المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 700 سهـم لـكـل مكتتب فـي مصرف الـريـان الإســـــلامـي بــدلا مــن 500

ملك الناقلات
09-01-2006, 02:05 AM
المنظمون يخشون تكرار تجربة دانة غاز
700 سهـم لـكـل مكتتب فـي مصرف الـريـان الإســـــلامـي بــدلا مــن 500
الدوحة - القبس:
علمت «القبس» أن الحد الأدنى لتخصيص أسهم مصرف الريان الاسلامي القطري المرتقب طرحه للاكتتاب يوم الأحد المقبل قد يرتفع من 500 سهم الى 700 سهم، وذلك في ضوء الاقبال الكبير المتوقع وخصوصا من قبل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

ويبلغ رأسمال المصرف 7.5 مليارات ريال ( نحو ملياري دولار )، سيتم طرح ما نسبته 55 في المائة منه للاكتتاب العام تمثل 412.5 مليون سهم وبواقع330 مليون سهم للمواطنين القطريين، و 82.5 مليون سهم لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وتبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات يدفع 50 في المائة منها عند التأسيس.

ويتوقع القائمون على البنك أن تشهد عملية الاكتتاب التي ستستمر أسبوعين اقبالا كثيفا من مواطني دول التعاون وخصوصا من السعوديين والكويتيين، ويخشون أن يحصل هناك ازدحام كبير في الدوحة مثل ذلك الذي شهدته دبي عندما تم طرح شركة دانة غاز للاكتتاب العام وسمح لمواطني دول التعاون بالاستثمار فيها.

وكاجراء احتياطي لهذه الاحتمالات، تم تخصيص ملعب لاكتتاب مواطني دول التعاون في المصرف بعيدا عن البنوك التي ستكون مخصصة للمواطنين القطريين فقط.

وشرع المنظمون اعتبارا من يوم أمس الأحد في تجهيز الملعب لعملية الاكتتاب، وبناء الخيام التي ستتم فيها عمليات تسجيل المكتتبين.

وأعلنت ادارة سوق الدوحة للأوراق المالية أمس عن عدم اشتراط فتح حساب مستثمر لدى السوق من قبل المستثمرين الخليجيين الراغبين في الاكتتاب في مصرف الريان والذين لا توجد لديهم أرقام مساهمين في السوق، وذلك في سبيل تسهيل الاجراءات لهم.

بيانات إلكترونية

وأوضح مصدر مسؤول بالسوق أن بنك قطر الوطني بصفته مدير الاصدار والوسيط المعتمد لبيع وتسويق أسهم مصرف الريان، سيزود السوق ببيانات المكتتبين الكترونياً بعد الانتهاء من عملية التخصيص، وبناء عليه، سيقوم السوق المالي بفتح حساب مستثمر لكل من ليس له رقم مساهم في السوق لايداع أسهم المصرف المخصصة له في حسابه لدى التسجيل المركزي في السوق.

وأشار المصدر ذاته الى أن هذا الاجراء من شأنه تيسير وتسهيل عملية الحصول على رقم مساهم لمواطني دول مجلس التعاون دون الحاجة للحضور الشخصي الى مبنى السوق المالي.

طلب واحد لكل مكتتب

وسيُقبل لكل مكتتب طلب واحد فقط على أن يكون المكتتب من الأشخاص الطبيعيين القطريين (الأفراد)، أما بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي غير القطريين، فانه سيُقبل لكل مكتتب طلب واحد، على أن يكون المكتتب من الأشخاص الطبيعيين من مواطني دول مجلس التعاون الأفراد الذين تزيد أعمارهم على 21 عاما، أي من مواليد 1985 وما قبل، وسيتم الغاء أي طلب اكتتاب مكرر لنفس الشخص، وفي حالة تعدد الطلبات المقدمة لنفس المكتتب سيُعتد بالطلب الأسبق تاريخا.

وقال ان طلبات مواطني دول مجلس التعاون يجب أن تسلم مع المستندات اللازمة الى بنك قطر الوطني في مركز اكتتاب مواطني دول مجلس التعاون مع قيمة الأسهم المكتتب بها ورسوم ومصاريف التأسيس والاصدار وغيرها.

واشترطت اللجنة التأسيسية للمصرف أن يتم دفع قيمة الأسهم المكتتب بها بالريال القطري بواسطة شيك مصرفي لأمر مصرف الريان، صادر عن أحد البنوك المراسلة لبنك قطر الوطني.

وسيقدم مصرف الريان الاسلامي مجموعة متنوعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الاسلامية، ومن ضمنها الاستثمار في مشاريع البنية التحتية والاستثمارات الخاصة والاستثمارات في أسواق المال وادارة الصناديق الاستثمارية وثروات العملاء والاستثمارات العقارية وتقديم خدمات قبول الودائع بأنواعها المختلفة بما في ذلك ودائع لأجل، وودائع ادخارية وصناديق التوفير، وودائع تحت الطلب، وودائع باخطار، وتحصيل الشيكات والكمبيالات للعملاء، والمنتجات التمويلية الاسلامية مثل المرابحة والمضاربة والمشاركة والاجارة والاستصناع وحسابات الايداع والحسابات الاستثمارية.

وتشمل قائمة المؤسسين في المصرف جهات حكومية وشخصيات قطرية وخليجية معروفة في عالم المال والأعمال.

ويتكون مجلس الادارة الأول الذي تم تعيين أعضائه من تسعة أشخاص من بينهم خمسة أعضاء قطريين، وعضو من البحرين هو عصام يوسف جناحي، وآخر من الكويت هو عبد الرحمن علي السعيد، وثالث من أبو ظبي هو خلف سلطان الظاهري، اضافة الى صالح عبد الرحمن الراشد من السعودية.

احلى سهم
09-01-2006, 07:44 AM
ماقصروا :app:

يعطيك الف عافيه ..
وعيدك مبارك :nice:

الشقيان
09-01-2006, 07:48 AM
يعطيك الف الف عااااااااااااااااااافيه اخوووي

لاداعي
09-01-2006, 10:32 AM
يعطيك الف عافيه اخوي على هل المعومات :deal:

فاهد العذبة
09-01-2006, 10:35 AM
يا هالقبس اللي تنقل الاخبار قبل جرايدنا ابي اعرف القبس صج جريدة كويتية ولا قطرية؟؟

اتمنى الكلام يكون صحيح ومبروك مقدما وهيدكم مبارك

Le7dan-Qatar
09-01-2006, 10:45 AM
مشكور اخوي على النقل

الوافي نت
09-01-2006, 11:26 AM
:deal:
يعطيك الف عافيه اخوي على هل المعومات [i]

راعي النكبه
09-01-2006, 11:44 AM
ما اقول غير خيطي بيطي....للخليجيين فقط رددوا يا ليل ما اطولك

ملك الناقلات
09-01-2006, 02:09 PM
انشاءالله التخصيص يكون جيد للقطري والخليجي

bojassim
09-01-2006, 03:05 PM
إن شاء الله يطلع الخبر موثوق مب خرطي لأن فحالة ال500 المستفيد الأول و الأخير هو الهامور.الي إيي من الله خير

الصقلي
10-01-2006, 12:31 AM
شباب والله اننا ضحايا بأيدي التجار ياليتكم تفهمون شغلة بس ان التجار يبون يشتتون افكارنا ويبونا اكثر نندفع للأكتتاب على شان تتوزع الاسهم على اكبر عدد ممكن من الخليجيين اهم المستفيدين مو انتم من التشتيت هذا مو احنا لكن ما اقول الى الله يسامحهم ويهديهم تجارنا .
تشتيت الناس هذا ما يريدة التجار ولا يريدونكم ان تستفيدوا من ارباح الشركات هذا هو هدف التجار الله يهداهم

المستحيله
10-01-2006, 12:35 AM
pp:

ممكن اعرف انت ماكل حصى على العالم والخليجين عشان بيكتتبون ليها اشوف لك كم رد كله ضد الخليجين ياخوي خلهم يسترزقون ويامرحبا مليون بالخليجين والبيت بيتهم هم الداخلين واحنا اطالعين

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

بوخالد2
10-01-2006, 12:37 AM
pp:

ممكن اعرف انت ماكل حصى على العالم والخليجين عشان بيكتتبون ليها اشوف لك كم رد كله ضد الخليجين ياخوي خلهم يسترزقون ويامرحبا مليون بالخليجين والبيت بيتهم هم الداخلين واحنا اطالعين

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

دنيا الاسهم
10-01-2006, 12:40 AM
شر البلية ما يضحك :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:
حسبي اللة على ابليسك :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

ملك الناقلات
10-01-2006, 02:53 AM
الرزق من رب العالمين
والله يوفق الكل

cat8009
10-01-2006, 03:11 AM
:nice:

alhilam
10-01-2006, 04:31 AM
شكرا علي االموضوع

ابوطلال
10-01-2006, 04:56 AM
مستحيل الحد الادنى 700 سهم

العدد سيكون كبير جدا قد يصل نصف مليون والكميه المتاحه حوالي 80 مليون سهم فقط

وفي النشرة الرسميه موضحين انه ليس هناك ضمان لحد ادنى

صانعة السوق
10-01-2006, 05:12 AM
pp:

شنو هم الداخلين احنا طالعين؟؟

لا والله ماني طالعة

انا قطرية

وابي اقول لج حاجة حبيبتي

لي صار التخصيص عطيهم من اسهمج انتي

الماسه
10-01-2006, 08:22 AM
شكرا علي االموضوع

ابوعلي
10-01-2006, 08:22 AM

لا والله ماني طالعة

انا قطرية

وابي اقول لج حاجة حبيبتي

حياهم الله في بلادنا ، وخيرنا خيرهم :)

الماسه
10-01-2006, 08:23 AM
شكرا علي االموضوع

أم المهند
10-01-2006, 11:42 AM
حلو ويارب يكون الخبرجد

والله يرزق الجميع

وكل عام والجميع بألف ألف خير

راعي النكبه
10-01-2006, 01:18 PM
pp:

اولا: انا خليجي بالتحديد من الكويت....ثانيا:فهمي قصدي انا ماني حاسد احد عسي الله يرزق الكل بس انا اقول خيطي بيطي ..رددوا يا ليل ما اطولك اقصد فيها عن هاللجنة التاسيسية حق بنك الريان اللي كل يوم قرار وتخبط وغموض بشروط الاكتتاب مثلا ليش ما اذكروا بالمؤتمر الاول لهم شروط الاكتتاب للخليجيين واجلوها لغاية يوم الاحد الموافق 8-1-2006 وبعدين اجلوها لبعد العيد لمصلحة من جاوبي؟

{راشد}
10-01-2006, 03:17 PM
ياريت تاكيد الخبر لو سمحتووووووا

قطري مغامر
10-01-2006, 04:36 PM
الله يكون في العون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ملك الناقلات
10-01-2006, 06:19 PM
من المفروض كلنا هنا اخوه
ونحب الخير لبعض
كلنا خليجيين - وكلنا اهل
هذا ابن عم وهذا خال
ورب العالمين هو الرزاق

جوكر البورصة
10-01-2006, 06:26 PM
من المفروض كلنا هنا اخوه
ونحب الخير لبعض
كلنا خليجيين - وكلنا اهل
هذا ابن عم وهذا خال
ورب العالمين هو الرزاق
:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

أبو محمد
10-01-2006, 06:37 PM
من المفروض كلنا هنا اخوه
ونحب الخير لبعض
كلنا خليجيين - وكلنا اهل
هذا ابن عم وهذا خال
ورب العالمين هو الرزاق

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

مساهم متفائل
10-01-2006, 08:03 PM
على كل حال الاكتتاب جميل والله يوفق الجميع

المستحيله
10-01-2006, 08:50 PM
السلام عليكم

اولا اختي صانعة السوق انا اقصد ان البيت بيتهم والدار دارهم مب في تخصيص الاسهم والاسهم هذي خير والله يديم لنا ابو مشعل وقصدي خلو العالم تسترزق سواء قطري ولا خليجي

وثانيا اخوي راعي النكبه المصدر من 700 القبس مافي شي رسمي وعلى معتقد الشروط اطلعت والله يوفق الجميع بس انت ماخذا الامور بحساسيه ومقيم الدنيا ومقعده على اللجنه ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

راعي النكبه
10-01-2006, 09:20 PM
[QUOTE=المستحيله]السلام عليكم

اولا اختي صانعة السوق انا اقصد ان البيت بيتهم والدار دارهم مب في تخصيص الاسهم والاسهم هذي خير والله يديم لنا ابو مشعل وقصدي خلو العالم تسترزق سواء قطري ولا خليجي

وثانيا اخوي راعي النكبه المصدر من 700 القبس مافي شي رسمي وعلى معتقد الشروط اطلعت والله يوفق الجميع بس انت ماخذا الامور بحساسيه ومقيم الدنيا ومقعده على اللجنه ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:[/QUOTE
أولا: يا عزيزتي كل عام وانتي بخير.....وثانيا:هذا مربط الفرس....جريدة كويتية تكتب ان الحد الادني ارفعوا لغاية 700 سهم....وجريدة بحرينية تعلن شروط الاكتتاب وتذكر ان في بنك بالبحرين سيسمح بالاكتتاب فيه(جريدة الوسط) وجريدة سعودية تذكر ان التوكيلات ممنوعة!!!.....واللجنة التاسيسة لا حس ولا خبر اذن من طين واذن من عجين
ثالثا:انتي تبيني اكتتب ولا ماتبيني اكتتب ؟ هههه اتصور تبيني اكتتب فاعتقد من حقي ازعل واتضايق علي هالغموض بخصوص الاكتتاب وعدم المبالاة من اللجنة التاسيسة
ورددي يا ليل ما اطولك

دنيا الاسهم
11-01-2006, 01:23 AM
الشرهة على اهل السوق والمسؤولين ووزارة الاقتصاد كلهم يتحملون المسؤولية
المفروض يوضحون للناس والاجانب على الاقل يوضحون شروط الاكتتاب بشكل رسمي مو احد الاعضاء يتبرع
لان فية ناس ما تثق الا اذا كان من مصدر رسمي وبالجريدة موثوق بها هذولاء اجانب جايين من مناطق بعيدة
سهلوا عليهم

جوكر البورصة
11-01-2006, 12:10 PM
:nice: :nice: يعطيك العافيــــــــــــــــــــه اخوي :nice: :nice:

قريب الدار
11-01-2006, 01:26 PM
اكيد مراسل القبس يشتغل في سوق الدوحه\عندي سؤال الحين اسمحوا للبنوك تمويل اسهم اللريان كم بيسير نسبه التخصيص؟وماتاثير القرار على الاسهم في السوق؟ ارجو الجواب:
وكل عام وانت بخير

قريب الدار
11-01-2006, 03:41 PM
:court: الى المتواجدين في المنتدى اشلون جريده القبس تعرف اخبارنا اكيد المراسل يعمل في سوق الدوحه؟ السؤال الثاني\البنك المركزي سمح للبنوك بتمويل اسهم مصرف الريان-
ماتاثير الخبر على الاسهم في السوق؟وكم تتوقع نسبه التخصيص بعد هذا القرار؟
وكل عام وانتم بخير=

SALMAN
11-01-2006, 06:41 PM
[COLOR=Red] [FONT=Arial][SIZE=2] السلام عليكم جميعا ،، بصراحة كنت انوي الذهاب لقطر لكي اساهم ،، ولكن بعد دراسة الوضع من جميع النواحي وجدت اني لن اخرج بربح اولا بدفع نص المبلغ ثانيا لو تجاوز العدد 164 الف مساهم بندخل بنسبة وتناسب،، ثالثا يلزم لي انا احضر مره ثانيه لكي ادفع المتبقي من المبلغ ،، والاكيد ان عدد الاسهم التي خصصت للخليجين قليلة جدا ،، هي وجهت نظر يا اخوان لا اكثر ولا اقل وتقبلو تحياتي :D

مهره
11-01-2006, 08:27 PM
الله يعينا ويرحمنا من هالاخبار الى مافى احد عارف لها

قريب الدار
11-01-2006, 10:54 PM
:deal: الاخت مهره ماذا تقصدين بالاخبار

اعترفلك
12-01-2006, 01:45 AM

لا والله ماني طالعة

انا قطرية

وابي اقول لج حاجة حبيبتي

الكريم يقدر الضيوف وهذا طبع كل قطري وهذا الشي المعروف عنهم
لكن يبقى لكل قاعدة شواذ
والشي الثاني ما احد ميت في رجاء كم سهم عندك!!!!
ولا احد ماد يده عليك يطلبك شي
الله يعز الاسلام ويديم المحبة بين ابناء الشعب الخليجي

Cash
14-01-2006, 12:51 PM
اتوقع اكثر من 700 المفروض 1000 ونسبه تناسب

بنـ الدحيل ـت
14-01-2006, 12:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عيدكم مبارك .. وكل سنة وأنتوا طيبين

بالنسبة لأكتتاب مصرف الريان

كم أقل سعر نحط ..؟؟

وكم أعلى سعر نحط ..؟؟