المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاقتصاد الأمريكي أظهر إشارات تعافي في الربع الأول من 2009



مغروور قطر
14-05-2009, 09:25 AM
بعد تطبيق قانون التعافي وإعادة الاستثمار
مسؤول: الاقتصاد الأمريكي أظهر إشارات تعافي في الربع الأول من 2009




واشنطن – كونا

قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأربعاء 13-5-2009 إن قانون التعافي الاقتصادي وإعادة الاستثمار يظهر أن الاقتصاد الأمريكي بدأ يتعافى ويحقق بعض الإنجازات في الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح بايدن في تصريحٍ له أن تقديم المساعدات المالية للأسر الأمريكية وضخّ الأموال لخلق فرص العمل والمشاريع أثَّر بصورةٍ إيجابيةٍ على الاقتصاد في الربع الأول من العام الجاري.


وتوقع أن يزداد معدل الصرف وخلق الوظائف الجديد بصورة كبيرة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأوضح أنه بعد 77 يومًا من إقرار هذا القانون تم خلق وحفظ 150 ألف وظيفة بالإضافة إلى توفير 88 مليار دولار أمريكي لدعم البرامج والمشاريع الاقتصادية الجديدة.

وعلى صعيدٍ متصلٍ أظهر تقريرٌ صادر عن وزارة التجارة الأمريكية أمس انخفاض مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر إبريل/نيسان الماضي وذلك للشهر الثاني على التوالي.

وأوضح التقرير أن صرف المستهلك الأمريكي الذي يمثل 70% من الناتج المحلي قد انخفض بنسبة 0.4% في شهر إبريل الماضي بعد انخفض في الشهر الذي سبقه بنسبة 1.3%.

وأرجع التقرير هذه النتائج إلى أن المستهلكين الأمريكيين خفضوا من مشترياتهم للسلع والمنتجات الالكترونية؛ حيث انخفضت المبيعات في هذا القطاع بنسبة 2.8% بالإضافة إلى انخفاض مبيعات البنزين بنسبة 2.3% في شهر إبريل الماضي.

وتأتي نتائج هذا التقرير مناقضةً لتوقعات الخبراء الاقتصاديين هنا بأن ترتفع مبيعات التجزئة بنسبة 0.1% الشهر الماضي أو لا يحدث أي تغيير فيها.