المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "التقطير"... يا سعادة الوزير...

همر
18-05-2009, 10:47 AM
نائب رئيس الوزراء : سنواصل التقطير

8301 قطري يعملون بقطاع الطاقة والصناعة

الدوحة - الراية :

أعرب سعادة السيد عبد الله بن حمد العطية نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والصناعة عن تفاؤله بنجاح عمليات التقطير في شركات قطر للبترول.....

كلام جميل جداً يا سعادة نائب رئيس الوزراء... ونتمنى للعمليه المزيد من النجاح والتقدم... ونتمنى أن نرى القطريين يشغلون جميع مناصب الشركات القطريه... ولكن...

هل تعلم سعادتك بأن عملية التقطير المعمول بها في قطر للبترول تختلف عن مفهوم التقطير المراد تطبيقه ؟!!

هل تعلم ان التقطير في الشركه "كيميائي" وليس "فيزيائي" ؟!!

وشتان ما بين العمليتين يا سعادة الوزير...

هل تعلم أن عملية التوظيف في الشركه شبه تعجيزيه للقطريين فقط !!!

هل تعلم أن 2 فقط ممن تقدموا بطلباتهم في معرض قطر المهني تم قبولهم من أصل 50 ؟!!

هل تعلم أن عملية تدريب وتطوير القطري لتولي منصبه كمهندس أو كبير مهندسين بعد تخرجه تستغرق من 4 إلى 8 سنوات !!!

وقد تطول هذه المده أو تقل حسب "مزاجية" المدير أو مسؤول التدريب أو المدرب, ألا وهو الاجنبي اللذي سوف يتم استبداله بهذا القطري...

هل تعلم أن عمليات التدريب والتطوير الداخلي والخارجي قد توقفت للموظفين القطريين وهم يعولون على هذه العمليات لتطوير مستوياتهم الفنيه والمهنيه ليتمكنوا من "احتلال" شركاتهم الوطنيه !!!

والقائمه تطول يا سعادة الوزير... ولكننا لا نريد أن نرسم صورة سوداوية عن شركاتنا الوطنيه... فنحن ولله الحمد نتبوأ مكانة مميزه بين الشركات الأخرى ... ولكننا نطمح للقمه...
فلعل هذه السلبيات تؤخذ بعين الاعتبار وتصل بعملية التقطير الى المستوى المطلوب...

والله من وراء القصد...

كيفـي
18-05-2009, 11:04 AM
مشكلتك يا همر.. انك لين اللحين تصدق هالشعارات الرنانة..!!!

انا صرت اسمع واضحك.. واقول : (هم يبكي .. وهم يضحك)

Time trading
18-05-2009, 11:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخي على طرح هالموضوع الي كثر الكلام عنه بس مافي رد مقنع او اجابة تشفي غليل الموظف القطري حتى يتبين له ايش السبب او العيب في اخذه للمناصب كمهندس او رئيس قسم وحتى مدير ادارة

لكن المشكلة مب واقفة على الاجنبي وبس المشكلة من ربعك هلك هالقطريين ,الي متمسك باظافره واسنانه ولا وتشوفه عضو في عشرطعش لجنة اشدعوه مافي حد غيره

والشكوى لغير الله مذلة

والشي الثاني التدريب سوري عالكلمه (امحق تدريب لو تاخذ دكتوراه كان خلصت)
قطر للبترول ملتزمون بالتوهـق
وشكرا \
واسف على الاطاله

همر
18-05-2009, 11:09 AM
مشكلتك يا همر.. انك لين اللحين تصدق هالشعارات الرنانة..!!!

يا جماعه خلونا نحلم

يمكن يخف الضغط عن العيادات النفسيه...

بس صدقني ... اللي قاعد يصير تحت ... مايوصل للي فوق...

خل نتكلم يمكن ... عل وعسى...

الصاعق الحارق
18-05-2009, 11:18 AM
ابريل وخلص ليكون غيروا الشهر

همر
18-05-2009, 11:20 AM
ابريل وخلص ليكون غيروا الشهر

على هالحاله السنه كلها عندنا أبريل !

مبرمج QA
18-05-2009, 11:37 AM

في الصميم ... كلام واقعي

keep calm
18-05-2009, 12:26 PM
انا لو أتكلم عن التقطير في هذي الشركه ياهمر وموضع ((البرنامج التطويري)) اللي وضع لي في هذه الشركه راح تشعر باليأس . بأختصار أنتهى البرنامج التطويري(( بالتقطير الكيميائي)) على قولتك وأليك نسخه من نص احد الايميلات الي شعرت فيها بالقهر والظلم والاستبداد وبكل دم بارد يقول فيها الhead of manpower حين طلبت نقل الى احد الشركات بعد أن قضيت 7 سنوات في الظلام الدامس وفي غياهب التقطير و التطوير .

cc
@QGPC

Subject
Re: Fw: Developee Transfer to

As discussed I agree also. It makes no sense in this case to hold someone who has been in development for 6 years. Lets move him along.

مضمون الرساله معناه :يقول خلوه يتكل على الله الى الشركه اللي يبغي يروح له((غلوه بحر)) مادام صار له 6 سنوات على برنامج تطويري بدون جدوى .والاخوان كلهم متفقين على راي واحد
قلت لهم على الاقل خبروني كم سنه تبوني على التطوير 10 -20 بس ابي اعرف كم؟ لكن اتضح لي عندهم اللمت مفتوح.

وكأن 6 سنوات من عمر الموظف القطري لاتسوى شئ ولم استطع ايصال للمسؤوليين لم واجهته من تعقيدات مصطنعه ولكن ماقول الاحسبي الله ونعم الوكيل ولن أسامحهم الى يوم القيامه

Khalid222
18-05-2009, 12:44 PM
يا ليت عندي الوقت .. كنت كتبت صفحات عن واقع التقطير في دولة قطر...

في راي المتواضع ان هناك فرق كبير بين التقطير والتوظيف ..

التوظيف هو حق شرعي لكل قطري بالحصول على وظيفة .. وغير مطلوب منه في هذه الحالة ان يكون صاحب خبرة او دراية في متطلبات العمل اللهم الشهادة .. وفي حالات كثيرة يتم التقاضي عنها .. اما التقطير وما ادراك ما التقطير ..

في رأي ان التقطير هو الاحلال .. او ما يسمى با succession وطبعا مسالة التقطير اشد تعقيدا .. وتحتاج الى دعم ومساندة من الجهات العليا لانها تحتاج الى تدريب .. وتئهيل وتطوير القطري حتى يتمكن من ان يحل مكان الاجنبي ... وطبعا القطري ... بالاضافة الى شهاداته وخبرته وتمكنه من القيام بالعمل .. يحتاج الى دعم وثقة المسئول حتى يتمكن من الحصول على اي منصب ودرجة...

ولكن ما يحدث على ارض الواقع عكس ما يدعو اليه الكثير من كبار مسئولين الدولة .. بحيث اصبح القطري يحتاج الى مؤهلات الاجنبي زائد الكثير من المؤهلات الدورات الشهادات + + + + + حتى يتمكن من الحصول على الوظيفة... وعلى العكس عند توظيف الاجنبي يتم التقاضي عن الكثير من متطلبات العمل لانه اجنبي...

ولي عنده اي اعتراض على كلامي .. ينزل الى ارض اواقع ويشوف ما يحدث....

ما نحتاج اليه نحن القطريين هي مزيد من الثقة مزيد من الدعم .. ومزيد من العدل من المسئوليين ..
لدينا القدرة لدينا المؤهلات .. لدينا كل متطلبات العمل .. ولكن عيبنا ان نحن قطريين...

همر
18-05-2009, 12:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخي على طرح هالموضوع الي كثر الكلام عنه بس مافي رد مقنع او اجابة تشفي غليل الموظف القطري حتى يتبين له ايش السبب او العيب في اخذه للمناصب كمهندس او رئيس قسم وحتى مدير ادارة

لكن المشكلة مب واقفة على الاجنبي وبس المشكلة من ربعك هلك هالقطريين ,الي متمسك باظافره واسنانه ولا وتشوفه عضو في عشرطعش لجنة اشدعوه مافي حد غيره

والشكوى لغير الله مذلة

والشي الثاني التدريب سوري عالكلمه (امحق تدريب لو تاخذ دكتوراه كان خلصت)
قطر للبترول ملتزمون بالتوهـق
وشكرا \
واسف على الاطاله

ياخوي اذا على القطري عليه بالعافيه...

المشكله في الديناصورات الاجانب اللي مب راضيين ينقرضون !!!

ولا تقدر تحط مكانهم قطريين لانك ماتدري شيسوون اصلاً تصدق ؟!!

انا لو أتكلم عن التقطير في هذي الشركه ياهمر وموضع ((البرنامج التطويري)) اللي وضع لي في هذه الشركه راح تشعر باليأس . بأختصار أنتهى البرنامج التطويري(( بالتقطير الكيميائي)) على قولتك وأليك نسخه من نص احد الايميلات الي شعرت فيها بالقهر والظلم والاستبداد وبكل دم بارد يقول فيها الhead of manpower حين طلبت نقل الى احد الشركات بعد أن قضيت 7 سنوات في الظلام الدامس وفي غياهب التقطير و التطوير .

cc
@QGPC

Subject
Re: Fw: Developee Transfer to

As discussed I agree also. It makes no sense in this case to hold someone who has been in development for 6 years. Lets move him along.

مضمون الرساله معناه :يقول خلوه يتكل على الله الى الشركه اللي يبغي يروح له((غلوه بحر)) مادام صار له 6 سنوات على برنامج تطويري بدون جدوى .والاخوان كلهم متفقين على راي واحد
قلت لهم على الاقل خبروني كم سنه تبوني على التطوير 10 -20 بس ابي اعرف كم؟ لكن اتضح لي عندهم اللمت مفتوح.

وكأن 6 سنوات من عمر الموظف القطري لاتسوى شئ ولم استطع ايصال للمسؤوليين لم واجهته من تعقيدات مصطنعه ولكن ماقول الاحسبي الله ونعم الوكيل ولن أسامحهم الى يوم القيامه

حالك حال كثير من الشباب يا بونوره...

وهذي المزاجيه اللي اتكلم عنها... ناس مركبه "توين تيربو"... وناس اتدقه "ريوس" ... وناس تعطيها "باركينج" !!

لكن يقولك في الشركات القطريه اشتغل وقط بحر... وربك مايضيع حق حد...

ملزومين ببلادنا وانا اخوك...

والله يرزقك بتوين تيربو ان شاء الله :nice:

احلى دنيا
18-05-2009, 01:18 PM
الله يعينا كلنا
بس في اماكن زادت نسبة القطريين
اخ هامر لازم الكل يحلم
لا الاحلام ماعليها جمارك

همر
18-05-2009, 01:45 PM
يا ليت عندي الوقت .. كنت كتبت صفحات عن واقع التقطير في دولة قطر...

في راي المتواضع ان هناك فرق كبير بين التقطير والتوظيف ..

التوظيف هو حق شرعي لكل قطري بالحصول على وظيفة .. وغير مطلوب منه في هذه الحالة ان يكون صاحب خبرة او دراية في متطلبات العمل اللهم الشهادة .. وفي حالات كثيرة يتم التقاضي عنها .. اما التقطير وما ادراك ما التقطير ..

في رأي ان التقطير هو الاحلال .. او ما يسمى با succession وطبعا مسالة التقطير اشد تعقيدا .. وتحتاج الى دعم ومساندة من الجهات العليا لانها تحتاج الى تدريب .. وتئهيل وتطوير القطري حتى يتمكن من ان يحل مكان الاجنبي ... وطبعا القطري ... بالاضافة الى شهاداته وخبرته وتمكنه من القيام بالعمل .. يحتاج الى دعم وثقة المسئول حتى يتمكن من الحصول على اي منصب ودرجة...

ولكن ما يحدث على ارض الواقع عكس ما يدعو اليه الكثير من كبار مسئولين الدولة .. بحيث اصبح القطري يحتاج الى مؤهلات الاجنبي زائد الكثير من المؤهلات الدورات الشهادات + + + + + حتى يتمكن من الحصول على الوظيفة... وعلى العكس عند توظيف الاجنبي يتم التقاضي عن الكثير من متطلبات العمل لانه اجنبي...

ولي عنده اي اعتراض على كلامي .. ينزل الى ارض اواقع ويشوف ما يحدث....

ما نحتاج اليه نحن القطريين هي مزيد من الثقة مزيد من الدعم .. ومزيد من العدل من المسئوليين ..
لدينا القدرة لدينا المؤهلات .. لدينا كل متطلبات العمل .. ولكن عيبنا ان نحن قطريين...

الدعم موجود وانا اخوك... بس بعطيك مثال بسيط... خارج نطاق الموضوع...

يوم حد يدعمك بسيارتك لا سمح الله ... "الدعمه نفسها" صارت في ثواني...

لكن تعال للإجراءات اللي لازم تسويها بعد الدعمه !!! عوار راس... طلعه ونزله من مرور لين تأمين لين كراجات لين تأمين وتصليح و و و ...

دعم القيادات العليا ... من الوزير وفوق موجود... واهم شي انهم صادقين ويعطيهم الف عافيه... لكن المشكله في البيروقراطيه والاجراءات والتعقيدات لتطبيق هذا الدعم...

يعني في توجيهات عليا وفي ميزانيات ... لكن من اللي ينفذ ؟!!

الله يعينا كلنا
بس في اماكن زادت نسبة القطريين
اخ هامر لازم الكل يحلم
لان الاحلام ماعليها جمارك

اهم شي الزياده النوعيه مش الكميه...

ياما مكاتب فيها "غتر" للعرض فقط !!

ابن الجزيره
18-05-2009, 10:03 PM

Cc
@qgpc

subject
re: Fw: Developee transfer to

as discussed i agree also. It makes no sense in this case to hold someone who has been in development for 6 years. Lets move him along.

و إني لأرجو الله حتى كأنَّني
أرى بجميلِ الظنِّ مالله صانعُ

الله المستعان