المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدين الربوي

$$كلنا قطر$$
08-05-2009, 01:09 PM
السلام عليكم
في شخص عليه دين ربوي والحمدلله تاب
بس للحين الدين موجود
فنصيحتكم
يكمل الدين الي عليه ويطلع من البنك(للعلم باقي له وايد)
ولا يحول لبنك أسلامي ويشترون الدين الي عليه
وجزاكم الله خير

لوسيل
08-05-2009, 01:58 PM
أخوي الغالي

أدخل على هالرابط وحط سؤالك فيه وإن شاء الله بتلقى الجواب

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=126282

$$كلنا قطر$$
08-05-2009, 06:29 PM
جزاك الله خير اخوي لوسيل

eXpert*
09-05-2009, 10:07 PM
السلام عليكم
في شخص عليه دين ربوي والحمدلله تاب
بس للحين الدين موجود
فنصيحتكم
يكمل الدين الي عليه ويطلع من البنك(للعلم باقي له وايد)
ولا يحول لبنك أسلامي ويشترون الدين الي عليه
وجزاكم الله خير

نفس استفساري يا ريت حد يسأل الشيخ علي السالوس

$$كلنا قطر$$
10-05-2009, 07:07 AM
يا ريت حد يفيدنا

ضوى
10-05-2009, 08:09 AM
ياربي اقدر افيدكم بتجربتي الشخصية مع الدين الربوي

في فترة من فترات حياتي اول مااشتغلت كان حسابي ببنك ربوي والعياذ بالله ، واخذت سلفيات ربوية طبعا كثيرة وكنت اعيد جدولتها بين فترة وفترة ، لحد ماتعرفت على بنت حلال معاي في الشغل زوجها يشتغل ببنك اسلامي ، وكنا نتكلم عن الحلال والحرام والربا ... الخ ، وسبحان الله انقشع السواد من على قلبي وبصري واردت العودة لربي وللحق وللحلال ، عرضت صديقتي موضعي على زوجها واحب ان يساعدني في تطهير نفسي من الربا وعرض علي بيع التورق ، سألت الدكتور الحمادي حينها قال لي حرام ولكن اذا كانت نيتك الخروج من الحرام بشكل نهائي فاستفتي قلبك في ذلك واستخيري وان شاء الله سيحدث الله امرا لك ، وبالفعل جلست بيني وبين نفسي وعاهدت الله انني لن اقبل قرش حرام بعد الان ولن استمر في هذا البنك وهذا الحرام الذي اعيشه وتوكلت على الله والحمد لله انا الان منذ عشر سنوات تقريبا في بنك اسلامي احمد الله واشكره وربي يغفر لي ماكان مني انه كان عفوا غفوار

ولدالمنتدي
10-05-2009, 08:17 AM
جزاك الله خير

$$كلنا قطر$$
10-05-2009, 06:13 PM
ياربي اقدر افيدكم بتجربتي الشخصية مع الدين الربوي

في فترة من فترات حياتي اول مااشتغلت كان حسابي ببنك ربوي والعياذ بالله ، واخذت سلفيات ربوية طبعا كثيرة وكنت اعيد جدولتها بين فترة وفترة ، لحد ماتعرفت على بنت حلال معاي في الشغل زوجها يشتغل ببنك اسلامي ، وكنا نتكلم عن الحلال والحرام والربا ... الخ ، وسبحان الله انقشع السواد من على قلبي وبصري واردت العودة لربي وللحق وللحلال ، عرضت صديقتي موضعي على زوجها واحب ان يساعدني في تطهير نفسي من الربا وعرض علي بيع التورق ، سألت الدكتور الحمادي حينها قال لي حرام ولكن اذا كانت نيتك الخروج من الحرام بشكل نهائي فاستفتي قلبك في ذلك واستخيري وان شاء الله سيحدث الله امرا لك ، وبالفعل جلست بيني وبين نفسي وعاهدت الله انني لن اقبل قرش حرام بعد الان ولن استمر في هذا البنك وهذا الحرام الذي اعيشه وتوكلت على الله والحمد لله انا الان منذ عشر سنوات تقريبا في بنك اسلامي احمد الله واشكره وربي يغفر لي ماكان مني انه كان عفوا غفوار
الحمدلله انج افتكيتي منه
والله يغفرلج ويغفرلنا
باجر اذا الله راد بروح المصرف وبجوف اذا في مجال يشترون المديونيه
والله يجزاج خير اختي
والله يبعدنا عن الحراام والربا