المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك قطر الأوّل للاستثمار يوقع أول صفقة مع نوبلز العقارية



ROSE
20-05-2009, 07:48 AM
بنك قطر الأوّل للاستثمار يوقع أول صفقة مع نوبلز العقارية
حصل على 12% من الشركة البالغ رأس مالها 1.1مليار دولار
عبدالله المري :شراكتنا مع نوبلز تولّد فرصاً استثمارية فريدة لعملائنا المتميّزين
عمر عايش : نختار شركاءنا على أسس مدروسة وبعناية فائقة
عماد منصور : عوائد أي استثمار للبنك لن تقل عن 25%



كتب- طارق خطاب :

وقع بنك قطر الأوّل للاستثمار، اتفاقية شراكة مع شركة نوبلز العقارية ( شركة رائدة في التطوير العقاري مركزها دبي ) حصل بموجبها البنك على حصة تقدر بـ 12% من الشركة البالغ رأس مالها 1.1 مليار دولار مع إمكانية زيادة المساهمة إلى 20% .

وقد وقّع على هذه الاتفاقية كلّ من السيد عبدالله المري، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأوّل للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة شركة نوبلز العقارية ومؤسسها، السيد عمر عايش.

وقد وافق الطرفان على عقد هذه الشراكة الإستراتيجية من أجل دراسة وتقييم فرص التطوير العقاري التي تنطوي عليها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعتزم شركة نوبلز للاستثمار في مختلف فئات التطوير العقاري وفي مقدّمتها الوحدات السكنية والتجارية ومراكز التسوّق والمتاجر. وسيضمّ مجلس إدارة شركة نوبلز عضوين سيمثّلان بنك قطر الأوّل للاستثمار.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالله المري، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأوّل للاستثمار في مؤتمر صحفي عقد امس بفندق لاسيجال : ان هذه فرصة رائعة لبنك قطر الأوّل للاستثمار. رغم الأزمة المالية التي يمرّ بها العالم حالياً، نرى الوقت ملائماً للاستثمار في مشاريع عقارية. واضاف إن شراكتنا مع شركة نوبلز العقارية ستولّد فرصاً استثمارية فريدة لعملائنا المتميّزين. فالخطة الاستراتيجية التي تنتهجها شركة نوبلز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مبنية على مقوّمات وركائز اقتصادية سليمة مدعومة بتزايد سكاني وإيرادات قوية بفضل أسعار الطاقة والسلع المصدّرة."
واضاف ان بنك قطر الأوّل للاستثمار خدمات استثمارية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويُعدّ أوّل بنك استثماري مستقل يحصل على ترخيص من مركز قطر للمال لمزاولة نشاطاته مشيرا الى ان بنك قطر الأوّل للاستثمار دشن أعماله في مارس 2009 برأسمال مرخّص قدره 3.65 مليار ريال قطري (مليار دولار أميركي) ورأسمال مدفوع قدره 1.6 مليار ريال قطري (430 مليون دولار أميركي). ويهدف البنك بأن يصبح أحد المؤسسات المالية الرائدة في قطاع الاستثمار المصرفي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في قطر وسائر دول مجلس التعاون الخليجي.
من جهته، صرّح رئيس مجلس إدارة شركة نوبلز العقارية، عمر عايش بما يلي: "يسعدنا أن بنك قطر الأوّل للاستثمار أصبح شريكنا الاستراتيجى. فنحن نختار شركاءنا على أسس مدروسة وبعناية فائقة، واختيارنا لا يقع إلا على خيرة الشركات التي تتمتّع بمستوى رفيع من الخبرة والاعتمادية والسمعة الطيبة حرصاً على تحقيق النجاح المشترك."


ومن جانبه قال السيد عبد الله المري في معرض رده على اسئلة الصحفيين حول الاتفاقية ان الدخول في شراكة مع شركة نوبلز جاءت بعد مناقشات مع اعضاء مجلس الإدارة وتم التوصل الى ان الشراكة سوف تعود بالفوائد على كلا الجانبين البنك والشركة .
وحول الاستثمار في القطاع العقاري في ظل الأزمة المالية قال ان الاستثمار العقاري لايزال مغريا خاصة ان القطاع قبل الازمة شهد موجة كبيرة من التضخم شملت أسعار الأراضي ومواد البناء والعقارات و الازمة سببت نزول الأسعار .
وأشار الى ان المؤشرات الاقتصادية العالمية سوف تتحسن بعد انتهاء ملامح الازمة المالية العالمية التى اقتربت من الوصول للقاع مشيرا الى ان البنك استثمر مع شركة نوبلز ودخل معها في شراكة بنسبة 12 %.
وأكد على أن الاستثمار بين بنك قطر الأول للاستثمار وشركة نوبلز العقارية يعد شراكة إستراتيجية مستمرة
متوقعا ان تمتد تلك الشراكة في العديد من المشروعات وخاصة في السوق القطري الذي يحتوى على العديد من الفرص موضحا ان البنك حريص على انتقاء الفرص الاستثمارية المناسبة .


وفي معرض رده على اسئلة الصحفيين قال عمر عايش ان الصفقة التى يتم الكشف عنها تعتبر اولى صفقات للشركة بشكل رسمي لافتا الى ان صناعة العقار خلال الخمس سنوات الماضية شهدت نموا كبيرا في دبي وقطر وعدد من الدول العربية و الوقت الراهن يشكل مرحلة مناسبة للاستثمار كون تلك الصناعة وصلت الى مرحلة النضوج.
واشارالى ان الازمة المالية العالمية خرجت لنا بدروس غاية في الاهمية وهي ان المنطقة العربية ومنطقة الخليج تعد من افضل المناطق للاستثمار العقاري نظرا لان معدلات النمو الاقتصادية بها جيدة جدا بالمقارنة بالدول الغربية وامريكا واستراليا وتعتبر الاعلى على مستوى العالم بالنظر الى عدد السكان .
واضاف انه في الوقت الذي شهدت كثير من المناطق في العالم تشبعا في الاستثمارات العقارية لاتزال منطقتنا تمتلك فرصا للتطوير العقاري ونسبة العوائد على الاستثمار الاعلى في العالم في ظل عدم وجود ضرائب .
وكشف ان مشروع الشركة في ليبيا سيكون واحد واحد من اكبر المشاريع على الاطلاق مشيرا الى ان الشركة لديها عدة مشاريع في 5 دول نركز فيها على الشرق الاوسط وان السوق القطري واحد من اهم اوليات الشركة .

واوضح ان الشركة تلقت العديد من طلبات التمويل من قبل العديد من المؤسسات المالية الضخمة بالمنطقة العربية لكن شركة نوبلز العقارية اثرت الدخول في علاقة استراتيجية طويلة مع بنك قطر الاول للاستثمار .
واشار الى ان الازمة المالية العالمية مصنع للفرص ولذا حرصنا على اقتناص والاستثمار في القطاع العقاري الواعد مشيرا الى ان الشركة لم تتسرع في الاعلان عن مشاريع جديدة ولكن مشروعاتنا تم هيكلتها وفق الظروف والفرص التى وفرتها الازمة المالية العالمية
ومن جانبه قال عماد منصور نائب الرئيس التنفيذي لبنك قطر الاول للاستثمار حول العوائد المتوقعة من الاتفاقية ان البنك يحرص ان تكون هناك عوائد متحققة في كل عملية استثمار يدخل فيها لا تقل عن 25%
وتأتي هذه الشراكة بين بنك قطر الأوّل للاستثمار وشركة نوبلز العقارية في حينها فشركة نوبلز تقوم حالياً بدراسة وتقييم عدد من المشاريع التطوير العقاري الواعدة، وتتطلّع إلى إنشاء محفظة عقارية متوازنة من مشاريع التطويرالعقاري في أسواق راسخة وناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
واشار الى ان شركة نوبلز العقارية تاسست حديثاً لمزاولة أعمال التطوير العقاري وتُعتبر إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً. والسيد عمر عايش هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة نوبلز كما أنه مؤسس شركة تعمير القابضة، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في المنطقة. يتمتع السيد عايش بخبرة كبيرة في القطاع العقاري بالمنطقة ولقد نال عددا من الجوائز التقديرية الهامة أبرزها جائزة "الرئيس التنفيذي لعام 2007" عن فئة التطوير العقاري، وجائزة "آرنست آند يونغ الشرق الأوسط لرواد الأعمال 2007 "، بالإضافة إلى جائزة "محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخاصة لعام 2007." هذا وتتطلع شركة نوبلز بقيادة السيد عايش إلى لعب دور بارز في قطاع التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
و بنك قطر الأوّل للاستثمار هو بنك استثماري مركزه قطر يقدّم خدمات ومنتجات استثمارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وهو أول بنك استثماري إسلامي مستقلّ ينال ترخيصاً من مركز قطر للمال.
يتطلّع بنك قطر الأوّل للاستثمار إلى إثراء مجتمع الأعمال في قطر وسائر دول مجلس التعاون الخليجي من خلال أتباع منهج عملى فريد في قطاع الاستثمارات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية. فقد تأسّس بنك قطر الأوّل للاستثمار بغية الاستفادة من الفرص التي ولدّتها النهضة الاقتصادية السريعة التي شهدتها قطر وسائر دول مجلس التعاون الخليجية وأدّت إلى تزايد الطلب على الاستثمارات المصرفية عموماً والمنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية خصوصاً.
يصل عدد المساهمين فى بنك قطر الأول للاستثمارالى أكثر من ألف مساهم من دولة قطر ودول مجلس التعاون، وتتألف قاعدة المساهمين من أفراد بارزين فى المجتمع القطري ودول مجلس التعاون و مؤسسات مرموقة، و تشمل مؤسسات مالية ومصارف وقطاعات حكومية وصناديق تقاعد ومستثمرين استراتيجيين آخرين.

يبلغ رأس مال بنك قطر الأول للاستثمار المصرّح به 3,6 مليار ريال قطري (مليار دولار أميركي) ويبلغ رأس المال المدفوع 1,6 مليار ريال قطري (430 مليون دولار أميركي).
يعمل بنك قطر الأول للاستثمار وفق معايير رقابية عالمية ويملك إستراتيجية واضحة ودينامكية تركز على انتقاء الفرص الاستثمارية الواعدة. يهدف البنك بأن يصبح أحد المؤسسات الاستثمارية الرائدة التى تقدم منتجات وخدمات متميزة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.

يدير أعمال البنك فريق عمل متمرس متعدد الجنسيات، مشهود له بالخبرة في مختلف ميادين الاستثمار في دول الخليج والعالم.
سيوفر البنك مجموعة من الحلول الاستثمارية المتنوعة المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية والتى تشمل على الاستثمارات الخاصة ، الاستثمارات الاستراتيجية، إدارة الأصول والاستشارات المالية للشركات.
و"نوبلز" شركة تطوير عقاري تتخذ من دولة الامارات مقرا لها ورؤيتها بأن تصبح إحدى أكبر المطورين في سوق العقارات في المنطقة، وأن تقدم لصناعة العقار نماذج فريدة تناسب جميع احتياجات المجتمعات المدنية الحديثة
وقد تاسست شركة نوبلز في اغسطس 2008 بقيمة 1.1 مليار دولار بهدف توفير افضل الخدمات في مجال القطاع العقاري للعملاء وذلك بتبني منهج عمل فريد يعتمد على دراسة احدث ما وصلت اليه الممارسات المهنية في صناعة العقار في العالم وتطويرها برؤية عميقة تمثل مدرسة جديدة في صناعة العقار ومراعاة ادق التفاصيل وذلك للوصول الى مستوى راق من الجودة .

حلم قطري
20-05-2009, 08:00 AM
السلام عليكم اختي روز
اسعد الله صباحك بكل خير
الحمدلله على كل حال والدنيا فرص
انا دخلت عالبنك وشاركت فيه ب 226 الف ريال من سنة
لكن السؤال هل انا اعتبر من المؤسسين ولا مجرد مساهم

مطلوب منا نفس المبلغ في وقت يطلبونه

اللهم ابعدنا من الحرام ومن اي سهم فيه تطهير

الله يوفقك ويرزقك من حيث لاتحتسبين

السندان
20-05-2009, 09:57 AM
شكرا اختي روز على النقل