المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القائمة الذهبية··· للأغذية الصحية

ابوعلي
07-01-2006, 12:02 AM
القائمة الذهبية··· للأغذية الصحية

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قضية العصر و انا نقلت الموضوع للاستفاة وان شاء الله يعجبكم ( طبعا عن الرجيم ) .

قبل أن تبدأ في إعداد طعامك أو تناوله، هل تعلم أن هناك قائمة ذهبية تضم 40 صنفا من الخضراوات والتوابل والفواكه والبقول، تحقق وقاية كبيرة من أخطر أمراض العصر، السرطان، وتضمن شبابا دائما؟· القائمة وضعها المعهد الوطني للسرطان في أميركا بعد دراسة استمرت خمس سنوات حول التأثيرات الوقائية للأغذية، وتم خلالها دراسة النظام الغذائي لعشرات الآلاف من الأشخاص مع دراسة معدلات الإصابة بالسرطان بينهم وتحليل العلاقة بين نوعية الغذاء وبين معدلات الإصابة·
الباحثون اختاروا بعد هذه الدراسة العملاقة 40 نوعا من الأغذية لتمثل أول قائمة غذائية متنوعة تحمل خصائص وقائية لا يستهان بها، وتم ترتيبها حسب قوة تأثيرها على شكل هرمي، حيث يتربع الثوم بلا منازع على رأس الهرم ويليه تنازليا حسب الأهمية كل من: الملفوف (الكرنب)، العرقسوس أو السوس، الزنجبيل، الجزر، الكرفس، البصل، الشاي الأخضر، الكركم، البرتقال، الليمون الحامض، الجريب فروت، حبوب القمح الكاملة غير المقشورة، بذور الكتان، الأرز البني، الطماطم، الباذنجان، الفلفل الأخضر، الزهرة أو القرنبيط، النعناع أو النعنع، الخيار، حصا البان، البطاطس أو البطاطا، الزعتر أو السعتر، الريحان، ويليها أصناف أخرى قليلة القيمة الوقائية، ومؤخرا أضيف إلى هذه القائمة السبانخ وحبة البركة والفول·
ويقول خبير التغذية الأستاذ الدكتور مصطفى عبد الرزاق نوفل أن أهم ما نلاحظه في هذه القائمة هي خلوها تماما من كل أشكال البروتينات الحيوانية، أي أنها قائمة نباتية تماما·
وترجع فائدة هذه النباتات في مقاومة السرطان إلى احتوائها على مواد طبيعية تعرف باسم مضادات الأكسدة، تتميز بنشاطها الحيوي المضاد لعوامل شيخوخة الخلايا والتي تعرف بالشوارد الاوكسيجينة الحرة، وقد تم التعرف على أكثر من 14 مجموعة من هذه المواد الطبيعية المهمة للجسم والموجود بوفرة في مكونات هذه القائمة الغذائية الذهبية· بقي أن نعرف انه للاستفادة من هذه القائمة يجب تناول محتوياتها بأقل قدر من المعالجة وفي صورة طازجة كلما أمكن ذلك· وعلى سبيل المثال يجب تناول الثوم طازجا عقب تقطيعه مباشرة لسرعة تغير خصائصه الكيمائية، ويمكن تناوله مع أنواع السلطات المختلفة للتغلب على مذاقه الحاد· والعرقسوس يمكن تناوله على شكل مشروب بارد، والزنجبيل يستخدم كتابل للأطعمة، والملفوف يتم تناوله مباشرة بعد إعداده على شكل سلطة طازجة مع الخيار والبصل والجزر·

منقول\ جريدة الاتحاد _الامارات

حالي الذوق
07-01-2006, 12:31 AM
يعطيك العافيه

موضوع مهم

ابوعلي
07-01-2006, 12:35 AM
يعطيك العافيه

موضوع مهم

الله يعافيك اخوي ، الظاهر انت مثلي دب :app:

الرميحي
07-01-2006, 12:39 AM
يعطيك العافيه ابوعلي

ابوعلي
07-01-2006, 12:41 AM
يعطيك العافيه ابوعلي

الله يعافيك اخوي الرميحي ، واشكرك على المرور :nice:

حالي الذوق
07-01-2006, 12:42 AM
الله يعافيك اخوي ، الظاهر انت مثلي دب :app:
.

:eek3: :eek3: :eek3: :looking:

ابوعلي
07-01-2006, 12:42 AM
.

:eek3: :eek3: :eek3: :looking:
:D :D :D :D :D :D :D :D

بدور
07-01-2006, 12:49 AM
موضوعك مفيد واللي يشكون من البدانه

يستفيدون منه :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

بس مووووو انا لاتشكون فيني ;) ;) ;)

ابوعلي
07-01-2006, 12:52 AM
موضوعك مفيد واللي يشكون من البدانه

يستفيدون منه :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

بس مووووو انا لاتشكون فيني ;) ;) ;)

الدخول للموضوع يعني منهم :deal: :deal:

بدور
07-01-2006, 12:56 AM
الدخول للموضوع يعني منهم :deal: :deal:

:looking: :looking: :looking:

:court: :anger2: بوعلي انا مو منهم بس الموضوع شدني للقراءه :anger2: :anger2: :anger2:

ابوعلي
07-01-2006, 12:59 AM
:looking: :looking: :looking:

:court: :anger2: بوعلي انا مو منهم بس الموضوع شدني للقراءه :anger2: :anger2: :anger2:

من الاسم اعرف انج متينه :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

ولا تضربين :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

بدور
07-01-2006, 01:01 AM
من الاسم اعرف انج متينه :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

ولا تضربين :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

:shy: :shy: :shy: وشدعوه اسمي وشفيه

:court: :anger2: :anger1: :court: :anger2: :anger1: انا مو متييييييينه :anger1: :anger2: :anger1: :anger2: انت صاحب الموضوع وانت ؟؟؟؟ :eek2: :eek2:

The Edge
07-01-2006, 01:10 AM
تسلم أخوي ابوعلي
موضوع حيوي

relaax
07-01-2006, 11:19 AM
مشكووووووووووووووور

abo rashid
07-01-2006, 12:27 PM
يعطيك العافيه ابوعلي

ابوعلي
07-01-2006, 01:14 PM