المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انخفاض أرباح فنادق انتركونتننتال في الربع الاول



مغروور قطر
12-05-2009, 03:06 PM
انخفاض أرباح فنادق انتركونتننتال في الربع الاول
Tue May 12, 2009 11:53am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
لندن (رويترز) - حققت مجموعة فنادق انتركونتننتال البريطانية وهي أكبر سلسلة فنادق بالعالم هبوطا قدره 44 بالمئة في أرباح الربع الاول وهو ما جاء متوافقا مع التوقعات.

وقالت المجموعة التي تشغل فنادق انتركونتننتال وهوليداي ان وكراون بلازا ان أرباح التشغيل من العمليات المستمرة بلغ 69 مليون دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس اذار وهو ما جاء متماشيا مع متوسط التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لاراء ثمانية محللين.

وقالت المجموعة التي تدير ما يزيد على 600 ألف غرفة في أكثر من 4200 فندق ان ايرادات الغرف المتاحة للتأجير -وهو مقياس رئيسي في صناعة الفنادق- انخفضت 13.6 بالمئة في الربع الاول كما هبطت 19.8 بالمئة في ابريل نيسان الذي حل فيه عيد القيامة.

وقالت المجموعة ان انخفاض الربع الاول جاء أدنى من الارقام المسجلة لدى المنافسين حيث سجلت ايرادات الغرف المتاحة للتأجير انخفاضا قدره 14.2 بالمئة في الولايات المتحدة مقارنة بمتوسط انخفاض قدره 17.7 بالمئة في القطاع الفندقي بأسره.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة اندرو كوسليت "اظهرت نسبة اشغال الفنادق علامات على الاستقرار خلال الربع الا أن معدلات الغرف انخفضت تحت ضغط التنافس الشديد بالسوق رغم استقرارها عند مستوى جيد في عام 2008 ."

وأضاف "لا تزال النظرة المستقبلية صعبة لكننا نتخذ اجراءات حاسمة للحد من التكاليف دون المساس بقدرتنا على زيادة حصتنا السوقية."

وأعلنت كل من مجموعة ماريوت انترناشونال ومقرها الولايات المتحدة ومجموعة ستاروود المالكة لفنادق شيراتون الشهر الماضي عن انخفاضات كبيرة في ايرادات الغرف المتاحة للتأجير بالربع الاول رغم تمكنهما من تحقيق مكاسب فاقت التوقعات عن طريق خفض التكاليف.

وسجلت أسهم انتركونتننتال ارتفاعا فاق مؤشر داو جونز لقطاع السياحة والترفيه الاوروبي بنسبة خمسة بالمئة خلال العام المنصرم. وأغلقت يوم الاثنين على 658.5 بنس في قطاع يبلغ حجم نشاطه حوالي 1.9 مليار جنيه استرليني (2.9 مليار دولار).

(الدولار يساوي 0.6586 جنيه استرليني