المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : # لولوة البنعلي .. تهاجم المدرسات غير القطريات #

فارس الكلمة
16-05-2009, 03:28 PM
في إحدى المدارس المستقلة سمعت شكوى من أحدى الأمهات تتساءل عن سبب ضرب أبنها توجهها إلى إحدى المدرسات (الغير قطريات) كان كلامها يحمل صدقاً وحرقة تركتا أثراً عميقاً في نفسي ونفوس بعض الأمهات المتواجدات ( أنتم قساة على أبنائنا ) جملتها تلك أراها من وجهة نظري صحيحة فقد وجدت في المعلمة الغير قطرية قسوة شديدة وكأنها جاءت لتنتقم من أبنائنا وليس لتعليمهم , ربما كانت ظروف الحياة وأولها الظروف السياسية واختلاف البيئات والثقافات والحالة المادية تركت في نفوس هؤلاء المدرسات الغير قطريات نوعاً من الحقد والعنف على الحياة المترفة الآمنة التي نحياها فينفسنه في معاملتهن القاسية لأبنائنا بالكلام أو بالفعل أو بالإهمال المتعمد في التدريس وبذل المعلومة ... أنهت تلك الأم كلامها بالترحم على زمن المدرسات القطريات وقالتها جملة تردد صداها في القاعة وفي نفوسنا ليسمعها الجميع : لا يوجد أفضل من المدرسة القطرية لأبنائنا.... المرأة القطرية خلقت للتعليم والتعليم خلق لها ... كنت أود أن أقف لأصفق بيدي بأقصى ما استطيع ولكن منعتني عيون كثيرة غير قطرية كانت ترصد وقع تلك الكلمات على الأمهات القطريات فلجمت حماسي هناك لأبثه على الورق هنا ...

الغريب أننا عندما نمسك الكتب الفاخرة التي توزعها تلك المدارس المستقلة في بداية السنة الدراسية والمدرج فيها أسماء المدرسات وجنسياتهن نجد على الورق (فقط ) غالبيتهن قطريات وفي واقع الحال لا نجدهن , ربما كن في سنوات ماضية متواجدات والمتوافر الآن على أرض الواقع الغير قطريات والقطريات أسماء بلا وجود ... فهل من متابع لحقيقة تلك الأسماء الوهمية ؟

في إحدى المدارس العلمية ونسبة المعلمات القطريات مئة بالمائة على أرض الواقع وفي وقت أقل من ربع الساعة شاهدت مشاهد لا أراها في كثير من مدارسنا المستقلة في سنوات طويلة ... أشاهد طالبات يتراكضن باتجاه معلماتهن يحتضنوهن بأيديهن الصغيرة وبأجسامهن الضئيلة ... كل واحدة منهن تعرض المساعدة بحمل ما تحمله المعلمة من أوراق وملفات وحتى حقيبتها الشخصية ... أشاهد إحدى المعلمات وقد جلست على الأرض لتتمكن من ضم جموع الطالبات حولها ... أشاهد طالبة صغيرة تنتظر بباقة ورد صغيرة على باب المدرسة في انتظار المعلمة التي سيكون نصيبها باقة المحبة تلك .... أشاهد معلمة تمسح دمعة من على وجنة إحدى الطالبات الصغيرات ... و معلمة أخرى تربط الشريطة البيضاء في شعر إحداهن ...

هؤلاء هن المعلمات القطريات لمن يبحث عن أمهات رحيمات قبل أن يكن معلمات قديرات لأبنائه .

لولوة البنعلي

قطر دزاين
16-05-2009, 04:03 PM
كلمها صحيح
فا الغير قطرين فيهم حقد لا اعلم لماذا وهو يتقاضى راتب لو يعيش طول عمره في بلده ما وصل للخمس وهنا يجي يفرد حقده

يجب ان يكون وقفه جاده مع هولاء وعدم الاستهانه بما يفعلوا

شاهيناز
16-05-2009, 04:10 PM
كلامها صحيح المعلمه القطرييه غير في حرصها وحبها لتلاميذها
لكن للاسف الان رجعنا للخلف عقود واصبح التعليم عندنا يعتمد على المدرسات العربيات والاجنبيات ,,,, نسمع كثير عنهم وشفنا منهم الكثير

لكن صاحب الامتياز يبي يوفر ونظام المدارس المستقبله مايناسب ظروف كثير من المدرسات القطريات الي توجهو للوزارات بحثا عن عمل اريح واقل في ساعات العمل

وتسلم اخي على نقل الموضوع

Arab!an
16-05-2009, 04:17 PM
بتكلم عن جزئية في الموضوع

بخصوص الضرب للتلاميذ

انا اؤيد ذلك .. التلميذ (الولد) لايمشي الا بالضرب.. وهذا امر فطري وعادي .. ليش الام اتولول يوم يضربون ولدها .. واتسويها قضيه !

جابر العثرات
16-05-2009, 04:21 PM
لا يوجد أفضل من المدرسة القطرية لأبنائنا
:nice::nice::nice:

Um Sultan
16-05-2009, 04:26 PM

بخصوص الضرب للتلاميذ

انا اؤيد ذلك .. التلميذ (الولد) لايمشي الا بالضرب.. وهذا امر فطري وعادي .. ليش الام اتولول يوم يضربون ولدها .. واتسويها قضيه !

التعلم ليس ضرب بل نصيحه وتوجيه
بالعكس الولد بيكره المدرسه وماراح يروح لانه ينضرب
واذا انت راضي ان ولدك ينضرب براحتك
بس احنا مانرضى ان حد يمد يده على عيالنا سواء بنت او ولد
المَدرسه تقدر تتصل في الاهل وتشتكي عن الولد
بس ماتوصل لدرجة الضرب
الضرب ممنوع في مدارس قطر
لو تروح الام وتشتكي بالمجلس الاعلى للتعليم
تنفصل هل المُدرسه على طول .. خصوصا انها غير قطريه بعد

Arab!an
16-05-2009, 04:35 PM
التعلم ليس ضرب بل نصيحه وتوجيه
بالعكس الولد بيكره المدرسه وماراح يروح لانه ينضرب
واذا انت راضي ان ولدك ينضرب براحتك
بس احنا مانرضى ان حد يمد يده على عيالنا سواء بنت او ولد
المَدرسه تقدر تتصل في الاهل وتشتكي عن الولد
بس ماتوصل لدرجة الضرب
الضرب ممنوع في مدارس قطر
لو تروح الام وتشتكي بالمجلس الاعلى للتعليم
تنفصل هل المُدرسه على طول .. خصوصا انها غير قطريه بعد

انا لا اتكلم عن ابني او غيره .. انا اتكلم عن سياسة فطرية تم تغييرها واتضح انها سياسة خاطئة

البنت قد يكون التعامل معها عن طريق المرأه .. ولكن تربية الولد لن تفلح فيه التربية الحديثة .. التي من وجهة نظري انها خاطئة والافضل ان يكون المتعامل معه رجل وليس امرأه

وعندما كنا صغارا كنا لا نفقه الا بعد ان يتم ضربنا .. اوعتقد ان كثير من الاخوه يدركون هذا الشئ من واقع التجربة

اما تطلع وحده وتقول "لحد يلمس ولدي" !! ليش كفى الله الشر ..

المعلم عندما يضرب ولدا فهو يؤدبه .. او يدرك الطريقة الواقعية لكي يفهم هذا التلميذ

وهذا جزء من التربية .. وعندما قال صلى الله عليه وسلم "واضربوهم عليها لعشر" كان يعلم حاجة التربية للضرب .. وكان يعلم مدى كون الضرب طريقة للتأديب والتعليم خصوصا للذكور من الاطفال

وعندما يصرخ النساء "لا تضربون عيالنا" فيجب ان نعلم ان هذا النداء نابع من العاطفه .. وليس اساسا علميا للتربية

اذا بتقولين هذا قوانين التعليم عندنا .. بقولج هذي قوانين من ضمن القوانين الكثيرة الخاطئة عندنا .. ويجب تغييرها

الضمير الحي
16-05-2009, 04:39 PM
ما أدري بس المقال فيه ظلم كبير لكثير من المدرسات غير القطريات اللي أخلصوا وتفانوا في مهنة التدريس ،

ALHAJAJI
16-05-2009, 04:40 PM
من صف اول ابتدائي لين خلصنا الجامعة واللي يدرسونا مدرسين عرب والحمدلله كلهم فيهم الخير والله اني اذكر بعضهم لين يومنا هذا وجزاهم الله خير على ما قدموه والله يجعله في ميزان حسناتهم.

كون احد المعلمين اخطاء او اخطاءت لا يجب ان يعمم على الكل .

شيزكيك
16-05-2009, 04:46 PM
صح مافي احسن من القطريه وكفايه قلبها عليهم وانا مدرسة وشوفة عيني احنا القطريات

نحضر الدروس عدل ونسوي الوسائل ونجهز كل شي لتسهيل المعلومات عليهم

وغيرنا يروح بس بالكتاب الصف ولين حضرت الموجهه تغير الكلام

متفائله
16-05-2009, 04:57 PM
حرام عليكم الظلم ترى بتتحاسبون على هالكلام

طول عمر المدارس من 30 أو 40 سنة المؤسسين فيها كانوا غير قطريين وأخرجوا أجيالاً تعليمهم وثقافتهم أحسن من تعليم الآن سواء التعليم الآن كان من قطريين أو غير قطريين بس التعليم عامة كان في القديم أفضل من الآن فاعملوا بقول الله تعالى (ولا تزر وازرة وزر أخرى) فليس معنى أن هناك من تربت على القسوة ونقلتها إلى طالباتها أن كل من هم من جنسيتها وغير جنسيتها ما عدا القطريات فيهم قسوة على الطالبات والطلاب
بقول كلمة حق لا تكذبون على نفسكم كونوا حقانيين وواقعيين ولا تهللوا وتطبلوا وتزمروا لبعض قولوا هالمدرسة بالذات هي القاسية ولا تعمموا يكفيكم عنصرية

الأم والمدرسة هي هي سواء كانت قطرية أو هندية ولكن الإختلاف هنا يأتي من البيئة والتربية وليس لأن الغير قطرية حاقده على القطرية هناك غير قطريات يملكون من المال أكثر من القطرية ولا تنكروا هذا الشيء فلماذا دائماً تترجمون أي عمل من غير القطرية على أنه حقد شوفوا أطفال هذا الوقت كيف أن تربيتهم معدومة ويغلطون على المدرسات أو المدرسين بألفاظ بذيئة لا تربية ولا أدب فلماذا أيضاً لا تلومون الأهالي أحياناً أو لا تلومون الطالب أو الطالبة أحياناً أنا لا أدافع عن أحد أنا أدافع فقط عن الحق وأقول ما يرضي ضميري وما أعرفه من سنوات طويلة في هذا البلد

hemoud123
16-05-2009, 05:01 PM
اسف يا اخت لولوه لكن التعميم صفه ممقوته

القلب المؤمن
16-05-2009, 05:06 PM
أنا أضم صوتي الى الاصوات التي تقول ان (غير القطريات) قساة على الابناء فأنا ذاتي تعرضت لكثير من الاضطهاد والحقد منهم !! ولا اقول واحدة بل كثيرات والله يشهد على ما أقول وأنا كنت للعلم من المجتهدات بالدراسة ..

أنا كنت أعاني كثيرا في الثانوية العامة من احدى المدرسات(غير القطريات) التي تحقد حقدا شديدا على القطريات وتتفوه بذلك في وجوههم وكانت تكرهني أشد كراهية لان شقيقتي ذهبت للدراسة بالخارج في احدى التخصصات وكانت تتحين الفرص لاذلالي !! تصوروا

وفي احدى المرات قالتها بصريح العبارة ..وانتي متوقعة تروحي تدرسي بره زي اختك ؟ أما نشوف ..
حاولت التخريب علي حتى نهاية العام

..وفي النهاية ..

:nice: أحرزت معدل وذهبت للدراسة بالخارج !!
وأقول لها كما يقول المثل : شكرا ...لآعدائي الذين دفعوني نحو القمة !!
:tease:

مؤثر
16-05-2009, 05:11 PM

طول عمر المدارس من 30 أو 40 سنة المؤسسين فيها كانوا غير قطريين وأخرجوا أجيالاً تعليمهم وثقافتهم أحسن من تعليم الآن سواء التعليم الآن كان من قطريين أو غير قطريين بس التعليم عامة كان في القديم أفضل من الآن فاعملوا بقول الله تعالى (ولا تزر وازرة وزر أخرى) فليس معنى أن هناك من تربت على القسوة ونقلتها إلى طالباتها أن كل من هم من جنسيتها وغير جنسيتها ما عدا القطريات فيهم قسوة على الطالبات والطلاب
بقول كلمة حق لا تكذبون على نفسكم كونوا حقانيين وواقعيين ولا تهللوا وتطبلوا وتزمروا لبعض قولوا هالمدرسة بالذات هي القاسية ولا تعمموا يكفيكم عنصرية

الأم والمدرسة هي هي سواء كانت قطرية أو هندية ولكن الإختلاف هنا يأتي من البيئة والتربية وليس لأن الغير قطرية حاقده على القطرية هناك غير قطريات يملكون من المال أكثر من القطرية ولا تنكروا هذا الشيء فلماذا دائماً تترجمون أي عمل من غير القطرية على أنه حقد شوفوا أطفال هذا الوقت كيف أن تربيتهم معدومة ويغلطون على المدرسات أو المدرسين بألفاظ بذيئة لا تربية ولا أدب فلماذا أيضاً لا تلومون الأهالي أحياناً أو لا تلومون الطالب أو الطالبة أحياناً أنا لا أدافع عن أحد أنا أدافع فقط عن الحق وأقول ما يرضي ضميري وما أعرفه من سنوات طويلة في هذا البلد

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

شيزكيك
16-05-2009, 05:14 PM
تقولون هم لهم الفضل بتعلمينا نسيتوا الضرب الي كانوا يضربونا اياه وانا كل ما تكلمت مع وحده قالت

انها انضربت على يدهم ومحد يقدر ينكر هالشي

tariq ali
16-05-2009, 05:27 PM
تعلمنا انا وكثير من زملائي على ايدي مدرسين عرب من سوريا وفلسطين ومصر والاردن وايضا مدرسين قطريين والحمد لله معظمنا انتهيتا من دراستنا الجامعيه منا المهندس والطبيب والمحاسب وكان المدرس يضربنا ونخاف منه والحمد لله ما اصبنا بامراض نفسيه ولا اعاقات
وكان سبب في نجاحنا في الحياه
المدرس ما له خص في اذاما كان الطالب فاشل في بيت اهله والأهل يريدون تحميل المدرس مسؤوليه فشلهم في تربية ابنائهم وعدم اهتمامهم بهم في المنزل .
بالنسبه لبعض الاخوان والاخوات الذين يتمننون على المدرس في راتبه لو حاجة الدوله لهم لما احضروهم وتعاقدوا معهم ولو ان يوجد من القطرين من قد يقوم مقامهم لما رايتهم

عبير وردة
16-05-2009, 05:42 PM
تعلمنا انا وكثير من زملائي على ايدي مدرسين عرب من سوريا وفلسطين ومصر والاردن وايضا مدرسين قطريين والحمد لله معظمنا انتهيتا من دراستنا الجامعيه منا المهندس والطبيب والمحاسب وكان المدرس يضربنا ونخاف منه والحمد لله ما اصبنا بامراض نفسيه ولا اعاقات
وكان سبب في نجاحنا في الحياه
المدرس ما له خص في اذاما كان الطالب فاشل في بيت اهله والأهل يريدون تحميل المدرس مسؤوليه فشلهم في تربية ابنائهم وعدم اهتمامهم بهم في المنزل .
بالنسبه لبعض الاخوان والاخوات الذين يتمننون على المدرس في راتبه لو حاجة الدوله لهم لما احضروهم وتعاقدوا معهم ولو ان يوجد من القطرين من قد يقوم مقامهم لما رايتهم

كلامك صحيح أخي الكريم 100% وأيضا أختي تعليق الأخت المتفأله .....
درسونا مدرسات من كل الجنسيات ودرسونا مدرسات قطريات وكانوا أيضا ذوات شخصية قوية جدا نرجف لما نسمع أصواتهن بالممر ... فهل هذا يدل على حقدهم ومشاكلهم وتنفيس ما لديهم من عقد علينا نحن الطلاب ... بل بالعكس قسوتهم و عصبيتهم علينا أتت في صالحنا والحمد الله طلعنا أحسن ناس ... بس الدلع وعدم الاحساس بالمسؤلية تجاه الأبناء ورميهم للخدم ... خدامه تودي وخدامه تجيب وحتى الخدامة تدرس .... ( لبعض الأسر وليس الكل ) ستقول لولوة البنعلي أكثر من هذا الكلام ...... ( يا ريت كانت وضحت هدفها من هالموضوع ) هل هو زيادة عدد المدرسات القطريات بالمدارس المستقلة ... أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟

بعد قرآتي لهذا المقال ........ وما أسمعه من قصص وتعب وهم بدا على زوجة أخي المدرسة بمدرسة مستقله ................................ أحمد الله مليون مره إني لست بمدرسه ...
الله يكون بعونكم يالمدرسات .... قطريات وغير قطريات على هالأجيال وآمهاتهم... :rolleyes2:

أم هشام
16-05-2009, 06:21 PM
الحمد لله اللي في ناس تحكي الحق
حرام عليكم التعميم والعنصرية
هذول ناس اتدور على ارزاقهم
ايش رايكم تفنشوهم كلهم كمان

tariq ali
16-05-2009, 07:20 PM
والله يا اخواني واخواتي اني احيانا اشوف بعض مدرسيني في بعض المناسبات احس اني طاير من الفرح وما في قلبي عليهم اي نوع من الضغينه والحقد لاني ما وصلت الى النجاح إلا بسبهم وبسب رعاية الاب والام
مع انهم كانوا جبارين معانا

oceanrose
16-05-2009, 07:21 PM
اقول لكم جمله تتكرر من قبل المدرسين الاجانب

القطريين ما يفهمون شي والتعليم معهم صعب وخصوصا في المواد العلميه.... يعني احنا شنو بالله من وجهه نظرهم ؟!!!!

tariq ali
16-05-2009, 07:38 PM

القطريين ما يفهمون شي والتعليم معهم صعب وخصوصا في المواد العلميه.... يعني احنا شنو بالله من وجهه نظرهم ؟!!!!

مش المهم شو بيقولوا المهم انتي شو رايك
واذا هم بيقولون هالشي لازم تثبتي العكس لهم لانك انتي مرأه لغيرك
بعدين كيف سمعتيهم

oceanrose
16-05-2009, 07:50 PM
مش المهم شو بيقولوا المهم انتي شو رايك
واذا هم بيقولون هالشي لازم تثبتي العكس لهم لانك انتي مرأه لغيرك
بعدين كيف سمعتيهم

انا ولله الحمد ما اسكت وارد عليهم ... اذا هذا الي تعنيه اخوي الفاضل

شاهيناز
16-05-2009, 08:12 PM
ونضيف بعد القطريه تصرف من راتبها عشان تشتري جوائز ووسائل توضيحيه للطلاب

المدرسه الاجنبيه يا تخليني ادرس درس خصوصي ولا راسب

وغير بناتهم دوم الاوائل والمتميزات والقطرييه هي الي ماتفهم

مب الكل بس الكثيرات
عشان محد يقول نعمم

مافي افضل من المدرسه القطرييه

مع اني مب مدرسه بس ادافع عنهم من واقع تجارب

oceanrose
16-05-2009, 08:22 PM
واحنا ما نتكلم من فراغ علشان نترس الصفحات من الحجي

نتكلم من واقع تجربه بدات من المدارس وانتهت في الجامعه

وعلشام لا نتزعل البعض نخلنا نقول الاكثريه

ومثل ما قلت ما نسكت ونرد ويكون ردنا قوي لدرجه ينحرجون

منه والحمدلله ثقافتنا ومستوانا ما قدروا يكسروا منه شي

إعادة توجيه
16-05-2009, 08:45 PM
كلام سليم

شاهيناز
16-05-2009, 08:46 PM
واحنا ما نتكلم من فراغ علشان نترس الصفحات من الحجي

نتكلم من واقع تجربه بدات من المدارس وانتهت في الجامعه

وعلشام لا نتزعل البعض نخلنا نقول الاكثريه

ومثل ما قلت ما نسكت ونرد ويكون ردنا قوي لدرجه ينحرجون

منه والحمدلله ثقافتنا ومستوانا ما قدروا يكسروا منه شي

القطري كان طيب وكريم ومايحب يظلم احد او يعتدي عليه,, بس الحين هم الكثير منهم طمع وصار يزاحمنا حتى في رزقنا,, لازم نوقف في وجهه ونقوله انت مخطئ ,,, وهذي بلادنا

المشكله احنا عانينا منهم في المدارس الجامعه الحين ردو مره اخرى واكثر طمع وقسوه

Abu Deeb
16-05-2009, 09:07 PM
حرام التعميم على الجميع على حالات شخصية
الحالات سواء من قطرية أو أجنبية بالضرب الوحشي على أين كان مرفوض
وأخي بالإبتدائية صارتلة قصة من مدرسة قطرية هذا ليس معناة ان القطريات كلهم هكذا الظلم حرام

شاهيناز
16-05-2009, 09:40 PM
حرام التعميم على الجميع على حالات شخصية
الحالات سواء من قطرية أو أجنبية بالضرب الوحشي على أين كان مرفوض
وأخي بالإبتدائية صارتلة قصة من مدرسة قطرية هذا ليس معناة ان القطريات كلهم هكذا الظلم حرام

ماعممنا قلنا الكل الا مارحم ربي

Abu Deeb
16-05-2009, 09:47 PM
ماعممنا قلنا الكل الا مارحم ربي

أختي بعض الأحيان يكون الضرب ضروري لكن مب بطريقة وحشية وهو مرفوض سواء من مدرس مواطن أو مقيم

صدقيني في وايد أدلة عندي بما أن والدي مدرس من 30 سنة
درسني أسبوع بالمدرسة وكنت أكثر واحد أنضرب منه
وحتى الأن شباب وايد الوالد درسهم وكل مايشوفوني يقولون لي والدك كان يضربنا

وكنت أقولهم معلش ومن هالكلام وأن أنا نفسي كنت أنضرب منه أحصل ردهم أن هو السبب بضربة بتفوقهم ونجاح الكثير منهم ليس نفاق او رياء والله يشهد على ماأقول

بعض الأحيان الضرب يكون مفيد
لكن مرة أخوي كان بصف ثاني إبتدائي وجا البيت مب قادر يوقف على رجولة من الضرب
وجسمه ألوان من الضرب وراح الطوارئ يومها وكانت المدرسة اللي ضربتة قطرية لم يتم التعميم
والقول ان المدرسات القطريات يتطهدن الطلاب الا من رحم ربي
هذه حالات فردية

تحياتي لك اختي

شاهيناز
16-05-2009, 10:02 PM
أختي بعض الأحيان يكون الضرب ضروري لكن مب بطريقة وحشية وهو مرفوض سواء من مدرس مواطن أو مقيم

وكنت أقولهم معلش ومن هالكلام وأن أنا نفسي كنت أنضرب منه أحصل ردهم أن هو السبب بضربة بتفوقهم ونجاح الكثير منهم ليس نفاق او رياء والله يشهد على ماأقول

وجسمه ألوان من الضرب وراح الطوارئ يومها وكانت المدرسة اللي ضربتة قطرية لم يتم التعميم
هذه حالات فردية

تحياتي لك اختي

انا ضد الضرب الضرب يعني انك ناوي تالم جسد الانسان وانا مب معا الالم

فيه طرق كثيره للعقاب غير الضرب

ماظن الطالب الياباني انضرب عشان يتعلم
ولا وجه له كلمات التحقير عشان يعرف الضرب والتقسييم

بس الكثير من المدرسات العربيات للاسف في قلوبهم الكثير من الحقد على القطريين

انا انصح كل حد عنده طالب مدرسته عربيها انه يرفض انها تدرسه عشان مايضيع مستقبله
بسبب حقد في قلوب الكثير منهم على كل ماهو قطريي

oceanrose
16-05-2009, 10:03 PM

هذه حالات فردية

تحياتي لك اختي

بما انه اسلوب يجي من وراه ضرر اكثر من نفع

فمنعه نهائيا من مدارسنا مطلوب... ولا بد تهتموا

لنقطه مهمه انه الطبيعه البشريه تختلف في منا من

يكون قوي ومنا من هو حساس ويتاثر مو معناه الضرب

نفع مع مجموعه ينفع مع غيرهم ...وانا اتكلم حتى عن الاسلوب التهجمي

بالالفاظ او الضرب وغيره

Abu Deeb
16-05-2009, 10:05 PM

كلامك صحيح اختي فعلا الضرب من أجل أن يؤلم الطالب فقط ويعذبة هذا مرفوض
أما أنه يكون ضرب تحذيري للتعليم أنا أعتقد أنه مافيه شي بدون مايكون هناك تفرقة أو تطاول على الطلاب بالكلام

الضرب يختلف هناك ضرب للتربية وهناك ضرب للإنتقام والتعذيب وهذا مرفوض من اين كان

Abu Deeb
16-05-2009, 10:09 PM
بما انه اسلوب يجي من وراه ضرر اكثر من نفع

فمنعه نهائيا من مدارسنا مطلوب... ولا بد تهتموا

لنقطه مهمه انه الطبيعه البشريه تختلف في منا من

يكون قوي ومنا من هو حساس ويتاثر مو معناه الضرب

نفع مع مجموعه ينفع مع غيرهم ...وانا اتكلم حتى عن الاسلوب التهجمي

بالالفاظ او الضرب وغيره

كلام صحيح
بس زمان ماكنا نسمع أن الضرب وصل لدرجه جنونية من المدرس حتى يوصلة انه يورح المستشفى
إذا كان الطالب مخطئ يعاقب لكن بالعقل

ودائما اذكر والدي كان يوم يجي المدرسة يشوف المدرسين الكلمة المشهورة له خذوة لحم وردوة لي عظم مادري ليش وكانت منتشره هالكلمة بشكل كبير

ومن ذكرياتي يوم كنت بالمدرسة اللي يشتغل فيها الوالد كانت أكثر سنوات أنضرب فيها
المدرسين الله يذكرهم بالخير كانوا يتسلون عليا وكان منهم قطريين ومنهم الأجانب الله يذكرهم بالخير ويوفق الأحياء منهم ويرحم موتاهم

شاهيناز
16-05-2009, 10:12 PM
كلامك صحيح اختي فعلا الضرب من أجل أن يؤلم الطالب فقط ويعذبة هذا مرفوض
أما أنه يكون ضرب تحذيري للتعليم أنا أعتقد أنه مافيه شي بدون مايكون هناك تفرقة أو تطاول على الطلاب بالكلام

الضرب يختلف هناك ضرب للتربية وهناك ضرب للإنتقام والتعذيب وهذا مرفوض من اين كان

شوف اخي انا دوم انصح حتى الامهات مايضربون ابنائهم لان اقول للام اذا ابنك تالم انتي ماتنامين الليل تقول ايه مانام ,, اقول لها شلون يطاوعك قلبك انا تالمينه وبيدك
الضرب مب بس الم للجسد حتى للمشاعر
وهذا اصعب الم انصح الكل مايمد يده على ابنه يتذكر ان يده الي المفروض تمسح دمعته اليد الي مفروض تلم الطفل ماتالمه

فيه طرق عده للعقاب مب الضرب ,,,,,

ابكي لما اسمع ام ضربت احد اطفالها ,,,,,

عبير وردة
16-05-2009, 10:13 PM

:omg:

مالك اليوم يا شاهيناز ؟؟؟؟؟؟ مش على بعضك ؟؟؟؟ ومش طريقتك بالرد أبدا ؟؟؟
معقول يعني هالحكي .................. ليس دفاعا عن أحد .... ولكن هذا تجني على المدرسات العربيات .... وتطالبين بأن أي أحد عنده طالب مدرسته عربيه أن يرفض أن تدرسه علشان ما يضيع مستقبله ..... معناه حيقعد في البيت وما راح يتعلم ؟؟؟؟؟

هل في مدرسة بقطر سواء حكومية .. مستقلة ... خاصة أوحتى أجنبية ما فيها مدرسات عربيات ............... غربية كلامك ...... إنت ما درستي على يد مدرسات عربيات !!!! هل ضاع مستقبلك ...... ؟؟؟؟؟

oceanrose
16-05-2009, 10:16 PM
الحمد لله مرحله وعدت على خير بالنسبه لك

بس هو خطا انك تنضرب حتى لو كان عقاب بعقل مثل ما تفضلت

وهنا يجي دورنا نوجه ونلفت نظر الكل على هالتصرفات الخاطئه

والي تكررت من فئه محدده في مجتمعنا

شاهيناز
16-05-2009, 10:21 PM
:omg:

مالك اليوم يا شاهيناز ؟؟؟؟؟؟ مش على بعضك ؟؟؟؟ ومش طريقتك بالرد أبدا ؟؟؟
معقول يعني هالحكي .................. ليس دفاعا عن أحد .... ولكن هذا تجني على المدرسات العربيات .... وتطالبين بأن أي أحد عنده طالب مدرسته عريه أن يرفض أن تدرسه علشان ما يضيع مستقبله ..... معناه حيقعد في البيت وما راح يتعلم ؟؟؟؟؟

هل في مدرسة بقطر سواء حكومية .. مستقلة ... خاصة أوحتى أجنبية ما فيها مدرسات عربيات ............... غربية كلامك ...... إنت ما درستي على يد مدرسات عربيات !!!! هل ضاع مستقبلك ...... ؟؟؟؟؟

فيني قهر على مدرسه عربيه واحد من ابنائنا شاطر والحمدلله ويدرس في مدرسه اجنبه خاصه والاهل يدفعون كل سنه مبلغ كبير
بس المدرسه للاسف عربيه عندها جنسيه كنديه مادري امريكيه وحاطه دوبها ودوب الولد
ومب بس ها الحاله حالات كثيره ابطالها مدرسات عربيات.......
في قلوبهم بقع سوداء على القطريين وخاصه المميزيين منهم....
مب الكل بس الكثرييين..
وهذا واقع المفروض مانجامل تعبنا واحنا نجامل الاجانب........

عبير وردة
16-05-2009, 10:28 PM
فيني قهر على مدرسه عربيه واحد من ابنائنا شاطر والحمدلله ويدرس في مدرسه اجنبه خاصه والاهل يدفعون كل سنه مبلغ كبير
بس المدرسه للاسف عربيه عندها جنسيه كنديه مادري امريكيه وحاطه دوبها ودوب الولد
ومب بس ها الحاله حالات كثيره ابطالها مدرسات عربيات.......
في قلوبهم بقع سوداء على القطريين وخاصه المميزيين منهم....
مب الكل بس الكثرييين..
وهذا واقع المفروض مانجامل تعبنا واحنا نجامل الاجانب........

طيب وليش ساكتين عنها ... ما تبلغوا الإدارة ... المجلس الأعلى ... ليش السكوت على حقكم
تعرفي لو إني مكان الأم وأشوف تجني بدون أسباب مفهومه على الولد لخليتها تستقيل من وظيفتها ... ليش أجاملها .... وليش تجاملين الأجانب على حساب حق الولد (لاحظي إنك ذكرتي إنها تحمل جنسية أجنبية وليست عربية ) هل يعني إنها في مركز قوة ؟؟؟؟؟ ...

لما يغلطوا عاقبوهم واطردوهم من البلد كمان ... ما بيستاهلوا يعيشوا على ترابها...

Abu Deeb
16-05-2009, 10:28 PM
الحمد لله مرحله وعدت على خير بالنسبه لك

بس هو خطا انك تنضرب حتى لو كان عقاب بعقل مثل ما تفضلت

وهنا يجي دورنا نوجه ونلفت نظر الكل على هالتصرفات الخاطئه

والي تكررت من فئه محدده في مجتمعنا

التعليم ايام زمان اختلف اختلاف كلي عن الأن
فعلا حتى الضرب وطرق التربية كانت غير صدقني
يوم تسمع القصص والروايات اللي يسويها بعض المدرسين بوحشيتهم وكلامهم مع الطلاب
لن تصدق وتقول معقول انا في يوم كنت ادرس وماكنت اشوف هالشي ولا ماكان يصيرلي

تذكرت بقراءة هالموضوع قصة الطالب المصري الذي توفي في مصر جراء ضرب المدرس له

وأنا شفت برنامج كامل عن هالقصة وفعلا هالمدرس كان وحش ولايمت للتعليم ولا للتربية بصلة للأسف

Abu Deeb
16-05-2009, 10:32 PM
طيب وليش ساكتين عنها ... ما تبلغوا الإدارة ... المجلس الأعلى ... ليش السكوت على حقكم
تعرفي لو إني مكان الأم وأشوف تجني بدون أسباب مفهومه على الولد لخليتها تستقيل من وظيفتها ... ليش أجاملها .... وليش تجاملين الأجانب على حساب حق الولد (لاحظي إنك ذكرتي إنها تحمل جنسية أجنبية وليست عربية ) هل يعني إنها في مركز قوة ؟؟؟؟؟ ...

لما يغلطوا عاقبوهم واطردوهم من البلد كمان ... ما بيستاهلوا يعيشوا على ترابها...

فعلا اختي تطاول العديد من الوافدين الجدد على اهل البلد يجب يكون فية وراه عقاب ومبدأ يا غريب كون أديب يجب يكون حلقة في أذن كل وافد ومقيم ولازم يحترم أهل البلد وعاداتهم وتقاليدهم
وإن خالفها فلاحاجه له بهالبلاد

اسعاف
16-05-2009, 10:45 PM
صحيح ان القطرية افضل بألف مرة من غيرها

لكن

قليل من القطريات اللأتي يعملن من قلب وإخلاص

وهؤلاء للأسف لا يكرمون ولا يقدرون وبالتالي يصيبهم الأحباط

خاصة لما يروا غيرهم من المقيمات مسؤولات عليهم

فياريت نعطي القطرية حقها من التكريم

ويا ريت كل القطريات يعملن من قلب وبإخلاص

مضاد
16-05-2009, 11:56 PM
الإخلاص والتفاني في العمل عند القطريات ’

ونادره هذة الصفات عند غيرهم .

لولوة البنعلي ...إلى الأمام ’ أنتي و جميع الأقلام القطرية المخلصة .

<<<<<<<<<<<<<<<<

جابر العثرات
17-05-2009, 12:36 AM
وربي لا اصلاح للتعليم إلا على يد القطريين من الجنسين ،، واقصد المدرسين والمدرسات ،، وشوفوا الواقع احين ،، واللي يذكرنا باول وان الاخوة العرب ما قصروا فينا ،، انشهد ماقصروا فينا كل يوم فلقة وضرب وتكفخ ،، والله يمكن ما ذكر يوم ما حصلت على فلقة ومتى عاد في المرحلة الابتدائية ،، :tease:

امل الحب
17-05-2009, 01:20 AM
مانعمم الموضوع على الجميع .. لان هناك مدرسات الله يجزيهم الخير ماقصروا وكانو يأدون واكثر..

والضرب مو غلط.. :) عن تجربة ..

انا كنت فاشلة فالرياضيات وياني كف من مدرسة قطرية لف راسي مليون لفة ولكن صحاني والحمدلله..

لانعمم لان هناك مدرسات قطريات مشاكل وهناك غير قطريات مايقصرون والعكس صحيح ..

وبالتوفيق للجميع ..

بوخليفة3
17-05-2009, 04:29 AM

اذا هالكلام صحيح
فااا انا اقول ان القطريين هم اللي ماكلينهم ومشربينهم
وفاتحين بيوتهم وبيوت اهلهم في بلادينهم:anger1:
صج اللي قال هالكلام مايستحي ويستاهل الجوع اللي كان عايش فيه فبلاده
الحمدلله عندنا وايد دكاتره ومهندسين وناس دارسه وفاهمه

&شهد&
17-05-2009, 05:06 AM
صح السانها
والله انها صاجة

غناتي1
17-05-2009, 06:25 AM
الرحمة لا تعرف قطرية او اجنبية - - فالله سبحانه وتعالى وزعها على عباده كيفما شلء

هاذي هي المسألة ببساطة
هالمعلمة من الناس اللي ما في قلوبهم رحمة

مزايين
17-05-2009, 06:54 AM
المسألة للأمانة ماتتعمم على القطرية أو العربية

في صغرنا في عربيات ضربونا لي كرهونا في الدراسة وكان ضربهم لنا اجرام بسبب وبدون سبب واذا كنا شطار أو كسالى ....وغيرهم كانوا العكس مدرسات درسونا المناهج اللي الله يذكرهم بالخير تخرجنا واحنا نذكر اللي درسناه واحنا حتى بابتدائي من مستوى تدريسهم وبسبب راحتنا معاهم

وفي المقابل في مدرسات قطريات اشتغلنا معاهم كانوا والنعم سواء في مستوى التدريس أو التعامل وكان في غيرهم الصراحة يمثلون النموذج السيء في التدريس والتعامل وكانوا أسوأ من العربيات في ضرب التلاميذ

بابا الضحية
17-05-2009, 06:55 AM

في صغرنا في عربيات ضربونا لي كرهونا في الدراسة وكان ضربهم لنا اجرام بسبب وبدون سبب واذا كنا شطار أو كسالى ....وغيرهم كانوا العكس مدرسات درسونا المناهج اللي الله يذكرهم بالخير تخرجنا واحنا نذكر اللي درسناه واحنا حتى بابتدائي من مستوى تدريسهم وبسبب راحتنا معاهم

وفي المقابل في مدرسات قطريات اشتغلنا معاهم كانوا والنعم سواء في مستوى التدريس أو التعامل وكان في غيرهم الصراحة يمثلون النموذج السيء في التدريس والتعامل وكانوا أسوأ من العربيات في ضرب التلاميذ

كفيت ووفيت :)

هدهد سليمان
17-05-2009, 07:04 AM
اصابع اليد ماهي وحده يالربع .. والتعليم عقب الضرب اصبح مسخره وهناك تطاول وقلة ادب من قبل بعض الطلاب .. هناك من يحتاج الى الضرب والعصى لمن عصى .. وحنا قبل ما نظلم المدرسه اللي طقة البنت نشوف ونسأل ليش والسبب؟ اما نتكلم كلام جزاف وتجريح في العالم وسب وكلام ماله داعي ما يجوز .. وبعدين متى كان في مدرس ومدرسه قطريه؟ اتوقع ما صار لهم كم سنه ولا قبل كله اخوان عرب والقطري كان يا مدير مدرسه او ضابط او مدرس رياضه قلما نجد مدرس جغرافيا او تاريخ او رياضيات او فيزياء .. الخ لا تنكرون فضل المدرسين العرب علينا يالربع!

umabdulla77
17-05-2009, 07:05 AM
لايجوز التعميم على جميع المدرسات الغير قطريات

لان هناك الكثير من المدرسات سواء كانت قطرية ام غير قطرية منهم من يضرب ومنهم من يوجه ومنهم من يؤنب

عن تجربة كنت في المرحلة الابتدائية كانت هناك مدرسة قطرية جميع طالبات المدرسة .. لانها كانت تضرب بشدة سواء على الوجه او بضرب يد الطالبة على الطاولة او مسك الراس وضربه على الجدار (اي رحمة هذي)
وليس لاهمال او كسل << لان الشاطر والضعيف ينضرب عندها

واحيانا كثيرة لخطأ غير مقصود كنسيان الدفتر << انها طفلة في مرحلة الرابع الابتدائي

لاتلقوا باللوم على الغير قطريات جميعهم

ويعطيكم العافية

سلمى76
17-05-2009, 08:10 AM
الرحمة لا تعرف قطرية او اجنبية - - فالله سبحانه وتعالى وزعها على عباده كيفما شلء

هاذي هي المسألة ببساطة
هالمعلمة من الناس اللي ما في قلوبهم رحمة

ما شاء الله عليك

كفيت ووفيت

مسلمة
17-05-2009, 08:56 AM
لا شك أن القطرية بنت البلد وقلبها رحوم
بس احنا صغار درسونا مدرسات قطريات وعربيات
ومن الاثنين كان في الرحيمة والشديدة
المسألة تقاس بالقدرة على التربية أولا من ناحية الأخلاق والقدرة على التعليم من ناحية قوة المعلومة المعطاة لأطفالنا

أنا عن نفسي كنت الأولى على الصف بل المدرسة ، بس ما أنسى وأنا بالصف الخامس بداية السنة انطقيت عشرين ضربة من مدرسة رياضيات قطرية ، وهاي كان ظلماً دفتري ضاع بسبب إحدى الطالبات اللي المدرسة نفسها طلبت منها تجليد دفاتر البنات ، فتخيل أنا أحضر للمدرسة أفاجأ إن دفتري مب موجود مع دفاتر بقية الطالبات ، حتى ولو ما أعتقد إن الموضوع بالمهم
بس عند هذي المدرسة الموازين عجيبة بس تقول لي وقفي وتضربني 20 ضربة هكذا فجأة
تخيلوا وحدة شاطرة ومؤدبة والأولى على الصف تنطق هكذا فجأة ايش الألم اللي في قلبها وقلب والديها الكبار بالسن والبنت راجعة ومنطقة كل هاي ، بس يومها كنا طيبين فقارى ما عندنا لسان نرد على المدرسات او نشتكي عليهم
ولما عرفت بعدين إني شاطرة شوفو كانت تعاملني .. باحترام بالغ ، بس ليش
وأمر ثاني وأذكر لما كنت بالجامعة أو حتى بالمدرسة ويجونا لطالبات الجامعيات القطريات من كلية التربية ، تقول حق نفسك هذي جايه تدرس ولا تعرض الموديلات والأكسسوارات العجيبة وتعمل صداقات غريبة مع الطالبات ، نستغرب من وجود ظاهرة البويات حالياً وأقول هاي نتاج سنوات ل مدرسات وأمهات ما عرفوا في التربية شي نفسهم يحتاجون من يربيهم

الزبدة : السالفة في ضمير المعلم وحرصه على الطالب وليس في القطرية أو غيرها ، وأولا وأخيراً خوفه من الله الذي يراه

THE PILOT
17-05-2009, 09:12 AM

شوي شوي الغاليه ...طبعا المدرسه القطريه تكون أرحم على الطلاب من المدرسه الأجنبيه بحكم البيئه والتربيه ....وطبعا هناك أحقاد من بعض الأجانب أكرر البعض وليس الكل ليش مستغربه ردود المشاركيين ...وبعدين من اللي أستعمل ألفاظ بذيئه؟؟الأطفال ؟؟؟هذا مش مبرر أني أضرب طفل وأستعمل جملتك ...لاتربيه ولا أدب على طفل, المفروض هذا واجبي تربيه وتعليم مش بس تعليم ....واذا ماعندي القدره في تقويم طفل من غير أستعمال العصا فأنا في المجال الخطاء...

عيش سفاري
23-05-2009, 11:55 AM
السلام عليكم... لو أنني قيمتُ الموضوع من وجهة نظر قطرية أقول لك ( نعم صدقتِ ) نحن نشتاق لتك الأيام وتلك المدرسات، ولكن لو قيمنا من وجة نظر أعم أعترف أن ابني عندما كان عمر ثلاث سونات ونصف حوته معلمة ( ليست قطرية ) في مدرس خاصة بكل حب وحنان، الآن ابني عمه 6 سنوات ولازال يذكرها، وما أن نمر بطريق تلك المدرسة فيصيح قائلاً أوقفوا السيارة أريد أن أنزل أسلم على تلك المدرسة.
ولا استطيع أن أقيم أي مدرسة قطرية في إلى الآن لم تمر على حية ابني التعليمية إحداهن

وشكراً لك ولقلمك المبدع

وطني الحبيب
23-05-2009, 12:24 PM
كيف سيكون شعور المدرسات والمدرسين العرب و المسلمات والذين ادوا رسالتهم على اكمل وجه وتخرج بفضل الله وبجهودهم الآلاف المؤلفة من رواد و خيرت ابناء البلد
واخيرا نختصر مابذلوه ونجازيهم بهذا التعميم والوصف الظالم والجارح
الله ينصفهم ويجازيهم خيرا اذا كان تقييم وانصاف البشر لهم بهذا الشكل
ورحم الله القائل
قف للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا

ALREEM
23-05-2009, 01:14 PM
صح والله صدقت ..

والله مافي احسن من المدرسات القطريات .. ذكرتني يوم تربط المدرسة شريطتي <<خخخ

صدق والله احس كنّا في مأمن ..اما الحين كل البزران يشتكون ويصيحون ..

الله يعين ..

عضو نشيط
23-05-2009, 01:28 PM

عيش سفاري
23-05-2009, 02:28 PM
السلام عليكم.. لو قيمنا المقال من وجهة نظر قطرية فقد أصبتِ، جميعنا نشتاق ونحن إلى تلك المدرسات ولكن لو قيمنا المقال من وجة نظر أعم فنحن نعارض بعض الشيء، فابني عندما كان عمره 3 سنوات حاطته مدرسة بحبها وحنانها ( مدرسة خاصة ) ولازال يذكرها إلى اليوم وما أن نمر على طريق الروضة يقول، دعوني أنزل وأسلم على تللم المدرسة، الآن ابني عمره 6 سنوات ولازال ذكرها بل حب .
ولاتنسي أن المدرسات القطريات القديمات، لانرى من هم مثلهن الآن إلا من رحم ربي، فالقطرية الآن تريد أن تقود سيارة، وتريد أن تفي كل مجمع حقه فلا تترك أي محل فيه إلا وقد دخلته، وتريد أن تكن سباقة إلى ذلك الفلم أو ذلك الصالون أو أو أو..... فأين هذه القطرية,, من قطرية الثمانينات التي تنام الثامنة والنصف

عيش سفاري
23-05-2009, 02:55 PM
ولاتنسي أن المدرسات القطريات القديمات، لانرى من هم مثلهن الآن إلا من رحم ربي، فالقطرية الآن تريد أن تقود سيارة، وتريد أن تفي كل مجمع حقه فلا تترك أي محل فيه إلا وقد دخلته، وتريد أن تكن سباقة إلى ذلك الفلم أو ذلك الصالون أو أو أو..... فأين هذه القطرية,, من قطرية الثمانينات التي تنام الثامنة والنصف

anything99
23-05-2009, 03:35 PM

كلام صحيح .. واذكر بعض المدرسات والمديرات قطريات وعربيات كانوا الرعب بعينه.. نظراتهم نظرات وحوش .. تخيلوا طلاب اصغار تربينا على الرعب بدون ان نتقرف اي جريمة حتى وان كنا من الاوائل .. لان المساطر جاهزة بسبب وبدون سبب .. لذلك لا اقبل ان تضرب بناتي في المدرسة لاي سبب كان ..

L . V
23-05-2009, 03:51 PM
حيلك علينا شوي يا عيش سفاري!!!!!!!
من قال لك ان القطريه حق المجمعات وبس!!!!!
وليش شاد حيلك عليهم القطريات في منهم المثقفات والطبيبات والمهندسات وغير من التخصصات المرموقه ومو بس تدور فالمجمعات
واذا على التدريس ايام زمان المدرسات العربيات لعبوا فينا لعبه والحقد طلعوه فينا بالضرب:anger1:
اذكر وحده الله لا يجزاها خير عطتني كف وانا بثالث ابتدائي عشان ما وقفت بالطابور بعد هذا عشان مصلحتنا:anger1:

L . V
23-05-2009, 03:55 PM
حسبي الله عليها ليحين اتذكر هالموقف

سمو انسان
23-05-2009, 04:00 PM

بخصوص الضرب للتلاميذ

انا ضد الفكره

J & N
23-05-2009, 04:03 PM
:nice::nice::nice:

:victory::victory:

دنيا الاسهم
23-05-2009, 04:19 PM
لا يوجد افضل من المدرسة القطرية اللي تدرس بضمير وحب وخوف على الطلاب والطالبات
وتعطي من وقتها وعمرها بكل عطف ورحمة
مب مثل الاجنبية اللي همها الفلوس وجاية من بلادها كلها حقد وحسد على عيال اهل قطر وتدرس مب من قلبها كانها مغصوبة وياما عانينا من ضرب واهانة الاجنبيات من صغرنا حسبي الله عليهم

diab911
23-05-2009, 05:21 PM

كلمة حق

OREO
23-05-2009, 06:05 PM
الحمد لله اللي في ناس تحكي الحق
حرام عليكم التعميم والعنصرية
هذول ناس اتدور على ارزاقهم
ايش رايكم تفنشوهم كلهم كمان

التعميم و العنصريه لك انت و مهب لنا يا اخوي ..

الشخص اللي يطلب بحقوقه . هذا ما يسمى بالعنصري .. فأرجو انك ما تتهم اهل البلد بالعنصريه .. و اهل البلد اولى من غيره في التعليم و الخ .. و هذه الشئ من حقوق المواطن و مهب من مال الزكاة يا سي حسني ..

و اذا شايف اننا عنصريين .. فأنصحك ترجع بلادك و تفتك من العنصريه اللي اتقول عنها ...

و السبب انكم زاحمتونا كثير كثير كثير .. و كل ما صار شئ قلتوا عننا عنصريين .. والله ما اشوف الا انتوا العنصريين و الحقودين على اهل البلد .. و اتمى من اي اجنبي لا يتدخل في المواضيع اللي تمس المواطنين و بالذات الاجانب العرب ..

و حبيت اوضح شئ .. بالنسبه لي .. كلمة اجنبي اطلقها على اي شخص غير مواطن قطري ..

OREO
23-05-2009, 06:07 PM
لا يوجد افضل من المدرسة القطرية اللي تدرس بضمير وحب وخوف على الطلاب والطالبات
وتعطي من وقتها وعمرها بكل عطف ورحمة
مب مثل الاجنبية اللي همها الفلوس وجاية من بلادها كلها حقد وحسد على عيال اهل قطر وتدرس مب من قلبها كانها مغصوبة وياما عانينا من ضرب واهانة الاجنبيات من صغرنا حسبي الله عليهم

كلامك عين العقل والله و غير إن عشنا و شفنا ...

بواردي
23-05-2009, 07:49 PM
في إحدى المدارس المستقلة سمعت شكوى من أحدى الأمهات تتساءل عن سبب ضرب أبنها توجهها إلى إحدى المدرسات (الغير قطريات) كان كلامها يحمل صدقاً وحرقة تركتا أثراً عميقاً في نفسي ونفوس بعض الأمهات المتواجدات ( أنتم قساة على أبنائنا ) جملتها تلك أراها من وجهة نظري صحيحة فقد وجدت في المعلمة الغير قطرية قسوة شديدة وكأنها جاءت لتنتقم من أبنائنا وليس لتعليمهم , ربما كانت ظروف الحياة وأولها الظروف السياسية واختلاف البيئات والثقافات والحالة المادية تركت في نفوس هؤلاء المدرسات الغير قطريات نوعاً من الحقد والعنف على الحياة المترفة الآمنة التي نحياها فينفسنه في معاملتهن القاسية لأبنائنا بالكلام أو بالفعل أو بالإهمال المتعمد في التدريس وبذل المعلومة ... أنهت تلك الأم كلامها بالترحم على زمن المدرسات القطريات وقالتها جملة تردد صداها في القاعة وفي نفوسنا ليسمعها الجميع : لا يوجد أفضل من المدرسة القطرية لأبنائنا.... المرأة القطرية خلقت للتعليم والتعليم خلق لها ... كنت أود أن أقف لأصفق بيدي بأقصى ما استطيع ولكن منعتني عيون كثيرة غير قطرية كانت ترصد وقع تلك الكلمات على الأمهات القطريات فلجمت حماسي هناك لأبثه على الورق هنا ...

الغريب أننا عندما نمسك الكتب الفاخرة التي توزعها تلك المدارس المستقلة في بداية السنة الدراسية والمدرج فيها أسماء المدرسات وجنسياتهن نجد على الورق (فقط ) غالبيتهن قطريات وفي واقع الحال لا نجدهن , ربما كن في سنوات ماضية متواجدات والمتوافر الآن على أرض الواقع الغير قطريات والقطريات أسماء بلا وجود ... فهل من متابع لحقيقة تلك الأسماء الوهمية ؟

في إحدى المدارس العلمية ونسبة المعلمات القطريات مئة بالمائة على أرض الواقع وفي وقت أقل من ربع الساعة شاهدت مشاهد لا أراها في كثير من مدارسنا المستقلة في سنوات طويلة ... أشاهد طالبات يتراكضن باتجاه معلماتهن يحتضنوهن بأيديهن الصغيرة وبأجسامهن الضئيلة ... كل واحدة منهن تعرض المساعدة بحمل ما تحمله المعلمة من أوراق وملفات وحتى حقيبتها الشخصية ... أشاهد إحدى المعلمات وقد جلست على الأرض لتتمكن من ضم جموع الطالبات حولها ... أشاهد طالبة صغيرة تنتظر بباقة ورد صغيرة على باب المدرسة في انتظار المعلمة التي سيكون نصيبها باقة المحبة تلك .... أشاهد معلمة تمسح دمعة من على وجنة إحدى الطالبات الصغيرات ... و معلمة أخرى تربط الشريطة البيضاء في شعر إحداهن ...

هؤلاء هن المعلمات القطريات لمن يبحث عن أمهات رحيمات قبل أن يكن معلمات قديرات لأبنائه .

لولوة البنعلي

الظاهر ان ولدها هو الي مرضوخ

ليش تعممين ياحضرة الكاتبة
يبدوا ان اسلوبك متحيز الى التعميم من مبدأ العقوبة تعم والمكافاة تخص

اقول الله يرحم ايام زمان كانوا المدرسين من مصر ومن الشام وعلمونا ودرسونا وضربونا وربونا
الحين صار المدرس كخه
والشيخة راعية المقال ما قصرت سوت السالفة سياسة وحقد على الترف وخرابيط
اقول الغير قطرية قبل ما تمد يدها على الطالب وخصوصا اذا قطري
تحسب مليون حساب تعرف انه الامر بيكبر وتتحاسب عليه والاكثرية يخافون على وظايفهم
انا ما انكر انه في مدرسات غير قطريات مو بزينات بس ما يعني انه مافي مدرسات كفاءة
وعلى العموم القطريات بعد مو مقصرات في عيالنا يعني جات على المقيمات

اقول خل عنكم هالتحيز والعنصرية
المقال ما له داعي
وخلها تشوف لنا شي مفيد مثل قانون الموارد........

وين الكفاءات القطرية بالتدريس
اسمحيلي اختي
لو سالتي اي مدرسة اجتماعيات كم مساحة قطر الحالية
او كم تعداد سكان قطر الحالي
بتشوفين ويها يعطي اللوان واشكال

اقول خلج من العنصرية وشوفي لنا غير هالسالفة ماذبحنا غير هالمقالات

بواردي
23-05-2009, 08:00 PM
التعميم و العنصريه لك انت و مهب لنا يا اخوي ..

الشخص اللي يطلب بحقوقه . هذا ما يسمى بالعنصري .. فأرجو انك ما تتهم اهل البلد بالعنصريه .. و اهل البلد اولى من غيره في التعليم و الخ .. و هذه الشئ من حقوق المواطن و مهب من مال الزكاة يا سي حسني ..

و اذا شايف اننا عنصريين .. فأنصحك ترجع بلادك و تفتك من العنصريه اللي اتقول عنها ...

و السبب انكم زاحمتونا كثير كثير كثير .. و كل ما صار شئ قلتوا عننا عنصريين .. والله ما اشوف الا انتوا العنصريين و الحقودين على اهل البلد .. و اتمى من اي اجنبي لا يتدخل في المواضيع اللي تمس المواطنين و بالذات الاجانب العرب .. مصطلح يديد اول مرة اسمعه في حياتي ( اجانب = عرب ) مافي معلووووووووووووم

و حبيت اوضح شئ .. بالنسبه لي .. كلمة اجنبي اطلقها على اي شخص غير مواطن قطري ..

الشيخ اعصابك
ما حد ياخذ غير رزقه
وقطر بلد خير ونعمة ماراح ياكلون رزقك

وانت مو باحسن وادرى من الحكومة
لولا الشواغر ما جابوهم لنا
يعني شرايك
نشتغل طباخين وسواقيين وعمال وفراشيين و..........
عشان نسفرهم وترتاح حضرتك

قول الله يرزقنا ويرزق المسلمين

انا اشوف العنصرية زايدة في المنتدى والسبب هالمواضيع الي ما منها فايدة

الي يشوف نفسه كفو وقد حاله في وظيفته مستحيل اجنبي او مقيم ياخذها منه
والي يشفط كرك ويدش منتديات ويقرا جرايد في الدوام
خل ردوده تنفعه يوم يطيرونه ويجيبون واحد مو بقطري مكااااااااانه

anything99
23-05-2009, 08:12 PM

كلام صحيح .. وانتقلت العدوى الى الجرايد مثل هذا المقال .. لكن ما الوم الناس .. كل شخص يدور على سبب لمشاكله اللي مالها حل ..

البحار
23-05-2009, 11:05 PM
أنا اوؤيد الضرب في المدارس ...الطالب أو الطالبه عندما تكون في المدرسه من الساعه السادسه حتى الواحده تكون في عهدة المدرسه بعض الأبناء يحتاجون الى ضرب تربية وليس ضرب مبرح يؤدي الى جرحه أو ايذائه .....كلنا نحن درسنا على ايديهم وكنا نضرب وانهينا الدراسه ولم يصرح اي أحد انه لابد ايقاف الضرب ....... الضرب نوع من التربية.....

أبنائنا وصلوا الى أنهم يتطاولون على المدرس أو المدرسه ......لأنهم يعرفون ان لاجدوى للمدرسه سوى النصح .....وماخفي كان أعظم......

توجيه خاطئ جدا.....من اوقف الضرب ...... ضاعوا العيال ...:( ..... وزارة الدلع والرفاهية العالي.... وينكم ياللي ماسكين المدارس الحين من قبل ..... وماخليتوا الأجانب ماسكينها..

في فرق صح ....للأسوأ الأن .

الله يرحم وزارة التربية والتعليم ..

diab911
23-05-2009, 11:50 PM
الشيخ اعصابك
ما حد ياخذ غير رزقه

يعني شرايك
عشان نسفرهم وترتاح حضرتك

الظاهر ان ولدها هو الي مرضوخ

ليش تعممين ياحضرة الكاتبة
يبدوا ان اسلوبك متحيز الى التعميم من مبدأ العقوبة تعم والمكافاة تخص

اقول الله يرحم ايام زمان كانوا المدرسين من مصر ومن الشام وعلمونا ودرسونا وضربونا وربونا
الحين صار المدرس كخه
والشيخة راعية المقال ما قصرت سوت السالفة سياسة وحقد على الترف وخرابيط
اقول الغير قطرية قبل ما تمد يدها على الطالب وخصوصا اذا قطري
تحسب مليون حساب تعرف انه الامر بيكبر وتتحاسب عليه والاكثرية يخافون على وظايفهم
انا ما انكر انه في مدرسات غير قطريات مو بزينات بس ما يعني انه مافي مدرسات كفاءة
وعلى العموم القطريات بعد مو مقصرات في عيالنا يعني جات على المقيمات

اقول خل عنكم هالتحيز والعنصرية
المقال ما له داعي
وخلها تشوف لنا شي مفيد مثل قانون الموارد........

وين الكفاءات القطرية بالتدريس
اسمحيلي اختي
لو سالتي اي مدرسة اجتماعيات كم مساحة قطر الحالية
او كم تعداد سكان قطر الحالي
بتشوفين ويها يعطي اللوان واشكال

اقول خلج من العنصرية وشوفي لنا غير هالسالفة ماذبحنا غير هالمقالات

كفو والله

OREO
24-05-2009, 01:10 AM
الشيخ اعصابك
ما حد ياخذ غير رزقه

يعني شرايك
عشان نسفرهم وترتاح حضرتك

العنصرية مهب زايده يا حضرة فلترمان .. و خل عنك اللف و الدوران .. الهندي او النيبالي اللي تتكلم عنهم مهب المقصود في السالفه هذه .. فأرجوا منك يوم تتكلم في المواضيع هذه ما تعطي امثلة على الفئه هذه .. كل ما صار شئ قلتوا من يغسل و من يكوي و من يسويلنا سندويشات بيض و الخ ..

يا اخي لا تخلط الامور هذه على حسابنا .. وما اسمحلك تدافع عن فئة هشك بشك على حسابي و على حساب اعيال بلادي .. و احنا ادرى ببلادنا .. و على ما اظن الاجنبي ما جا بلادنا لأجل سواد عيونا .. و طبعا الاجانب اشكال و انواع و في منهم اللي جاي يسترزق بعرق جبينه و هذا على ما اظن ينعدون على اصابع اليد يا فلترمان ,, امن البقية اللي اشوف منهم... يا ان جاي لأجل الجنسيه او جاي ينهب من المواطن و الدوله ..

شوف بقولك شئ .. و لا تزعل و اتشل بخاطرك .. يا انك مهب مواطن او انك مواطن و ما انلدغت من الفئة هذه ..
:rolleyes2:

سؤال .. ليش يوم نتكلم عن الفئه هذه تصيدك قشعريرة ؟؟؟

ويلاه
24-05-2009, 02:28 AM
والله كلامها صح وخاصه الاجنبيات كن اطفالنا مب لحم ودم

الله يعين

بواردي
24-05-2009, 08:52 AM
العنصرية مهب زايده يا حضرة فلترمان .. و خل عنك اللف و الدوران .. الهندي او النيبالي اللي تتكلم عنهم مهب المقصود في السالفه هذه .. فأرجوا منك يوم تتكلم في المواضيع هذه ما تعطي امثلة على الفئه هذه .. كل ما صار شئ قلتوا من يغسل و من يكوي و من يسويلنا سندويشات بيض و الخ ..

يا اخي لا تخلط الامور هذه على حسابنا .. وما اسمحلك تدافع عن فئة هشك بشك على حسابي و على حساب اعيال بلادي .. و احنا ادرى ببلادنا .. و على ما اظن الاجنبي ما جا بلادنا لأجل سواد عيونا .. و طبعا الاجانب اشكال و انواع و في منهم اللي جاي يسترزق بعرق جبينه و هذا على ما اظن ينعدون على اصابع اليد يا فلترمان ,, امن البقية اللي اشوف منهم... يا ان جاي لأجل الجنسيه او جاي ينهب من المواطن و الدوله ..

شوف بقولك شئ .. و لا تزعل و اتشل بخاطرك .. يا انك مهب مواطن او انك مواطن و ما انلدغت من الفئة هذه ..

سؤال .. ليش يوم نتكلم عن الفئه هذه تصيدك قشعريرة ؟؟؟

والله ياشيخ لاتصدينا قشعريرة ولا هم يحزنون:secret:

وابشرك انقرصت وانعضيت وانلدغت بعد
بس ليش اعمم على الكل
الجنسية اللي لدغوني الله يسامحهم اخذوا حقهم وزيادة
ونفس الجنسية الحين شغالين ومشين شغلي ولله الحمد وناس يخافون الله واحترمهم واعدهم اخوان
ناس جاية تاكل عيش مهب تلف وتدور

وعلى قولتك انك ما تقصد الهنود والعمال

زين خلنا نششوف وش الوظايف اللي ماسكينها العرب ( الاجانب ) على قولتك الي هم المقيميين العرب وخلنا من الاسيويين:

المدرسيين الي درسوك كلهم قطريين
الاطباء الي عالجوك كلهم قطريين
المهندسين الي بنوا لك كلهم قطريين
الطياريين الي يودونك ويردونك كلهم قطريين
اللي يقدمون لك الخدمات في الوزارات والهيئات وغيرها هل كلهم قطريين
اللي يصلحون لك سيارتك قطريين
طبعا القائمة تطول
ما ابي اخلص الصفحة وانا اكتب

طبعا انا ما انكر انه في مقيميين سيئيين جدا جدا
بس ذولي ماهم مطولين في البلد
يعني ابعاد بلا ردة
والحكومة تعرف اللي لها والي عليها ما ينطروني انا او انت نعلمهم ونسنعهم
يعني كل هالنقاش ما منه فايدة ولاتزعل ولا تحرق اعصابك

وياخي كونك قطري لازم توسع صدرك
وتذكر انك صاحب الحلال وهم ناس يشتغلون ويتعبون عندك وعند غيرك ويترزقون الله
والله لو تعرف تجاربي في هالحياة ما تصدق
بس خلها على ربك

وانت ياخي حيل متعصب
تذكر بس انك ابن البلد ومحد يبدي عليك
لو انت واي مقيم عندكم نفس الشهادة ونفس المؤهلات وقدمت في نفس الوظيفة
اكيد بياخذونك انت
وراتبك غير الراتب الي بيعطونه للمقيم انت ليش متكدر وزعلان
ما نبي نخرج عن الموضوع

مشكلتنا في هالمنتدى لو حد قال كلمة حق في غير القطريين قلتوا انه موبمواطن او انه متجنس ومدري شنو
لازم الواحد يبصم ويؤويد مواضيعكم وردودكم عشان ترتاحون.؟
ما همني قلت ولا ماقلت انا اعرف منو انا
والناس تعرف من اكوووووووون

وعلى طاري تسمحلي وما تسمحلي
هم ما حطوني محامي عنهم
ولا انا ابي اكون محامي عنهم
انا قلت الي عندي
وعلى فكرة
لو تتم تكتب ردود مني لمليون سنة مارح تغيير شي
عندك اعتراض عندك الديوان دز لهم مسج وقلهم الي فخاطرك
وانا مالف وادور وخل الاحترام موجود ولا تخلينا نطلع فوق الرصيف
:victory:

بواردي
24-05-2009, 09:08 AM
و طبعا الاجانب اشكال و انواع و في منهم اللي جاي يسترزق بعرق جبينه و هذا على ما اظن ينعدون على اصابع اليد يا فلترمان ,, امن البقية اللي اشوف منهم... يا ان جاي لأجل الجنسيه او جاي ينهب من المواطن و الدوله ..

حلوه هاي لاجل الجنسية
يعني الدولة تعطي كل من هب ودب؟؟؟؟
وينهب المواطن والدولة
ليش الموطن ما يعرف حقه ولا قفل؟؟؟؟
ينهب الدولة؟؟ هاي قوية
كله الا الدولة ما ينلعب معاها

اخوي ياليت تكون ردودك اكثر واقعية وخل عنك هالسوالف
الشعب القطري مو بغبي عشان ينطر واحد يجي من برا يقص عليه وينهبه

بعدين البركة بالاشكال الي عندنا
والا انت موبعايش في هالبلد؟

عديـل الـروح
24-05-2009, 10:29 AM
مشكلتنا في هالمنتدى لو حد قال كلمة حق في غير القطريين قلتوا انه موبمواطن او انه متجنس ومدري شنو

:nice: :nice: :nice:

متفائله
24-05-2009, 10:36 AM
والله ياشيخ لاتصدينا قشعريرة ولا هم يحزنون:secret:

وابشرك انقرصت وانعضيت وانلدغت بعد
بس ليش اعمم على الكل
الجنسية اللي لدغوني الله يسامحهم اخذوا حقهم وزيادة
ونفس الجنسية الحين شغالين ومشين شغلي ولله الحمد وناس يخافون الله واحترمهم واعدهم اخوان
ناس جاية تاكل عيش مهب تلف وتدور

وعلى قولتك انك ما تقصد الهنود والعمال

زين خلنا نششوف وش الوظايف اللي ماسكينها العرب ( الاجانب ) على قولتك الي هم المقيميين العرب وخلنا من الاسيويين:

المدرسيين الي درسوك كلهم قطريين
الاطباء الي عالجوك كلهم قطريين
المهندسين الي بنوا لك كلهم قطريين
الطياريين الي يودونك ويردونك كلهم قطريين
اللي يقدمون لك الخدمات في الوزارات والهيئات وغيرها هل كلهم قطريين
اللي يصلحون لك سيارتك قطريين
طبعا القائمة تطول
ما ابي اخلص الصفحة وانا اكتب

طبعا انا ما انكر انه في مقيميين سيئيين جدا جدا
بس ذولي ماهم مطولين في البلد
يعني ابعاد بلا ردة
والحكومة تعرف اللي لها والي عليها ما ينطروني انا او انت نعلمهم ونسنعهم
يعني كل هالنقاش ما منه فايدة ولاتزعل ولا تحرق اعصابك

وياخي كونك قطري لازم توسع صدرك
وتذكر انك صاحب الحلال وهم ناس يشتغلون ويتعبون عندك وعند غيرك ويترزقون الله
والله لو تعرف تجاربي في هالحياة ما تصدق
بس خلها على ربك

وانت ياخي حيل متعصب
تذكر بس انك ابن البلد ومحد يبدي عليك
لو انت واي مقيم عندكم نفس الشهادة ونفس المؤهلات وقدمت في نفس الوظيفة
اكيد بياخذونك انت
وراتبك غير الراتب الي بيعطونه للمقيم انت ليش متكدر وزعلان
ما نبي نخرج عن الموضوع

وعلى طاري تسمحلي وما تسمحلي
هم ما حطوني محامي عنهم
ولا انا ابي اكون محامي عنهم
انا قلت الي عندي
وعلى فكرة
لو تتم تكتب ردود مني لمليون سنة مارح تغيير شي
عندك اعتراض عندك الديوان دز لهم مسج وقلهم الي فخاطرك
وانا مالف وادور وخل الاحترام موجود ولا تخلينا نطلع فوق الرصيف

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::n ice:

jasmine
24-05-2009, 12:52 PM
التعليم من اشرف المهن
وتحية لكل معلم ومعلمة افنى حياته في هذه المهنة الشاقة
بغض النظر عن جنسيته
وجزاهم الله كل خير

بواردي
24-05-2009, 03:12 PM
الردود خرجت عن صلب الموضوع وصارت ردود تحيز واتهام

الحق على كاتبة المقال الي بالغت في التشخيص
وموب كل شي يكتبه كاتب في جريدة يعني صح امية بالمية

والحق على الاخ العضو المؤسس الي طرح الموضوع وخلنا
ولا شفنا منه حتى تعليق على الردود
يبدوا انه موبفاضي للردود بس فاضي يقرا ما يكتبه الاخرون

(((((((
و إذا خلوت بريبة في ظلمة *** و النفس داعية إلى الطغيان
فاستحي من نظر الإله و قل *** لها إن الذي خلق الظلام يراني
)))))))

اتحفنا ولو بكلمة ياااااااافارس الكلمة

OREO
24-05-2009, 04:00 PM
حلوه هاي لاجل الجنسية
يعني الدولة تعطي كل من هب ودب؟؟؟؟
وينهب المواطن والدولة
ليش الموطن ما يعرف حقه ولا قفل؟؟؟؟
ينهب الدولة؟؟ هاي قوية
كله الا الدولة ما ينلعب معاها

اخوي ياليت تكون ردودك اكثر واقعية وخل عنك هالسوالف
الشعب القطري مو بغبي عشان ينطر واحد يجي من برا يقص عليه وينهبه

بعدين البركة بالاشكال الي عندنا
والا انت موبعايش في هالبلد؟

احلى ما فيك إن بالك طويل .. :nice:

على سالفة ينهب الدوله .. ممكن تقولي ايش تعني لك الــ 200 مليون اللي انسرقت من تنظيم الاسياد ؟؟

على ما اظن السرقة تمت من شخص صارله سنين متشبص في بلادنا لاجل الجنسيه و الا انا غلطان يا اخوي فلترمان ؟؟
هذه ما تسمى سرقة من الدوله ؟؟

قضية الشاحنات اللي انصبوها على المواطنين .. هذه ما تسمى سرقة عيال البلد ؟؟

قضية الرشاوي و السرقات اللي تمت في مؤسسات الدوله .. ممكن تقولي هذه ايش تسمى ؟؟

ارجع و اقول .. ممكن تقولي من اي فئه هم ؟؟ او ايش جنسياتهم ؟؟

-----

نرجع لقضية المهن اللي ذكرتها في ردك السابق .. التعليم او الصحه او او او اخواننا المصرين كانوا لهم دور كبير و الله يجزيهم كل خير .. لكن تقولي شاميين ؟؟ اسمحي اقولك غلطان اخوي .. يجوز الشاميين معدودين ع الاصابع و من امثالهم اللي سرق الــ 200 مليون اللي في قضية الاسياد .. على ما اظن اللي يبيع بلده مره .. ممكن يبعها مليون مره .. يعني مهب بعيده عليهم يبيعون بلادنا بعد .,,

الموضوعي
24-05-2009, 04:01 PM
مقالة جانبت الصواب وعممت حالات فردية على الجميع الكاتبة لم تتحرى الصدق في المعلومة وانجرفت وراء عاطفة اعمتها عن الحقائق ، لقد درست انا من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية على ايدي مدرسين عرب وكانوا من اخير من تعاملت معاهم في حياتي وقد ادوا دورهم بكل أمانة ومازلت اتواصل معهم إلى الآن .

OREO
24-05-2009, 04:03 PM
:nice: :nice: :nice:

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::n ice:

على ما اظن احنا في موضوع حواري و مهب في استاد خليفه ..

بواردي
24-05-2009, 04:25 PM

على سالفة ينهب الدوله .. ممكن تقولي ايش تعني لك الــ 200 مليون اللي انسرقت من تنظيم الاسياد ؟؟

على ما اظن السرقة تمت من شخص صارله سنين متشبص في بلادنا لاجل الجنسيه و الا انا غلطان يا اخوي فلترمان ؟؟

-----

نرجع لقضية المهن اللي ذكرتها في ردك السابق .. التعليم او الصحه او او او اخواننا المصرين كانوا لهم دور كبير و الله يجزيهم كل خير .. لكن تقولي شاميين ؟؟ اسمحي اقولك غلطان اخوي .. يجوز الشاميين معدودين ع الاصابع و من امثالهم اللي سرق الــ 200 مليون اللي في قضية الاسياد .. على ما اظن اللي يبيع بلده مره .. ممكن يبعها مليون مره .. يعني مهب بعيده عليهم يبيعون بلادنا بعد .,,

اخوي بالنسبة لموضوع الاسياد انت تصدق هالتخاريف
من صجك 200 مليون
حبيبي هاي دولة مو بقالة يعطونه 200 مليون ويقولونه سوي لنا اسياد

سالفة الشركة والشاحنات
نسيت ان صاحب الشركة قطري
وينه الشيخ راعي الشركة عن هالسوالف هو عنده خبر بس يسوي انه مايدري بشي
اهم شي يلط فلوس

الفساد في كل دولة وحنا اذا نقيس انفسنا على الدول الثانية
بتشوف انا بالف خير
يعني هم بس المقيمين ياخذون رشاوي

البركة بالي يمشون معاملات اكبر وادها وتظر الدولة والمواطن
ما في داعي نذكر جنسيات

صدقني كنت انا مثلك اشتط واتهم واسخط على فلان وعلان
بالنهاية ما ينوبني غير الذنب
خل تفكيرك مرتفع ولا تنظر الى الجزء الفارغ من الكاس

وبالنسبة للجنسية
لاتخاف الدولة ما تعطيها الى للي يستحقها
والله يديم قطر عامرة بظل بومشعل وعيال ثاني

احترم وجهة نظرك
وبالنهاية مايصح الا الصحيح

OREO
24-05-2009, 04:39 PM
اخوي بالنسبة لموضوع الاسياد انت تصدق هالتخاريف
من صجك 200 مليون
حبيبي هاي دولة مو بقالة يعطونه 200 مليون ويقولونه سوي لنا اسياد

سالفة الشركة والشاحنات
نسيت ان صاحب الشركة قطري
وينه الشيخ راعي الشركة عن هالسوالف هو عنده خبر بس يسوي انه مايدري بشي
اهم شي يلط فلوس

الفساد في كل دولة وحنا اذا نقيس انفسنا على الدول الثانية
بتشوف انا بالف خير
يعني هم بس المقيمين ياخذون رشاوي

البركة بالي يمشون معاملات اكبر وادها وتظر الدولة والمواطن
ما في داعي نذكر جنسيات

صدقني كنت انا مثلك اشتط واتهم واسخط على فلان وعلان
بالنهاية ما ينوبني غير الذنب
خل تفكيرك مرتفع ولا تنظر الى الجزء الفارغ من الكاس

وبالنسبة للجنسية
لاتخاف الدولة ما تعطيها الى للي يستحقها
والله يديم قطر عامرة بظل بومشعل وعيال ثاني

احترم وجهة نظرك
وبالنهاية مايصح الا الصحيح

فديت خشمك اخوي فلترمان كل شئ واضح وضوح الشمس و عارف الكلام اللي اقوله ..

و سالفة اننا دوووم نشوف الجزئ الفارغ من الكأس .. اسمحلي اقولك النصف الممتلئ قام يفضى بشكل سريع سريع .. لدرجة المواطنين قاموا يتذمرون في جميع وسائل الاعلام .. هذا دليل ان الجزئ الممتلئ قام يتناقص بشكل سريع ..

مقولة اننا نشوف الجزئ الممتلئ .. هذه المقولة نقدر نقولها في ناس تستاهل الخير و فعلا حريصه على مال العام و على الدولة اللي محتضنته .. لكن بعض الاشكال ما تنفع معاها الطيبه و لا الاحترام بعد ..

و بخصوص الــ 200 مليون .. اقدر اقول ارجع و شيك كم ميزانية الاسياد و قضية الاختلاس وين وقفت و من المتهم الرئيسي و كم صارله في البلد و ايش جنسيته و الخ ....

و قضية الشاحنات .. ممكن نعرف الــ 80 مليونه وين طارت ؟؟

اتهقى الاشياء هذه كلها تلفيق و غير صحيحه ؟؟

المهم اخوي فلترمان .. جزاك الله خير ع الحوار و يعطيك العافيه ..

دموع الخاطر
24-05-2009, 05:32 PM
السلام عليكم

تعرفوا اخواني معذروه الاخت على كلامها لانه ما نبع الا من جهلها ... لانه التدريس اصعب شي بالدنيا وما يقدر عليه الا صاحب البال الطويل والقادر على توصيل المعلومه .. صراحه عيب عليها هذا الكلام تتكلم عن الجنسيه ونسيت انهم مسلمات ومربيات فاضلات .. المدرسه مثل الام وفي بعض الاحيان احن من الام .. واذا تتكلمون عن حقدهم ..{لاختلاف الرواتب} هذا شي ما نقدر نبت فيه ابدا لانك اخوي او اختي حطي مكانك مكانهم وش بكون شعورك اذا نفس المدرس ياخذ اكتر منك وانت اقل مع انك تشتغل اكثر منه في اغلب الاحيان ..
فارجوكم ليش ننسنى دينا الاسلامي و وحبنا لبعض ونمسك غلطه او هفوه ونكبرها ...
ترا هذا اخر الزمان ..

وليش ما نرحم المدرسه اذا بيوم عصبت

ومب الكل سواء .. ترا في مدرسات قطريات معاملتهم الله لاوريكم .. مب بس مدرسات اداريات في المستشفيات والمراكز الصحيه .... ألخ .. ليش ما جحوا فيهم الاخوات من الجنسيات الاخرى؟؟؟

الله يرحم الجميع .. ويهدينا

مخباط
24-05-2009, 07:31 PM
على ما اظن احنا في موضوع حواري و مهب في استاد خليفه ..

ياخوي الجماعه غلطوا عليك

هذا رائكم ولازم تحترمه مثل ما يحترمون رايك

ونبي ارتقاء بالحوار حتى لو ما عجبنا رأئهم

الله يهديك

مخباط
24-05-2009, 07:33 PM
الحين بس المشكله في التعليم فقط
زين طول عمرنا ونقرأ ونسمع ان القطريات في المراكز الصحيه مب كفو لهالمكان الخدمي

ما اشوف احد طق شنبه وتكلم عنهم !! وعن تعاملهم مع ابناء جنسيتهم ودوم شكاوي منهم !!

واعجبي !!

ريماس الغلا
24-05-2009, 08:45 PM

-----

سلمت يداك يا خوي على الطرح

وبقولك ان مثل ما في اجانب استغلوا طيبة اهل البلد وسرقوها

ايضا في قطريين عيال البلد ما خلوها وسرقوها ايضا

واذا على الاسياد فهم قطريين واذا على سالفه الشاحنه فهي لقطريين

واذا تذكر سالفه شركات الاستثمار : فهي ايضا لقطريين

للعلم :

اذا الدوله سرقها اي مقيم تقدر وبلمح البصر تجيبه وتلعن ابو خامسه

لكـــــــــــــــــــــــن

افهم ما وراء السطور ..

ريماس الغلا
24-05-2009, 11:52 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=265815

الرايــق
25-05-2009, 12:04 AM

-----

لا تحط في ذمتك واتقى الله
لا يجوز التعميم

OREO
25-05-2009, 12:08 AM
ياخوي الجماعه غلطوا عليك

هذا رائكم ولازم تحترمه مثل ما يحترمون رايك

ونبي ارتقاء بالحوار حتى لو ما عجبنا رأئهم

الله يهديك

على ما اظن يا اخوي مخباط .. الضحك و اثارت الفتن .. تسمى بقلة ادب و مهب بأراء و الواجب احترامه ..

الرايــق
25-05-2009, 12:09 AM
مشكلتنا في هالمنتدى لو حد قال كلمة حق في غير القطريين قلتوا انه موبمواطن او انه متجنس :victory:

مع انه الواحد احيانا يقول كلمة الحق هذي من كثر حبه للمواطن ..حتى لو كانت تجرح !

يعطيك العافية

OREO
25-05-2009, 12:11 AM
سلمت يداك يا خوي على الطرح

وبقولك ان مثل ما في اجانب استغلوا طيبة اهل البلد وسرقوها

ايضا في قطريين عيال البلد ما خلوها وسرقوها ايضا

واذا على الاسياد فهم قطريين واذا على سالفه الشاحنه فهي لقطريين

واذا تذكر سالفه شركات الاستثمار : فهي ايضا لقطريين

للعلم :

اذا الدوله سرقها اي مقيم تقدر وبلمح البصر تجيبه وتلعن ابو خامسه

لكـــــــــــــــــــــــن

افهم ما وراء السطور ..

ما تجرأ ينصب الا من خلال ناس قدرت تنفذ .. هذا جوابي على سؤالك ..

OREO
25-05-2009, 12:14 AM
لا تحط في ذمتك واتقى الله
لا يجوز التعميم

قضية تمس مصالح المواطنين القطريين بشكل مباشر .. فرجاءً لا تشوش الحوار ..

ريماس الغلا
25-05-2009, 12:16 AM

-----

الاول :

مواطنين ومقيمين اللي صاحب الشركه سرق فلوسهم وطار
وتابع الاخبار جيدا وأقرأ الطرح ثلاث مرات قبل ما تتهم احد

الثاني :

اللي سرقوا الاسياد وغير الاسياد من هم ؟؟ وايم اصحاب شركاتهم القطريين اللي ساندوهم ؟؟
والشيكات اللي ظهرت لهم ظهرت بأسم من ؟؟؟ وين كفلاءهم القطريين اصلا ؟؟

ثالثا : قرأت من ساعه ان كاتب الجريده عادل الملاج جاءه تهديدات بالقتل اذا نشر اي مقال عن هذه القضيه ؟؟

اتقي ربك يا خوي قبل لا تتهم احد وكل جنسيه فيها الزين والشين

واسمحولي عالمداخلات الوايده بهالموضوع لانها صج تنرفز

الرايــق
25-05-2009, 12:19 AM

كلنا انضربنا في المدارس من 10 سنوات .. وهالشدة الي مارسها المدرسين كان لها اثر ايجابي
كلنا انضربنا وكلنا نجحنا وتفوقنا ودرسنا بجامعات وتخرجنا

ممكن ما يواقفني البعض .. لكن هذا رأيي ..

الرايــق
25-05-2009, 12:21 AM

لا حول ولا قوة الا بالله
وش هالاسلوب في النقاش ؟؟؟؟
ترا انا قطري حالي حالك .. تقبل النقد بروح رياضية ! حتى لو من المقيمين !!

عبير وردة
25-05-2009, 12:33 AM

مساء الخير ... أخي الكريم Qatar Zone ..... هدي أعصابك ... الموضوع مش مستاهل
وما هي القضية التي مست بمصالح المواطنين القطريين بشكل مباشر ؟؟؟؟؟ مدرسة ضربت ولد مشاغب (خير يا طير) ؟؟؟؟ في قضايا أهم بكثير في هذا البلد الطيب وما شاء الله عليكم ما قصرتوا في مناقشتها .... أما هالموضوع فيه تجني وتعميم عالمدرسات المقيمات .... مش بشر يعني ..
الحمد الله لست مدرسة ولكن لا أحب التعميم ع الجميع مدرسة غلطت أيا كانت جنسيتها تحاسب وتعاقب بما تراه إدارتها مناسب لها ...

بعدين الموضوع يمس المقيمين أيضا أخي الكريم ومن حقنا الدفاع وتبادل وجهات النظر وغير مقتصر على جنسية معينة ... وأستغرب طلبك بعدم التدخل من الأجانب العرب(على قولتك) في مثل تلك المواضيع ...... وعدم المشاركة فليس لديك الحق بتقنين مشاركتنا بأي موضوع بهذا المنتدى إلا إذا طلب السيد قطري صاحب الشبكة ذلك .... وبالآخر ... طول بالك كلنا أولاد تسعة :)

OREO
25-05-2009, 12:37 AM
الاول :

مواطنين ومقيمين اللي صاحب الشركه سرق فلوسهم وطار
وتابع الاخبار جيدا وأقرأ الطرح ثلاث مرات قبل ما تتهم احد

الثاني :

اللي سرقوا الاسياد وغير الاسياد من هم ؟؟ وايم اصحاب شركاتهم القطريين اللي ساندوهم ؟؟
والشيكات اللي ظهرت لهم ظهرت بأسم من ؟؟؟ وين كفلاءهم القطريين اصلا ؟؟

ثالثا : قرأت من ساعه ان كاتب الجريده عادل الملاج جاءه تهديدات بالقتل اذا نشر اي مقال عن هذه القضيه ؟؟

اتقي ربك يا خوي قبل لا تتهم احد وكل جنسيه فيها الزين والشين

واسمحولي عالمداخلات الوايده بهالموضوع لانها صج تنرفز

لاتطولها و هي قصيره .. لان موضوع الاسياد جاري التحقيق فيه لحد الان و المتهم الرئيسي معروف و البقية طلعوا براءة اذا ما عندك خبر ..

و قضية الشاحنات روح اسأل و كون على دراية و بعدها قول روح اقرا الاخبار و لا تقعد تمجد في فئة ما تخاف ربها ..

نرجع لقضية التعليم .. رايي الشخصي يقول .. اتمنى يجي اليوم اللي نشوف فيه جميع الكوادر في مدارس قطر تكون قطرية 100%.. و بلا منة حد ..

الاستثمار
25-05-2009, 12:42 AM
الاخت لولوه البنعلي الصراحه ما عندج سالفه والله يهديج ترى اكثر المديرات وامهاتنا خواتنا اطلعوا على يد خواتنا العربيات وكان افضل تدريس مدري ليش التعميم الغير مبرر والله اذا كان ولدي يستاهل الضرب انا مع ضربه وتوجيه على الطريق الصحيح مب طريق الحريه الي مالها داعي

OREO
25-05-2009, 12:48 AM
مساء الخير ... أخي الكريم qatar zone ..... هدي أعصابك ... الموضوع مش مستاهل
وما هي القضية التي مست بمصالح المواطنين القطريين بشكل مباشر ؟؟؟؟؟ مدرسة ضربت ولد مشاغب (خير يا طير) ؟؟؟؟ في قضايا أهم بكثير في هذا البلد الطيب وما شاء الله عليكم ما قصرتوا في مناقشتها .... أما هالموضوع فيه تجني وتعميم عالمدرسات المقيمات .... مش بشر يعني ..
الحمد الله لست مدرسة ولكن لا أحب التعميم ع الجميع مدرسة غلطت أيا كانت جنسيتها تحاسب وتعاقب بما تراه إدارتها مناسب لها ...

بعدين الموضوع يمس المقيمين أيضا أخي الكريم ومن حقنا الدفاع وتبادل وجهات النظر وغير مقتصر على جنسية معينة ... وأستغرب طلبك بعدم التدخل من الأجانب العرب(على قولتك) في مثل تلك المواضيع ...... وعدم المشاركة فليس لديك الحق بتقنين مشاركتنا بأي موضوع بهذا المنتدى إلا إذا طلب السيد قطري صاحب الشبكة ذلك .... وبالآخر ... طول بالك كلنا أولاد تسعة :)

محد منعك من المشاركه و كلامي كان واضح .. قضية تمس المواطنين القطريين بشكل مباشر .. ممكن اعرف وين الغلط؟؟

يوم الكلام ما يعجبكم .. تتهمون الشخص و تطلعون خارج الموضوع و تتهمونه بالعنصرية و التعميم و الكره للاجانب و الخ ..

فعلا يوم قالوا الحقيقة مرة ..

و هذه اخر مشاركة لي في الموضوع هذا .,. و اسف لكل شخص ما عجبه كلامي ..

مشكلتي اني ما اعرف اجامل ..

الرايــق
25-05-2009, 12:51 AM
محد منعك من المشاركه و كلامي كان واضح .. قضية تمس المواطنين القطريين بشكل مباشر .. ممكن اعرف وين الغلط؟؟

يوم الكلام ما يعجبكم .. تتهمون الشخص و تطلعون خارج الموضوع و تتهمونه بالعنصرية و التعميم و الكره للاجانب و الخ ..

ترا اللي تسويه وتقوله غلط بغلط
اذكر الله يا Qatar Zone .. وتعوذ من الشيطان

عبير وردة
25-05-2009, 12:52 AM

فعلا أخي الكريم .... الحقيقة مره ... وأنا مثلك ما بعرف أجامل ... تصبح ع خير :)

ابو عادل
25-05-2009, 12:57 AM
عاد انا من خلال ذاكرتي ايام المدرسه النموذجيه وانا ياهل يحليلي كنت احب ابله فاتن المصريه :shy:

واموووت خوف من المديره اعوذ بالله للحين شكلها ببالي :rolleyes2:

واذا على الطق بالعكس عيال هالوقت اذا تبيه يطلع رياااااال ومن ظهر ريااااااااال ما يمشي معاه الا الطق ويالله يتسنع بعد مو ناقصين شواذ بالديرة

وانا اقولها وبالفم المليان خذوه لحم وردوه عظم << جنه المثل غلط لاحد يدقق

ريماس الغلا
25-05-2009, 12:57 AM
لاتطولها و هي قصيره .. لان موضوع الاسياد جاري التحقيق فيه لحد الان و المتهم الرئيسي معروف و البقية طلعوا براءة اذا ما عندك خبر ..

و قضية الشاحنات روح اسأل و كون على دراية و بعدها قول روح اقرا الاخبار و لا تقعد تمجد في فئة ما تخاف ربها ..

نرجع لقضية التعليم .. رايي الشخصي يقول .. اتمنى يجي اليوم اللي نشوف فيه جميع الكوادر في مدارس قطر تكون قطرية 100%.. و بلا منة حد ..

الظاهر انك متعلم وايد لان اسم ريماس اسم انثوي

ما راح اعلق عالموضوع لانه صار ممل وايد بس انا بكون صريحه ببغايه في نقطتين

انا ابني وبنتي ادرسهم عند مدرسات عربيات خاصيين لاني غير مقتنعه بالمدرسه القطريه مع احترامي الشديد بعضهن .. وللاسف بعضهن اتخذوا من المدرسه مكان لبيع منتوجاتهم كتاجرات وعسى ربي يوفقهن وما الومهن اكيد لنظرا لظروف الحياه الصعبه

خلاصه الكلام :

طول عمرنا نشأنا وتعلمنا على ايدي مدرسات عربيات فاضلات ولو اخطأت وحده منهن لا نعمم خطأها على الباقيين وايضا لو اخطأت وحده من بناتنا القطريات مثل ما تقرأ في الجرائد من ضربللطلاب والطالبات : هم بعد لا نعمم لانها حالات فرديه ونفسيه لكل انسان وانسانه

فهمتني يا قطري زوون !!

ريماس الغلا
25-05-2009, 12:58 AM
عاد انا من خلال ذاكرتي ايام المدرسه النموذجيه وانا ياهل يحليلي كنت احب ابله فاتن المصريه :shy:

واموووت خوف من المديره اعوذ بالله للحين شكلها ببالي :rolleyes2:

واذا على الطق بالعكس عيال هالوقت اذا تبيه يطلع رياااااال ومن ظهر ريااااااااال ما يمشي معاه الا الطق ويالله يتسنع بعد مو ناقصين شواذ بالديرة

وانا اقولها وبالفم المليان خذوه لحم وردوه عظم << جنه المثل غلط لاحد يدقق

ابو عادل ابدعت بالافاده اعلاه وانا معاك قلبا وقالبا فيما طرحت سيدي الفاضل

بواردي
25-05-2009, 01:53 AM
اطالب باغلاق الموضوع لانه صار موضوع تعصب
ونتمنى من لولوة ما تتفلسف وتكتب لنا على اشياء اهم
اذا القطرية شردت من كراف المستقلة وين بيكون عندنا مدرسات
والمدراس الحكومية عليها السلام
تحملوا نتيجة تخبط الخطة التعليمية
لا تقطون اللوم على المقيميين
وسكروا لنا هالمسخرة

OREO
25-05-2009, 02:29 AM
اطالب باغلاق الموضوع لانه صار موضوع تعصب
ونتمنى من لولوة ما تتفلسف وتكتب لنا على اشياء اهم
اذا القطرية شردت من كراف المستقلة وين بيكون عندنا مدرسات
والمدراس الحكومية عليها السلام
تحملوا نتيجة تخبط الخطة التعليمية
لا تقطون اللوم على المقيميين
وسكروا لنا هالمسخرة

معاك حق تطالب الادارة بغلق الموضوع .. لان ما ترضاها على نفسك ..

لكن انك تطعن بحق المواطنين و المواطنات عادي جدا جدا ..

عيل القطرية و القطري صاروا مذمومين بنظرك ؟؟

تعال شوف اسلوبك و تذمرك لاهل بلادك .. و شوف ردك اللي نابع من اعماق قلبك ..

كيوتل حرامية
بس الاختيار لي
وانا حاليا كيوتلي
بس ممكن ان اصبح فودافوني
يعتمد على الخدمات والتعامل

هذا اقتباس من احد ردودك من موضع عن فودافون و كيوتل ..

هل يعقل لإنسان فاهم و عاقل و مثقف و يحب اهل ديرته .. يقول انهم حرامية ؟؟

في شخص على وجه الارض يتهم عيال ديرته بالحرامية ؟؟؟

تبي تقول ان اهل ديرتك مهب كفو و الاجانب هم اللي قايمين بالواجب؟؟؟

تبي تقول ان المدرسات القطريات مهب كفو و الاجنبيات هم اللي قايمين بالواجب ؟؟؟

الله يهديك ياخوي و ايش اقدر اقول عن شخص يتهم اهل ديرته بالحرامية و الكسل و اللي مهب ويه شغل ..

المخفي
25-05-2009, 02:53 AM
السلام عليكم

يا إخوان و أخوات التعميم ما يجوز القطرييين فيهم الزين و فيهم الشين و الاجانب فيهم الزين و فيهم الشين كلنا درسنا في المدارس و ما في مدرسة ما فيها مدرسين عرب و الحمد الله درست على يد كثير من المدرسين الاكفاء القطريين و المصريين و السوريين فجزاهم الله خير كل الجزاء

بواردي
25-05-2009, 07:45 AM
معاك حق تطالب الادارة بغلق الموضوع .. لان ما ترضاها على نفسك ..

لكن انك تطعن بحق المواطنين و المواطنات عادي جدا جدا .. :eek5:

عيل القطرية و القطري صاروا مذمومين بنظرك ؟؟:secret:

تعال شوف اسلوبك و تذمرك لاهل بلادك .. و شوف ردك اللي نابع من اعماق قلبك ..

هذا اقتباس من احد ردودك من موضع عن فودافون و كيوتل ..

هل يعقل لإنسان فاهم و عاقل و مثقف و يحب اهل ديرته .. يقول انهم حرامية ؟؟

في شخص على وجه الارض يتهم عيال ديرته بالحرامية ؟؟؟ شدخل يا فيلسوف زمانك

تبي تقول ان اهل ديرتك مهب كفو و الاجانب هم اللي قايمين بالواجب؟؟؟ محلل سياسي ياسيد قطر زون

تبي تقول ان المدرسات القطريات مهب كفو و الاجنبيات هم اللي قايمين بالواجب ؟؟؟
استنتاج خطير جدا

الله يهديك ياخوي و ايش اقدر اقول عن شخص يتهم اهل ديرته بالحرامية و الكسل و اللي مهب ويه شغل ..

ماشاء الله
يبدو اني صرت شخصية مشهورة والكل يدور ويبحث في ردودي

حرامية ونص
عندك شي
انا كتبت شي اعرفه عدل وما خليتهم لين اخذت حقي
وبعدين انت شخصك
لاتكون موظف في كيوتل؟

انت ردودك كلها خارج الموضوع

انصحك نصيحة
اكتب موضوع جديد وعنوانه
فلترمان المتعصب الي مو بعاجبني اسلوبه
واكتب ردود على كيفك

او رح سوى لك منتدى اكتب واشطب ما يحلو لك

تتهمني اني انعت اهلي وربعي بالحرامية
كيوتل ماتمثل اهل قطر
ما لقيت لك حجة او رد يسكتني في موضوع لولوة وجيت دخلت من صوب ثاني

موبانا الي يقول عن هله حرامية
وخلك محترم نفسك
ترى اخطيت يوم ظنيت انك انسان حواري
عطيناك ويه ومصختها
تبي تكتب عن المقيمين اكتب الي تبيه
بس ما تجبر حد يصدقك او يسمعك
حبيبي انا اكتب الي مقتنع فيه
عاجبك عاجبك
مو بعاجبك
رح اكتب موضوع خاص بوجهة نظرك وانطر ردود الناس عليك

اذا انت شايف ان كيوتل تمثل الشعب القطري
ترى ما عندك سالفة

لتكون كيوتل وزارة الخارجية وحنا ما ندري

وعلى قولتك اني ابخس المدرسات القطرية

حبيبي المدرسات طفشوا من كرااااااااف المستقلة ما يبون هالوظيفة

وخلك من السوالف
انت مشكلتك متبع اسلوب خالف تعرف

والمواطن القطري مو بناطر شهادتي ولا شهادتك عشان الناس تعترف فيه

وانا لو اكتب رد في موضوع واقول انه اخر رد ما ارجع في كلامي

m_taha123
25-05-2009, 07:51 AM
انا لا اتكلم عن ابني او غيره .. انا اتكلم عن سياسة فطرية تم تغييرها واتضح انها سياسة خاطئة

البنت قد يكون التعامل معها عن طريق المرأه .. ولكن تربية الولد لن تفلح فيه التربية الحديثة .. التي من وجهة نظري انها خاطئة والافضل ان يكون المتعامل معه رجل وليس امرأه
وعندما كنا صغارا كنا لا نفقه الا بعد ان يتم ضربنا .. اوعتقد ان كثير من الاخوه يدركون هذا الشئ من واقع التجربة
اما تطلع وحده وتقول "لحد يلمس ولدي" !! ليش كفى الله الشر ..
المعلم عندما يضرب ولدا فهو يؤدبه .. او يدرك الطريقة الواقعية لكي يفهم هذا التلميذ
وهذا جزء من التربية .. وعندما قال صلى الله عليه وسلم "واضربوهم عليها لعشر" كان يعلم حاجة التربية للضرب .. وكان يعلم مدى كون الضرب طريقة للتأديب والتعليم خصوصا للذكور من الاطفال
وعندما يصرخ النساء "لا تضربون عيالنا" فيجب ان نعلم ان هذا النداء نابع من العاطفه .. وليس اساسا علميا للتربية
اذا بتقولين هذا قوانين التعليم عندنا .. بقولج هذي قوانين من ضمن القوانين الكثيرة الخاطئة عندنا .. ويجب تغييرها
السلام عليكم
اؤيد كلامك

فارس الكلمة
25-05-2009, 07:51 AM
مرحباً بالجميع ..

و شكراً لكريم مداخلتكم .. و طيب مشاركتكم ..و نرجو أن نبتعد عن إلقاء التهم .. و أن نتناقش بهدوء

كما نرفض التعميم في كل شىء .. تحية لكم ..

بواردي
25-05-2009, 07:55 AM
مرحباً بالجميع ..

و شكراً لكريم مداخلتكم .. و طيب مشاركتكم ..و نرجو أن نبتعد عن إلقاء التهم .. و أن نتناقش بهدوء

اخيراااااااااااا
وينك ياريال
ترى السالفة صارت شااااااااااااات
موبموضوع نقاش
هي ظل فيها هدوءءءء
البعض وللاسف يبي الناس يكتبون على كيفه واي رد ما يعجبه يهاجمه بدون مبررات

وبعدين تعال دامك ترفض فكرة التعميم ليش نقلت الموضوع اساسا
الموضوع كله ما شفت كلمة حق في مدرسة
كله هجوم والكاتبة ما تعبت روحها بذكر انه في ناس تستحق التقدير

وشوف التاليف اللي كاتبته

لولوة البنعلي

هاي المدرسة الي تقول عنها الشيخة في مقالها وين
انا بروح اسجل فيها عيالي وعيال الفريج كلهم

لا اعتقد بوجود هالمدرسة على ارض الواقع ولكنها فقط في اذهان كاتبتنا الحالمة التي خلطت الحابل بالنابل

بواردي
25-05-2009, 08:52 AM
تدافع عن كيوتل وتهاجمني لاني قلت انهم حرامية ؟؟؟

هذا احد ردودك الرنانة
خل عنك قناع المثالية الزايدة
ولا تبيعنا وطنيات وحب الوطن ومدري وشو
ما في حد يكره بلاده وديرته

لو يعطوني مليون دقيقه ببلاش .. والله ماني جالس مع كيوتل و لو دقيقه .. كفاية نهب يا كيوتل ..

منتظر حبيبنا فودافون .. حتى لو الدقيقه بعشرة ريالات .. بعد راح احول اشتراكي مع فودافون ..

( لحد يقول ما عندي ولاء و لا وطنيه ) ..

وهذا الرابط يالحبيب في حال انك نسيت
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=229029&page=5

ما كان ودي يتحول الموضوع الي شات

الرايــق
25-05-2009, 08:55 AM
مرحباً بالجميع ..

لرفع الرد ..