المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويت تخفض سعر الخصم الى 3 % اعتبارا من يوم الخميس



مغروور قطر
13-05-2009, 12:38 PM
الكويت تخفض سعر الخصم الى 3 % اعتبارا من يوم الخميس
Wed May 13, 2009 8:54am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
الكويت (رويترز) - - ذكرت وكالة الانباء الكويتية (كونا) يوم الاربعاء أن البنك المركزي الكويتي سيخفض سعر الخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل الى ثلاثة بالمئة اعتبارا من يوم الخميس.

وقد خفض البنك المركزي اخر مرة سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصل الى 3.5 بالمئة في ابريل نيسان.

مغروور قطر
13-05-2009, 01:10 PM
العمل اعتبارًا من غد الخميس
"المركزي الكويتي" يخفض سعر الخصم 50 نقطة أساس إلى 3 %




دبي - الأسواق.نت

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم الأربعاء 13-5-2009 أن البنك المركزي الكويتي سيخفض سعر الخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 3% اعتبارًا من غد الخميس.

وخفض البنك المركزي آخر مرة سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصل إلى 3.5% في إبريل/نيسان.


وقال محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح ان القرار جاء في ضوء المتابعة المستمرة التي يقوم بها البنك المركزي لمستجدات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية المحلية والعالمية حيث تتزايد الحاجة في هذه المرحلة لترسيخ الأجواء الملائمة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية للاقتصاد الوطني من خلال تقليص تكلفة الائتمان لاسيما مع ظهور مزيد من المؤشرات الدالة على انحسار الضغوط التضخمية في الاقتصاد الوطني.

وأوضح الشيخ سالم العبدالعزيز ان قرار تخفيض سعر الخصم وهو التخفيض الخامس الذي يجريه البنك المركزي منذ 10 أكتوبر/كانون أول 2008 يمثل خطوة أخرى ضمن جهود البنك المركزي المكثفة الرامية لتكريس أجواء الثقة في الاقتصاد الوطني من خلال تحفيز الطلب المحلي وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي لقطاعاته غير النفطية.

واضاف ان ذلك ياتى اخذا في الاعتبار استمرار نمو مستويات السيولة لدى البنوك المحلية وبما يوفر لها المساحة المناسبة لتلبية الاحتياجات التمويلية لعملائها في ظل استمرار تنافسية العملة الوطنية كوعاء للمدخرات المحلية.