المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش ياقطر تسوين فيني كذا ؟؟

kooool
17-05-2009, 03:01 PM
قطر ..انت بلادي على الجواز وبلاد غيري على ارض الواقع ..اشوف غيري اقرب لك مني وانا اللي ان بغيت روحي ارخصت لك ..تحتاجيني وقت الشدايد وانا احتاجك وقت الرخاء ..مالي منه ياقطر ..بس ابغيك تعدلين في عياالك ..حتى مايجي يوم وماتشوفين وااحد منهم حولك ..لان عيال الاغراب صاروا عيالك ..بس اذا دمعت عينك ياقطـــــــــر ماراااح يمسحها غيري ..وانا لك لو سويتي فيني ماسويتي ..بس لانك قطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

بومحمد
17-05-2009, 03:07 PM
قطر ..انت بلادي على الجواز وبلاد غيري على ارض الواقع ..اشوف غيري اقرب لك مني وانا اللي ان بغيت روحي ارخصت لك ..تحتاجيني وقت الشدايد وانا احتاجك وقت الرخاء ..مالي منه ياقطر ..بس ابغيك تعدلين في عياالك ..حتى مايجي يوم وماتشوفين وااحد منهم حولك ..لان عيال الاغراب صاروا عيالك ..بس اذا دمعت عينك ياقطـــــــــر ماراااح يمسحها غيري ..وانا لك لو سويتي فيني ماسويتي ..بس لانك قطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

والله أنا اللي دمعت عيني الحين ...

تسلم كووول على الموضوع

hamoor4ever
17-05-2009, 03:18 PM
محد درى عنك يااخوي وياقلب لاتحزن

عن داود بن علي قال: قال عمر رضي الله عنه " لو ماتت شاة على شط الفرات ضائعة، لظننت أن اللّه عز وجل سائلي عنها يوم القيامة ".
رحمك الله ياعمر

عنابي 2010
17-05-2009, 03:32 PM
يالشيخ ماعرف من الاي يحارب الموطن؟الاي عليه اقساط والبنوك رفعت فوايدها الي اضعاف المضاعفه؟والاي ماعنده ارض؟والاي ارضه مانبنت من 10سنين؟والاي عاطل من سنتين ماعنده وضيفه؟والاي تحول علي البند المركزي وخصموا رواتبهم؟ودي اعرف من يحارب الموطن؟؟؟؟؟؟؟؟ليش القررات ضدالمواطن؟؟؟؟؟؟؟ وين ودهم يودوناء اخرتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس اقول لكل شخص ضد الموطن احناء ياقعدين علي قلوبكم واقسم بالله لونعيش في البر وننام علي حصير. فديت تراب قطر

ديابلو
17-05-2009, 03:33 PM
:eek3:القطري مقيم والمقيم مواطن ماقول الا الله يرحم الحال

Scorpion
17-05-2009, 03:40 PM
:)
.
.
.

القلب المؤمن
17-05-2009, 03:46 PM
يالشيخ ماعرف من الاي يحارب الموطن؟الاي عليه اقساط والبنوك رفعت فوايدها الي اضعاف المضاعفه؟والاي ماعنده ارض؟والاي ارضه مانبنت من 10سنين؟والاي عاطل من سنتين ماعنده وضيفه؟والاي تحول علي البند المركزي وخصموا رواتبهم؟ودي اعرف من يحارب الموطن؟؟؟؟؟؟؟؟ليش القررات ضدالمواطن؟؟؟؟؟؟؟ وين ودهم يودوناء اخرتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس اقول لكل شخص ضد الموطن احناء ياقعدين علي قلوبكم واقسم بالله لونعيش في البر وننام علي حصير. فديت تراب قطر

:weeping:

مانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

سهم مديون
17-05-2009, 04:10 PM
ابي اقول اللي في صدري بس خلني ساكت ابرك !

ذيبه مزاجيه
17-05-2009, 05:05 PM
الله كريم ,,

الرافعي
17-05-2009, 05:43 PM
بلادي وإن جارت علي عزيزة .. وأهلي وإن ضنوا علي كرام

الألماسي
17-05-2009, 05:49 PM
"اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت"

الطيبة كلها
17-05-2009, 06:09 PM
قلت اللي بقلوبنا جزاك الله خير

بدور
17-05-2009, 06:40 PM
قطر هي دمنا هي أرضنا هي جدودنا ما تستغنى عنا

كلامك أحزني تذكرت كم واحد من عيالنا ترك قطر وراح اللي عايش بلندن واللي بالمغرب واللي بالامارات

ووووو الخ .... وهم في حسرة على قطر اللي افتحت احضانها للغرباء وتخلت عن القطريين

الغرباء يفتخرون بأنهم هم الاساس في قطر لان الاجنبي مكان ثقه والقطري غير موثوق فيه

بدأت الهجرات القطريه اولاً رب الاسره ثم عياله واهله راح وترك الغرباء يتهنون ببلاده وبيته وأرضه

يا ربي وين نروح .. وليش نترك بلادنا للغرباء يتهنون فيها .. ليش نعيش على أرضنا ونكون غرباء

ليش الغريب يصيرهو صاحب الارض ...

سأبقى في وطني حتى لو أكون مذلوله لأن الوطن ماله مقابل واذا طلبني الوطن سأدافع عنه بدمي واهلي وعيالي ومالي

وسيرحل الغريب محملاً معه خير هالوطن وهو يضحك

كاتم الاسرار
17-05-2009, 06:48 PM
انا اقووول خلني ساكت وخل الي في القلب احسن ان شاء الله بيييييييييييييييييييييييييييي يووووم لهم الاجانب وكثر الدق يفج اللحام الله يحفظ قطر اميرها وشعبها آمين

الموضوعي
17-05-2009, 06:58 PM
المشكلة في قطر ان مافيها عقلية متفتحة ومعتدلة ومثقفة وتعتبر من التاريخ ومن دول الجوار وقديماً قيل العدل أساس الملك

kooool
17-05-2009, 07:41 PM
شاكر اخواني الاعضاء ..بس فعلا احس حنا غرباء في بلدنا ..ايش اللي يميزنا عن غيرنا ..ارض وقرض ؟؟ مانبغيها ..صارت نغمة مب نعمة ..لاعلاج مثل الناس ولا رواتب مثل الناس ولا ...ولا .... بتكثر لااااتي ..بس ماقول ..مالك الا انا ومالي الا انت

الرايــق
17-05-2009, 07:54 PM
سأبقى في وطني حتى لو أكون مذلوله لأن الوطن ماله مقابل واذا طلبني الوطن سأدافع عنه بدمي واهلي وعيالي ومالي

وسيرحل الغريب محملاً معه خير هالوطن وهو يضحك

كلنا فداء للوطن
اما قطر فوق والا ما لنا خانة
الصبر زين ياخوي صاحب الموضوع
وان شاء الله يصير كل اللي بخاطرك

والله المستعان

هدهد سليمان
17-05-2009, 08:15 PM

شمشكلتك يالشيخ ؟ الديره عاد بيها خير عسى ما شر ؟ ليش كل الحزن والهم شايل الدنيا فوق راسك؟ ترى الدنيا ماتسوى وانا اخوك ؟ الدنيا اسمها دنيا يعني سفلى ( وخلقنا الانسان في كبد ) وسع صدرك واذا عندك شي تكلم وان شاء الله تلاقي حلول مب حل .. الشكوى لغير الله مذله لكن كلامك حرق جوفي

مـــحـــمــد
17-05-2009, 08:37 PM
الله كريم:weeping::weeping::weeping::weeping:

swedan_qatar
17-05-2009, 08:39 PM
خل ايمانك بالله قوي اخوي ترى حنا احسن من غيرنا الله يفك ضيقك ان شاء الله

وتبقى الدنيا حلوه
17-05-2009, 08:40 PM
الله يعين

kooool
17-05-2009, 08:41 PM
اطبائنا محاربين ومهمشين ..ومهندسينا بس للصور التذكارية مع الامير الله يحفظه ..وطلابنا ضاايعين بين مناهج بعيد عن واااقعهم ..وموظفينا تلاقيهم في الارشيف او في الاشياء التافهة وغيرهم مناااصب وفلوس وقرارات

عدنيه
17-05-2009, 08:55 PM
ااااااااااااااااااه ياوطن :eek3:

ونظل نحبك ياوطن :eek3:

في حفظ الله ورعايته ...............

هدهد سليمان
17-05-2009, 08:56 PM
اطبائنا محاربين ومهمشين ..ومهندسينا بس للصور التذكارية مع الامير الله يحفظه ..وطلابنا ضاايعين بين مناهج بعيد عن واااقعهم ..وموظفينا تلاقيهم في الارشيف او في الاشياء التافهة وغيرهم مناااصب وفلوس وقرارات

ما عندي جواب لهذا السؤال ! للرفع

روح الاطلس
17-05-2009, 10:04 PM
تدري المشكلة وين في الاساس ؟؟؟

المشكلة هي طغيان اهتمام الدولة خارجياً أكثر من داخلياً

الدولة تحاول بكل السبل تعزيز مكانتها الخارجية وتجميع الدول حولها لكسب الصف حتى لو كانت يهودية !! واعتقد ان السبب معروف ما احتاج اني اشرح اكثر .. وبالتالي انعكس هذا سلباً على شؤون الوطن الداخلية والكل صار يشتكي ويتكلم .. مليارات تصرف كتبرعات لبناء مكتبة او شراء آلات حراثة لدول مجاورة في حين ان المواطن يظهر بالجريدة وهو يعيش في خيمه !! والبعض يسكن بيوت عجزة وبيوت تركيب صار لها اكثر من 30 سنة لم تهدم مع انها ربما لا تكلف ربع مبالغ التبرعات الخارجية !
اعادة تعمير مدن في دول مجاورة في حين ان المواطن يقاسي يومياً بسبب تأخر مشاريع اصلاح طرق لا يتعدى طولها ربما 60 كيلو متر !
معاناة الطلاب للتسجيل في المدارس و الجامعات وفي القابل يتم تقديم منح مجانية لطلاب الاجانب والمقيمين ..
طلبة قطريين مبدعين ومتفوقين مغمورين ولا احد يلتفت لابداعهم بينما يتم تبني طلبة من هنا وهناك لانهم بارعون في كتابة الشعر !
معاناة المواطن القطري في الحصول على الرعاية الصحية بينما الاجانب يتمتعون بالتأمين الشامل المجاني في احد افضل المستشفيات !! وان صارت اي كارثة هناك يتم دعمهم بسيارات اسعاف وطائرات بينما يموت المواطن في الشارع الى ان تصل سيارة اسعاف تقله رغم ان ابعد منطقة في الدولة لا يتجاوز الوصول اليها النصف ساعه !!

قلم صادق
17-05-2009, 10:08 PM
قطر ..انت بلادي على الجواز وبلاد غيري على ارض الواقع ..اشوف غيري اقرب لك مني وانا اللي ان بغيت روحي ارخصت لك ..تحتاجيني وقت الشدايد وانا احتاجك وقت الرخاء ..مالي منه ياقطر ..بس ابغيك تعدلين في عياالك ..حتى مايجي يوم وماتشوفين وااحد منهم حولك ..لان عيال الاغراب صاروا عيالك ..بس اذا دمعت عينك ياقطـــــــــر ماراااح يمسحها غيري ..وانا لك لو سويتي فيني ماسويتي ..بس لانك
قطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

الله كريم

حبر سري
17-05-2009, 10:09 PM
..تحتاجيني وقت الشدايد وانا احتاجك وقت الرخاء ..مالي منه ياقطر ..

يعطيك العافية اخوي كوول
بس اخوي عندي مجرد استفسار عالكلام اللي فوق :
قطر تحتاجك وقت الشدايد؟ اي شدايد اللي احتاجتك فيها قطر اخوي؟ وشكانت ردة فعلك لما احتاجتك وقت الشدايد على قولتك؟

يعني بصريح العبارة :
هل قدّمت شي للدولة اخوي؟

ترى مجرد سؤال حاير
والسموحة

أم حمد
17-05-2009, 10:19 PM

اااااااااااخ ياقلبي وربي اوجعتني زود على وجع صاحب الموضوع

دولتنا اذا ماشفتي الشعب اليوم ماراح تشوفينهم بكره !!

راح تلقين الاجانب بكل مكان وراح يتفكك المجتمع

ولا راح تلقين وطنيه وفدا بالروح للوطن !

الله يفرجها على كل من عسرة عليه !

إعادة توجيه
17-05-2009, 10:25 PM

ليش اخوي بيعني في السوق!!

أم حمد
17-05-2009, 10:26 PM
يعطيك العافية اخوي كوول
بس اخوي عندي مجرد استفسار عالكلام اللي فوق :
قطر تحتاجك وقت الشدايد؟ اي شدايد اللي احتاجتك فيها قطر اخوي؟ وشكانت ردة فعلك لما احتاجتك وقت الشدايد على قولتك؟

يعني بصريح العبارة :
هل قدّمت شي للدولة اخوي؟

ترى مجرد سؤال حاير
والسموحة

حتى فالفضفضه واقفين لهم بحلوقهم !!

ياخي خل العالم اتكلم على راسك تكتب !!

لا حول ولا قوة الا بالله !!

تدري وش حالته ولا كيف عايش !!

/

يالله عطنا انت انجازاتك للدوله !

/

ولا حد قاعد ينجز للدوله ويشتغل بضمير !

لو صدق الناس تشتغل لجل الوطن كان مهب هذا حالنا !!

كلن همه نفسه ومنصبه ووناااااااااااااااااااااااااااااااااسته حط تحتها مليون خط اوتسي !!

انتظر انجازاتك اخ حبر سري

عشان نفتخر فيك قبل الدوله تفتخر فيك

سداوي&مدريدي
17-05-2009, 10:28 PM
الخير قادم بأذن الله تعالى وبومشعل مب مقصر ان شاء الله

الخير كله
17-05-2009, 10:33 PM
حتى فالفضفضه واقفين لهم بحلوقهم !!

ياخي خل العالم اتكلم على راسك تكتب !!

لا حول ولا قوة الا بالله !!

تدري وش حالته ولا كيف عايش !!

/

يالله عطنا انت انجازاتك للدوله !

/

كلن همه نفسه ومنصبه ووناااااااااااااااااااااااااااااااااسته حط تحتها مليون خط اوتسي !!

الله يبيض وجه من رباك ...والله اني شفت رده واستكثرت ارد عليه لانه ما يستاهل
رويبضه:anger1:

الخير كله
17-05-2009, 10:38 PM

الدولة تحاول بكل السبل تعزيز مكانتها الخارجية وتجميع الدول حولها لكسب الصف حتى لو كانت يهودية !! واعتقد ان السبب معروف ما احتاج اني اشرح اكثر .. وبالتالي انعكس هذا سلباً على شؤون الوطن الداخلية والكل صار يشتكي ويتكلم .. مليارات تصرف كتبرعات لبناء مكتبة او شراء آلات حراثة لدول مجاورة في حين ان المواطن يظهر بالجريدة وهو يعيش في خيمه !! والبعض يسكن بيوت عجزة وبيوت تركيب صار لها اكثر من 30 سنة لم تهدم مع انها ربما لا تكلف ربع مبالغ التبرعات الخارجية !
اعادة تعمير مدن في دول مجاورة في حين ان المواطن يقاسي يومياً بسبب تأخر مشاريع اصلاح طرق لا يتعدى طولها ربما 60 كيلو متر !
معاناة الطلاب للتسجيل في المدارس و الجامعات وفي القابل يتم تقديم منح مجانية لطلاب الاجانب والمقيمين ..
طلبة قطريين مبدعين ومتفوقين مغمورين ولا احد يلتفت لابداعهم بينما يتم تبني طلبة من هنا وهناك لانهم بارعون في كتابة الشعر !
معاناة المواطن القطري في الحصول على الرعاية الصحية بينما الاجانب يتمتعون بالتأمين الشامل المجاني في احد افضل المستشفيات !! وان صارت اي كارثة هناك يتم دعمهم بسيارات اسعاف وطائرات بينما يموت المواطن في الشارع الى ان تصل سيارة اسعاف تقله رغم ان ابعد منطقة في الدولة لا يتجاوز الوصول اليها النصف ساعه !!

والله يا اخوي كنا في كابوس اسأل الله بقدرته وبحق عرشه وملائكته وانبيائه وبحق عباده والاء كونه ان يزيل من ظلم اهل قطر يا الله يالله يالله

unique
17-05-2009, 10:50 PM
صح لسانك عجبتني الكلمات

فديت قطر واهلها :(

عدنيه
17-05-2009, 10:59 PM
والله يا اخوي كنا في كابوس اسأل الله بقدرته وبحق عرشه وملائكته وانبيائه وبحق عباده والاء كونه ان يزيل من ظلم اهل قطر يا الله يالله يالله

امين ......... امين ............ امين :weeping:

أم حمد
17-05-2009, 11:00 PM

جعل من جابك الجنه

فتى الجود
17-05-2009, 11:42 PM
انه قلتها تجرح وتمت تجرح

ولاحول ولاقوة ألا بالله

بوخالد911
17-05-2009, 11:47 PM
نتامل خيرا

ان شاء الله

Darco
18-05-2009, 02:36 AM

المشكلة أم حمد أن الشعور بالإحباط هو سمة لغالبية المواطنين هاليومين! .. الواحد اللي يحس أنه يبي يشتغل أو أن عنده طاقة ودّه يفيد وطنه ويستفيد هو الآخر منها ويبي يوصل لها بطرق داريكت ينصدم ويشوف واقع عشوائي ويلقى ألف حجر يوقف في طريقه وألف واحد ياكلها من قدّامه باردة أو يستغله لأهدافه.. حينها وحينها فقط يُحبط, فإما أنه يبتعد ويصير مجرّد زيادة لا تهش ولا تنش (وهم أكثر أهل قطر .. اللي فيهم حيل وفيهم خير كثير جداً جداً لكنه مهدر) .. أو أنه يدوّر له درب ويصير "واحد من الشلّة" .. بمعنى أنه هو الآخر يصير "حجر" قدّام الوطن والمواطن!

بوحارب
18-05-2009, 02:43 AM
:):weeping::D:o:sneaky:crazy:no2::eek3::thumbup1:<< امتنع عن التعليق ولكن شوفوا الصور وبتعرفون وش كان شعوري لما قريت الموضوع والردود

جليســــة القــــرآن
18-05-2009, 02:58 AM
الله يفرجها عليكم جميعا وتنولوا اللي تبغونه
آمين

The Master
18-05-2009, 03:39 AM
الله يفرج همك ونفس كربتك يارب
لكن خلك واقعي ياخوي ولما تقارن حالنا وحال غيرنا ترا ولله الحمد حالنا افضل بكثير من غيرنا
الحمدلله في بلادك ماراح تلقى التفرقه الطبقيه ولا التفرقه العنصريه وحتى اذا بتقول لي الاجانب يعاملونهم افضل منا باقول لك صحيح لكم مش في كل المجالات وانما في بعض منها واللي اغلب الاحيان ماتلقى فيها كوادر تستحمل او تكون كفاءة.
ولازم تعرف ان التدريس والعلاج في المستشفيات والكهربا و الماي والارض كلها ببلااااااااش ومايستحقها الا القطري يحسدونك عليها الكل واكثرهم هل الخليج اللي هم يعتبرون جيرانك وحالتك الماديه مقارنه بهم متساويه
غير قروض الاسكان غير البدلات اللي تنزل في معاشك غير الاماااااااااااااان اللي انت عايش فيه كفايه هذه اكبر نعمه,
غير المساعدات اللي تصرف للارامل والمطلقات والعوانس واللي فيهم اعاقات هذه كلها محسوبه لبلادك ولسياستها وحكومتها وفوقهم اميرها الشيخ حمد

كل اللي باقوله لا تنظر للدنيا من جهه وحده يمكن انت عانيت منه والله يعينك عليه وصدقني وانا اقولها لك لو حاولت توصلها للمسؤولين راح ينفعونك وبيحاولون باللي يقدرون عليه

هذا رايي مع احترامي للكل
لكن الا قطر حد ينقدها بدون علم بس مجرد صادته مشكله قال حنا مظلومين او حنا حالنا تعيس
يا جماعه قبل لا تنتقدون شوفو بلادكم وش يصير فيها من جميع النواحي وايش وفرت لكم مش لما حد ينتقد الكل معاه يالله حنا هم بعد بننتقد ياريت تطرحون بعقلانيه وحياديه

لكن هم في النهايه على قولة الوالد
كلن راضي بعقله

لله الحمد
18-05-2009, 03:50 AM
هذي ضريبه الشهره والمصالح الخارجية اخوي ..

مب كل شي لازم يكون صح بالدقة اللي انت طالبها

بس الله يعينك اخوي على المشكله اللي انت فيها

والله ان بعض المواطنين حالتهم صعبه .. على شان كذا ما نظلم أي حد اذا اشتكى

من الوطن .. او الظلم اللي صاده ..

وبيض الله وجهج يا أم حمد

كلام في الصميم

شارع الأصمخ
18-05-2009, 05:55 AM
تأكد اخوي بان قطر معانا قبل لنكون احنا لها ................

آبن السبيل
18-05-2009, 06:25 AM
بسم الله

أقول يا حبر سري ( للأسف ماقدمنا للدولة ولا شي , ومع هذا نصرخ ليل نهار , نبي ونبي , وبعدين مابيج تفتخرين فيني اصلا , وشباستفيد من فخرج اصلا ؟ هذه عبارتك ,,,!!!!!!!

أما ردي يالحبيب فهو كالتالي :

هل الذي ولد أعمى أولد معاق ليس له أن يطالب بحقه ؟؟؟؟أو حتى ولد صحيح معافئ من كل سوء فهولاء كلهم لهم حق العيش بكرامه سواء قدموا أم لم يقدموا . وما الذي تعنيه بالتقديم , على سبيل المثال جبت قول أو هدف في مباراه وخذت مليون ,,,, هل هذا تقديم في رأيك ؟؟؟؟ ولو إفترضنا جدلا أنه تقديم فهل نساويه بمن قدم بحث لنيل شهادة الدكتوراه مثلا ؟؟؟؟

أخي العزيز عشان أجيبها لك من الأخر ,,,, حقك كمواطن يجب أن يكفل من الألف إلى الياء وهذا من منظور شرعي . ومن باب المقارنه فالدول الأجنبيه أو بعضها إذا ولدت فيها أصبحت مواطن بل والأدهى من ذلك حتى من تتاجر بجسدها ولا تدفع ضريبه ماليه يتم صرف مبلغ من المال لها ولكل من تعول من أبناء السفاح أجلكم الله ,,,,

والسلام ختام

مرتبش
18-05-2009, 09:20 AM
الاخ darco
"
المشكلة أم حمد أن الشعور بالإحباط هو سمة لغالبية المواطنين هاليومين! .. الواحد اللي يحس أنه يبي يشتغل أو أن عنده طاقة ودّه يفيد وطنه ويستفيد هو الآخر منها ويبي يوصل لها بطرق داريكت ينصدم ويشوف واقع عشوائي ويلقى ألف حجر يوقف في طريقه وألف واحد ياكلها من قدّامه باردة أو يستغله لأهدافه.. حينها وحينها فقط يُحبط, فإما أنه يبتعد ويصير مجرّد زيادة لا تهش ولا تنش (وهم أكثر أهل قطر .. اللي فيهم حيل وفيهم خير كثير جداً جداً لكنه مهدر) .. أو أنه يدوّر له درب ويصير "واحد من الشلّة" .. بمعنى أنه هو الآخر يصير "حجر" قدّام الوطن والمواطن! "

اصابة مباشرة. كلامك موجز وعميق

تركي الشهراني
18-05-2009, 09:30 AM
اذكرو الله

اشهد ان لا اله الا الله

والله يفرج عليك يا صاحب الموضوع

والله يعز حكومتنا الرشيده

بوخالد2
18-05-2009, 09:35 AM

انشهد والله

خالد_قطر
18-05-2009, 09:48 AM
الحمد لله على كل حال

الواحد ما يقول الإ الحمد لله على نعمة الاسلام

أنت
18-05-2009, 09:50 AM
اااااااااااااااااااااااااااااه فديت ترابج يااااقطر
مااادري قطر بلادي لي او للاجاااااااااااانب..؟؟؟؟؟؟؟؟

جمال النعيمي
18-05-2009, 09:56 AM
السلام عليكم

اصبحنا واصبح الملك لله

سؤال للجميع ابي اعرف كلكم اهل قطر يالي تكلمتو انا ابي اعرف بس كل واحد ينتمي فيكم الى اي قبيله عشان بس نعرفه من هو

والي يقولي لا قبايل و عصبيه لا يرد

نبي نعرف وينه قطري الاصيل الي مظلوم بينا

قطر هي بلادنا وحنا في خير وعز وانا ماشفت حد الا وعنده البيت والارض والقرض و الشغل واما انها توبونها على كيفكم ما يحصل لكم

مشاكلكم من نفسكم وان كان عندكم شي واقع عليكم من اداره الحكومة عندكم محاكم روحو اشتكو لا تسونها ماساه

الـقـاسـي
18-05-2009, 10:04 AM
للاسف ياجماعه الواقع هو :

" للأسف قطر لغير القطريين فقط "

ضوى
18-05-2009, 10:19 AM
جاء في صحيح البخاري
رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا
فَقَالَ الأَنْصَارِىُّيَا لَلأَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّيَا لَلْمُهَاجِرِينَ
فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ
مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ
قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .
فَقَالَ
دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ
فذكر النسب أو الوطن
على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخر
من دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام

qatari1
18-05-2009, 10:25 AM
بلادي وإن جارت علي عزيزة
وأهلي وإن ضنوا علي كرام.

كم من منزل في الأرض يألفه الفتى
وحنينه أبداً لأول منزل.

أخي الكريم كوول...

ماهي معاناتك بالضبط؟

وهل بلادنا لا شيء يفرح فيها لهذه الدرجة؟

هل كل ما فيها سيء ورديء؟

أليس لها حسنات أو مميزات غير أنها بلادنا ومسقط رأسنا؟

جمال النعيمي
18-05-2009, 10:26 AM
جاء في صحيح البخاري
رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا
فَقَالَ الأَنْصَارِىُّيَا لَلأَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّيَا لَلْمُهَاجِرِينَ
فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ
مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ
قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .
فَقَالَ
دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ
فذكر النسب أو الوطن
على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخر
من دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام

اقولج هذه القصه بين قبايل في مدينه يعني كلهم قبايل

بو الجوري
18-05-2009, 10:28 AM
أنا بتكلم من وجهة نظري ..
والله أنا أشوف إن القطري والحمدلله عايش فنعمه .. إذا بيشوف غيره ومواطنين الدول الثانيه والمجاوره ..
وترا أغلب اللي يتشكون إن حالهم تعيس .. هم اللي جايبينه لنفسهم ..
محد قاله يشتري ويتسلف .. ويسوي .. ويسافر .. ( مد رجولك على قد لحافك ) ..

وإذا الأجارات غاليه .. ترا مب الدوله هي اللي مغليه الأجارات ..
اللي مغلي الأجارات أصحاب العقارات .. واللي هم قطريين منا وفينا مع الأسف ..
وهذا الجشع والطمع .. اللي فيهم .. لكن قطر بتم بلادنا وفوق راسنا ..
وبخصوص اللي يقول مانتعالج مثل الناس .. ترا شركات البترول والجزيره وإلب الهيئات والجهات ..
تعطي موظفينها تأمين صحي .. يتعالج فأي مستشفى .. وإذا شغله مب موفرله التأمين ..
ترا الدوله موفره له مستشفى حمد .. والأجهزه اللي فيه أحسن من بعض الدول المجاوره ..

وبخصوص التعليم .. تراه مجاني للقطرين والحمدلله .. والحين بيسوون كوبونات تعليم ..
وين الظلم .. بس قولولي .. !!!

والكهربا والماي بلاش .. ولله الحمد ..

لا تتذمر وقول الحمدلله .. .. .. وفديـــــــــــــــــت ترابج يا قــطـــر ..

ملاحظه :.. هذا تعليقي و رأيي الشخصي .. ..

ضوى
18-05-2009, 10:33 AM
اقولج هذه القصه بين قبايل في مدينه يعني كلهم قبايل

للعلم فقط الرسول عليه افضل الصلاة والسلام اخى بين :
سلمان الفارسي ( أعجمي ) وأبو الدرداء الأنصاري.

@فهد@
18-05-2009, 10:41 AM
اخوي صاحب الموضوع حفظه الله ماحد يلومك في انك تقول كل شي بخاطرك بالعكس المنتدي هنا للجميع كلن يقول الي في خاطره والاخوان والاخوات هنا يشاركون

يمكن الاخ يشوف شي او يعاني من اشياء مومعناها ان الكل مثله في نفس معاناته يمكن في نسبه

وهالشي لابد من الفروق في كل شي والحمد لله علي كل حال

خلني بقول لك وللاخوان جميعا هنا شي بصوره حياديه

انت تقول انا قطري بالجواز وغير قطري علي ارض الواقع

طيب انا قطري 100 في الميه (للتوضيح ولا اقصد شي) ومع ذلك انا لست قطريا فعليا يعني ماعندي جواز قطري ولست في قطر ايضا ولكن حبي لقطر بلدي الحقيقي جعلني انتسب للموقع عشان اكون عن قرب في قطر

عندما تكون عايش في قطر ماتعرف وش يقال عن قطر في الخارج انت معانتك داخليه

انا معاناتي خارجيه عندما يتهم انتقاص قطر لاي سبب ومايحصلون قدامهم الا انا يالقطري تعالي يالقطري وش سوت قطر وش عملت

ليش قطر سوت كذا وليش قطر عملت كذا

اسهل رد لي علي امثالهم قطر فيها الماي والكهرب بلاش انتوا عندكم الماي والكهرب بلفوس

اتحمل انتقاد البلد الي انتسب له دفاعا عن قطر في كل شي مع الاحتمال سحب الجنسيه مني وطردي الي قطر مع صعوبة الوضع علي

الي اشوفه من خارج قطر انه وضعكم في قطر افضل من غيركم من دول الخليج

هناك ازمه اقتصاديه في كل الدول

الي انشوفه خارج قطر

انه القطري يشتري سياره بمبلغ كبير واقساط ويسافر باقساط نفس ماحصل في الكويت والان في قطر يطالبون بمثل مطالبة الاخوان في الكويت

تبي اقول لك وش الي يجرحني ويزعجني لما يقولون لي قطر مجنسه لاعب اجنبي ولا مجنسه لاعبه ولو مسلم بعد اهون لكن اجنبي ومسيحي اول مره اشوف قطري مسيحي ويمكن بكره نشوف قطري هندوسي وسيخي ومجوسي وشيوعي

احتراما للجميع اكتفي ولاني مابي اخسر عضويتي

سفيرالاحزان
18-05-2009, 10:45 AM
ابي اقول اللي في صدري بس خلني ساكت ابرك !

(me 2)

الطائر الحائر
18-05-2009, 11:08 AM
في الصدر آهات و ونات الله يرحم ايام زمان و يوم كان بقطر اهل قطر ( اللهم أسألك أن تعز بلادنا وتعز اهل هذي البلاد الطيبة ) ... ما أقول إلا ( يا ساكنين بأضلعي هل تسمعون توجعي ...؟ )

بو شريم
18-05-2009, 12:34 PM
فرج الله همك ياخوي - ربك خلقك مانساك - الله الله بصلاتك
البلاد فيها خير

ييسر لك ربي من اوسع ابوابه

qatar.up
18-05-2009, 01:17 PM
افضل مواطن في العالم يتمتع بميزات هو المواطن القطري وبشهادة الجميع والحمدلله عالنعمة

صدق من قال : ارضاء الناس غاية لاتدرك !!!

لابس بشت
18-05-2009, 01:35 PM
اذا تحسون ان الاجنبي راتبه اعلى من راتبكم
بسيطه جدا
لا تحتاج لا مجهود ولا دراسه ولا دكتوراه ولا خبره ولا شي
الا هي واسطه بس في لبنان روح وارجع بجواز لبناني وقدم بشهادتك الابتدائيه وانت جامعي وان شاء الله بيتعدل راتبك
هذا شي اكيد يقهر اي مواطن وكلنا شايفين هالشي

kooool
18-05-2009, 02:26 PM
اقول لاخوي حبر سري ..ماذا قدمت لقطر ؟؟؟؟؟؟؟

انا اتلكم بلسان حال المواطن القطري اللي فدى هذه الارض ومات وضحى بالغالي والرخيص واشتغل في حقول النفط واشتغل دريول وعامل وفني وغيرها من الشغلات الضرورية اللي كانت قطر محتاجتها في وقت البناء ..واردد واوقوووول مالنا منة عليك ياقطر ..خدمتك واجب وشرف ..وانت لما تقولي ايش انجازاتك ؟؟؟ اعتقد سؤالك فيه إجحاف ..لاني كمواطن ايش املك لخدمة الوطن الا ان اكون مواطن صالح ومجتهد في عملي وانتهز اي فرصة لتكون كلمة قطر فوووق سواء بالاجتهاد الشخصي او الرسمي ..اما في الجانب المقابل فالدولة هي صاحبة الرد الان ..لانها في وضع خدمة المواطن واتاحة الفرص له في كل المجالات عشان يثبت انه يستحقها كما اثبت من قبل ..ولكن مانراه عكس هذا ..فماهو تفسيرك لما يحدث للمواطن القطري الان ..بالعكس الان وليس بعد يجب على الدولة الاهتمام بالمواطن لاننا اصبحنا اقلييييية ..عارف ايش معني اقلية ..معناها ان تواااجدك اصبح مستحيل او صعب في الوظااائف الحساسة لانه بجانب التمييز والتحييز هناك امور كثيرة تعيقك ..اذا ماالدولة مدت لك ايده او حتى على الاقل ماوقفت عااائق في وجهك عشان تخدمها

جهام
18-05-2009, 02:49 PM
:(:(:(:(

الخير كله
18-05-2009, 03:45 PM
استغفر الله لا يرحمون ولا يخلون رحمة الله تنزل
ومن شر حاسد اذا حسد

وثيقة قطرية
18-05-2009, 03:47 PM
لانه قطر صار فيها حساد وعنصريين وجبناء والله ييسرلك امورك يالطيب

PoBox
18-05-2009, 03:53 PM
*
*
*

علاقة المواطن مع الدولة مثل علاقة الولد في ابوه

الاب مايمن على الولد اني ربيتك وصرفت عليك وكبرتك و و و ولاينتظر منه شكر اصلا
لان هذا واجب عليه وغصب عنه شرعا

والابن مش المفروض يقول انت يايبا وش قدمت لي وماراح اعينك وابر فيك او سولي A عشان اسويلك B
لانه غصب عنه يبر في ابوه شرعا مهما جار عليه ابوه

على ضوء هالكلام
اتمنى محد يستحقر جهد المواطن في البلد ونقول انت من عشان تتكلم وشسويت و و و
الواحد يتكلم لان هذا ابوه ، مب لازم يسوي شي وبعدين يطالب او ينتقد :omen2:

وبنفس الوقت الاب مايقول لابنه انت غلطت وتحمل غلطك !
طيب انا تربيتك في النهاية ومخرج من مخرجات نظامك التعليمي والاجتماعي يابوي !:omen2:

خلونا من العنتريات وتكميم بعض والحشر في الزوايا الضيقة
وبعدين اشوف وايد فريتوا الموجة بعيد شوي :rolleyes2: =<<< وايد ، بعيد ، شوي ، ياعيني على الجملة

kooool
18-05-2009, 04:24 PM
اقول شعب قطر محتااااااااااااااااااااااااج

العدالة الاجتماعية وليس الرعاية الاجتماعية

ALREEM
18-05-2009, 04:36 PM
والــــــــــلــــــــــــــه أحـــــــــــــبـــــــــــــــــــــــك يــــــــــــــاقــــــــطــــــــــــــــــــر ..

ياجماعه لو شيصير للواحد من ظروف أرجوا انه يتفائل خير..

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) .

القلب المؤمن
18-05-2009, 04:39 PM
اقول شعب قطر محتااااااااااااااااااااااااج

العدالة الاجتماعية وليس الرعاية الاجتماعية

:( فعلا ..بس مين بيسمعك .

يمكن لان التعداد السكاني في قطر هائل تعدى ال900 مليون وميزانية الدولة ماتتحمل وماعندنا بترول ولا أكبر حقل غاز في العالم هههههههه.:secret:

Sharshooooor
18-05-2009, 04:49 PM
كفاية ياقطر كل اللي يصير فينا
حرام والله العظيم حرام

حبر سري
18-05-2009, 05:43 PM
بسم الله

أقول يا حبر سري ( للأسف ماقدمنا للدولة ولا شي , ومع هذا نصرخ ليل نهار , نبي ونبي , وبعدين مابيج تفتخرين فيني اصلا , وشباستفيد من فخرج اصلا ؟ هذه عبارتك ,,,!!!!!!!

أما ردي يالحبيب فهو كالتالي :

هل الذي ولد أعمى أولد معاق ليس له أن يطالب بحقه ؟؟؟؟أو حتى ولد صحيح معافئ من كل سوء فهولاء كلهم لهم حق العيش بكرامه سواء قدموا أم لم يقدموا . وما الذي تعنيه بالتقديم , على سبيل المثال جبت قول أو هدف في مباراه وخذت مليون ,,,, هل هذا تقديم في رأيك ؟؟؟؟ ولو إفترضنا جدلا أنه تقديم فهل نساويه بمن قدم بحث لنيل شهادة الدكتوراه مثلا ؟؟؟؟

أخي العزيز عشان أجيبها لك من الأخر ,,,, حقك كمواطن يجب أن يكفل من الألف إلى الياء وهذا من منظور شرعي . ومن باب المقارنه فالدول الأجنبيه أو بعضها إذا ولدت فيها أصبحت مواطن بل والأدهى من ذلك حتى من تتاجر بجسدها ولا تدفع ضريبه ماليه يتم صرف مبلغ من المال لها ولكل من تعول من أبناء السفاح أجلكم الله ,,,,

والسلام ختام
بسم الله

اقول ياابن السبيل :أخي العزيز عشان أجيبها لك من الأخر ,,,, حقك كمواطن يجب أن يكفل من الألف إلى الياء وهذا من منظور شرعي . ومن باب المقارنه فالدول الأجنبيه أو بعضها إذا ولدت فيها أصبحت مواطن بل والأدهى من ذلك حتى من تتاجر بجسدها ولا تدفع ضريبه ماليه يتم صرف مبلغ من المال لها ولكل من تعول من أبناء السفاح أجلكم الله ,,,,

اما ردي يالحبيب الغالي فهو كالتالي:
حقك كمواطن يجب ان يكفل , حلو الكلام
وهل حق المواطن اللي تعب وجد واجتهد نفس حق المواطن اللي ماعنده غير اعدادية؟؟ هل يتساوون في الحقوق ؟؟هل هذا عدل؟؟ ليش الكلام على اطلاقه؟

هاذي نقطة

ثاني نقطة يبه ماقلنا شي , كل قطري هاذي بلاده وله حق عليها , بس بسألك سؤال :
مالها حق عليه؟ احنا كل اللي قاعدين نشوفه شاكوي , بل!!! وشهالدولة اللي ماتقدم شي؟ هل هاذي فعلا قطر؟؟
ياخي انا ورب الكعبة مواطن من عامة الناس , لاني مليونير ولاني على بساط الفقر ولله الحمد , وعايش احسن عيشة , وربعي الاجانب اللي وياي في الدوام كلهم حاسديني وحاسدين يمكن كل القطريين ( طبعا مب معنى هذا انهم حسودين كلهم , طبعا فيهم الصالح والطالح ) , لكن يوشوفن ان القطري عنده امتيازات اكثر

وفعلا الحمد لله عندنا امتيازات اكثر

ادري ان بعض الاجانب (امريكان وغير امريكان مثلا) عندهم امتيازات خيالية بصراحة , وهالكلام واقع محد ينكره , لكن هل معنى لك ان غيرهم من القطريين عايش في فقر لاسمح الله؟

طبعا لا

وعلشان اجيبها لك من الآخر مثل ماتقول يالحبيب:nice: انا اشوف ومتأكد من كلامي ان كل اللي ينكتب في المنتدى والله مايعبر عن الواقع بشكل دقيق

كل موضوع من هالمواضيع عبارة عن واحد يشتكي , والكل وراه , لأن تعودنا نشتكي , تعودنا نسوي نفسنا ضحايا , وأعتقد لو كلنا نعرف بعض , راح ننصدم لما نلقى أكثرية اللي يشتكون حياتهم المادية ممتازة (والله يرزيدهم يارب ويبارك في حلالهم , ويضاعف الخير عندهم وعند جميع المسلمين) , لكن لازم نشتكي , لأن مايملى عين ابن ادم الا التراب , واحنا تعودنا نشوف نفسنا ضحايا

ادري بيطلع لي واحد يقول , ياخي هاذي كلها ديون !!

سبحان الله شاللي حادك تغرق نفسك في دين فوق ال 200 الف علشان في اكس آر؟؟؟ طبعا مديون ونص

بلادنا قطر , ولنا حق عليها , لكن والله قطر ماقصّرت , وعن الكلام اللي ماوراه الا الطرارة , مع احترامي للجميع

اقول لاخوي حبر سري ..ماذا قدمت لقطر ؟؟؟؟؟؟؟

انا اتلكم بلسان حال المواطن القطري اللي فدى هذه الارض ومات وضحى بالغالي والرخيص واشتغل في حقول النفط واشتغل دريول وعامل وفني وغيرها من الشغلات الضرورية اللي كانت قطر محتاجتها في وقت البناء ..واردد واوقوووول مالنا منة عليك ياقطر ..خدمتك واجب وشرف ..وانت لما تقولي ايش انجازاتك ؟؟؟ اعتقد سؤالك فيه إجحاف ..لاني كمواطن ايش املك لخدمة الوطن الا ان اكون مواطن صالح ومجتهد في عملي وانتهز اي فرصة لتكون كلمة قطر فوووق سواء بالاجتهاد الشخصي او الرسمي ..اما في الجانب المقابل فالدولة هي صاحبة الرد الان ..لانها في وضع خدمة المواطن واتاحة الفرص له في كل المجالات عشان يثبت انه يستحقها كما اثبت من قبل ..ولكن مانراه عكس هذا ..فماهو تفسيرك لما يحدث للمواطن القطري الان ..بالعكس الان وليس بعد يجب على الدولة الاهتمام بالمواطن لاننا اصبحنا اقلييييية ..عارف ايش معني اقلية ..معناها ان تواااجدك اصبح مستحيل او صعب في الوظااائف الحساسة لانه بجانب التمييز والتحييز هناك امور كثيرة تعيقك ..اذا ماالدولة مدت لك ايده او حتى على الاقل ماوقفت عااائق في وجهك عشان تخدمها
اخوي العزيز

اذا جات على هاذي ترى كلنا في الهوا سوا , كلنا ابهاتنا كدوا واتعبوا لين طلع لاخير في قطر , كلنا متساوين في هالشي , يعني نزلنا من السما مثلا؟؟
بس اخوي:
ليس الفتى من قال كان ابي
انما الفتى من قال ها ان ذا

خلك من اجدادنا الله يرحم ميتهم ويخلي من بقى , احنا وشسوينا ؟؟؟ ادري احنا عيال الدولة , بس ياخي وشدعوة , هل فعلا هاذي حياتنا؟؟
انا وغيري من اواسط الناس , وحسابي في البنك والله حساب عادي ,مافيه ملايين , ولا فيه حتى مليون , ولله الحمد عايش احسن عيشة
جاتنا كلنا فرص بصراحة , من اكتتابات وغيرها , في ناس ضربت وياهم والله يوفقهم , وفي ناس ماعرفوا يتصرفون , لكن الى الآن اقول :
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

الله يديم عزج يابلاد العز يااغلى بلاد ياقطر

بس
هذا ردي

*
*
*

علاقة المواطن مع الدولة مثل علاقة الولد في ابوه

الاب مايمن على الولد اني ربيتك وصرفت عليك وكبرتك و و و ولاينتظر منه شكر اصلا
لان هذا واجب عليه وغصب عنه شرعا

والابن مش المفروض يقول انت يايبا وش قدمت لي وماراح اعينك وابر فيك او سولي A عشان اسويلك B
لانه غصب عنه يبر في ابوه شرعا مهما جار عليه ابوه

على ضوء هالكلام
اتمنى محد يستحقر جهد المواطن في البلد ونقول انت من عشان تتكلم وشسويت و و و
الواحد يتكلم لان هذا ابوه ، مب لازم يسوي شي وبعدين يطالب او ينتقد :omen2:

وبنفس الوقت الاب مايقول لابنه انت غلطت وتحمل غلطك !
طيب انا تربيتك في النهاية ومخرج من مخرجات نظامك التعليمي والاجتماعي يابوي !:omen2:

خلونا من العنتريات وتكميم بعض والحشر في الزوايا الضيقة
وبعدين اشوف وايد فريتوا الموجة بعيد شوي :rolleyes2: =<<< وايد ، بعيد ، شوي ، ياعيني على الجملة

الاخ العزيز بو بوكسينق

يشهد الله اني احب اشوف مداخلاتك , ونقاشك وردودك , التي تنم عن شخصية رزينة لاتنظر بعين واحدة , وانما من زوايا متعددة

فلهذا أقول :
اخي العزيز , الدولة عمرها ماراح تمن على عيالها , ولا عمر قطر منّت , لكن احنا شاللي ناقصنا بالضبط؟؟ نبي زيادة صحيح , وهذا طبع البني آدم , لكن هل فعلا اوضاعنا بهالسوء؟؟

انظر الى وضعك انت اخوي الكريم , هل انت ملياردير مثلا؟؟ اذا كنت كذلك فالله يزيدك ويبارك لك

لكن اذا كنت من عامة الناس , اي الطبقة المتوسطة , هل ترى ان اوضاعك سيئة لهالدرجة؟

ارجع واقول :
الله يديم عزج ياقطر

والله من وراء القصد

حبر سري

technical
18-05-2009, 06:05 PM
ما آدري آذا كان الكاتب قاصد هذه الردود آو لا ؟ لكن حقيقه عرف كيف يحرك مكمون الهم في قارئ كلماته من مفهوم القارئ وليس بشرط آي يوافق ما يريد آن يعبر عنه .

على آي حال ، المصيبه من هم آو حزن آو بلاء حقيقي يصيب الآنسان مكتوب من قبل

قال جل من قائل (ما اصاب من مصيبة في الأرض و لا في أنفسكم
الا في كتاب من قبل أن نبرأها إنّ ذلك على الله يسير لكيلا تأسوا على ما فاتكم و لا تفرحوا على بما اتاكم و الله لا يحب كل مختال فخور) سورة الحديد الآيتين: 22-23

نبرأها: نخلقها، تأسوا: تحزنوا
مختال فخور: متكبر في تفسه فخور على غيره

قال ابن كثير: لا تفخروا على الناس بما انعم الله به عليكم، فان ذلك ليس بسعيكم
و انما هو عن قدر الله و رزقه لكم فلا تتخذوا نعم الله أشَراً و بطراً،
و قال عكرمة: ليس أحد الا وهويفرح و يحزن، و لكن اجعلوا الفرح شكراً و الحزن صبراً
انظر ابن كثير ج 4/314

الخير كله
18-05-2009, 06:16 PM
الحمد لله والشكر .......
مشكله اللي مستعرضين ..............الحسد ينننننننننبع من بين سطورهم
ترى هالاشكال هي السبب في قطع ارزاق الشباب اللي بكهرماء كثر الحنه خلت المسؤليين ينزلون الرواتي ويفكون نفسهم
والحين مثال واضح المسكين يشكي الحال كنه قاعد يطر من بيت ابوهم طايحين به طيحه...ياريت لو ردهم انكتب ب(حبر سري)علشان ما نشوفه

بدور
18-05-2009, 06:25 PM
السلام عليكم

اصبحنا واصبح الملك لله

سؤال للجميع ابي اعرف كلكم اهل قطر يالي تكلمتو انا ابي اعرف بس كل واحد ينتمي فيكم الى اي قبيله عشان بس نعرفه من هو

قطر هي بلادنا وحنا في خير وعز وانا ماشفت حد الا وعنده البيت والارض والقرض و الشغل واما انها توبونها على كيفكم ما يحصل لكم

مشاكلكم من نفسكم وان كان عندكم شي واقع عليكم من اداره الحكومة عندكم محاكم روحو اشتكو لا تسونها ماساه

يعني القطري الاصيل طلع من الارض مثل الفقع واليراوه والدوله ما قصرت معاه عطته لين طفح قصدك

والباقي عيال لبيه >>>>>> ما ودانا في داهيه اللي هالتفكير وانا اختك

على فكره المحاكم ما تنصف القطري الاصيل والتقليد على كلامك بعد التصنيف

الا مأساااااااااااااااة وما يحس فيها الا ذايق المر

على قولة القاسي <<<< قطر ليست للقطريين >>>>>> العنابي نفع الرياضه بالاغاني وبس

أم حمد
18-05-2009, 07:06 PM
بسم الله

اقول ياابن السبيل :أخي العزيز عشان أجيبها لك من الأخر ,,,, حقك كمواطن يجب أن يكفل من الألف إلى الياء وهذا من منظور شرعي . ومن باب المقارنه فالدول الأجنبيه أو بعضها إذا ولدت فيها أصبحت مواطن بل والأدهى من ذلك حتى من تتاجر بجسدها ولا تدفع ضريبه ماليه يتم صرف مبلغ من المال لها ولكل من تعول من أبناء السفاح أجلكم الله ,,,,

اما ردي يالحبيب الغالي فهو كالتالي:
حقك كمواطن يجب ان يكفل , حلو الكلام
وهل حق المواطن اللي تعب وجد واجتهد نفس حق المواطن اللي ماعنده غير اعدادية؟؟ هل يتساوون في الحقوق ؟؟هل هذا عدل؟؟ ليش الكلام على اطلاقه؟

هاذي نقطة

ثاني نقطة يبه ماقلنا شي , كل قطري هاذي بلاده وله حق عليها , بس بسألك سؤال :
مالها حق عليه؟ احنا كل اللي قاعدين نشوفه شاكوي , بل!!! وشهالدولة اللي ماتقدم شي؟ هل هاذي فعلا قطر؟؟
ياخي انا ورب الكعبة مواطن من عامة الناس , لاني مليونير ولاني على بساط الفقر ولله الحمد , وعايش احسن عيشة , وربعي الاجانب اللي وياي في الدوام كلهم حاسديني وحاسدين يمكن كل القطريين ( طبعا مب معنى هذا انهم حسودين كلهم , طبعا فيهم الصالح والطالح ) , لكن يوشوفن ان القطري عنده امتيازات اكثر

وفعلا الحمد لله عندنا امتيازات اكثر

ادري ان بعض الاجانب (امريكان وغير امريكان مثلا) عندهم امتيازات خيالية بصراحة , وهالكلام واقع محد ينكره , لكن هل معنى لك ان غيرهم من القطريين عايش في فقر لاسمح الله؟

طبعا لا

وعلشان اجيبها لك من الآخر مثل ماتقول يالحبيب:nice: انا اشوف ومتأكد من كلامي ان كل اللي ينكتب في المنتدى والله مايعبر عن الواقع بشكل دقيق

كل موضوع من هالمواضيع عبارة عن واحد يشتكي , والكل وراه , لأن تعودنا نشتكي , تعودنا نسوي نفسنا ضحايا , وأعتقد لو كلنا نعرف بعض , راح ننصدم لما نلقى أكثرية اللي يشتكون حياتهم المادية ممتازة (والله يرزيدهم يارب ويبارك في حلالهم , ويضاعف الخير عندهم وعند جميع المسلمين) , لكن لازم نشتكي , لأن مايملى عين ابن ادم الا التراب , واحنا تعودنا نشوف نفسنا ضحايا

ادري بيطلع لي واحد يقول , ياخي هاذي كلها ديون !!

سبحان الله شاللي حادك تغرق نفسك في دين فوق ال 200 الف علشان في اكس آر؟؟؟ طبعا مديون ونص

بلادنا قطر , ولنا حق عليها , لكن والله قطر ماقصّرت , وعن الكلام اللي ماوراه الا الطرارة , مع احترامي للجميع

اخوي العزيز

اذا جات على هاذي ترى كلنا في الهوا سوا , كلنا ابهاتنا كدوا واتعبوا لين طلع لاخير في قطر , كلنا متساوين في هالشي , يعني نزلنا من السما مثلا؟؟
بس اخوي:
ليس الفتى من قال كان ابي
انما الفتى من قال ها ان ذا

خلك من اجدادنا الله يرحم ميتهم ويخلي من بقى , احنا وشسوينا ؟؟؟ ادري احنا عيال الدولة , بس ياخي وشدعوة , هل فعلا هاذي حياتنا؟؟
انا وغيري من اواسط الناس , وحسابي في البنك والله حساب عادي ,مافيه ملايين , ولا فيه حتى مليون , ولله الحمد عايش احسن عيشة
جاتنا كلنا فرص بصراحة , من اكتتابات وغيرها , في ناس ضربت وياهم والله يوفقهم , وفي ناس ماعرفوا يتصرفون , لكن الى الآن اقول :
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

الله يديم عزج يابلاد العز يااغلى بلاد ياقطر

بس
هذا ردي

الاخ العزيز بو بوكسينق

يشهد الله اني احب اشوف مداخلاتك , ونقاشك وردودك , التي تنم عن شخصية رزينة لاتنظر بعين واحدة , وانما من زوايا متعددة

فلهذا أقول :
اخي العزيز , الدولة عمرها ماراح تمن على عيالها , ولا عمر قطر منّت , لكن احنا شاللي ناقصنا بالضبط؟؟ نبي زيادة صحيح , وهذا طبع البني آدم , لكن هل فعلا اوضاعنا بهالسوء؟؟

انظر الى وضعك انت اخوي الكريم , هل انت ملياردير مثلا؟؟ اذا كنت كذلك فالله يزيدك ويبارك لك

لكن اذا كنت من عامة الناس , اي الطبقة المتوسطة , هل ترى ان اوضاعك سيئة لهالدرجة؟

ارجع واقول :
الله يديم عزج ياقطر

والله من وراء القصد

حبر سري

مشكله اللي قاعد في برج عاجي ويحسب الكل نفسه !

روح مستشفى حمد !

روح مستشفى الولاده !

روح الشؤون الاجتماعيه !

روح شوف المناطق السكنيه الجديده والقديمه كيف المرافق فيها !

شوف شوارعنا من كم سنه كيف حالها والى متى !

شوف البنيه التحتيه عندنا كيف !

شوف اذا جا المطر وش يصير فيها !

شوف التسجيل فالمدارس المستقله كيف !
الى الحين اللحم فوق اللحم !

شوف كم منطقه تعبي لها تناكر الماي !!

انت قاعد في مجلسك وطقطق على الكمبيوتر في خيمه مكيفه ومن سايت الى سايت !

ولا تدري عن هوى دار الضعوف !!

ترا الاحتياجات مب شرط ماديه !!

واللي يرحم والديك اذا ماعندك مشاكل فالحياه لا توقف في درب غيرك !

قلنا لك وبنعيدها خل الضعوف يتكلمون تراهم مايكتبون على راسك !

المنبر هذا مفتوح للجميع الضعيف والي شراتك في برجه العاجي !

/

لاااااااااهنت

دبلوماسية
18-05-2009, 07:15 PM
/

/

/

الوطن هو ذلك الذي أحببنا، عشقنا، وفيه نمنا حالمين،
وعليه علقنا الآمال،
هو ذلك الذي أعطانا وأعطيناه،
ورعانا وضحينا من أجله بالغالي والنفيس ،

الوطن هو العطاء الذي ليس له حد ،
ولا لامتداده نهاية،

الوطن هو من أشعل فينا حبه ثم هرع يستر خيانتنا له،
هو تلك الأم الرؤوم التي نوسعها ضرباً ونوجعها شتماً وسباً
وتنكراً للجميل والإحسان،

/

/

/

الوجيه
18-05-2009, 07:17 PM
ما اقوووووووول الا الله المستعان

لوبنتكلم مب خالصين

( نحن اغراب في ارضنا )

المالكي
18-05-2009, 07:20 PM
احسنتي يـــــ أم حمد وبارك الله فيج بارك الله فيج

الحمدالله ع كل حال والله قلبنا تفطر لانه هاذ الواقع يـ أخوي كوووول

وسبحانك يارب حتى ع الكتابه وقول اللي بالخاطر صار فيهـ حسد بل عليك

الحمدالله الارزاق بيد الله كان صار علوووووم

وفعلا فعلا فعلا قطر ليست للقطريين

مالي ومال الناس
18-05-2009, 07:26 PM
الله يزينها وييسر احوال الجميع

ذيب الوادي
18-05-2009, 07:29 PM
السلام عليكم

اصبحنا واصبح الملك لله

عامل لي فيه قبايل شدخل القبيلة والعصبية في هالسالفة والظاهر انك مشفت اهل قطر للحين ما انقول الا حسبي الله ونعم والوكيل

ضوى
18-05-2009, 07:29 PM
كانت لي ردود وللاسف محيت

ضوى
18-05-2009, 07:30 PM
كنت ابي كل الاعضاء يشوفون الاراء العقيمة والجدل المتخلف لبعض الناس

hamoor4ever
18-05-2009, 08:32 PM
السلام عليكم

اصبحنا واصبح الملك لله

اولا كل من يحمل الجنسيه القطريه هو قطري اصل 100٪ بدون ذكر للقبائل وتجريح للقبائل الثانيه والنعم فيهم كلهم يوم الشده القبايل كلهم توحدو واللي مالحق بوقت الشده ماقصر وقت الرخا وخدم البلاد هو واهله سواء عسكري ولا مدني ، والكلم عارف وين اصله سواء جاي بطريج بر ولا بطريج بحر يعني لحد يسوي نفسه قبيلي زياده عن اللزوم كلنا تحت حكم ال ثاني وحنا راضيين فيه ونفتخر فيهم من زمان وتقدر تتأكد من معلوماتك هاذه اذا انت كنت موجود ذيج الفتره

اما ثانيا حضرتك يعني قلت شي مفيد روحو للمحاكم اشتكو مهب احنا اهل قطر اللي نشتكي بالمحاكم ولا حقوق الانسان ولا غيره وعلى منو على بلادنا لا والله ماسويناها ولا راح نسويها وحقنا بناخذه برضا الحكومه اللي عازتنا والحمدلله اذا مب اليوم خذنا حقنا بناخذه باجر واذا انت يدك بالماي غيرك يده بالنار وانا اعرف ناس من عوايل اهل قطر لا عطوهم ارض ولا غيره بس لان جدودهم جاو من دول الخليج حاسب على روحك لاتكون انت منهم بعد وعقب تغير كلامك

واخر شي الرسول قال ( دعوها فأنها منتنه ) وكلنا من قطر سواء جدودنا من 100 سنه او ماخذ الجواز امس رجاء لاتسوون عنصريه بين قطري وبين آخر بحكم انا ولد فلان وعلان

ضوى
18-05-2009, 08:37 PM
اولا كل من يحمل الجنسيه القطريه هو قطري اصل 100٪ بدون ذكر للقبائل وتجريح للقبائل الثانيه والنعم فيهم كلهم يوم الشده القبايل كلهم توحدو واللي مالحق بوقت الشده ماقصر وقت الرخا وخدم البلاد هو واهله سواء عسكري ولا مدني ، والكلم عارف وين اصله سواء جاي بطريج بر ولا بطريج بحر يعني لحد يسوي نفسه قبيلي زياده عن اللزوم كلنا تحت حكم ال ثاني وحنا راضيين فيه ونفتخر فيهم من زمان وتقدر تتأكد من معلوماتك هاذه اذا انت كنت موجود ذيج الفتره

اما ثانيا حضرتك يعني قلت شي مفيد روحو للمحاكم اشتكو مهب احنا اهل قطر اللي نشتكي بالمحاكم ولا حقوق الانسان ولا غيره وعلى منو على بلادنا لا والله ماسويناها ولا راح نسويها وحقنا بناخذه برضا الحكومه اللي عازتنا والحمدلله اذا مب اليوم خذنا حقنا بناخذه باجر واذا انت يدك بالماي غيرك يده بالنار وانا اعرف ناس من عوايل اهل قطر لا عطوهم ارض ولا غيره بس لان جدودهم جاو من دول الخليج حاسب على روحك لاتكون انت منهم بعد وعقب تغير كلامك

واخر شي الرسول قال ( دعوها فأنها منتنه ) وكلنا من قطر سواء جدودنا من 100 سنه او ماخذ الجواز امس رجاء لاتسوون عنصريه بين قطري وبين آخر بحكم انا ولد فلان وعلان

بيض الله ويهك ياخوي

بودحوم
18-05-2009, 08:49 PM
كول

الله يفرجها عليك وعلى كل مسلم ويصلح الحال أن شاء الله

والحمد لله على كل حال

وحيد-الشوق
18-05-2009, 08:52 PM
لانه قطر صار فيها حساد وعنصريين وجبناء والله ييسرلك امورك يالطيب

صدقتي اختي

اشهد انه كلامج كله صحيح :)

مااقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

Pro
18-05-2009, 09:40 PM
يا مسلمين
و الله شيء يقهر

قولوا

لا إله إلا الله
محمد رسول الله

يا مسلمين
قطر أرض يجب ان نحافظ عليها
و قطر ليست إله و لا بنك

قبل ابائنا عاشوا على هذا التراب
و ما كانوا يشتكون
و الله أعزنا بأن جعل تحت هذا التراب
نعم و خيرات من بترول و غاز
فلا تتكبروا على هذه النعم

ترا و الله النعمه زواله

و بقدرة القادر الواحد الأحد
يقدر يرجع هذا البترول إلا تراب

فعلى الكل ان يحمد الله و يشكره

و الأفضل ان يطب من الله
بدل من أن يطلب من قطر

أم حمد
18-05-2009, 10:26 PM

واذا انت يدك بالماي غيرك يده بالنار

كفو جعل من جابك الجنه

bus3od
18-05-2009, 10:38 PM
النفوس تغيرت و كلن يفكر في نفسه و أكبر دليل بعض الردود

الله يرحم الحال بس فالنهايه كل شئ بيد الله قال تعالى : ( قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون )

عضو نشيط
18-05-2009, 10:54 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ،،،،

اللهم لك الحمد والشكر الجزيل على نعمك ,,,

ياجماعه الموضوع مصخ وكلكم من بني آدم وآدم من تـــــــــراب ..

أرجو من الإدارة إغلاق الموضوع لشدة النقاش والحساسية ..

al-fahad
18-05-2009, 11:09 PM
نداء لمن يضن أن من الوطنية أن يذيع روح الفرقة بين أبناء الوطن الواحد ..

لا تنتقص من ولاء غيرك ظلما وبهتانا فهناك من يسهر على البذل والعطاء دون أن ينتظر ثناء .. وهناك من يبيع وطنه دون حساب ..

كلنا قطر دون خط فاصل

سياتل
18-05-2009, 11:22 PM
شوفوا اخواني وخواتي
انا قريت الموضوع وحبيت اعلق تعليق بسيط
منناحية الحقوق صح ان احنا احسن من غيرنا
لكن سؤال واحد ؟؟
أليس من حقي كمواطن على الحكومه او على الوطن أن يؤمن لي المسكن والمعيشه ؟؟
وهذي أبسط حقوق المواطن على الحكومه
احنا قاعدين نشتري المسكن ؟؟ صح ان الأرض هبه وتطلع بعد طلعة روح ويتم التوزيع فيها على أساس قبلي بحت
لكن في المقابل انا اشتري ادفع قيمة السكن اللي انا اعيش فيه ، بينما اخواننا في لبنان وفلسطين ومادري وين بعد ساكنين ببلاش على حساب دولتنا لا ويدرسون بعد على حساب دولتنا .
هل أصبحت قطر عين عذاري ؟؟
سؤال برئ
وتقبلوا تحياتي

منتهى الحكمة
18-05-2009, 11:48 PM
أقولها وبكل صراحة الجنة من غير الناس ماتنداس واحنا لو من غير هالمقيمين ماوصلنا لهذا كله والله كان مافي هالحركة في بلادنا نستفيد منهم ويستفيدون منا ليش حاسدينهم مساكين هذا رزقهم من عند رب العالمين درسوا وتغربو واشتغلوا وماجو من نفسهم حاجتنا لهم هي اللي خلت لهم كل هالامتيازات ولودولتنا ماعطتنا حقنا وزيادة نحمد الله ونشكرة والله يحفظ لنا حكومتناوهي قطرالغالية الحبيبة الأم مانشتكي منها وإلا صار ((عقوق )) ولوحدتنا الحاجة كان صرنا مثل هالمقيمين والأجانب يعني بالعربي الفصيح ((لوكنت مكانهم)) ترضى يقولون عنك

bus3od
18-05-2009, 11:53 PM
أقولها وبكل صراحة الجنة من غير الناس ماتنداس واحنا لو من غير هالمقيمين ماوصلنا لهذا كله والله كان مافي هالحركة في بلادنا نستفيد منهم ويستفيدون منا ليش حاسدينهم مساكين هذا رزقهم من عند رب العالمين درسوا وتغربو واشتغلوا وماجو من نفسهم حاجتنا لهم هي اللي خلت لهم كل هالامتيازات ولودولتنا ماعطتنا حقنا وزيادة نحمد الله ونشكرة والله يحفظ لنا حكومتناوهي قطرالغالية الحبيبة الأم مانشتكي منها وإلا صار ((عقوق )) ولوحدتنا الحاجة كان صرنا مثل هالمقيمين والأجانب يعني بالعربي الفصيح ((لوكنت مكانهم)) ترضى يقولون عنك

هي جات عالمقيمين بس حتى ( القطري ) ماسلم من الكلام خلها على الله بس والحمدلله أني قطري و كل يوم أحمد ربي ألف مره على هالنعمه بغض النظر عن كل الظروف و المشاكل

بو نايف
18-05-2009, 11:58 PM
قالو ها من قديم

قطر غاليه علينا

مهما يصير

ليث العرين
19-05-2009, 01:32 AM
.
.
.

بنت الدوحه
19-05-2009, 11:40 AM
الشي اللي يحز بالخاطر لما تشوف اجنبي فرنسي او هندي

او غيره راتبه 70 الف و120 الف

وهذا اللي حاصل في الميره

الفرنسي تفنش

وباقي الهندي :)

وين القطريين مايستاهلون يكونون بهالمناصب يعني ؟؟ ولا الراتب حرام فيهم ؟؟

ال 70 وال 120 ليش ما ياخذها ابن البلد وهو اولى فيها من غيره

لكن الله كريم

كيان
19-05-2009, 02:59 PM
منتهى الحكمة ..

ليش الاجانب ببلاش يشتغلون فالبلاد..؟؟

روح اقعد معاهم وشوف شيقولون عن البلاد..!

على فكرة ترى هالاجانب اللي مغتر فيهم همهم الوحيد يجمعون فلوس ويذلفون (( روحه بلا رجعة )) ..

جوف واسأل عن اخر عمليات النصب اللي سوها هالاجانب في عيال بلادك وقطوهم على صخر..!

rema13
19-05-2009, 02:59 PM
اقوووووول

أذنو في خرابه،،،،،،

مايضيع حق عند رب العالمين

لله الحمد
29-05-2009, 10:54 PM
مشكله اللي قاعد في برج عاجي ويحسب الكل نفسه !

روح مستشفى حمد !

روح مستشفى الولاده !

روح الشؤون الاجتماعيه !

روح شوف المناطق السكنيه الجديده والقديمه كيف المرافق فيها !

شوف شوارعنا من كم سنه كيف حالها والى متى !

شوف البنيه التحتيه عندنا كيف !

شوف اذا جا المطر وش يصير فيها !

شوف التسجيل فالمدارس المستقله كيف !
الى الحين اللحم فوق اللحم !

شوف كم منطقه تعبي لها تناكر الماي !!

انت قاعد في مجلسك وطقطق على الكمبيوتر في خيمه مكيفه ومن سايت الى سايت !

ولا تدري عن هوى دار الضعوف !!

ترا الاحتياجات مب شرط ماديه !!

واللي يرحم والديك اذا ماعندك مشاكل فالحياه لا توقف في درب غيرك !

قلنا لك وبنعيدها خل الضعوف يتكلمون تراهم مايكتبون على راسك !

المنبر هذا مفتوح للجميع الضعيف والي شراتك في برجه العاجي !

/

لاااااااااهنت

ام حمد كلامج في الصميم .. افحمتي الناس الفاضيه

♣شيبةالنخرة♣
29-05-2009, 11:39 PM

أنا بتكلم من وجهة نظري ..
والله أنا أشوف إن القطري والحمدلله عايش فنعمه .. إذا بيشوف غيره ومواطنين الدول الثانيه والمجاوره ..
وترا أغلب اللي يتشكون إن حالهم تعيس .. هم اللي جايبينه لنفسهم ..
محد قاله يشتري ويتسلف .. ويسوي .. ويسافر .. ( مد رجولك على قد لحافك ) ..

وإذا الأجارات غاليه .. ترا مب الدوله هي اللي مغليه الأجارات ..
اللي مغلي الأجارات أصحاب العقارات .. واللي هم قطريين منا وفينا مع الأسف ..
وهذا الجشع والطمع .. اللي فيهم .. لكن قطر بتم بلادنا وفوق راسنا ..
وبخصوص اللي يقول مانتعالج مثل الناس .. ترا شركات البترول والجزيره وإلب الهيئات والجهات ..
تعطي موظفينها تأمين صحي .. يتعالج فأي مستشفى .. وإذا شغله مب موفرله التأمين ..
ترا الدوله موفره له مستشفى حمد .. والأجهزه اللي فيه أحسن من بعض الدول المجاوره ..

وبخصوص التعليم .. تراه مجاني للقطرين والحمدلله .. والحين بيسوون كوبونات تعليم ..
وين الظلم .. بس قولولي .. !!!

والكهربا والماي بلاش .. ولله الحمد ..

لا تتذمر وقول الحمدلله .. .. .. وفديـــــــــــــــــت ترابج يا قــطـــر ..

ملاحظه :.. هذا تعليقي و رأيي الشخصي .. ..

احسنت يا بو الجوري وكلامك عين العقل وفيه (Balance) :) ....

والاخ روح الاطلس بارك الله فيك ايضا عرض جوانب مهمه ..

عن رأيي الشخصي ..

في نفس هالمواضيع مع احترامي لبعض الاعضاء تنقلب السوالف ( طراره ) وكلام فاضي وناس مو قاعده تفكر الا فقط بمنطق ( المشاعر ) .. والكل يدري ان منطق المشاعر في اغلب الاحيان منطق خاطيء وخصوصا في الامور العقلانيه وكل شي يناخذ بالحكمه والتفكير العميق وهني يطلع الصح من الخطأ والدليل هنالك الكثير من الامور يتم تقليبها في المحاكم والناس تحس بالظلم من القرارات الصادره ولكن القضاه ناس كبار فاهمين ويعرفون يوزنون الامور من منطق حكيم راجح ويطلعون بقرار ممكن في بعض الاحيان فقط لا يرضي المتخاصمين ولكن يرضي العقل من الناحية المنطقيه البحته ولكن من يفهم !!

نتكلم بخصوص الدوله ..

الاخ روح الاطلس والاخ بو الجوري كفوا و وفوا من خلال بعض النقاط واظن لو يتمعنون في قراءه ما كتبوا وما يقصدون كان فهموا ولكن للاسف في وايد من الناس تفهم هالكلام وما يشابهه من مبدأ ( تكميم الافواه ) ..

بسنا تذمر و(تحلطم ) على اي شي والسلام ..

يعني لو يجي اجنبي يشتغل وياخذ راتب اكبر من راتب القطري قالو بصووووووووووت عالي ( قطر لغير القطريين )

والله عيب عليكم كمواطنين يصدر منكم هالكلام !!

عمر قطر ما كانت لغير القطريين وهي ظلت وستظل الى الابد للقطريين والاولويه دائما للمواطن والغلط والشرهه ماهوب على قطر الا على اهل قطر اللي يمسكون مناصب عليا وقبل لا يمسكونها في منهم مثلكم يقعدون ويبكون قطر وقطر لغير القطريين واحنا كمواطنين ما اخذنا حقوقنا والاجانب ماسكين كل شي ولما يمسكونهم مناصب شغال نهب في اموال الشعب ويقعد يهمل بواجباته نحو وطنه ( قطـــــــــر ) ..

والكلام كثيرررررررررر في هالموضوع ..

ترى ما ضيع الشعب الا الشعب نفسه وطبعا اخص افراد معينه ..

يعني في اوضاع سيئه كثيره لبعض الافراد من الشعب القطري والسبب لو نبحث بنلاقي واحد من افراد الشعب القطري وليسو الاجانب ولا هي دولة قطر انما واحد من افراد الشعب ومسك له منصب وغير باحوال عيال بلاده .. ترى بعض العيوب منكم وفيكم والمثل يقول : ان جات علتك من بطنك منين تجيك العافيه بس :) ..

ونقطه ثانيه: ترى والله العظيم بعض الشكاوي تجيب المغص .. في ناس تقعد اتبكبك واطالب بحقوقها وليه هالاجنبي يعطونه راتب اكبر من راتبي حرام انا سنين اشتغل .. يسالونك وشهي شهادتك ؟؟ والله اعداديه ولا ثانويه ؟؟ انزين والاجنبي ؟؟ والله جامعيه وتلاقيه مهندس .. بالعقل الرجال مؤهله عالي ويجيك القطري يتشكى على هالاجنبي .. انزين حاولوا توصلون مواصيل بعضهم وان وصلتوا لمؤهل اعلى منهم لكن الحق كامل تشتكون واطالبون بحقوقكم وقتها ومحد ان شاء الله بيردكم وكلنا معاكم وضد ان القطري ينهضم حقه بس الحق حق .. اذا الاجنبي مؤهله اعلى وخبرته اكبر ويشتغل اكثر منك اظن عيب تبطل حلقك وتقول انا قطري ولي حق اكبر ولكل مجتهد نصيب قوم واعمل واجتهد وبتاخذ باذن الله اللي تبي وانا قدامي ناس كثار وقطرريين وماشاء الله عايشين بخير ونعمه وكله من فضل الله ومن ثم اجتهادهم وعملهم الدؤوب والصبر مفتاح الفرج .. اما نقعد كذا ونبي السما تمطر فلوس ؟؟

ولا اللي ينقدون على قطر بسبه شوارع مكسره ولا ناس ما عندها شهادات وما حصلت شغل؟؟

يرحم والديكم استحوا شوي قطر اكبر من انكم تدرجون اسمها بهالطريقة المهينه لجل اشياء ما تسوى ومثل ما قلنا ترى العله منكم وفيكم ماهي من برى اذا صفت اغلب القلوب كان احنا بخير بس للاسف القلوب واجد منها ماهي بصافيه لبعض والقطري صار يحسد اخوه القطري ويترصد له ويوقف بطريقه وهذا اللي خلى احوال ناس كثيره بتدهور ..
يرحم والديكم ترى مثل ما قالو الاخوان اللي قبلي النعمة زواله ..

تحمدوا الله واشكروه في النهاية ولا تحاوولون تشوهون اسم قطر بالطريقة الغوغائيه هذي وخصوصا الناس اللي يدخلون وما عندهم ردود مقنعه وبس يجون ياكدون على ردود ثانيه ويقولون ايه صح وهذا حاسد وهذا غلطان والكلام موجه للي ما يدرون وش الطبخه ويكتبون كلمتين ولكن ما يقدرون يسترسلون اكثر لان اصلا لو الواحد جادلهم بتكون ردودهم للاسف ( جوفاء) ..

مع تحيات\

مواطن غيور على بلاده :)

رRاAدDاAرR
29-05-2009, 11:50 PM
احسنت يا بو الجوري وكلامك عين العقل وفيه (balance) :) ....

والاخ روح الاطلس بارك الله فيك ايضا عرض جوانب مهمه ..

عن رأيي الشخصي ..

في نفس هالمواضيع مع احترامي لبعض الاعضاء تنقلب السوالف ( طراره ) وكلام فاضي وناس مو قاعده تفكر الا فقط بمنطق ( المشاعر ) .. والكل يدري ان منطق المشاعر في اغلب الاحيان منطق خاطيء وخصوصا في الامور العقلانيه وكل شي يناخذ بالحكمه والتفكير العميق وهني يطلع الصح من الخطأ والدليل هنالك الكثير من الامور يتم تقليبها في المحاكم والناس تحس بالظلم من القرارات الصادره ولكن القضاه ناس كبار فاهمين ويعرفون يوزنون الامور من منطق حكيم راجح ويطلعون بقرار ممكن في بعض الاحيان فقط لا يرضي المتخاصمين ولكن يرضي العقل من الناحية المنطقيه البحته ولكن من يفهم !!

نتكلم بخصوص الدوله ..

الاخ روح الاطلس والاخ بو الجوري كفوا و وفوا من خلال بعض النقاط واظن لو يتمعنون في قراءه ما كتبوا وما يقصدون كان فهموا ولكن للاسف في وايد من الناس تفهم هالكلام وما يشابهه من مبدأ ( تكميم الافواه ) ..

بسنا تذمر و(تحلطم ) على اي شي والسلام ..

يعني لو يجي اجنبي يشتغل وياخذ راتب اكبر من راتب القطري قالو بصووووووووووت عالي ( قطر لغير القطريين )

والله عيب عليكم كمواطنين يصدر منكم هالكلام !!

عمر قطر ما كانت لغير القطريين وهي ظلت وستظل الى الابد للقطريين والاولويه دائما للمواطن والغلط والشرهه ماهوب على قطر الا على اهل قطر اللي يمسكون مناصب عليا وقبل لا يمسكونها في منهم مثلكم يقعدون ويبكون قطر وقطر لغير القطريين واحنا كمواطنين ما اخذنا حقوقنا والاجانب ماسكين كل شي ولما يمسكونهم مناصب شغال نهب في اموال الشعب ويقعد يهمل بواجباته نحو وطنه ( قطـــــــــر ) ..

والكلام كثيرررررررررر في هالموضوع ..

ترى ما ضيع الشعب الا الشعب نفسه وطبعا اخص افراد معينه ..

يعني في اوضاع سيئه كثيره لبعض الافراد من الشعب القطري والسبب لو نبحث بنلاقي واحد من افراد الشعب القطري وليسو الاجانب ولا هي دولة قطر انما واحد من افراد الشعب ومسك له منصب وغير باحوال عيال بلاده .. ترى بعض العيوب منكم وفيكم والمثل يقول : ان جات علتك من بطنك منين تجيك العافيه بس :) ..

ونقطه ثانيه: ترى والله العظيم بعض الشكاوي تجيب المغص .. في ناس تقعد اتبكبك واطالب بحقوقها وليه هالاجنبي يعطونه راتب اكبر من راتبي حرام انا سنين اشتغل .. يسالونك وشهي شهادتك ؟؟ والله اعداديه ولا ثانويه ؟؟ انزين والاجنبي ؟؟ والله جامعيه وتلاقيه مهندس .. بالعقل الرجال مؤهله عالي ويجيك القطري يتشكى على هالاجنبي .. انزين حاولوا توصلون مواصيل بعضهم وان وصلتوا لمؤهل اعلى منهم لكن الحق كامل تشتكون واطالبون بحقوقكم وقتها ومحد ان شاء الله بيردكم وكلنا معاكم وضد ان القطري ينهضم حقه بس الحق حق .. اذا الاجنبي مؤهله اعلى وخبرته اكبر ويشتغل اكثر منك اظن عيب تبطل حلقك وتقول انا قطري ولي حق اكبر ولكل مجتهد نصيب قوم واعمل واجتهد وبتاخذ باذن الله اللي تبي وانا قدامي ناس كثار وقطرريين وماشاء الله عايشين بخير ونعمه وكله من فضل الله ومن ثم اجتهادهم وعملهم الدؤوب والصبر مفتاح الفرج .. اما نقعد كذا ونبي السما تمطر فلوس ؟؟

ولا اللي ينقدون على قطر بسبه شوارع مكسره ولا ناس ما عندها شهادات وما حصلت شغل؟؟

يرحم والديكم استحوا شوي قطر اكبر من انكم تدرجون اسمها بهالطريقة المهينه لجل اشياء ما تسوى ومثل ما قلنا ترى العله منكم وفيكم ماهي من برى اذا صفت اغلب القلوب كان احنا بخير بس للاسف القلوب واجد منها ماهي بصافيه لبعض والقطري صار يحسد اخوه القطري ويترصد له ويوقف بطريقه وهذا اللي خلى احوال ناس كثيره بتدهور ..
يرحم والديكم ترى مثل ما قالو الاخوان اللي قبلي النعمة زواله ..

تحمدوا الله واشكروه في النهاية ولا تحاوولون تشوهون اسم قطر بالطريقة الغوغائيه هذي وخصوصا الناس اللي يدخلون وما عندهم ردود مقنعه وبس يجون ياكدون على ردود ثانيه ويقولون ايه صح وهذا حاسد وهذا غلطان والكلام موجه للي ما يدرون وش الطبخه ويكتبون كلمتين ولكن ما يقدرون يسترسلون اكثر لان اصلا لو الواحد جادلهم بتكون ردودهم للاسف ( جوفاء) ..

مع تحيات\

مواطن غيور على بلاده :)

كلامك درر يالغالي
ما ضيع القطريين إلا اتباع سياسة (التحلطم) و (التحندي) !!
يسلم راسك لأنك قلت كل اللي يجول في خاطري

جمال النعيمي
30-05-2009, 12:26 AM

ابشرك موجود ظاهر انك معلوماتك غلط راجع تاريخ قطر بشوف من فيها قبل الثاني

محاكم انحطت للمطالبة بأي حق انحرمت منه

حقك بتاخذه من الحكومة وبرضها
من قال برضها ليش منه منها

حكومة راعيه مصالح الشعب رعاية كاملة وهذا واجب عليها

لا تخاف علي انا إقطري ابا عن جد عن جد عن جد عن جد ........

الشهود كثير ما ظنك واحد منهم

والرسول صلى الله عليه وسلم يقصد بها الفتنه

J & N
30-05-2009, 12:36 AM

جادووور
30-05-2009, 03:40 AM
احمدوا الله على النعمه اللي انتم فيها شوفوا الدول المجاوره واحمدوا ربكم انظروا للذين اقل منكم ولاتطالعون لفوق من وجهة نظري ان قطر واميرها مايقصرون على المواطنييين وافضل بكثير عن غيرها

والله يكون في عونك راعي الموضوع اكيد عندك مشكله لكن اكيييد لها حل بأذن الله