المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستحقين الارض الحكوميه,, وتغيير القانون

qatar25
12-05-2009, 11:50 PM
طبعا هذا موضوع كثر النقاش فيه,,

ولن اتكلم عن الواقع الغريب والعجيب الذي نعيشه بسبب هذا الموضوع

المعروف انه مؤخرا موضوع الارض والقرض صار كله عند الاسكان
اذا بتقدم ماتروح التخطيط العمراني وانما على طول تروح الاسكان

واذا جدك مش مولود في قطرقبل 1932 فانت "قطري نص كم"

سمعت انه هذا القانون راح يتغير والازمه راح تنفرج لانه المتضررين من هذا القانون عدد كبير جدا

فمن لديه خبر يفيدنا,,

هذا هو السؤال الاول
اما السؤال الثاني:
لو انا طلع لي قرض ,, واستفدت منه ,, شريت بيت مثلا

وبعدين انفرجت الازمه وبدأت تتوزع الاراضي,, هل اقدر احصل ارض؟ او بيقولون لي انت خلاص دبرت عمرك مع القرض,, ؟؟؟

رجاءا لو حد في الاسكان او عنده خبره في الموضوع او حد يصير له او يعرفه يشتغل في الاسكان يفيدنا افادكم الله

hamoor4ever
12-05-2009, 11:54 PM
الاجابه على السؤال الثاني حسب علمي ، خلاص راحت عليك لانك سبق انك استفدت

حمود قطر
13-05-2009, 10:47 AM

سمعت انه هذا القانون راح يتغير والازمه راح تنفرج لانه المتضررين من هذا القانون عدد كبير جدا

فمن لديه خبر يفيدنا,,

هذا هو السؤال الاول
اما السؤال الثاني:

وبعدين انفرجت الازمه وبدأت تتوزع الاراضي,, هل اقدر احصل ارض؟ او بيقولون لي انت خلاص دبرت عمرك مع القرض,, ؟؟؟

رجاءا لو حد في الاسكان او عنده خبره في الموضوع او حد يصير له او يعرفه يشتغل في الاسكان يفيدنا افادكم الله

بالنسبة للسؤال الأول ..

بديت أشك ان يكون هناك شي في صالح المواطن القطري سواء قبل 1932 او حتى بعده ..

لانه الجماعة ياخذون الأراضي الحلوة وذات المساحات الكبير في أرجاء مدن الدوحة ..

ويسوون فيها مشاريعهم الخاصة وينسبونها للدولة ( مشاريع الديار وبروة ولوسيل ....) ..

واذا على سالفة انه الازمة راح تنفرج .. بإذن الله راح تنفرج على حسب ما سمعت ..

وترى غصبا عنهم .. السالفة فيها حقوق الانسان العالمية ..

عنابي 2010
14-05-2009, 03:54 PM
يالربع اتمناء ان الازمه تنفرج علي الكل يا انهم يعطون الكل سواسيه مب يعطون ناس وناس.. اعرف واحد ابوه خذ ارض وبييت ولين يا دوره عطوه قرض بدون ارض من يفسرلي

qatar25
14-05-2009, 09:35 PM
يالربع اتمناء ان الازمه تنفرج علي الكل يا انهم يعطون الكل سواسيه مب يعطون ناس وناس.. اعرف واحد ابوه خذ ارض وبييت ولين يا دوره عطوه قرض بدون ارض من يفسرلي

انا نفس الحاله
ابوي خذ ارض وقرض وعيال عمي وعيال عمتي نفس الشي
ولما جا دوري قالو لي ماتستحق الارض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ربك على الظالم

حورية
14-05-2009, 10:59 PM
السلام عليكم
عندي سؤال على هذا الموضوع واذا الواحد عنده ارض وقيمتها اربع ملايين ورهنها حق بنك التنمية والحكومة وخذ القرض هل بعوضونه بقيمة الارض 800000 مثل ما قالو على القانون الجديد او بعد راحت عليه

عنابي 2010
15-05-2009, 02:55 AM
الاي اعرف يالشيخ الارض مرهونه لين تخلص الاقصاد تستحق قرض فقط ومايعطوك 800 الف والعلم عندالله

أقرب الناس
16-05-2009, 01:38 PM
والله شي يحير صراحتا واحد من الربع طرشوا له مسج بس قرض ولما رويته الموضوع في المنتدى بخصوص هالشي انصدم مع انه ابوه عنده ارض وقرض من الحكومه وعمامه بعد بس هو لا:rolleyes2: بصراحة خلو الرجال يشك في نفسه ف انا نصحته يراجع التخطيط العمراني ويتأكد يمكن عنده ارض وما يدري عنها بس سؤال يطرح نفسه لو عنده قرض وما عنده فلوس يشتري ارض او يشتري بيت اش بيسوي في هالحاله

أم ريليه
16-05-2009, 01:44 PM
انا نفس الشي ابوي واخوي من حوالي 6 سنين انا لععععععععععع بس بصراحه لاعت تشبدي من كثر ما اسائل مليت ملولا

qatar25
17-05-2009, 10:22 AM
والله شي يحير صراحتا واحد من الربع طرشوا له مسج بس قرض ولما رويته الموضوع في المنتدى بخصوص هالشي انصدم مع انه ابوه عنده ارض وقرض من الحكومه وعمامه بعد بس هو لا:rolleyes2: بصراحة خلو الرجال يشك في نفسه ف انا نصحته يراجع التخطيط العمراني ويتأكد يمكن عنده ارض وما يدري عنها بس سؤال يطرح نفسه لو عنده قرض وما عنده فلوس يشتري ارض او يشتري بيت اش بيسوي في هالحاله

اخوي,, انا رحت اراجع التخطيط العمراني عشان اتاكد , نفس حال رفيجك,, وجاني الرد انه الموضوع كله صار عند الاسكان وقالي عقب ماشيك في الكمبيوتر,, انه انا مش من المستحقين للارض
قلت له من يقرر هالكلام,, قالي اللجنه,, الي تجتمع

قطرية بعيون
17-05-2009, 10:36 AM
الظلـــــــــــــــــــــــــــم ظلامــــــــــــــــــــــــــــــــــــات يوم القيامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة

ســـهم
17-05-2009, 11:58 AM
استحق ارض وقرض

الارض موجوده ورهنتها

بس مابي ابني عليها ابي اشتري بيت جاهز وين اروح اراجع

وهل يشتري لي بيت بنك التنميه عموما انا للحين ماقدمت على القرض

ياليت تفيدوني .

أقرب الناس
17-05-2009, 01:30 PM
اخوي,, انا رحت اراجع التخطيط العمراني عشان اتاكد , نفس حال رفيجك,, وجاني الرد انه الموضوع كله صار عند الاسكان وقالي عقب ماشيك في الكمبيوتر,, انه انا مش من المستحقين للارض
قلت له من يقرر هالكلام,, قالي اللجنه,, الي تجتمع

انا ما اقول الا الله يستر من الجاي بس

المدهش
21-05-2009, 02:46 AM
ها الموضوع ياجماعه يضم فئة كبيره من المواطنين والاخص من فئة الشباب ،، الواحد لما يتزوج ويبي يستقر ، وتكون وطنيته عباره عن وطنية ابن هذا البلد اللي تربى وانولد فيه ، تكون عباره بركان وطنيه ، مب وطنية لاعب كوره توه ماخذ الجنسيه او مطرب توه ماخذها بعد ، تخيلوا هذا الشاب لما يقدم ويجيله الرد بانه لايستحق ارض (((((( قمة الاحباط والانهيار )))) تدرون ليش لانه حس انه مب قطري ،، حس انه غير مستحق لاول مطلب من مطالب الحياة الكريمه الا وهو السكن الامان والاستقرار الاجتماعي ،، على فكره اذا ها الموضوع ما شافوا له حل بيسبب خلل اجتماعي كبير وفجوه ، على سبيل المثال ، بيروح واحد من ها الشباب يتقدم لبيت يخطب بنت الحلال هل تتوقعون انه بيجي يوم ويسألون اهل البنت ها الشاب ، انت تستحق ارض او لا ؟؟؟؟؟ لحد يستبعد ها الشي ..،،،
فلنفترض ان جدي موجود من 1935 مب 1932 هل هال3 سنوات هي الفرق؟؟؟؟ وهل هي كافيه لاني انحرم من ارض ؟؟؟؟؟
طلب للمسؤول //// الرجاء إعادة النظر ،، ترى مب غلط انك اتصلح الغلط ، الغلط انك تستمر فيه

عنابي 2010
21-05-2009, 05:35 PM
كم عدد الناس الموجودين من سنه1932 هذا كله كلام فاضي ؟وين لعيبه المنتخبات الاي تجنسوا من هالقرار والاخوان الاي حاصلين علي الجنسيه من سنوات قريبه والله حاصلين علي الجنسيه من اقل منعشر سنين والحين عندهم فلل مواثثه . هذا قرارعنصري والخوف من التفرقه بين ابناء المجتمع؟اناشد سمو الامير حمد حفضه الله ان يتدخل لحلل المشكله؟واناشد الخوان اثاره المشكله فيجميع وسئل الاعلام حتي يوصل صوتناء لشخ حمد ونطلب بمسواه الشعب

بوحمد2
21-05-2009, 07:52 PM
ها الموضوع ياجماعه يضم فئة كبيره من المواطنين والاخص من فئة الشباب ،، الواحد لما يتزوج ويبي يستقر ، وتكون وطنيته عباره عن وطنية ابن هذا البلد اللي تربى وانولد فيه ، تكون عباره بركان وطنيه ، مب وطنية لاعب كوره توه ماخذ الجنسيه او مطرب توه ماخذها بعد ، تخيلوا هذا الشاب لما يقدم ويجيله الرد بانه لايستحق ارض (((((( قمة الاحباط والانهيار )))) تدرون ليش لانه حس انه مب قطري ،، حس انه غير مستحق لاول مطلب من مطالب الحياة الكريمه الا وهو السكن الامان والاستقرار الاجتماعي ،، على فكره اذا ها الموضوع ما شافوا له حل بيسبب خلل اجتماعي كبير وفجوه ، على سبيل المثال ، بيروح واحد من ها الشباب يتقدم لبيت يخطب بنت الحلال هل تتوقعون انه بيجي يوم ويسألون اهل البنت ها الشاب ، انت تستحق ارض او لا ؟؟؟؟؟ لحد يستبعد ها الشي ..،،،
فلنفترض ان جدي موجود من 1935 مب 1932 هل هال3 سنوات هي الفرق؟؟؟؟ وهل هي كافيه لاني انحرم من ارض ؟؟؟؟؟
طلب للمسؤول //// الرجاء إعادة النظر ،، ترى مب غلط انك اتصلح الغلط ، الغلط انك تستمر فيه

كم عدد الناس الموجودين من سنه1932 هذا كله كلام فاضي ؟وين لعيبه المنتخبات الاي تجنسوا من هالقرار والاخوان الاي حاصلين علي الجنسيه من سنوات قريبه والله حاصلين علي الجنسيه من اقل منعشر سنين والحين عندهم فلل مواثثه . هذا قرارعنصري والخوف من التفرقه بين ابناء المجتمع؟اناشد سمو الامير حمد حفضه الله ان يتدخل لحلل المشكله؟واناشد الخوان اثاره المشكله فيجميع وسئل الاعلام حتي يوصل صوتناء لشخ حمد ونطلب بمسواه الشعب

اقسم بالله العظيم ,,,انه كلامكم من ذهب بس من يوصله

آل سهم
21-05-2009, 11:23 PM

فمن لديه خبر يفيدنا,,

هذا هو السؤال الاول
اما السؤال الثاني:

بالنسبة لسؤالك الاول

للحين ما تغير شي بالنسبة للمواليد بعد 1932 لكن

في حالات كثيرة استثنوهم من مكتب وزير الداخلية وعطوهم الارض والقرض

وهم افراد قبائل من اهل الشمال

عنابي 2010
22-05-2009, 02:37 AM
هذي الطامه الكبراء الموضوع مب قانون صارت استثنات ؟ليش دام ان فيه قانون يتطبق علي الكل السالفه ناس وناس؟معي احترام لكل القبال بس ليش فيه استثناء؟يايعطون الكل يايخلون الكل؟والله تفرقه عنصريه ودين حقوق الانسان ؟وين المسواه بين افراد المجتمع؟والله كلا الكلام بس كلام جرايد؟ خساره الدوله تحافظ علي حقوق الاجانب الاوربين واللبنانين والهنود وغيرهم وضيعوا حقوق المواطن القطري الاماعنده واسطه من وزير

حورية
22-05-2009, 02:26 PM
هذي الطامه الكبراء الموضوع مب قانون صارت استثنات ؟ليش دام ان فيه قانون يتطبق علي الكل السالفه ناس وناس؟معي احترام لكل القبال بس ليش فيه استثناء؟يايعطون الكل يايخلون الكل؟والله تفرقه عنصريه ودين حقوق الانسان ؟وين المسواه بين افراد المجتمع؟والله كلا الكلام بس كلام جرايد؟ خساره الدوله تحافظ علي حقوق الاجانب الاوربين واللبنانين والهنود وغيرهم وضيعوا حقوق المواطن القطري الاماعنده واسطه من وزير

المشكلة ان قالوا يبون ايساعدون المرأة القطرية من الارامل والمطلقات ايشلون ايساعدونها وعطوها القرض وبالنسبة للارض انتي جيبي الارض يعني المراة ايشكثر اتحط على نفسها ديون من البنك علشان تقدر تشتري ارض وغير ان الاراضي نفس سعر القرض لو عندها تشتري ارض ما الجأت حق الاسكان علشان تطلب ارض وقرض والله حرام ان حتى لو شرت الارض ايطالبونها ترهنها للحكومة والبنك واذا اصلا اقدرت تبني بقيمة القرض لان قيمة القرض مجرد للعظم عيل وين راح اتجيب حق التشطيب يعني لازم بعد تاخذ سلفية من البنك علشان التشطيب ولا بنك التنمية مش راضيين القرض الاضافي حق العظم لازم احنا انزيد من عندنا والقرض الاضافي ايكملون لنا بعدين حق التشطيب وهذا الي حاصل معي الحين ابي اعرف اي مساعدة يتكلمون عنها واحنا حتى مش قادرين انكمل البنيان رضينا بكل شي رهنا الارض وقيمتها 4000000 وسكتنا وخذنا القرض الاول وبدينا البنيان على هاي كله بعد في مشكلة ثانية ان لازم ناخذ سلفية حق العظم يعني لازم نقعد سنوات علشان انخلص البنيان وين العدل والمساواة الي دايما نقرا في الجرايد وفي النهاية تي تي زي ما رحتي جيتي

أم ريليه
26-05-2009, 12:25 PM
المشكلة ان قالوا يبون ايساعدون المرأة القطرية من الارامل والمطلقات ايشلون ايساعدونها وعطوها القرض وبالنسبة للارض انتي جيبي الارض يعني المراة ايشكثر اتحط على نفسها ديون من البنك علشان تقدر تشتري ارض وغير ان الاراضي نفس سعر القرض لو عندها تشتري ارض ما الجأت حق الاسكان علشان تطلب ارض وقرض والله حرام ان حتى لو شرت الارض ايطالبونها ترهنها للحكومة والبنك واذا اصلا اقدرت تبني بقيمة القرض لان قيمة القرض مجرد للعظم عيل وين راح اتجيب حق التشطيب يعني لازم بعد تاخذ سلفية من البنك علشان التشطيب ولا بنك التنمية مش راضيين القرض الاضافي حق العظم لازم احنا انزيد من عندنا والقرض الاضافي ايكملون لنا بعدين حق التشطيب وهذا الي حاصل معي الحين ابي اعرف اي مساعدة يتكلمون عنها واحنا حتى مش قادرين انكمل البنيان رضينا بكل شي رهنا الارض وقيمتها 4000000 وسكتنا وخذنا القرض الاول وبدينا البنيان على هاي كله بعد في مشكلة ثانية ان لازم ناخذ سلفية حق العظم يعني لازم نقعد سنوات علشان انخلص البنيان وين العدل والمساواة الي دايما نقرا في الجرايد وفي النهاية تي تي زي ما رحتي جيتي

أختي الأرزاق تكتب في السماء والحمدلله رب العالمين ينظر لقلوبنا وأعمالنا فادعي رب العالمين يكتب لكي الرزق وما تعرفين يمكن يجي من جهة اخرى والله اعرف واحد عطوه اراضي له ولعيالهالي تحت 18 بعد لأنه اجداده موجوده في قطر من 1932 بس بصراحه يا ليت يطلع واحد مميز منهم ويقول انا ما ابي ارض وقرض اذا اخواني واخواتي المواطنين ما خذوا يا ترى في ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟انشاالله

حورية
27-05-2009, 02:38 AM
أختي الأرزاق تكتب في السماء والحمدلله رب العالمين ينظر لقلوبنا وأعمالنا فادعي رب العالمين يكتب لكي الرزق وما تعرفين يمكن يجي من جهة اخرى والله اعرف واحد عطوه اراضي له ولعيالهالي تحت 18 بعد لأنه اجداده موجوده في قطر من 1932 بس بصراحه يا ليت يطلع واحد مميز منهم ويقول انا ما ابي ارض وقرض اذا اخواني واخواتي المواطنين ما خذوا يا ترى في ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟انشاالله

اكيد اخوي ما لنا الا رب العالمين واكيد له حكمه في هاي الشي وما انقول الا الحمدلله على كل شي والرزق على الله وفي النهاية كلنا مكانا واحد لا احد ايقول لنا اجدادنا او آبائنا الحمدلله نحمده ونشكره

حورية
03-06-2009, 12:07 AM
السلام عليكم
مافي احد عنده خبر بالنسبة لتعويض الاراض الحين دخلنا شهر 6 وللحين ما صار شي اذا احد عنده اي معلومة ايفيدنا

qatar25
17-06-2009, 04:13 AM
ربك على الظالم

عنابي 2010
17-06-2009, 03:15 PM
اتمنى من الحكومه الرشيده الغاء هذا القرار الهدام ماله ايفايده علي المواطن القطري سواء من هو اصلي وتقليد؟كلناء ابناء قطر والدستور يضمن للموطن المسكن والتعليم . والله احنا وصلنا الي حال لايسر الصديق ولا الغرب كيف مواطن في اغني بلد في العالم ساكن في فورت كبن في بيت ابو اواجار والله حرام؟؟؟

الراوي
17-06-2009, 08:03 PM
جمعوا فلوس واشتروا ارض وان شاء الله الله يرزقكم بأرض مع جميع الخدمات وفوقها موافقة على الترخيص من البلدية

اشتبون بعد

واذا حسبتوها عدل وقت إنتظار الطلب ولتوصيل الخدمات راح تكون نفس وقت تجميعكم للمبلغ الكافي للأرض

حورية
18-06-2009, 12:36 AM
جمعوا فلوس واشتروا ارض وان شاء الله الله يرزقكم بأرض مع جميع الخدمات وفوقها موافقة على الترخيص من البلدية

اشتبون بعد

واذا حسبتوها عدل وقت إنتظار الطلب ولتوصيل الخدمات راح تكون نفس وقت تجميعكم للمبلغ الكافي للأرض

هلا اخوي
شريت الارض ورهنتها عند الحكومة وخذت القرض وقاعدة ابني بس ممكن القرض الي عطونا راح اقدر ابني بيت وانا وقعت يوم الفوت 1800 حق العظم يعني التشطيب من وين اذا حتى البنوك خلاص شطبوا ما يعطون اكثر من 50% من الالتزامات يعني في النهاية لا استفدت من الارض لان ما اقدر ابيعها وهي مرهونة ولا القرض لاني ما اقدر اخلص التشطيب وكل شهر يسحبون سلفياتهم لكن لو في تعويض على الاقل ممكن الواحد يقدر يتحرك ايخلص على الاقل لو عنده بيت ما راح يتحسف على السلفيات لكن الله كريم

mubarak2000
20-06-2009, 07:25 AM
الظلـــــــــــــــــــــــــــم ظلامــــــــــــــــــــــــــــــــــــات يوم القيامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة

يبة بيش ضبم واتطلع الجماعه كنهم مجرمين و البلد بس وزع جنسيات واراض وقروض والاراضي اصلا للمواطنين مافية والدور بلغ الاف . يامن شرى لة من حلالة علة

عنابي 2010
20-06-2009, 07:03 PM
عندي سؤال واتمناء من الاخوان الجواب شالمشكله لوكل اقطري الدوله وفرت له المسكن؟من المنتفع ومن المتضرر؟الاجانب الاي الدوله يجيبهم وتوفر لهم السكن والروتب العاليه احسن من ابن البلد؟ ليش الحكومه تبني مشروع يتسع 1000 الف وحده سكنيه في ام صلال والوكره والسيليه واخور ومسعيد وتوزع علي المواطن والموطن يقصط؟والشركات الكبر تساهم وتستفيد؟؟؟؟؟؟ ونشف الشعب القطري مرتاح لااجار ولابنك التنميه ولا التخطيط العمراني

موضي قطر
28-06-2009, 08:56 AM
صلوا على النبي ياجماعة أنا من الفئة اللي قالوا عنها موجودة من 1932 ومن قبل هالتاريخ بعد ومعروفين شخصياً عند سمو الأمير وشيوخ آل ثاني أهل الغرافة بس أحنا نعاني مثل الباقيين اللي بعد التاريخ ( النكبة )
وقاعدين ننطر توزيع الأراضي مع انه فيه ناس بعدنا خذوها وطاروا واحنا للحين محلك سر يعني بالعربي جدك موجود قبل أو أثناء عام 1932 ولا بعده المسأله هي هي ( الموت البطئ للقطري وهو ينتظر الوعود الكاذبة )

*فارس قطر*
28-06-2009, 08:11 PM
أرجوا أعادة النظر فى هذا القرار اللذى ظلم فئه من الناس من غير سبب أو حجه.

وأذا كان هناك حساسيه من زيادة عدد القطريين ،نرجوا

أيقاف التجنيس العشوائي بدلا من معاقبة القطرين اللى عايشين فى البلد لهم سنين طويله.

qatar25
30-06-2009, 07:22 PM
أرجوا أعادة النظر فى هذا القرار اللذى ظلم فئه من الناس من غير سبب أو حجه.

وأذا كان هناك حساسيه من زيادة عدد القطريين ،نرجوا

أيقاف التجنيس العشوائي بدلا من معاقبة القطرين اللى عايشين فى البلد لهم سنين طويله.

صح لسانك,,

ياريال,, كلنا مانعدي ثلاثميه الف نفر,, والرجال منهم مايعدون 130 الف نفر

والي اقل من 40 ,, ومحتاجين لبيوت مايزيدون عن 100 الف,,

انا اتكلم مش بس عن هالسنه ,, هالعدد يغطي على الاقل عشرين سنه قادمه ,,

ليش مايوفرون المساكن للكل؟ في الاخير الكل يخدم البلد,,

يجيك هالاشقر وياخذ خمس مرات قد راتب القطري,, ومتوفر له السكن وتدريس عياله في احسن مدرسه مثل الاكاديميه وغيرها,,, واحنا لنا الله