المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فقرة من مقالي قبل التعديل والنشر ..!!!

جمال العبدلي
17-05-2009, 06:02 PM
الاحد هو موعد مقالي الاسبوعي في جريدة الشرق الا انني لاحظت اليوم وانا اتصفح الجريده تعديل لاحدى فقرات مقالي والتعديل عباره عن حذف لبعض الكلمات التي جاءت فيه .. لذلك اعيد نشر الفقرة هنا في المنتدى كما ارسلتها وقبل التعديل ...

المقال كان بعنوان " ابو الهول عندنا في قطر "..!! واصبح بعد النشر بعنوان (( المصرف المركزي والبنوك ))
وهذي هي الفقره قبل التعديل

• بنوك :
لم تنتظر البنوك طويلا حتى يتم العمل على سريان قانون الموارد البشريه فمع بداية سريان القانون وتطبيقه قامت اغلب البنوك برفع رسومها المصرفية على كافة العملاء سواء من يشملهم القانون ام لا المهم لديهم هو رفع الرسوم دون اي تدخل من مصرف قطر المركزي والذي يعد المسؤول عن البنوك العاملة في الدولة ولكن المركزي وجوده والعدم واحد وكانه تمثال ( ابو الهول ) فهو لا يهش ولا ينش خصوصا في الامور التي تتعلق برسوم البنوك فما الجدوى من وجوده ان كان لا يتدخل في مثل هذه الامور ؟ يالله نعتبره معلم سياحي وانضمه مع المتحف الاسلامي وسوق واقف .!!

وتقبلوا تحياتي

طين وعجين
17-05-2009, 06:08 PM
الاحد هو موعد مقالي الاسبوعي في جريدة الشرق الا انني لاحظت اليوم وانا اتصفح الجريده تعديل لاحدى فقرات مقالي والتعديل عباره عن حذف لبعض الكلمات التي جاءت فيه .. لذلك اعيد نشر الفقرة هنا في المنتدى كما ارسلتها وقبل التعديل ...

المقال كان بعنوان " ابو الهول عندنا في قطر "..!! واصبح بعد النشر بعنوان (( المصرف المركزي والبنوك ))

• بنوك :
لم تنتظر البنوك طويلا حتى يتم العمل على سريان قانون الموارد البشريه فمع بداية سريان القانون وتطبيقه قامت اغلب البنوك برفع رسومها المصرفية على كافة العملاء سواء من يشملهم القانون ام لا المهم لديهم هو رفع الرسوم دون اي تدخل من مصرف قطر المركزي والذي يعد المسؤول عن البنوك العاملة في الدولة ولكن المركزي وجوده والعدم واحد وكانه تمثال ( ابو الهول ) فهو لا يهش ولا ينش خصوصا في الامور التي تتعلق برسوم البنوك فما الجدوى من وجوده ان كان لا يتدخل في مثل هذه الامور ؟ يالله نعتبره معلم سياحي وانضمه مع المتحف الاسلامي وسوق واقف .!!

وتقبلوا تحياتي

حلللللللللللللللوة
في الصميم

مرحبا بعودة الصحفي المشاكس ... فيك:nice:

al-fahad
17-05-2009, 06:09 PM
هلا أخوي جمال

الظاهر خافوا على مشاعر المصرف المركزي من كلمة أبو الهول
الله لا يبارك فيه من مصرف فتح باب الإقراض دون ضوابط والحين واقف مثله مثل شاهد ما شافش حاجة ..

بيانو
17-05-2009, 06:09 PM
صراحه عند حق

لازم جميع بنوك الدوله قبل اى تعديل

تأخذ موافقه البنك المركزى

نتمنى يأخذ كلامك فى عين الاعتبار

بدور
17-05-2009, 06:10 PM
هذا وانت صحفي يحذفون جزء من المقال

ليش متعب نفسك وتكتب مقالات .. ما يستاهلون وربي ما عندهم ثقه الى متى خايفين ؟؟؟

والصحافه القطريه ما عندهم مصداقيه الا المسح على الجوخ

جمال العبدلي
17-05-2009, 06:12 PM
حلللللللللللللللوة
في الصميم

مرحبا بعودة الصحفي المشاكس ... فيك:nice:

مرحبتين فيك يالغالي :)

جمال العبدلي
17-05-2009, 06:13 PM
هلا أخوي جمال

الظاهر خافوا على مشاعر المصرف المركزي من كلمة أبو الهول
الله لا يبارك فيه من مصرف فتح باب الإقراض دون ضوابط والحين واقف مثله مثل شاهد ما شافش حاجة ..

اوافقك الرأي اخوي الغالي فالتدخل لصالح العميل معدوم نهائيا بينما التدخل دايما ما يكون لصالح البنك الساده اعضاء مجلس الادارة :)

جمال العبدلي
17-05-2009, 06:14 PM
صراحه عند حق

لازم جميع بنوك الدوله قبل اى تعديل

تأخذ موافقه البنك المركزى

نتمنى يأخذ كلامك فى عين الاعتبار

وانا اتمنى معك ان يتم الاخذ بالاعتبار مصلحة العميل

جمال العبدلي
17-05-2009, 06:16 PM
هذا وانت صحفي يحذفون جزء من المقال

ليش متعب نفسك وتكتب مقالات

والصحافه القطريه ما عندهم مصداقيه الا المسح على الجوخ

كثر الدق يفك اللحام يا بدور فلو انا يأست وتوقفت وغيري توقف ماراح نلقى من يدافع عن حقوق الناس ويواجهه الفساد سواء الاداري او المالي في البلد فاذا كانوا في هذا الوقت يحذفون راح يجي يوم مايقدرون يحذفون فيه كلمة

طين وعجين
17-05-2009, 06:24 PM
واشلون تقيم يا جمال حرية التعبير في قطر من خلال صحيفتك الشرق
هل يجوز لجريدة ان تحذف لكاتب مثلك هذه الفقرة وهي شكوى عمت وطمت وياما سمعناها في وطني الحبيب ؟؟ هل يجوز ؟؟

جمال العبدلي
17-05-2009, 06:29 PM
هل يجوز لجريدة ان تحذف لكاتب مثلك هذه الفقرة وهي شكوى عمت وطمت وياما سمعناها في وطني الحبيب ؟؟ هل يجوز ؟؟

رئيس التحرير يملك كافة الصلاحيات فيما يتعلق بالنشر ومنها حذف فقرة او في بعض الاحيان عدم نشر مقال كامل كما حدث معي في احدى المرات عندنا رفض نشر مقال كامل وقمت بنشره هنا في المنتدى ، رؤساء التحرير لديهم حدس خاص بهم فيما يتعلق بالمقالات فهناك رئيس تحرير لا يجيز نشر مقال بينما رئيس تحرير لصحيفة اخرى يجيز ذلك وهذا يدل على ان حرية النشر مرجعها رئيس التحرير نفسه فلا توجد معايير ومقاييس للنشر ودائما اتذكر مقولة سمو الامير المفدى حفظه الله في اول لقاء معه في صحيفة الوطن عندما قال وبالبنط العريض (( لا يوجد مسؤول فوق مستوى النقد ))

عنزي قطر
17-05-2009, 06:29 PM

صدقت اخوي انتظر رد جمال

عنزي قطر
17-05-2009, 06:34 PM
شكرا اخوي توى بقولك عدل الخطاء المطبعي هههههههه

شسالفة...؟
17-05-2009, 06:44 PM
أليست الجرائد تضع عبارة أن المقال لا يعبر عن رأي الجريدة وإنما يعبر عن رأي صاحبه

ليش التدخل والإزاله

كل شخص مسؤول عما يكتب وإن كان من خطأ في كتاباته فيتم محاسبته قضائياً

أنا عن نفسي لا أثق في الجرائد الأربعه الموجوده في الدوله

في جريدة الشرق منذ فترة كانوا كاتبين عن أحد المواضيع اللي أنثارت في المنتدى في صفحة أعتقد مخصصة للمواضيع اللي في المنتديات

المهم كاتبين أن الأعضاء أختلفوا واذكروا بعض الآراء وبعدين كتبوا وأتفق الجميع في النهاية أن الحكومه هي الأعرف في مثل هذه الأمور وسوف تفعل ما هو صحيح

والله العظيم يوم قريتها قعدت أضحك لأني عرفت أن المحرر مازال يعيش في أوهام دولة المخابرات أو يمكن تذكر بلالاده وما بها من إعتقالات

آسف أخي جمال أني شطحت عن مغزى موضوعك وهو البنك المركزي للكن للأسف يحز في الخاطر ما يدور في صحافتنا

صقر عربي
17-05-2009, 06:46 PM

• بنوك :

وتقبلوا تحياتي

يعطيك العافيه

المشكله ( كيوتل ؛البنوك ) محد راح يقدر ايوقفهم

الله يعينا عليهم

طين وعجين
17-05-2009, 06:57 PM
رئيس التحرير يملك كافة الصلاحيات فيما يتعلق بالنشر ومنها حذف فقرة او في بعض الاحيان عدم نشر مقال كامل كما حدث معي في احدى المرات عندنا رفض نشر مقال كامل وقمت بنشره هنا في المنتدى ، رؤساء التحرير لديهم حدس خاص بهم فيما يتعلق بالمقالات فهناك رئيس تحرير لا يجيز نشر مقال بينما رئيس تحرير لصحيفة اخرى يجيز ذلك وهذا يدل على ان حرية النشر مرجعها رئيس التحرير نفسه فلا توجد معايير ومقاييس للنشر ودائما اتذكر مقولة سمو الامير المفدى حفظه الله في اول لقاء معه في صحيفة الوطن عندما قال وبالبنط العريض (( لا يوجد مسؤول فوق مستوى النقد ))

زين واذا جاكم رئيس تحرير معين وخايف من ظله وش الحول فيه ؟؟
احيي شجاعتك يا جمال ويجب ان تكشف عن الممارسات غير المهنية وتتصدى لحمل اسفار القلم والا فمن لها غيرك ؟

ابوسعود
17-05-2009, 07:31 PM
اخوي العبدلي

المفروض من اهل الذوق ان يتم اشعارك بان العنوان

سواء كان مخالف لنشر او لايتناسب مع الموضوع حتى

تختار عنوان ثاني ..............انا اقول المفروض من اهل الذوق

اما عن الموضوع يجب ان تناقشهم في الموضوع وسبب

الحذف

وادري في الاخير مافيه نتيجه بس

يالله اللي عليك تسويه

جمال العبدلي
17-05-2009, 10:11 PM
أليست الجرائد تضع عبارة أن المقال لا يعبر عن رأي الجريدة وإنما يعبر عن رأي صاحبه

ليش التدخل والإزاله

كل شخص مسؤول عما يكتب وإن كان من خطأ في كتاباته فيتم محاسبته قضائياً

أنا عن نفسي لا أثق في الجرائد الأربعه الموجوده في الدوله

في جريدة الشرق منذ فترة كانوا كاتبين عن أحد المواضيع اللي أنثارت في المنتدى في صفحة أعتقد مخصصة للمواضيع اللي في المنتديات

المهم كاتبين أن الأعضاء أختلفوا واذكروا بعض الآراء وبعدين كتبوا وأتفق الجميع في النهاية أن الحكومه هي الأعرف في مثل هذه الأمور وسوف تفعل ما هو صحيح

والله العظيم يوم قريتها قعدت أضحك لأني عرفت أن المحرر مازال يعيش في أوهام دولة المخابرات أو يمكن تذكر بلالاده وما بها من إعتقالات

آسف أخي جمال أني شطحت عن مغزى موضوعك وهو البنك المركزي للكن للأسف يحز في الخاطر ما يدور في صحافتنا

والله اخوي العزيز اصبت فعلا الى الان في نوعيه من هالصحفيين في جرايدنا المحليه بعضهم كمخبرين وبعضهم عينوا نفسهم موظفين علاقات عامة .. اذكر مره كتبت خبر عن مخالفة صريحه لاحد باصات كروة والخبر مدعوم بالصور ويوم مالقيت الموضوع نشر سالت عن السبب رد علي الصحفي ( الافندي ) انه قام بالاتصال بإدارة المرور واخبروه ان هذا الموضوع عادي يعني الاخ الافندي البيه عين نفسه علاقات عامة للمرور وقام هو بالاتصال بهم وحذف الموضوع مع ان المخالفة هي تلاعب الباص باللوحه المعدنيه للباص بمعنى تم صبغ الرقم الانجليزي باللون الاسود وترك الرقم العربي فقط .. عموما في صحافتنا العجب العجاب

جمال العبدلي
17-05-2009, 10:13 PM
يعطيك العافيه

المشكله ( كيوتل ؛البنوك ) محد راح يقدر ايوقفهم

الله يعينا عليهم

فعلا حدثت معي ففي احدى المرات تم حذف فقرة فيها نقد لكيوتل :)

جمال العبدلي
17-05-2009, 10:14 PM
زين واذا جاكم رئيس تحرير معين وخايف من ظله وش الحول فيه ؟؟
احيي شجاعتك يا جمال ويجب ان تكشف عن الممارسات غير المهنية وتتصدى لحمل اسفار القلم والا فمن لها غيرك ؟

الحل مع هذا الرئيس هو عزله :)

جمال العبدلي
17-05-2009, 10:15 PM
اخوي العبدلي

المفروض من اهل الذوق ان يتم اشعارك بان العنوان

سواء كان مخالف لنشر او لايتناسب مع الموضوع حتى

تختار عنوان ثاني ..............انا اقول المفروض من اهل الذوق

اما عن الموضوع يجب ان تناقشهم في الموضوع وسبب

الحذف

وادري في الاخير مافيه نتيجه بس

يالله اللي عليك تسويه

والله يا بوسعود اني اخر من يعلم وكثير طلبت منهم على الاقل يتم اخباري بالحذف او بالتغيير حتى اقوم به بنفسي ولكن اتفاجأ ان التغيير والحذف من تلقاء انفسهم بدون استئذان وهذا العمل تقوم به كل الصحف وليست صحيفه بعينها

طين وعجين
17-05-2009, 10:21 PM
والله اخوي العزيز اصبت فعلا الى الان في نوعيه من هالصحفيين في جرايدنا المحليه بعضهم كمخبرين وبعضهم عينوا نفسهم موظفين علاقات عامة .. اذكر مره كتبت خبر عن مخالفة صريحه لاحد باصات كروة والخبر مدعوم بالصور ويوم مالقيت الموضوع نشر سالت عن السبب رد علي الصحفي ( الافندي ) انه قام بالاتصال بإدارة المرور واخبروه ان هذا الموضوع عادي يعني الاخ الافندي البيه عين نفسه علاقات عامة للمرور وقام هو بالاتصال بهم وحذف الموضوع مع ان المخالفة هي تلاعب الباص باللوحه المعدنيه للباص بمعنى تم صبغ الرقم الانجليزي باللون الاسود وترك الرقم العربي فقط .. عموما في صحافتنا العجب العجاب

اذا كان الموظف غلطان وانت اللي صح ليش تسكت عنه ؟؟
والا الادارة وقفت معاه ضدك انت يالقطري
ياخي وين الكرامة المهنية
كم يعطونك ؟ انت مكافاة منتظمة والا بالقطعة ؟؟

فعلا حدثت معي ففي احدى المرات تم حذف فقرة فيها نقد لكيوتل :)

جمال انت تقول كلام وتنكره بعدين
انا بنفسي داخل لك موضوع من اكثر من اسبوع تشكر وتحمد في ادارة الشرق اللي ما تحذف لك
والحين طلعت المستور !! بعدين يا خي داري على شمعتك تقيد انت تشوف جابر الحرمي يتلقى الضربات على ام راسه وتروح تزيدها وتظهر المستخبي
شكللك بايعها

اسد يا جمال ومثلك قليل

الحل مع هذا الرئيس هو عزله :)

والنعم فيك
يا ريت ياخوك يعزلونهم !! سقطوا سقطة مدوية وللحين رازين الوجه

جمال العبدلي
17-05-2009, 10:28 PM
اذا كان الموظف غلطان وانت اللي صح ليش تسكت عنه ؟؟
والا الادارة وقفت معاه ضدك انت يالقطري
ياخي وين الكرامة المهنية
كم يعطونك ؟ انت مكافاة منتظمة والا بالقطعة ؟؟

جمال انت تقول كلام وتنكره بعدين
انا بنفسي داخل لك موضوع من اكثر من اسبوع تشكر وتحمد في ادارة الشرق اللي ما تحذف لك
والحين طلعت المستور !! بعدين يا خي داري على شمعتك تقيد انت تشوف جابر الحرمي يتلقى الضربات على ام راسه وتروح تزيدها وتظهر المستخبي
شكللك بايعها

اسد يا جمال ومثلك قليل

والنعم فيك
يا ريت ياخوك يعزلونهم !! سقطوا سقطة مدوية وللحين رازين الوجه

بالعكس اخوي انا ما انكرت ان الشرق حذفت لي فقرات من مقالي وهالكلام موجود وموثق هنا في المنتدى في مشاركات نشرتها هنا في المنتدى وكتبت ان الفقرة تم خذفها من ادارة الجريده فمافي اي تناقض بكلامي ... كنت اقصد ان هناك بعض المقالات كانت في منتهى الجرأة ولم تحذف ولكن لم اقل انني لم اتعرض للحذف نهائيا ..
اما موضوع اني اشتكي انا فعلا اشتكيت عن موضوع الافندي ولكن لا حياة لمن تنادي ...

اما المكافأة فهي بالقطعه :) وهذا وضع طبيعي لاني مب من الكادر الوظيفي بالجريده وبالتالي لا تشملني الرواتب فانا موظف حكومي وما انشره في الجريده من مقالات ومواضيع اخذ مقابلها مكافئات فقط :)

طين وعجين
17-05-2009, 10:36 PM
بالعكس اخوي انا ما انكرت ان الشرق حذفت لي فقرات من مقالي وهالكلام موجود وموثق هنا في المنتدى في مشاركات نشرتها هنا في المنتدى وكتبت ان الفقرة تم خذفها من ادارة الجريده فمافي اي تناقض بكلامي ... كنت اقصد ان هناك بعض المقالات كانت في منتهى الجرأة ولم تحذف ولكن لم اقل انني لم اتعرض للحذف نهائيا ..
اما موضوع اني اشتكي انا فعلا اشتكيت عن موضوع الافندي ولكن لا حياة لمن تنادي ...

اما المكافأة فهي بالقطعه :) وهذا وضع طبيعي لاني مب من الكادر الوظيفي بالجريده وبالتالي لا تشملني الرواتب فانا موظف حكومي وما انشره في الجريده من مقالات ومواضيع اخذ مقابلها مكافئات فقط :)

المقالات عرفناها اي مواضيع ؟ انت صحفي ياجمال ؟
انت عارف الفرق بين الصحفي وكاتب العمود وكاتب الرأي

زين وش رايك في سالفة خالد زيارة ؟
خالد زيارة على فكرة مش كاتب مثلك
زيارة صحفي ومحرر ويغطي فعاليات ويحضر مؤتمرات ويجري لقاءات من يوم ما انت في حضن امك .

تعتقد ان قضية خالد زيارة مفتعلة يا جمال ؟؟

طين وعجين
17-05-2009, 10:48 PM
http://******.net/news.php?action=show&id=575

ليش صالح غريب ما ينشر تصريحه في الشرق؟؟

جمال العبدلي
17-05-2009, 10:49 PM
المقالات عرفناها اي مواضيع ؟ انت صحفي ياجمال ؟
انت عارف الفرق بين الصحفي وكاتب العمود وكاتب الرأي

زين وش رايك في سالفة خالد زيارة ؟
خالد زيارة على فكرة مش كاتب مثلك
زيارة صحفي ومحرر ويغطي فعاليات ويحضر مؤتمرات ويجري لقاءات من يوم ما انت في حضن امك .

تعتقد ان قضية خالد زيارة مفتعلة يا جمال ؟؟

انا امارس عملي الصحفي الكامل في مجله بروق حيث اشرف على الملف الاجتماعي وعاده ما اعمل كل شهر مع كل صدور للمجله تحقيق او تقرير او تغطيه بالاضافه للمقال والاشراف على كافة ما ينشر في الملف الاجتماعي وهنا اكون صحفي ..فالمكلوب مني كل شهر تحقيق ومقابله وتقرير مع كل عدد ..
في الشرق انا اساسا كاتب فقط ولكن بين الحين والاخر اقوم بنشر بعض الاخبار والمواضيع وهذه الاخبار والمواضيع في الشرق لست ملزما بعملها كل شهر او بشكل منتظم يعني على حسب مزاجي متى ماطقت براسي سويت لي كم خبر :) ..

الاستاذ خالد زيارة صحفي مشهود له وليست انا من يقيمه فهو استاذنا جميعا وله باع طويل في عالم الصحافة ولكن ما حدث له لا استطيع دلو راي فيه لاني لا اعلم ماهي خلفيات وخبايا الموضوع

عدنيه
17-05-2009, 10:50 PM
احييك على شجاعتك اخي في الردود على الاعضاء ...........
والصحفيين كمن هم في جبهة حرب مع الفاسدين والمخربين والمطبلين في اي بلد واي وطن
واما رئيس التحرير الذي يستخدم سلطته لقمع الكتاب او قمع صوت الحق فمصيره يهلك ويروح ومهما كان قوي بيكون له يوم ينتهي فيه
ويظل صوت الحق ........
يعود مره ثانيه ويوصل للكل .....

في حفظ الله ورعايته ............

طين وعجين
17-05-2009, 10:56 PM
انا امارس عملي الصحفي الكامل في مجله بروق حيث اشرف على الملف الاجتماعي وعاده ما اعمل كل شهر مع كل صدور للمجله تحقيق او تقرير او تغطيه بالاضافه للمقال والاشراف على كافة ما ينشر في الملف الاجتماعي وهنا اكون صحفي ..فالمكلوب مني كل شهر تحقيق ومقابله وتقرير مع كل عدد ..
في الشرق انا اساسا كاتب فقط ولكن بين الحين والاخر اقوم بنشر بعض الاخبار والمواضيع وهذه الاخبار والمواضيع في الشرق لست ملزما بعملها كل شهر او بشكل منتظم يعني على حسب مزاجي متى ماطقت براسي سويت لي كم خبر :) ..

في بروق تشتغل شغل صحفي كامل وتاخذ راتب منتظم والا مكافاة مقطوعة ؟
بروق وشي ؟ ملحق تابع لدار الشرق والا مجلة لها ترخيص ؟
والشغل اللي تسويه بمزاجك في الشرق ما يطلبونه منك ؟ انت تسويه من نفسك ؟ اشلون ؟ وهل يقبلون منك اجتهادك ؟؟
للحين ما عرفت ليش شباب مكرس نفسه للصحافة مثلك ما يخلونه ضمن الكادر ؟؟
انت ما تداوم مسائي ؟ ما تشتغل اللي يبونه ومستعد لذلك ؟
انت يعني ما طالبت تكون على الكادر ولك عقد مع دار الشرق ؟؟
واسمح لي على الفضول ترى فرصة نتعرف على شؤون صحفية

الاستاذ خالد زيارة صحفي مشهود له وليست انا من يقيمه فهو استاذنا جميعا وله باع طويل في عالم الصحافة ولكن ما حدث له لا استطيع دلو راي فيه لاني لا اعلم ماهي خلفيات وخبايا الموضوع

الله يكفينا شر الخفايا والخبايا

جمال العبدلي
17-05-2009, 10:56 PM
http://******.net/news.php?action=show&id=575

ليش صالح غريب ما ينشر تصريحه في الشرق؟؟

اعتقد هو له الحريه في نشره اينما اراد فماعتقد ان في مشكله في مكان التصريح

جمال العبدلي
17-05-2009, 10:58 PM
الله يكفينا شر الخفايا والخبايا

امين ان شاء الله لك ولكل المسلمين

جمال العبدلي
17-05-2009, 11:00 PM
احييك على شجاعتك اخي في الردود على الاعضاء ...........
والصحفيين كمن هم في جبهة حرب مع الفاسدين والمخربين والمطبلين في اي بلد واي وطن
واما رئيس التحرير الذي يستخدم سلطته لقمع الكتاب او قمع صوت الحق فمصيره يهلك ويروح ومهما كان قوي بيكون له يوم ينتهي فيه
ويظل صوت الحق ........
يعود مره ثانيه ويوصل للكل .....

في حفظ الله ورعايته ............

هي ماوصلت للقمع اختي العزيزه هي مجرد حذف بعض الفقرات واحيانا مقالات :) عموما اختي الحياه مليئه بالصراعات ودهاليز الصحافه احدى صراعات الحياه :)

طين وعجين
17-05-2009, 11:02 PM
اعتقد هو له الحريه في نشره اينما اراد فماعتقد ان في مشكله في مكان التصريح

ما في مشكله اكيد لكن يعني هو عنده صفحة كاملة ويشتغل بجريدة والجريدة مثل الشرق مو مثل الموقع على الانترنت
يعني هو لو بغى يدافع عن جابر الحرمي ليش ما ينشر دفاعه في الشرق علشان الكل يقراه؟

بعدين انت قريت كلامه ؟ هو يقول القضية مفتعلة وخالد زيارة مرحب فيه وخل يرجع من اليوم
زين خلهم يدعونه من عندهم من الجريدة نفسها
بعدين اخوي جمال يفترض جابر الحرمي يحترم الراي العام ويرد بمقالة على كلام الطيار ناصر الدوسري قبل كلام خالد زيارة

يالله الصقلة ضايعة من سائل في من

عدنيه
17-05-2009, 11:05 PM
: QUOTE=جمال العبدلي;4160193]هي ماوصلت للقمع اختي العزيزه هي مجرد حذف بعض الفقرات واحيانا مقالات :) عموما اختي الحياه مليئه بالصراعات ودهاليز الصحافه احدى صراعات الحياه :)[/QUOTE]

بس انا ما قصدت رئيس تحريرك بالذات .........
في ناس ثانيين يقمعون الصحفيين .............:nice:
ويمكن يخفوهم من الوجود كمان :secret:

رجاء محد يسئلني من ؟

مااقدر اجاوب :nice:

في حفظ الله ورعايته ...........

بنت سيف
18-05-2009, 01:19 AM

• بنوك :

وتقبلوا تحياتي

الأخ الفاضل .. جمال العبدلي ..

شفت إن حرية الكلمة متاحة في المنتديات ..

وفي الصحافة .. لا

هذا أنت لجئت للمنتدى للتعبير عن حرية كلمتك ..

طبعاً هذا استكمال لنقاشنا في الموضوع التالي :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=258990&page=2

الرد رقم (18)

تحياتي لك ..

بنت سيف

بوحارب
18-05-2009, 01:25 AM
الله يعطيك العافية يالعبدلي

عجبني المقال وايد وتستاهل عليه قلاص كرك هههههه

طين وعجين
18-05-2009, 04:29 AM
هي ماوصلت للقمع اختي العزيزه هي مجرد حذف بعض الفقرات واحيانا مقالات :) عموما اختي الحياه مليئه بالصراعات ودهاليز الصحافه احدى صراعات الحياه :)

اذا وصلت الى التطفيش والتضييق والتقييم السلبي لادائك مثلما حصل مع خالد زيارة.. اظنها توصل القمع !!

غناتي1
18-05-2009, 06:44 AM
جمال ترا فيه أقسام وادارات واجده ونعتبرها مكملة لأبو الهول

ويا ليتها تنفع معالم سياحية -- الا ما تنفع كلشششششششش

مقال موووووفق 100 % ويهمنا كلنا

zeknon
18-05-2009, 09:06 AM
احب اولا اشكرك على جرائتك في الكتابة
وحزين على مايحدث للصحافة القطرية والكتاب من تعتيم وحذف وغيرة
ولكن انا برد على موضوع المصرف المركزي
انت تقول انهم مايعملون ولا ياخذون موافقات قبل لايرفعون الرسوم
هذا الكلام خطاء وكان من الاولى ان تتاكد قبل ان تكتب مقالك
وازيدك من الشعر بيت
انة المصرف عامل رعب للبنوك من مراقبة وعدم عمل اي اجراء او تحويل او معاملة الا بموافقة البنك والكل
يلمس هذا الموضوع من خلال تعاملهم مع البنوك
والدليل على عدم موافقة المصرف للرسوم الجديدة هو تراجع بعض البنوك عن الرسوم الجديدة والابقاء على الرسوم القديمة
في النهاية ارجوا ان الصورة اوضحت لك وللاعضاء
وارجوا تحري الدقة في المواضيع المكتوبة لانكم محاسبين عليها ولا السالفة سوالف مجالس

كيفـي
18-05-2009, 09:22 AM
عيل لو ناشره في الرآية بتلاقي المضمون غير..!!

مثل ماسووا لمقال لي.. انصدمت غيروا فيه من العنوان وفقرات..إلخ

يعني كأنهم مدرسين يضبطون موضوع انشاء لطالب..

والمصيبة ان النتيجة تفشل.. كلام ركيك..

وبالنسبة لمقالك.. رائـــــع..

لاننا اصبحنا مطمع للكل ونحن يعلم الله بحالنا..!!

جمال العبدلي
18-05-2009, 09:32 AM
احب اولا اشكرك على جرائتك في الكتابة
وحزين على مايحدث للصحافة القطرية والكتاب من تعتيم وحذف وغيرة
ولكن انا برد على موضوع المصرف المركزي
انت تقول انهم مايعملون ولا ياخذون موافقات قبل لايرفعون الرسوم
هذا الكلام خطاء وكان من الاولى ان تتاكد قبل ان تكتب مقالك
وازيدك من الشعر بيت
انة المصرف عامل رعب للبنوك من مراقبة وعدم عمل اي اجراء او تحويل او معاملة الا بموافقة البنك والكل
يلمس هذا الموضوع من خلال تعاملهم مع البنوك
والدليل على عدم موافقة المصرف للرسوم الجديدة هو تراجع بعض البنوك عن الرسوم الجديدة والابقاء على الرسوم القديمة
في النهاية ارجوا ان الصورة اوضحت لك وللاعضاء
وارجوا تحري الدقة في المواضيع المكتوبة لانكم محاسبين عليها ولا السالفة سوالف مجالس

الرسوم المصرفيه الجديده زادت في اغلب البنوك وهذا ما حدث لي ولغيري من عملاء البنوك الاخرى فالزيادة التي فرضت من البنوك اذا كانت من البنوك انفسها فهذي مصيبه واذا كانت بموافقة المركزي فالمصيبة اعظم .!!!

جمال العبدلي
18-05-2009, 09:33 AM
عيل لو ناشره في الرآية بتلاقي المضمون غير..!!

مثل ماسووا لمقال لي.. انصدمت غيروا فيه من العنوان وفقرات..إلخ

يعني كأنهم مدرسين يضبطون موضوع انشاء لطالب..

والمصيبة ان النتيجة تفشل.. كلام ركيك..

وبالنسبة لمقالك.. رائـــــع..

لاننا اصبحنا مطمع للكل ونحن يعلم الله بحالنا..!!

لانهم الى الان يتعاملون معنا على اساس مبتدئين مع ان اغلبنا له باع طويل في الكتابة حتى قبل وصول الكثير من الصحفيين الحاليين :)

جمال العبدلي
18-05-2009, 09:34 AM
الله يعطيك العافية يالعبدلي

عجبني المقال وايد وتستاهل عليه قلاص كرك هههههه

وانا انتظر قلاصك وخلك عالوعد :)

جمال العبدلي
18-05-2009, 09:36 AM
: QUOTE=جمال العبدلي;4160193]هي ماوصلت للقمع اختي العزيزه هي مجرد حذف بعض الفقرات واحيانا مقالات :) عموما اختي الحياه مليئه بالصراعات ودهاليز الصحافه احدى صراعات الحياه :)

بس انا ما قصدت رئيس تحريرك بالذات .........
في ناس ثانيين يقمعون الصحفيين .............:nice:
ويمكن يخفوهم من الوجود كمان :secret:

رجاء محد يسئلني من ؟

مااقدر اجاوب :nice:

في حفظ الله ورعايته ...........[/QUOTE]

فعلا في نوعيه من هالناس ولكن ايضا في صحفيين يعملون لجهات معينه :) والشاطر يفهم

جمال العبدلي
18-05-2009, 09:37 AM

مقال موووووفق 100 % ويهمنا كلنا

صحيح بعض الهيئات من كثر ماهي تقليديه وبدائية اتحسين انها موجوده في الربع الخالي :)

طين وعجين
18-05-2009, 11:17 AM
لانهم الى الان يتعاملون معنا على اساس مبتدئين مع ان اغلبنا له باع طويل في الكتابة حتى قبل وصول الكثير من الصحفيين الحاليين :)

تو الناس يا جمال
شوف مثال خالد زيارة وخذ عظة
اقبض على وظيفتك بالنواجذ
ربي يوفقك ويحميك

جمال العبدلي
18-05-2009, 05:19 PM
الأخ الفاضل .. جمال العبدلي ..

شفت إن حرية الكلمة متاحة في المنتديات ..

وفي الصحافة .. لا

هذا أنت لجئت للمنتدى للتعبير عن حرية كلمتك ..

طبعاً هذا استكمال لنقاشنا في الموضوع التالي :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=258990&page=2

الرد رقم (18)

تحياتي لك ..

بنت سيف

اختي العزيزة بنت السيف

حتى في المنتديات الحرية ليست مطلقة فهناك مشرفين يحذفون بعض المشاركات وان كانت الحرية في المنتدى اكبر مساحه من الجريده والاسباب كثيره والكل يعرفها لا داعي لذكرها .. النقطة الاخرى بالنسبه لردي السابق في الرابط نعم كثيرا لم اتعرض للحذف ولكن لا يعني انه لم يتم حذف فقرات لي ولكن النسبه الاكبر ان اغلب مقالاتي لم تحذف ولكن بعضها تم حذفها وبنسبة بسيطة جدا وكنت اتعامل مع هذا الحذف بنشر مقالي او الجزء المحذوف في المنتدى حتى تصل الفقره لمن كتبت لهم

مساهم عادي
18-05-2009, 06:08 PM
رؤساء تحرير الصحف معينون...ويشتغلون بناء على التعليمات...حالهم حال اي موظف عام...

فلا تطالبوهم بما هو فوق مقدرتهم.....

وهم مشكورين بما يقدمونه في الصحف على حسب الحدود المسموحة لهم

مساهم عادي
18-05-2009, 06:12 PM

ما اتوقع انك تقصدين انه ادارة حماية المستهلك وحدة منهم :)