المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ندوة «الاستثمار الصناعي » تدعو إلى إنشاء مناطق جديدة



قطري مغترب
20-05-2009, 10:43 PM
الوطن القطرية 20/05/2009
أوصت ندوة «الاستثمار الصناعي الى اين؟» بضرورة انشاء مناطق صناعية حديثة اضافة الى المناطق الحالية لاستيعاب المشروعات الصناعية مع تزويد هذه المناطق بالبنية التحتية اللازمة.

وطالبت الندوة التي افتتحها امس سعادة الشيخ خليفة بن جاسم رئيس غرفة التجارة بوضع استراتيجية صناعية يقوم بوضعها القطاع الخاص والجهات المعنية على ان تأخذ هذه الاستراتيجية في الاعتبار الامكانات والموارد الطبيعية المتاحة والاستراتيجية الموحدة لدول مجلس التعاون وتحدد في الوقت ذاته ما هي الصناعات المطلوبة مستقبلا وانشاء نافذة واحدة لانهاء اجراءات التراخيص الصناعية تضم الجهات المختصة مع العمل على اقامة مركز خدمات متطور لتزويد المستثمرين بخطوات واجراءات التراخيص الصناعية وتوعية المستثمرين بأهمية الاستغلال الامثل للارض الممنوحة لهم وعدم استخدامها الا بفرص المشروع الصناعي المرخص له واشراك الغرفة بوصفها ممثلا عن القطاع الخاص في عضوية لجنة تخصيص الارض بالمناطق الصناعية. وانشاء منطقة صناعية متخصصة للمشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر مع تشجيع المرأة للاستثمار بهذه المنطقة وتحديد دور بنك التنمية في تمويل المشروعات الصناعية مع المطالبة بالابتعاد قدر الامكان عن الدخول كشريك بهذه المشروعات. وتبسيط وتسريع اجراءات موافقة ادارة البيئة مع اعفاء المشروعات الصناعية التي لا تضر بالبيئة من اشتراط تجديد الترخيص سنويا.

ودعم المنتجات الصناعية الوطنية مع قصر الدعم الذي يقدم للمشروعات الصناعية الاجنبية على المشروعات التي تقدم للسوق المحلي منتجا جديدا او تستخدم تكنولوجيا وتقنية متطورة وتشجيع فكرة الغرفة بشأن انشاء مركز لتنمية وترويج الصادرات القطرية وتحديد المعايير التي يتم على اساسها منح الاعفاء الجمركي لمعدات ومستلزمات الانتاج، وتوفير اراضي مخازن لانشطة الصناعات الغذائية والخدمات.

السندان
21-05-2009, 01:19 PM
شكرا لك اخوي قطري مغترب على النقل