المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط الأمريكي يغلق مرتفعا حاذيا حذو الأسهم في وول ستريت



مغروور قطر
14-05-2009, 11:16 PM
النفط الأمريكي يغلق مرتفعا حاذيا حذو الأسهم في وول ستريت
Thu May 14, 2009 8:01pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] نيويورك (رويترز) - أغلقت أسعار النفط الأمريكي للعقود الآجلة مرتفعة يوم الخميس مدعومة بانتعاش الأسهم الأمريكية في وول ستريت رغم ان توقعات متشائمة للطلب على الخام من وكالة الطاقة الدولية قيدت المكاسب.

وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم يونيو حزيران الجلسة في بورصة نايمكس بنيويورك مرتفعا 60 سنتا الي 58.62 دولار للبرميل بينما تراجع خام القياس الاوروبي مزيج برنت لعقود يونيو -التي انتهى تداولها عند إغلاق التعاملات في لندن يوم الخميس- 65 سنتا ليغلق على 56.70 دولار للبرميل.

وجاءت مكاسب النفط الامريكي مصاحبة لصعود لأسواق الأسهم قادته اسهم شركات التكنولوجيا والبنوك.

وتحذو أسعار النفط حذو أسواق الأسهم في الاشهر القليلة الماضية مع متابعة المستثمرين لتحركات الاسهم بحثا عن علامات على انتعاش اقتصادي قد يرفع الطلب العالمي المنهك على الوقود.

وقيد مكاسب النفط تقرير من وكالة الطاقة الدولية التي يوجد مقرها في باريس توقع ان يسجل الطلب على النفط هذا العام أكبر انخفاض سنوي منذ 1981 .

وقالت الوكالة التي تقدم المشورة الى 28 دولة صناعية ان صعود أسعار النفط الى أعلى مستوياتها في ستة أشهر فوق 60 دولارا للبرميل هذا الاسبوع يرجع الى عوامل نفسية وليس الى أساسيات العرض والطلب. واضافت ان من المتوقع أن ينخفض الطلب بمقدار 2.56 مليون برميل يوميا في 2009.

وفي الايام القليلة الماضية خفضت أيضا إدارة معلومات الطاقة الامريكية ومنظمة اوبك لمصدري النفط الرئيسيين في العالم توقعاتهما للطلب على الطاقة.

ابو منار
14-05-2009, 11:36 PM
:nice: