المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حياتنا بدون خادمة كيف تكون؟

غزلان
12-05-2009, 10:04 PM
ستتعطل حياتنا وتتوقف كثير من أعمالنا لو انقطعت الكهرباء او الماء يوماً، لكن هل نبالغ إذا قلنا ان حياتنا ستكون صعبه وستنقلب وتتعطل أعمالنا وتدب الفوضى في نظام حياتنا إذا لم تعد هناك خادمات في بيوتنا؟!

البعض يعتبر وجود الخادمة في البيت أمراً أساسياً وحاجة ضرورية لايمكن الأستغناء عنها، لكن في الواقع كثير من البيوت أصبح نظام تسيير كل شؤون المنزل من طبخ وتربية اطفال وغسيل وتنظيف مرتبط بوجود خادمة أو أكثر،
بالرغم من سلبيات وجود الخدم في بيوتنا أكثر بكثير من الايجابيات،فالأبناء في بيوتنا أحد الأطراف المتضررة من وجود الخادمات فهم يتعلمون عادات غير عاداتنا ويصل بهم الأمر الى التعلق بالخادمات أكثر من الأمهات عندما يتواجد الطفل مع الخادمة أكثر من تواجده مع أمه.

مع ذلك تعلن حالة الطوارئ عندما تغيب الخادمة عن المنزل بسبب الهروب أو السفر أو غيرها من الأسباب لعدم التهيأ لهذه الظروف.

‘‘

هل حياة الأسره بدون خادمه قد تكون أفضل مما هي عليه الآن بسبب زيادة مشاكل الخدم وتأثيرها على افراد الأسره؟

كيف نصف حياتنا لو لم يكن هناك خدم في بيوتنا كما تعودنا، وهل لغيابهم آثار سلبية أم ايجابية على الزوجة والزوج والأبناء، ومن هو الطرف الأكثر تضرراً من غيابها!

هل الحياه بدون خادمه .. مريحة أم مريعة؟

مافيا قطر
12-05-2009, 10:08 PM
والله اختى وطن ما عندنا خدامه فى البيت اشان اقلج
لكن مع مشاغل الحياه وزياده عدد اليهال لازم وجود خدامه اشان التنظيف وغيره

حـ ن ـيـ ن
12-05-2009, 10:13 PM
حالنا بدون خدامة... :omg::weeping::eek5::cry2:

الله لا يقوله ... للاسف احسها شي اساسي ...

بقوم اول وحدة من الغدا حتى لو ماشبعت عشان ماشل الصحووووووووونescape

WIFE
12-05-2009, 11:38 PM
أهلين
الحياة بدون خدامة ؟؟؟؟ ...يبيلها اعادة ترتيب من ساسها ...اولا: الام تكون قاعدة في البيت يعني مب موظفة...(هذا اهم شي) ثانيا: تكون اصلا تعرف تطبخ و تنظف ولا البيت بيعتفس..
ثالثا: عندها اللياقة الرياضية + الصحية للقيام بأعمال التنظيف و الطباخ و المراكض و را اليهال

يالله نراجع النقاط: النقطة الاولى...كم وحدة مستغنية عن راتبها و بتقعد بالبيت؟؟و هل اصلا في حد يعولها عشان تستغني عن راتبها؟
النقطة الثانية : اكيد في نسبة طيبة من الحريم تعرف تطبخ...لكن بعد في نسبة ليست بالقليلة ما تعرف طريج المطبخ اصلا......فهذي اذا شلنا عنها الخادمة إما انهم يموتون من الجوع او تخترب بطونهم بأكل المطاعم....او يبتلشون فيهم اهل الزوج او اهل الزوجة و يطرشون غداهم يوميه

النقطة الثالثة: كم وحدة كانت في بيت اهلها تنظف و تمسح و تغسل الثياب و تكوي و تجابل اخوانها الصغار بسبوحهم و اكلهم و واجباتهم؟؟ اكيد نسبة جيدة ....لكن النسبة الاكبر كان عندهم خدم نظفو و امسحو و غسلو....فلم تعتاد البنت على الشغل ...و لما صارت زوجة نفس الشي لقت الخدامة...فلم تعتاد على الشغل...فإن حصل ان الخادمة لأي سبب اختفت
تبدأ تحاول تسوي شغل البيت ..وتعالي شوفيها.....تعبانه و تحن و ظهرها يعورها...و تكثر المشاكل مع زوجها....هل كل الحريم جذيه؟؟ لا طبعا في اللي شايلة بيتها و كل شي فيه مرتب و يلمع وكامل مكمل.....بس الاغلبية تربو على الراحة فلما يتغير عليهم شي اعتادوه اكيد راح تلاقي اعتراض او عدم تقبل ...لكن لو صار قانون عندنا مثلا منعو الخدم و بدت البيوت تعلم بناتها يجابلون البيت و تعلم اولادها الترتيب بيمشي الحال...اعتقد...ولا ايشرايكم؟

hemoud123
13-05-2009, 10:55 AM
موضوع عجيب جدا
الخادمه في البيت اصبحت شي اساسي او خلنا نقول في معظم البيوت واللاسباب كثيرهبعضها نتقبلها برحابة صدر مثل كثرة متطلبات المنزل وانشغال الزوجه بالعمل وبعضها ما نتقبلها مثل كسل الزوجه واتكالها على الخادمه وعدم مشاركة الزوج ف اعمال البيت
الخادمه هي من يهتم بشئون البيت كامله من رعاية الابناء من نظافه واطعان وتلبيس الى الاهتمام بشئون الزوج من اعداد طعام الى غسيل وكي الملابس والاهتمام بغرفة النوم يعني الخادمه هي محور ارتكاز المنزل , وهنا لابد من طرح تساؤل : اذا كانت الخادمه تقوم بكل هذا فما هو دور الزوجه في البيت ؟
والسؤال الاهم :
ما هو الاصعب احتمالا على الاسره غياب الزوجه لمرض او وفاة او انفصال او غياب الخادمه لسفر او مرض او هروب
طبعا انا اقصد احتمال التغيير المادي المتعلق بشئون الاسره ولا اقصد اي شي يرتبط بالمشاعر النفسيه

بوعلي2
13-05-2009, 12:19 PM
تصدقين غزلان ماعندنا خدامه :weeping:

انا انظف قفص الحمام واسوي كل شي خاص فيني وغرفتي ارتبها بنفسي

اما باقي البيت عندي هلي يقمون به

ومايبون خدامه يقلون مب ضروريه احنا نطبخ ونعدل ونسوي كل شي

وشكرااا للموضوع الطيب وننتظر جديدج القادم

هدوء الصباح
13-05-2009, 12:28 PM
الخدامة ما جابت لنا غير البلاوي...وخربت الجيل وخلتنا كسالى!!!
اول ما يكبروا ولادي ويروحوا مدارس بستغني عن الخادمة ان شاء الله..

وبجيب بارت تيام وقت الحاجة....الله يفكنا من الخدم وشرهم وبلاويهم..

موضوع جميل يا غزلان..

بنت^البحرين1
13-05-2009, 12:49 PM
:(

بصراحه مستحيييييييل البيت من غير خدامات ، مايصيرررر بنهلك بكل أسف ، من بيكوي ومن بيغسل ومن بيخم ؟؟
عنا في البيت كان مافي خدامة لين قبل مانولد بسنتين وصلت ومع زيادة العدد في البيت زادو معانا ، على قولة اخوي مع السنين بيصير عدد الخدم في البيت أكثر منا، بس هالشي ماصار الا بعد مالوالدة كبرت شوي وصارت ماتقدر تقوم بالبيت ، الله يطول بعمرها

انا صراحه جربت فتره من الفترات من غير ولاخدامة في البيت لظرف ما، كنت مثل ماقالت اختي حنين، اخلص الغدا بس مشغول بالي ان باقوم واغسل المواعين، ومن احد يقط شي والا يلعوز المكان اعفس البيت لان اعرف اني انا بنظف عقب هههههههههههههههه، صعب جدا بدون خدم صح هالشي غلط بس شنسوي خلاص تعودنا جذي

بصراحه اتوقع الحين شريحة كبييييييييرة من الناس تعتمد على الخدم مب الاعتماد قصدنا هم يحلون مكان ربة البيت لكن القصد الاعتماد في التنظيف والترتيب

ANONYMOUS
13-05-2009, 01:02 PM
تفكرت في الموضوع..

اكتشفت ان الخادمه اهم جزء من افراد الأسره..

be.happy
13-05-2009, 01:05 PM
انا اقول ان وجودها شي اساسي بس موب في كل شي وخصوصا التربيه والاكل :)
والاهم هو المتابعه
ويعطيج العافيه على الموضوع الاجتماعي الخفيف

بوعبدالله77
13-05-2009, 01:26 PM
يعني بذمتكم بدون الخدامة من بيظبط حق عيالنا ؟؟؟؟؟

7
7
7
7
7
http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/7YX10185.jpg (http://www.arb-up.com/)

على فكرة هذا اندومي مو بلاليط

هدوء الصباح
13-05-2009, 02:21 PM
تفكرت في الموضوع..

للاسف اعتمادنا (الكلي)على الخادمة افرز هذه الثقافة..

الخادمة هي مجرد مساعدة للسيدة في بعض الامور,وكما قلت سابقا افضل نظام البارت تايم اذا كان ذلك ممكنا..ولو تعاون اهل البيت لانحسر دور الخادمة وانحسرت معه (مشاكلها)

مليونيره
13-05-2009, 02:42 PM
شي ضروري الخادامة كانت ربت بيت موظفة أو غيره الاجانب مايعترفون بالخدم بس الزوج يساعد زوجته في التدبير المنزلي وربت البيت تبد نفسها لزوجها ولا لعيالها ولا بيتها

AL-GokaR
13-05-2009, 02:49 PM
أكيد البنات بيقولون مستحيل البيت يصير من دون خدامة

والله أنا اشوف انه شي عادي ماراح نموت اذا راحت الخدامه

لو بيصير شي كان أهلنا وأجدادنا صار فيهم قبلنا

ولاحد يقول مشاغل الدنيا (وايد)

لأن أمهاتنا قبل ريال البيت يروح الغوص أو تجارة أو أو أو......................

يقعد بالشهور مايرجع وهي تدبر أمور البيت من يهال أو نظافة البيت أو أكل .....................

ريم قطر
13-05-2009, 03:16 PM

مريعه ومرعبه ياغزوله
الله لايحرمنا منهم

غير البشر
13-05-2009, 03:18 PM
بتولع المطاعم :shy:

اقبال منقطع النظير :(

لاداعي
13-05-2009, 03:20 PM
حياتنا من غيرهم سلطه..:rolleyes2:

غير البشر
13-05-2009, 03:21 PM

:omg: سلطه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هتـان قطر
13-05-2009, 03:32 PM
طبعا الحياة بتكون متعبة جدا خصوصا مع وجود العيال والمدارس

وضغوطات الحياة وكثرة العلاقات الاجتماعية من زيارات ومناسبات

الا اذا كان الزوج بيصير نفس الزوج الغربي..يمكن نغير راينا :secret:

لاداعي
13-05-2009, 03:35 PM
:omg: سلطه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

سلطه= طماط+ خس +برتقال:rolleyes2:

مب السلطه الي في بالك..:whistling:

غزلان
13-05-2009, 06:50 PM
والله اختى وطن ما عندنا خدامه فى البيت اشان اقلج
لكن مع مشاغل الحياه وزياده عدد اليهال لازم وجود خدامه اشان التنظيف وغيره

--
اشوف لو فيه تنسيق من البدايه يعني الأسره كلها تتكاتف وتهتم بامور المنزل كل شي بيمشي سهالات لكن مشكلة التعود على المساعده يجعل الأمور ملخبطه

شكرا

غزلان
13-05-2009, 06:52 PM
حالنا بدون خدامة... :omg::weeping::eek5::cry2:

الله لا يقوله ... للاسف احسها شي اساسي ...

بقوم اول وحدة من الغدا حتى لو ماشبعت عشان ماشل الصحووووووووونescape

تعودنا نجعلها شي أساسي مع انه بدونها ممكن الحياه تكون احلى بس ماجربنا

بسرعه ولا بتشيلين وبتغسيل لصحون بعد:tease:

غزلان
13-05-2009, 06:58 PM
أهلين
الحياة بدون خدامة ؟؟؟؟ ...يبيلها اعادة ترتيب من ساسها ...اولا: الام تكون قاعدة في البيت يعني مب موظفة...(هذا اهم شي) ثانيا: تكون اصلا تعرف تطبخ و تنظف ولا البيت بيعتفس..
ثالثا: عندها اللياقة الرياضية + الصحية للقيام بأعمال التنظيف و الطباخ و المراكض و را اليهال

يالله نراجع النقاط: النقطة الاولى...كم وحدة مستغنية عن راتبها و بتقعد بالبيت؟؟و هل اصلا في حد يعولها عشان تستغني عن راتبها؟
النقطة الثانية : اكيد في نسبة طيبة من الحريم تعرف تطبخ...لكن بعد في نسبة ليست بالقليلة ما تعرف طريج المطبخ اصلا......فهذي اذا شلنا عنها الخادمة إما انهم يموتون من الجوع او تخترب بطونهم بأكل المطاعم....او يبتلشون فيهم اهل الزوج او اهل الزوجة و يطرشون غداهم يوميه

النقطة الثالثة: كم وحدة كانت في بيت اهلها تنظف و تمسح و تغسل الثياب و تكوي و تجابل اخوانها الصغار بسبوحهم و اكلهم و واجباتهم؟؟ اكيد نسبة جيدة ....لكن النسبة الاكبر كان عندهم خدم نظفو و امسحو و غسلو....فلم تعتاد البنت على الشغل ...و لما صارت زوجة نفس الشي لقت الخدامة...فلم تعتاد على الشغل...فإن حصل ان الخادمة لأي سبب اختفت
تبدأ تحاول تسوي شغل البيت ..وتعالي شوفيها.....تعبانه و تحن و ظهرها يعورها...و تكثر المشاكل مع زوجها....هل كل الحريم جذيه؟؟ لا طبعا في اللي شايلة بيتها و كل شي فيه مرتب و يلمع وكامل مكمل.....بس الاغلبية تربو على الراحة فلما يتغير عليهم شي اعتادوه اكيد راح تلاقي اعتراض او عدم تقبل ...لكن لو صار قانون عندنا مثلا منعو الخدم و بدت البيوت تعلم بناتها يجابلون البيت و تعلم اولادها الترتيب بيمشي الحال...اعتقد...ولا ايشرايكم؟

كلامج صح من البدايه تعودنا على الراحه حتى صارت البنت ماتقدر ترجع الكوب للمطبخ اذا شربت فيه...مع انه غلط ان يصل حال البنت لهذه الدرجه لازم تتهيأ لكل الظروف تعرف ابسط امور المنزل..
كانت جنت بيتنا جاره لبنانيه تصوري عندها بنتين واربع اولاد وزوج وعاشت بدون خدامه هي الى تطبخ وتغسل وتنظف مره زرناها والله ان بيتها يلمع من النظافه وكانت محضره لنا طاوله من طبيخها دام اقدرت توفق بين كل شي وبدون خدامه فما الى يجعلنا ما نقدر نستغني عن الخدامه؟

غزلان
13-05-2009, 07:03 PM
موضوع عجيب جدا
الخادمه في البيت اصبحت شي اساسي او خلنا نقول في معظم البيوت واللاسباب كثيرهبعضها نتقبلها برحابة صدر مثل كثرة متطلبات المنزل وانشغال الزوجه بالعمل وبعضها ما نتقبلها مثل كسل الزوجه واتكالها على الخادمه وعدم مشاركة الزوج ف اعمال البيت
الخادمه هي من يهتم بشئون البيت كامله من رعاية الابناء من نظافه واطعان وتلبيس الى الاهتمام بشئون الزوج من اعداد طعام الى غسيل وكي الملابس والاهتمام بغرفة النوم يعني الخادمه هي محور ارتكاز المنزل , وهنا لابد من طرح تساؤل : اذا كانت الخادمه تقوم بكل هذا فما هو دور الزوجه في البيت ؟
والسؤال الاهم :
ما هو الاصعب احتمالا على الاسره غياب الزوجه لمرض او وفاة او انفصال او غياب الخادمه لسفر او مرض او هروب
طبعا انا اقصد احتمال التغيير المادي المتعلق بشئون الاسره ولا اقصد اي شي يرتبط بالمشاعر النفسيه

-
الخدامه تطورت من الدور الثانوي حتى اصبحت تحل المشاكل في البيت اذا وجدت:rolleyes2:
اغلب المشاكل بسبب الصلاحيه الى تملكها الخدامه لغت الأطفال تغيرت سلوكيات جديده بدت تظهر نقلتها الخدامه من موطنها وقد تصل صلطة الخدامه الى ان يكون وجودها مرتبط برضى الزوجه!!!

الأهل غافلين الا من رحم ربي مشغولين بمباهج الحياه لايعلمون ماذا يحدث في غيابهم عن المنزل..

غزلان
13-05-2009, 07:11 PM
تصدقين غزلان ماعندنا خدامه :weeping:

انا انظف قفص الحمام واسوي كل شي خاص فيني وغرفتي ارتبها بنفسي

اما باقي البيت عندي هلي يقمون به

ومايبون خدامه يقلون مب ضروريه احنا نطبخ ونعدل ونسوي كل شي

وشكرااا للموضوع الطيب وننتظر جديدج القادم

--
اخوي الخدامه مب كل شي بالحياه ومايعني ان ماعندنا خدامه يعني ناقصين عن الغير بالعكس ثق ان حياتكم افضل بكثير يمكن التقارب بينكم اكثر من باقي الناس
ترى امور المنزل سهله ومب بهالصعوبه الى متخيلينها العالم
صحيح عندنا خدامه لكن افضل مرات اطبخ بروحي حتى امي الله يخليها تدخل وتطبخ الغدا وتسوي بعد الخبز والفطاير في البيت ماشاء الله عليها ..اما غرفتي احب ارتبها واحدد المفارش بنفسي واذا عندي وقت ارتب الخزانه.. بالعكس الحركه فيها بركه مثل مايقولون وجرب تسوي كل شغلك بروحك احسن من مليون خادم.

العفوا

غزلان
13-05-2009, 07:23 PM
الخدامة ما جابت لنا غير البلاوي...وخربت الجيل وخلتنا كسالى!!!
اول ما يكبروا ولادي ويروحوا مدارس بستغني عن الخادمة ان شاء الله..

وبجيب بارت تيام وقت الحاجة....الله يفكنا من الخدم وشرهم وبلاويهم..

موضوع جميل يا غزلان..

----

صدقتي اختي سيئاتهم اكثر من حسناتهم خاصه الجيل الجديد من الخدامات فيهم غرور وعناده ماصارت..مساكين الأطفال يارت محصلين معامله زينه من وراهم مايصدقون الأهل يغفلون الا غيروا المعامله 90%

الجميل حضورك:)

غزلان
13-05-2009, 07:27 PM
:(

بصراحه مستحيييييييل البيت من غير خدامات ، مايصيرررر بنهلك بكل أسف ، من بيكوي ومن بيغسل ومن بيخم ؟؟
عنا في البيت كان مافي خدامة لين قبل مانولد بسنتين وصلت ومع زيادة العدد في البيت زادو معانا ، على قولة اخوي مع السنين بيصير عدد الخدم في البيت أكثر منا، بس هالشي ماصار الا بعد مالوالدة كبرت شوي وصارت ماتقدر تقوم بالبيت ، الله يطول بعمرها

انا صراحه جربت فتره من الفترات من غير ولاخدامة في البيت لظرف ما، كنت مثل ماقالت اختي حنين، اخلص الغدا بس مشغول بالي ان باقوم واغسل المواعين، ومن احد يقط شي والا يلعوز المكان اعفس البيت لان اعرف اني انا بنظف عقب هههههههههههههههه، صعب جدا بدون خدم صح هالشي غلط بس شنسوي خلاص تعودنا جذي

بصراحه اتوقع الحين شريحة كبييييييييرة من الناس تعتمد على الخدم مب الاعتماد قصدنا هم يحلون مكان ربة البيت لكن القصد الاعتماد في التنظيف والترتيب

مافيه شي مستحيل لو حاولنا ان نرتب امورنا من البدايه نغير من سولكيات الأبناء بحيث يتعودون على الترتيب والأهتمام بالمنزل والغرفه من هم صغار ,,وصدقيني كل الأمور بتسهل مع التعود

تسلمين

بنـ الدحيل ـت
13-05-2009, 07:55 PM
مافيه شي مستحيل لو حاولنا ان نرتب امورنا من البدايه نغير من سولكيات الأبناء بحيث يتعودون على الترتيب والأهتمام بالمنزل والغرفه من هم صغار ,,وصدقيني كل الأمور بتسهل مع التعود

تسلمين

صدقتي أختي الغالية

تنظم وترتيب الأمور أمر مهم جدا

ويجب أن لا نعتمد على الخادمة في كل شيء

جزاكي الله خيرا

بابا الضحية
13-05-2009, 08:01 PM
موضوع مهم

بس حريم هال ايام ما يقدرون يستغنون عن الخدامه ....

حـ ن ـيـ ن
13-05-2009, 08:40 PM
موضوع مهم

أنا اشهد ..... وأنا أولهم .... يكفي ان فيه خدامة حتى لو شغلها مب تمام

لا حد يقول ان وجودها كعدمه :rolleyes2:

نبـــــراس
13-05-2009, 10:29 PM
الحياه مرررررررررريحه بدونها .. جبتها سنه لوعت جبدي وضيقت علي وسفرتها
بس عادي ممكن استغنى عنها .. اصلا ما احب وجودها في البيت .

عبير وردة
13-05-2009, 10:38 PM
إسأليني أنا عن عدم وجووود الخادمة بحياتي :weeping:

حياتي بدونها عذااااااااااب هههههههههه

وجودها شي أساسي جدا جدا جدا لنظافة البيت وشغل البيت .... أما للأولاد فلا أحبذ........

شكرا غزلان على الطرح

oْـِـِْـِ جِ ـِِـِرِدِ آنـِـِسـِْـِاِنِ
13-05-2009, 11:02 PM
80% من شغل البيت على الخادمة
والغريبة
أشوف خدامات يجيبون الاولاد من المدرسه

غزلان
14-05-2009, 01:37 PM
تفكرت في الموضوع..

بالنسبه عندكم يمكن لكن مب اهم جزء ولا شي الحياه تغيرت ومشاكل الخدم المزعجه مابتخلينا نستغني عنمه نهائيا لكن نقلل من وجودهم..

غزلان
14-05-2009, 01:37 PM
انا اقول ان وجودها شي اساسي بس موب في كل شي وخصوصا التربيه والاكل :)
والاهم هو المتابعه
ويعطيج العافيه على الموضوع الاجتماعي الخفيف

:nice::nice:

غزلان
14-05-2009, 01:39 PM
يعني بذمتكم بدون الخدامة من بيظبط حق عيالنا ؟؟؟؟؟

7
7
7
7
7
http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/7YX10185.jpg (http://www.arb-up.com/)

على فكرة هذا اندومي مو بلاليط

:omg:
يعني الخدامه اهميتها في الأندومي هههههه

ANONYMOUS
14-05-2009, 01:54 PM
بالنسبه عندكم يمكن لكن مب اهم جزء ولا شي الحياه تغيرت ومشاكل الخدم المزعجه مابتخلينا نستغني عنمه نهائيا لكن نقلل من وجودهم..

ردي الأول كان بلسان الأغلبيه..

اما عندنا.. وجودها يخفف العمل المنزلي.. وعدم وجودها يزيد الأعباء المنزليه على ربة البيت..

اذا تبين رأيي الشخصي..

انا اقول الخادمه والزوجه.... نفس البطيخه..

ياأما تطلع اوكي.. ولا تطلع أي كلام..

وشكرا

غزلان
14-05-2009, 02:01 PM
للاسف اعتمادنا (الكلي)على الخادمة افرز هذه الثقافة..

الخادمة هي مجرد مساعدة للسيدة في بعض الامور,وكما قلت سابقا افضل نظام البارت تايم اذا كان ذلك ممكنا..ولو تعاون اهل البيت لانحسر دور الخادمة وانحسرت معه (مشاكلها)

--
:nice::nice:

التـسـعـة
14-05-2009, 02:49 PM
احنا حاليّاً بيتنا بدون خدّامة

أحياناً أبوي يطبخ وماشاء الله عليه طباخ ولا أروع مع أنّه مب متين :tease:(قولو ماشاء الله) يخلّص دوامه تقريبا الساعة 11:00 يرجع البيت ويطبخ والوالدة أحياناً بعد إذا ماعندها دوام

وباقي شغل االبيت موزّع

وآنا أغسّل ضروسي بس :nice:

بوحارب
14-05-2009, 03:09 PM
بيتنا فيه 3 خدامات

بس ولا وحده تعرف تسوي كرك عدل ( مالت عليهم )

وانه اسوي كرك احلى منهم

يسلمو دكتورة غزلان على الموضوع<<< اشدخل دكتورة!

سيدة أعمــال
14-05-2009, 03:21 PM
:shy:

متــابعــه

شكرا غزلان على الموضوع :)

امل الحب
14-05-2009, 04:30 PM
ممم

غزلان هالموضوع اقدر اجاوبج من ناحيتين

من ناحية ان خدامتنا ماصار لها مدة طويلة ومن ناحية الفترة قبلها..

ايام المدرسة وبدايات الجامعة ماكان في خدامة :rolleyes2:

كنت اغسل ثياب ومواعين وانظف مطبخ وحمامات الله يعزج وكوااي وغير اليهال مايقصرون :weeping:

كانت تساعدني امي اذا قررت تسبح اليهال او ترقدهم عشان يهدا البيت..وتطبخ الغدا وتجهز اليهال حق المدارس من الصبح ..

بشكل عام كان الوضع مرهق .. مو سالفة ضيق من الشغل ..بالعكس الغسيل احلى شي فيه اللعب بالصابون :secret:

بس دراسة وتنظيف مايجتمعون ..

وعقب مايات الخدامة صح ماسوي هالاشيا .. بس والله ويع قلب وياها فهم ماتفهم والتنظيف اي كلام وحتى الكوي اي كلام ..

هل هي مهمة لهدرجة لا ..

لان مانعتمد عليها في تربية عيالنا ولانعتمد عليها فالطبخ ..

وباقي الاشياء ممكن نسويها ..

سداوي&مدريدي
14-05-2009, 04:43 PM
مانقدر نستغني عنهم حياتنا من دونهم سلطه :nice:

المخفي
14-05-2009, 05:01 PM

أخاف هو الي بياكلها :secret:

غزلان
14-05-2009, 07:19 PM
شي ضروري الخادامة كانت ربت بيت موظفة أو غيره الاجانب مايعترفون بالخدم بس الزوج يساعد زوجته في التدبير المنزلي وربت البيت تبد نفسها لزوجها ولا لعيالها ولا بيتها

مااعتقد الخدامه لها دور في اهتمام الزوجه بعيالها الي بيهتم بيهتم ..البعض عنده اكثر من خدامه ومع ذلك الله يهديهم لا اهتمام بزوج ولا اولاد الخدامه تطبخ تربي وتودي الألعاب المدرسه والأخت اما نايمه ولا زيارات:secret:

غزلان
14-05-2009, 07:21 PM
أكيد البنات بيقولون مستحيل البيت يصير من دون خدامة

والله أنا اشوف انه شي عادي ماراح نموت اذا راحت الخدامه

لو بيصير شي كان أهلنا وأجدادنا صار فيهم قبلنا

ولاحد يقول مشاغل الدنيا (وايد)

لأن أمهاتنا قبل ريال البيت يروح الغوص أو تجارة أو أو أو......................

يقعد بالشهور مايرجع وهي تدبر أمور البيت من يهال أو نظافة البيت أو أكل .....................

:ok::ok::ok:

وازيد لافيه تكنولوجيا يطحنون ويطبخون بطرق بدائيه ومع ذلك عندهم الوقت لك شي حتى تربطهم بابنائهم وازواجهم له اثر على استمرار حياتهم

غزلان
14-05-2009, 07:24 PM

مريعه ومرعبه ياغزوله
الله لايحرمنا منهم

هههههههههههههههههه

هونيها وتهون بوجودهم وعدمه المرأه ذا ماكانت محدده أدوارهم بيتها بيضيع من المشاكل

غزلان
14-05-2009, 07:28 PM
بتولع المطاعم :shy:

اقبال منقطع النظير :(

هههههههههههههه

مره بالسفر اخوي جبرني اطبخ له مع انه معانا خدامه كان يوم اجازه في البلد الى احنا فيها وبالفندق ماخذين معانا لخواني لصغار جدر على الكهربا لاحظت ان الغسيل ممتع واكثر نظافه من غسيل الخدم حتى الطبخ طعمه لذيذ لأقصى درجه.

غزلان
14-05-2009, 07:31 PM

وحياتنا بوجودهم سلطه:rolleyes2:

غزلان
14-05-2009, 07:35 PM

--
بس ماتلاحظين ان وجودهم سبب عند البعض حاجز بينهم وبين عيالهم او زوجها كل شي على الخدامه وجودها سهل كل الأمور والأعتماد عليها لأنجازه..

ماقول نستغني عن الخدامه لكن اقول لو انقرضوا حياتنا نقدر نمشيها
يعني المراه الخليجيه مااعتقد سلبيه كلش لدرجة ماتقدر تعيش وتتوقف حياتها بدونهم :)

غزلان
14-05-2009, 07:38 PM
سلطه= طماط+ خس +برتقال:rolleyes2:

مب السلطه الي في بالك..:whistling:

:omen2:

غزلان
14-05-2009, 07:51 PM
صدقتي أختي الغالية

تنظم وترتيب الأمور أمر مهم جدا

ويجب أن لا نعتمد على الخادمة في كل شيء

جزاكي الله خيرا

الوضع مايطمن اشوف الناس وكل ماله اعتمادهم على الخدامه يزيد ماينقص:secret:

ويجزيك خير يارب:)

غزلان
14-05-2009, 07:54 PM
موضوع مهم

-
بدون شك:shy:

غزلان
14-05-2009, 07:56 PM
أنا اشهد ..... وأنا أولهم .... يكفي ان فيه خدامة حتى لو شغلها مب تمام

لا حد يقول ان وجودها كعدمه :rolleyes2:

شكلنا ادمنا وجودهم:secret:

غزلان
14-05-2009, 08:00 PM
الحياه مرررررررررريحه بدونها .. جبتها سنه لوعت جبدي وضيقت علي وسفرتها
بس عادي ممكن استغنى عنها .. اصلا ما احب وجودها في البيت .

اختي الخدامه حظ ونصيب بعضهم مؤدبين وفي حالهم جايين للشغل بس لكن بعضهم عناده وغرور على الفاضي وهالنوع يجيب الصداع النصفي:rolleyes2:.

غزلان
14-05-2009, 08:02 PM
إسأليني أنا عن عدم وجووود الخادمة بحياتي :weeping:

حياتي بدونها عذااااااااااب هههههههههه

وجودها شي أساسي جدا جدا جدا لنظافة البيت وشغل البيت .... أما للأولاد فلا أحبذ........

شكرا غزلان على الطرح

اختي اذا حددنا عملها للتنظيف والغسيل ممكن لكن انوكلها كل المهام صعبه جدا

العفوا وياهلا

غزلان
14-05-2009, 08:06 PM
80% من شغل البيت على الخادمة
والغريبة
أشوف خدامات يجيبون الاولاد من المدرسه

--
وانا بعد اشوف يودون ويجيبون عند البعض فقط ,,مره شفت جدامي منظر تمنيت لو اسوق كان دعمت السواق :secret:

غزلان
14-05-2009, 08:19 PM
ردي الأول كان بلسان الأغلبيه..

اما عندنا.. وجودها يخفف العمل المنزلي.. وعدم وجودها يزيد الأعباء المنزليه على ربة البيت..

اذا تبين رأيي الشخصي..

انا اقول الخادمه والزوجه.... نفس البطيخه..

ياأما تطلع اوكي.. ولا تطلع أي كلام..

وشكرا

واذا تبي رأي في البيت المركز الأول اما للزوجه او الخدامه:secret:

عفوا

غزلان
14-05-2009, 08:25 PM
احنا حاليّاً بيتنا بدون خدّامة

أحياناً أبوي يطبخ وماشاء الله عليه طباخ ولا أروع مع أنّه مب متين :tease:(قولو ماشاء الله) يخلّص دوامه تقريبا الساعة 11:00 يرجع البيت ويطبخ والوالدة أحياناً بعد إذا ماعندها دوام

وباقي شغل االبيت موزّع

وآنا أغسّل ضروسي بس :nice:

ههههههههههههههههه

ماشاء الهل عليكم اسره متعاونه الله يوفقكم جميعا

غزلان
14-05-2009, 08:28 PM
بيتنا فيه 3 خدامات

بس ولا وحده تعرف تسوي كرك عدل ( مالت عليهم )

وانه اسوي كرك احلى منهم

يسلمو دكتورة غزلان على الموضوع<<< اشدخل دكتورة!

--
مع كثرتهم تقل بركتهم

احنا خدامتنا فنانه في عمل شاي الكرك

دكتوره >الله لايقوله:secret:
عفوا مسيوا وبحارب

غزلان
14-05-2009, 08:30 PM

متــابعــه

شكرا غزلان على الموضوع :)

-
اهلا وسهلا

العفوا وتسعدينا بتواجدك:)

بوحارب
14-05-2009, 08:42 PM
--
مع كثرتهم تقل بركتهم

احنا خدامتنا فنانه في عمل شاي الكرك

دكتوره >الله لايقوله:secret:
عفوا مسيوا وبحارب

متى بطرشين لي دلة كرك من حق خدامتكم يالنيرس<<< النيرس احسن من الدكتورة :(

عدنيه
14-05-2009, 09:00 PM
هلا اختي غزلان ........
الحياه من غير خدامه ؟
حياه من غير مشاكل......
حياه من غير خوف وقلق .........
حياه من غير سحر وخرابيط...........
حياه من غير فواتير التلفونات الزايده للعمال والدريوليه .........

في حفظ الله ورعايته .........

شاهيناز
14-05-2009, 10:25 PM
دوم احاول اقلل من اعتمادي على الخدم,,,, وجودهم يحل مشكله ويسبب مشاكل

بس الناس تتخيل انها ماتقدر تعيش بدونهم وصارو اتكاليين

لكن لو حاولو مره يعيشون بدون خدم بتكون الحياة افضل
تسلمين اختي غزلان

صمت القلوب
14-05-2009, 10:41 PM
بصراحه احنا ماعندنا خدامه ...بس الوالده تفكر تجيب واحده علشان تساعدها في البيت وووو

والله ساعات ...مع الدراسه وطلبات البيت...نتمنى خدامه تعينا شوي ....

بس الحمدالله ...انا واخواتي قايمن في البيت ...وبالذات في الويكند :):)

تسلمن غزوله على طرحج العجيب :)

لاهنتي

A.L.I
14-05-2009, 10:44 PM
بدون خدامة

:anger1::anger1::anger1::anger1::anger1:

عبد الرحمن77
15-05-2009, 01:11 AM
:) الفكرة للعيش بدون خادمة .......

بيت صغير سهل التنظيف+ مطبخ به جلاية صحون ،مكيروويف،جدر كاتم،أبريق شاي كهربائي + غسلاه حديثة مع نشافة+ امرأة عاملة + رجل عامل+ أطفال عاملين...........

:shy: أختي عشت هذه الحياة وأنا طالب، اطبخ وأنظف واغسل وأنشف الملابس وأكوي ..... كانت أيام ...... الله يرحمك يا أمي ........

غزلان
15-05-2009, 03:03 PM
ممم

غزلان هالموضوع اقدر اجاوبج من ناحيتين

من ناحية ان خدامتنا ماصار لها مدة طويلة ومن ناحية الفترة قبلها..

ايام المدرسة وبدايات الجامعة ماكان في خدامة :rolleyes2:

كنت اغسل ثياب ومواعين وانظف مطبخ وحمامات الله يعزج وكوااي وغير اليهال مايقصرون :weeping:

كانت تساعدني امي اذا قررت تسبح اليهال او ترقدهم عشان يهدا البيت..وتطبخ الغدا وتجهز اليهال حق المدارس من الصبح ..

بشكل عام كان الوضع مرهق .. مو سالفة ضيق من الشغل ..بالعكس الغسيل احلى شي فيه اللعب بالصابون :secret:

بس دراسة وتنظيف مايجتمعون ..

وعقب مايات الخدامة صح ماسوي هالاشيا .. بس والله ويع قلب وياها فهم ماتفهم والتنظيف اي كلام وحتى الكوي اي كلام ..

هل هي مهمة لهدرجة لا ..

لان مانعتمد عليها في تربية عيالنا ولانعتمد عليها فالطبخ ..

وباقي الاشياء ممكن نسويها ..

-
اموله ياعسل الى خلاني اسأل السؤال ان الخدامات الفتره الحاليه مومثل قبل يشتغلون وعيونهم مغمضه والشي الثاني رحومين على اليهال بعكس الخدامات الحين قويين وشغلهم مايسوى حرقة القلب الى نحرقها على تعليمهم فلا غسيل عدل ولا كواي زين لها السبب صار وجودهم وعدمه عادي

غزلان
15-05-2009, 03:06 PM
مانقدر نستغني عنهم حياتنا من دونهم سلطه :nice:

سلطه مسمومه:secret:

sas70
15-05-2009, 03:38 PM
مشكوره اختي الفاضله غزلان على الطرح الراقي بصراح قاعد اتابع ردود اخواني الأعضاء ولم اجد مااتحث عنه الى ان الخادمه شر لابد منه لاعانة ربة البيت يعني الاخوان الي قالوا اهلنا الأولين كانوا يمشون حياتهم بدون خدامة اول وين والحين وين هل بيوتهم قبل مثل الحين لاطبعاً كانت حياتهم بسيطة واحنا مع تغير الازمان صارت الحياة اصعب

وتحياتي للجميع

شاهين
15-05-2009, 04:58 PM
ماأعتقد في بيت قطري
بدون خدامه وسيارة تويوتا هههههههههه

سيستر غزلان أنا بعد أبي كرررك
مايصير بس الدب بوحارب :)

الألماسي
15-05-2009, 05:50 PM
للأسف يا غزلان . .

بعض الخدامات في بعض البيوت أصبحن أهم من الزوجه نفسها :)

غزلان
15-05-2009, 07:15 PM
متى بطرشين لي دلة كرك من حق خدامتكم يالنيرس<<< النيرس احسن من الدكتورة :(

خساره امس سافرت خدامتنا:d

الأحسن>>>> الوزيره:)

غزلان
15-05-2009, 07:19 PM
هلا اختي غزلان ........
الحياه من غير خدامه ؟
حياه من غير مشاكل......
حياه من غير خوف وقلق .........
حياه من غير سحر وخرابيط...........
حياه من غير فواتير التلفونات الزايده للعمال والدريوليه .........

في حفظ الله ورعايته .........

--
صدقتي ماتعرفنا على المشاكل الا بوجودهم خربوا لبيوت بمصايبهم
بدل مايركزون على الشغل صاروا حتى اسرار البيت يحاولون يعرفونها

في حفظ الله ورعايته

غزلان
15-05-2009, 07:22 PM
دوم احاول اقلل من اعتمادي على الخدم,,,, وجودهم يحل مشكله ويسبب مشاكل

بس الناس تتخيل انها ماتقدر تعيش بدونهم وصارو اتكاليين

لكن لو حاولو مره يعيشون بدون خدم بتكون الحياة افضل
تسلمين اختي غزلان

--
هذا الى لازم ينتبهون له الأسر التقليل من الأعتماد عليهم حتى مانحتاج لهم دايما

الشغل سهل وفيه فوائد كثيره مانتشرت الأمراض الا من الراحه وقلة الحركه

الله يسلمك شاهي:)

غزلان
15-05-2009, 07:25 PM
بصراحه احنا ماعندنا خدامه ...بس الوالده تفكر تجيب واحده علشان تساعدها في البيت وووو

والله ساعات ...مع الدراسه وطلبات البيت...نتمنى خدامه تعينا شوي ....

بس الحمدالله ...انا واخواتي قايمن في البيت ...وبالذات في الويكند :):)

تسلمن غزوله على طرحج العجيب :)

لاهنتي

اختي لبيوت الى تعاني من من مشكله تحتاج لخدامه غصب عنها مثل كبر الوالده او مرضها لاقدر الله او يكونون البنات في مرحلة دراسه يصعب معها التوفيق بين اعمال المنزل والدراسه
اما في وجود من يقوم باعمال المنزل مع التنظيم الأمور بتمشي

الله يسلمك ياحلوه على ردك العجيب:)

غزلان
15-05-2009, 08:58 PM
بدون خدامة

:anger1::anger1::anger1::anger1::anger1:

:confused:

خلاص اخوي هونا لاتستغنى عنهم ...من زين شغلهم نعلمهم على كل شي وعقب ماتتعلم تقول بسافر:(

غزلان
15-05-2009, 09:04 PM
:) الفكرة للعيش بدون خادمة .......

بيت صغير سهل التنظيف+ مطبخ به جلاية صحون ،مكيروويف،جدر كاتم،أبريق شاي كهربائي + غسلاه حديثة مع نشافة+ امرأة عاملة + رجل عامل+ أطفال عاملين...........

:shy: أختي عشت هذه الحياة وأنا طالب، اطبخ وأنظف واغسل وأنشف الملابس وأكوي ..... كانت أيام ...... الله يرحمك يا أمي ........

-
يعني نظام اجانب عايشين بدون خدامه اجهزه تكنولوجيه تعمل عمل الخدامه

اخوي الحياه لاتدوم والظروف تحكم لأنها هي من يتحكم في نظام حياتنا رغم صعوبة الظروف لكن التعايش معاها يجعلنا اقوى ولا نستسلم مهما يكون ..افضل ان اجرب كل انواع الحياه حتى ما اتفاجأ بتقلب الظروف..بالسفر كلنا نغسل وننظف واحيانا نطبخ..وهذا مايقلل من قدرنا:)

الله يرحمها يارب

غزلان
15-05-2009, 09:09 PM
ماأعتقد في بيت قطري
بدون خدامه وسيارة تويوتا هههههههههه

سيستر غزلان أنا بعد أبي كرررك
مايصير بس الدب بوحارب :)

--
الحمد لله على نعم رب العالمين

ماوراهم الا المشاكل وحياة الكسل

برذر شاهين نو كرك فور مسيو بوحارب اند يو:)

غزلان
15-05-2009, 09:11 PM
للأسف يا غزلان . .

بعض الخدامات في بعض البيوت أصبحن أهم من الزوجه نفسها :)

اااااخ
هذا الى خايفه نوصله:secret: