المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( دعوة للنقاش ) رايكم في هالمشروع في دولة قطر

A H M A D
19-05-2009, 01:20 AM
السلام عليكم والرحمة ..

اخواني الاعزاء مادري بس اشوف العنوان واضح واكيد وصلت الفكرة ...

وهي انه الحين بندرس فكرة افتتاح مشروع في دولة قطر طبعا المشروع هو

(شركة كمبيوتر وتصميم و صيانة وبرمجة) يعني كل ما يختص بامور الكمبيوتر والبرمجيات ..

فما ادري شرايكم وخاصة بهالوقت الحالي في ضل الازمة بس انه مجال التكنولوجيا ما تاثر بشكل مباشر من هالازمة .

طبعا المشروع بالتعاون مع شخص قطري

فبصراحة محتاج ارائكم اقتراحاتكم اي شي نحكي فيه وايضا بخصوص الايجارات ابي اعرف لانه انا مب موجود الحين بدولة قطر ..

والارزاق بيد رب العالمين

تحياتي لكم

Arab!an
19-05-2009, 01:26 AM
الله يوفقك اخوي احمد ..

انا اقول حسب حاجه الناس .. يقول عادل امام حق واحد يسأله عن رأيه في مشروع ..

قال افتح مطعم .. لأن الناس مش هتبطل أكل =)

وانا اشوف هالمجال فيه فائده .. خصوصا هالايام .. كل واحد عنده لابتوب واكثر وطبعا محتاجين صيانه دوريه وصيانه عاديه

هذا بخصوص الصيانه .. اما غيرها ما ادري

هذا رأيي

الرسام
19-05-2009, 04:27 AM
بالتوفيق انشاء الله

قم بدراسة المشروع من جميع النواحي والله يوفقك

في رأي التصميم والصيانه والبرمجة هيا ثلاث مجالات مختلفه يجمعها الكمبيوتر من حيث التشغيل فقط.

الصيانه يوجد مئات الشركات في قطر في السوفيتل وشارع الريان والديوان الاميري القديم و معيذر وشارع النصر وللعلم عالم الصيانة غير مجدي وأسعار التجميع اعلى من اسعار البراند القطعة الواحدة.

التصميم يوجد مئات المواقع للتصاميم ولكن لا يعني انها منافسة ولكن يجب البحث عن الشريحة المناسبة.

البرمجيات في أعتقادي راح تكون التكلفة في المبرمجيين وأفضل تشوف عقود خارجية لاختلاف البرامج والتطبيقات من حيث لغات البرمجة. الهند ارخص مكان ممكن تعامل معه

حجم الشركة مهم أن كانت صغيرة فالصيانة أولى

وأن كانت متوسطة او كبيرة فالبرمجيات والتصميم أولى

المنافسين للصيانه سوفيتيل

المنافسين للتصاميم والبرمجيات المناعي شركة مساهمة وجميع المبرمجين تقريبا في الهند

هايتك شركة محلية ذات حجم متوسط

الراية شركة ذات حجم كبير

على بن علي شركة ذات حجم كبير

والكثيير لا يحظرني

الله يوفقك

سهم مديون
19-05-2009, 08:51 AM
بالتوفيق اخوي الكريم

إعادة توجيه
19-05-2009, 02:41 PM
طبعاً كل القطاع الاقتصادي تأثر بسبب الازمة المالية ولكن يمكن بدرجات متفاوته، ولكن عند دراسة المشروع في ضل هذه الازمة المالية سيتم التعرض على جميع البدائل مما ينعكس ايجابا على المستقبل.
فإذا كان المشروع على مستوى كبير وعالمي فأعتقد بيكون الاول من نوعه في قطر فالبتالي سيكون هناك تأكيد مقبول على نجاح المشروع.
وبالتوفيق أنشالله

شكرا مع التحية

A H M A D
19-05-2009, 02:42 PM
الله يوفقك اخوي احمد ..

انا اقول حسب حاجه الناس .. يقول عادل امام حق واحد يسأله عن رأيه في مشروع ..

قال افتح مطعم .. لأن الناس مش هتبطل أكل =)

وانا اشوف هالمجال فيه فائده .. خصوصا هالايام .. كل واحد عنده لابتوب واكثر وطبعا محتاجين صيانه دوريه وصيانه عاديه

هذا بخصوص الصيانه .. اما غيرها ما ادري

هذا رأيي

الله يخليك ويوفقنا جميعا شكرا للمعلومة

بالتوفيق انشاء الله

قم بدراسة المشروع من جميع النواحي والله يوفقك

في رأي التصميم والصيانه والبرمجة هيا ثلاث مجالات مختلفه يجمعها الكمبيوتر من حيث التشغيل فقط.

الصيانه يوجد مئات الشركات في قطر في السوفيتل وشارع الريان والديوان الاميري القديم و معيذر وشارع النصر وللعلم عالم الصيانة غير مجدي وأسعار التجميع اعلى من اسعار البراند القطعة الواحدة.

التصميم يوجد مئات المواقع للتصاميم ولكن لا يعني انها منافسة ولكن يجب البحث عن الشريحة المناسبة.

البرمجيات في أعتقادي راح تكون التكلفة في المبرمجيين وأفضل تشوف عقود خارجية لاختلاف البرامج والتطبيقات من حيث لغات البرمجة. الهند ارخص مكان ممكن تعامل معه

حجم الشركة مهم أن كانت صغيرة فالصيانة أولى

وأن كانت متوسطة او كبيرة فالبرمجيات والتصميم أولى

المنافسين للصيانه سوفيتيل

المنافسين للتصاميم والبرمجيات المناعي شركة مساهمة وجميع المبرمجين تقريبا في الهند

هايتك شركة محلية ذات حجم متوسط

الراية شركة ذات حجم كبير

على بن علي شركة ذات حجم كبير

والكثيير لا يحظرني

الله يوفقك

معلومات هامة اخوي كل الشكر لك . ادري انه مليان شركات وقوية ايضا ولكن اول شي الارزاق بيد رب العالمين . وبالنسبة للبرمجة و الصيانة فهذا شغلي انا مبرمج تقريبا 95% يعني وبصراحة استفدنا كثيرا من معلوماتك .
الشركة بالبداية بتكون صغيرة وراح ان شاء الله تشمل جميع هالامور صيانة تصميم استضافة شبكات برمجة يعني اكثر من مجال وان شاء الله بتتيسر الامور

بالتوفيق اخوي الكريم

امين يا رب . شاكر لك

A H M A D
19-05-2009, 02:45 PM
طبعاً كل القطاع الاقتصادي تأثر بسبب الازمة المالية ولكن يمكن بدرجات متفاوته، ولكن عند دراسة المشروع في ضل هذه الازمة المالية سيتم التعرض على جميع البدائل مما ينعكس ايجابا على المستقبل.
فإذا كان المشروع على مستوى كبير وعالمي فأعتقد بيكون الاول من نوعه في قطر فالبتالي سيكون هناك تأكيد مقبول على نجاح المشروع.
وبالتوفيق أنشالله

شكرا مع التحية

مشكور اخوي على المرور بس احنا كبداية بيكون مشروع شركة متوسطة الحجم نقول اما على مستوي كبير و عالمي فاتوقع بالبداية صعبة نوعا ما بسبب امور مثلا اولها راس المال الذي يتطلب يكون رقم كبير جدا

al-fahad
19-05-2009, 02:49 PM
أخوي أحمد هذا المجال بلا شك لدية خبرة فيه وهذا أمر مطلوب ما عليك الآن سوى دراسة الجدوى وإذا احتجتني في أمر ما عليك إلا السؤال وبخصوص مدى احتياج السوق القطري لمثل هذه الأمور فالبلد في نمو مطرد وهناك محلات ولكنها تفتقد للخدمة الراقية وإذا استطعت توفير ذلك واقصد هنا الإيصال للمنزل أو الشركة نفسها فهذا أمر جيد وأهم ما في المشروع هو الإصرار والتحمس والاستمرار والدراسة أولا بتأني ..

لك خالص الشكر

بـن عدوان
19-05-2009, 03:02 PM
شوف ياخوي مجال الكمبيوتر ماراح يوقف بالعكس راح يتطور اكثر واكثر

وبخصوص الشركه انا احييك على الفكرة واقولك ان شاءالله المشروع بيكون ناجح 100% باذن الله

عبسي
19-05-2009, 03:14 PM
المكان اهم شي
شوفلك منطقه مافيها محلات كمبيوتر واحتلها..
لان اذا داخل الدوحه ..مافيه الا السوفيتيل وفيه كل شي ..يعني لازم تسوي شي تقدر تنافسهم.
وبالتوفيق

A H M A D
19-05-2009, 03:43 PM
حد بقدر ساعدنا بخصوص الايجارات ؟؟

A H M A D
03-10-2009, 12:04 AM
المكان اهم شي
شوفلك منطقه مافيها محلات كمبيوتر واحتلها..
لان اذا داخل الدوحه ..مافيه الا السوفيتيل وفيه كل شي ..يعني لازم تسوي شي تقدر تنافسهم.
وبالتوفيق

المشكلة خارج الدوحة اتوقع صعبة لانه معظم السكان وهالامور في الدوحة . و الرزق على رب العالمين اولا واخيرا يعني حتى لو السوفيتيل معروف ما اتوقع هالتاثير الكبير لانه معارفي و شغلي ربما يختلف نوعا ما عن السوفيتيل

المهندس عبدالعزيز
03-10-2009, 06:34 AM
أنا ما أنصحك أخوي برمجيات لأن أغلب الناس ما يبون برمجيات ، أنصحك أولاً تشتغل في البداية بنفسة شغل صيانة كمبيوترات وبعد سنة تشوف شلون حال السوق وتبتدي شغل رسمي

وأقل إيجارات بتكون 5000 ريال شهرياً

A H M A D
03-10-2009, 12:53 PM
أنا ما أنصحك أخوي برمجيات لأن أغلب الناس ما يبون برمجيات ، أنصحك أولاً تشتغل في البداية بنفسة شغل صيانة كمبيوترات وبعد سنة تشوف شلون حال السوق وتبتدي شغل رسمي

وأقل إيجارات بتكون 5000 ريال شهرياً

ما اتوقع شغل الصيانة تقدر تسد التزاماتك الشهرية منها

الحزين999
03-10-2009, 12:55 PM
الله يوفقك ياخوي