المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عاجل من جريدة القبس

المستثمرالكويتى
09-01-2006, 01:32 AM
المنظمون يخشون تكرار تجربة دانة غاز
700 سهـم لـكـل مكتتب فـي مصرف الـريـان الإســـــلامـي بــدلا مــن 500
الدوحة - القبس:
علمت «القبس» أن الحد الأدنى لتخصيص أسهم مصرف الريان الاسلامي القطري المرتقب طرحه للاكتتاب يوم الأحد المقبل قد يرتفع من 500 سهم الى 700 سهم، وذلك في ضوء الاقبال الكبير المتوقع وخصوصا من قبل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

ويبلغ رأسمال المصرف 7.5 مليارات ريال ( نحو ملياري دولار )، سيتم طرح ما نسبته 55 في المائة منه للاكتتاب العام تمثل 412.5 مليون سهم وبواقع330 مليون سهم للمواطنين القطريين، و 82.5 مليون سهم لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وتبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات يدفع 50 في المائة منها عند التأسيس.

ويتوقع القائمون على البنك أن تشهد عملية الاكتتاب التي ستستمر أسبوعين اقبالا كثيفا من مواطني دول التعاون وخصوصا من السعوديين والكويتيين، ويخشون أن يحصل هناك ازدحام كبير في الدوحة مثل ذلك الذي شهدته دبي عندما تم طرح شركة دانة غاز للاكتتاب العام وسمح لمواطني دول التعاون بالاستثمار فيها.

وكاجراء احتياطي لهذه الاحتمالات، تم تخصيص ملعب لاكتتاب مواطني دول التعاون في المصرف بعيدا عن البنوك التي ستكون مخصصة للمواطنين القطريين فقط.

وشرع المنظمون اعتبارا من يوم أمس الأحد في تجهيز الملعب لعملية الاكتتاب، وبناء الخيام التي ستتم فيها عمليات تسجيل المكتتبين.

وأعلنت ادارة سوق الدوحة للأوراق المالية أمس عن عدم اشتراط فتح حساب مستثمر لدى السوق من قبل المستثمرين الخليجيين الراغبين في الاكتتاب في مصرف الريان والذين لا توجد لديهم أرقام مساهمين في السوق، وذلك في سبيل تسهيل الاجراءات لهم.

بيانات إلكترونية

وأوضح مصدر مسؤول بالسوق أن بنك قطر الوطني بصفته مدير الاصدار والوسيط المعتمد لبيع وتسويق أسهم مصرف الريان، سيزود السوق ببيانات المكتتبين الكترونياً بعد الانتهاء من عملية التخصيص، وبناء عليه، سيقوم السوق المالي بفتح حساب مستثمر لكل من ليس له رقم مساهم في السوق لايداع أسهم المصرف المخصصة له في حسابه لدى التسجيل المركزي في السوق.

وأشار المصدر ذاته الى أن هذا الاجراء من شأنه تيسير وتسهيل عملية الحصول على رقم مساهم لمواطني دول مجلس التعاون دون الحاجة للحضور الشخصي الى مبنى السوق المالي.

طلب واحد لكل مكتتب

وسيُقبل لكل مكتتب طلب واحد فقط على أن يكون المكتتب من الأشخاص الطبيعيين القطريين (الأفراد)، أما بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي غير القطريين، فانه سيُقبل لكل مكتتب طلب واحد، على أن يكون المكتتب من الأشخاص الطبيعيين من مواطني دول مجلس التعاون الأفراد الذين تزيد أعمارهم على 21 عاما، أي من مواليد 1985 وما قبل، وسيتم الغاء أي طلب اكتتاب مكرر لنفس الشخص، وفي حالة تعدد الطلبات المقدمة لنفس المكتتب سيُعتد بالطلب الأسبق تاريخا.

وقال ان طلبات مواطني دول مجلس التعاون يجب أن تسلم مع المستندات اللازمة الى بنك قطر الوطني في مركز اكتتاب مواطني دول مجلس التعاون مع قيمة الأسهم المكتتب بها ورسوم ومصاريف التأسيس والاصدار وغيرها.

واشترطت اللجنة التأسيسية للمصرف أن يتم دفع قيمة الأسهم المكتتب بها بالريال القطري بواسطة شيك مصرفي لأمر مصرف الريان، صادر عن أحد البنوك المراسلة لبنك قطر الوطني.

وسيقدم مصرف الريان الاسلامي مجموعة متنوعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الاسلامية، ومن ضمنها الاستثمار في مشاريع البنية التحتية والاستثمارات الخاصة والاستثمارات في أسواق المال وادارة الصناديق الاستثمارية وثروات العملاء والاستثمارات العقارية وتقديم خدمات قبول الودائع بأنواعها المختلفة بما في ذلك ودائع لأجل، وودائع ادخارية وصناديق التوفير، وودائع تحت الطلب، وودائع باخطار، وتحصيل الشيكات والكمبيالات للعملاء، والمنتجات التمويلية الاسلامية مثل المرابحة والمضاربة والمشاركة والاجارة والاستصناع وحسابات الايداع والحسابات الاستثمارية.

وتشمل قائمة المؤسسين في المصرف جهات حكومية وشخصيات قطرية وخليجية معروفة في عالم المال والأعمال.

ويتكون مجلس الادارة الأول الذي تم تعيين أعضائه من تسعة أشخاص من بينهم خمسة أعضاء قطريين، وعضو من البحرين هو عصام يوسف جناحي، وآخر من الكويت هو عبد الرحمن علي السعيد، وثالث من أبو ظبي هو خلف سلطان الظاهري، اضافة الى صالح عبد الرحمن الراشد من السعودية

سهيم بن سهم آل بورصة
09-01-2006, 01:37 AM
700 فيها بركه
:)

تسلم لنا اخوي الكويتي

Delete
09-01-2006, 01:42 AM
الحمد لله

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

كش ملك!!
09-01-2006, 01:43 AM
:app: :app: :app: :app:

المستثمرالكويتى
09-01-2006, 02:00 AM
مع انى ناقل للموضووووع هل باعتقادكم انه صحيح

علما بانه تم تجهيز 1.2 مليون طلب للاكتتاب ويقول الخبر انه راح يعلن عن الزياده فى 15/1/2006

هل هذا معقوووول

واذا راح يصير فعلا فأن هذه مصيييبه وراح تصير ربكه وراح ينهضم حق بعض المكتتبين اللى راح ميعرفون ان الحد الادنى زاد

بس كل شى يجووووز لانه ليس هناك مصداقيه منذ البدايه

سهيم بن سهم آل بورصة
09-01-2006, 02:03 AM
ليس هناك مصداقيه منذ البدايه؟؟

شكو؟؟ على قولتكم ( شدخل المصداقيه ) هذا شي ماعلمه الا الله :: محد يعرف كم اللي بيكتتبون وبكم بيكتتبون

ولد قطــــــر
09-01-2006, 02:04 AM
:d ما يخلونها 1000 سهم مررره وحده :d

مراقب الاسهم
09-01-2006, 02:16 AM
قد يرتفع من 500 سهم الى 700 سهم،

الله كريم حنا انتمنى ذالك بس ياخوفي يكون الخبر له بعد استراتيجي
دانه غاز انا قبل الاكتتاب ب5ايام كلمت موظفه البنك وقالت بالحرف الواحد(نضمن لك 3000الف سهم اقل شي لكل مكتتب بالحد الانى والنسبه والتناسب تحصل فوق ال3000 )والنتيجه1700سهم تخصيص
فما بالكم بكله (قد)

المستثمرالكويتى
09-01-2006, 02:21 AM
ليس هناك مصداقيه منذ البدايه؟؟

شكو؟؟ على قولتكم ( شدخل المصداقيه ) هذا شي ماعلمه الا الله :: محد يعرف كم اللي بيكتتبون وبكم بيكتتبون

لما اقووول مافيه مصداقيه اقصد ان قبل لاينزل الخبر عن الاكتتاب كانويقوولوووون انه راح ينزل فى الربع الثانى من2006 ومره يقولوووووون حتى الان لم يكن فيه معلوووومات

ولكن فجأه ظهر الخبر مثل الفقع مثل اكتتاب بروة فجأه

لاتقووووول لى ياخى اكتتاب بروه للقطرين اشعلييييك انت

راح اقوووولك انا استثمر فى السوووووق القطرى وهذه الاكتتابات اثرت على السوووووق ولو فيه مصداقيه كان شفت السوووق مب ذا حاله

rashid-1
09-01-2006, 02:22 AM
والله قالها الكحلوووت والكحلووت صادق أمس في جريدة الشرق ذكر أنه ربما المؤسسين يرفعون الحد الأدنى من 500 إلى أعلى

حبر القلم
09-01-2006, 02:25 AM
.. طيب والحل ،، كم نكتب بالاشيكات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ..

.. والسؤال الاهم الوكالات ؟؟؟؟ صراحة اكتتاب يشلع القلب نطر المعلومات منهم طر ..

سهيم بن سهم آل بورصة
09-01-2006, 02:26 AM
بس ابشركم :: الظاهر والواضح ان ادارة السوق حست بقصورها وبدت تحسن الوضع

Analyzer
09-01-2006, 03:59 AM
والله قالها الكحلوووت والكحلووت صادق أمس في جريدة الشرق ذكر أنه ربما المؤسسين يرفعون الحد الأدنى من 500 إلى أعلىاخوي راشد اذا رجعت للموضوع اللي انا كاتبه ومثبت بخصوص النسبه المتوقعه للريان بتشوف انا كاتب ان التخصيص بيكون من 500 الى 800 في احسن الحالات اعتقد توقعي اقرب من الكحلوت الي قال احتمال يكون 1000 وتسلم

rashid-1
09-01-2006, 04:10 AM
اخوي راشد اذا رجعت للموضوع اللي انا كاتبه ومثبت بخصوص النسبه المتوقعه للريان بتشوف انا كاتب ان التخصيص بيكون من 500 الى 800 في احسن الحالات اعتقد توقعي اقرب من الكحلوت الي قال احتمال يكون وتسلم1000

أنت يالسنجاري وغيرك بهذا المنتدى نستفيد منهم إستفاده لابأس منها من خلال المعلومات والتحليل المنطقي لكن أنا ماشفت توقعك بهذا الشأن وصدقني لو شفته قبل لاأكتب عن الكحلوت
لأتهمت الكحلوت أنه مقتبس من توقعاتك

Analyzer
09-01-2006, 04:18 AM
أنت يالسنجاري وغيرك بهذا المنتدى نستفيد منهم إستفاده لابأس منها من خلال المعلومات والتحليل المنطقي لكن أنا ماشفت توقعك بهذا الشأن وصدقني لو شفته قبل لاأكتب عن الكحلوت
لأتهمت الكحلوت أنه مقتبس من توقعاتك
تسلم اخوي على هذا الكلام وصدقني في المنتدى كثير من اللي يحللون وتصدق تحليلاتهم في كثير من الاحيان وعلى فكره مع اعتزازي لأخوي السنجاري ترى انا الانصاري ومشكور مره ثانيه

rashid-1
09-01-2006, 04:27 AM
سوري الأنصاري انا مادققت بالأسم

وحياك الله

Bin Hood
09-01-2006, 01:18 PM
انا ما اتوقع 700 سهم صعبه وايد صعبه الصراحة.

المخلب
09-01-2006, 01:25 PM
الخبر مب غريب

الا بالعكس هذا الخبر كان المفروض الواحد منكم يتوقعه قبل صدوره او نشره اصلا

لان مو معقوله بالعقل الواحد بدل ما يستفيد من الاموال الي جايتله يقولها : "لا اسف !"اكيد راح يفكرون كيف يستغلون هذه الاموال

لكن قطر تفرق عن الامارات !!!

ذاك شئ واحنا شئ (( مع احترامي للكل )) لكن انشاء الله راح تشوفون الترتيب والتنظيم الي راح يكون بالاكتتاب

والتنظيم الي راح يكون بعد الاكتتاب !

واول شئ سماح الدوله للمكتتبين الخليجين بعدم فتح حسابات (( على عكس الامارات وغيرها من الدول ))

طبعا هذي بشاره خير والله يوفق الجميع

وتسلم على الخبر

اعترفلك
09-01-2006, 01:29 PM
يا اخووااان السؤال
بكم ينزل تداول بنك الريان المصرفي يعني المتوقع له ؟؟؟؟