المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص وقف اعتماد البطاقة الشخصية القديمة ، موضوع هام

سعادة الوزير
10-05-2009, 08:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله ،،،

بطاقتي الشخصية القديمة لازالت صالحة ورسومها مدفوعة لغاية ما تنتهي بعد سنة اظن ، هل يعقل ان يتم وقف استخدامها واجباري على دفع رسوم جديدة لبطاقة جديدة؟؟ ،، عندما تم اصدار هذه البطاقة لي من قبل الجوازات ، تم استلام رسوم 10 سنوات بشكل مقدم ، وعليه يجب ان تلتزم باعتماد هذه البطاقة طالما كانت سارية المفعول!

اعتقد ، ومن وجهة نظر قانونية ، لا يحق للجوازات منعي من استخدام هذه البطاقة بقرار اداري او وزاري فقط ، بل ان العملية تحتاج الى قانون او مرسوم لوقف البطاقات القديمة بتاريخ محدد ، واعطاء الفرصة لفترة كافية لاحلال الجديدة مكان القديمة ، وعمل تسوية للرسوم المدفوعة بشكل مقدم.

انا ايش ذنبي اذا هم ما فكروا في وضع الشريحة الا بعد اصدار البطاقة؟؟؟ ،، وليش انا اتحمل التكاليف؟

Khaber
10-05-2009, 11:46 AM
ليش اخوي متى وقفوا البطايق وامنعوها؟؟

اناا للحين على البطاقة العتيجه وباقيلي لين 2012!!

ممكن توضح السبب ماعليك امر؟

ضوى
10-05-2009, 11:48 AM
لا صج وقفوها ؟؟

انا تنتهي 2010 ؟

Northman
10-05-2009, 11:51 AM
وقفوها .. متى !!

الذيب2009
10-05-2009, 11:59 AM
من قال وقفوها؟

مناحي السادس عشر
10-05-2009, 11:59 AM
بتجددها سواء اليوم ولا بكرا
ماجت على هالمبلغ البسيط
فنصيحتي لك
اللي عليك عليك مثل مايقولون
فجدد بطاقتك :)

ولد الأصول
10-05-2009, 01:59 PM
لا يا جماعة المفترض ما نتنازل بكل سهولة
المسألة مب فلوس بس المسألة تعامل حضاري

كاتم الاسرار
10-05-2009, 02:02 PM
يالغالي عادي افا عليك ما تسوى جدد البطاقه ولا تعور راسك انا مثلك والله ايش انسوي ويعطيك العافيه

الخير كله
10-05-2009, 02:05 PM
تجميع الموني باي طريقه

بوعلي2
10-05-2009, 02:05 PM
ياريال كلها 100 ريال وتفتك وماتاخذ منك المعامله 5 دقايق وبعد ربع ساعه تستلمها صااااااخنه :nice:

SomeOne
10-05-2009, 02:10 PM
تجميع الموني باي طريقه

تفكير سحطي ،، :anger1:

ديابلو
10-05-2009, 03:11 PM
الله يعين الجالية القطرية اللي احنا منها كلمن رفع اسعاره والحين الداخلية يعني ايش بيضرهم اذا خلو البطاقة تنتهي في موعدها ولانظام الجباية شر لابد منه

لعديد
10-05-2009, 07:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله ،،،

بطاقتي الشخصية القديمة لازالت صالحة ورسومها مدفوعة لغاية ما تنتهي بعد سنة اظن ، هل يعقل ان يتم وقف استخدامها واجباري على دفع رسوم جديدة لبطاقة جديدة؟؟ ،، عندما تم اصدار هذه البطاقة لي من قبل الجوازات ، تم استلام رسوم 10 سنوات بشكل مقدم ، وعليه يجب ان تلتزم باعتماد هذه البطاقة طالما كانت سارية المفعول!

اعتقد ، ومن وجهة نظر قانونية ، لا يحق للجوازات منعي من استخدام هذه البطاقة بقرار اداري او وزاري فقط ، بل ان العملية تحتاج الى قانون او مرسوم لوقف البطاقات القديمة بتاريخ محدد ، واعطاء الفرصة لفترة كافية لاحلال الجديدة مكان القديمة ، وعمل تسوية للرسوم المدفوعة بشكل مقدم.

انا ايش ذنبي اذا هم ما فكروا في وضع الشريحة الا بعد اصدار البطاقة؟؟؟ ،، وليش انا اتحمل التكاليف؟

ممكن أخي ماهوه مصدر معلوماتك؟؟؟ مع الرابط أن امكن

على حسب علمي بأن هذا الاجراء أختياري لمن يرغب

Mo0o0oM
10-05-2009, 08:13 PM
الحين نطعن ولا مانطعن << على قولة اخونا انونومس:rolleyes:

اقصد .. انجدد ولا مانجدد .. وهل التجديد اجباري ؟؟

ودمتم سالمين :)

مخاوي اليل
10-05-2009, 09:41 PM
ممكن أخي ماهوه مصدر معلوماتك؟؟؟ مع الرابط أن امكن

على حسب علمي بأن هذا الاجراء أختياري لمن يرغب

كلامك صحيح 100%...
لا وقفوها ولهم يحزنون ..
ما توقف الا اذا كانت منتهيه الصلاحيه

بنت الخور
10-05-2009, 09:51 PM
نعم اختياري ومتاكده انا من الكلام

اما اجباري ما اعتقد .. ابداا

Q-tr
10-05-2009, 11:34 PM
والله انا بطاقتي منتهية صار لها شهرين ومعاملاتي اخلصها بالجواز وحزات بالليسن.. ان شاء الله بجددها...

لعديد
11-05-2009, 08:15 AM
كلامك صحيح 100%...
لا وقفوها ولهم يحزنون ..
ما توقف الا اذا كانت منتهيه الصلاحيه

وقد أوضح العقيد عبد الله سعد البوعينين مدير إدارة الجنسية ووثائق السفر

بنظام الفترتين (صباحية من الساعة السادسة حتى الواحدة بعد الظهر، ومسائية من الساعة الثالثة حتى الثامنة مساءً) وذلك لإنجاز معاملات السادة المواطنين

من أجل منح المواطنين مزيداً من التسهيلات باختيار الوقت الذي يناسبهم للتوجه للإدارة لإنجاز المعاملة التي يريدونها

أما المراجعون في المركز الرئيسي بالدوحة الذي يبدأ العمل بنظام الفترتين كما أسلفت فيمكنهم إنجاز معاملاتهم كاملة في نحو خمس عشرة دقيقة، ونحن بصدد زيادة أعداد الكاونترات التي تؤدي الخدمة في الإدارة وبذلك سيتقلص الوقت المستغرق في إنجاز المعاملة إلى حد كبير مما يسهل الأمر كثيراً على طالبي الخدمة من السادة المواطنين

من جانب آخر حث العقيد عبد الله سعد البوعينين السادة المواطنين على المبادرة في استخراج البطاقة الشخصية القطرية الذكية مشيراً إلى أن البطاقة الجديدة تحوي العديد من المزايا الجيدة فعلاوة على كونها تستخدم كبطاقة عبور عبر البوابات الإلكترونية المتواجدة في مطار الدوحة الدولي فهي تتيح لحاملها الدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية وإنجاز الكثير من المعاملات المعتمدة عبر هذا الموقع بعد تفعيلها ودفع الرسوم المقررة لها وتعبئة النموذج الخاص بتفعيل الخدمات الإليكترونية على البطاقة الشخصية. ومن الخدمات التي يمكن إنجازها عن طريق بوابة الحكومة الإليكترونية:
* استنفاذ التأشيرة بناءً على موافقة سابقة.
* إنجاز معاملة الإقامة للمكفولين على الكفالة الشخصية ومنها:
- إصدار إقامة جديدة.
- تفعيل إقامة سابقة.
- تجديد الإقامة.
- نقل الإقامة.
- فصل المرافقين.
* إصدار تصاريح السفر.
* إصدار تصاريح عودة مقيم.
* تجديد رخصة القيادة وإصدار رخصة بدل فاقد وبدل تالف.
كما أن البطاقة صالحة للاستخدام كوثيقة سفر بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، موضحاً أن هناك العديد من المزايا والخدمات التي ستضاف للبطاقة في المستقبل، والتي من شأنها منح حاملها الكثير من التسهيلات في إنجاز معاملاته المختلفة. وقال: "إن استخراج البطاقة الشخصية القطرية الذكية لا يشترط انتهاء صلاحية البطاقة القديمة، حيث يمكن للمواطنين استبدال بطاقاتهم القديمة بغض النظر عن ما إذا كانت ما تزال سارية المفعول.

المصدر جريدة الشرق تاريخ النشر : ١٠ مايو ٢٠٠٩
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=145792

الله يعطيهم العافية وويوفقهم

ياااا ليت كثير من إدارات الدولة تعمل فعليا على تسهيل منح المواطنين مزيداً من التسهيلات
وإنجاز معاملاتهم كاملة في وقت مناسب

ثرية
11-05-2009, 08:22 AM
من قال وقفوها؟

hxamad
11-05-2009, 08:29 AM
شوى تجدد البطاقة الشخصية وبعدين يقولك
طلعت إستمارة جديدة لازم بدل أستمارة سيارتك
والله يعينا