المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الداخلية تختبر دراجة تسير بالطاقة النظيفة وبمواصفات خاصة



GULFSUN
09-05-2009, 09:05 AM
http://www.up4mb.com/up/get-5-2009-0zeqhkli.jpg (http://www.up4mb.com/up) http://www.up4mb.com/up/get-5-2009-6pp4wwpl.jpg (http://www.up4mb.com/up)


تجري وزارة الداخلية هذه الايام تجربة دراجة جديدة ذات مواصفات خاصة، وذلك تمهيدا لاستخدامها من قبل إدارة شرطة الفزعة، اضافة الى بعض الإدارات الامنية الاخرى التابعة لوزارة الداخلية في منطقتة كورنيش الدوحة والمناطق التجارية المختلفة والمتنزهات والحدائق العامة في العاصمة، ونفذت شرطة الفزعة التجربة بنجاح بتسيير دراجة بشكل عصري جديد في حدائق مدينة اسباير الرياضية ومول فيلاجيو التجاري، وأيضا تم تجريبها على الكورنيش وفي سوق واقف وأماكن الترجل والحدائق العامة وسط اعجاب كبير من مرتادي هذه المناطق الذين وقف بعضهم لالتقاط الصور التذكارية مع افراد شرطة الفزعة والدرجات الجديدة التي تباشر العمل على حفظ النظام والاتصال المباشر مع الجمهور.


واكد صلاح الدين الايوبي نائب شركة الوكيل المحلي للدراجة الجديدة ان "تي ثري" بها عدد من الخصائص التي تمكنها من تحقيق التواصل الفعال بين الشرطة والمجتمع بما يعزز زيادة الثقة وتوفير خدمات أمنية عصرية لبث الطمأنينة وتعزيز الوقاية من الجريمة من جهة، ومن جهة اخرى تساعد على تكوين علاقات اجتماعية ايجابية بين الطرفين ورصد الحالات الشائكة والاستماع الى مقترحات وشكاوى الجمهور والعمل على حلها على الفور بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واشار صلاح الدين الى ان هذا النموذج الحضاري المتقدم تعتبر دولة قطر من اولى الدول العربية التي تنفذه على مستوى الشرق الاوسط، حيث لم يسبقها سوى دولة الامارات في ادخال هذه الدراجة الجديدة وتم استيراد هذه الدراجات الكهربائية من الولايات المتحدة الامريكية.

وقال ان شحنة بطارية هذه الدراجة يتم استخدامها لمدة 7 ساعات متواصلة تقطع خلالها 40 كيلو مترا، كما ان بها بطارية اضافية اي انها يمكن ان تسير لمدة 14 ساعة قبل شحنها مرة اخرى، كما ان دراجة "تي ثري" تعطي قائدها ميزة الارتفاع عن مستوى الوقوف العادي بحيث يمكن لراكب الدراجة مشاهدة مسافات عن بعد ومن ثم تسهيل مراقبة المكان المراد تأمينه، اضافة الى ان الدراجة الجديدة تتمتع بكشاف ضوئي يمكن ضبطه للانارة في اي اتجاه وسرعة الدراجة الجديدة يمكن تحديدها على حسب الحاجة، فهي تبدأ من سرعة 8 كيلو مترات في الساعة وتزيد الى 25 كيلو مترا كسرعة قصوى للدراجة وذلك بخلاف الانوار والاصوات التحذيرية الاخرى والمميزة للشرطة.


وقد تجمع حول هذه الدراجة الكهربائية في مناطق تجريبها العديد من الجمهور، باعتبار استخدامها لأول مرة ولفرادة شكلها. كما تعتبر هذه الدراجة الكهربائية غير ملوثة للبيئة نظرا لاعتمادها على الطاقة الكهربائية النظيفة. ويتوافر في هذه الدراجة الكهربائية كافة أجهزة الاتصال الحديثة، حيث تحتوي على مكان مخصص للابتوب، اضافة الى الاشارات الضوئية حتى يمكن استخدامها ليلا ويمكن تحميلها بمتطلبات عمل رجل الشرطة. كما ان هذه الدراجة تتميز أيضا باحتوائها على أجهزة الإنذار الصوتية والضوئية التي يستخدمها عادة رجال الأمن.
ويُستخدم هذا النوع من الدراجات الكهربائية بهدف تسهيل حركة رجال الشرطة في هذه المجمعات من جهة، وتوسيع رقعة العمل الأمني من جهة أخرى، وسهولة الحركة في الأماكن التي تعتمد على الترجل، وهذه الدراجة التي تستخدم لأول مرة في قطر، وصلت حديثا بالمثل الى دول خليجية لتوظيفها في نفس الوظيفة.

ومبادرة طرح الدراجات تعتبر ضمن الآليات التنفيذية الجديدة التي تم اعدادها لتحقيق اولويات الاستراتيجية العامة للشرطة في السيطرة على الجريمة بدرء مسبباتها والوقاية منها كما تساعد في الاستخدام الامثل للموارد البشرية من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية وزيادة ثقة المجتمع بالشرطة وخدماتها العامة والحفاظ على الامن والسلامة في مختلف الاماكن التي يصعب تدخل السيارات الكبيرة فيها مثل المراكز التجارية وغيرها من الاماكن الترفيهية فضلا عن توفير كافة وسائل الدعم التشغيلي لتنفيذ مهام عمليات الشرطة.
ومن المفارقات انه عند تجربة الدراجة الجديده لاول مرة في حديقة اسباير الرياضة تمكن قائد الدراجة من الكشف عن هوشة بين شخصين وتم السيطرة عليها والابلاغ عن الواقعة ومن ثم اتخاذ الاجراءات اللامنية اللازمة معهما.
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=145661

الى الأمام سريعاً معتدل سر يا وزارة الداخلية :nice:

ajaqeel
09-05-2009, 09:22 AM
اقتباس
(تعتبر دولة قطر من اولى الدول العربية التي تنفذه على مستوى الشرق الاوسط، حيث لم يسبقها سوى دولة الامارات في ادخال هذه الدراجة الجديدة)

كيف قطر الاولى :omg:

والامارات سبقتها :weeping:

يعني الامارات صفر :omen2:

كيف الحسبة يا جريدة الشرق :omen2:

jajassim
09-05-2009, 09:27 AM
الله يعطيك العافية ،، :nice:

هام السحاب
09-05-2009, 10:55 AM
الله يعينهم على هالحر :rolleyes2:

هدهد سليمان
09-05-2009, 11:23 AM
عساهم على القوه وبصراحه نطالب بالهشي من زمان لكن تعزيزها بدراجه افضل بكثير وعلى فكره رأيت هذه الدراجه في تايلاند قبل 4 سنوات .. لكن دام وصلت الدراجه عندنا مافي مشكله وللأمام دائما يا داخليه والموضوع ليس من سبق او من كان قبل من .. المهم الأمن والأمان!

بيرق
09-05-2009, 11:36 AM
باقي الحين يعطون الشباب نفس هذي الدراجة علشان ما يتعبون في الدوارة

بو الجوري
09-05-2009, 12:48 PM
اقتباس
(تعتبر دولة قطر من اولى الدول العربية التي تنفذه على مستوى الشرق الاوسط، حيث لم يسبقها سوى دولة الامارات في ادخال هذه الدراجة الجديدة)

كيف قطر الاولى :omg:

والامارات سبقتها :weeping:

يعني الامارات صفر :omen2:

كيف الحسبة يا جريدة الشرق :omen2:

يا الشيخ المقصووود هو .. .. إنها من الأوائل مب الأولى .. .. :)


يعطيك العافيه يا صاحب الموضوع .. وشكراً للداخليه .. :nice: