المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك اوف امريكا يحتاج 33.9 مليار دولار ويتطلع لبيع اصول



مغروور قطر
08-05-2009, 09:54 AM
بنك اوف امريكا يحتاج 33.9 مليار دولار ويتطلع لبيع اصول
Fri May 8, 2009 6:01am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] نيويورك (رويترز) - أمرت الحكومة الامريكية بنك أوف أمريكا بجمع 33.9 مليار دولار لزيادة رأسماله وقال البنك انه يعتزم بيع أصول واصدار المزيد من الاسهم العادية لتوفير المبلغ.

وأعلنت زيادة رأس المال التي سيأتي نصفها من اصدار أسهم عادية بعد ان خلصت الحكومة الى أن أكبر بنك أمريكي يواجه خسائر محتملة قد تصل الى 136.6 مليار دولار من القروض والاستثمارات والتعاملات في عامي 2009 و2010 في ظل ظروف "أكثر صعوبة".

وقال البنك إن النتائج بالغت في حجم المخاطر التي يواجهها البنك خاصة فيما يتعلق بالرهون العقارية التي تبدو آمنة وهونت من ايراداته المحتملة وتعهد البنك بسداد مساعدات حكومية قدرها 45 مليار دولار في أقرب وقت ممكن.

وقال كينيث لويس الرئيس التنفيذي للبنك في مؤتمر على الهاتف يوم الخميس "خططنا صممت بحيث نخرج الحكومة من البنك في أسرع وقت ممكن."

وبنك اوف أمريكا واحد من 19 بنكا أمريكيا خضعت لاختبارات الضغوط التي اجرتها الحكومة لتحديد حجم ما تحتاجه هذه البنوك لمواجهة الكساد.

وطلبت الحكومة من عشرة بنوك زيادة رأسمالها. وجاء مبلغ 33.9 مليار دولار الذي طلبته الحكومة من بنك أوف أمريكا أكثر من مثلي 13.7 مليار دولار طالبت به بنك ويلز فارجو الذي جاء في المرتبة الثاني من حيث حجم مطالبات زيادات رأس المال.