المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط يتخلى عن مكاسبه ويغلق منخفضا متأثرا بهبوط الأسهم الأمريكية



مغروور قطر
13-05-2009, 11:00 PM
النفط يتخلى عن مكاسبه ويغلق منخفضا متأثرا بهبوط الأسهم الأمريكية
Wed May 13, 2009 7:46pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملنيويورك (رويترز) - تراجعت العقود الاجلة للنفط عن مكاسبها الاولية واغلقت منخفضة 1.4 في المئة يوم الاربعاء بعد ان تغلبت خسائر كبيرة للاسهم الامريكية في وول ستريت على آثار تقرير حكومي يظهر هبوطا مفاجئا في مخزونات النفط الخام والبنزين في أمريكا.

وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم يونيو حزيران جلسة التداول في بورصة نايمكس بنيويورك منخفضا 83 سنتا الي 58.02 دولار للبرميل متراجعا عن أعلى مستوى له في ستة اسابيع فوق 60 دولارا للبرميل والذي سجله في وقت سابق من هذا الاسبوع.

وفي لندن أغلق خام القياس الاوروبي مزيج برنت منخفضا 52 سنتا الي 57.42 دولار للبرميل.

وتراجع النفط بعد ان ألقت بيانات اسوأ من المتوقع لمبيعات التجزئة في امريكا بظلال قاتمة على التوقعات الاقتصادية ودفعت اسواق الاسهم الامريكية للهبوط بأكثر من 2 في المئة.

وتحذو اسعار النفط حذو اسواق الاسهم في الاسابيع القليلة الماضية مع متابعة المتعاملين الاسهم بحثا عن علامات على انتعاش اقتصادي قد يرفع الطلب العالمي المنهك على الوقود.

وساعد في تراجع النفط يوم الاربعاء توقعات لمنظمة اوبك بأن الطلب العالمي على الخام في 2009 سيكون أكثر ضعفا مما كان معتقدا في وقت سابق. وقالت المنظمة ان اعضاءها خفضوا الانتاج بشكل ضئيل في ابريل نيسان.

وتراجع النفط على الرغم من تقرير من ادارة معلومات الطاقة الامريكية يظهر ان مخزونات الخام في أكبر مستهلك للطاقة في العالم هبطت بمقدار 4.7 مليون برميل الاسبوع الماضي مناقضة توقعات لعاشر زيادة اسبوعية على التوالي.

وهوى النفط من مستوى قياسي فوق 147 دولارا للبرميل سجله في يوليو تموز من العام الماضي لكن صعود اسواق الاسهم في الاشهر القليلة الماضية ساعد اسعار الخام على الصعود بحوالي 80 في المئة من مستوى منخفض بلغ 32.70 دولار للبرميل هبطت إليه في يناير كانون الثاني.