المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموظفين القطريين في البنك البريطاني

فريج النصر
05-05-2009, 10:34 PM
السلام عليكم

هاي اول مشاركة لي

انا عضو جديد

السلام عليكم

اخواني وخواتي

البنك البريطاني انا فيه وان شاء الله اتخلص منه لكن عندي ملاحظه

تعاملت في البنك وايد لكن اتعامل مع فرع

البنك مافي قطرين وايد بس في قطرين

في اكتتاب فودفون الاخير صراحة تعاملت مع موظفين قطرين في المبنى الاساسي مالهم في شارع حمد استغربت وايد ان مافي قطرين وايد

وين القطرين وليش دايما يشردون من هناك

القطرين وايد يعرفون يتعاملون

الصراحة انا تعاملت مع واحد قطري في فرع الخليج الغربي عند شيراتون الدوحة وايد اخلاقه حلوة ويتعامل زين مع الناس ويحب يخدم
هو الاقطري الوحيد هناك واعتقد هو مسؤول الخدمة بس انا ماكنت اعرفه قبل واسمع عنه من ربعي اللي تعاملوا معاه وقمة في التعامل حتى في الاكتتاب ساعدني وايد وخلاني انحرج من مساعداته لي واتمنى يصير مدير لان مديرهم مب اقطري بس هذا المسؤول الاقطري اللي اتكلم عنه اتمنى اشوفه مدير هناك لانه يستاهل ويحب يساعد الكل والكل مرتاح له
كلامه حلو وتعامله احلى بعد والواحد يرتاح له ابسرعة
هذا يدل ان القطريون تعاملهم راقي مع الناس
ليش مافي وايد

والسلام عليكم

المزن الرياني
05-05-2009, 10:40 PM
الموضوع عن ليش مافي قطريين بالبنك ؟
او ليش القطريين دايما يشردون من هناك من الفرع الرئيسي؟
او ليش مايحطون اللي خدمك بفرع الخليج الغربي مدير الفرع ؟

بابا الضحية
05-05-2009, 10:41 PM
الصراحة انا تعاملت مع واحد قطري في فرع الخليج الغربي عند شيراتون الدوحة وايد اخلاقه حلوة ويتعامل زين مع الناس ويحب يخدم
هو الاقطري الوحيد هناك واعتقد هو مسؤول الخدمة بس انا ماكنت اعرفه قبل واسمع عنه من ربعي اللي تعاملوا معاه وقمة في التعامل حتى في الاكتتاب ساعدني وايد وخلاني انحرج من مساعداته لي واتمنى يصير مدير لان مديرهم مب اقطري بس هذا المسؤول الاقطري اللي اتكلم عنه اتمنى اشوفه مدير هناك لانه يستاهل ويحب يساعد الكل والكل مرتاح له

صراحه وانا اشهد يوم رحت اكتتب شفته !!وايد فهمان وذوق والله ...وعندنا في الشركه هم راحو واكتتبو وقالو عنه كلام زين شغول وقد حاله واتمنى يكون مدير البنك كله مب بس الفرع

الله يوفقه :)

qatar800
05-05-2009, 10:47 PM
الله يبعدهم عن الربا
في رواية مسلم عن جابر: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه، وقال: هم سواء.

قال النووي رحمه الله في شرح الحديث :

هذا تصريح بتحريم كتابة المبايعة بين المترابيين والشهادة عليهما . وفيه : تحريم الإعانة على الباطل . والله أعلم .

ولا بدّ أنّ الموظف في البنك الربوي سيساهم بطريقة أو بأخرى في العملية الربوية ولو عمل حارسا للبنك ( ومن يتقّ الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) .

وجزاك الله خير :)

المستقل
05-05-2009, 10:50 PM
أخي الفاضل

هذا البنك ربوي أي يتعامل بالربا يعني يعلن الحرب على الله ورسوله فهل لديك القدره على أن تعلن الحرب على الله ورسوله أو هل تتوقع أن من تدعوهم للعمل فيه لديهم القدره على ذلك

أخي الفاضل عفانا الله وأياك من أكل الحرام وعن الوقوف أمام الله عز وجل ونحن معلين الحرب عليه وعلى رسوله

والله من وراء القصد

لوسيل
05-05-2009, 11:22 PM
إن شاء الله القطري إلي تتكلم عنه مايصير مدير البنك البريطاني والله بيهديه وبيعقل وبيترك البنك الربوي وأتمنى ولا مسلم يفكر يشتغل في بنك ربوي عافانا الله

والأخوان بارك الله فيهم بينوا في الردود أدلة تحريم الربا ووبينوا أن الشغل في بنك ربوي أيضاً حرام وإن شاء الله صاحب الموضوع يترك هالبنك ويتوب لربه وإن شاء الله بيعوضه بوظيفه أحسن من شغلة البنك

ومن ترك شيئاً لله عوضه الله بخير منه

الله يهدينا ويهدي جميع المسلمين

$$كلنا قطر$$
06-05-2009, 12:43 AM
الله يبعدهم عن الربا
في رواية مسلم عن جابر: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه، وقال: هم سواء.

هذا تصريح بتحريم كتابة المبايعة بين المترابيين والشهادة عليهما . وفيه : تحريم الإعانة على الباطل . والله أعلم .

ولا بدّ أنّ الموظف في البنك الربوي سيساهم بطريقة أو بأخرى في العملية الربوية ولو عمل حارسا للبنك ( ومن يتقّ الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) .

جزاك الله خير يا اخوي

hich
06-05-2009, 01:25 AM
سمعنا ان السبب في ذالك وحده شغاله في التوظيف تكره القطريين ,,, مادري ليش

ابو ماجد
06-05-2009, 01:38 AM
اخوى ورنا حساب يوم القيامه

هدى ورحمه
06-05-2009, 01:38 AM
الله يبعدهم عن الربا

اتمنى ان لا نكون مثل البغبغاوات نكرر احاديث ونرميها جزافا دون الوقوف على الافتاءات في هذا الصدد وانصح الاخوه اللي جالسين يكتبون الحديث كحسم لسالفه العمل في البنوك العوده لموضوع الاخ الفاضل ( الفيصل) موضوعه بعنوان (اكتب مشكلتك ) والموضوع موجود في المنتدى العام وبالاخص عندما كتب الاخ ( وجه الحقيقة) عن العمل في البنوك كان رد الفيصل رد كافي وافي اتنمى العوده للرد لتعم الفائده ..وشكرا

qatar800
06-05-2009, 08:03 AM
اتمنى ان لا نكون مثل البغبغاوات نكرر احاديث ونرميها جزافا دون الوقوف على الافتاءات في هذا الصدد وانصح الاخوه اللي جالسين يكتبون الحديث كحسم لسالفه العمل في البنوك العوده لموضوع الاخ الفاضل ( الفيصل) موضوعه بعنوان (اكتب مشكلتك ) والموضوع موجود في المنتدى العام وبالاخص عندما كتب الاخ ( وجه الحقيقة) عن العمل في البنوك كان رد الفيصل رد كافي وافي اتنمى العوده للرد لتعم الفائده ..وشكرا

جزاك الله خير اختي بنت الريح ,,

لم افتي ,, والاخوه الاعضاء من باب حب لاخيك ماتحب لنفسك قدموا نصائح فقط لاكثر ولا اقل .

بارك الله فيك وهدانا اجمعيييين

سهم مديون
06-05-2009, 09:30 AM
الموضوع عن ليش مافي قطريين بالبنك ؟
او ليش القطريين دايما يشردون من هناك من الفرع الرئيسي؟
او ليش مايحطون اللي خدمك بفرع الخليج الغربي مدير الفرع ؟

:nice: عليك نور

eXpert*
06-05-2009, 09:38 AM
السبب ان الموظف هناك يشتغل عن 5 موظفين مقارنة في بنوك أخرى ، فـ القطري مب مجبور يشتغل في مكان يستغله وفي الاخير يأخذ راتب موظف واحد فقط . بينما الفرصة متاحة له بالانتقال لبنك اخر .

عكس الاجنبي اللي مايقدر ينتقل بسهولة فمجبور يشتغل لانه أكل عيش .

asadfg
06-05-2009, 09:41 AM
انا واحد كنت شغال بالبريطاني وصراحه هناك القطري يكره نفسه والكل يحفر له لما تدخل قسم مافي قطري غيرك والله العظيم يصيرون كنه صاروخ انحذف عليهم يحفرون لك ولا يعلمونك شي صح ولا يحطونك في بوزيشن محترم والاجنبي سيدك رضيت ولا مارضيت واذا يالك الاجنبي وكلمك بطريقه غير محترمه وحاولت ترد عليه على اساس يكلمك بطريقه محترمه ابشر (( بالتفنيش )) او ((Warning letter ))

الحمدالله رب ضارتن نافعه طلعت من عندهم وربي رزقني بشغله في بنك محترم وفي بوزيشن محترم وماشي والحمدالله

وعلى طاري البنك البريطاني حتى اداره العمل على ماعتقد وقفت الترشيح عندهم لانه اخرمره لما كنت اخلص الاجرائات حق شغلتي الجديده سالتني المره كنت بالبريطاني قلت لها ايه قالت لي ليش طلعت قلت لها الموضوع قالت لي زين طلعت وافتكيت منهم حتى احنا ماقمنا نرشح لهم لانهم اصلن مايبون قطرين !!!!!

وغسلو ايدكم من ها البنك التعبان

بو الجوري
06-05-2009, 09:44 AM
شالسالفه بالضيط ..:)

وايد كتبت وايد .. :)

بو راشد 1
06-05-2009, 09:58 AM
صورة لاول موظفين البنك البريطاني في الخمسينات من القرن الماضي (هل القطريين كانو أكثر)

asadfg
06-05-2009, 10:09 AM
^
^
^
^
^
^

ههههههههههههههههههههههههههه الزمن يعيد نفسه

لوسيل
06-05-2009, 10:26 AM

رقـم الفتوى : 54684
عنوان الفتوى : وجوب التخلص من المال المكتسب من العمل في بنك ربوي
تاريخ الفتوى : 02 رمضان 1425 / 16-10-2004
السؤال

أنا امرأة مطلقة ولي بنتان أعيش في بيت والدي ومع والدي وأخواتي وإخوتي ولا عمل لدي هذه هي حالتي الاجتماعية يا شيخ جزاك الله خيرا أريد فتوى في هذه المسألة كنت أعمل في الربا (البنك) حوالي 15 سنة وبعد أن من الله علي بالهداية خرجت من البنك وتركت هذه الأمور لله فهو خير معين وخير معوض فمن ترك
شيئا لله عوضه لله خيرا منه. والموضوع على أربع حالات 1= كان عندي ذهب وبعته واشتريت به أرضاً علما بأن نقود الذهب من راتبي في البنك ما حكم هذا المال؟. 2= بعت الأرض واشتريت بها سيارة حتى يزيد المبلغ وأشتري منزل والآن بعت السيارة ماحكم هذا المال؟. 3= بعد خروجي من البنك صرفت لي الحقوق مستحقات الخدمة ما حكم هذا المال؟. 4= ما حكم هذا الذهب الذي أملكه وهو من لبسي الخاص الذي اشتريته وأنا أعمل في البنك والمبلغ تضاعف من الأرض والسيارة والحقوق والذهب المتبقي للبس حوالي 1400000 ريال يمني، أرجو ذكر أين أخرج هذا المال يا شيخ إذا كان هذا المال يحرم علي استعماله ولي إخوان هل يجوز أن أعطيهم نظراً لظروفهم. 1= لي أخ يريد أن أعطيه للزواج وهو كبير. 2=ولى أخ آخر يريد أن أعطيه للدراسة. 3ـ ولي أخ آخر يريد أن أعطيه لشراء منزل وزوجته مريضة للعلاج. أرجو يا شيخ حفظك لله التفصيل في الأربع الحالات.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فنسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يصلح حالك، وأن يسهل أمرك وأن يخلف علينا وعليك بخير، وأن يفتح علينا وعليك أبواب فضله ورزقه، ولا شك أن العمل في البنك الربوي حرام لأنه من التعاون على الإثم والعدوان والله تعالى يقول: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ {المائدة: 2}.ولا أشك أيضا في أن المال المستفاد من هذا العمل حرام سواء كان راتبا أم حقوقا، وأن على من فعل ذلك أن يتوب إلى الله تعالى وراجعي الفتوى رقم: 1725، والفتوى رقم:1009. وقد أحسنت بتركك العمل في البنك الربوي لأن هذا هو الواجب عليك، وبما أنك قد تبت فلتهنك التوبة ونسأل الله أن يتوب علينا وعليك، أما عن الرواتب التي تحصلت عليها من العمل في هذا البنك فإن لك في ذلك حالتين: الحالة الأولى: أن تكوني عالمة بأن هذا العمل حرام، وفي هذه الحالة يلزمك التصدق بكل ما تم أخذه من البنك في وجوه الخير ومصالح المسلمين. والحالة الثانية: أن تكوني جاهلة بأن هذا العمل حرام فلا حرج عليك فيما تم استهلاكه من الرواتب، ويلزمك التصدق بما بقي معك منها، سواء في ذلك أن يكون الباقي نقدا أو ذهباً أو سيارة، ويجوز لك التخلص من هذا المال بصرفه على أقاربك المحتاجين الذين لا تجب عليك نفقتهم وتعني بمن تجب عليك نفقتهم الآباء والأمهات والأبناء والبنات فهولاء لا يصرف منه شيء عليهم إلا إذا كانوا محتاجين وليس لك مال حلال تنفقين منه عليهم. وعليه فلا حرج عليك في التخلص من هذه الأموال بصرفها على إخوتك المحتاجين الذين ليس لديهم ما يفي بحاجتهم، ومن الحاجة الزواج والعلاج والدراسة والمنزل، وكل ذلك بشرط أن يعطى المحتاج بقدر حاجته، وألا يكون عنده ما يفي بحاجته كما تقدم، وإذا كنت أنت بحاجة إلى نفقة أو كسوة أو مسكن أو علاج ونحو ذلك من الحاجات فلك أن تأخذي من هذا المال بقدر حاجتك لأنك من جملة المساكين الذين يصرف إليهم المال الحرام.

والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=54684&Option=FatwaId

فتوى تبين إن العمل في بنك ربوي حرام والأخوان ماجابوا شي من عندهم وهالشي معروف لدى الكل .. وبخصوص رد الفيصل فياريت تحطين لنا الرابط عشان نستفيد

بو الجوري
06-05-2009, 10:30 AM
أخوي بوراشد .. أتوقع هالصوره لبنك قطر الوطني !!
لأن جدي الله يرحمه موجود معاهم :) وهو كان فالوطني ..

وأخوي صاحب الموضوع .. الله يبعدك عن البنوك الربويه .. أنا كنت شغال فالتجاري ..
والحمدلله طلعت .. دور وإن شاء الله تلاقي ..

بو راشد 1
06-05-2009, 10:37 AM
أخوي بوراشد .. أتوقع هالصوره لبنك قطر الوطني !!
لأن جدي الله يرحمه موجود معاهم :) وهو كان فالوطني ..

وأخوي صاحب الموضوع .. الله يبعدك عن البنوك الربويه .. أنا كنت شغال فالتجاري ..
والحمدلله طلعت .. دور وإن شاء الله تلاقي ..

بو الجوري

أعتقد جدك كان في البريطاني قبل ما يكون في الوطني (ما كان في وطني في ذلك الوقت) و اللي قاعد قدام صورة المدير التجاري (الله يرحمه)

بو الجوري
06-05-2009, 10:49 AM
الله يرحم الجميع يا بوراشد :)

بو راشد 1
06-05-2009, 11:25 AM
الله يرحم الجميع يا بوراشد :)

اّمين، باقي شخصين عليهم غتر، اي واحد جدك؟ :)

بيسان
06-05-2009, 12:10 PM
:omg::omg::omg:
وين الموضوع؟؟؟

بو راشد 1
06-05-2009, 12:49 PM
:omg::omg::omg:
وين الموضوع؟؟؟

الموضوع طال عمرج ان فريج النصر طرح سؤال عن وجود القطريين في البنك البريطاني، و الصورة المرفقه تيبن ان القطريين قبل نصف قرن كانت نسبتهم 11% تقريبا. فهل زادت بعد اكثر من خمسين سنه؟

بومحمد911
06-05-2009, 12:53 PM
hiv بنك مرض

بو الجوري
06-05-2009, 01:08 PM
اّمين، باقي شخصين عليهم غتر، اي واحد جدك؟ :)

وليش مايكون اللي فالمقدمه :)

بو راشد 1
06-05-2009, 01:16 PM
وليش مايكون اللي فالمقدمه :)

لان مسمي ولدي عليه ;)

بيسان
06-05-2009, 01:25 PM
الموضوع طال عمرج ان فريج النصر طرح سؤال عن وجود القطريين في البنك البريطاني، و الصورة المرفقه تيبن ان القطريين قبل نصف قرن كانت نسبتهم 11% تقريبا. فهل زادت بعد اكثر من خمسين سنه؟

:eek5:
ذكرتني بهذه النكتة
واحد بجامل زوجته وبقول لها
انت حمامه
قالت له،،، لا لا انا غزاله
قال لها: مش مهم حمامه ولا غزاله المهم حيوان

:tease::tease:

بو الجوري
06-05-2009, 01:26 PM
لان مسمي ولدي عليه ;)

الله يحفظ ولدك .. ويرحم الموتى .. :)

جمال اليافعي
06-05-2009, 06:53 PM
الله يبعدهم عن الربا

يا شباب والله كل الناس فاهمه موضوع الربا وانه من المحرمات لكن ان طلعوا بتوفرون لهم وظايف ولا تنصحون وخلاص ويجعد في البيت عاله على هله اذا الدوله ماتبي او ماعندها قدرة توظف قطريين لانها مكتظه بالجنسيات الاخرى ؟؟؟!؟!

فقبل لا تنصحون وكل منكم يسوي نفسه الواعظ المنقذ للبشريه وفروا وظايف بعدين كل واحد منكم يفتح بوزه مع أحترامي لكم كلكم ...

ثرية
06-05-2009, 07:11 PM
انا بااقولج السببب حبيبتي
انا اعرف وحده هناك تشتغل تكرف كرررررررررررررررررررف والاجانب ايجيونها ايقولون لها انتي ماتشتغلييين

البنت ماتحك رااسها تلفونها كله مسكرررررررر وفي الاخير لو تاخذ بريك 10 دقايق ايقولون لها انتي ماخذه بريك ليشش
تخيلوا يتدلعون عليها للهنووووود طبعا لهم الحق يتدلعوووووون لازم يبيينون ان القطري مايشتغل على شان طول عمرهم يتمون في مناصبهممممم
البنت الي اعرفها كرهت عيشتي ارد البيت الساعه اربع وماينقع في عينهمممممممممممممممم
ايقولون اشتغلي زيااده اتقول اموت اذبح نفسي ومافي فااااااااايده

يعني وين يبون القطري يشتغل
ايروح له اي وزاره ابرك له من هالبنوك التعبانه

Revamp
06-05-2009, 07:15 PM
السلام عليكم

هاي اول مشاركة لي

انا عضو جديد

السلام عليكم

اخواني وخواتي

البنك البريطاني انا فيه وان شاء الله اتخلص منه لكن عندي ملاحظه

تعاملت في البنك وايد لكن اتعامل مع فرع

البنك مافي قطرين وايد بس في قطرين

في اكتتاب فودفون الاخير صراحة تعاملت مع موظفين قطرين في المبنى الاساسي مالهم في شارع حمد استغربت وايد ان مافي قطرين وايد

وين القطرين وليش دايما يشردون من هناك

القطرين وايد يعرفون يتعاملون

ليش مافي وايد

والسلام عليكم

مممم شكل علاقتك فيه وايد قويه....

لوسيل
06-05-2009, 07:54 PM
يا شباب والله كل الناس فاهمه موضوع الربا وانه من المحرمات لكن ان طلعوا بتوفرون لهم وظايف ولا تنصحون وخلاص ويجعد في البيت عاله على هله اذا الدوله ماتبي او ماعندها قدرة توظف قطريين لانها مكتظه بالجنسيات الاخرى ؟؟؟!؟!

فقبل لا تنصحون وكل منكم يسوي نفسه الواعظ المنقذ للبشريه وفروا وظايف بعدين كل واحد منكم يفتح بوزه مع أحترامي لكم كلكم ...

وحضرتك ليش زعلان ؟؟؟؟

سلامة قلبك يالفاهم ... وليش مايفتح بوزة ... الحين إلي ينصحكم ويبي لكم الخير تزعلون منه وتجي حضرتك وتقوله يفتح بوزه ومادري شنهو !!! نعم الشغل في بنك ربوي حرام والواجب عليه يشوف وظيفة غيرها ... ونصيحه له يطلع من البنك والله بيوعضه بخير منه ومن ترك شيئاً لله عوضه الله بخير منه ... وهو ماقاله أطلع من البنك وأقعد عاله على غيرك ... وحضرتك إذا أخونا تم في البنك الربوي هل بتشيل عنه هالذنب ؟؟؟ أو بالأحرى ليقابل ربه بعد عمر طويل إن شاء الله ولا طلع من البنك الربوي وتم يشتغل فيه ولا سعى لوظيفة حلال بيقول يارب مافي وظايف للقطريين الأجانب ماخلوا لنا شي ؟؟؟ هل بتنفعه يانافخ الكير ؟؟؟ على الأقل الأخ يوم نصح نصح لوجه الله وحب الخير لأخوه فريج النصر ويمكن فريج النصر مايعرف حكم العمل في البنوك الربويه ... والمفروض تقوله جزاك الله خير وتعينه على الخير مب تحثه على الشر .

قال تعالى (( وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ)).

أخوي إلي نصح طبق كلام الله سبحانه في الآية الكريمة .... وحضرتك طبقت هالآية بس بالعكس الله يهديك

الحمدلله نكون دالين على الخير أحسن من الدالين على الشر ... والله يوفقك أخوي فريج النصر وتعين وظيفة وراتب عالي وبالحلال يارب .

جمال اليافعي
06-05-2009, 08:18 PM
سلامة قلبك يالفاهم ... وليش مايفتح بوزة ... الحين إلي ينصحكم ويبي لكم الخير تزعلون منه وتجي حضرتك وتقوله يفتح بوزه ومادري شنهو !!! نعم الشغل في بنك ربوي حرام والواجب عليه يشوف وظيفة غيرها ... ونصيحه له يطلع من البنك والله بيوعضه بخير منه ... وحضرتك إذا أخونا تم في البنك الربوي هل بتشيل عنه هالذنب ؟؟؟ أو بالأحرى ليقابل ربه بعد عمر طويل إن شاء الله ولا طلع من البنك الربوي وتم يشتغل فيه ولا سعى لوظيفة حلال بيقول يارب مافي وظايف للقطريين الأجانب ماخلوا لنا شي ؟؟؟ هل بتنفعه يانافخ الكير ؟؟؟ على الأقل الأخ يوم نصح نصح لوجه الله وحب الخير لأخوه فريج النصر ويمكن فريج النصر مايعرف حكم العمل في البنوك الربويه ... والمفروض تقوله جزاك الله خير وتعينه على الخير مب تحثه على الشر .

الحمدلله نكون دالين على الخير أحسن من الدالين على الشر ... والله يوفقك أخوي فريج النصر وتعين وظيفة وراتب عالي وبالحلال يارب .

السموحه فكرتي وصلت لك غلط ........... يا لوووووسيل ..

الي قصدته اننا في فترة الان ماحد ملاقي شغل الباب والبنات مكدسين في البيوت من سنه و أكثر وانتوا الله يهديكم تقولون له أطلع من البنك ؟ عيل وين يشتغل ؟ يا ما قدمنا على وظايف دنيا وانرفضنا تدري ليش يقولون قطري وأداره العمل رافضه هذي الوظيفه للقطريين ... يعني وين الواحد يشتغل بالله عليك ؟ نصيحتك للشباب بترك الربوي على العين والراس بس وفروا لهم شغل ولا تتحجج لي كيف بيقابل ربه وما الا ذلك ..

بنت ابوها 19
06-05-2009, 09:27 PM

الي قصدته اننا في فترة الان ماحد ملاقي شغل الباب والبنات مكدسين في البيوت من سنه و أكثر وانتوا الله يهديكم تقولون له أطلع من البنك ؟ عيل وين يشتغل ؟ يا ما قدمنا على وظايف دنيا وانرفضنا تدري ليش يقولون قطري وأداره العمل رافضه هذي الوظيفه للقطريين ... يعني وين الواحد يشتغل بالله عليك ؟ نصيحتك للشباب بترك الربوي على العين والراس بس وفروا لهم شغل ولا تتحجج لي كيف بيقابل ربه وما الا ذلك ..

وحده من ربعي
تمت اربع سنين
دور لها وظيفه وحالتهم الأقتصاديه شوي تعبانه
وكانت تبي تكد ع البيت

قدمت ع كذا مكان ولا جاها ولا رد
ولما جاها رد من بنك ربوي

اتصلت ع طول الدعوه والأرشاد ..
قالها بلسانه وتحلفلي هي
انه قالها لو انتي ماحصلتي ولا وظيفه وانتي انسانه محتاجه عشان تكدين ع هلج وع نفسج

فهذا جائز ..
لكن نصحها لو تميتي بالوظيفه لاتتكلين عليها دوري ع وظيفه ثانيه وانتي ع راس عملج
وع طووووول اول ماحصلت وظيفه ثانيه اطلعت من عندهم ..

لوسيل
06-05-2009, 10:39 PM

مسموح فديت خشمك ولا تزعل من كلامي يالغالي

لو هو دور وظيفة ثانيه ونيته أنه يطلع من البنك الربوي صدقني الله بيوفقه وبيسر له أموره .. وأحنا علينا ننصحه لوجه الله ونبين له الحكم والقرار في النهاية راجع له ... والله يالغالي المال الحرام أو الشغله إلي فيها حرام صدقني مافيها بركه وأحنا يوم بينا للعضو فريج النصر هالشي والله العظيم نبغي له الخير في الدنيا والآخره ... وأسئل الله سبحانه وتعالى أن يوفقه وأن يبارك له في ماله وأن يرزقه المال الحلال والوظيفة الزينه إلي مافيها شك أو شي حرام ... عليه أنه يسعى أنه يدور وظيفه وإن شاء الله بيتوفق وبيلقى الوظيفة إلي تناسبه وهو فيه الخير والبركة .

والله يوفق جميع المسلمين ويهدينا ويهديهم إلى السراط المستقيم

ولحد يزعل من كلامي لأني أحب لكم إلي أحبه لنفسي

شاهين
06-05-2009, 10:43 PM
الله يعين البنات المستورات اللي يشتغلون هناااك
دخلت مره شفت العجب من بعض الموظفات الله يستر عليهم
دخلت وماصدقت اني في الدوحة .... باااااااااااااااااااااااااااااال :rolleyes2:

بو راشد 1
06-05-2009, 11:55 PM
على ما اذكر، ان هذا السؤال "العمل في بنك ربوي" اجاب عليه الشيخ القرضاوي اذا كانت نيتك ان تحوله الى بنك اسلامي فهذا جائز، و ضرب مثال بجمعية المنتزة (سابقا) حيث حولها الشباب الملتزم الى التعامل الاسلامي.

يا ليت اللي عنده معلومات اخرى يصحح لي.

لوسيل
07-05-2009, 12:09 AM
على ما اذكر، ان هذا السؤال "العمل في بنك ربوي" اجاب عليه الشيخ القرضاوي اذا كانت نيتك ان تحوله الى بنك اسلامي فهذا جائز، و ضرب مثال بجمعية المنتزة (سابقا) حيث حولها الشباب الملتزم الى التعامل الاسلامي.

يا ليت اللي عنده معلومات اخرى يصحح لي.

:) فهمنا أخوي شلون يحوله لبنك إسلامي ؟؟؟

بو راشد 1
07-05-2009, 07:12 AM
:) فهمنا أخوي شلون يحوله لبنك إسلامي ؟؟؟

لين ترقى و صار المدير التنفيذي، يبدء في توظيف البطانه الصالحه حوله: ثم يحط الاستراتيجيه الجديده و يقنع اعضاء مجلس الادارة ان الارباح بتكون اكثر اذا حولو فرع واحد اسلامي (كتجربه): ثم كل الفروع تصير اسلامية ان شاء الله.

رحلة الالف ميل تبدء بخطوة‘ ومع النية الصالحة ما في مستحيل :nice:

وتبقى الدنيا حلوه
07-05-2009, 07:59 AM
البنك البريطاني و بئس المصير ......

لوسيل
07-05-2009, 08:16 AM
لين ترقى و صار المدير التنفيذي، يبدء في توظيف البطانه الصالحه حوله: ثم يحط الاستراتيجيه الجديده و يقنع اعضاء مجلس الادارة ان الارباح بتكون اكثر اذا حولو فرع واحد اسلامي (كتجربه): ثم كل الفروع تصير اسلامية ان شاء الله.

ماشاء الله عليك يابوراشد حليتها يعني

أدش البنك الربوي وفي بالي إني أترقى وأصير مدير تنفيذي عشان أقتع أعضاء مجلس الإدارة وقولهم نحول البنك إلى إسلامي :nice: وفي هالحال حلال أشتغل في البنك الربوي ؟؟؟ خوش فتوى والله .

ياخي أتق الله في نفسك ولا تحط شي في ذمتك ... يجي واحد جاهل وياخذ الفتوى منك ويحطها برقبتك ... ومايخلي مكان حرام إلا ويشتغل فيه .

مادري شلون تفكرون أنتوا ... ماقول غير الله يهديك

بو راشد 1
07-05-2009, 08:39 AM
ماشاء الله عليك يابوراشد حليتها يعني

أدش البنك الربوي وفي بالي إني أترقى وأصير مدير تنفيذي عشان أقتع أعضاء مجلس الإدارة وقولهم نحول البنك إلى إسلامي :nice: وفي هالحال حلال أشتغل في البنك الربوي ؟؟؟ خوش فتوى والله .

ياخي أتق الله في نفسك ولا تحط شي في ذمتك ... يجي واحد جاهل وياخذ الفتوى منك ويحطها برقبتك ... ومايخلي مكان حرام إلا ويشتغل فيه .

مادري شلون تفكرون أنتوا ... ماقول غير الله يهديك

انا ما افتيت :anger1:، الرجاء الرجوع الى مشاركتي السابقة، و قلت اني سمعت القرضاوي ضرب المثال بجمعية المنتزة (تحويلها الى التعامل الاسلامي: د. قطبه الله يرحمه)، و طلبت التصحيح من المشاركين ان كنت سمعت غلط.

للعلم اصلا انا سكرت حسابي من البريطاني قبل 10 سنوات و حولته الى بنك اسلامي.

فريج النصر
09-05-2009, 10:12 AM
شوكرا لكم جميعا
انا زبون هناك وليست موظفا هناك ولكن ادعو ربي ان يوفقهم وينجحهم القطرين والمسلميين

لـبـيـه
09-05-2009, 10:48 AM
لكل مفتي في الموضوع

في ذمتكم اكتتبتوا في فودا فون ولا لا ؟:rolleyes2:

وبالنهايه

الموظف في البنك البريطاني عقله براسه:)

والله يوفقه

بو راشد 1
09-05-2009, 11:31 AM

الحمد لله، لم اكتتب في صناعات و لا ناقلات و لا حتى فودافون.

انا اتبع فتاوي الشيخ السالوس في قضايا الاسهم.

لوسيل
09-05-2009, 07:08 PM
لكل مفتي في الموضوع

وبالنهايه

الموظف في البنك البريطاني عقله براسه:)

والله يوفقه

لا أحنا بمفتيين ولا شي ... إلي سويناه نقلنا كلام المشايخ بهذا الخصوص ... ولا ماتبي حضرتك ننصح أخواننا بالخير

وبخصوص سؤالك الحمدلله لا أكتتبنا ولا نفكر نكتتب في هالشركات إلي فيها ربا وفيها نسبة تطهير ... وماشين على فتوى الشيخ السالوس حفظه الله .. والأكتتاب خليناه لك

وبخصوص البنك البريطاني ممكن نعرف من حضرتك حكم الشغل فيه عشان نستفيد ياحضرة الفاهم

مطـر
10-05-2009, 12:54 AM

احلفو بس :eek5:
اذا في شيخ قال هالكلام فالله يستر عليه ويتوب عليه
عيل يغير استراتيجية البنك :omg:
زين بيطلع بكره بيقول حلال الواحد يشتغل في مصنع للخمر (اعاذنا الله واياكم منه ) اذا في نيته يغير استراتيجيته ويرجعه مصنع عصير ابو نص ريال :(

اسال الله ان يهدي اخواني الي يتعاملون مع هالبنوك الربويه ويتوب عليهم ويرزقهم الرزق الحلال يااااااااااااارب

لوسيل
10-05-2009, 01:03 AM
احلفو بس :eek5:
اذا في شيخ قال هالكلام فالله يستر عليه ويتوب عليه
عيل يغير استراتيجية البنك :omg:
زين بيطلع بكره بيقول حلال الواحد يشتغل في مصنع للخمر (اعاذنا الله واياكم منه ) اذا في نيته يغير استراتيجيته ويرجعه مصنع عصير ابو نص ريال :(

اسال الله ان يهدي اخواني الي يتعاملون مع هالبنوك الربويه ويتوب عليهم ويرزقهم الرزق الحلال يااااااااااااارب

آمين يارب العالمين

:nice::nice::nice:

والله إني كنت باكتب عن المصنع وتحويله لمصنع عصير بونص بس تعوذت من الشيطان ... التفكير عند بعضه ( شدخل ) :)

الله يجزاك خير يامطر وبارك الله فيك

مطـر
10-05-2009, 01:17 AM
آمين يارب العالمين

:nice::nice::nice:

والله إني كنت باكتب عن المصنع وتحويله لمصنع عصير بونص بس تعوذت من الشيطان ... التفكير عند بعضه ( شدخل ) :)

الله يجزاك خير يامطر وبارك الله فيك

وفيك اخوي لوسيل

يعلم الله حرقة قلوبنا على اخوتنا الي يتعاملون بهالبنوك الربويه لكن مابيدنا الا اننا ننصحهم وندعو لهم:(

غناتي1
10-05-2009, 06:36 AM
ما فيه قطريين مب عشانه ربوي -- ثلاث ارباع بنوك الدوحة ربوية

وفيها موظفين قطريين

السبب هو تشدد البنك في المقابلة وخصوصا اللغة الانجليزية

Just a Gurl
11-05-2009, 12:32 AM
السبب في عدم وجود القطريين هو التشدد من قبل البنك ،
يعني بالعربي .. ( مايستقبل أي حد اهني والدرب ) !!
يبي ناس أكفاء .. تكرف وتشتغل ليل نهار ..
وطبعاً ( اغلب ) القطريين معروفين .. يبون يقعدون على مكتب ، يوقعون على كم ورقه .. بيدهم اليمين الشاي ويدهم اليسار الجريده .. ويبون معاشهم يوصلهم كامل .. لا ويبون زيادات بعد !!!!

ولد النواخذه
11-05-2009, 01:10 AM
الله يوفقه هالقطري ونشوفه في اعلى المراتب وان شاء الله نسمع عنه وعن القطرييين المميزين مثله كل خير

فريج النصر
13-05-2009, 08:48 PM
واحد طرش لي راسةل خاصة ولاكن مااستطيع ارد فكيف يمكن ذلك
البنك هناك موظفين جيدون وهناك موظفون غير جيدوين ولاكن خدمة جيدة بعض المرات وهناك فروع

بو راشد 1
14-05-2009, 07:04 AM
واحد طرش لي راسةل خاصة ولاكن مااستطيع ارد فكيف يمكن ذلك
البنك هناك موظفين جيدون وهناك موظفون غير جيدوين ولاكن خدمة جيدة بعض المرات وهناك فروع

اعتقد ان مشاركاتك لازم توصل 50 حتى يمكنك استخدام البريد الخاص، والله اعلم

فريج النصر
01-06-2009, 05:55 PM
السلام عليكم هناك موظفين قطرين في االبنك ولاكن ليسوا ويد فهناك اجانب كثير
++++قال لي واحد انني اقدر ان ادور على النموضوع بسهولة كبيرة ولاكنني تعبت على مالقيت هاذا الموضوع فشلون اقدر اسوي ذالك قال لي بحث وشوكرا

maha0
02-06-2009, 01:44 PM
البريطاني رواتبهم حلووه

اعرف وحده تشتغل هناك براتب 40 الف ماشاء الله

بسنوات الخبره فقط بدون شهادة جامعية

فريج النصر
20-06-2009, 01:07 PM
السلام عليكم هل رفع البرطاني رسومه لاني سمعت ذالك ان بنوك رفع الرسوم كثيرا وكيف استطيع اقدر انسخ كلام واحد ثاني اقبتباس وشكورا

M!$s ĀŁ!eN
20-06-2009, 02:53 PM
وين تبي القطرين والكل الغزوو الهنود .. فيه انا كنت فيه
وتسببت لي ف مشاكل هنديه ..
وخلتهم يجبروني على التوقيع .. على الاستقاله بغصب ..
انا رحت اشتكي لهم ف اداره العمل ..
ماا سواا شي ترا
وربي صار لي من شعر 2 (فبراير) لين .. الحين اناانتظر الرد من ادراه العمل عشان قضيتي ولا حد .. رد

قولي وين الحق القطري

ابي يقولون تقطير وين ما اشوف الهنود .. يتسببون لنا ف مشاكل
انا ابي ارد .. لدوامي

بس ماادري وين حق القطري .. احد يقدر يرد علي ..

فريج النصر
22-06-2009, 09:42 PM
السلام عليكم ولاكن هناك عيب في البنك انه اذا العميل تاخر مرة واحدة في الفيزا او المساتر او في السلفية يتصلون فيه سبعين مرة على الاقل في الشهر وساعات اكثر ويتصلون من دبي والهند ويتصلون كثيرا جدا وهنود يكلمون لو يتاخر شهر واحد فقط ولو كان المبلغ مية ريال يتصلون في اليوم اكثر من اربع مرات ويتصلون وايد جدا وشوكرا وهاذا اتمنى يصل هاذا الكلام لادراة البنق حتى يعرفوا مشاكل العميل وشوكرا

عبدالرحمن
22-06-2009, 10:06 PM
احس انه انت يفريج النصر هو هذي القطري ههههههههههه