المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسديد ديون القطريين

الصارم
20-05-2009, 10:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع عباره عن سؤال أود طرحه عليكم ...

كلنا نعلم كم يعاني المواطن القطري في هذا الوقت من الخساره الماليه التي تعرض لها بسبب الهبوط الحاد في سوق الأسهم والعقار ، ومن الديون البنكيه التي أغرقته وأثقلت كاهله والتي باتت تهدده بالسجن...

فزادت في الآونه الأخيره مطالبة المواطنين للحكومه ومناشدة سمو الأمير ( حفظه الله ) بتسديد هذه الديون التي باتت تهدد الكثيرين منهم بالسجن...

سؤالي هنا في حالة تم تسديد الديون ( ونأمل ذلك ) ، هل ستظل أخي الكريم وأختي الكريمه عميلاً لدى البنك الربوي خصوصاً بعد قيامه باستغفالكم ومضاعفة الفوائد ( أضعافا مضاعفه ) ؟

لأني أرى أنه من غير المعقول أن تقوم الدوله بتسديد الديون ويظل المواطنون لاصقين بتلك البنوك مصرين عليها مع علمهم بما تقوم به هذه البنوك من محاولة امتصاص المواطن بجميع الوسائل المشروعه والغير مشروعه ، ( فلا يلدغ المؤمن من جحر مرتين )..

للعلم سؤالي هذا لعملاء البنوك الربويه طبعاً ولا مانع من مداخلات عملاء البنوك الإسلاميه وإبداء رأيهم في البنوك الإسلاميه ( هل هي فعلاً أفضل وأقل ضررا من البنوك الربويه )..

بانتظار مشاركاتكم وشكراً

qatari-vip
20-05-2009, 10:59 PM
الله لا يهينك على طرح هذا الموضوع

وانا الحمدالله بنكي اسلامي

احلى دنيا
21-05-2009, 09:36 AM
الله كريم وشيخنا يساعد اهل قطر في سداد ديونها

احلى دنيا
21-05-2009, 09:36 AM
المهم اللي يشتغل ياخذ عيرة ويكون حسابه في بنك اسلامي
واللي يقدر يغير بنكه يروح للاسلامي

عليان قطر
21-05-2009, 09:37 AM
الله كريم ان شاء الله

المقهوره
21-05-2009, 09:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع عباره عن سؤال أود طرحه عليكم ...

كلنا نعلم كم يعاني المواطن القطري في هذا الوقت من الخساره الماليه التي تعرض لها بسبب الهبوط الحاد في سوق الأسهم والعقار ، ومن الديون البنكيه التي أغرقته وأثقلت كاهله والتي باتت تهدده بالسجن...

فزادت في الآونه الأخيره مطالبة المواطنين للحكومه ومناشدة سمو الأمير ( حفظه الله ) بتسديد هذه الديون التي باتت تهدد الكثيرين منهم بالسجن...

سؤالي هنا في حالة تم تسديد الديون ( ونأمل ذلك ) ، هل ستظل أخي الكريم وأختي الكريمه عميلاً لدى البنك الربوي خصوصاً بعد قيامه باستغفالكم ومضاعفة الفوائد ( أضعافا مضاعفه ) ؟

لأني أرى أنه من غير المعقول أن تقوم الدوله بتسديد الديون ويظل المواطنون لاصقين بتلك البنوك مصرين عليها مع علمهم بما تقوم به هذه البنوك من محاولة امتصاص المواطن بجميع الوسائل المشروعه والغير مشروعه ، ( فلا يلدغ المؤمن من جحر مرتين )..

للعلم سؤالي هذا لعملاء البنوك الربويه طبعاً ولا مانع من مداخلات عملاء البنوك الإسلاميه وإبداء رأيهم في البنوك الإسلاميه ( هل هي فعلاً أفضل وأقل ضررا من البنوك الربويه )..

بانتظار مشاركاتكم وشكراً

مشكله البنوك الاسلامية فوائدها اكثر

لاني كنت ببنك ربوي ويوم حبيت اروح لبنك اسلامي وقلت لهم سددوا الي علي وبجي عندكم
كان المبلغ فوايد 100 الف

ويوم رحت لبنك ثاني ربوي كانت الفوايد النصف 50 الف فقط

فاخترت الربوي مره ثانيه

لاني ابي اخلص الدين بسرعه مابي اظل مثل ما انا لانها غلطة حياتي اني فكرت اسحب سلفيه من بنك بس كان وقت جهاله وصغر سن

على شان كذا متى ما انشاء الله عقب 7 سنين خلصت ديني على طول بروح اسلامي
مع ان الي سمعته ان مافيه شي اسمه اسلامي في البلد كلهم يتعاملون بالربا بس نقول في ذمتهم

كاتم الاسرار
21-05-2009, 10:58 AM
الله يعيييييييييييييييينا من الدييييييييييييييون بس انا اقووووولك خلاص دخلنا فيها وان شاء الله نطلع منها ومتى بس البنووووك تخففف علينا الفوائد

الراقي18
21-05-2009, 11:34 AM
لكل اللي في البنوك الربويه (( يمحق الله الربا ))

اللي يقول ان البنوك الربويه نفس البنوك الاسلاميه او ان فوائدهم اقل من الاسلاميه

برويكم حسبه بسيطه وان شاء الله توصل

حسبة البنوك الربويه نفترض ان السلفه 100000 والفوائد 20000 والقسط 2000

المجموع 120000 بيخصمون 2000 ريال المفروض انه يبقى 118000 ريال

لكن اللي يصير ان البنك بيحسب النسبه شهريا يعني اول مره بيحسب النسبه على 120000
والمره الثانيه بيحسب نفس النسبه على 118000

يعني كل شهر بدال ما ينزل 2000 تلقونه نزل مثلا 800 او 900 ريال

في حين ان البنوك الإسلاميه ما عندها هالشي تدفع 2000 يبقى 118000 وبهذا الشكل تمشي

ولو تلاحظون ان اكثر اللي في البنوك الربويه يقولون سلفتنا ما تخلص

نصيحتي لكل اللي في البنوك الربويه انهم يطلعون الى الاسلاميه ولو في فرق لكن عقب بيرتاح والله يبارك له في رزقه

قال صلى الله عليه وسلم: (لعن الله آكل الربا، وموكله، وشاهديه، وكاتبه) رواه أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه

Q.T.R
21-05-2009, 11:36 AM
في سؤال شوي بعيد عن الموضوع

بخصوص الديون

لو انا الحين خذت سلفيه لاني محتاج لبيتي واهلي وعيالي ..

واحد ثاني خذ سلفيه لانه يبي يشتري سياره مش قده ب800 الف او مليون ريال

طيب الدوله تطيح علينا احنا الاثنين الديون

ليش تتحمل الدوله ديون شخص يبي يفوشر وجاب الشي لنفسه ؟؟؟؟؟؟؟

والسموحه

^_^

احلام الدوحة
21-05-2009, 11:37 AM
وانت في اعتقادك اذا الامير الله يطول بعمره سدد الديون تعتقدالناس مابتاخذ ديون مره ثانية وانت تضمن ان البنوك ماترفع الفوائد

وتبقى الدنيا حلوه
21-05-2009, 11:43 AM
للعلم البنوك الربويه سعر الفائدة غير ثابت

يعني بتسد دينك و فوائده و بعد بتفع لهم فلوس زياده

على عكس البنوك الربوية البنوك الاسلامية نسبتها ثابته

بوعبدالله77
21-05-2009, 11:47 AM

بخصوص الديون

والسموحه

^_^

وابشرك النوع الثاني بعد فترة تجي جهة (حكومية ) وتسدد ديونه لانه ولد فلان وهذا ولدنا

abdulla999
21-05-2009, 11:51 AM
سداد الديون حلم كل الناس بس الدولة تسدد مستحيل والف مستحيل بيقولون متاثرين بالازمة العالمية ومافي فلوس ، في فلوس حق التبرع لبنان وفلسطين وووووو واهل قطر كل واحد ينطر متى تخلص ديونه احسن له من المذلة ولاطرارة من الدولة المسكينة .والله يفرج هم المهمومين وطلب من الله اول واخيراً سداد الديون احسن

ابـو مــحــــمـــــد
21-05-2009, 12:01 PM
فيه اقتراح افظل

ليش الدوله ماتسدد قروض البنوك
وتنقل المديونيه عليها ويصير المواطن يدفع لها بدل البنك
ترى الي هز كاهل المدين هو الفوائد مش القرض

مالي ومال الناس
21-05-2009, 12:03 PM
(لو فيه شمس كان بدت أمس)

سارونه
21-05-2009, 12:06 PM
(لو فيه شمس كان بدت أمس)

:victory: الشمس موجوده بس مب حولنا :victory:

مالي ومال الناس
21-05-2009, 12:15 PM

فيه اللي متشمسين عدل وفيه اللي يدورون شوفتها :omen2:

الصارم
21-05-2009, 12:22 PM

اشرايك في اللي يقول إنه البنوك الإسلاميه والربويه نفس الشي

الله كريم وشيخنا يساعد اهل قطر في سداد ديونها

الموضوع حول البنوك الربويه ودورها في تعاسة المواطن

المهم اللي يشتغل ياخذ عيرة ويكون حسابه في بنك اسلامي
واللي يقدر يغير بنكه يروح للاسلامي

يا ليت قومي يسمعون ،

المشكله ناس وايد يقدرون بس عذرهم القسط والفايده بزيدون..

الله كريم ان شاء الله

الله أكرم الأكرمين ، بس الناس ياكلون الربا ويحسبونه رزق ويحمدون ربهم...

شاكر لك مرورك الكريم

بوخالد85
21-05-2009, 12:25 PM

بخصوص الديون

والسموحه

^_^

والله انا معاااااااااااااااااك
وصح كلامك يالغالي

فارس قطر
21-05-2009, 12:28 PM

قصدج مثل عين عذاري

الصارم
21-05-2009, 12:39 PM

كان المبلغ فوايد 100 الف

فاخترت الربوي مره ثانيه

لاني ابي اخلص الدين بسرعه مابي اظل مثل ما انا لانها غلطة حياتي اني فكرت اسحب سلفيه من بنك بس كان وقت جهاله وصغر سن

مع ان الي سمعته ان مافيه شي اسمه اسلامي في البلد كلهم يتعاملون بالربا بس نقول في ذمتهم

إختي المقهوره بارك الله فيج.. إنتي تعرفين نظام البنوك الربويه ، ما أعتقد ... وهذي مشكلة اللي يروحون البنوك الربويه إنهم يوقعون بدون ما يقرون..

سمعتي عن الفوائد المركبه اللي تتعامل فيها البنوك الربويه ... تدرين إنه كل شهر تنحسب فايده جديده على الدين... تدرين إنج وقعتي على بند يسمح للبنك يزيد الفوايد وقت ما يبي وهذا اللي صار آخر فتره عقب الأزمه زادت الفوايد للضعف ..

إتصلي في البنك أو إذا عندج أحد من قرايبج يشتغل في بنك ربوي اسئليه وتأكدي منه ..

سياسة البنوك الربويه معروفه وهي إستغفال المواطن وعدم ذكر هذه الأمور قبل ما يوقع ..

الله يعيييييييييييييييينا من الدييييييييييييييون بس انا اقووووولك خلاص دخلنا فيها وان شاء الله نطلع منها ومتى بس البنووووك تخففف علينا الفوائد

جربت تنقل بنك إسلامي ... إلحق على عمرك قبل لا ترفع الفوايد بعد...

قال الله عز وجل ( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب )

المقهوره
21-05-2009, 12:40 PM
فيه اقتراح افظل

ليش الدوله ماتسدد قروض البنوك
وتنقل المديونيه عليها ويصير المواطن يدفع لها بدل البنك
ترى الي هز كاهل المدين هو الفوائد مش القرض

اي والله الفوائد

بس صعبه شوي وقويه بعد

كذا البنوك بتخسر
وهذا ضد الشي المرغوب خاصه اذا كانوا اعضاء البنوك ورؤسائها من الشيوخ

الصارم
21-05-2009, 12:42 PM
لكل اللي في البنوك الربويه (( يمحق الله الربا ))

اللي يقول ان البنوك الربويه نفس البنوك الاسلاميه او ان فوائدهم اقل من الاسلاميه

برويكم حسبه بسيطه وان شاء الله توصل

حسبة البنوك الربويه نفترض ان السلفه 100000 والفوائد 20000 والقسط 2000

المجموع 120000 بيخصمون 2000 ريال المفروض انه يبقى 118000 ريال

لكن اللي يصير ان البنك بيحسب النسبه شهريا يعني اول مره بيحسب النسبه على 120000
والمره الثانيه بيحسب نفس النسبه على 118000

يعني كل شهر بدال ما ينزل 2000 تلقونه نزل مثلا 800 او 900 ريال

في حين ان البنوك الإسلاميه ما عندها هالشي تدفع 2000 يبقى 118000 وبهذا الشكل تمشي

ولو تلاحظون ان اكثر اللي في البنوك الربويه يقولون سلفتنا ما تخلص

نصيحتي لكل اللي في البنوك الربويه انهم يطلعون الى الاسلاميه ولو في فرق لكن عقب بيرتاح والله يبارك له في رزقه

قال صلى الله عليه وسلم: (لعن الله آكل الربا، وموكله، وشاهديه، وكاتبه) رواه أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه

جزاك الله خير وكلامك هذا أتمنى تقراه إختنا المقهوره وكل من يظن إن البنوك الإسلاميه نفس الربويه

المقهوره
21-05-2009, 12:42 PM
إختي المقهوره بارك الله فيج.. إنتي تعرفين نظام البنوك الربويه ، ما أعتقد ... وهذي مشكلة اللي يروحون البنوك الربويه إنهم يوقعون بدون ما يقرون..

سمعتي عن الفوائد المركبه اللي تتعامل فيها البنوك الربويه ... تدرين إنه كل شهر تنحسب فايده جديده على الدين... تدرين إنج وقعتي على بند يسمح للبنك يزيد الفوايد وقت ما يبي وهذا اللي صار آخر فتره عقب الأزمه زادت الفوايد للضعف ..

إتصلي في البنك أو إذا عندج أحد من قرايبج يشتغل في بنك ربوي اسئليه وتأكدي منه ..

سياسة البنوك الربويه معروفه وهي إستغفال المواطن وعدم ذكر هذه الأمور قبل ما يوقع ..

جربت تنقل بنك إسلامي ... إلحق على عمرك قبل لا ترفع الفوايد بعد...

قال الله عز وجل ( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب )

لاتخاف سألت وانا فوايدي ماتزيد ولا زادت عقب الازمه
نفس ماهي وانا قبل لا اخذ القرض المنحوس
خليتهم يوقعون على الورقه الي فيها كم سنه وكم القسط وكم فوايدهم ومتى اخلص القرض ويختمونها بختم الرسمي للبنك

لاني لدغت من البنك قطر الوطني سابقا على شان كذا اخذت الحذر في البنك الثاني واخوي يشتغل في البنك وهو الي فهمني بالسالفه كلها

المقهوره
21-05-2009, 12:46 PM
جزاك الله خير وكلامك هذا أتمنى تقراه إختنا المقهوره وكل من يظن إن البنوك الإسلاميه نفس الربويه

صادق

ان 2000 الي تنسحب كل شهر مب هي القسط من السلفيه
لانها تشمل على الفائده بعد يعني يادوب 800 ولا اقل هي حق السلفه ولا الباقي فوائد

ادري بالشي هذا

بغض النظر انا قلت ان السلفيه تنتهي بـ 7 سنوات والقسط مثلا 6000

وغصبن عنهم بيخلصونها في 7 سنوات لان عندي كتاب منهم موثق بختم رسمي يقول هالشي هالمره قاعده لهم

الصارم
21-05-2009, 12:50 PM

بخصوص الديون

والسموحه

^_^

أتمنى أخوي ولا تهون تنقل هالتساؤل لموضوع دنيا الأسهم علشان ما نغير مسار الحديث

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=244851

وانت في اعتقادك اذا الامير الله يطول بعمره سدد الديون تعتقدالناس مابتاخذ ديون مره ثانية وانت تضمن ان البنوك ماترفع الفوائد

لا طبعاً لازم تاخذ هذا شي لابد منه.. لكن فيه بنوك إسلاميه تفي بالغرض وهالبنوك فوايدها ثابته عكس البنوك الربويه وهذا اللي أبي أوضحه في الموضوع

حمود قطر
21-05-2009, 12:59 PM
مشكلة تسديد الديون مشكلة كبيرة ..

والدولة مالها بااااارض اتدش في متاهات مع المواطنين ..

خلونا انفكر اشوووي .. لو نفترض انه الدولة قامت بتسديد الديون ( ولا في الأحلام :shy:)

كم مواطن راح يغير بنكه ويروح بنك اسلامي ..؟؟

وحجم الخسائر اللي راح اتصيد البنوك ..؟؟ لأنه الفوائد راح اتطيح ..

وأرباح البنوك من فوائد وجيوب المواطن المسكين ..@@

وشي ثاني راح يدش المواطن في التجارة بقوووة ويدخل في تحالفات ضخمة

في مجال التجارة وينافس هوامير البلد .. نتيجة تحرير ديونه ..

وفئة كبيرة من المواطنين راح يغير دوامه من شركة إلى وزارة ومن وزارة إلى شركة ..

وأترك لكم المايك للتحدث .. :victory:

الصارم
21-05-2009, 01:01 PM
للعلم البنوك الربويه سعر الفائدة غير ثابت

يعني بتسد دينك و فوائده و بعد بتفع لهم فلوس زياده

على عكس البنوك الربوية البنوك الاسلامية نسبتها ثابته

علشان هالشي أكثر اللي يشتكون من الديون عملاء البنوك الربويه ودايماً يقولون إنه السلفه ما تنزل عكس عملاء البنوك الإسلاميه اللي إجمالي الدين ثابت ، يعني الواحد مايفتكر في المبلغ اللي عليه بس يفكر إنه بعد أربع أو سبع سنين( على حسب تحديد العميل ) كحد أقصى بتخلص السلفيه.

المقهوره
21-05-2009, 01:01 PM
انا اول وحده اغير بنكي

وهالقرار مافيه رجعه انشاء الله

اقلها ارتاح نفسيا

المقهوره
21-05-2009, 01:03 PM
تصدقون هالسلفيه لا شريت سياره ولا بيت ولا شي مفيد ولاحتى اخذتها في سفره

يعني لو الشخص يلقى احتياجاته وافيه من راتبه ماكان اتجه للسلفيات

الصارم
21-05-2009, 01:41 PM
لاتخاف سألت وانا فوايدي ماتزيد ولا زادت عقب الازمه
نفس ماهي وانا قبل لا اخذ القرض المنحوس
خليتهم يوقعون على الورقه الي فيها كم سنه وكم القسط وكم فوايدهم ومتى اخلص القرض ويختمونها بختم الرسمي للبنك

لاني لدغت من البنك قطر الوطني سابقا على شان كذا اخذت الحذر في البنك الثاني واخوي يشتغل في البنك وهو الي فهمني بالسالفه كلها

زين سويتي فيهم.. إنتي هالشكل حليتي مشكله وحده بس ، لكن خلينا نتكلم في الجانب الديني للموضوع إختي الكريمه وهو الأهم ، وانا ما بكتبلج هالكلمات إلا لأني متأكد وعلى يقين إنه مازال الوازع الديني والخوف من الخالق موجود عندج وعند كل شبابنا .. إحنا مسلمين مؤمنين بالله عز وجل وبرسوله عليه الصلاه والسلام ، ومؤمنين إن القرآن كلام الله عز وجل يخاطبنا فيه يأمرنا وينهانا ، ولما الله سبحانه اللي رفع سبع وخفض سبع يأمرنا بأمر نلبي بدون جدال ونقول ( سمعنا وأطعنا ) وإذا نهانا عن شي ننتهي ونقول ( سمعنا وأطعنا ) والله تعالى يخاطبك ويقول في كتابه العظيم :

( ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ . فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَن تَصَدَّقُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُون ‏) )

صدقوني يا إخوان أكل الربا داء خطير ، فهو :

1ـ علامة من علامات الساعة : يروي الإمام الطبراني رحمه الله عن ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " بين يدي الساعة يظهر الربا والزنا والخمر".

2ـ سبب الهلاك : روي الأمام الطبراني رحمه الله عن بن عباس رضي الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم " إذا ظهر الزنا والربا في قرية فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله " .

3ـ يعرض آكله لحرب الله ورسوله: فيصير عدوا لله وسوله قال الله تعالى " ‏فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون " .

4ـ يتسبب في لعن كل من يقترب منه: قال صلى الله عليه وسلم " آكل الربا ، وموكله ، وكاتبه ، وشاهداه ، إذا لمسوا ذلك ملعونون على لسان محمد يوم القيامة " واللعن هو الطرد من رحمة الله تعالى .

5ـ كما أنه من أسباب المسخ : ويصح في ذلك ما روي الإمام أحمد عن بن عباس " والذي نفس محمد بيده ليبيتن ناس من أمتي على أشر وبطر ولعب ولهو فيصبحوا قردة وخنازير باستحلالهم المحارم والقينات وشربهم الخمر وأكلهم الربا ولبسهم الحرير".

6ـ كما أنه مثل الشرك : قال صلي الله عليه وسلم" الربا سبعون بابا، والشرك مثل ذلك " وفي رواية لابن ماجه " الربا ثلاثة وسبعون بابا " .

7ـ كما أنه أشد من الزنا : روي الإمام أحمد وصححه الألباني عن عبد الله بن حنظله " درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم ، أشد عند الله من ستة وثلاثين زنيه " . وعن ابن مسعود قال : قال صلى الله عليه وسلم : " الربا ثلاثة وسبعون بابا أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه،".

8ـ عاقبته إلي قل : وصح في ذلك ما روي الإمام احمد وصححه الألباني عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " ما أحد أكثر من الربا إلا كان عاقبة أمره إلى قلة ".

9 ـ يسبح في بحر من دم : يوم القيامةيروي الإمام البخاري رحمه الله عن سمرة بن جندب قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى صلاة أقبل علينا بوجهه فقال من رأى منكم الليلة رؤيا قال فإن رأى أحد قصها فيقول ما شاء الله فسألنا يوما فقال هل رأى أحد منكم رؤيا قلنا لا قال لكني رأيت الليلة رجلين أتياني فأخذا بيدي فأخرجاني إلى الأرض المقدسة وفي سياق القصة قال ـ صلى الله عليه الصلاة والسلام ـ : " فانطلقنا حتى أتينا على نهر من دم فيه رجل قائم على وسط النهر وعلى شط النهر رجل بين يديه حجارة فأقبل الرجل الذي في النهر فإذا أراد أن يخرج رمى الرجل بحجر في فيه فرده حيث كان فجعل كلما جاء ليخرج رمى في فيه بحجر فيرجع كما كان ثم فسر له هؤلاء بأنهم آكلوا الربا " .

وهذا الكلام للجميع بلا إستثناء أسأل الله لي ولكم الهدايه

المقهوره
21-05-2009, 01:47 PM
زين سويتي فيهم.. إنتي هالشكل حليتي مشكله وحده بس ، لكن خلينا نتكلم في الجانب الديني للموضوع إختي الكريمه وهو الأهم ، وانا ما بكتبلج هالكلمات إلا لأني متأكد وعلى يقين إنه مازال الوازع الديني والخوف من الخالق موجود عندج وعند كل شبابنا .. إحنا مسلمين مؤمنين بالله عز وجل وبرسوله عليه الصلاه والسلام ، ومؤمنين إن القرآن كلام الله عز وجل يخاطبنا فيه يأمرنا وينهانا ، ولما الله سبحانه اللي رفع سبع وخفض سبع يأمرنا بأمر نلبي بدون جدال ونقول ( سمعنا وأطعنا ) وإذا نهانا عن شي ننتهي ونقول ( سمعنا وأطعنا ) والله تعالى يخاطبك ويقول في كتابه العظيم :

( ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ . فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَن تَصَدَّقُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُون ‏) )

صدقوني يا إخوان أكل الربا داء خطير ، فهو :

1ـ علامة من علامات الساعة : يروي الإمام الطبراني رحمه الله عن ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " بين يدي الساعة يظهر الربا والزنا والخمر".

2ـ سبب الهلاك : روي الأمام الطبراني رحمه الله عن بن عباس رضي الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم " إذا ظهر الزنا والربا في قرية فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله " .

3ـ يعرض آكله لحرب الله ورسوله: فيصير عدوا لله وسوله قال الله تعالى " ‏فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون " .

4ـ يتسبب في لعن كل من يقترب منه: قال صلى الله عليه وسلم " آكل الربا ، وموكله ، وكاتبه ، وشاهداه ، إذا لمسوا ذلك ملعونون على لسان محمد يوم القيامة " واللعن هو الطرد من رحمة الله تعالى .

5ـ كما أنه من أسباب المسخ : ويصح في ذلك ما روي الإمام أحمد عن بن عباس " والذي نفس محمد بيده ليبيتن ناس من أمتي على أشر وبطر ولعب ولهو فيصبحوا قردة وخنازير باستحلالهم المحارم والقينات وشربهم الخمر وأكلهم الربا ولبسهم الحرير".

6ـ كما أنه مثل الشرك : قال صلي الله عليه وسلم" الربا سبعون بابا، والشرك مثل ذلك " وفي رواية لابن ماجه " الربا ثلاثة وسبعون بابا " .

7ـ كما أنه أشد من الزنا : روي الإمام أحمد وصححه الألباني عن عبد الله بن حنظله " درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم ، أشد عند الله من ستة وثلاثين زنيه " . وعن ابن مسعود قال : قال صلى الله عليه وسلم : " الربا ثلاثة وسبعون بابا أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه،".

8ـ عاقبته إلي قل : وصح في ذلك ما روي الإمام احمد وصححه الألباني عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " ما أحد أكثر من الربا إلا كان عاقبة أمره إلى قلة ".

9 ـ يسبح في بحر من دم : يوم القيامةيروي الإمام البخاري رحمه الله عن سمرة بن جندب قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى صلاة أقبل علينا بوجهه فقال من رأى منكم الليلة رؤيا قال فإن رأى أحد قصها فيقول ما شاء الله فسألنا يوما فقال هل رأى أحد منكم رؤيا قلنا لا قال لكني رأيت الليلة رجلين أتياني فأخذا بيدي فأخرجاني إلى الأرض المقدسة وفي سياق القصة قال ـ صلى الله عليه الصلاة والسلام ـ : " فانطلقنا حتى أتينا على نهر من دم فيه رجل قائم على وسط النهر وعلى شط النهر رجل بين يديه حجارة فأقبل الرجل الذي في النهر فإذا أراد أن يخرج رمى الرجل بحجر في فيه فرده حيث كان فجعل كلما جاء ليخرج رمى في فيه بحجر فيرجع كما كان ثم فسر له هؤلاء بأنهم آكلوا الربا " .

وهذا الكلام للجميع بلا إستثناء أسأل الله لي ولكم الهدايه

ادري اني حليت جانب واحد
والغرض اني اخلص هالقرض في 7 سنوات والنيه اني انتقل لبنك اسلامي والي اعرفه ان البنك الاسلامي يدخل في امور ربويه وصارت مشاكل بخصوص هالموضوع يوم بغيت انتقل سابقا
ويوم شفت الموضوع نفس الشي سواء اسمه اسلامي ولا مب اسلامي في النهايه ماكان في قطر شي اسمه بنك اسلامي 100% فاخترت البنك الوطني ذيك الحزه بس عقب ماتعدل الوضع ومازال الشك يراودني في انه تعدل سألت شيخ وقلت له ياشيخ انا ابي بنك مب ربوي ابي ارتاح نفسيا قال في الوقت الحالي مافي شي اسمه بنك اسلامي 100% لان صار فيه تلاعب في البنوك الاسلاميه بس يابنتي انتي على نيتك خلك على البنك الي اسمه اسلامي ومحتسبه عند الله انه بنك اسلامي ويوم رحت للاسلامي
رفض من البدايه يوم بغيت انتقل من الوطني

انا نيتي اخلي الربا ولاتحسبني مرتاحه دامني في هالبنك ولا تزيد حرقتي حرقه

سويت القرض في عمر الجهاله كان عمري 20 وماكنت مهتمه ربا ولا بنك مش ربا بنك وخلاص

بس عقب حسبت الحسبه لقيت نفسي غلطانه
لان توقعت ان الربا شي مكروه وبس مب مثل ماقريت عنه

(انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوى)

الصارم
21-05-2009, 01:58 PM
مشكلة تسديد الديون مشكلة كبيرة ..

والدولة مالها بااااارض اتدش في متاهات مع المواطنين ..

خلونا انفكر اشوووي .. لو نفترض انه الدولة قامت بتسديد الديون ( ولا في الأحلام :shy:)

كم مواطن راح يغير بنكه ويروح بنك اسلامي ..؟؟

وحجم الخسائر اللي راح اتصيد البنوك ..؟؟ لأنه الفوائد راح اتطيح ..

وأرباح البنوك من فوائد وجيوب المواطن المسكين ..@@

وشي ثاني راح يدش المواطن في التجارة بقوووة ويدخل في تحالفات ضخمة

في مجال التجارة وينافس هوامير البلد .. نتيجة تحرير ديونه ..

وفئة كبيرة من المواطنين راح يغير دوامه من شركة إلى وزارة ومن وزارة إلى شركة ..

وأترك لكم المايك للتحدث .. :victory:

وتعتقد أخوي هالشي إيجابي ولا سلبي

أول شي البنوك الربويه قامت تتجه للنظام الإسلامي وهذا شي إيجابي

ودخول المواطنين في الاستثمار والمجال التجاري أيضاً أشوفه شي إيجابي

وإذا على كلامك في حال تسديد الديون أغلب المواطنين بينقلون البنوك الإسلاميه فهذا الشي اللي نتمناه ، وبالنسبه إذا بتكون فيه عواقب حسب التحليل الإقتصادي فأنا يكفيني قول الله عز وجل وهو أصدق القائلين : ( يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لا يحب كل كفار أثيم ) .

وياما سمعنا كلام المحللين الإقتصاديين وما نفعنا خصوصاً إذا عارض شرع الله عز وجل

كلامهم على قولة بنتنا فجر محمد اللي في برنامج كيف أصبحت ( خربوطي مربوطي )

حمود قطر
21-05-2009, 02:05 PM
وتعتقد أخوي هالشي إيجابي ولا سلبي

أول شي البنوك الربويه قامت تتجه للنظام الإسلامي وهذا شي إيجابي

ودخول المواطنين في الاستثمار والمجال التجاري أيضاً أشوفه شي إيجابي

وإذا على كلامك في حال تسديد الديون أغلب المواطنين بينقلون البنوك الإسلاميه فهذا الشي اللي نتمناه ، وبالنسبه إذا بتكون فيه عواقب حسب التحليل الإقتصادي فأنا يكفيني قول الله عز وجل وهو أصدق القائلين : ( يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لا يحب كل كفار أثيم ) .

وياما سمعنا كلام المحللين الإقتصاديين وما نفعنا خصوصاً إذا عارض شرع الله عز وجل

كلامهم على قولة بنتنا فجر محمد اللي في برنامج كيف أصبحت ( خربوطي مربوطي )

المايك لو سمحت ... راح آبتدي من حيث انتهيت يا خوووي ( خربوطي مربووطي ) ههههههه

انا اشووف انه هناك نواحي ايجابيه لتسديد الديون .. منها اللي ذكرتها ( التحويل الى بنوك اسلامية ... )

بس الدولة ما تحب اتزعل الفئة الاخرى ( هوامير البلد ) ( أعضاء مجلس إدارة البنوووك ...)

( رجال ألأعمال والتجار وأصحاب المليارات ...) ( أصحاب الأبراج والمشاريع الضخمة )

لانهم اقتصاد البلد بعينه في نظر الحكومة ..:rolleyes2:

وأكبر دليل ( 20 مليار اللي قدمتها الدولة كمساعدة للبنوك بعد الأزمة المالية ...)

أعتقد رسالتي وصلت للجميع ..

تفضل المايك أخوووي :)

الصارم
21-05-2009, 02:05 PM
ادري اني حليت جانب واحد
والغرض اني اخلص هالقرض في 7 سنوات والنيه اني انتقل لبنك اسلامي والي اعرفه ان البنك الاسلامي يدخل في امور ربويه وصارت مشاكل بخصوص هالموضوع يوم بغيت انتقل سابقا
ويوم شفت الموضوع نفس الشي سواء اسمه اسلامي ولا مب اسلامي في النهايه ماكان في قطر شي اسمه بنك اسلامي 100% فاخترت البنك الوطني ذيك الحزه بس عقب ماتعدل الوضع ومازال الشك يراودني في انه تعدل سألت شيخ وقلت له ياشيخ انا ابي بنك مب ربوي ابي ارتاح نفسيا قال في الوقت الحالي مافي شي اسمه بنك اسلامي 100% لان صار فيه تلاعب في البنوك الاسلاميه بس يابنتي انتي على نيتك خلك على البنك الي اسمه اسلامي ومحتسبه عند الله انه بنك اسلامي ويوم رحت للاسلامي
رفض من البدايه يوم بغيت انتقل من الوطني

انا نيتي اخلي الربا ولاتحسبني مرتاحه دامني في هالبنك ولا تزيد حرقتي حرقه

سويت القرض في عمر الجهاله كان عمري 20 وماكنت مهتمه ربا ولا بنك مش ربا بنك وخلاص

بس عقب حسبت الحسبه لقيت نفسي غلطانه
لان توقعت ان الربا شي مكروه وبس مب مثل ماقريت عنه

(انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوى)

يزاج الله خير إختي ، وصدقيني انا ما كتبت ردي هذا إلا من باب النصيحه فآسف إذا كان جافي شوي .. إنتي نيتج صافيه والله بيرزقج على هالنيه ..

المقهوره
21-05-2009, 02:08 PM
يزاج الله خير إختي ، وصدقيني انا ما كتبت ردي هذا إلا من باب النصيحه فآسف إذا كان جافي شوي .. إنتي نيتج صافيه والله بيرزقج على هالنيه ..

لا بالعكس لازعلت ولا شي كلنا اخوان

والاخت ماتزعل من اخوها خاصه اذا كان ناصح

الصارم
21-05-2009, 02:17 PM
المايك لو سمحت ... راح آبتدي من حيث انتهيت يا خوووي ( خربوطي مربووطي ) ههههههه

انا اشووف انه هناك نواحي ايجابيه لتسديد الديون .. منها اللي ذكرتها ( التحويل الى بنوك اسلامية ... )

بس الدولة ما تحب اتزعل الفئة الاخرى ( هوامير البلد ) ( أعضاء مجلس إدارة البنوووك ...)

( رجال ألأعمال والتجار وأصحاب المليارات ...) ( أصحاب الأبراج والمشاريع الضخمة )

لانهم اقتصاد البلد بعينه في نظر الحكومة ..:rolleyes2:

وأكبر دليل ( 20 مليار اللي قدمتها الدولة كمساعدة للبنوك بعد الأزمة المالية ...)

أعتقد رسالتي وصلت للجميع ..

تفضل المايك أخوووي :)

دام فيها كباريه لا يبوي خل المكرفون عندك مابيه :polling:

رسالتك واضحه أخوي ويعطيك العافيه ، بس أنا أحاول أبين للأخوه الأعضاء دور البنوك الربويه اللي تحاول تستغل جهل المواطنين وتستغفلهم وتغريهم بالقروض الخياليه الشي اللي سبب لهم أزمه ماديه في حياتهم صعب الواحد يتخلص منها

شهاب5
21-05-2009, 02:57 PM
اذا حج البقر على قرونه بتسدد القروض

اتمنى اتمنى على الاقل تسدد الفوااااااائد والله تعبنا

بخصوص الي في البنوك الربويه يمكن 90 % يبغون يطلعون ومتوهقين بدين ونسبه بسيطه الي ماعليهم دين
أنا ودي اطلع من البنك الي انا فيه بس ماسكيني من يدي الي تعورني
والله يهدي البنوك الاسلاميه معقدين الامور زياده عن الازم وما نشوف مميزات واعلانات ودعايات مثل البنوك الربويه

والله انا الين اليوم اذكر اول ماشتغلت رحت افتح احساب في البنك الاسلامي قالي لازم تحط 2000 ريال في الحساب قتله الشيخ انا زين عندي 200 ريال حق البترول قالي الا مايصير قتله زين وين اقرب بنك عندكم قالي الوطني قتله تسلم والله دخلت البنك الوطني 5 دقايق انا فاتح احساب
انزين يا جماعة الخير سؤال يطرح نفسه في النهايه من المستفيد اكيد البنك
والحمدالله على كل حال

اللمبي
21-05-2009, 03:01 PM
الله كريم

واقع
22-05-2009, 01:54 AM
ياجماااعه تسديييد الدين شي طيب بس في سؤال بريء
اللي خذ سلفه وشرا مرسدس ولا بي ام بمبلغ نفرض 380 الف
نفس اللي تم على كامري ويحاول يرتب اموووره ومايلجا للقرض ؟
هل انا اكافىء اللي خذ القرض بسدااده
الموضووع كبير ومن وجهه نظري اذا نبي ناقشه لازم نناقشة بعيد عن العااطفه
مثلا تكاليف علاج الله لا يقول او توفير سكن لعائله ومن هذا القبيل

كينيا
22-05-2009, 01:00 PM
احلموا احلموا :shy:

jokar_502
22-05-2009, 05:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوي البنوك الربويه ما اتخلص من الفوائد المشكله احنا ما انعرف طريقه الفوائد الي ياخذونها انا سئلت
واحد من الربع كان في بنك ربوي ونفس الوقت اهو محاسب يعني يعرف طريقه حساباتهم طلع ان الفوايد
اتكون :
اذا انت ما خذ 100000 الف وكانت الفايده 5.4 % هذه على اول سنه حلو عرفنا وقول انك سددت
اول سنه 15400 الف وأربعمائة ريال انت الحين سددت اول سنه مع الفايده
يعني باقي 90000 الف الحين الي هي الباقي من السلفه الحين يحسبون 5.4 مره ثانية على 90000 ألف
يعني تطلع 94860 أربعه وتسعين ألف وثمانمائة وستون ريال يعني كل سنه يحسبون الفايده على المبلغ
الباقي .
اما البنوك الاسلامية صحيح انها تاخذ نسبه ربحية اكثر من الربوية بس تحسب الارباح على اجمال المبلغ
يعني انت خذت 100000 ألف ونسبه الربحيه لدولي الاسلامي 30% تطلع 130000 ألف وانت دفعت
اول سنه 25992 خمسه وعشرون ألف وتسعمائة واثنان وتسعون ريال كم باقي من المبلغ 130000
باقي : 104008 والسنه الثانيه اتكمل المبلغ عادي من غير فايده يعني اتكمل 104008 باقي المبلغ
الي عليك وهذه احسن شي في الاسلامي والشي الحلو الي عندهم انك لو دفعت المبلغ كاش او باقي السلفه
يردولك مبلغ على حسب المبلغ الي باقي ويسمونها مكافئه سداد واسمحولي على الاطاله وتحيااااااتي

i.qatar
23-05-2009, 12:14 AM
بالنسبه للي يقول اللي شاري مرسيدس نفس اللي شاري كامري
بسيطه تتكون لجنه لسد الديون وكل مديون يتقدم باوراق رسميه وفواتير
عن مديونيته سواء بيت او سياره او اسهم او علاج او زواج او ...الخ
واللجنه تنظر في موضوعه وتقرر اذا كان يستحق ان ينسد دينه كامل او جزء منه على الاقل
او مايستحق ابدا ..

صدقوني لو يبونها تصير .. بتصير .. وماحد بيتضرر لا بنك ولاغيره
لكن الله كريم

Um-Al-Faris
23-05-2009, 12:33 AM
الحمد لله على كل حال
المشكلة ان الأبتلاء بالدين حباله طويلة ما لها نهاية
اول ما توظفت الوالد رحمة الله عليه خذني وفتحت حساب في بنك ربوي الهدف كلنا في بنك واحد حتى اذا احتاج واحد فينا سلفة يكفل الثاني " نظام الكفالة لأول "
المهم خذت السلفة واستسهلت سلف البنوك وهذا احنا نشتغل ونسدد على راحة ومنة البنك ولا منة الناس
لكن اليوم
الندم مأكلني أكل الدين على الكتف مثل الجبل ما ينزاح والمشكلة ما تصدقون يا جماعة كل ما افتح على قناة القرآن الكريم يصادف اسمع آية الربا لدرجة صرت أحلم بتحويل حسابي لبنك اسلامي وبالفعل السنة الماضية عزمت رحت ولما احسبوا قالوا ما يصير احنا بنوك اسلاميه ما نآخذ الا 70% من الراتب وانتي سلفتك ما تسمح بذلك لكن السنة الجايه تعالي وما يصير الا الخير ودام النيه موجودة الله بيعينج.
طلعت من عندهم وانا اصيح كني ياهل لكن عزمت النيه احاول اسدد قد ما اقدر وبالفعل.
زادت الرواتب السنه هاذي واستبشرت خير وسيده على البنك بحول تخيولوا....
ما نقدر المصرف المركزي حدد سداد السلف بـ 50% من الراتب وانتي سلفتك ما تسمح طلعت والدنيا صاكة بوجهي رحت الفرع الربوي لهم قلت بشوف اشلون الوضع ولمتى بتم هالشكل؟؟
تخيلوا لين 2026 هذا قبل ما يرفعون سعر الفائدة على القروض يعني الحين اللهم صلي على محمد عيال عيالي بيسدون عني بعد ما افنقش.
والله ما تمالكت نفسي ادمعت عيوني غصب امام الموظف.
انا اعترف اني خذت الفلوس وصرفتها في حاجه لكن اللي مهب معقول الفوائد فإذا في رحمه
أنا اضم صوتي للأخوان والخوات بالمطالبة ليس في اسقاط الديون ولكن في اسقاط الفوائد.

Um-Al-Faris
23-05-2009, 12:36 AM

كل حقيقة كانت حلم والله كريم يا كينيا

jajassim
23-05-2009, 12:37 AM

للعلم ،، لقد تم تحريك الموضوع لمرة ثانية في ؟؟؟؟؟ ،، :victory:

وان شاء الله ،، يتم على خير ،، :discuss:

i.qatar
23-05-2009, 02:00 AM
للعلم ،، لقد تم تحريك الموضوع لمرة ثانية في ؟؟؟؟؟ ،، :victory:

وان شاء الله ،، يتم على خير ،، :discuss:

وضح لاهنت

hich
23-05-2009, 02:09 AM

بخصوص الديون

والسموحه

^_^

ممتاز كلامك طيب ليش الحكومه تساعد البنوك كلها وتشتري محافظها الخسرانه مع انه محد ضربهم على أيدهم وقال أستثمروا في السودان او أمريكا اوغيرها

على قولتك عن المفوشره في بنوك كانت تفوشر ومع ذالك ماتم محاسبه مجالس أداراتها ولا أنقال لهم شي بل عوضتهم الحكومه و شترت محافظهم الخسرانه

واليك موضوع طرحته من فتره

لفت نظري فكره منطقيه طرحها أحد الأخوه الا وهي (لماذا نشتري في شركات والبنوك ولا نشتري مديونيات المواطنين )

الفكره بأختصر لنفرض ان أحد المواطنين لديه مديونيه بقيمه 400 الف منها 150الف أرباح البنوك و الباقي أساس المديونيه وهومأستفاد منه المواطن بالفعل في بناء بيت او علاج أبن او غيرها من الأحتيجات

ويكون سداد أرباح المديونيات للبنوك والشركات التمويليه خلال سنتان بأقساط من قبل الجهاز او وزاره الماليه

ويتم تقسيط أساس المديونيه على المواطن على 10 او 20 او 30 سنة حسب قدرة المواطن فالمواطن ملزم بالسداد للدوله

قد يقول قائل لماذا نسدد للمواطنين هذه المبالغ فكل أنسان مسؤول عن قراراته و عندما يخسر المبالغ في البورصه او في أمور أخرى فالدوله غير مسؤوله ,

طبعا الرد المنطقي هو نفس المنطق لماذا تشتري الدوله 20% من كل بنك وشركات تمويل وذالك أثر الخسائر التي أصابت البنوك او شركات التمويل ,وذالك بناء على قرارات الملاك من مجالس الأدارات و كبار ملاك الأسهم لماذا هم أيضا لا يتحمولن نتائج قرارتهم

لماذا يكون المواطن مسؤول عن قراراته الماليه ولا تكون البنوك والشركات التمويليه مسئوله عن قراراتها الأستثماريه الخاطئه

لماذا يسجن المواطن ولا يسجن أعضاء مجالس الادارات ماهو الفرق الا نتساوى أمام القانون كمواطنين أو مؤسسات او أشخاص أعتبارين

على العموم الأقتراح ليس عباره عن تسديد لديون المواطنين بل فرصه مجرد فرصه لهم ليسددوا قروضهم خلال فترات أطول

الطرح أعتقد أنه واضح ونتمنى من الأخوه الأخذ بلأعتبار للعداله الدستوريه بين الكل

ملاحظه: بالتحصيل الحاصل سيتحسن الأقتصاد وستعود العجله الى الحركه ولا ننسى دعاء أمهاتنا وأبائنا
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=237944

hard to get
23-05-2009, 10:51 AM
ما ادري ليش العنوان يتغير وينفتح له اكثر من باب للنقاش
كلها من اجل هدف واحد وهو اسقاط الديون
وهذا الشئ اقرب ما يكون الى الخيال من المواقع
لعدة اعتبارات
الديون هي للبنوك وليست للدولة
يعني بالعقل انا اتسلف من زيد اروح اطالب عبيد واقول له سدد ديني

ثانيا يتم خلط اكثر من امر في موضوع الديون
فتارة يقولون تسديد الفوائد وتارة يقولون تسديد قروض السكن
في الاخير كلها ديون شخصية من البنوك. ليس للحكومة اي علاقة بهذه الديون لا من قريب ولا من بعيد
فبالتالي مطالباتكم بان الحكومة تسدد ديونكم مطالب غير مشروعة وغير منطقية ولا يقبلها العقل اذ كيف اطالب من لم يكن له دخل في القروض

ثالثا هناك من يطعن في اعضاء مجالس ادارات البنوك في الرايحة والجاية لغرض شخصي ليس له علاقة بالموضوع , تاكد لو ان الديون ستسدد لكان اعضاء مجلس الادارة اسعد الناس بهذا الخبر

ولكن اللي عنده مشكلة معاهم بامكانه يحضر اجتماع الجمعيات العموموية ويتناقش معاهم في ادائهم و اذا يعتقد ان له حق بامكانه انه يذهب للمحاكم وياخذ حقه بالقانون

رابعا يتم اتهام مجالس الادارات بالفشل , واحنا نقول يا عالم هذي ازمة عالمية مالها علاقة بالخطط والبرامج اللي كان اعضاء المجالس ماشين عليها
الازمة اثرت على كل الدول وكل الاقتصادات ومع ذلك بفضل حكمة المسئولين عن الاقتصاد تحركو في الوقت المناسب وتم تقليل اثار الازمة على الاقتصاد واصبحت قطر في مقدمة الدول اللي تتعافى من هذه الازمة

في الاخير اقول حق اللي عليهم دين
لانكم فشلتوا في تحقيق امالكم وخططكم من الديون لا ترمون بلاويكم على الحكومة
كلن يتحمل مسئولية دينه بنفسه وكلن يتحمل مسئولية قراره بنفسه
تذكر يوم رحت للبنك واخذت القرض. تذكر ماذا عملت بهذه الاموال تذكر انك انت اللي شربكت نفسك بنفسك
و اذا بتطالبون ان الحكومة تسدد دينكم
لا تنسون ان في مواطنين ماعليهم دين ومن حقهم ان الحكومة تعطيهم مثل ما تسدد ديونكم

اتمنى ان محد منكم يترفز لان هذا الحق ومحد يزعل من كلمة الحق

ودمتم سالمين

bluelion
23-05-2009, 11:48 AM
اللي ما يعرف سر السلفيات باقول له: السلفيه ما تقل بروحها، وسلفة ال5 سنين ممكن تستمر 40 سنه.

ﻻزم اللي ياخذ سلفية يكون متأكد أنه يقدر يسددها من مبلغ يوفره، ومو من اﻷقساط الشهرية.

والمشكلة في فكرة تسديد الدولة أنها تعودنا على الاتكالية، واحنا فينا:

فينا اللي سلفيته عن حاجة ماسة
فينا اللي سلفيته لعب في لعب
فينا اللي سلفيته مغامرة في اﻷسهم
فينا اللي سلفيته بالملايين
فينا اللي سلفيته بالآﻻف
فينا اللي سلفيته سدد 2% منها
فينا اللي سلفيته سدد 99% منها
فينا اللي ما عنده سلفية

لو الدولة بتساعد المواطنين أطلب منها تعطينا فلوس (مبلغ ثابت للكل) سكيتي وعلى شرط ما نتكلم عنها لا في المجالس ولا المنتديات ولا الصحافة.

بو سالم
09-06-2009, 08:24 PM
الحمد لله

سمعوا نصيحتك
وسددوا الديون العقارية الكبيرة وحولوها عليهم

كاتم الاسرار
09-06-2009, 09:30 PM
الله المستعان ان شا ءالله بومشعل مش مقصر

مسفر2
09-06-2009, 11:14 PM
موضوعك جميل

واقول ( ردد يالليييييييييييييييييييييييييييييييل مطولك )

رجل الجزيرة
09-06-2009, 11:18 PM

وأنا إسلامي والحمد لله.

السهم الملتهب
09-06-2009, 11:29 PM
تأملوا خيرا مدام أميرنا أبومشعل طول الله في عمره ورزقه البطانه الصالحة ولا تستعجلون

انشاء الله ماتشوفون ولا تسمعون الا كل خير املنا في الله ثم في راعي العليا كبير.

الزيبق
09-06-2009, 11:51 PM
الله يسمع منك اجمعين

سهم داق
10-06-2009, 11:05 AM

كان المبلغ فوايد 100 الف

فاخترت الربوي مره ثانيه

اختي المقهورة هداك الله

وهل تضمنين نفسك أنك تعيشين لين سبع سنين انت عارفه أن البنوك الربوية محرم التعامل معاها وهذا كلام المشايخ

أختي نقلتي من بنك ربوي إلى بنك ربوي علشان البنك الأسلامي يأخذ فوايد وايد ولا فكرتي في الربا منطق غريب ؟؟!! الله يهديك قرري أختي الفاضلة وبسرعة فمحد يضمن نفسه أنه يعيش حتى ولو ثانية وحده

اللهمّ أغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك

آمين

OREO
10-06-2009, 01:50 PM
ياجماااعه تسديييد الدين شي طيب بس في سؤال بريء
اللي خذ سلفه وشرا مرسدس ولا بي ام بمبلغ نفرض 380 الف
نفس اللي تم على كامري ويحاول يرتب اموووره ومايلجا للقرض ؟
هل انا اكافىء اللي خذ القرض بسدااده
الموضووع كبير ومن وجهه نظري اذا نبي ناقشه لازم نناقشة بعيد عن العااطفه
مثلا تكاليف علاج الله لا يقول او توفير سكن لعائله ومن هذا القبيل

انا ما علي ديون و لله الحمد و لا بنك يطالبني و ربي شاهد ..

لكن اتمنى اشوف غيري ما عليه دين و خاصه ابن بلادي ..

ياخي حب لأخوك مثل ما تحبنه لنفسك .. و خل عنك النظره هذه و خل الانانية لأهلها لانها مهب من صفاتنا ..

بيانو
10-06-2009, 06:27 PM
ان شاء الله يحقق لكم كل ما تتمنون بأذن الله عز وجل

ويتم سداد جميع الديون العقاريه والماليه أيضا

وقطر كلها خير وان شاء الله هذا الخير يعم على أهل البلد بأذن الله عز وجل

يارب أمين

صاحب صديق
10-06-2009, 07:42 PM
ما ادري ليش العنوان يتغير وينفتح له اكثر من باب للنقاش
كلها من اجل هدف واحد وهو اسقاط الديون
وهذا الشئ اقرب ما يكون الى الخيال من المواقع
لعدة اعتبارات
الديون هي للبنوك وليست للدولة
يعني بالعقل انا اتسلف من زيد اروح اطالب عبيد واقول له سدد ديني

ثانيا يتم خلط اكثر من امر في موضوع الديون
فتارة يقولون تسديد الفوائد وتارة يقولون تسديد قروض السكن
في الاخير كلها ديون شخصية من البنوك. ليس للحكومة اي علاقة بهذه الديون لا من قريب ولا من بعيد
فبالتالي مطالباتكم بان الحكومة تسدد ديونكم مطالب غير مشروعة وغير منطقية ولا يقبلها العقل اذ كيف اطالب من لم يكن له دخل في القروض

ثالثا هناك من يطعن في اعضاء مجالس ادارات البنوك في الرايحة والجاية لغرض شخصي ليس له علاقة بالموضوع , تاكد لو ان الديون ستسدد لكان اعضاء مجلس الادارة اسعد الناس بهذا الخبر

ولكن اللي عنده مشكلة معاهم بامكانه يحضر اجتماع الجمعيات العموموية ويتناقش معاهم في ادائهم و اذا يعتقد ان له حق بامكانه انه يذهب للمحاكم وياخذ حقه بالقانون

رابعا يتم اتهام مجالس الادارات بالفشل , واحنا نقول يا عالم هذي ازمة عالمية مالها علاقة بالخطط والبرامج اللي كان اعضاء المجالس ماشين عليها
الازمة اثرت على كل الدول وكل الاقتصادات ومع ذلك بفضل حكمة المسئولين عن الاقتصاد تحركو في الوقت المناسب وتم تقليل اثار الازمة على الاقتصاد واصبحت قطر في مقدمة الدول اللي تتعافى من هذه الازمة

في الاخير اقول حق اللي عليهم دين
لانكم فشلتوا في تحقيق امالكم وخططكم من الديون لا ترمون بلاويكم على الحكومة
كلن يتحمل مسئولية دينه بنفسه وكلن يتحمل مسئولية قراره بنفسه
تذكر يوم رحت للبنك واخذت القرض. تذكر ماذا عملت بهذه الاموال تذكر انك انت اللي شربكت نفسك بنفسك
و اذا بتطالبون ان الحكومة تسدد دينكم
لا تنسون ان في مواطنين ماعليهم دين ومن حقهم ان الحكومة تعطيهم مثل ما تسدد ديونكم

اتمنى ان محد منكم يترفز لان هذا الحق ومحد يزعل من كلمة الحق

ودمتم سالمين

:(:(:(