المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرف قطر الأسلامي يأخذ ضريبه 30 ريال على عملائة $$ $$$

عضو المنتدى
10-05-2009, 11:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قرت من الأخوان في المنتدى

أن بنك قطر الوطني ألغى هذه الرسوم

وهي سحب 30 ريال شهريا لصاحب الرصيد أقل من 3000 ريال .؟

ولكن أنا تأكدت من مصرف قطر الأسلامي أنه ملتزم بهذه الضريبة .

ولم يلغيها على عملائة .

فالمصرف سابقا كانت رسومه 10 ريالات فقط لأقل من 1000 ريال .

وحاليا سحب 30 ريال شهريا لصاحب الرصيد أقل من 3000 ريال .

هل هذا القرار من مصرف قطر المركزي مطبق على

جميع البنوك . ولا هي مزاجية من مجلس

إدارة بعض البنوك والعملاء ماعندهم علم بها وبدون تعميم وأخبار

وأحترام العملاء . :(

لماذا ألغيت لبنك قطر الوطني ولم تلغى لمصرف قطر ألأسلامي ؟؟؟

فلابد من توضيح من إللي عنده علم .

وشكرا لكم

qatar.up
10-05-2009, 11:51 AM
ذبح اسلامي

السهم الحلال
10-05-2009, 12:44 PM
الشهر اللي طاف خذوا علي 15 ريال :(

msd313
10-05-2009, 12:45 PM
انا اعرف 15 على الاقل من 2000

السندان
10-05-2009, 12:47 PM
لابد يكون هناك احترام للعملاء والتعامل معهم بطريقة اسلامية وعدم السرقة من خلف الكواليس...

ولا البنوك الاسلامية وايد

بو نايف
10-05-2009, 12:47 PM
وانا كنت بحول حسابي عليه !!!

العمـادي
10-05-2009, 01:00 PM
انا خذوا مني 15 ريال ورصيدي فوق 3000

بعد ليش؟

أحساس
10-05-2009, 02:24 PM
أيه والله ذبح أسلامي

aminasalam
10-05-2009, 03:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قرت من الأخوان في المنتدى

أن بنك قطر الوطني ألغى هذه الرسوم

وهي سحب 30 ريال شهريا لصاحب الرصيد أقل من 3000 ريال .؟

ولكن أنا تأكدت من مصرف قطر الأسلامي أنه ملتزم بهذه الضريبة .

ولم يلغيها على عملائة .

فالمصرف سابقا كانت رسومه 10 ريالات فقط لأقل من 1000 ريال .

وحاليا سحب 30 ريال شهريا لصاحب الرصيد أقل من 3000 ريال .

هل هذا القرار من مصرف قطر المركزي مطبق على

جميع البنوك . ولا هي مزاجية من مجلس

إدارة بعض البنوك والعملاء ماعندهم علم بها وبدون تعميم وأخبار

وأحترام العملاء . :(

لماذا ألغيت لبنك قطر الوطني ولم تلغى لمصرف قطر ألأسلامي ؟؟؟

فلابد من توضيح من إللي عنده علم .

وشكرا لكم

مع احترامي -- كل بنك له سياسته-- الوطني ياخذ على شهادة اخلاء طرف 1000 ريال- المصرف 100 ريال -- فرق صح -- تصحيح المعلومة -- المصرف ياخذ عمولة 15 ريال اذا كان الرصيد اقل من 2000 ريال بالشهر0

ذهب
10-05-2009, 03:37 PM
الي اعرفه الوطني ياخذ على اي مبلغ تسحبه من رصيدك من الصندوق لو 1000ريال ياخذ عموله 15

ريال بس ماعرف ما عرف كل البنوك نفسه ولا

عضو المنتدى
10-05-2009, 05:01 PM
ذبح اسلامي

:nice:

عضو المنتدى
10-05-2009, 05:02 PM
الشهر اللي طاف خذوا علي 15 ريال :(

لازم تسألهم ليش اخوى ؟

عضو المنتدى
10-05-2009, 05:03 PM
لابد يكون هناك احترام للعملاء والتعامل معهم بطريقة اسلامية وعدم السرقة من خلف الكواليس...

ولا البنوك الاسلامية وايد

تحياتي لك السندان:nice:

عضو المنتدى
10-05-2009, 05:05 PM
انا خذوا مني 15 ريال ورصيدي فوق 3000

بعد ليش؟

لازم تسألهم يالعمادي ليش ؟

يمكن لأنهم عارفين أن العمادية تجار والله يكثر من خيرهم :)

عضو المنتدى
10-05-2009, 05:08 PM
مع احترامي -- كل بنك له سياسته-- الوطني ياخذ على شهادة اخلاء طرف 1000 ريال- المصرف 100 ريال -- فرق صح -- تصحيح المعلومة -- المصرف ياخذ عمولة 15 ريال اذا كان الرصيد اقل من 2000 ريال بالشهر0

شكرا على أضافتك يا aminasalam

بس قالي الموظف نفسة 15 ريال على أقل من 1500 ريال .

وأقل من 3000 ريال ياخذون 30 ريال . مادري شلون ؟

عضو المنتدى
10-05-2009, 05:09 PM
الي اعرفه الوطني ياخذ على اي مبلغ تسحبه من رصيدك من الصندوق لو 1000ريال ياخذ عموله 15

ريال بس ماعرف ما عرف كل البنوك نفسه ولا

أول مرة أدري بالمعلومة وشكرا ياذهب على الأضافة

مافيا قطر
10-05-2009, 06:08 PM
بنوك اسلاميه ولا ربويه كلهم واحد مص فى فلوس العالم

الجسراوي
10-05-2009, 06:14 PM
اللي تكسب به العب به

الصراحه الاسامي اسلاميه

بس المعاملات ما تفرقها من الربويه

والله يستر بس ايش بقى من الاسلام عند هالاشكال اللي صارت مصالحهم على حساب دينهم

حسبنا الله ونعم الوكيل

م. عبدالعزيز
10-05-2009, 07:39 PM
ال3000 كلام غير صحيح..

الصحيح انه أقل مبلغ هو 2000 ريال .. واذا الحساب فيه اقل من 2000 ريال ينخصم 15 ريال

توني مكلم 4448444 وقال لي هالكلام.. اذا تحبون تعرفون وتتأكدون اتصلوا بالرقم وشوفوا

البيرق الاول
10-05-2009, 07:59 PM
اتا طلبت من الوطني كشف لمدة سنتين قال للمندوب ب 2650 ريال علشان هالكشف والغيته

ابوعلي
10-05-2009, 08:05 PM
ياخذون 15 ريال

اتمنى تتاكد اخوي

ابو منار
10-05-2009, 08:28 PM
ياخذون 15 ريال

اتمنى تتاكد اخوي

نعم 15.00 ريال للارصدة اقل من 2000 ريال

وكذلك 15.00 ريال لسحب اي مبلغ من الصندوق

alhareth
10-05-2009, 08:56 PM
بالنسبه للمصرف الاسلامي ماياخذ الضريبه اذا كانت عندك وديعه عندهم

alhareth
10-05-2009, 09:05 PM
بالنسبه لضريبه السحب من الصندوق : اذا كان المبلغ المسحوب اكثر من الحد المسموح به على بطاقه الصراف الالي - يمكن سحب هذا المبلغ عن طريق الصندوق وبدون اي ضريبه

** يمكن الايداع عن طريق الصندوق بدون ضريبه ايضا
***** الغرض تشجيع الناس على استخدام بطاقه الصراف الالي وتقليل الزحمه على الموظفين***

**** ملاحظه على تعامل ((((بعض))))) الموظفين مع العملاء --- بصراحه الطريقه بحاجه الى تصحيح وهذه الملاحظه موجوده مع بنوك اخرى ايضا

المشتاقه الى الجنه
11-05-2009, 12:22 AM
والله كنت ناويه أفتح حساب عندهم خلص ما أبيهم هونت

السهم الثابت
11-05-2009, 01:59 AM
انا كان لي حساب في المصرف اقسم باللة اخس تعامل وحرامية بكل المقاييس وحولت للابريطاني وصراحة فرق السماء والارض وانا اعرف ناس ديونهم ماتحصى والسبب المصارف الاسلامية وووووشارء لهم الاسهم والرهن وووووالعقار مع الرهن حاولووو يبيعون ومنعوهم بحجة مرهونة اوكي واذا العميل متهق ويبي يتصرف قالوو روح ادفع كاش المبلغ مع الفوائد وبعدين نشيل الرهن

واغرب شي شركة الجزيرة الي تابعة للمصرف اخبر واحد كفل شخص وللحين ينطرون كفيل ثاني على شان يعطونة السيارة الكفبل غير راية وراح يبي يسحب الكفالة رفضووا قالو لة مو على كيفك خل صاحب المعاملة هو الي يلغيك انت كفلت انسى نكسل كفالتك حتى لو المعاملة ماخلصت شنووو هالتخلف
وهالقوانين بس واللة لوووو فية انسان عندة طولة بال لهم ويوصلهم للمحاكم كان عرفوا ان اللة حق
بس للاسف الموطن القطري يدفع الي بجيبة ولا يوصل للمحكمة حتى لو المق معاة

ابوعلي
11-05-2009, 08:46 AM
انا كان لي حساب في المصرف اقسم باللة اخس تعامل وحرامية بكل المقاييس وحولت للابريطاني وصراحة فرق السماء والارض وانا اعرف ناس ديونهم ماتحصى والسبب المصارف الاسلامية وووووشارء لهم الاسهم والرهن وووووالعقار مع الرهن حاولووو يبيعون ومنعوهم بحجة مرهونة اوكي واذا العميل متهق ويبي يتصرف قالوو روح ادفع كاش المبلغ مع الفوائد وبعدين نشيل الرهن

واغرب شي شركة الجزيرة الي تابعة للمصرف اخبر واحد كفل شخص وللحين ينطرون كفيل ثاني على شان يعطونة السيارة الكفبل غير راية وراح يبي يسحب الكفالة رفضووا قالو لة مو على كيفك خل صاحب المعاملة هو الي يلغيك انت كفلت انسى نكسل كفالتك حتى لو المعاملة ماخلصت شنووو هالتخلف
وهالقوانين بس واللة لوووو فية انسان عندة طولة بال لهم ويوصلهم للمحاكم كان عرفوا ان اللة حق
بس للاسف الموطن القطري يدفع الي بجيبة ولا يوصل للمحكمة حتى لو المق معاة

اخوي احنا ما ننكر من بعض السلبيات للمصرف ولكن ::

- قبل كل شي تعامل اسلامي (( يعني تبري ذمتك في التعاملات المحرمة ))

- الرسوم للمصرف 15 ريال ولكن في التجاري 25 ريال

- الفترة الاخيرة وقيام البنوك الربوية بزيادة نسبة الفايده على العملاء بدون علمهم مثل بنك الدوحة وبنوك ثانيه وبالتالي زيادة مبلغ القرض ولكن الحمدلله البنوك الاسلاميه مارفعت نسبة الفايد لأن تم تحديد المبلغ مسبقا .

- وحسب التجارب اللي كانت مع المصرف سواء في السيارات والاراضي استفدت ::

* الملكية حرة بالرغم من استمرارية الأقساط وبالامكان البيع في اي وقت دون الرجوع للمصرف . عكس البنوك الربوية .

* تاجيل سداد بعض الشيكات بدون اي فوائد عكس البنوك الربوية

FJQATAR
16-05-2009, 11:47 AM
مشكلة ان مافي نشر لتعليمات البنك المركزي في هذا الشي وكل بنك يحط الرسوم ويغيرها على كيفه بدون اي اخطار او فتره اعلان لتغيير الرسوم والبنك المركزي مخليهم على كيفهم

ANONYMOUS
17-05-2009, 09:01 AM
اتا طلبت من الوطني كشف لمدة سنتين قال للمندوب ب 2650 ريال علشان هالكشف والغيته

غريبه
مع ان تكلفة الاوراق يمكن ريالين :rolleyes2:

PoBox
17-05-2009, 09:09 AM
غريبه
مع ان تكلفة الاوراق يمكن ريالين :rolleyes2:

*
*
*

الكشف يطبعونه على ورق جدران
المتر غالي ومع الالوان يصير دبل :rolleyes2:

========

كشف الوطني اللي يبيه مجاني يدخل خدمة ال Easynet
ويقدر يطبع 5 سنوات لو يبي
ولو يبيه على الاكسل بعد ممكن
مجانا طبعا
والمصرف سيم سيم

بخصوص المصرف السحب هو 15 ريال لو قل الحساب عن 2000 ريال
سابقا كان
10 ريالات لو قل عن 1000

الوطني الاسلامي 25 ريال لو قل عن 3000

التجاري 50 ريال لو قل عن 5000 !
الدولي الاسلامي 10 ريالات على مادون ال500

technical
17-05-2009, 06:26 PM
على فكره ترى السحب الي يعنيه الأخوان هو السحب من موظف المصرف وليس من البطاقه المصرفيه . السحب من البطاقه مجاني داخل قطر .

ANONYMOUS
19-05-2009, 07:19 AM
*
*
*

الكشف يطبعونه على ورق جدران
المتر غالي ومع الالوان يصير دبل :rolleyes2:

========

كشف الوطني اللي يبيه مجاني يدخل خدمة ال easynet
ويقدر يطبع 5 سنوات لو يبي
ولو يبيه على الاكسل بعد ممكن
مجانا طبعا
والمصرف سيم سيم

بخصوص المصرف السحب هو 15 ريال لو قل الحساب عن 2000 ريال
سابقا كان
10 ريالات لو قل عن 1000

الوطني الاسلامي 25 ريال لو قل عن 3000

التجاري 50 ريال لو قل عن 5000 !
الدولي الاسلامي 10 ريالات على مادون ال500

زين.. وهل يعتبر كشف الحساب هذا رسمي..

اقصد

مثلا اللي يبي يسافر " نسيت اي دوله" يطلبون منه كشف حساب 6 شهور.. اذا ماكنت غلطان..

هل هذا معترف فيه

ولا لازم يتصدق من مادري وين..

لان لو معترف فيه في كل الجهات.. المفروض الاخوان في الشبكه مايكبرون الموضوع..

الواحد يدش النت ويطبع اللي يبي..

ماجد البدر
27-05-2009, 01:41 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مصرف قطر الاسلامي من اوائل البنوك الاسلاميه في البلد و كماهو شعارة الجديد ملتزم بريادة حقا و صدقا فهو اسلامي معاصر بعيد عن البنوك الربويه التي بداءت تخطوا نحوا اسلمة الفرع البنوك وتقليد هذا البنك الكبير مع الاخذ باصوله الربويه ولكن تحاول الوصول الى ماوصل اليه المصرف من ثقة كبيره واراحة ضمير لدى الكثير من الجمهور
و الفرق بينه و بين البنوك الاخرى الا من اتخذ الاسلام شعار له هو الفرق بين الحلال و الحرام و الربا و البيع و الفرق كبير بينهما
بسم الله الرحمن الرحيم

الذين ياكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بانهم قالوا انما البيع مثل الربا واحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف وامره الى الله ومن عاد فاولئك اصحاب النار هم فيها خالدون

صدق الله العظيم
و لكن كما يقال الزين مايكمل
اكثر مايضايقني في هذا المصرف الاسلامي الذي اشتريت منه واستفدت منه في كل شي اذا نزل راتبي واصبح الرصيد اقل من 1000 ريال ياخذون 10 ريال :rolleyes2: لعلهم يعتقدون ان مثل هذا المبلغ البسيط يخجل صاحبه من المراجعه و المراجه وقد يمل ويسكت ونسوا او تناسوا هل لهم حق فعلا في اخذ هذا المبلغ ولان اصبح من هو رصيده 2000 يؤخذ من رصيدة 15 ريال وهذه المعلومة لم اتاكد منها من مصادر موثوقه غير انه كلام شبه مؤكد
فقط يحتاج الى سماعه من المسؤولين بشكل مباشر في المصرف
اتسائل هل هذه قيمة مطروحة من المصرف المركزي ام هي سياسة خاصة لكل بنك يرفع مايشاء كما يريد وينتظر ردت فعل الجمهور ان كان كذلك فأقول هنيأ مريئا للمصرف لان جمهوركم سلبي جدا ويخجل من مناقشة هذه الامور البسيطه حتى لو قطعتم عنه اكثر من ذلك ولكن حكموا ضميركم ان كان فيه بقية حياة في هذه الاموال التي تتدفق عليكم من كل قطري على الغالب ينقص رصيدة عن 1000 ريال وكيف لاينقص وكل شئ في زيادة الا الراتب
ومسالة تجميد مبلغ 1000 ريال لكي لايسحب كل شهر 10 ريال مسالة فيها نظر وصعبه على الكثيران يفعلها وانا شخصيا فعلتها ولكن تم سحب ملبغ 10 ريال بالخطاء كما قيل الشهر الذي بعده
اسال المصرف من اعطاكم الحق فيها وكيف جاءتكم هذه الفكره هل هي من البنوك التي تعيبون عليها انها ربويه واذا سالناكم كم هي الفائدة لديكم قلتم لايوجد لدينا فائدة بل ربحيه وتهتمون كثيرا بالمظهر لا بمكنون الحكمة, ام قد سال لعابكم لهذه الوريقات من كل زبون عشر تصبح الاف مؤلفة بقدرة قادر على الاقل تسدد رواتب الموظفين عندكم براحة هل هي تحت بند اتعاب وضع رصيد او فتح حساب او ضريبة راتب فلماذا لاتكون على الجميع وتشمل الهوامير ام فقط لزمارير الاقل من 1000 ريال هل يعقل ان اجبر ان يكون في حسابي مبلغ 1000 ريال وانا بحاجة اليها ولا اسحبها خوف من سحب 10 ريال بعدها
هل درستوا وضعيتها وفتواها ام ان الامر لايستحق مجرد البحث , 10 ريال من كل زبوناصبح شعاركم الجديد ام ان الخيارات اصبحت ضيقة امام الجمهور واصبح يميل الى المصارف الاسلامية حتى لو سحبوا ما سحبوا بغير حق
اقول لكم اتقوا الله في اكلكم السحت واكل موظفينكم مالا يحق لكم واتقوا الله في كل من هو رصيدة اقل من 1000 و الـــ2000 ولا نعلم قد نرى في المستقبل القريب خصم 50 ريال الاقل من 3000 الاف ريال عند العيايز كل شي جايز
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الزيبق
27-05-2009, 05:22 PM
يمكن خبر عتيج ترى ارفعوا 10 ريال الى 15 ريال اذا الرصيد اقل من 2000 بس عطني كم يوم لين اخر الشهر وبيبين لان رصيدي عندهم تحت الخمسين اريال بس اعتقد بيسحبون مع الراتب

آل فيصل
27-05-2009, 11:23 PM
الله كريم

تراثكم
28-05-2009, 12:45 PM
اليوم اتناقش مع مدير احد فروع المصرف بهالموضوع

وقال لي هالشي مفروض علينا, المصرف المركزي فرض علينا مبلغ ناخذه من العميل اذا قل حسابه عن 2000 ريال والمشكله المصرف المركزي معطيهم 15 ريال ادنى حد يعني يقدورن يزيدون المبلغ لحد معين
ويقول المصرف اكتفى بادنى حد اللي هو 15 ريال.

اعتقد ان المصرف المركزي يبي يعوظهم خساير الازمه علينا

ماجد البدر
28-05-2009, 10:51 PM
اليوم اتناقش مع مدير احد فروع المصرف بهالموضوع

وقال لي هالشي مفروض علينا, المصرف المركزي فرض علينا مبلغ ناخذه من العميل اذا قل حسابه عن 2000 ريال والمشكله المصرف المركزي معطيهم 15 ريال ادنى حد يعني يقدورن يزيدون المبلغ لحد معين
ويقول المصرف اكتفى بادنى حد اللي هو 15 ريال.

اعتقد ان المصرف المركزي يبي يعوظهم خساير الازمه علينا

انا سالت المصرف وفلت لهمهل هذا الخصم مفروض عليكم من المصرف المركزي قال لا بس كل بنك و سياستة فيه بنوك تاخذ اكثر

وبغض النظر اذا اكثر او اقل الموضوع هل لهم حق في اخذها وهل هي حلال عليهم

البعض يخلط بين ان الموظف يعمل لك شغله مثلا كشف حساب او نقل او ايداع وياخذ منك شي هذا يقولون عنه انه معامله او اتعاب معامله ولكن يخصم مني مبلغ 15 ريال بدون اي معامله بنكيه فقط لان رصيدي اقل من 2000 هنا السؤال حرامن او حلال هذي الــ15 في جبودهم

الزيبق
29-05-2009, 12:21 PM
تم خصم ال15 ريال من الرصيد على طول اول ما نزل الراتبيعني بايخذون مني في السنه 180 ريال

كفاكـ غرور
04-06-2009, 06:48 PM
زين.. وهل يعتبر كشف الحساب هذا رسمي..

اقصد

مثلا اللي يبي يسافر " نسيت اي دوله" يطلبون منه كشف حساب 6 شهور.. اذا ماكنت غلطان..

هل هذا معترف فيه

ولا لازم يتصدق من مادري وين..

لان لو معترف فيه في كل الجهات.. المفروض الاخوان في الشبكه مايكبرون الموضوع..

الواحد يدش النت ويطبع اللي يبي..

اطبع كشف الحساب من الانترنت ،، وروح أي فرع عشان يصدقون عليه ( مجاناً ) .. وبعدها بيكون رسمي