المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كرايسلر تعتزم انهاء 25 % من عقود الوكالة مع موزعيها في امريكا



مغروور قطر
14-05-2009, 09:48 PM
كرايسلر تعتزم انهاء 25 % من عقود الوكالة مع موزعيها في امريكا
Thu May 14, 2009 6:32pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+] ديترويت (رويترز) - أخطرت شركة كرايسلر لصناعة السيارات جميع وكلائها في الولايات المتحدة يوم الخميس بخططها لإنهاء 25 في المئة من قاعاتها للعرض لمبيعات التجزئة وأنها تسعى للحصول على موافقة من محكمة امريكية للتفليسات لإنهاء عقود للوكالة.

وقدمت كرايسلر طلبا الي المحكمة للحصول على موافقة على إنهاء عقود الوكالة مع 789 من موزعيها في امريكا وعددهم 3181 اعتبارا من التاسع من يونيو حزيران.

وتواجه كرايسلر -التي تقدمت بطلب قضائي لاشهار الافلاس في الثلاثين من ابريل نيسان- ومنافستها الاكبر جنرال موتورز ضغوطا لخفض عدد وكلائهما بحيث تصبح شبكاتهما الكبيرة للمبيعات اكثر قدرة على منافسة شبكات لمصنعين للسيارات أكثر نجاحا مثل تويوتا موتور كورب اليابانية التي لها 1200 موزع فقط في امريكا.

ووفقا لوثائق قدمت الى المحكمة قالت كرايسلر ان 25 في المئة من وكلائها في امريكا يشكلون 90 في المئة من مجمل مبيعاتها.

وقالت ايضا انها لن تعيد شراء اي مخزونات من السيارات الجديدة أو الادوات أو المكونات من الوكلاء الذين ستنهي العقود معهم لكنها ستساعد في ايجاد مشترين لهذه المخزونات.

وقالت وزارة الخزانة الامريكية يوم الخميس ان قرار كرايسلر إنهاء عقود الوكالة خطوة "ضرورية" لمساعدة الشركة التي تعاني مشاكل على التعافي.

وأضافت الوزارة في بيان ان فريق المهام الخاص بقطاع السيارات في ادارة اوباما "لم يلعب أي دور" في تقرير الوكلاء الذين تشملهم خطة إنهاء العقود أو عددهم.

وقالت جنرال موتورز -التي تواجه مهلة فرضتها الحكومة الامريكية تنتهي في الاول من يونيو حزيران لاعادة الهيكلة او تقديم طلب لاشهار الافلاس- انها تريد خفض شبكة وكلائها الى 3605 من أكثر من 6246 بحلول نهاية العام لكنها لم تذكر تفاصيل.

وأبلغت مصادر رويترز ان من المتوقع ان ترسل جنرال موتورز اخطارات لإنهاء العقود مع ما يصل الى 2000 وكيل هذا الاسبوع.

وقال الاتحاد الوطني لوكلاء صناعة السيارات والذي يمثل 20 ألف موزع للسيارات الجديدة ان كل وكيل لكرايسلر يوظف حوالي 48 شخصا في المتوسط. ويعني ذلك ان التخفيضات التي ستجريها الشركة قد تؤدي الى فقدان محتمل لحوالي 38 ألف وظيفة.

وقالت كرايسلر ان الوكلاء الذين ستنهي العقود معهم لديهم مخزونات تشمل 44 ألف سيارة وانهم يشكلون حوالي 14 في المئة من مبيعات كرايسلر السنوية.