريم .. وجزاك الله كل خير ..

ولد النواخذه
05-05-2009, 06:18 PM
المدرس لازم يكون قدوة بغض النظر عن التسمية .. (وزارة التعليم أو وزارة التربية والتعليم )
ولو ان نادر انك تلقى مدرسين القدوة في هذه الايام !

شكرا على توضيحج والله يستر على عيالنا من تجارب الآخرين

قناص الخليج
05-05-2009, 06:18 PM
اكثر من مدرسة سوت هل الشيء على اساس انهم يعيشون الطالبه بجو البيت والمعايشه

جادووور
05-05-2009, 06:31 PM
شي ماله هدف ولا فائده مهمه

لو يخصصون لهم بدل بيجاما دي في اليوم المفتوح برامج اخرى مثل للاولاد تعليمهم وتدريبهم على ركوب الخيل السباحه, الرمايه راح يكون يوم ترفيهي ممتع ومفيد للاولاد

والبنات في عدة نشاطات لها فائده تنفعها في دينها ودنيتها خاصة ان المدارس المستقله اغلبها مهملين و ينقصهم حصص التربيه الاسلاميه نربي فيهم حب العقيده ونعلمهم قصص الصحابيات بشكل محبب

الصراحه لازم مانسكت على مثل هذي النشاطات التافهه ونطالب بأنشطه هادفه ومربيه لاولادنا

Sharshooooor
05-05-2009, 06:35 PM
هاي تقليد للغرب
يعملون يوم الكل يلبس فيه بجامة
ودايما يكون بالليل في حفلة طبعا
والجماعة عندنا بالفيت بيطورون الحين ويتحضرون

استغفر الله على بعض هالاوادم

Revamp
05-05-2009, 06:36 PM
المشكله احنا عندنا الاولاد ينامون بسروال وفانيله...يسير ولا لا

قطريه ماركه
05-05-2009, 06:41 PM
المشكله احنا عندنا الاولاد ينامون بسروال وفانيله...يسير ولا لا

:funny::funny:

إي فيه هاي اسمه سروال داي :tease:

_بوشهاب_
05-05-2009, 06:41 PM
انا سمعت مثل هالموضوع في وطني الحبيب عن المدرسات الي يدومون بالبنطون وتبين ملابسم الداخليه
وتضايقت وايد من كلام الام
واكتفي بهالكلام لاني لو خذت راحتي بتتوقف عضويتي خلنا في السليم احسن

_بوشهاب_

hemoud123
05-05-2009, 06:47 PM
هاي تقليد للغرب
يعملون يوم الكل يلبس فيه بجامة
ودايما يكون بالليل في حفلة طبعا
والجماعة عندنا بالفيت بيطورون الحين ويتحضرون

استغفر الله على بعض هالاوادم

انا اتابع بصمت بس شدتني هذي المشاركه
من وين اخوي جايب المعلومه ان المدارس المستقله يسوون حفلات في الليل فيها لبس بجامات نوم
والا من وكالة يقولون جايب الخبر ؟ انا اول مره اسمع بها الشي

هام السحاب
05-05-2009, 06:48 PM
يحليلهم يبون يعلمونهم شلون يرقدون
شفيكم يالقطريين
اوف

عبدالمحسن
05-05-2009, 06:54 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

لو انا انحط في هالموقف كنت على طول طلعت البنت من المدرسه
وكنت ناشدت جميع اولياء الامور على نقل ابنائهم

وياليت تزودينا باسم المدرسه علشان نحتاط في المستقبل

شيط ويط
05-05-2009, 06:58 PM
أعتقد إن هالنشاط يندرج تحت مسمى (تمييع الحياء) عند الفتاة .. :secret:

ضوى
05-05-2009, 06:58 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

لو انا انحط في هالموقف كنت على طول طلعت البنت من المدرسه
وكنت ناشدت جميع اولياء الامور على نقل ابنائهم

وياليت تزودينا باسم المدرسه علشان نحتاط في المستقبل

لاااااااااااااا ياخوي ليش تشيل عيالك بيسمونك بعدين متخلف عن الركب :( والتطور والحضارة اشلون عيل تبي عيالك يصيرون نوابغ ؟؟ لازم يتعلمون اشياء مهمة من بيجاما دي افكار ومبادئ بتوصل لهم واحنا ماندري Its So funny :)

لا بارك الله لا في المدرسات ولا في الادارة ولا في اي دمار يجينا من هالمدارس :weeping:

عبدالمحسن
05-05-2009, 07:07 PM
والله خرابيط

اليوم نسمع بيوم البيجامه الاسبوعي

بعد فتره راح يكون يوم المايوه الاسبوعي

Sharshooooor
05-05-2009, 07:08 PM
انا اتابع بصمت بس شدتني هذي المشاركه
من وين اخوي جايب المعلومه ان المدارس المستقله يسوون حفلات في الليل فيها لبس بجامات نوم
والا من وكالة يقولون جايب الخبر ؟ انا اول مره اسمع بها الشي

ياليت تقرا مشاركتي بشكل صحيح
انا ماقلت مدرسة مستقلة
الغرب دايما يعملون حفلات بملابس النوم ( البجامات )

وهذا يعتبر تقليد للغرب والا من متى احنا نروح المدارس بالجامات ياخوي

ومو مشكلتي انك اول مرة تسمع بهالشي شكلك من متابعين قناة قطر89
على ايام تسكر الساعة 8 بالليل

qatar__boss
05-05-2009, 07:10 PM
والله انا على ايام المدرسه كان عندي يوم الخميس يوم النوم بالمدرسه علشان السهره بالليل

يمكن يمشون على نفس الخطى..!!

ماطلبو سرير؟ لأن الطاوله والكرسي يعورون الظهر بالنوم وساعات الواحد من كثر الألم يسعبل على الطاوله وهذه السعابيل تأثر على جودة طاولات المدرسه..

اللهم لك الحمد والشكر

صوت قطر
05-05-2009, 07:11 PM
واتمنى منج

مدام انت مربية فاضلة وتحت يدج أطفال ممكن تشكيلهم ..

ان تعودينهم على اشياء يأمر بها ديننا الاسلامي ..

الوضوء قبل النوم الأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم قبل النوم .. وبذلك نكون نكون ضربنا عصفورين بحجر واحد .. علمناهم سلوكيات ايجابية .. وطبقنا سنة نبينا الكريم .. وجزاك الله كل خير ..

ما هو دور الوالدين

هل هذا هو دور المدرسة أم دور المنزل

هل رمينا كل أمور التربية على المدرسة والمدرسة ونسينا واجبنا نحو أطفالنا

ما الفرق بين التعليم الحديث في المدارس الحكومية والخاصة وبين التعليم في المدارس الدينية (الكتاتيب)

بابا الضحية
05-05-2009, 07:11 PM
احسه هبل وعبط

وانا ما ارضى صراحه !!

شدعوه ؟؟؟

الطيبة كلها
05-05-2009, 07:13 PM
ماكو شي يعجبكم يالقطرين

انا عيالي بمدارس خاصه اختي لو يموتون ماطرش عيالي بالبيجاما
اتصلي اختي في المديرة وعطيها الكلام السنع

جاسم القطري
05-05-2009, 07:23 PM
على قوله عادل امام

التعليم باض يا جدعااان

:nice:

Riku3
05-05-2009, 07:28 PM
تقليد اعمى للاجانب اكيد .. كلها كوبي في كوبي ومعظم المدارس المستقلة عندنا تمشي على كذا !! ..

الله يخليلهم جوجل اكيد يدورون الافكار فيه .

وعلى فكرة .. ترى في فكرة مشابهه عند الاجانب بمعنى ان يوم الخميس يوم حر للبس بعكس الايام الثانيه الي المفروض الموظف يكون بالبدلة واللبس الرسمي .. والي مايصدق يشوف بنك الـ hsbc بالدوحة لان عندهم نفس النظام .

hemoud123
05-05-2009, 07:30 PM
ياليت تقرا مشاركتي بشكل صحيح
انا ماقلت مدرسة مستقلة
الغرب دايما يعملون حفلات بملابس النوم ( البجامات )

وهذا يعتبر تقليد للغرب والا من متى احنا نروح المدارس بالجامات ياخوي

ومو مشكلتي انك اول مرة تسمع بهالشي شكلك من متابعين قناة قطر89
على ايام تسكر الساعة 8 بالليل

عزيزي
انا استغرابي طال عمرك من كلمة في الليل اللي تجاهلتها في ردك واعتبرها مبالغه منك , لان البيجاما دي معروف حتى في الغرب لما قبل الابتدائيه والابتدائيه واول مره اسمع ان المدارس الابتدائيه يسوون لهم حفلات في الليل بملابس النوم حتى في الغرب
قويه شوي

جادووور
05-05-2009, 07:35 PM
ما هو دور الوالدين

هل هذا هو دور المدرسة أم دور المنزل

هل رمينا كل أمور التربية على المدرسة والمدرسة ونسينا واجبنا نحو أطفالنا

ما الفرق بين التعليم الحديث في المدارس الحكومية والخاصة وبين التعليم في المدارس الدينية (الكتاتيب)

التعليم الحديث اللي تتكلم عنه علم واعجاز قد جاء به رسولنا الكريم من قبل اكثر من 1400 سنه وفي كل الاصعدة وفي كل الاختصاصات: الفلك/ الفضاء/ الطب/ الفيزياء والكيمياء/ الهندسة/ الوراثة والاحياء/ الاخلاق/ السياسة وانظمة الحكم...

اذا كان العلم الحديث هو تقليد الاجانب بطقوسهم وعاداتهم مانريده هذا العلم .... احنا ناخذ منهم كل سلبي وهم ياخذون ويطبقون وياخذون كل ايجابي حتى مدارسهم بدأ الفصل بين الاولاد والبنات واحنا العرب نسوي العكس

اتقوا الله فيما تكتبون

صوت قطر
05-05-2009, 07:39 PM
[/size]

التعليم الحديث اللي تتكلم عنه علم واعجاز قد جاء به رسولنا الكريم من قبل اكثر من 1400 سنه وفي كل الاصعدة وفي كل الاختصاصات: الفلك/ الفضاء/ الطب/ الفيزياء والكيمياء/ الهندسة/ الوراثة والاحياء/ الاخلاق/ السياسة وانظمة الحكم...

اتقوا الله فيما تكتبون المدارس الدينيه او الكتاتيب هو العلم الصحيح

هذا رأيك

وأنا أحترمه وإن كنت لا أتفق معه

فلم يعد في قطر أو بقية دول الخليج من يأخذ إبنه ويذهب به للمطوع ويقول له لك اللحم ولي العظم كما كان سابقا حين كانت الكتاتيب ( المدارس الدينية ) هي الوسيلة الوحيدة للتعليم

صوت قطر
05-05-2009, 07:42 PM
هذا رأيك

فلم يعد في قطر أو بقية دول الخليج من يأخذ إبنه ويذهب به للمطوع ويقول له لك اللحم ولي العظم كما كان سابقا حين كانت الكتاتيب ( المدارس الدينية ) هي الوسيلة الوحيدة للتعليم

يا هاذا

ألم يكفي طردك لمدة أربع شهور بسبب كونك تعبر عن رأيك في هذا المنتدى

هل ترغب في الطرد مجدداً

إن كان لا

فلم تعبر عن رأيك ؟؟؟

dream~qa
05-05-2009, 07:47 PM
طيب انتي وباقي الأمهات شنو كان دوركم لما طلبت منكم هالمدرسة مثل هالطلب ؟؟؟

يفترض أن كل ولي أمر يحق له مناقشة المدرسة في أهدافها اللي تزرعها في عياله !!

شنهو الهدف من خروج الطفل بالبيجامة في مجتمع يعلم أبناؤه أن حتى الخروج أمام الضيوف في المنزل عيب .

وإذا كان القصد هو الترفيه عن الطلاب فهناك طرق كثيرة للترفيه عنهم وباساليب تخدم أهدف المجتمع .

أما أن الغرب يقوم بهذه الحركة فهذه أفكارهم وطبيعة مجتمعهم ... وأحنا المفروض تكون عندنا استقلالية في

أفكارنا اللي تخدم أهدافنا .وتقليد أفكارهم يعتبر عجز في مدارسنا .

أنا ما أقول ما ناخذ شي من الغرب ...ولكن ناخذ المفيد بس .

صوت قطر
05-05-2009, 07:52 PM
خروج الطفل بالبيجامة في مجتمع يعلم أبناؤه أن حتى الخروج أمام الضيوف في المنزل عيب .

لم يطلب منهم الخروج من المنزل بالبيجامة وبالنعال

طلب منهم أن يجلبوا بيجامة ونعال معهم حين يذهبون للمدرسة يوم الخميس

جادووور
05-05-2009, 07:53 PM
هذا رأيك

هذي نعمه من الله وجود مدارس على مستوى عالي من التعليم لكن مدارس ناخذ منها العلم النافع اللذي يخدمنا ويخدم بلدنا , و هي تربيه قبل تعليم ومن حقنا ان نعترض على التربيه او العاده الغريبه علينا فالعلم الحديث علم نافع وعلوم الدين هو العلم الاساسي والشامل

بنت ابوها 19
05-05-2009, 07:59 PM
فديت قلبج
دليل على طيب اصلج واخلاقج العاليه

والله يخلي لج عيالج

بس تكفين جربي و وديهم البجاما دي والللللللللللللللله العظيم بيستانسوون صدقيني جربي و قولي بعديت تجربت اطفالج باليوم هذا

وسوري على التطفل

تقول قطريه

:rolleyes2:

نصيحه أختي لاتطرشينهم بهل اليوم

شهل المسخره بجامه

وين قاعدين
؟؟؟

صوت قطر
05-05-2009, 08:04 PM
العلم الحديث علم نافع وعلوم الدين هو العلم الاساسي والشامل

أخي جادووور

لن نختلف في ما قلت قد يكون ما قلت صحيح

ولكننا في الوقت الحالي في القرن الواحد والعشرين

نحن المسلمين بحاجة لأطباء ومهندسين وطيارين ومحامين وفنانين

وهذا هو من يتخرج من المدارس الحديثة

جادووور
05-05-2009, 08:10 PM
تقول قطريه

شهل المسخره بجامه

وين قاعدين
؟؟؟

صدقتي اختي وانا بعد اقول لاتطرشينهم

الله يستر على عيالنا من هاي الافكار اللي مالها اي فائده او هدف

جادووور
05-05-2009, 08:13 PM
أخي جادووور

لن نختلف في ما قلت قد يكون ما قلت صحيح

ولكننا في الوقت الحالي في القرن الواحد والعشرين

نحن المسلمين بحاجة لأطباء ومهندسين وطيارين ومحامين وفنانين

وهذا هو من يتخرج من المدارس الحديثة

صدقني ما اختلف معاك فعلآ بحاجه لاطباء ومهندسين وطيارين محامين بعد يخافون الله ويطبقون سنة رسوله:)

saranay1
05-05-2009, 08:15 PM
VIPLady

لثقتي الكبيرة بيج كمدرسة اطفال ممتازة ولمعرفتي الشخصية بيج وادري اشلون تعلق الاطفال بيج وحبهم الشديد لكل الاطفال اللي درستيهم في مرحلة الروضة.. وشكر جميع اولياء الامور دون استثناء لج..
لهذا نا اتفق معاج ومعه افكارج في التدريس ..

بس من الافضل ان الطفل يجي بالبيجاما ويغيرها في الروضة مو يطلع من بيته بالبيجاما
غلط كبير جدا اعلم طفلي يركب السيارة ويمشي بالشارع وهو لابس ملابس النوم ..
والادهى اذا كانت طفلة مو طفل .. اشلون تمشي وسط الهنود والسواقين بالبيجاما .. ترى التربية وغرس المفاهيم وتعليم الحياء يجي من الصغر .

الشي الثاني من الافضل نغير الاسم .. (ترى المسمى له دور كبير ) ..

كسر الروتين مهم جدا ..
بس ابي اقولكم حدث سار في مدرستنا ( الحكومية ) هذا اليوم وانتوا احكموا على المدارس الحكوميه

اليوم كان اخر يوم دوام للطلاب واليومين الجايين اجازة والاحد راح تبدى الامتحانات انشالله .
طالبات الصف السادس بغوا يسون لهم حفلة .. وهذا من حقهم من وجة نظري .. وبدل ما المدرسة اتهيئ لهم وتعمل لهم يوم وداع .. ارفضت المديرة .
فقاموا نفسهم ( صف واحد ) جابوا لهم بعض الفطاير وكيك وخفايف .. وما ان علمت المديرة بيهم الا راحت لهم وقطت اكلهم في الزبالة وهاوشتهم اهواش اليهد .
هل هذا حلوا .. هل تصرف حظري .
اكسرت قلوبهم في آخر يوم دراسي بالنسبة لهم في المرحلة الابتدائية
ياريت ناخذ من الاجانب الزين في هذا واشلون يتعاملون مع طلابهم .. وشلون يكسرون الروتين .
هذه المدارس الحكومية والمديرات اللي فكرهم تفكير جدتي ( الله يرحمها )
مدرسة يعني تدريس فقط .. لا لعب ولا ترفيه

في النهاية وانشالله ما تعتبرينه تدخل .. رايي اطرشينهم الاخت صاحبه الموضوعبس ان يلبسون بجامتهم في الروضة .. وتشوفين ردة فعل اطفالج ..
والتجربة خير برهان
هذا رايي وسوري على الاطاله

hemoud123
05-05-2009, 08:25 PM
[/size]

اذا كان العلم الحديث هو تقليد الاجانب بطقوسهم وعاداتهم مانريده هذا العلم .... احنا ناخذ منهم كل سلبي وهم ياخذون ويطبقون وياخذون كل ايجابي حتى مدارسهم بدأ الفصل بين الاولاد والبنات واحنا العرب نسوي العكس

اتقوا الله فيما تكتبون

اتق الله في ما تكتب انت من خلط
هل تقارن بين ما جاء به كتاب الله وبين ما يصل اليه الغرب من اكتشافات واختراعات في كل الاصعده بما وصلوا اليه من علم , انها مقارنه ظالمه وليس لنا فيها اي فضل
الله جل جلاله خلقنا وخلقهم وامر الجميع ان ياخذ باسباب العلم ويعمر هذه الارض
قال سبحانه "قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشيء النشأة الآخرة إن الله على كل شيء قدير))
دعوه صريحه للعلم والتلم والبحث وهذا بالضبط ما يقوم به الغرب

يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا‏,‏ لا تنفذون إلا بسلطان‏

من يملك السلطان نحن ام هم ؟

من قال ان العلم الحديث هو تقليد الاجانب ؟ العلم الحديث هو العلم الحديث وليس له مسمى اخر , ولا ادري من اين اتيت بمعلومة انهم انهم ياخذون منا كل شي ايجابي , فهم لا ياخذون منا اي شي في هذا المجال ببساطه لاننا لا نملك اي شي

صوت قطر
05-05-2009, 08:30 PM
صدقني ما اختلف معاك فعلآ بحاجه لاطباء ومهندسين وطيارين محامين بعد يخافون الله ويطبقون سنة رسوله:)

أخي جادووور

إسمح لي أن نختلف قليلاً

وهذا ليس بنقيصة فينا بل الإختلاف هو ظاهرة صحية لتطوير الذات

نحن متفقين في أننا بحاجة لأطباء ومهندسين وطيارين محامين، ولكننا مختلفين بأننا بحاجة لفنانين

فالفنانين قد ذكرتهم في ردي عليك ولكنك أقصيتهم وعزلتهم في ردك علي

وهذا من حقك

فقد تكون إنسان لا يعي أهمية الفن في تطور ورقي الإنسانية

ولكننا نتفق على الأقل في باقي التخصصات التي أشرت إليها وقد نتفق في حاجتنا لتخصصات أخرى لم أشر إليها كالصيادلة والممرضين والبنائين والمصممين وغيرها من تخصصات تخدم المجتمع المسلم وغير المسلم للنهوض بمستواه

ولكن أخي

أنت تقول : فعلآ بحاجه لاطباء ومهندسين وطيارين محامين بعد يخافون الله ويطبقون سنة رسوله

وأنا أقول لك كل أطباؤنا ومهندسيننا وطيارينا ومحامينا من المتخرجين من المدارس الحديثة هم يخافون الله ويطبقون سنة رسوله

وفي نفس الوقت أقول لك بأن من تخرج من الكتاتيب (المدارس الدينية) كلهم يخافون الله ويطبقون سنة رسوله ولكنهم ليسوا بأطباء ومهندسين وطيارين ومحامين وغيرها من علوم دنيوية يحتاج إليها المجتمع المسلم في الوقت الحالي

وهنا يكمن الإختلاف بيني وبينك

صوت قطر
05-05-2009, 08:35 PM
هل تقارن بين ما جاء به كتاب الله وبين ما يصل اليه الغرب من اكتشافات واختراعات في كل الاصعده بما وصلوا اليه من علم , انها مقارنه ظالمه وليس لنا فيها اي فضل
قال سبحانه "قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشيء النشأة الآخرة إن الله على كل شيء قدير))
دعوه صريحه للعلم والتعلم والبحث وهذا بالضبط ما يقوم به الغرب

يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا‏,‏ لا تنفذون إلا بسلطان‏

من قال ان العلم الحديث هو تقليد الاجانب ؟ العلم الحديث هو العلم الحديث وليس له مسمى اخر , ولا ادري من اين اتيت بمعلومة انهم انهم ياخذون منا كل شي ايجابي , فهم لا ياخذون منا اي شي في هذا المجال ببساطه لاننا لا نملك اي شي

أحسنت:nice::nice::nice:

صوت قطر
05-05-2009, 08:37 PM
سوف أخرج من هذا الموضوع كي لا يتحول الموضوع من بيجامة إلى موضوع فكري

تحياتي للجميع

hemoud123
05-05-2009, 08:42 PM
سوف أخرج من هذا الموضوع كي لا يتحول الموضوع من بيجامة إلى موضوع فكري

تحياتي للجميع

:):):)
خذني معاك بعد

صوت قطر
05-05-2009, 08:54 PM
:):):)
خذني معاك بعد

تفضل سوق السيارة

تراني ما آشوف

الصارم
05-05-2009, 08:55 PM
امور عاديه لنا ككبار
...

يعلمونهم بعد أذكار النوم ؟؟

" روح قطر "
05-05-2009, 09:07 PM
ليش مايخصصون يوم للبس الزى الشعبي أبرك وافود لعيالنا

اليوم بجامات وبكرة زى تنكرى ....الله يهديهم

بوحارب
05-05-2009, 09:19 PM
زين ما قالوا لهم لبسوا قمصان نوم بعد

تخلف عجيب في بعض المدارس!

بـن عدوان
05-05-2009, 09:30 PM
السلام عليكم

اختي ممكن تعطيني اسم المدرسة ع الخاص

سيتم التصرف ..

&شهد&
05-05-2009, 09:39 PM
انا اقول لويعشونهم ويرقدونهم بعد وايد أحسن....وجزاهم الله خير!!

Sharshooooor
05-05-2009, 10:10 PM
عزيزي
انا استغرابي طال عمرك من كلمة في الليل اللي تجاهلتها في ردك واعتبرها مبالغه منك , لان البيجاما دي معروف حتى في الغرب لما قبل الابتدائيه والابتدائيه واول مره اسمع ان المدارس الابتدائيه يسوون لهم حفلات في الليل بملابس النوم حتى في الغرب
قويه شوي

ياعزيزي انت اسأل وانا اجاوب
وانا ماتجاهلت شي انت طلب الاستفسار عنه
ماكفاك ردود الاعضاء عشان تفهم

طيب اسمع وافهم الحين عدل

انا ماقلت لامستقلة ولا ابتدائية انا قلت تقليد للغرب
هالشي موجود عندهم في الثانوية والجامعات
وهالفكرة منقولة من ناس ماتعرف ربهم لمجتمعنا المحافظ

عرفت الحين والا تبي درس خصوص؟ :omen2:

بابا الضحية
05-05-2009, 10:11 PM
؟

معقول وخلط بنات مع صبيان بالبجاما؟؟؟؟شدعوه ؟؟

نبـــــراس
05-05-2009, 10:19 PM
انزين مردها المدارس بتصير كلها مستقله .. والبيجاما داي كل سبوع
شنو يعني نغيب اعيالنا كل يوم خميس ؟؟؟
اوكي على الاقل كل طالب يلبس ملابس عاديه يعني يكون يوم مفتوح احسن من البيجامه @@

tajirqatari
05-05-2009, 10:22 PM
الله يستر من بكره بيقولون لهم البسوا شي ثاني
مهزله

جوال 11
05-05-2009, 10:31 PM
الظاهر هذه المدرسة بتطبق ما نخشاه دروس للبيجاما وأشلون تنام
ونطلب من أولياء الأمور عدم تسجيل بناتهم في هذه المدرسة وعمل مقاطعة لها
الله يستر على بناتنا

غزلان
05-05-2009, 10:38 PM
ياعيب الشوووم

شوصار بالعالم لخبطوا القيم ومصرين الا هم الصح

واحد ثقة
05-05-2009, 10:42 PM
viplady ومن هم على شاكلتها ممن ليس لديهم ثقة في أنفسهم ولا في التربية التي تربوا عليها هم في الأساس مساكين وعقولهم صغيرة ، ويريدون أن يثبتوا أنفسهم بأنهم متحضرين ومثقفين وفاهمين ، وذلك بأن ينسلخوا من عاداتهم المنبثقة من العقيدة الإسلامية الصحيحة ، وتقليد الغرب في أفكارهم التي هي بالنسبة لهؤلاء نبراس وقدوة ،،

طبعاً هؤلاء أناس لاينفع فيهم نصح ولاتذكير ، فالعقول مغسولة والمفاهيم مقلوبة والمعايير عندهم تختلف عنّا نظراً لطول المدة التي تعرضوا فيها لتأثيرات الغرب من إعلام وأساليب حياة وغيرها من المؤثرات التي جعلت منهم مسوخ بلا هوية ، ما أن تهب عليهم رياح تغيير حتى انقلبوا معها وسايروها ،،

هذا الأمر خطورته تكون أكبر عندما يكون هؤلاء هم المسؤولون عن تعليم أبنائنا !

فماذا نتوقع من بنات تعلموا على أيدي هؤلاء ؟

الوعد بعد 10 إلى 15 سنة إذا كتب الله لنا عُمُر وسنرى هذا الجيل صاحب البيجاما دي وغيره

مستقلة
05-05-2009, 10:50 PM
ماكو شي يعجبكم يالقطرين

أخيرا رد منصف
في هجوم غير طبيعي على المدارس المستقلة
أرجوكم شوفو الزين و خلو عنكم النظرة التشاؤمية

لامار
05-05-2009, 11:06 PM
‘؛
؛‘

بــنــت خــالــتي تــقولــي إن إخـــــتـهـا الـصــغــيرهـ مـجــنـنـتـهـم تـبـي يــشـترون لـهـا [ بـيـجـامــهـ ] بـ كـم طــويــل حـق يــوم الــخــميـس . .

طــبـعـاً المــدرســة .............. [ إبـــتدائــي ] !!!!

أنــا من رأيـي يــغــيـبــون الــبــنــات فـي هـ الــيوم ويــكــملــون نــومــهـم فـي بــيـتـهم دام إن الــزي الــرســمي لـ هـ اليـــــوم [ ؟ ] :shy:

‘؛
؛‘

ذويبان
05-05-2009, 11:12 PM
يلا مشوار الالف ميل يبدا بخطوه

استانسنا يوم نزل قرار التقيد بالزي الرسمي والي هو الثوب في المدارس

بيجااامه؟؟

الله يسلمكم هالحركه صارت في مدرسه انجليزيه قبل فتره

الكل كان لابس بيجامات حتى المدرسات

لا والمدرسه من الابتدائي لين الثانوي

وطبعا بما ان مدرسه انجليزيه مسويه هالطريقه معناتها ان طريقة حديثه

وطن
05-05-2009, 11:17 PM
تقليد واضج للمدارس الاجنبية
لان هالشي موجود عندهم

خل يسوون لهم فري داي
يلبسون اللي يبونه
مو بيجامات !!!

Um-Al-Faris
05-05-2009, 11:24 PM
السلام عليكم ..

.

.

.

.

.

.

.

نعم مدرسة المها الإنجليزية في يوم خميس كل اليهال في الروضة والتمهيدي داوموا بالبيجاما ونعالة البيت وين الغلط؟؟
وبعدين هاليهال تعبوا من الرسمي وما فيها شي لما يكسرون الروتين بيوم يحسون انهم في البيت وهم حقيقة بالمدرسة وكل الأنشطة والفعاليات في الصف تدور وكنهم في البيت وأنا حاضرة وشايفة يا زينهم.
ليش نكبر السالفة ونسويها قضية وهي بسيطة ومع يهال صغار وما فيها شي يا جماعة مهب كل يوم.
الله يعين ما يعجب العجب ولا الصيام في رجب

جادووور
05-05-2009, 11:31 PM
دعوه صريحه للعلم والتلم والبحث وهذا بالضبط ما يقوم به الغرب

استغفر الله اخوي انا ما اقارن وانا متاكده انك فاهم غلط ياريت لو تقرأ وتفهم , ولعلمك نحن المسلمين نملك الكثير نحن المسلمين نملك تراثا وعلمآ ً عظيما ً كان له أثره على العلم والفكر والثقافة امتد زمانا ً قرونا ً عديدة وامتد مكانا ً من حدود الصين إلى المحيط الأطلسي ومن تخوم أفريقيا إلى الأندلس لكن للأسف المسلمين نفسهم تناسوه واتجهوا الى حضارة الغرب

اعتذر للاخت مستثمره جديده لخروجنا عن الموضوع

سمو
05-05-2009, 11:35 PM
بل كل هالمناقشات ع البيجامة عجزت وانا اقرا في الوضوع واخيرا وصلت ص 10

صف اول وثاني بزران ..وش فيها اذا سوو لهم حركات وتغير جو ..الا لازم هدف وتهيئة وتقييم اشدعوه درس مشاهده ..والله والوناسه زينه ..وحطو في بالكم اهم شي وناسة البزران اذا الطفل استانس في المدرسة حبها وواصل تعليمه اما اذا نفر منها ومن زود الجد بيروح طول ما احنا فارضين عليه وبعدين بيخليها وبيكره الدراسه ..بس الله يعافيكم لا تقارنون بينا وبينهم الاجيال تغيرت
بيجامة داي - سبورت داي ووووو كلها مسميات واجتهادات عاد خذناها منهم خذوها منا المهم انها ايام وناسه ( فان داي ) والابتعاد عن روتين الدراسة

وسعو صدوركم وترفعو عن اسلوب تجريح الشخص الي ما يجوز لكم رده هذا الكلام اوجهه للرد رقم 92 <<الله يهديك يا اخوي ..احنا في مكان ارقى من استخدام هالمفردات شاكلتها وغيرها ما اظن مكانها مكان عام الكل يقراه وما هي من مستوى منتدى راق مثل الي احنا فيه هاذي ممكن تنقال حق ربع مطيحين الميانه

احترامي لصاحبة الموضوع بس هي اختلاف في وجهة النظر

نسيتوني الله يهديكم ..يوم البيجامة داي في (مدرسة نيوتن )ولدي قبلها بكم يوم يقول ما ابغي اروح ومسوي حفلة متروع من هاليوم المهم صباح ذاك اليوم اعترف قالي ماما احنا بنلبس بيجامة للمدرسة وبنام هناك وصاح يا عين امه ( ماما انا ما اعرف انام الا معاج ) وعليه فاهم السالفة غلط خخخخخخ ..بس والله ستانس وكان شكلهم عجيب
تراه روضه يعني بو اربع سنين

عفوا اذا حد بينتقد ردي لا يقولي هالشكيلة وهالمفردات الا ما احبها ..خلونا راقين اوكيييي

دمتم غالين

hemoud123
05-05-2009, 11:46 PM
استغفر الله اخوي انا ما اقارن وانا متاكده انك فاهم غلط ياريت لو تقرأ وتفهم , ولعلمك نحن المسلمين نملك الكثير نحن المسلمين نملك تراثا وعلمآ ً عظيما ً كان له أثره على العلم والفكر والثقافة امتد زمانا ً قرونا ً عديدة وامتد مكانا ً من حدود الصين إلى المحيط الأطلسي ومن تخوم أفريقيا إلى الأندلس لكن للأسف المسلمين نفسهم تناسوه واتجهوا الى حضارة الغرب

اعتذر للاخت مستثمره جديده لخروجنا عن الموضوع

هذه النغمه اللي تدعو الى الخمول والاتكاليه , نحن كنا ونحن نحن اصحاب تراث ,واصحاب علم
بالله عليك ما هو العلم اللي احنا اصحابه او هي مسالة ترديد ما يقوله الاخرين
اذكري لى لو سمحتي علم واحد نحن نملكه كما تدعين
يجب ان نقر بانهم افضل منا علما وعملا ولا ضير من ان نتبع خطاهم فيما ينفع ويفيد

عنابي 2010
05-05-2009, 11:56 PM
ليش مكبرين الموضوع ؟؟

لبس البيجاما مو اجبااري حسب المكتوب فالورقه اللي توزعت عالطالبات ومكتوب ان الطالبات يقدرون يلبسون جلبيات مب شرط بيجاماات وطبعا فالورقه حاطين تنبيه ان لازم البيجامات تكون كم طوويل ومحتشمه وضمن العادات والتقاليد ومافي شي اجباري هاي شي اختياري يعني ولي الامر اللي مايبي يطرش عياله ومعاهم بيجاماتهم عادي يقدر يطرشهم بلبس المدرسه الرسمي او باي لبس مناسب وهالنشاط من باب كسر الروتين لا اكثر ولا اقل
وبعدين اللي علقوا ليش مايكون فيه يوم يلبسون فيه ملابس شعبيه وتراثيه هاليوم صار فالفصل الدراسي الاول لكن شنقول من كثر الهجوم عالمدارس المستقله ماقمتوا تشوفون الا الشي اللي ضدها واغلب الانتقادات عالمدارس المستقله والاجنبيه من اولياء امور مدخلين عيالهم هالمدارس
يعني تنتقدون نظام انتوا بروحكم مطرشين عيالكم له عشان يستفيدون فهالمدارس ولو كانت بدون فايده ماكنتوا طرشتوا عيالكم وسجلتوهم فهالمدارس

عالعموم الله يهدي الجميع ان شاء الله ويعطي كل واحد على قد نيته سواء كانت نقد للتطوير او نقد من باب النقد وبس ...!!

بوخالد911
06-05-2009, 12:02 AM
يصير نشارك؟!؟!

يسسس

اشتر لك بيجاامة ودررربك خضرررر ...

:nice::nice::nice:

سمو
06-05-2009, 12:02 AM
همسة لمهاجمين المدارس الاجنبية .. اتعرفون احساسي لمن حضرت العام يوم معايشه مع ولدي في الصف الثاني

شعور مؤلم والجملة تحتها خط بعض المدارس المستقلة والى وظفوا من لاباع ولا شبر له في التعليم وطرق التدريس شعوري ان ولدي زجاجة شفافة والمدرسات كنهم مطرقة تهشم الزجاج ما تتصورون الازعاج الي حسيته من مستوى اليوم التعليمي الممل من 7 لين 1ونص ..والله اني خذت على نفسي وعد احطه في مدرسة اجنبية ولو قصرت على نفسي اهم شي ولدي يستمتع ويتعلم حب المدرسة والحمد لله التربية اساسها البيت المتمسك بالعقيدة وبالدين

اعتذر اذا كانت هالمداخلة خارج عن البيجامة المعنونة الموضوع بس من حرتي على بعض المدارس المستقلة هم بيسون بيجامة داي بس بيحافظون على مستوى المتعة في باقي الايام الدراسية ولا بس مع الخيل يا شقرا

مستثمره جديده
06-05-2009, 12:04 AM
يعني تنتقدون نظام انتوا بروحكم مطرشين عيالكم له عشان يستفيدون فهالمدارس ولو كانت بدون فايده ماكنتوا طرشتوا عيالكم وسجلتوهم فهالمدارس

عالعموم الله يهدي الجميع ان شاء الله ويعطي كل واحد على قد نيته سواء كانت نقد للتطوير او نقد من باب النقد وبس ...!!

شكرا لمشاركتك اخوي بس احب اوضح لك نقطه وهي ان احنا مادخلنا عيالنا للمدارس المستقله الا مجبورين يوم تحولت كل المدارس اللي حوالينا لمستقله ولا مب من زين التدريس اللي فيها .. والله عيالنا ضايعين فيها ومب عارفين راسهم من كرياسهم لكن شيسوون المساكين مافيه خيار ثاني لهم .. هذا قدرهم ان اللي يدرسونهم من جنسيات اسيويه وكلام الطالبات نصه مكسر وبلكنه هنديه بحته .. لحد يقول ان احنا مدخلين عيالنا في المستقله
لانها ممتازه بالعكس لو ان المدارس الحكوميه القريبه منا مازالت موجوده جان والله ماسجلت عيالي في المستقله ..

دلة الرسلان
06-05-2009, 12:06 AM
يوم البيجامه منقول من النظام التعليمي في امريكا ومش كل المدارس تطبقه هناك ، يعني

ادارة عن ادارة وهو لكسر الروتين ويتخلله اضاءة خافتة وعرض فيلم في الصفوف .

شخصيا لا ارى فيه حرج خاصة أن الطالبات لسن ملزمات بلبس البيجامه ومن تختار ارتداء

البيجامة يكون فوقها روب . او ممكن تلبس البيجامة في المدرسة .

جادووور
06-05-2009, 12:12 AM
هذه النغمه اللي تدعو الى الخمول والاتكاليه , نحن كنا ونحن نحن اصحاب تراث ,واصحاب علم
بالله عليك ما هو العلم اللي احنا اصحابه او هي مسالة ترديد ما يقوله الاخرين
اذكري لى لو سمحتي علم واحد نحن نملكه كما تدعين

وصف الله المسلمين بأنهم أصحاب العلم فقال بسورة العنكبوت:
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم".
ووصف الكفار بالجهل فقال بسورة الزمر:
"أفغير الله تأمرونى أعبد أيها الجاهلون ".

اتفق معاك ان لاضير ان نتبع ماينفع ويفيد منهم نحتاج لهذه العلوم لتساعدنا على التطور والتقدم من جهة وعلى أن لا نحتاج ان نسأل غير المسلمين ليفيدونا من علمهم، فاذا كنا نحن المسلمين على علم بكل الامور الدينية والدنيوية نصد من خلال ذلك من يتسلل بيننا بحجة انهم أصحاب علم لا نجده عندنا من خلال انها تملك علما ليس لنا به دراية، وهذه من أخطر أنواع الحروب التي يتعرض لها المسلمون. فاذا كان العلم بأيدينا فاننا لسنا بحاجه أن نأخذ هذا العلم من الغرب

VIPLady
06-05-2009, 12:22 AM
بالعكس اختي انت ماقصرتي ووضحتي لنا المقصود بالبيجاما دي .... وفعلا فيه مشاكل سلوكيه كثيرة عند الاطفال تنحل بهالانشطة ..
واتمنى منج مدام انت مربية فاضلة وتحت يدج أطفال ممكن تشكيلهم .. ان تعودينهم على اشياء يأمر بها ديننا الاسلامي .. الوضوء قبل النوم الأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم قبل النوم .. وبذلك نكون نكون ضربنا عصفورين بحجر واحد .. علمناهم سلوكيات ايجابية .. وطبقنا سنة نبينا الكريم .. وجزاك الله كل خير ..

كل هالامور نعطيهم .. وكلمه سلوك كلها تعتبر امور دينيه اصلا.... نظافه-دعاء-قرآن-احترام كلمه الاهل -وقت.... كلها بالنهايه مرتبطه بالدين وغرس القيم الدينيه والاخلاقية الي احنا كمسلمين تعلمنا عليها ..

VIPLady
06-05-2009, 12:31 AM
تقول قطريه

شهل المسخره بجامه

وين قاعدين
؟؟؟

عفوا اختي اقتباسج غلط
مو انا طارحه الموضوع ولا انا صاحبته
ممكن توجهين الكلام لصاحبته الموضوع و ام البنت مو لي :)

يا ذوووق

VIPLady
06-05-2009, 12:38 AM
viplady

لثقتي الكبيرة بيج كمدرسة اطفال ممتازة ولمعرفتي الشخصية بيج وادري اشلون تعلق الاطفال بيج وحبهم الشديد لكل الاطفال اللي درستيهم في مرحلة الروضة.. وشكر جميع اولياء الامور دون استثناء لج..
لهذا نا اتفق معاج ومعه افكارج في التدريس ..

بس من الافضل ان الطفل يجي بالبيجاما ويغيرها في الروضة مو يطلع من بيته بالبيجاما
غلط كبير جدا اعلم طفلي يركب السيارة ويمشي بالشارع وهو لابس ملابس النوم ..
والادهى اذا كانت طفلة مو طفل .. اشلون تمشي وسط الهنود والسواقين بالبيجاما .. ترى التربية وغرس المفاهيم وتعليم الحياء يجي من الصغر .

الشي الثاني من الافضل نغير الاسم .. (ترى المسمى له دور كبير ) ..

كسر الروتين مهم جدا ..
بس ابي اقولكم حدث سار في مدرستنا ( الحكومية ) هذا اليوم وانتوا احكموا على المدارس الحكوميه

اليوم كان اخر يوم دوام للطلاب واليومين الجايين اجازة والاحد راح تبدى الامتحانات انشالله .
طالبات الصف السادس بغوا يسون لهم حفلة .. وهذا من حقهم من وجة نظري .. وبدل ما المدرسة اتهيئ لهم وتعمل لهم يوم وداع .. ارفضت المديرة .
فقاموا نفسهم ( صف واحد ) جابوا لهم بعض الفطاير وكيك وخفايف .. وما ان علمت المديرة بيهم الا راحت لهم وقطت اكلهم في الزبالة وهاوشتهم اهواش اليهد .
هل هذا حلوا .. هل تصرف حظري .
اكسرت قلوبهم في آخر يوم دراسي بالنسبة لهم في المرحلة الابتدائية
ياريت ناخذ من الاجانب الزين في هذا واشلون يتعاملون مع طلابهم .. وشلون يكسرون الروتين .
هذه المدارس الحكومية والمديرات اللي فكرهم تفكير جدتي ( الله يرحمها )
مدرسة يعني تدريس فقط .. لا لعب ولا ترفيه

في النهاية وانشالله ما تعتبرينه تدخل .. رايي اطرشينهم الاخت صاحبه الموضوعبس ان يلبسون بجامتهم في الروضة .. وتشوفين ردة فعل اطفالج ..
والتجربة خير برهان
هذا رايي وسوري على الاطاله

يعطيج الف عافيه اختي على هالاضافه ..
وانا ماقلت يطلعون من البيت بالجامه...ولا قلت العكس ..ولا جبت طاري وين يلبسون البجامه اصلا المهم يكون المكان مهيئ للنوم و من ظمنه لبس البجامه

طالباتي غيرت ملابسهم في الروضه عندي وانا بعد ماطلعت من بيتي بالجامه بالعكس كلنا بدلنا و هيئنا الجو كامل لان اصلا من خطوات ما قبل النوم لبس البجامه....

وعلى مديرتج......الله ينتقم منها ويكسر قلبها مثل ما كسرت قلب اليهال مساكين ..... وانا بعد جربت المدارس الحكوميه سنه اعوذ بالله من التعامل .. كله هواش بهواش ما يعطون الطالب فرصه يعبر عن رايه..ماقدرت استحمل هالاسلوب الا اخلاقي في التعامل امحق تربيه و مديره الي المفروض تكون قدوه لكل المدرسه

VIPLady
06-05-2009, 12:40 AM
viplady ومن هم على شاكلتها ممن ليس لديهم ثقة في أنفسهم ولا في التربية التي تربوا عليها هم في الأساس مساكين وعقولهم صغيرة ، ويريدون أن يثبتوا أنفسهم بأنهم متحضرين ومثقفين وفاهمين ، وذلك بأن ينسلخوا من عاداتهم المنبثقة من العقيدة الإسلامية الصحيحة ، وتقليد الغرب في أفكارهم التي هي بالنسبة لهؤلاء نبراس وقدوة ،،

طبعاً هؤلاء أناس لاينفع فيهم نصح ولاتذكير ، فالعقول مغسولة والمفاهيم مقلوبة والمعايير عندهم تختلف عنّا نظراً لطول المدة التي تعرضوا فيها لتأثيرات الغرب من إعلام وأساليب حياة وغيرها من المؤثرات التي جعلت منهم مسوخ بلا هوية ، ما أن تهب عليهم رياح تغيير حتى انقلبوا معها وسايروها ،،

الوعد بعد 10 إلى 15 سنة إذا كتب الله لنا عُمُر وسنرى هذا الجيل صاحب البيجاما دي وغيره

اشكرك جزيل الشكر على هذه الاضافه والاسلوب الراقي جدا والذوق في الرد والكلام والكتابه ...
واتمنى الهدايه لي و لمن على شاكلتي والله يزيدنا ثقه بنفسنا يا رب .. اتمنى انك تدعي لي بزياده الثقه و زياده الثقافه

وكلك ذوق و رايك على عيني وراسي وتااج بعد على راسي :) ماقصرت

بوخالد911
06-05-2009, 12:44 AM
هلا بكم

مرررة طلبوا من مدرسة بنتي هاللبس

بس كان برمضان وبالليل بعد

عاادي كلها ساعة وخلصواا

Take it easy

مسيوو/ بوخالد911

النائب
06-05-2009, 12:59 AM
امر عجيييييييييييب .

يروحون المدرسة لابسين بيجاما . انا اعرف إن اللي يلبسون بيجاما في مكان مخصص هم اللي في المستشفيات النفسية ( لايكون إنجن صاحب الترخيص ).

بنت ابوها 19
06-05-2009, 01:06 AM
عفوا اختي اقتباسج غلط
مو انا طارحه الموضوع ولا انا صاحبته
ممكن توجهين الكلام لصاحبته الموضوع و ام البنت مو لي :)

يا ذوووق

اينو انه مهب انتي الي منزله الموضوع

انا وجهت الكلام الي تحت لصاحبت المووضوع
لكن اقتبست ردج
ورديت عليه بكلمتين بس :nice:

biz-qtr
06-05-2009, 01:31 AM
فكره البيجاما دي اكيد لها ضوابط وقوانين ...

الغرب لهم اساليب لتوصيل المعلومه للطلاب افضل منا والكل يشهد .. يكفي التنوع فالتعليم اللي بالنسبه لنا ممللل كل يوم نفس السيستم وكل المدرسين نفس الطريقه سواء تعددت المواد او نفسها كلهم نفس الشي اللهم العلوم سوو مختبر واللي يستخدم مره فالاسبوع ومب كل الطلاب يخلونهم يسون التجربه طبعا انا اتكلم ع ايامي ما ادري عن الحين يمكن اردا

كل شي عشان فيه ريحه اجنبي اصبح منتقد وحراااام

انا مع الاخت Vip lady ودخلت بالي الفكره

وانتو لاحضو ان اليهال ما يستوعبون بالمسطره نفس قبل الحين لازم تسوي الشي عملي قدامهم عشان يفهمون
وفكره البيجاما دي ممكن انها تستخدم بضوابط اسلاميه مثلا يعلمونهم عادات النبي صلى الله عليه وسلم فالنوم وطريقته وبتكون طريقه لاتنسى
بالنسبه للطفل ..
واذا بالنسبه للبنت ان نعتبر هالشي عيب ممكن ان نخليها تلبس عبايه عشان نعلمها ان الطلعه بالبيجاما غلط او نفهمها هالشي وان اليوم كسر للقاعده العامه بسبه الدرس فالمدرسه واللي مب عاجبته الفكره لا يسويها مب اجبارا

وبخصوص اللي ذكر ان المدرسه قالو لبنته اشتري مايوه ؟! اعتقد دور توعيه الاهل لازم يجي الحين لان المدرسه نصف المجتمع مب كله
ولازم كل واحد يعلم عياله ياخذ الزين ويخلي الشين واذا جات ع تقليد الغرب
عيل لازم يصنعون لنا كل اللي بيورد فاللسته:
- موبايل
- سياره
- طياره
- كمبيوتر
- تلفزيون
- رسيفر
- بلاي ستيشن
- حتي الكتب المميزه والممتعه فالقراه اللي تكون انجليزيه مترجمه للاسف

لان استخدامه وخاصه من صناعتهم يعني تقليدهم تقليد اعمي

واحنا للاسف نقلد كل شي وماله داعي اذكر .. لاني سبق وذكرت

بس ياليت الانتقاد يكون لشي يستاهل

مع احترامي لاراء الجميع ولراي صاحب الموضوع خاصه

رايي الشخصي واتمني احترامه

هدى ورحمه
06-05-2009, 01:31 AM
عيل بيقوم سوق البيجامات والله هههههههههههههههه

ماركات واسعار هههههه والنعل اللي من الحسا تنباع بخمس ريال على شكل سنافر وميكيي وارانب وتماسيح وريول دب مادري قطو بتنباع الحين بـ100 ريال

ربما نشاطهم وفكرت لبس البيجامه عشان يعلمونهم قبل النوم الواحد شيسوي يغسل اسنانه وينام على وضوء ..الادعيه اللي يقولها قبل النوم وفائده النوم عالجنب الايمن وبعد يعلمونهم سنه الرسول ص في هالامور..
فأتصور من منظوري الخاص ان المسأله ان معلمتهم تبيهم يعرفون وتقرب المسافت بين الطالبات ان هذا شي مشترك بينا كلنا الناس ..وبصراحه بيصير ضحك ووناسه للطالبات اللي بتجي ببيجامه عليها صوره قطو والا فيران واللي دبدوب والوان زاهيه والكل بيضحك وتكسر حاجز الروتين والرسميه واحساس الضغط النفسي من المدرسه بالنسبه للطالبات ..
احلى شي لما كل ام توصل بنتها بالبيجامه وهي نازله من السياره امها تقول لها تصبحين على خير بدال الله يحفظج هههههههههههههههههههههههههههه :shy:

امل الحب
06-05-2009, 01:48 AM

وصاروا يطالبون بغير الوزارة بعد.. الظاهر التربية تعب ..

نترفع عن اسلوب التجريح ..

لانها اخت لنا وقالت رايها .. وكل من وله راي واجبار على الكل احترام رايه وعدم الاستهانة فيه حتى لو تعارض معااه.. والمشكلة تنتقد الاخت والاسلوب مشاء الله ابداع ..

وتذكر ان لكل كلمة وزنها وان النصيحة باللين وليس بانتقاد الناس واستنقاصهم..

ليش مكبرين الموضوع ؟؟

لبس البيجاما مو اجبااري حسب المكتوب فالورقه اللي توزعت عالطالبات ومكتوب ان الطالبات يقدرون يلبسون جلبيات مب شرط بيجاماات وطبعا فالورقه حاطين تنبيه ان لازم البيجامات تكون كم طوويل ومحتشمه وضمن العادات والتقاليد ومافي شي اجباري هاي شي اختياري يعني ولي الامر اللي مايبي يطرش عياله ومعاهم بيجاماتهم عادي يقدر يطرشهم بلبس المدرسه الرسمي او باي لبس مناسب وهالنشاط من باب كسر الروتين لا اكثر ولا اقل
وبعدين اللي علقوا ليش مايكون فيه يوم يلبسون فيه ملابس شعبيه وتراثيه هاليوم صار فالفصل الدراسي الاول لكن شنقول من كثر الهجوم عالمدارس المستقله ماقمتوا تشوفون الا الشي اللي ضدها واغلب الانتقادات عالمدارس المستقله والاجنبيه من اولياء امور مدخلين عيالهم هالمدارس

:nice::nice:

ربما نشاطهم وفكرت لبس البيجامه عشان يعلمونهم قبل النوم الواحد شيسوي يغسل اسنانه وينام على وضوء ..الادعيه اللي يقولها قبل النوم وفائده النوم عالجنب الايمن وبعد يعلمونهم سنه الرسول ص في هالامور..
فأتصور من منظوري الخاص ان المسأله ان معلمتهم تبيهم يعرفون وتقرب المسافت بين الطالبات ان هذا شي مشترك بينا كلنا الناس ..وبصراحه بيصير ضحك ووناسه للطالبات اللي بتجي ببيجامه عليها صوره قطو والا فيران واللي دبدوب والوان زاهيه والكل بيضحك وتكسر حاجز الروتين والرسميه واحساس الضغط النفسي من المدرسه بالنسبه للطالبات ..
احلى شي لما كل ام توصل بنتها بالبيجامه وهي نازله من السياره امها تقول لها تصبحين على خير بدال الله يحفظج هههههههههههههههههههههههههههه :shy:

:nice::nice:

وبصراحة .. المدارس المستقلة فرق كبير في التعليم عن الحكومية .. ونظاام ممتاز في نظري بالمقارنة بين طالبتين في نفس السن والاولى مستواها مشاء الله والتعليم بمستوى عالي جدا من سنها والثانية ماتدري بالدنيا والاشياء الي تدرسها بسيطة .. :)

عبد الرحمن77
06-05-2009, 02:22 AM
:eek5: (( عن أبي سعيد الخدري عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاً ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ ")) . [رواه البخاري].

سمو انسان
06-05-2009, 02:38 AM

اقول بسك تفلسف وقذف واعشق الراحه :nice:

هذا نقاش والاختلاف في الرأي ...لا يفسد للود قضية. ومافي داعي للتجريح :nice:

اخي الكريم البطولات من ورى الشاشاة والله العظيم ما منها فايده ، والمفروض الله يهديك تبين للاخوان خطأهم
وتشرح لهم السبب مب تنتقدهم لا ومن ورى الشاشات بعد.

وبالنيابه عن الجميع اعتذر لاسرة هذا المنتدى المتميز والراقي على بعض النزوات في الردود مني ومن بعض اخواني فالمنتدى.

--------------------------------------------------------

رأي في الموضوع :)

لو هذى اليوم مخصص للبنات فقط اعمارهم بين ال 4-7 انا مؤيد لانهم راح يستفيدون ولا
ننسى ان السالفه مب بس بجامه ونعال، يمكن يعلمونهم فايده النوم المبكر والاذكار
الصباحيه والمسائيه، النوم عالجمب اليمين ، ماذا تقول اول ما تصحه من النوم، الوضوء
لصلاة الفجر، حديث النبي عليه الصلاة والسلام عن التبكير، وضعيات النوم، يعني
شغلات الطلبه بيستفيدون مهنا ولاننسى انهم في مرحله حب المعرفه وهذا الشي ما بينمسح
من ذاكرتهم

اما لو السالفه كسر روتين يعني دوام عادي بس بالبجامه انا اشوف ان فكره ما منها فايده

واختي الكريمه صاحبة الموضوع، قبل لا تحكمين عليهم من كلمتين قالتهم بنتج بكره
زوريهم فالمدرسه واسألي عن طبيعة هذا اليوم وشراح يصير فيه، واذا شفتي شي
ماعجبج قولي لهم واشرحي لهم انه هذا الشي غلط وعطيهم اسبابج

والله يوفقج ويبارك لج فبنتج

محسن العجي
06-05-2009, 03:02 AM
لا تعليق الصراحه

البدوي
06-05-2009, 03:08 AM
... الله يستر ..... انا ولدي ما ينام الا بوزار وفانيله ..... انشالله ما يطلبون منه .. فضيحه ..

... ما يبون صابون وليفه ... ؟

والله يا جماعة المنظر البجامة شفته في الستى وحده لبسه بيجامة وتمشي في الستى

jassas
06-05-2009, 03:56 AM
:eek5: يمكن يوم المايو العالمي؟

يحليلهم يبون يعلمونهم شلون يرقدون
شفيكم يالقطريين
اوف
:discuss:

أعتقد إن هالنشاط يندرج تحت مسمى (تمييع الحياء) عند الفتاة .. :secret:
:omg:

والله انا على ايام المدرسه كان عندي يوم الخميس يوم النوم بالمدرسه علشان السهره بالليل

يمكن يمشون على نفس الخطى..!!

ماطلبو سرير؟ لأن الطاوله والكرسي يعورون الظهر بالنوم وساعات الواحد من كثر الألم يسعبل على الطاوله وهذه السعابيل تأثر على جودة طاولات المدرسه..

اللهم لك الحمد والشكر
:victory: << كلنا فالهوى سوى

على قوله عادل امام

التعليم باض يا جدعااان

:ok:

ليش مكبرين الموضوع ؟؟

:this: ليــش فــي غيــر المستقلــه 2010 مافي فالدوحه ولا مدرســه حكوميــه

يسسس

اشتر لك بيجاامة ودررربك خضرررر ...

:nice::nice::nice:

عيل بيقوم سوق البيجامات والله هههههههههههههههه

:app:

اخي الكريم البطولات من ورى الشاشاة والله العظيم ما منها فايده ، والمفروض الله يهديك تبين للاخوان خطأهم

وبالنيابه عن الجميع اعتذر لاسرة هذا المنتدى المتميز والراقي على بعض النزوات في الردود مني ومن بعض اخواني فالمنتدى.

--------------------------------------------------------

رأي في الموضوع :)

لو هذى اليوم مخصص للبنات فقط اعمارهم بين ال 4-7 انا مؤيد لانهم راح يستفيدون ولا
ننسى ان السالفه مب بس بجامه ونعال، يمكن يعلمونهم فايده النوم المبكر والاذكار
الصباحيه والمسائيه، النوم عالجمب اليمين ، ماذا تقول اول ما تصحه من النوم، الوضوء
لصلاة الفجر، حديث النبي عليه الصلاة والسلام عن التبكير، وضعيات النوم، يعني
شغلات الطلبه بيستفيدون مهنا ولاننسى انهم في مرحله حب المعرفه وهذا الشي ما بينمسح
من ذاكرتهم

اما لو السالفه كسر روتين يعني دوام عادي بس بالبجامه انا اشوف ان فكره ما منها فايده

واختي الكريمه صاحبة الموضوع، قبل لا تحكمين عليهم من كلمتين قالتهم بنتج بكره
زوريهم فالمدرسه واسألي عن طبيعة هذا اليوم وشراح يصير فيه، واذا شفتي شي
ماعجبج قولي لهم واشرحي لهم انه هذا الشي غلط وعطيهم اسبابج

والله يوفقج ويبارك لج فبنتج

... الله يستر ..... انا ولدي ما ينام الا بوزار وفانيله ..... انشالله ما يطلبون منه .. فضيحه ..

... ما يبون صابون وليفه ... ؟

والله يا جماعة المنظر البجامة شفته في الستى وحده لبسه بيجامة وتمشي في الستى
:tease:

<< متابع بس عالسايلنت

بوحارب
06-05-2009, 04:30 AM
‘؛
؛‘

بــنــت خــالــتي تــقولــي إن إخـــــتـهـا الـصــغــيرهـ مـجــنـنـتـهـم تـبـي يــشـترون لـهـا [ بـيـجـامــهـ ] بـ كـم طــويــل حـق يــوم الــخــميـس . .

طــبـعـاً المــدرســة .............. [ إبـــتدائــي ] !!!!

أنــا من رأيـي يــغــيـبــون الــبــنــات فـي هـ الــيوم ويــكــملــون نــومــهـم فـي بــيـتـهم دام إن الــزي الــرســمي لـ هـ اليـــــوم [ ؟ ] :shy:

‘؛
؛‘

الصراحة اقتراح عجيب :(

..er..
06-05-2009, 04:46 AM
اذا مدرسه ابتدائيه طبعا من الـ 5 لـ 7 او نقول 8 سنوات فـ اعتقد شي عادي ومثل ماقالوا كسر روتين

اما اذا اكبر من الـ 8 فـ اعتقد لحد هنا وبس ,, فـ ماله داعي ,

سداوي&مدريدي
06-05-2009, 06:43 AM
هههههههههههههههههههههههههههههه :rolleyes2:

انزين والي ما اداوم ابجامه شيسوون فيها :omen2:

:secret:

VIPLady
06-05-2009, 10:51 AM
اينو انه مهب انتي الي منزله الموضوع

انا وجهت الكلام الي تحت لصاحبت المووضوع
لكن اقتبست ردج
ورديت عليه بكلمتين بس :nice:

اهاا عفوا يعني ما فهمت ولا توقعت قطريه النغزه الكبيره هذي

لكن اقولج اختي اي نعم قطريه ولي الفخر وتاج راس الكل بعد .. مع احترامي للكل

واسلوبج دليل على عمرج الكبير بكلمه ( تقول قطريه) ...

مشكوره اختي على ذوقج واسلوبج الراقي :) يعطيج الف عافيه اختي

OTOsan
06-05-2009, 10:54 AM
لا ادري لماذا يصر البعض افهامنا بان سنوات الدراسة التي قضيناها في السابق كانت على (فاشوش) وغير ذات فائدة !!
وان الوضع الحالي هو الوضع الصائب بجميع مافيه .. اما ايام الدراسة التي درسها جيلنا والجيل الذي قبله فكانت (اضغاث) دراسة ولا تمت للتعليم بصلة ..

يصرون على ان يقولوا لنا اننا كنا مخدوعون بتعليمنا طوال هذه السنوات .. واننا خطأ طال وقته واتى يوم تغييره ! مع ان جميع اصحاب المناصب القياديه التي يشهد لهم بالكفاءة حاليا لم يدرسوا في مدارس مستقلة او مدارس اجنبية خاصة !!

ثم انني استغرب مهاجمة نظام المدارس المستقلة في مواضيع وكيل المدح لها في مواضيع اخرى .. يعني سؤال بسيط للي ماعنده عيال في المدارس الى الآن ..، في المستقبل هل : يستقل .؟ ولا يتخصص .؟ ولا يتأجنب .؟؟

طاري البيجاما جاب لي النوم ونا في الدوام .. شكلي باروح البيت !!

الوان
06-05-2009, 11:16 AM
انا اشوف ان عادي و الفكره فقط لتغيير الروتين اليومي للطالبات
و يوم الخميس دايما يسوون فيه نشاط مختلف
انا بنتي في هالمدرسه و استانست على الفكره
و هو مش اجباري طبعا
و على فكره كاتبين في الورقة ان اللبس لازم يكون محتشم و طويل

البعد الخامس
06-05-2009, 11:27 AM
دايما الناس يدورون المشاكل ويسوون من الحبة قبه ...خلاص يا عالم أيش تستفيدون من تكبير المواضيع

qrt_trading
06-05-2009, 12:01 PM
أخبر حفلة البجامات حفلة أجانب، إتجي مثلاً البنت وتقول حق أمها أنا راح اسوي حفلة بجامات في الويكند وراح أعزم مثلاً 6 بنات ويباتون هذوله البنات في بيتها، لكن ما عمري شفت ولا سمعت بحفلة بجامات في النهار، صراحة منتهى السخافة والعبط وما أدري وشلون المديرة راضيه.

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخ

كيفـي
06-05-2009, 12:22 PM
هذا هو التطور بنظرهم..!!

باقي يوم للبس السباحه بعد..

ومع الوقت يوم لملكة جمال البكيني.. استغفر الله..!!!

عجب..!!!

بدل مايعلمونهم يوم للبس التقليدي كالعباءة او ثوب النشل؟!!!

كيفـي
06-05-2009, 12:25 PM
ماكو شي يعجبكم يالقطرين

:eek5: انتي من صجج..!!

اللهم لاتؤاخذنا بما فعله السفهاء..:secret:

وحتى لو كانوا صغار فمن شب على شي شاب عليه..;)

ام حبيبتي
06-05-2009, 12:26 PM
ماكو شي يعجبكم يالقطرين

:victory::victory:

انا معاج بكل كلمه ,,,, فعلا هالنشاطات مطلوبه ويوم البيجاما شي حلو ,,, الله ياليت على ايامنا .... عموما انا انصح بهالاشياااااااء عشان الطلاب يستانسون ويحبون الدراسه يحسون بحريه شخصيه مب كله دراسه وهواش ويكرهون المدرسه وفي النهايه تراهم ابتدائيه :)

qatar2929
06-05-2009, 12:28 PM
والله فكره حلوه خل يغيرون لهم جو عشان مايتمللون من المدرسه والدراسه يعني بالعربي نفس حفله بجاما بارتي هههههه

لامار
06-05-2009, 12:30 PM
الصراحة اقتراح عجيب :(

\
/

:p

شــكـراً لـكـ :p

يـرجـى مـن جــميــع الــمدارس الـمــعـنية التـــقــيد بـما جاء. .وعـمل اللازم :shy:

\
/

درب السعادة
06-05-2009, 12:36 PM

فيه !!!

أووئيد كلام أختي بخصوص عاداتنا وتقاليدنا واختلافها عن المدارس الاجنبيه بس اللي حاصل ان المدارس المستقله ( من الاسم ) لا يوجد لها مرجعيه فيما يتعلق بما هو لائق وغير لائق وقد تجد عفوا على هذا الكلام مديرة المدرسة هي الشخص الوحيد الذي قد يكون من اصحاب الخبرات في الوزارة سابقا ولا يوجد من يوجهها لا مسؤولين اعلى ولا هيئة أدارية ناضجه أذ ان معضم منتسبي المستقله هم من الخريجات قليلات الخبره بالاضافه للوجود الاجنبي وبرأيي أن لا يعطى للمدارس المستقله هذه الاستقلاليه التي قد تسيء بدل ان تحسن وجه المدرسة :omen2:

درب السعادة
06-05-2009, 12:39 PM
أخبر حفلة البجامات حفلة أجانب، إتجي مثلاً البنت وتقول حق أمها أنا راح اسوي حفلة بجامات في الويكند وراح أعزم مثلاً 6 بنات ويباتون هذوله البنات في بيتها، لكن ما عمري شفت ولا سمعت بحفلة بجامات في النهار، صراحة منتهى السخافة والعبط وما أدري وشلون المديرة راضيه.

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخ

ما هو هذا المقصود زرع ها النوع من الثقافه الاجتماعيه الغربية يا أخواني هذه هو الهدف حتى تتكون لدى الجيل القادم نزعات للثقافة الاجنبية لا يستطيع الاهل نزعها لاحقا من عقول الابناء مهما كانت الوسائل لان التعليم في الصغر كالنقش على الحجر :shy:

Khaled Qatar
06-05-2009, 12:41 PM
اي نعم عندهم

استغفر الله العظيم ، والله يستر عليج

انا شوفاتي مايطلعون من باب الصاله بهذا اللبس اللي تتكلمين عنه

الوان
06-05-2009, 12:49 PM

يعني قصدج لين تكبر بتلبس بجاما حق المدرسه
و اذا توظفت بتلبس بجاما للدوام
الصراحه الا بجاما و بتلبسها البنت في يوم ترفيهي في المدرسة مالها اي تأثير
روحي باجرمدرسة خديجة و شوفي البنات شلون مستانسين

بويوسف
06-05-2009, 12:54 PM
ما شالله كثرة المؤيدين تدل على ان غسيل المخ عندنا ناجح بكل المقاييس وبعد جيل واحد فقط على يد المتفذلكين والمتحررين بنصير احنا المتخلفين والرجعيين.

والله المستعان.

ضوى
06-05-2009, 12:57 PM
ما شالله كثرة المؤيدين تدل على ان غسيل المخ عندنا ناجح بكل المقاييس وبعد جيل واحد فقط على يد المتفذلكين والمتحررين بنصير احنا المتخلفين والرجعيين.

والله المستعان.

:(:(:(:(

للاسف هذا هو الواقع يابويوسف

الله المستعان والله يتسر علينا وعلى عيالنا

بوحارب
06-05-2009, 01:00 PM
\
/

:p

شــكـراً لـكـ :p

يـرجـى مـن جــميــع الــمدارس الـمــعـنية التـــقــيد بـما جاء. .وعـمل اللازم :shy:

\
/

وقمتي تعطين قرارات بعد :weeping:

الوان
06-05-2009, 01:02 PM
انا متأكده ان كثير من اللي في المنتدى نسوانهم و بناتهم يلبسون بناطلين و عبايه كتف ما تستر حتى لو مب مخصره و يتعطرون و هم طالعين و ساكت و ما يقول ان هذا تخلف و رجعيه ، بس البجاما في يوم ترفيهي في المدرسة صار رجعيه و تخلف.

مروض الفكرة
06-05-2009, 01:05 PM
البسطاء دائما يظنون أن التغيير يبدأ من القمة

تغيير القيم والمفاهيم لا تتم إلا عن طريق القاعدة

يوما فيوما تتغير المفاهيم والقيم

ليس شرطا اليوم

ولا غداً

السؤال الي ابي افهمه

أي نوع من الوناسه الي بيوصل لها الطالب يوم يداوم في ملابس النوم؟

يعني مايقدر يستانس لو داوم في ملابس ثانية؟

المبالغة في هالطرق المحببة للدراسة تصيبنا باشمئزاز

اذا اليوم يبون منهم ملابس نوم بكره وش نوع الوناسه؟

المشكله في الي يظن ان هذا هو التقدم وهذي هي اساليب الدراسة المجدية

وانه بدون هالطرق ماراح الطالب يفهم شي

شيئا من التريث في استخدام الوسائل الحديثة

لدينا نحن أيضا شيئا من التفكير :discuss:

الوان
06-05-2009, 01:06 PM
البسطاء دائما يظنون أن التغيير يبدأ من القمة

تغيير القيم والمفاهيم لا تتم إلا عن طريق القاعدة

يوما فيوما تتغير المفاهيم والقيم

ليس شرطا اليوم

ولا غداً

السؤال الي ابي افهمه

أي نوع من الوناسه الي بيوصل لها الطالب يوم يداوم في ملابس النوم؟

يعني مايقدر يستانس لو داوم في ملابس ثانية؟

المبالغة في هالطرق المحببة للدراسة تصيبنا باشمئزاز

اذا اليوم يبون منهم ملابس نوم بكره وش نوع الوناسه؟

المشكله في الي يظن ان هذا هو التقدم وهذي هي اساليب الدراسة المجدية

وانه بدون هالطرق ماراح الطالب يفهم شي

شيئا من التريث في استخدام الوسائل الحديثة

لدينا نحن أيضا شيئا من التفكير :discuss:

يا اخوي اقرا شيئا عن علم نفس الطفل

بويوسف
06-05-2009, 01:08 PM
يازين السكوت عن بذئ الكلام وياشين هذرة الحريم.

ضوى
06-05-2009, 01:12 PM
علماء النفس له كتب ياما في سلوك الطفل وفي احتياجاته وانا كأم قريبت كم كتاب وطلعت النظريات فاشلة ممكن تناسبهم كغرب بس ماتناسبنا كمجتمع عربي ومسلم بالمقام الاول
الثويني يقول علموا اولادكم شنو الحياء ربوهم عليه ، بكرة لما اجي اقول لبنتي بكرة عندك بيجامة دي ياللا حبيبتي البس بيجامة خارج بيتج ومارسي النشاط بكل اريحية بتفصخ الحيا مرة واحدة ، البنت بالذات لازم تتربى صح من صغرها ، ومب كل بعلم النفس صالح لديننا عكس ديننا وشريعتنا وقراننا صالح للكل وفي كل الاوقات

مروض الفكرة
06-05-2009, 01:16 PM
يا اخوي اقرا شيئا عن علم نفس الطفل

ماشالله عليك ليش اروح اقرا وانت موجود

انت تعال علمنا وفهمنا

ترانا ما نفهم شي

المشكلة ان البعض يوم يقراله كتاب او كتابين وعجبته يبي الكل يطبق نظرياته

ياخوي انا اتكلم عن روحة الطفل للمدرسة بملابس النوم

يعني لو قلت لا لهالنظرية تفكيري فيه شي.؟

اوك انا بقرا كتب علم نفس الطفل

وانت لا وصيك اقرا كتب علم النفس الكبار

Sharshooooor
06-05-2009, 01:17 PM
:victory::victory:

انا معاج بكل كلمه ,,,, فعلا هالنشاطات مطلوبه ويوم البيجاما شي حلو ,,, الله ياليت على ايامنا .... عموما انا انصح بهالاشياااااااء عشان الطلاب يستانسون ويحبون الدراسه يحسون بحريه شخصيه مب كله دراسه وهواش ويكرهون المدرسه وفي النهايه تراهم ابتدائيه :)

ويوم الام ويوم الفلاتناين دي ويوم الكريسمس
دام الاحتفال بمولد الرسول صلى الله علية وسلم تعتبر بدعه فكيف راح يكون بالنسبة لباقي البدع
اتقوا الله في كلامكم ياجماعة

والله فكره حلوه خل يغيرون لهم جو عشان مايتمللون من المدرسه والدراسه يعني بالعربي نفس حفله بجاما بارتي هههههه

وليش انت ماتاخذ عيالك تغير لهم جو في اي مكان ثاني
ناطر المدرسة يعلمونهم على اشياء ماتناسب لا دينا ولا مجتمعنا

ما هو هذا المقصود زرع ها النوع من الثقافه الاجتماعيه الغربية يا أخواني هذه هو الهدف حتى تتكون لدى الجيل القادم نزعات للثقافة الاجنبية لا يستطيع الاهل نزعها لاحقا من عقول الابناء مهما كانت الوسائل لان التعليم في الصغر كالنقش على الحجر :shy:

وانت صاج يبون يدمرون المجتمعات العربية ويخلونه بلا هوية مثلهم
مايعرفون من ابوهم حالتهم حالة

والله المستعان.

الله المستعان
غسيل مخ من النوع الزين ومع بيوض بعد

ياجماعة هذا تقليد اعمى للغرب وهم يعملون مثل هاليوم على مستوى الاعمار
ففي عمر المراهقة تكون بالليل وفي مكان مغلق ورقص وشرب وبلاوي
تبون تعودون عيالكم على هالسوالف من صغرهم؟

ابتعدوا عن البدع ياجماعة

الوان
06-05-2009, 01:22 PM
العرب طول عمرهم بيظلون عرب و مستحيل يتقبلون التفكير الابداعي
معظم علماء المسلمين في الرياضيات و غيرها ما كانوا عرب و هذا احد اسباب توصلهم للنظريات اللي مبنية عليها كل العلوم
كلمه قالها واحد و صدق: الاسلام يقوى بالعرب و ينتشر بغير العرب
لأن العرب تاخذهم الحمية و يفزعون و يتحمسون قبل ما يفكرون
على العموم هي وجهات نظر

لامار
06-05-2009, 01:24 PM
وقمتي تعطين قرارات بعد :weeping:

لــيش مـا يــناســبني أعــطــي قــرارات :(

واحد ثقة
06-05-2009, 01:26 PM
[QUOTE=سمو انسان;4098446]

طبعاً اعتذارك في آخر المشاركة لاينفى تهجمك في أولها ، وفي الحقيقة أنت تمارس الآن البطولات والعنتريات من وراء الشاشات ، فأنا لم أفرد عضلاتي أمام أحد ، بل بيّنت عوج التفكير لدى البعض وضحالة العقيدة لديهم ، ولعلك فهمت بأنك المقصود بهذا الكلام أنت ومن انتقدني من قبلك ، وهذا دليل على أن من كان على رأسه بطحة فسيتحسس عليها !

هنالك طرق أرقى وأجدى من ذهاب أطفالنا بالبيجامات للمدارس ، لماذا لايذهبون بملابس رياضية يختارونها بأنفسهم مثلاً ، أو بملابس شعبية تقليدية ، أو بأي لبس راقي لايوهم الأطفال بأن الخروج بالبيجاما أمر عادي وترفيهي !

التقليد الأعمى للغرب هو دليل على نقص في الذات لدى البعض ، ودليل أيضاً على عدم الدراية بأساليب التربية وذلك باستيرات أفكار غربية دخلية بدلاً من استحداث أفكار تتناسب مع ديننا وعقيدتنا.

مروض الفكرة
06-05-2009, 01:31 PM
مشكلة الي يدخل شعبان في رمضان

ومشكلة الي مسوي نفسه فاهم

الي يخلط بين انتاج علماء المسلمين سابقا وبين الطريقة الغبية مالت البجامة

ترى ع فكرة اخوي يوم ابدعوا مافي واحد منهم لابس بجامة وهو رايح المدرسة

هههههههههههه

ابي شي واحد

ابي افهم وين الابداع في سالفة البجامه

يا ناس ابي افهم ومن حقي افهم

ادري ان الطرق الحديثة مهمة في ايصال المعلومة وفي تحبيب العلم للطفل

والي يسلمكم خذوني ع قد عقلي

طالب بيروح المدرسة بملابس نوم

وين الفائدة؟

اكثر الي ردوا قالو وناسة وتغيير جو

والله ما جبتو شي جديد عن الي في بالي

ابي شي يكون مدروس علميا مب خرابيط وحده انجليزية جايه من وراء البحار

الوان
06-05-2009, 01:36 PM
مشكلة الي يدخل شعبان في رمضان

ومشكلة الي مسوي نفسه فاهم

الي يخلط بين انتاج علماء المسلمين سابقا وبين الطريقة الغبية مالت البجامة

ترى ع فكرة اخوي يوم ابدعوا مافي واحد منهم لابس بجامة وهو رايح المدرسة

ابي شي واحد

ابي افهم وين الابداع في سالفة البجامه

يا ناس ابي افهم ومن حقي افهم

ادري ان الطرق الحديثة مهمة في ايصال المعلومة وفي تحبيب العلم للطفل

والي يسلمكم خذوني ع قد عقلي

طالب بيروح المدرسة بملابس نوم

وين الفائدة؟

اكثر الي ردوا قالو وناسة وتغيير جو

والله ما جبتو شي جديد عن الي في بالي

ابي شي يكون مدروس علميا مب خرابيط وحده انجليزية جايه من وراء البحار

يا خوي
الفكره مش البجاما بحد ذاتها
الفكره ان الطالب يتعلم ان ينظر للأمور بكذا منظور
مش شرط بجاما ، يعني ممكن ان في يوم كل الطلاب يلبسون ثيابهم بالمقلوب
يعلمون الطلاب ان ما يكون تفكريهم محدود و مثل ما يقولون (ما يحطون مخهم في صندوق)
و هذا مهم في حل المشاكل
و هذا مهم ايضا عشان نتخلص من الخبراء الاجانب اللي يجيبونهم عشان يحلون المشاكل
و يحطون استراتيجيات للدوله
و يصيرون ابناءنا هم اللي يفكرون و يبدعون
و لي رجعه ان شاء الله

شويهينــه
06-05-2009, 01:37 PM
اشوف كلنا خلصنا المدرسه وعمرنا ماسووا لنا بيجاما دي وشحلاتنا نرقد ونقوم عادي!!!

الوان
06-05-2009, 01:37 PM
الحين وصلتني رساله من المدرسه
نصها:
اعزائي الاهالي
تم تغيير يوم البجامات الى يوم الجلابيات بناء على رغبة الاهالي

مروض الفكرة
06-05-2009, 01:39 PM
يا خوي
الفكره مش البجاما بحد ذاتها
الفكره ان الطالب يتعلم ان ينظر للأمور بكذا منظور
مش شرط بجاما ، يعني ممكن ان في يوم كل الطلاب يلبسون ثيابهم بالمقلوب
يعلمون الطلاب ان ما يكون تفكريهم محدود و مثل ما يقولون (ما يحطون مخهم في صندوق)
و هذا مهم في حل المشاكل
و هذا مهم ايضا عشان نتخلص من الخبراء الاجانب اللي يجيبونهم عشان يحلون المشاكل
و يحطون استراتيجيات للدوله
و يصيرون ابناءنا هم اللي يفكرون و يبدعون
و لي رجعه ان شاء الله

الله يهديك الحين الموضوع عن البجامة وجية الطالب بها

وانا متفق وياك في نقطة الابداع بس صدقني عمره ماكان الابداع بالملابس

الابداع بالتفكير الي لازم نخليه دايم في أوجه

الملابس يوم تكون فكرتها موائمة لنا بتفق وياك فيها

لكن تقولي بجامة ويروح فيها المدرسة بقولك ترانا ضيعنا الابداع ورحنا لسفاسف الأمور

الوان
06-05-2009, 01:41 PM
الله يهديك الحين الموضوع عن البجامة وجية الطالب بها

وانا متفق وياك في نقطة الابداع بس صدقني عمره ماكان الابداع بالملابس

الابداع بالتفكير الي لازم نخليه دايم في أوجه

الملابس يوم تكون فكرتها موائمة لنا بتفق وياك فيها

لكن تقولي بجامة ويروح فيها المدرسة بقولك ترانا ضيعنا الابداع ورحنا لسفاسف الأمور

معاك حق بس انت تتعامل مع طفل ... و الفكره الملموسه اسهل في توصيل المفهوم للطفل

واحد ثقة
06-05-2009, 01:44 PM
نصها:
اعزائي الاهالي

فكرة جميلة وتحدث نوع من التغيير سيستمتع به الأطفال ،،

وهذا هو ( استحداث ) الأفكار التي تتناسب مع ديننا وعاداتنا وتقاليدنا بدلاً من استيراد أفكار معلبة وجاهزة ومعفنة ،،

وتبقى الدنيا حلوه
06-05-2009, 01:46 PM
ما أيد الفكره

هم رايحين مدرسه مو رايحين حفلة نوم

اليوم يسون لهم بيجامه دي و الله خوفي بكره يسون لهم مايوه دي مع احترامي لجمع القراء

همر
06-05-2009, 01:54 PM
نصها:
اعزائي الاهالي

هههههههه ... ذكروني ببكيزه الدرملي بنت الاصول ... وزغلول العشماوي بنت ابو زغلول يوم يسوون "جلابيه بارتي"

اثاري المدارس تبي تحيي التراث !!! :nice:

سويتوا من الحبه حبتين :victory: عشان يوم البجامه !!!

عيل يوم يدرسون عيالكم الثقافه الجنسيه وش بتسوون ؟!!

مش يمكن البجامه هي "مقدمة الموضوع" ؟!!

مرتبش
06-05-2009, 01:54 PM
الفكرة من البداية كانت يوم البجاما او الجلابية والتعميم واضح انها يجب ان تكون محتشمة ولها اكمام وتتماشى مع العادات والتقاليد...

نص اللي ردوا واضح انهم ما انتبهوا لهذا الشي..

والان المدرسة المعنية غيرت اسمها الى يوم الجلابيات.. وهي فكرة لاباس فيها

VIPLady
06-05-2009, 02:28 PM

اي نعم من صجي وهذه افكاري واتمنى الكل يحترم راي الاخرين .. وكل من له نظره ومبدئ وفكره معينه ...ورايكم بعد على عيني وراسي والله يثبتكم على دينكم و يخلي لكم عيالكم ويحفظهم ويتربون على احلى وارقى عادات ..

واللهم امين على (اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء)

والفكره اقتباس سولكيات صح مو انهم يلبسون بجامه وبس... تركتوا كل الاهداف الي حاطتها المدرسه لليوم هذا وركزتوا على لبس البجامه فقط ؟؟ ليش يا جماعه

يعني لين انا اعلم الطفله تفريش الاسنان يعني اقولها لا ما يصير بس بالبيت تفرشين اسنانج؟؟ هم عندنا بالروضه من ضمن المنهج تفريش الاسنان و نظافه الاسنان و المعلمه اطبق تطبيق عملي قدام الاطفال و كل طفله اتيب معاها فرشاه و معجون و نشجعهم على تفريش الاسنان مع ذكر الفايده منها ...
يعني الهدف من الفكره بس انه لو كان تطبيق عملي قدام الطفل يترسخ اكثر و يطبقه بصدر رحب ..

(الفيصل)
06-05-2009, 02:35 PM
(بيجاما دي):)
ومالحرج في ذالك ؟؟؟!!!!
دعوا الاطفال تتعلق قلوبهم بمدارسهم
فمثل هذه النشاطات تؤدي إلى ذالك

قديماً وفي مراحل دراسية معينة
كان أهلنا يوقظونا للمدرسه وكان المرء فينا يشعر أنه ذاهباً إلى تنفيذ حكم بإعدامه!!!!
وماأسعدنا اذا قيل لنا أجلسوا في البيت أو انه يوم (اجازه)
لاننا سوف نجد مبتغانا بالشارع!!!!
:shy:

VIPLady
06-05-2009, 02:36 PM
استغفر الله العظيم ، والله يستر عليج

انا شوفاتي مايطلعون من باب الصاله بهذا اللبس اللي تتكلمين عنه

الله يستر على الجميع وعليك ويرحم لي والدي والديك انشالله...

اخوي التغير كان عندنا بالمدرسه ما طلعنا من بيوتنا بالبجامه ... للتوضيح يعني

سمو
06-05-2009, 02:54 PM
انتوا لين الحين تتناقشون في البيجاما خلونا نترقى شوي ونهذر في الأحلام ولاااااا الكوابيس

اشوف الموضوع بصراحة خذ ابعاد اكبر منه

VIPLady ... الوان,,,, لكم تحياتي

مروض الفكرة
06-05-2009, 02:59 PM
المدارس باااازت يا جدعااااااان

الحين الاخوان الموافقين ع طريقة الجلابيه قصدي البجامة قصدي مادري شنو

للآن لم يتطوع أحد منهم لذكر إيجابيات هالحركة

والموضوع عطينا أكبر من حجمه

خلاص خلونا نناقش نوع البجامه الي بيلبسونها :nice:

امل الحب
06-05-2009, 03:02 PM
سويتوا من الحبه حبتين :victory: عشان يوم البجامه !!!

عيل يوم يدرسون عيالكم الثقافه الجنسيه وش بتسوون ؟!!

بيطلعون عيالهم ويقعدونهم فالبيت ..

هذا الي يطلع دائما تكبير موضوع عالفاضي ..

رغم انه هين ومافيه اي شي سوا ايصال معلومة بطريقة حلوة للطلاب ..

والي يقول درسنا وخلصنا طبعا تعليمنا ماكان سيء وايد بس كان يعتمد على التلقين والصراخ عسكرية مو مدرسة والواحد خلص مايدري شالسالفة ونروح المدرسة كأن رايحين سجن مو رايحين مكان المفروض يكون محبب.. :)

VIP lady

بصراحة احييج على قدرتج على ضبط اعصابج على بعض الردود .. :victory:

امل الحب
06-05-2009, 03:10 PM
المدارس باااازت يا جدعااااااان

الحين الاخوان الموافقين ع طريقة الجلابيه قصدي البجامة قصدي مادري شنو

للآن لم يتطوع أحد منهم لذكر إيجابيات هالحركة

والموضوع عطينا أكبر من حجمه

خلاص خلونا نناقش نوع البجامه الي بيلبسونها :nice:

ايجابياتها ..

بيتعلم ان في قواعد للنوم مو بس تعال وحط راسك ..

في شي اسمه عشاء وعقب العشاء غسيل اسنان وتبديل ملابس ولبس البيجاما وروح السرير لاتقط راسك في اي مكان او تاخذ راحتك بالسهر .. البعض يخلون عيالهم ينامون بالصالة او بغرفة الالعاب او خل ياخذ راحته لين تعب بينام ماله وقت معين..

كم طفل يفهم الاذكار او حتى يتذكر يقولها؟ او من الاهل من يعلمه الا يقولون توه صغير بكرة يكبر ويتعلم الاذكار !!!

كم منهم يعلمون عيالهم الالتزام بالقومة حق صلاة الفجر .. لين شافو هالشي وافهموا انه مهم وبلغوا اهلهم وحسسوهم انهم فاهمين بيرسخ وبيتنفذ .. وطبعا يقولون تو الناس عالصلاة توه صغير مايفهم ..

هذي القواعد الي تقولون مو مهمة او يوم تشبه بالغرب والي كل جاهز للانتقاد حتى دون فهم بسيط حق هاليوم هذي ..!

هذي الاشياء مو فالغرب هالاشيا من السنن هالاشيا تعلم الطفل الالتزام ..

وطبعا تم ارفاق جدول مع الطفلة بالتزامها بهالاشيا من الوقت والمكان والصلاة والغسيل ... الخ

وتحمست ونفذته وهذي هي مداومة عليه ..

هذي الا يجابيات .. والي 1% من الاهل يعلمون عيالهم اياها لان فيي بالهم انهم صغار للحين ومايفهمون وبيتعلمون لين كبروا ..

مستثمره جديده
06-05-2009, 03:12 PM
اشكر كل من علق على الموضوع سواء بالتأييد أو بالإستنكار وأبشركم اليوم تم الاتصال

بالمدرسه وبلغناهم انا ومجموعه من الامهات عن احتجاجنا على البيجاما دي ووضحنا

لهم وجهة نظرنا وهم ماقصروا تعاونوا معانا واستبدلوا يوم البيجاما بيوم الجلابيات

وانا من هنا اشكرهم على سعة صدورهم وتقبلهم اراء أولياء الأمور والله يوفق

كل شخص تجاوب معانا ..

احب اوضح لكم فكره ياعيال بلادي .. طول ما إحنا متمسكين بدينا وعاداتنا وتقاليدنا

محد كفو يمس بها وحتى لو حاولوا طمسها وتغييرها ماراح يقدرون .. احنا دورنا

في مجتمعنا انا نحافظ على قيمنا وعاداتنا ولو حاول أي أحمق انه يغير فيها أو يستبدلها

بعاداته وقيمه ماراح يقدر لانه بيشوفنا متمسكين فيها ومانرضى لها بديل ..

نبيكم ياعيال بلادي دايما جذيه لاتعطون احد فرصه انه ينشر تقاليع الغرب ويشربون

عقول عيالنا فيها ويطمسون هويتهم وقيمهم اللي تربوا عليها ..

أشكر كل من وقف ضد هالفكره من اخواني وخواتي في منتدى الاسهم القطريه

وساعدنا في ايصال رفضنا لهذه الفكره للمسؤولين..

وأشكر الامهات اللي وصلوا احتجاجهم على هالفكره لإدارة المدرسه ..

وأشكر إدارة المدرسه على تقبلهم لوجهة نظرنا وسعة صدرهم وتفهمهم للأسباب

اللي دعتنا للاحتجاج على هاليوم ..

والان بإمكان إدارة المنتدى اغلاق الموضوع لانه أدى الغرض المرجو منه ..

يعطيكم العافيه والسموحه من الجميع ..

VIPLady
06-05-2009, 03:13 PM
سمو
ولك احلى تحيه ويعطيك العافيه ..

أمل الحب
كلهم اخواني وخواتي وكل شخص اسلوبه يدل على تربيته واخلاقه ... ومو شطاره ولا شجاعه اني ارد بقله ادب بالعكس انا همني المووضوع نفسه و حبيت اوصل للاهالي الي معارضين الفكره النتيجه الي توصلنا لها لين تم تطبيقها ........
وفي النهايه احب احترم راي الناس لان كل من له تربيته و له بيئه معينه و عادات و مبادئ تربى عليها و صعب تغيرها ....

وميرسي يا ذوووق

مستثمره جديده
06-05-2009, 03:23 PM
اختي VIPLady ..

اشكرج حبيبتي على تفاعلج مع الردود ومناقشتها وحتى لو كنتي مختلفه معاي في الراي لكن الاختلاف في الراي لايفسد للود قضيه .. لاتشيلين في خاطرج على بعض الاعضاء اللي تجاوزوا الحدود بعض الشي ولاتلومينهم غيرتهم على القيم اللي يحاولون الاجانب انهم يبدلونها خلتهم ينفعلون شوي .. بس في النهايه بنبقى عيال بلد واحد ويجمعنا دين واحد وقيمنا وحده ومانرضى لها بديل .. يعطيج العافيه يالغاليه

VIPLady
06-05-2009, 03:26 PM
تاج راسي انتي و كل الاعضاء اختي

وثانكيوو

المخفي
06-05-2009, 04:03 PM
مثل ولدي الصغير يقولي يبه وين وزارك يوم كنت صغير ابي البسه :d

M!ss_P!nk
06-05-2009, 04:12 PM
انتوا كل شي عندكم تافه و سخيف .. شوفوا هم وين وصلوا و احنا وين وصلنا .. و الله ما فيها شي .. يهال بنات ابتدائي و يستانسون .. ارحمونا شوي

العداله
06-05-2009, 05:23 PM
انا ولدي لما كان بالتمهيدي في احدى المدارس المستقله كان عندهم نشاطات ترفيهيه مثل :
بيجاما دي
يوم الملابس الشعبيه
يوم الطعام
يوم الملابس المقلوبه ... وغيره
انشطه ترفيهيه عاديه وما تأثر على عقيدة الطفل
وخلونا ننظر للمواضيع نظره ايجابيه وما اعتقد ان هذا تقليد للغرب لأن لو على التقليد كان حتى القرقيعان ما
احتفلتوا فيه لأن بعض المشايخ قالوا انه تقليد ليوم الهالويين عند الغرب .
وما فيها شي اذا خذنا من عندهم بعض الافكار الحلوه وطبقناها بما يناسب عاداتنا وتقاليدنا
(على فكره ترى ولدي راح بالزي المدرسي العادي وبدل في المدرسه علشان محد يعلق )

جهام
06-05-2009, 05:38 PM
بلفيت حركة جديدة وغريبة ........الا حركة تافهه..

Scorpion
06-05-2009, 05:47 PM

والله المستعان.

للأسف غسل المخ كان ناجح بنسبة 10000% ولو مغسول بتايد ماكان جاب نفس النتيجه :nice:

مانزيد على كلام مشرفنا :victory:

مروض الفكرة
06-05-2009, 05:51 PM
ايجابياتها ..

بيتعلم ان في قواعد للنوم مو بس تعال وحط راسك ..

في شي اسمه عشاء وعقب العشاء غسيل اسنان وتبديل ملابس ولبس البيجاما وروح السرير لاتقط راسك في اي مكان او تاخذ راحتك بالسهر .. البعض يخلون عيالهم ينامون بالصالة او بغرفة الالعاب او خل ياخذ راحته لين تعب بينام ماله وقت معين..

كم طفل يفهم الاذكار او حتى يتذكر يقولها؟ او من الاهل من يعلمه الا يقولون توه صغير بكرة يكبر ويتعلم الاذكار !!!

كم منهم يعلمون عيالهم الالتزام بالقومة حق صلاة الفجر .. لين شافو هالشي وافهموا انه مهم وبلغوا اهلهم وحسسوهم انهم فاهمين بيرسخ وبيتنفذ .. وطبعا يقولون تو الناس عالصلاة توه صغير مايفهم ..

هذي القواعد الي تقولون مو مهمة او يوم تشبه بالغرب والي كل جاهز للانتقاد حتى دون فهم بسيط حق هاليوم هذي ..!

هذي الاشياء مو فالغرب هالاشيا من السنن هالاشيا تعلم الطفل الالتزام ..

وطبعا تم ارفاق جدول مع الطفلة بالتزامها بهالاشيا من الوقت والمكان والصلاة والغسيل ... الخ

وتحمست ونفذته وهذي هي مداومة عليه ..

هذي الا يجابيات .. والي 1% من الاهل يعلمون عيالهم اياها لان فيي بالهم انهم صغار للحين ومايفهمون وبيتعلمون لين كبروا ..

اعجابج بفكرة مو معناته ان لها ايجابيات

الحين لو بيعلمون الطفل هالمعاني والقيم مايحتاج لا بيجامه ولا غيره

من خلال كلامج يحتاجون أسرة نوم ولحافات !!!

والتفكير بالتمادي في منطقج يستدعي ذلك

كلمة أخيرة للي يقولون شوفوا الغرب وين واحنا وين

يا ناس يا عالم ارحموا عقولنا وقت النقاش

احنا نتكلم في وادي وانتوا في واد

الحين الحضارة جاتهم بالبجامة وأشكالها؟

لا تناقشون البجامة كقطعة ملابس اعترض على طريقتها البعض

أدري ان الي عاجبتهم الفكرة يحكمون ع غيرهم بالتخلف

ولو جينا نحكم ع احد بالتخلف فهو الذي يظن أن الحضارة تبدأ من البجامة!!

والقضية في كل تشعباتها مسألة ذوق تعجنبي أو ماتعجبني

مروض الفكرة
06-05-2009, 05:55 PM
انتوا كل شي عندكم تافه و سخيف .. شوفوا هم وين وصلوا و احنا وين وصلنا .. و الله ما فيها شي .. يهال بنات ابتدائي و يستانسون .. ارحمونا شوي

انزين بنرحمج شوي

فكرة سخيفة جدا هههههههه

وشدخل وين وصلنا ووين وصلوا

أظن هالنقطة مالها داعي في الحوار أبدااااا

ووين المشكلة لو قلنا سخيفة وتافهة ولا تعبر عن شيء

يعني عشان ما نكون سخيفين لازم نقول الفكرة اوك وماشالله عليها

غــ Q6R ــلا
06-05-2009, 05:59 PM
بقولج رايي وبكل صراحه

هو غلط .. اليوم نرضى عن البيجاما باجر مان دري بشنو يطلعون

بس الفكره حلوه وعجبتني هههههههه شي خفيف ومريح ويديد

والله انها فكره في راسي اسوي حفله في بيتنا ( سليبج داي ) كل واحد يكشخ ببيجامته .. بس امي ششرشحتني ههههههههههه

سوق واقف
06-05-2009, 06:30 PM
اي نعم عندهم