المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد وفاة زوجها واستيلاء أولاده على الميراث وطردها....

إعادة توجيه
13-05-2009, 10:00 AM
بعد وفاة زوجها واستيلاء أولاده على الميراث وطردها .. مواطنة: تقدمت للحصول على مسكن فابلغوني" زوجك حصل على منزل منذ 45 عاما"

بعد وفاة زوجها العجوز وجدت نفسها وحيدة مع ابنتها في منزل إيجاره يقدر بـ 8 آلاف ريال شهريا وذلك بعد أن استولى أولاد زوجها من زوجاته الأخريات على ميراثها ومنزلها الذي كانت تعيش فيه أثناء حياة زوجها مما اضطرها إلى تأجير منزل تعيش فيه مع ابنتها. فشلت في مقاومة أولاده بعد وفاته ووقفت عاجزة أمام إصرارهم على الاستيلاء على ميراثها بأكمله فارتضت بأمر الله تعالى وعاشت في منزل الإيجار ولكن نتيجة للإيجار المرتفع الذي أصبح عبئا على اكتافها تقدمت بطلب إلى الإسكان للحصول على منزل من الدولة تعيش فيه باعتبارها مواطنة قطرية ولدت على ارض هذا الوطن وعاشت على خيراته بدلا من المبلغ الباهظ الذي تقوم بدفعه شهريا حتى قسم ظهرها خاصة أن ابنها لا يعمل وابنتها ما زالت في المرحلة التعليمية.
تقول المواطنة التي تبلغ الأربعين من عمرها: بدأت مأساتي الحقيقة عقب وفاة زوجي وطمع أولاده من زوجاته الأخريات في الاستيلاء على كل شيء، عشت معه في أواخر أيامه حينما كان مريضا واحمد الله تعالى أنني قمت برعايته وخدمته حتى توفاه الله، وعقب تعرضي لهذه الظروف والإيجار الباهظ الذي أقوم بدفعه كل شهر لم يكن أمامي سوى إدارة الإسكان لكي ترحمني من الأموال التي أقوم بدفعها شهريا وأنا متقاعدة فتقدمت بطلب إلى الإسكان تحت رقم " 200314790" وطلبوا منى أوراقا عديدة منها على سبيل المثال تقديم ما يثبت أنني لا امتلك أية عقارات أو غيرها وأنني لست متزوجة وحضور شهود يؤكدون عدم زواجي مرة أخرى، وقد وفقني الله في تقديم تلك الأوراق والشهود واستوفيت جميع المتطلبات وبعدها فوجئت بإدارة الإسكان ترفض طلبي وعندما استفسرت عن الأمر قالوا لي ان زوجك المتوفي قد حصل على منزل منذ 45 عاما، وانك لا تستحقين الحصول على المنزل فقلت لهم وما ذنبي لعدم حصولي على المنزل خاصة أنني تزوجته منذ سنوات ليست بعيدة حتى يتم حرماني من الحصول على المنزل كما أن أولاده استولوا على الميراث بأكمله وأخرجوني من المنزل الذي كنت أعيش فيه وأعطوني 20 ألف ريال فقط وقالوا لي هذا نصيبك من الميراث، وتضيف المواطنة المسكينة: بعد أن قمت بشرح تلك الظروف لإدارة الإسكان وأنني في حاجة ماسة إلى المنزل لكي يتم رحمتي من دفع 8 آلاف ريال شهريا في ظل أن المعاش لا يكفي للإيجار وسد احتياجات المنزل والإنفاق على ابنتي وابني. وأبلغتهم أنني متكفلة بسداد أقساط المنزل من خلال معاش التعاقد حيث أنني كنت اعمل مدرسة وحصلت على التقاعد.

مقتبس من جريدة الشرق

درب السعادة
13-05-2009, 01:23 PM
الله يعينها الاخت والله ولكني استغرب أن الحديث عنها يدور وكانما هي امراة عجوز لا حول لها ولا قوة ؟ مع أنها أمراءة في مقتبل العمر في بداية الاربعين وقد تقاعدت ؟ ولماذا لم تلجاء للقانون وكيف يقرر الورثة ما يستحقون وما تستحق ؟ البلد فيها قانون وبأمكانها البحث عن عمل او التقدم للحصول على وظيفة وكان أجدى بها أن تضمن حقوقها قبل وفاة الزوج ...... وهذه عبرة للأخوان الذين يصدحون ليل نهار وينادون بالتعدد انظروا ماذا فعل التعدد حين لا يكون هناك انصاف وعداله وقانون تحمي الزوجة وهي ما زالت في مقتبل العمر

حسبي الله ونعم الوكيل وكان الله في عونها

كاتم الاسرار
13-05-2009, 01:30 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

كما تتديييييييييييييييييييين تدااااااااااااااااااااااااااااااااااان

موظف بالبورصه
13-05-2009, 02:01 PM
الميراث يتوزع عن طريق ادارة التركات فكيف ما اخذت نصيبها من الميراث ؟؟

اوه ليش تنازلت عن حقوقها ؟؟

شي غريب الواحد يسمعه هالآيام !!

طيب وين ورث البنت من ابوها وين ادارة شؤون القاصرين عنها !!!

شي مايدخل العقل ,,

وتبقى الدنيا حلوه
13-05-2009, 02:10 PM
الله يعينها انشالله

وتبقى الدنيا حلوه
13-05-2009, 02:12 PM
الميراث يتوزع عن طريق ادارة التركات فكيف ما اخذت نصيبها من الميراث ؟؟

اوه ليش تنازلت عن حقوقها ؟؟

شي غريب الواحد يسمعه هالآيام !!

طيب وين ورث البنت من ابوها وين ادارة شؤون القاصرين عنها !!!

شي مايدخل العقل ,,

شفت وايد يقسمون بدون لايرجعون للمحكمه

بس شتسوي اذا كانت ماتقدر عليهم

حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم

موظف بالبورصه
13-05-2009, 02:22 PM
شفت وايد يقسمون بدون لايرجعون للمحكمه

بس شتسوي اذا كانت ماتقدر عليهم

حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم

اختي البلد فيها قانون ,,

يعني مافي شي اسمه ماتقدر عليهم ,,

تاخذ نصيبها ونصيب بنتها ,,

الـمـنـاعـي
13-05-2009, 05:43 PM
الله يعينها ويفرج كربتها

فهد الخاطر
13-05-2009, 06:06 PM
القسمه عن طريق المحكمه افضل
لانه ممكن على شيء عادي تقوم القيامه بين الورثه

إعادة توجيه
14-05-2009, 12:27 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

A.L.I
14-05-2009, 11:52 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

لاميزون
14-05-2009, 12:03 PM
الله مايطق بعصى ، والله بياخذ حقج منهم

الوضيحي
14-05-2009, 12:19 PM
لاتقسم التركه في المحكمه اذا كان من ظمن الورثه قاصر

اذا كان فيه قاصر تحال التركه الى الهيئة العامة لشؤون القاصرين

حتى يظمن حق القاصر

مستجدة
14-05-2009, 01:40 PM
الان المرة اتقول لكم عيال زوجها اكلوا الاخضر واليابس وباعوا البيت اللي ساكنه فيه
يعني البيت راح والاسكان رافضه تمنحها بيت ذو الحاجه وماحد نظر لها بعين عطف
في هالحاله المرة وين اتروح ومع بنت مازالت تدرس يتشردون ولا يذلون نفسهم لناس ويقفون عند باب المساجد
وحتى لو طلع لها تقسيم من الميراث كم يعني اذا هم اصروا على بيع حقهم في البيت المبلغ البسيط راح يشتري لها بيت يسترها ويستر الشوفه اللي معها ...........؟
تعرفون بكم اصغر بيت غرفتين وصاله فوق المليون وطالع

الاسكان والشؤون الاجتماعي وين دورهم في مثل هالمواقف ....؟

لحول ولاقوة الا بالله الله يعينها ويسترها ويستر هالشوفه اللي معها
هاذي حدى الحالات وياكثر الحالات المشابه ومحد صوبهم ولا حد مهتم في امرهم عينهم على الغريب
يساعدونه وقطر مافيها محتاجين ولا فقراء شئ عجيب ( عين عذاري هالبلد ) ويقولون مافيه مواطن بدون سكن وينه اللي قال هالكلام .....؟

الله فرج كربتها يارب والله زعلت وحطيت نفسي مكانها لحول ولاقوة الا بالله

CL BLACK
14-05-2009, 01:43 PM
الله يعينها ويفرج كربتها

روح الاطلس
14-05-2009, 03:56 PM
اعرف حاله صارت لها نفس القصة بالضبط .. عادي تصير وتصير اشياء كثيرة فوق القانون وتحت القانون وجنب القانون .. لا تستغربون

إعادة توجيه
14-05-2009, 07:06 PM
الله المستعان والله يفرج عليها