المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( عبدالحميد الأنصاري يحلل عمليات التجميل)

rashid-1
08-01-2006, 10:07 AM
الســلام عليــكم

قرأت في جريدة الراية الخبر المنشور حول عمليات التجميل حيث أجاز المفتي العلامة عبدالحميد
الأنصاري عمليات التجميل بكافة أشكالها وقال بالحرف الواحد أنه لايوجد في القرأن ولا السنه أي
دليل على هذا التحريم وطبعا هذا الكلام كذب فالقرأن أشار إلى تغيير الخلف بالأيه الكريمة بصورة النساء ( 118 *ولأضلنهم ولأمنينهم ولأمرنهم فليبتكن ءاذان الأنعام ولأمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا 119 *) صدق الله العظيم ومع هذا يقول الأنصاري أن هذه الأيه لاتقصد عمليات التجميل وإذا كانت لاتقصد عمليات التجميل فهذا عمل
شيطاني وكل عمل ينادي به الشيطان مصيره إلى الهلاك بالدنيا والأخره ويذهب الأنصاري إلى أبعد
من هذا ويجيز للرجال بأن يعملوا عمليات تجميل لأنها كما يقول تريح صاحب العيب خلقيا أو القبيح
نفسيا حسب زعم الأنصاري ولو أن مايقوله صحيح لأراحت مايكل جاكسون الذي عملها أكثر من 20
مره وورده التي كانت تفقد حياتها من كثر ماتشد بوجهها ولكي أضيف شىء تذكرته وأنا بنهاية مقالي وهو الحديث للرسول ( لعن الله المتنمص والمتنمصه ) والتنمص هو التغيير بالحاجب فمابالك يالأنصاري لوحدث تغيير بالأنف مثلا

كلمة أخيره: الأنصاري ليس بمفتي لكن مهمته التشويش على المفتيين المعروفين بقطر

The Edge
08-01-2006, 10:40 AM
الســلام عليــكم

قرأت في جريدة الراية الخبر المنشور حول عمليات التجميل حيث أجاز المفتي العلامة عبدالحميد
الأنصاري عمليات التجميل بكافة أشكالها وقال بالحرف الواحد أنه لايوجد في القرأن ولا السنه أي
دليل على هذا التحريم وطبعا هذا الكلام كذب فالقرأن أشار إلى تغيير الخلف بالأيه الكريمة بصورة النساء ( 118 *ولأضلنهم ولأمنيتهم ولأمرنهم فليبتكن ءاذان الأنعام ولأمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا 119 *) صدق الله العظيم ومع هذا يقول الأنصاري أن هذه الأيه لاتقصد عمليات التجميل وإذا كانت لاتقصد عمليات التجميل فهذا عمل
شيطاني وكل عمل ينادي به الشيطان مصيره إلى الهلاك بالدنيا والأخره ويذهب الأنصاري إلى أبعد
من هذا ويجيز للرجال بأن يعملوا عمليات تجميل لأنها كما يقول تريح صاحب العيب خلقيا أو القبيح
نفسيا حسب زعم الأنصاري ولو أن مايقوله صحيح لأراحت مايكل جاكسون الذي عملها أكثر من 20
مره وورده التي كانت تفقد حياتها من كثر ماتشد بوجهها ولكي أضيف شىء تذكرته وأنا بنهاية مقالي وهو الحديث للرسول ( لعن الله المتنمص والمتنمصه ) والتنمص هو التغيير بالحاجب فمابالك يالأنصاري لوحدث تغيير بالأنف مثلا

كلمة أخيره: الأنصاري ليس بمفتي لكن مهمته التشويش على المفتيين المعروفين بقطر
شكرا اخوي عالموضوع
و اختلاف العلماء رحمة للعباد
و هو رجل و عالم دين و لا يحق لنا التطاول عليه حتى لو أختلفنا معه في وجهة النظر
بارك الله فيك أخوي

rashid-1
08-01-2006, 11:45 AM
من قالك عالم دين

هذا ليس بعالم دين وليس كل من كان معه بكالريوس بالشريعه عالم دين

أنا أرفض أنك تسمي الأنصاري بعالم الدين لأن علماء الدين معروفين ومشغولين بالدين وليس بالكتابه ويكون بعلمك أن هذا اللي تسميه عالم دين يسخر من الأشرطه الدينيه اللي تتوزع على الناس ويسميها علبات البسكويت

The Edge
08-01-2006, 11:56 AM
من قالك عالم دين

أنا أرفض أنك تسمي الأنصاري بعالم الدين لأن علماء الدين معروفين ومشغولين بالدين وليس بالكتابه ويكون بعلمك أن هذا اللي تسميه عالم دين يسخر من الأشرطه الدينيه اللي تتوزع على الناس ويسميها علبات البسكويت
نعم أخي
بس الأفضل اجتناب الفتنة و اجتناب المساس به
و الله يعطيه على قد نيته

The Edge
08-01-2006, 12:00 PM
ممكن أخوي تقول لي من باب الفضول انت ايش رأيك بعمليات التجميل ؟؟

الرميحي
08-01-2006, 12:02 PM
نعم أخي
بس الأفضل اجتناب الفتنة و اجتناب المساس به
و الله يعطيه على قد نيته

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

relaax
08-01-2006, 01:10 PM
مشكووووووووور

rashid-1
08-01-2006, 01:24 PM
ممكن أخوي تقول لي من باب الفضول انت ايش رأيك بعمليات التجميل ؟؟

سأخبرك .. يالحافة

رأيي بعمليات التجميل أنها عبث بخلقة الله الذي أبدع فيها وإن لم تعجبنا أو لم تعجب غيرنا فهي ستظل خلقه مبدعه لأنها من الخالق عز وجل وعمليات التجميل ياأخي العزيز هي أشبه بالنصب
على المساكين المغرور بهم من الشياطين ...وهل تعلم ياأخ أن عملية التجميل تجر عمليه أخرى
والذي لايقتنع بخلقة الخالق هل تعتقد أنه بيقتنع بخلقة نصاب لايخاف الله هدفه الأول والأخير الماده

رأيي بكل خلاصة أن عمليات التجميل ماوراها الا الخسائر والمخاطره بالنفس ولعلمك أن المغنيه السوريه أصاله تعرضت لأشياء خطيره بسبب عمليات التجميل وياليت أضبطوا شكلها أتمنى أنك تشوف صورتها في أخر عمليه عملتها فيها شبه كبير من مايكل جاكسون

القبقب
08-01-2006, 01:44 PM
من قالك عالم دين

كلامك سليم 100\100

وبعدين هذي مو اول فتوه متخلفه تطلع منه

لاكن الغلطان الي يعطيه مكان في الجريده عشان يعبر عن 000

The Edge
08-01-2006, 01:58 PM
سأخبرك .. يالحافة

رأيي بعمليات التجميل أنها عبث بخلقة الله الذي أبدع فيها وإن لم تعجبنا أو لم تعجب غيرنا فهي ستظل خلقه مبدعه لأنها من الخالق عز وجل وعمليات التجميل ياأخي العزيز هي أشبه بالنصب
على المساكين المغرور بهم من الشياطين ...وهل تعلم ياأخ أن عملية التجميل تجر عمليه أخرى
والذي لايقتنع بخلقة الخالق هل تعتقد أنه بيقتنع بخلقة نصاب لايخاف الله هدفه الأول والأخير الماده

رأيي بكل خلاصة أن عمليات التجميل ماوراها الا الخسائر والمخاطره بالنفس ولعلمك أن المغنيه السوريه أصاله تعرضت لأشياء خطيره بسبب عمليات التجميل وياليت أضبطوا شكلها أتمنى أنك تشوف صورتها في أخر عمليه عملتها فيها شبه كبير من مايكل جاكسون

أحترم رأيك جدا
و لكن للعلم أخوي ان تخصص التجميل واسع جدا و العمليات اللي تسمع عنها و تراها بالفضائيات ماهي الا جزء بسيط جدا من تخصص التجميل
تخصص التجميل ترجمة خاطئة , كلمة Plastic تأتي من الكلمة اللاتينية Plasty و هي تعني اصلاح
التخصص التجميلي البحت كما تسمع عنه هو ال Cosmetic Surgery او Aesthetic Surgery وما هو الا فرع من فروع تخصص التجميل الكثيرة
وهالايام صار الكل يعبث بهذا التخصص و جذب الكثير من الاطباء من المتخصصين ومن منهم ليسوا متخصصين فيه , و حتى صالونات التجميل صارت تجري الحقن و التنفيخ!! طبعا من خلف الستار

انا طبعا اشاطرك الرأي بخصوص حرمة العبث بخلقة الله ,,, لكن هناك اسثناءات منها التشوهات و العيوب الوظيفية المصاحبة لبعض الحالات , و العيوب الملفته للنظر ,,, و بعض العيوب المتعلقة بترهل البطن مثلا و ضعف عضلات البطن بعد الولادات المتكررة و القيصرية و كلها تحدث عنها فضيلة الشيخ القرضاوي اجله الله

بارك الله فيك اخي الكريم

الرميحي
08-01-2006, 02:11 PM
أحترم رأيك جدا
و لكن للعلم أخوي ان تخصص التجميل واسع جدا و العمليات اللي تسمع عنها و تراها بالفضائيات ماهي الا جزء بسيط جدا من تخصص التجميل
تخصص التجميل ترجمة خاطئة , كلمة Plastic تأتي من الكلمة اللاتينية Plasty و هي تعني اصلاح
التخصص التجميلي البحت كما تسمع عنه هو ال Cosmetic Surgery او Aesthetic Surgery وما هو الا فرع من فروع تخصص التجميل الكثيرة
وهالايام صار الكل يعبث بهذا التخصص و جذب الكثير من الاطباء من المتخصصين ومن منهم ليسوا متخصصين فيه , و حتى صالونات التجميل صارت تجري الحقن و التنفيخ!! طبعا من خلف الستار

انا طبعا اشاطرك الرأي بخصوص حرمة العبث بخلقة الله ,,, لكن هناك اسثناءات منها التشوهات و العيوب الوظيفية المصاحبة لبعض الحالات , و العيوب الملفته للنظر ,,, و بعض العيوب المتعلقة بترهل البطن مثلا و ضعف عضلات البطن بعد الولادات المتكررة و القيصرية و كلها تحدث عنها فضيلة الشيخ القرضاوي اجله الله

بارك الله فيك اخي الكريم

الله يعطيك العافيه والله وفيت وكفيت
وتسلم يمينك

Breakaway
08-01-2006, 03:33 PM
الأنصاري وما أدراك من الأنصاري !

وحداني64
09-01-2006, 10:37 AM
بعد التحية والسلام للجميع ،،
اسمحوا لي (( بأن كل واحد حصل على مساحة خالية سواء في جريدة أو مجلة أو مساحة من الحرية ، بدأ يعبر عن رأيه الشخصي ، مع أن الفتوى لا يجيدها إلا متبحر في الدين ، ودمتم !!!

Breakaway
09-01-2006, 11:18 AM
رحم الله علماء قطر الذين لم يأتي من بعدهم علماء، بنورهم يهتدي المهتدون، وعلى منهاجهم يسلك الموفَّقون. أمثال الشيخ أحمد بن حجر آل بوطامي البنعلي ـ رحمه الله

الشيخ محمد بن عبدالعزيز المانع والشيخ عبدالله بن زيد المحمود وغيرهم ممن توفاهم الله، رحمهم الله جميعا.

نسأل الله بأن يرزقنا بالعلماء الربانيون وأن يوفق طلبة العلم الذين يسيرون على نهج اولئك الأعلام.

rashid-1
09-01-2006, 02:00 PM
رحم الله علماء قطر الذين لم يأتي من بعدهم علماء، بنورهم يهتدي المهتدون، وعلى منهاجهم يسلك الموفَّقون. أمثال الشيخ أحمد بن حجر آل بوطامي البنعلي ـ رحمه الله

الشيخ محمد بن عبدالعزيز المانع والشيخ عبدالله بن زيد المحمود وغيرهم ممن توفاهم الله، رحمهم الله جميعا.

نسأل الله بأن يرزقنا بالعلماء الربانيون وأن يوفق طلبة العلم الذين يسيرون على نهج اولئك الأعلام.

الله يرحمهم

The Edge
09-01-2006, 02:13 PM
ارجو من الجميع النقاش و التحاور من غير التطاول على أي أحد
حتى لو اتفق الجميع على عدم الأعتراف به كمفتي واو عالم دين , يجب عدم المساس او الأستهزاء بأي شخص مهما كان والا سنظطر للحذف
مع تحيات الأدارة!