المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق النقد: الاستجابة للازمة جيدة ويتعين وضع خطة للخروج



مغروور قطر
15-05-2009, 03:03 PM
صندوق النقد: الاستجابة للازمة جيدة ويتعين وضع خطة للخروج
Fri May 15, 2009 11:14am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملفيينا (رويترز) - قال دومينيك ستراوس خان مدير صندوق النقد الدولي يوم الجمعة إن الاستجابة الدولية للازمة الاقتصادية جيدة فيما يتعلق بالسياسات النقدية والمالية لكن مازال يتعين بذل المزيد من الجهد فيما يتعلق بالرقابة المالية عبر الحدود.

وأشاد في كلمة أمام مؤتمر في النمسا باسلوب البنوك المركزية في الاستجابة والتعاون وأيد على نطاق واسع السياسات المالية التي تم انتهاجها قائلا ان ذلك يضمن ألا يتحول الركود الكبير الى كساد عظيم.

لكنه حذر من الشعور بالرضى عن الذات وقال ان المزيد من التعاون والتنسيق مطلوب على المستوى الدولي لجعل التعاملات عبر الحدود في أسواق المال أكثر أمانا.

وقال ستراوس خان حسب نص كلمته الذي تم توزيعه على الصحفيين "الازمة لم تنته بعد وستكون هناك بالتأكيد المزيد من الاختبارات."

وأضاف "تبنى زعماء العالم خطوات مشتركة وهم الان يجنون الثمار... استخدمت قنوات مثل مجموعة العشرين لتنسيق السيايات وتوجيه رسالة موحدة."

وتابع "هذا يتعارض بشدة مع تجربة الكساد العظيم وهو في رأيي السبب الرئيسي الذي سيجعلنا نتجنب الوصول الى كساد عظيم هذه المرة حتى وان كنا نشهد ما يمكن تسميته بالركود الكبير."

وتوقع الصندوق ان ينكمش الناتج المحلي الاجمالي العالمي بنسبة 1.3 بالمئة هذا العام في أول كساد عالمي منذ الكساد العظيم في ثلاثينات القرن الماضي.

وقال "السجلات اقل تشجيعا فيما يتعلق بالرقابة المالية عبر الحدود ومازال يتعين عمل الكثير."

وقال كذلك ان الحكومات يجب ان تدرك ان ما تضخه في الاقتصاد الان يتعين عليها سحبه بعد الانتعاش.

وأضاف "يجب ألا ننسى أن الدول تحتاج كذلك لسياسات خروج يعتد بها."