المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : >> طالبة تطلب الرحمه من جامعة قطر !! حسبي الله عليكم ياجامعه قهر .. <<

الـقـاسـي
20-05-2009, 08:05 AM
استنفذت سنوات الرسوب بالسنة النهائية

تعكس قضية الطالبة سارة عبدالله سرور العبد الله مأساة العشرات من طلاب وطالبات جامعة قطر الذين تعثروا في مسيرتهم الجامعية ولم يستطيعوا اجتياز السنة النهائية بنجاح وفقا للمعدلات التي حددتها الجامعة للتخرج فلم يعد أمامهم سوي طريقين كلاهما مر الأول هو إعادة اختبار الثانوية العامة وصرف النظر تماما عما اضاعه من وقت وجهد في الجامعة طوال سنوات قد تصل الي ست سنوات والثاني هو القبول بالواقع والاكتفاء بالشهادة الثانوية والتخلي عن حلمه في التخرج من الجامعة.
تقول سارة ل الراية والتي تبلغ من العمر 23 عاما :التحقت بالجامعة في عام 2003 وتحديدا بكلية التربية قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة واستمرت في الدراسة حتي العام الحالي 2009 وتمكنت من إكمال عدد الساعات المطلوبة في الخطة الدراسية التي تشمل 120 ساعة مكتسبة ولكن بعد إتمام الساعات المطلوبة رفضت الجامعة منحي شهادة التخرج الجامعية الامر الذي أدي الي طردي من الجامعة بعد أن قضت بين جدرانها 6 سنوات كاملة من عمري في الدراسة والبحث.
وأضافت سارة انها حاولت بشتي الطرق مع ادارة الجامعة حتي تتاح لها فرصة أخري لتحسين مستواها بعد ان استنفدت المرتين المتاحتين لها للرسوب الا ان ادارة الجامعة تمسكت بالرفض ولم يتم السماح لها باستكمال مشوارها العلمي بإعطائها فرصة أخري بسنة دراسية إضافية وطلبوا منها أن تقوم بإعادة دراستها الثانوية حتي تتمكن من اعادة دراستها الجامعية مرة أخري ، وهو ما يعني ضياع ست سنوات كاملة من عمرها الدراسي فضلا عن العام الذي يجب ان تعيد فيه دراسة المرحلة الثانوية من جديد.
وأشارت سارة الي عدد من الظروف القهرية والطارئة التي أدت الي عدم تمكنها من الحصول علي المستوي المطلوب في نهاية السنة الرابعة من الكلية ومن بين تلك الظروف بعض الاضطرابات العائلية التي كانت تعاني منها مثل حدوث طلاق بينها وبين زوجها ورفض طليقها رؤيتها لطفلها الوحيد وهو ما أدي الي تعرضها لمشاكل نفسية عميقة وعدم قدرتها علي التركيز في شؤونها الدراسية وبالتالي عدم قدرتها علي الحصول علي الدرجات المطلوبة كي تحصل علي شهادتها الجامعية.
وتضيف لقد تعرضت لأزمة نفسية حادة بسبب هذا القرار الذي ادي الي تعرضي لخسائر شديدة علي المستوي المادي في العمل وكذلك علي المستوي المعنوي فمعظم الجامعات علي مستوي العالم تعطي لطلابها خاصة الذين وصلوا الي السنة الأخيرة فرصا عديدة ما داموا قد وصلوا الي السنة الاخيرة وبعض تلك الجامعات تعطي فرصا غير محدودة لطلابها وطالباتها بشرط أن يكون الطالب او الطالبة قد وصل الي نهائي مرحلة الدراسة وتجاوز الصفوف الثلاثة الاولي في الكلية.
وتعبر سارة عن خيبة أملها في عدم تمكنها من الحصول علي شهادتها الجامعية وتقول :إنني كنت أستعد لدراسة الماجستير والدكتوراه بعد الحصول علي شهادة البكالوريوس الا ان تلك الطموحات والآمال أصبحت حطاما بعد أن رفضت الجامعة السماح لي بالحصول علي الشهادة الجامعية.
وأضافت انني في قرارة نفسي أعتبر نفسي جامعية بالمستوي العلمي الذي حصلت عليه من خلال دراستي طوال تلك السنوات خاصة أنني علي دراية كاملة بجميع الامور التي تدور حول تخصصي العلمي الا انني أحس انني يوما بعد يوم بتراجع في مستواي بسبب عدم ممارستي التخصص الذي درست فيه علي مدي السنوات الست الماضية.
وعن المزايا الاخري المادية التي افتقدتها سارة بسبب عدم منحها شهادتها الجامعية قالت: ان هناك العديد من المزايا الاخري التي افتقدتها غير الراتب ومنها المزايا الاخري التي يحصل عليها أصحاب الشهادات الجامعية والتي يعلمها الجميع إلا أنني افتقدت جميع هذه المزايا بسبب درجة او درجتين حالت الظروف القهرية والعائلية التي تعرضت لها دون إمكانية حصولي علي تلك الدرجات البسيطة والقليلة.
وطالبت سارة بضرورة ان يتم تحقيق العدالة في هذا الأمر خاصة ان هناك استثناءات عديدة يتم اعطاؤها لبعض الطلبة والطالبات تمكنهم من استكمال دراستهم علي الرغم من استنفاذهم عدد مرات الرسوب او عدم حصولهم اكثر من مرة علي المستوي العلمي المطلوب كي ينجحوا والانتقال للصف التالي.
وكشفت سارة انها حصلت علي معدل درجات 1.92الا ان الجامعة اشترطت الحصول علي معدل 2 اي جيد جدا كي أتمكن من الحصول علي الشهادة الجامعية هو معدل يوازي معدل جيد أما المعدل الذي حصلت عليه فكان معدل مقبول.
وتري الطالبة سارة ان من حقها الحصول علي شهادة البكالوريوس خاصة أنها اجتازت جميع الساعات المطلوب دراستها وان هناك ظروفا عائلية معينة طرأت لها اثناء الدراسة وكان يجب ان تكون هذه الظروف المبرر الاكبر لكي يتم اعطاؤها فرصة أخري تمكنها من الحصول علي شهادتها الجامعية او الحصول علي فرصة في اجتياز الامتحان مرة اخري في بعض المواد التي تختارها لكي تحسن من مستوي درجاتها.
وكانت مطالبات عديدة من جانب الطلبة واولياء امورهم قد طالبت بضرورة اعادة النظر في اسلوب منح الشهادة الجامعية واتاحة فرص اكبر للامتحان للطلاب الذين وصلوا للسنة النهائية حتي لا تضيع عليهم سنوات طويلة من عمرهم دون جدوي.

المصدر : الشرق

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=444300&version=1&template_id=20&parent_id=19

هذا كله يرجع للأداره الفاشله لجامعه قطر ..
واذا كان مستواها مب جيد ليش تخلونها تكمل من البداية ..

saaam
20-05-2009, 08:14 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

6 سنوات ومب راضين يساعدونها الصرحها قهر

حسبي الله عليهم وانا بعد كنت افكر ادرس والله ما دخلت جامعة قطر

لا يرحمون ولا يخلون رحمة ربي تنزل
حسبي الله عليهم
حسبي الله عليهم

السلطان
20-05-2009, 08:20 AM
هذي مش اول ولا اخر حالة
اعرف واحد خلص 90 من اصل 120
نزل معدلة وعطوه انذار وبعدين شطبوه من الجامعة
الله يعين

قطرية55
20-05-2009, 08:21 AM
جامعـة قطر وسوالفهم ماتخلص

الله يعينهااااا

بواردي
20-05-2009, 08:33 AM
جامعة قهر

* صيد
20-05-2009, 08:35 AM
بغض النظر عن قصة الاخت ساره لظروفها ،،،،،بس انا من خريجات جامعة قطر وخلصتها في اربع سنوات وانا متزوجه ولدي طفل ،،،لكن والله لاحظت كثير وكثير من الطالبات اللعوبات او المهملات واذا صار اي شي قالت هالجامعه مبهذلينا ،،

طيب ليش ماتدرسون وتجتهدون كل يوم طالعه من البيت وسهر وغياب وهذا من المحيط اللي عاشرته في وقتي

فلا نحط كل اللوم على الجامعه ،،

طبعا انا ما اعمم بس والله في كثير بنات مهملات جدا

والاخت ساره الله يعينها وهذا نظام في الجامعه ومرينا فيه وربي يعينها

شويهينــه
20-05-2009, 08:42 AM
وشولن خلصت كل الساعات المكتسبه وماخرجوها؟؟!!

شي مايدش العقل

والله يعينها ويسهل عليها اختنا ساره على الكرب اللي مرت عليها

مرتبش
20-05-2009, 08:58 AM
احنا ليل نهار نسمع عن حاجة الدولة لابناءها في جميع المجالات. ونسمع عن اقتصاد مستواه عالمي ونتائج وجامعات تستقطب الطلاب حتى من امريكا ونسمع ونسمع.

لكن الافعال واضحة وضوح الشمس وتختلف عن الاقوال وعن اللي نسمعه.
تصعيب الالتحاق بالجامعة قدر الامكان لتبقى شهادة البكالوريس حلم للكثير من ابنائنا وبناتنا
ان كان لابد من الدراسة فالموجود شهادة دبلوم فقط وايضا الدخول لهذه الكليات صعب
تشجيع التوظف بالشهادة الثانوية ليبقى الموظف في ادنى الدرجات وياخذونها الاجانب باردة مبردة بشهاداتهم الجامعية اللي حصلو عليها من كل حدب وصوب حتى الجامعات اللي ماتعترف فيها قطر
الاكثار من التصريحات الرنانة بان قانون الموارد البشرية الجديد اعطى اكبر زيادة لأصحاب الشهادة الثانوية (عشان ننسى الجامعة)

مالك أمل
20-05-2009, 08:59 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله عليهم
حسبي الله عليهم

لا يرحمون و لا يخلون رحمة ربي تنزل

أخي الفاضل مجرد رأي لي و لك ولجميع القراء ،
وهو أن لانقول : لا يرحمون و لا يخلون رحمة ربي تنزل

لان الله سبحانه وتعالى يقول:"وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ
لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ" (يونس:107)

ورحمة ربي غذا نزلت فلن يرده أحد و ليس لها حجاب
وفقنا الله لما يحب ويرضى

saaam
20-05-2009, 09:03 AM
لا يرحمون و لا يخلون رحمة ربي تنزل

أخي الفاضل مجرد رأي لي و لك ولجميع القراء ،
وهو أن لانقول : لا يرحمون و لا يخلون رحمة ربي تنزل

لان الله سبحانه وتعالى يقول:"وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ
لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ" (يونس:107)

ورحمة ربي غذا نزلت فلن يرده أحد و ليس لها حجاب
وفقنا الله لما يحب ويرضى

شكرا على التوضيح اخوي
جزاك الله الف خير

Gentleman
20-05-2009, 09:08 AM
ليش زعلانين يا جماعة؟؟
في كل جامعات العالم إذا الطالب عاد السنة ورسب بعد السنة الثانية يفصل من الدراسة ولا يكون له أي حق. لا يجوز إعادة السنة أكثر من مرة حتى لو كانت السنة النهائية.. هذا طبعاً لا يعني إن جامعة قطر عاجبتني بس في هذه لهم حق وهذا نظام معمول فيه في كل جامعات العالم.

Sharshooooor
20-05-2009, 09:09 AM
سمعت ان غير التخبط الاداري عندهم
صار تخبط دراسي
يعني كل كلية تدرس مواد على كيفها ومافي نظام وتركيز بالتوجيه الدراسي

عليان قطر
20-05-2009, 09:15 AM
لا حول لا قوة الا بالله

halah
20-05-2009, 09:26 AM
انا مب عارفة ليش جامعتنا المصونة حاطة هالشرط التعجيزي للطلاب والطالبات

ما يتخرجون بمعدل أقل من جيد (2)

زين وش المشكلة اذا كان الطالب ناجح فجميع المواد ومعدله مقبول

ما كل جامعات العالم عندهم طلاب يتخرجون بمعدل مقبول

وتبقى الدنيا حلوه
20-05-2009, 09:29 AM
حسبي الله عليهم

OTOsan
20-05-2009, 09:40 AM
ارى ان ننتظر رد الجامعة في ذلك قبل ان نطلق الاحكام ..
لا اقصد ان الطالبة هنا مخطئة فانا لا اعلم بظروفها .. الا اننا نقرا شكوى من فرد على جهة معينة ونفاجا في اليوم التالي بتوضيح من هذه الجهة ينفي كل ذلك ..

مالك أمل
20-05-2009, 09:41 AM
شكرا على التوضيح اخوي
جزاك الله الف خير

والشكر موصول لجنابك الكريم والأخوه الأكارم

محمد
20-05-2009, 09:42 AM
احنا ليل نهار نسمع عن حاجة الدولة لابناءها في جميع المجالات. ونسمع عن اقتصاد مستواه عالمي ونتائج وجامعات تستقطب الطلاب حتى من امريكا ونسمع ونسمع.

لكن الافعال واضحة وضوح الشمس وتختلف عن الاقوال وعن اللي نسمعه.
تصعيب الالتحاق بالجامعة قدر الامكان لتبقى شهادة البكالوريس حلم للكثير من ابنائنا وبناتنا
ان كان لابد من الدراسة فالموجود شهادة دبلوم فقط وايضا الدخول لهذه الكليات صعب
تشجيع التوظف بالشهادة الثانوية ليبقى الموظف في ادنى الدرجات وياخذونها الاجانب باردة مبردة بشهاداتهم الجامعية اللي حصلو عليها من كل حدب وصوب حتى الجامعات اللي ماتعترف فيها قطر
الاكثار من التصريحات الرنانة بان قانون الموارد البشرية الجديد اعطى اكبر زيادة لأصحاب الشهادة الثانوية (عشان ننسى الجامعة)

هذا أنت قلتها ,
التقطير من الأساس كَذب على الذقون ,
إلا اذا كان فيه أستثنائات حتآ في التقطير وهذا شي متوقع ,

ليش زعلانين يا جماعة؟؟
في كل جامعات العالم إذا الطالب عاد السنة ورسب بعد السنة الثانية يفصل من الدراسة ولا يكون له أي حق. لا يجوز إعادة السنة أكثر من مرة حتى لو كانت السنة النهائية.. هذا طبعاً لا يعني إن جامعة قطر عاجبتني بس في هذه لهم حق وهذا نظام معمول فيه في كل جامعات العالم.

مع احترامي لك اخوي , كلامك غير صحيح ,
أول شي لازم نعرفه , انه طلاب سنة التخرج لهم أستثنائات ,
فالناس ضروف , والطالب لما يخلص الساعات المطلوبه منه , لا أحد له الحق
يعدم إعطائه الشهاده , سواء كان مقبول أو جيد ,
في أمريكا وبريطانيا , يعطون شهادات عالمقبول , قطر في شنو أحسن منهم ؟
الجامعات الامريكيه الي في البلدان العربيه كلها تعطي شهاده للي يخلصون عالمقبول ,
جامعة القاهره أقوى جامعه عربيه تعطي عالمقبول ,
ولا جامعتنا أفضل من جامعة القاهره بعد ؟
على كثر مشاكل جامعتنا ماشفنا أي تحرك اتجاه حل هالمشاكل ,
لو كانت ساره مقيمه ماكان صار لها الي صار ,

مانقول غير لاحول ولا قوة الا بالله ,
والله يكون في عونها ,

6 سنوات ,
والله كبيره ,

جاسم القطري
20-05-2009, 09:44 AM
ليش يسون جذي مب عارف

قوانين غريبه وعجيبه في هالجامعه

نص اللي ماسكين في الاداره الله بالخير

لو يدخل اينشتاين جامعه قطر بيفصلونه عقب كورسين

Only Me
20-05-2009, 09:49 AM
انا مره وحده دلخت جامعه قطر وتحسفت
الصراحه المكان كئيب والشكاوي وايد عليهم
الله يعين الطلاب والطالبات

abdulla999
20-05-2009, 10:10 AM
بغض النظر عن قصة الاخت ساره لظروفها ،،،،،بس انا من خريجات جامعة قطر وخلصتها في اربع سنوات وانا متزوجه ولدي طفل ،،،لكن والله لاحظت كثير وكثير من الطالبات اللعوبات او المهملات واذا صار اي شي قالت هالجامعه مبهذلينا ،،

طيب ليش ماتدرسون وتجتهدون كل يوم طالعه من البيت وسهر وغياب وهذا من المحيط اللي عاشرته في وقتي

كلام صحيح 100% وكل يتهم الجامعة :nice:

شـعـشـبـونـه
20-05-2009, 10:18 AM
مايصير نسمع الكلام من طرف واحد ونصدقه ونحكم على اساسه
اكيد كل واحد بيقول الشي اللي بيفيده وفي صالحه

لو اختنا ساره معدلها نازل ورسوبها متكرر من اول سنه لها لين السنه السادسه بصراحه ما الوم الجامعه على قرارها

لكن لو كانت شاطره عالاقل اول 3 سنين وفجأه نزل معدلها بسبب ضروفها في هالحاله تستاهل يعطونها فرصه ثانيه

الله يكون في عونها والله يكتب لها اللي فيه الخير ..

ALREEM
20-05-2009, 10:30 AM
الله يعينا ويقدرنا نخلص الجامعه ومن غير ماننقهر ان شالله ..

الله يعين الجميع ..

الـقـاسـي
20-05-2009, 11:31 AM
بغض النظر عن قضيه الاخت ساره .. جامعه قطر بشكل عام فيها تخبط وبشهاده الجميع ..
عمر الانصاري يحط قانون على كيفه .. وشيخه المسند ماتعارضه ابدا ..
الجامعه لعبه في لعبه .. قرارات بدون دراسه وكلها ضد الطلبه ..
بالعربي مهزله تصير في جامعه قطر وكل هذا عشان يجبرون الطلاب يلتحقون بالجامعات الاجنبيه ..
ياخي مانبي جامعات اجنبيه .. نبي عربيه وين نروح .. حتى في الدول العربي مب معترفين ..
على اي اساس مايعترفون فيها ..

هبة ريح
20-05-2009, 11:40 AM
الله يكون في عونها والله صراحه جامعة قطر في السنوات الاخيره ماتنظر لحالة الطلاب والظروف اللي يمرون فيها الله يعين الجميع :(

جرح الأيام
20-05-2009, 11:44 AM
انا تعبت بالجامعه ثلاث سنوات واخر شي انذار وشطب وتحطيم كل طموحاتي وللعلم انا داشه بمجموع 91
والله جامعه قهر

ahmaaaddd
20-05-2009, 11:46 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله عليهم
حسبي الله عليهم

اخي saaam
يقول تعالى ((مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا

وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ))"

(2) سورة فاطر
فلا أحد يستطيع ان يمنع رحمة الله من النزول
وناعرف ان حنا نرددها بدون مانعرف معناها
واسمحلي على التعليق

Gentleman
20-05-2009, 01:07 PM
مع احترامي لك اخوي , كلامك غير صحيح ,
أول شي لازم نعرفه , انه طلاب سنة التخرج لهم أستثنائات ,
فالناس ضروف , والطالب لما يخلص الساعات المطلوبه منه , لا أحد له الحق
يعدم إعطائه الشهاده , سواء كان مقبول أو جيد ,
في أمريكا وبريطانيا , يعطون شهادات عالمقبول , قطر في شنو أحسن منهم ؟
الجامعات الامريكيه الي في البلدان العربيه كلها تعطي شهاده للي يخلصون عالمقبول ,
جامعة القاهره أقوى جامعه عربيه تعطي عالمقبول ,
ولا جامعتنا أفضل من جامعة القاهره بعد ؟
على كثر مشاكل جامعتنا ماشفنا أي تحرك اتجاه حل هالمشاكل ,
لو كانت ساره مقيمه ماكان صار لها الي صار ,

مانقول غير لاحول ولا قوة الا بالله ,
والله يكون في عونها ,

6 سنوات ,
والله كبيره ,

أخوي أنا درست في بريطانيا وغير مقبول إطلاقاً إعادة السنة أكثر من مرة حتى في سنة التخرج وما في حتى درجة مقبول لأن درجة مقبول فيه ناس اجتهدوا وجابوها وحرام نساوي هالناس مع الراسبين. وأزيدك من الشعر بيت.. في جامعات الطب عندهم الأعادة غير مسموحة ولا مرة في السنوات الأولى إلا بعد تقديم التماس ووجود أعذار مقنعة وبعد مقابلات شخصية مع عميد الجامعة وأحياناً هذا يصير في السنة الأخيرة كما حصل مع أحد الطلاب القطريين في بداية التسعينيات. أنا أتكلم عن التخصصات العلمية وعن الجامعات المعروفة في بريطانيا..
الطالب الجامعي اللي يحرص على الدوام وعلى الدراسة والتحضير للإمتحانات أبداً ما يرسب. لا تقول لي الأخت مب مقصرة وسقطت. اللي يعيد السنة ويسقط يكون مهمل ومقصر من قلب.
وأنا أتفق معاك إن جامعتنا تعاني من التخبط الإداري والقوانين العشوائية.

bus3od
20-05-2009, 01:22 PM

:nice::nice::nice: كلامج صحيح و في طلاب بعد مهملين

و بصفتي طالب فالجامعه و مع أني مب مؤيد لسياسة الجامعه بس بعد أقول الجامعه زينه وعندي رد على كل اللي انتقدوا الجامعه بس أدري مب عاجب ناس وايد عشان جي مابي أعور راسي من البدايه :)

بالنسبه للموضوع الله يعينها و ان شاء الله يقدرون ضروفها
و أتمنى التوفيق لجميع طلاب جامعتي ( جامعة قطر )

جليســــة القــــرآن
20-05-2009, 02:58 PM
لا يتم الشطب إلا إذا تكرر الرسوب 4 فصول دراسيه
وبعدين يمكن تكون خلصت 120 ساعه بس ماخلصت الخطه الدراسيه لها
لا يصح إلا الصحيح
والإنسان مهما طول في الجامعه ولكن حافظ على معدله ماحد قايله شي
الله يعينها
تاخذ الساعات اللي خلصتها
وتنتسب لجامعه في أي بلد وتخلص اللي ناقصها
ترى في حلول بديله
ومافي داعي تستسلم وتعيد الثانويه
أنا سمعت عن واحده مسكينه كان رسوبها لأربع فصول الأخيره حتى أذكر أيامها ترجت مدير الجامعه لأن باقي لها 6 ساعات ولكن رفض
وعلى فكرة كانت من ذوي الإحتياجات الخاصه
وأذكر الجمله عدل مع إن مر عليها مايزيد على 10 سنوات
قالتله أنا معاقه
قالها إعاقه وإلا غير إعاقه إحنا ما لنا علاقه
هذه قوانين ياجماعه
على الكل إحترمها
ومع ذلك كملت في بلد ثاني
راحت الأردن وضبطت وضعها
الواحد يتعلم منها ماشاء الله عليها
والحين تشتغل بس ماراح أقولكم وين

القلب المؤمن
20-05-2009, 03:07 PM
لا يتم الشطب إلا إذا تكرر الرسوب 4 فصول دراسيه
وبعدين يمكن تكون خلصت 120 ساعه بس ماخلصت الخطه الدراسيه لها
لا يصح إلا الصحيح
والإنسان مهما طول في الجامعه ولكن حافظ على معدله ماحد قايله شي
الله يعينها
تاخذ الساعات اللي خلصتها
وتنتسب لجامعه في أي بلد وتخلص اللي ناقصها
ترى في حلول بديله
ومافي داعي تستسلم وتعيد الثانويه
أنا سمعت عن واحده مسكينه كان رسوبها لأربع فصول الأخيره حتى أذكر أيامها ترجت مدير الجامعه لأن باقي لها 6 ساعات ولكن رفض
وعلى فكرة كانت من ذوي الإحتياجات الخاصه
وأذكر الجمله عدل مع إن مر عليها مايزيد على 10 سنوات
قالتله أنا معاقه
قالها إعاقه وإلا غير إعاقه إحنا ما لنا علاقه
هذه قوانين ياجماعه
على الكل إحترمها
ومع ذلك كملت في بلد ثاني
راحت الأردن وضبطت وضعها
الواحد يتعلم منها ماشاء الله عليها
والحين تشتغل بس ماراح أقولكم وين

:nice: الحمدلله اللي وفقها ...لما يغلق باب للرزق ينفتح غيره مئة باب :victory:

Just a Gurl
20-05-2009, 04:48 PM
مادري ليش الكل حاقد على جامعة قطر ؟
يعني اذا انتي مهمله وماتدرسين طووول السنين ، وآخرتها تجين تتشكين ؟
مااشكك في سالفة ساره ، يمكن هي صحيح صادتها ظروف ومااقدرت تكمل ..
بس صدقووووني ياجماعه صدقوني ، اللي تشد حيلها وتدرس محد راح يتجرأ يطردها !
أما ملابس وكشخه وميك اب وقعدات ستار بكس هاذي ماتنفع مع الجامعه !!!
يا تتسنعين وتدرسين ولا مصيرج الطرد .. ومايحق لج تتشكين بعدها !..
انا اتوقع كل الكلام اللي ينقال عن الجامعه سبته لما البنت تنطرد وتعطي اهلها الاعذار ..
والله انا سويت وسويت وهم سووا فيني وسووا فيني .. ومن اهني يطلع الكلام ..
والله البنت شدت حيلها وسوت وسوت والجااااامعه هي اللي ماقدرتها واطردتها !!
مع انه البنت خبر خير ومب هامها غير كشختها ..
والله ياجماعه احمدوا ربكم عندكم جامعه تدرسون فيها وببلاش ، ترى غيركم مب لاقي !

وسالفة المعدل ترى يحق لهم يحطون له قوانين ..
عيل اللي تتخرج بـ 3.5 نفس اللي تتخرج بـ 1.5 ؟ لازم يحطون هالقوانين عشان الكل يشد حيله ..
ومب كل من هب ودب يتخرج منها !!!
واذا انتي يابنت بتعرسين وبتحملين و و و .. فـ اتوقع مافيج شده حق دراسه .. قعدي فـ بيتكم حبيبتي وربي عيالج احسن لج :) ..

روح الاطلس
20-05-2009, 05:09 PM
الحمدلله والشكر صج مهزلة

الكل قاعد يتفلسف من صوب ترا البنت تخصصها رياااااااااااااااااضه مهب طب !! يعني لو تخرجت بمقبول ووتوظفت مدرسة ر ياضة بأحد هالمدارس المستقلة بدل السوريات والمصريات بيصير شي ؟؟ هل بيرسبون طالباتها في الرياضة عشان معدلها مقبول ؟؟ هل تخصصها بذيك الدرجة من الاهمية عشان يتشددون على موضوعها ؟؟

ما اقول الا الحمدلله والشكر

اوكي انا مع رفع المعدل لكن في بعض التخصصات مو كلها يعني مو على تخصص الرياضة والفنية مثلاً

وبعدين ست سنين مو شوية ولا خلاص ماكو رحمه

امل الحب
20-05-2009, 07:11 PM
حاولت بشتي الطرق مع ادارة الجامعة حتي تتاح لها فرصة أخري لتحسين مستواها بعد ان استنفدت المرتين المتاحتين لها للرسوب الا ان ادارة الجامعة تمسكت بالرفض ولم يتم السماح لها باستكمال مشوارها العلمي بإعطائها فرصة أخري بسنة دراسية إضافية

...

يعني الاهمال مو من الجامعة..

كوني كنت طالبة يوما ما في الجامعة ومن نفس دفعتها 2003.. بس انا مع قوانين الجامعة لان البعض مايستاهلون يكونون فالجامعة .. واذا عالظروف كلنا نمر فيها وكان بامكانها الاعتذار عن الفصل الدراسي :)..

تخصص رياضية مو صعب الحصول فيه على معدل عالي.. وتطالب باستثناء لها .. عيل يحق للكل يطالب به..

شي معروف انذارين والثالث طرد وهذا ماحصل معاها من خلال كلامها..

الحلول كثيرة ولكن البعض يقول جامعة قطر ولازم تخرجني ولازم ولازم.. :)

فالجامعة قوانين واضحة على الكل الالتزام بها .. مافي فرق بينها وبين غيرها ويكون عذرها المعدل النازل ..

امل الحب
20-05-2009, 07:16 PM
الحمدلله والشكر صج مهزلة

الكل قاعد يتفلسف من صوب ترا البنت تخصصها رياااااااااااااااااضه مهب طب !! يعني لو تخرجت بمقبول ووتوظفت مدرسة ر ياضة بأحد هالمدارس المستقلة بدل السوريات والمصريات بيصير شي ؟؟ هل بيرسبون طالباتها في الرياضة عشان معدلها مقبول ؟؟ هل تخصصها بذيك الدرجة من الاهمية عشان يتشددون على موضوعها ؟؟

ما اقول الا الحمدلله والشكر

اوكي انا مع رفع المعدل لكن في بعض التخصصات مو كلها يعني مو على تخصص الرياضة والفنية مثلاً
وبعدين ست سنين مو شوية ولا خلاص ماكو رحمه

انت قلتها اخوي رياضة وفنية والاولى بهم يتخرجون بامتياز..لان التخصصات الباقية يسقط عنهم اللوم لو كان الفنية والرياضة مو قادرين عالدراسة مو استهانة بهم.. لا لهم كل الاحترام..
بس لسهولة موادهم ويسرها لهم..واذا تعاونوا معاها بفتح باب حق الكل يناقشني ويقول انا من حقي وانا تخصصي الي هو ... فتخصصي مو بذيك الاهمية عشان المعدل..

كلامك غير مقنع..مع احترامي لرايك :)

ست سنوات = 12كورس = 10 ساعات كل كورس!. وماكانت قادرة عليهم !!

روح الاطلس
20-05-2009, 09:25 PM
انت قلتها اخوي رياضة وفنية والاولى بهم يتخرجون بامتياز..لان التخصصات الباقية يسقط عنهم اللوم لو كان الفنية والرياضة مو قادرين عالدراسة مو استهانة بهم.. لا لهم كل الاحترام..
بس لسهولة موادهم ويسرها لهم..واذا تعاونوا معاها بفتح باب حق الكل يناقشني ويقول انا من حقي وانا تخصصي الي هو ... فتخصصي مو بذيك الاهمية عشان المعدل..

كلامك غير مقنع..مع احترامي لرايك :)

ست سنوات = 12كورس = 10 ساعات كل كورس!. وماكانت قادرة عليهم !!

اختي امل اعتقد انك كنتي طالبة في جامعه قطر وتعرفين كل شي فيها .. ترا مو كل مادة سهله معناها الطلاب لازم يجيبون فيها امتياز ويعدونها بسهولة انتي تعرفين الدكاترة في الجامعه وشلون اسلوبهم مع الطلبة .. واعطيك مثال بسيط انا مثلا مرة خذت مادة اختيارية من المواد التافهه مو بس السهله لكن حظي العاثر طيحني مع استاذ مزاجي !! كانت عنده مشكلة مع الادارة قام وحط حرته فينا وعطى المجموعة كلها تقدير ( دي ) !! ونزل معدلي مع اني امتياز الى جيدجداً والسبب شنو ؟؟ مزاجية بعض دكاترة جامعه قطر .. وفي مادة ثانية تخصص كان الدكتور يقول لنا سامحوني حتى لو البعض يستاهل تقدير اعلى انا ما اقدر اعطيكم لان الادارة بيسألوني ليه كل المجموعه عندك تقاديرهم امتياز ؟؟ طيب احنا شنو ذنبنا اذا المجموعه كلها كانت من الطلبة ا لمتفوقين في القسم ؟؟ وفعلاً ما اعطى احد امتياز والتأثير كان على المعدل .. وفيه دكاترة اذا حطوا احد بمزاجهم واقلبوا عليه مايفرق وياهم لو خسسوا في التقادير .. حتى اذكر كان جاينا دكتور هندي زائر بيعطي كورس ويمشي والله ثم الله ما اكذب عليك ان المجموعه كلها رسبها كل المجموعه خذت ( f ) وخلاص مانقدر نقول شي الله العالم شنو كانت مشكلته

الزبدة يا اختي جامعه قطر مش جامعه من اللي تقدرين تقولين عنها مثالية وكل واحد ياخذ حقه اللي يستحقة في امور ثانية تدخل في الحسبة واعرف قسم كاااامل كان في الجامعه الطلبة كلهم بدون استثناء كانو يشتكون من دكاترة القسم ماكان فيه ولا واحد زين يلعبون بالطلبة لعب ومهما اشتكوا يرد عليهم عمر الانصاري مانقدر نسوي شي !! بالذمة هاي شنو اسمه ؟؟ اذا الادارة غير منصفه والدكاترة غير منصفين فلا نلوم الطلبة ونقول عنهم مهملين .. ومايستاهلون يتخرجون فيه دكاترة قلوبهم منزوعه منها الرحمة وتلقين المسكينه يمكن مادة وحده نزل تقديرها فيها وأثرت شوي على المعدل ومنعتها من الحصول على شهادة التخرج ولو كان الاستاذ متعاون معها كان دفها شوي وماحرمها من التخرج ! بس شنو نقول

امل الحب
20-05-2009, 10:27 PM
اختي امل اعتقد انك كنتي طالبة في جامعه قطر وتعرفين كل شي فيها .. ترا مو كل مادة سهله معناها الطلاب لازم يجيبون فيها امتياز ويعدونها بسهولة انتي تعرفين الدكاترة في الجامعه وشلون اسلوبهم مع الطلبة .. واعطيك مثال بسيط انا مثلا مرة خذت مادة اختيارية من المواد التافهه مو بس السهله لكن حظي العاثر طيحني مع استاذ مزاجي !! كانت عنده مشكلة مع الادارة قام وحط حرته فينا وعطى المجموعة كلها تقدير ( دي ) !! ونزل معدلي مع اني امتياز الى جيدجداً والسبب شنو ؟؟ مزاجية بعض دكاترة جامعه قطر .. وفي مادة ثانية تخصص كان الدكتور يقول لنا سامحوني حتى لو البعض يستاهل تقدير اعلى انا ما اقدر اعطيكم لان الادارة بيسألوني ليه كل المجموعه عندك تقاديرهم امتياز ؟؟ طيب احنا شنو ذنبنا اذا المجموعه كلها كانت من الطلبة ا لمتفوقين في القسم ؟؟ وفعلاً ما اعطى احد امتياز والتأثير كان على المعدل .. وفيه دكاترة اذا حطوا احد بمزاجهم واقلبوا عليه مايفرق وياهم لو خسسوا في التقادير .. حتى اذكر كان جاينا دكتور هندي زائر بيعطي كورس ويمشي والله ثم الله ما اكذب عليك ان المجموعه كلها رسبها كل المجموعه خذت ( f ) وخلاص مانقدر نقول شي الله العالم شنو كانت مشكلته

الزبدة يا اختي جامعه قطر مش جامعه من اللي تقدرين تقولين عنها مثالية وكل واحد ياخذ حقه اللي يستحقة في امور ثانية تدخل في الحسبة واعرف قسم كاااامل كان في الجامعه الطلبة كلهم بدون استثناء كانو يشتكون من دكاترة القسم ماكان فيه ولا واحد زين يلعبون بالطلبة لعب ومهما اشتكوا يرد عليهم عمر الانصاري مانقدر نسوي شي !! بالذمة هاي شنو اسمه ؟؟ اذا الادارة غير منصفه والدكاترة غير منصفين فلا نلوم الطلبة ونقول عنهم مهملين .. ومايستاهلون يتخرجون فيه دكاترة قلوبهم منزوعه منها الرحمة وتلقين المسكينه يمكن مادة وحده نزل تقديرها فيها وأثرت شوي على المعدل ومنعتها من الحصول على شهادة التخرج ولو كان الاستاذ متعاون معها كان دفها شوي وماحرمها من التخرج ! بس شنو نقول

اخوي البنت تقول لك انذارين ..

تعرف شنو يعني انذارين..!

يعني رسوب عالاقل 3 او 4 مواد وباقيها بين مقبول ومقبول مرتفع..

انا اعرف الدكاترة وانا اكثر وحدة خذت مواد اختيارية اكثر من مواد المسموح بها .. عشان احافظ عالمعدل .. وكانت موادي صعبة مو سهلة لانها اختياري يعني تافهة..

بس محد ظلمنا.. كنا سيدا مع الدكاترة.. لاغياب ولا تاخير ولا تعطيل واجبات وكنا نأخذ ال أ..

وبخصوص ان الدكاترة مايعطون ال أ اذا كان القروب كامل .. هذي معااك حق فيها .. بس مايحرمون الي يستاهلها ^_^ ..وبخصوص الزائرين ماعندي فكرة ماجربتهم ..

انا ماقلت انها مثالية بس مو سيئة بالدرجة الي الكل يذمها .. صح قوانين صعبة .. بس مو بالصعوبة الي شايفها .. بالعكس بس تحتاج وقفة وارادة من الطالب.. مو تسلية وتضيع وقت وبعدين اقول رسبت..

اخوي كلنا مرينا بظروف..

وانا اقولك اياها و بدون خجل .. انا خذت الانذار لاول مرة في ثاني سنة بعد مابديت دراستي بتخصصي"هندسة كمبيوتر" ووصل معدلي بدرجة ماتتصورها من صعوبة رفعه ..!
وصدف هالكلام الكورس الثاني من 2005 .. وبمادة اختيارية كانت معااي طالبة جديدة مالها سنة .. تقول حق الدكتورة انا عندي انذارين ساعديني فالفرصة الثالثة الي باقية لي ..
قالت لها الدكتورة اذا انتي تشتكين عيل فلانة"الي هي انا" مالومها بالانذار الاول الي عندها ..

عشان توضح لك الامور ان حتى الدكاترة يستغربون من هالطلبة الي يتشكون لما يعرفون تخصصاتهم..

ولكن هل نطرت الانذار الثاني!! هل قلت لا ماقدر مع انه كان سيء لدرجة الشعور بالاحباط لما تعرف كم وصل .. والكورس الي بعده ارتفع فوق ال 2..

كل شي يبي له تعب .. اما اقول والله الجامعة ماتساعد وقوانينها مادري شلون صايرة.. والاساتذة صعبين .. على جذي محد بيتخرج من الاساس..

ولو كان الاستاذ متعاون معناه يرفعها ب 10 درجات واكثر عشاان البنت ماتنحرم التخرج!!

زين ليش وعلى حساب الباقيين..!.

اخوي كل الاعذار مرفوضة.. ومعدلها مانزل من مادة وحدة لو تحسبها .. مادتين او 3 مقبول تقريبا ماخذه فيهم.. الشي الي طيح المعدل عندها..

الجووري
20-05-2009, 10:34 PM
واللي متوظفه بالثانويه وعندها شهاده جامعيه ومو رااضين يصدقونه لها عشان التخصص

الله يعينها ويفرج كربت الاخت ساره

bus3od
20-05-2009, 10:44 PM
اخوي البنت تقول لك انذارين ..

تعرف شنو يعني انذارين..!

يعني رسوب عالاقل 3 او 4 مواد وباقيها بين مقبول ومقبول مرتفع..

انا اعرف الدكاترة وانا اكثر وحدة خذت مواد اختيارية اكثر من مواد المسموح بها .. عشان احافظ عالمعدل .. وكانت موادي صعبة مو سهلة لانها اختياري يعني تافهة..

بس محد ظلمنا.. كنا سيدا مع الدكاترة.. لاغياب ولا تاخير ولا تعطيل واجبات وكنا نأخذ ال أ..

وبخصوص ان الدكاترة مايعطون ال أ اذا كان القروب كامل .. هذي معااك حق فيها .. بس مايحرمون الي يستاهلها ^_^ ..وبخصوص الزائرين ماعندي فكرة ماجربتهم ..

انا ماقلت انها مثالية بس مو سيئة بالدرجة الي الكل يذمها .. صح قوانين صعبة .. بس مو بالصعوبة الي شايفها .. بالعكس بس تحتاج وقفة وارادة من الطالب.. مو تسلية وتضيع وقت وبعدين اقول رسبت..

اخوي كلنا مرينا بظروف..

وانا اقولك اياها و بدون خجل .. انا خذت الانذار لاول مرة في ثاني سنة بعد مابديت دراستي بتخصصي"هندسة كمبيوتر" ووصل معدلي بدرجة ماتتصورها من صعوبة رفعه ..!
وصدف هالكلام الكورس الثاني من 2005 .. وبمادة اختيارية كانت معااي طالبة جديدة مالها سنة .. تقول حق الدكتورة انا عندي انذارين ساعديني فالفرصة الثالثة الي باقية لي ..
قالت لها الدكتورة اذا انتي تشتكين عيل فلانة"الي هي انا" مالومها بالانذار الاول الي عندها ..

عشان توضح لك الامور ان حتى الدكاترة يستغربون من هالطلبة الي يتشكون لما يعرفون تخصصاتهم..

ولكن هل نطرت الانذار الثاني!! هل قلت لا ماقدر مع انه كان سيء لدرجة الشعور بالاحباط لما تعرف كم وصل .. والكورس الي بعده ارتفع فوق ال 2..

كل شي يبي له تعب .. اما اقول والله الجامعة ماتساعد وقوانينها مادري شلون صايرة.. والاساتذة صعبين .. على جذي محد بيتخرج من الاساس..

ولو كان الاستاذ متعاون معناه يرفعها ب 10 درجات واكثر عشاان البنت ماتنحرم التخرج!!

زين ليش وعلى حساب الباقيين..!.

اخوي كل الاعذار مرفوضة.. ومعدلها مانزل من مادة وحدة لو تحسبها .. مادتين او 3 مقبول تقريبا ماخذه فيهم.. الشي الي طيح المعدل عندها..

كلامج صحيح اختي

وأعتقد الانذار المفروض يخلي الطالب يشد حيله مب يتهاون زياده وهذا اللي أنا سويته يوم خذت الانذار الأول و الحمد لله رفعته من ثاني كورس على طول

و بالنسبه للدكاتره اللي مايمدحونهم والله اني جربت 2 منهم ومشيت معاهم سيده و أنا فرضت احترامي عالدكتور و طلعت من أول ماده ب c+ و الثانيه b أما الدكاتره اللي يعطون الصف كامل d هاذيل أنا مستغرب بس أسمع عنهم فالمنتديات

الـقـاسـي
20-05-2009, 11:44 PM
اختي أمل الحب انتي المفروض بحكم انج دارسه في جامعه قطر تكونين عارفه اللي صاير ..
وعارفه الظلم اللي صاير وعارفه انه لازم كل ماده يجبرون الدكتور يسقط طلاب والمعدلات لازم ماتكون مرتفعه ..
يسفرون الدكتور اللي يعطي معدلات مرتفعه ..

امل الحب
21-05-2009, 12:01 AM
اختي أمل الحب انتي المفروض بحكم انج دارسه في جامعه قطر تكونين عارفه اللي صاير ..
وعارفه الظلم اللي صاير وعارفه انه لازم كل ماده يجبرون الدكتور يسقط طلاب والمعدلات لازم ماتكون مرتفعه ..
يسفرون الدكتور اللي يعطي معدلات مرتفعه ..

اخوي عارفينه بس مو بالدرجة الي توصل للانتقاد ..

اخوي درسنا وعشنا 5 سنين .. مع ناس اشكال وامزجة عجيبة..

لكن اخوي هي تقولك انذارين .. انا وضحت شنو معنى انذارين .. وهالانذارين مايجوون من عدم اخوي ولامن ظلم دكتور..

وتطلب فرصة مساعدة ليش ماساعدتي نفسج !!.

للامانة اعرف وحدة خريجة تربية رياضية .. وبالعكس يمدحون دكاترتهم وبطريقة ماتتصورها..
والمواد الاختيارية الي من خارج القسم .. كلنا جربناها ..

لا ياخوي مايسفرونه.. الله يذكرهم بالخير والله دكاترة مايتعوضون.. سواء فالقسم او برا القسم.. لليوم فالجامعة.. ولين اليوم ماعندهم مقاعد بمجرد طرح مقرراتهم وغير قطريين ..

والله يوفقها انا ماعترضت.. سوا على اسلوبها يعني هي اعترفت انها استنفدت الفرصتين المتاحتين للرسوب ..وبس

غناتي1
21-05-2009, 07:02 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

الله يرحم ايام التخرج قبل

الـقـاسـي
21-05-2009, 09:04 AM
اخوي عارفينه بس مو بالدرجة الي توصل للانتقاد ..

اخوي درسنا وعشنا 5 سنين .. مع ناس اشكال وامزجة عجيبة..

لكن اخوي هي تقولك انذارين .. انا وضحت شنو معنى انذارين .. وهالانذارين مايجوون من عدم اخوي ولامن ظلم دكتور..

وتطلب فرصة مساعدة ليش ماساعدتي نفسج !!.

للامانة اعرف وحدة خريجة تربية رياضية .. وبالعكس يمدحون دكاترتهم وبطريقة ماتتصورها..
والمواد الاختيارية الي من خارج القسم .. كلنا جربناها ..

لا ياخوي مايسفرونه.. الله يذكرهم بالخير والله دكاترة مايتعوضون.. سواء فالقسم او برا القسم.. لليوم فالجامعة.. ولين اليوم ماعندهم مقاعد بمجرد طرح مقرراتهم وغير قطريين ..

والله يوفقها انا ماعترضت.. سوا على اسلوبها يعني هي اعترفت انها استنفدت الفرصتين المتاحتين للرسوب ..وبس

اختي وانا درست وعشت في الجامعه .. وعارف شنهو النظام فيها ..
الانذار يجي من نزول المعدل التراكمي عن الـ2 او الـ 1.5 لبعض القيود القديمه ..
والمعدل التراكمي اختي أمل مثل ماتعرفين ينزل ويرتفع حسب معدلات المقررات اللي يدرسها الطالب ..
فالطالب اللي ياخذ معدلات نازله وهي غالبا وبنسبة 80% من الدكاتره اكيد راح ينزل معدله التراكمي وياخذ إنذار ..
ماقول ان كل اللوم على الدكاتره لكن بنسبة كبيره جدا اهما السبب .. واللي يضغط على الدكاتره روؤساء الاقسام وإدارة الجامعه ..
فلاتقولين اختي بارك الله فيج ان الدكاتره والاداره مب السبب .. الا اهما السبب الاول والاخير ..

الخارجية
21-05-2009, 10:45 AM
المفروض يحلون جامعة قطر الفاشلة خاطري اشوف شي عدل في جامعة قطر كل شي معقد وملخبط مافي شي صح وكل شي عكس المواطن اذا هذي ابلادنا مانقدر ندرسة فيها عيل وين انروح والانتساب ممنوع ممكن حل ياجامعة قطر ؟

امل الحب
21-05-2009, 02:17 PM
اختي وانا درست وعشت في الجامعه .. وعارف شنهو النظام فيها ..
الانذار يجي من نزول المعدل التراكمي عن الـ2 او الـ 1.5 لبعض القيود القديمه ..
والمعدل التراكمي اختي أمل مثل ماتعرفين ينزل ويرتفع حسب معدلات المقررات اللي يدرسها الطالب ..
فالطالب اللي ياخذ معدلات نازله وهي غالبا وبنسبة 80% من الدكاتره اكيد راح ينزل معدله التراكمي وياخذ إنذار ..ماقول ان كل اللوم على الدكاتره لكن بنسبة كبيره جدا اهما السبب .. واللي يضغط على الدكاتره روؤساء الاقسام وإدارة الجامعه ..
فلاتقولين اختي بارك الله فيج ان الدكاتره والاداره مب السبب .. الا اهما السبب الاول والاخير ..

^_^

وجهة نظر ماقدر اعارضها .. ولكن كأنك تقول من حقها تاخذ د في كل المواد ولانها قطرية لازم اخرجها .. واساويها بالي تعبوا عشان يوصلون لل أ او ب+ .. صعبة ياخوي والله صعبة..

من بيرضاها ؟؟. هل يتساوون الاثنين!!

هي قيدها مو قديم.. قيد 2003 من نفس القيد الي انا تخرجت منه..
وهي تقول 6 سنين :) شلون 6 سنين والمفروض مع هالكورس تكون 6 سنين وهالكورس للحين مابدأ الفاينل له !!!

80% نسبة كبيرة.. معناها كل دكاترة الجامعة ظالمين!

ياخوي في ناس حقانين لاتقول كلهم..مجرد حصولك على أ او ب في مقرر او حتى ج ينقلب حال المعدل ويرتفع مستحيل يبقى نفس الحالة..

واذا رؤوساء الاقسام يضغطون عليهم.. بعطيك موقف..
مادة صعبة جدا لاتطاق والحمدلله كنت خالصة منها وقتها
وكان يعطيها دكتور من جنسية غير قطرية ... والمادة صعبة صعبة صعبة
الفيرست والسكند درجاات الطلاب ممتازة والرسوب بسيط..
الفاينل الرسوب من المجموعتين حول 25 بنت :rolleyes2:.. ليش ماليش .. قالهم هذا مستواكم..

راجعو رئيس القسم..بقوا الرسوب 6 ..
دكتور المادة عصب واعتبرها تدخل في قراراته وقدم استقالته :)..

ورئيس القسم الي ساعدهم مو قطري اذا بيكون هذا عذر ان قطري ورأف بالبنات ..

وهالكلام كله مانقدر نحكم عليه وان كنت متاكدة ان كل موادها د وفي رسوب في اكثر من مادة..

لان الحسبة الوحيدة الي تخلي المعدل ينهار ..

والله يوفقها..

ومانحط اللوم والعذر دايما فالدكاترة والقسم والقوانين.. الدراسة دراسة والي مب قدها لايدخلها ويقعد يلعب ويتسلي ويتذكر بالاخير ان رسب بكم مادة وان لامفر من الانذار ..!

J & N
21-05-2009, 02:28 PM
الحمدالله اللي طلعني منها بسلااااااااااام الحمدالله

فهد الخاطر
22-05-2009, 01:40 AM
ما في احد عفس الجامعه الا عمر الانصاري وانا عمري مب راضي عنه على الي سواه فيني وفي غيري
وحتى الي اعلى منه اذا بغيت اتقابلهم ما يقابلون الطلاب واعتقد اتعرفون الشخص المقصود
او المقصوده

ahmed jasim
22-05-2009, 07:16 AM

الموضوع بكل بساطة
كان عندها الأفرج 2 ورسبت فى مادة فتحول المعدل الى 1.92 وحصلت أنذار
فمهما حاولت للتعديل فى الكورسات التالية فلن يرتفع المعدل وستحصل على الأنذار الثاني

هذا هو القانون
أذا رسبت فى مادة فأنت حكمت على نفسك بالأعدام

الموضوع موب الى قاعد ينفذ القوانين سواء الأنصاري أو غيره
بل هو أحنا كدولة مؤسسات وخبرة سنين ومثقفين نرضى بأن نتفرعن على الفاضي والمليان
رضينا بأن نخلق لشهادة البكالوريوس قوانين تعجيزية بينما نشوف بلادنا توظف مئات الألوف من الأجانب بمؤهلات (شهادة ثانوية +أنتساب بكالوريوس ) لوظائف مصيرية