المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يبدون الاجنبي على قطري بل قاانون

@@ديزل@@
22-05-2009, 12:30 PM
ياااعالم هل يعقل قطري يبدون الاجنبي عليه جاااي يترزق في بلادي بل قاانون
ندش في الموضوع \ رحت اسجل ولدي في مدرسه سعود بن عبد الرحمن المستقله النموذجيه للبنين كلمت مسؤوله تسجيل الطلاب في المدرسه قلتلي لايوجد تسجيل الوقت الحاالي وبعد اسبوعين اتصلت اللي هوا امس الخميس وبعد شد وجذب قالتلي لا يوجد تسجيل الطلاب قتلهم انتوو وعتوني انكم تسجلون ولدي في المدرسه وقلتلي جانا خبرمن المجلس الاعلى للتعليم يوم الاربعاء بتعميم من المجلس الاعلى ينقولون الاجانب من المدرسه ولاولويه القطرين اولااا بقدرة قاادر لغووووو تعميم اليوم الثاني ال هو يوم الخميس الاجني يقعد في المدرسه معزز ومكرم في بلاد اهل قطر وهو بينفع بلاده على احساب القطري وبعدين يقولون علمو عيالكم
مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

الخير كله
22-05-2009, 12:32 PM
يالله يا ابني اجري سجل ابنك بمدرسه خاصه
انتو مهب كفو قد القرار

THE PILOT
22-05-2009, 12:38 PM
انتو مهب كفو قد القرار

ما فهمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:eek5:

ريماس الغلا
22-05-2009, 12:45 PM
انتو مهب كفو قد القرار

يا يا اختي المبروكه لا تنصحين اخوي باللشئ الخاطئ

ولده له حق في التعليم وله مكان بأذن الله وله مقعد

والاجانب يا اختي لهم حقوق ايضا وعليهم واجبات ومن حقهم مقاعد للتعليم

خاصه اذا كانوا عرب مقيمين من سنين القحط

مساهم قديم
22-05-2009, 01:03 PM
اخت ريماس ياليت كل الموجودين بقطر هم الموجودين من ايام القحط لان لهم حق من باب انهم قاسمونا الحلوه والمره ومن باب الانصاف ,,,, لكن المصيبه ان الكيل طفح بالعدد الكبير للوافدين ولان الكثير منهم يتقاضا راتب اضعاف اضعاف ما يتقاضاه القطري يحضر عائلته معه ( نقول اهلا وسهلا) بس مش على حاسب التضييق على اهل البلد في ثراوات بلدهم وحقوقهم في بلدهم ( فهل يعقل تسجيل الطالب الوافد والاعتذار من تسجيل ابن المواطن ) هل يعقل هل يعقل هل يعقل ....... في كل امرا يجمع بين الوافد والقطري تجد الكفة تميل للوافد .. لماذا؟؟ .. لااثبات توجه الدولة كدولة مسواة وقانون ( يعني على قولة ماتبخر وتبخر واحترق) ... نعم نحترم القانون ونحب المساواة ولكن بميزان عادل فاكثرواصدق اساليب المساواة ان ياخذ كل مستحق حقه في وطنه وحق وطنه عليه ومن باب العدل ان اكفل للمواطن حقه في بلده وان اكفل ايضا للوافد حقه ( بس مش على حساب مصلحة المواطن)

بكل صدق شكل الدولة تبي شعب غيرنا والله اعلم

THE PILOT
22-05-2009, 01:06 PM
اخت ريماس ياليت كل الموجودين بقطر هم الموجودين من ايام القحط لان لهم حق من باب انهم قاسمونا الحلوه والمره ومن باب الانصاف ,,,, لكن المصيبه ان الكيل طفح بالعدد الكبير للوافدين ولان الكثير منهم يتقاضا راتب اضعاف اضعاف ما يتقاضاه القطري يحضر عائلته معه ( نقول اهلا وسهلا) بس مش على حاسب التضييق على اهل البلد في ثراوات بلدهم وحقوقهم في بلدهم ( فهل يعقل تسجيل الطالب الوافد والاعتذار من تسجيل ابن المواطن ) هل يعقل هل يعقل هل يعقل ....... في كل امرا يجمع بين الوافد والقطري تجد الكفة تميل للوافد .. لماذا؟؟ .. لااثبات توجه الدولة كدولة مسواة وقانون ( يعني على قولة ماتبخر وتبخر واحترق) ... نعم نحترم القانون ونحب المساواة ولكن بميزان عادل فاكثرواصدق اساليب المساواة ان ياخذ كل مستحق حقه في وطنه وحق وطنه عليه ومن باب العدل ان اكفل للمواطن حقه في بلده وان اكفل ايضا للوافد حقه ( بس مش على حساب مصلحة المواطن)

كفو والله

بومحمد911
22-05-2009, 01:07 PM
مانبي تعليقات ما لها داعي رجاء

ريماس الغلا
22-05-2009, 01:27 PM
انتو مهب كفو قد القرار

انا لاحظت ان الاخت المبروكه في اغلب ردوها الحاليه الخاصه بالتمييز بين القطريين والاجانب تميل في لغتها وكتابتها وتوقيعها الى اللهجه المصريه مع انها قطريه ..

شالهــــدف ؟؟

hamoor4ever
22-05-2009, 01:30 PM
مبدين الاجنبي بكل شي على القطري جات على هالقانون يعني ، حتى بالراتب والامتيازات الثانيه الاجنبي احسن مدري شنو هدف الدوله يعني يسوون جذيه بالمواطن ويعزون الاجنبي والله احس لو انا اجنبي كلش ماراح احس بالغربه بالبلاد هاذي بالعكس بعيش احسن من المواطن

حيهور
22-05-2009, 01:32 PM
اعتقد ان المدارس الجديدة تكفي لجميع الطلبة القطريين والمقيمين

لكن بشرط حذف شرط تحديد عددالكراسي لكل فصل دراسي في المدرسة

هذا والله اعلم

rarayyan
22-05-2009, 01:43 PM
الدولة تبي شعبها لان شعبها في النهاية هو من سيتحمل كل شيء كما كان في السابق والحاضر والمستقبل لكن........ من تفهم

@@ديزل@@
22-05-2009, 09:04 PM

:telephone::telephone::telephone::telephone:

هام السحاب
22-05-2009, 09:07 PM
ياولد الحلال خذ عيالك وهاجر برى
قطر لغير القطريين
:(

عديـل الـروح
23-05-2009, 01:10 AM
مبدين الاجنبي بكل شي على القطري جات على هالقانون يعني ، حتى بالراتب والامتيازات الثانيه الاجنبي احسن مدري شنو هدف الدوله يعني يسوون جذيه بالمواطن ويعزون الاجنبي والله احس لو انا اجنبي كلش ماراح احس بالغربه بالبلاد هاذي بالعكس بعيش احسن من المواطن

سلمت يا خوي على ما خطيت

بس يا ليت في كتاباتك القادمه توضح من هم المقصودين بالاجانب ؟؟

لان في ناس همهم الرئيسي هالاجنبي العربي ويبون يصطادون في المياه العكره ..

ولو الفرصه سانحه لهم ومسكوا مناصب :

اشهد بالله بتشوف العجب العجاب ..

مب بعيده تشوف منتديات للقطريين فقط ومنتديات لغير القطريين من العرب ...

او يحطون لك مصفّات لسيارات القطريين ومصفات برع في الشمس لغير القطريين !!

تخيّــــــــل ذلك !!

عديـل الـروح
23-05-2009, 01:12 AM
ها ها ها ها

صج صرت اخاف يأتينا يوم

ما نمشي الا ببطاقتنا الشخصيه في جيبنا للتفتيش

anything99
23-05-2009, 01:19 AM
ياااعالم هل يعقل قطري يبدون الاجنبي عليه جاااي يترزق في بلادي بل قاانون
ندش في الموضوع \ رحت اسجل ولدي في مدرسه سعود بن عبد الرحمن المستقله النموذجيه للبنين كلمت مسؤوله تسجيل الطلاب في المدرسه قلتلي لايوجد تسجيل الوقت الحاالي وبعد اسبوعين اتصلت اللي هوا امس الخميس وبعد شد وجذب قالتلي لا يوجد تسجيل الطلاب قتلهم انتوو وعتوني انكم تسجلون ولدي في المدرسه وقلتلي جانا خبرمن المجلس الاعلى للتعليم يوم الاربعاء بتعميم من المجلس الاعلى ينقولون الاجانب من المدرسه ولاولويه القطرين اولااا بقدرة قاادر لغووووو تعميم اليوم الثاني ال هو يوم الخميس الاجني يقعد في المدرسه معزز ومكرم في بلاد اهل قطر وهو بينفع بلاده على احساب القطري وبعدين يقولون علمو عيالكم
مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

قانون المجلس الاعلى كان واضح قبل التسجيل .. الاولوية للقطريين .. وبعد ذلك الاجانب .. السؤال الموجه الان لسياسة هذه المدارس في التسجيل .. يعني سؤالك وجهه للمدرسة نفسها ..
بعدين قانون المجلس الاعلى ممنوع بناء صفوف بوتاكابنز هو اللي معقد الاومور .. ممكن يبنوا صفوف بورتاكبنز لحل المشكلة .. ما اعتقد شكل الصفوف بيأخر العملية التعليمية ..

Um-Al-Faris
23-05-2009, 01:28 AM
أهل قطر أهل كرم وضيافه وبابهم مفتوح على الواسع للصديق والغريب
لكن
ركب الغريب على ظهورنا ودلدل ريوله لا وقام يسوقنا سوق
ولا
كيف تصير وتستوي
القطري يركب موتر بأقساط تقص الظهر والأجنبي ينشع سيارة من الوكالة وخبركم بموديلاتها
القطري مهب لاقي يسكن في بيت الا أجار ولا مع هله من رحم ربك والأجنبي في فيلا بتوابعها
القطري يدور في بداية كل سنة مدرسة تضم ولده ولا بنته والأجنبي يدرس عياله في مدارس اجنبية
القطري يصيف في مجمعات الدولة والأجنبي يحجز على الدول الأوروبية.
سؤال بريء جدا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من اين لهم هذا؟؟؟؟ وكيف؟؟؟

عديـل الـروح
23-05-2009, 01:35 AM
اختي العزيزه دام هالاجنبي الغربي يأخذ راتب بال / 200 وال 400 الف ريال شهريا

ليش ما يدلل يدلدل رجوله علينا !!!

ودام بعضهم يأخذون بالدولار واليورو فمن الطبيعي جدا ان يستمتعوا بهالفلوس ..

يقولون صج بتصير رواتب اهل قطر عقب جم سنه : بالتومان ... صج ؟؟

يقولون ارخص !!!

ريماس الغلا
23-05-2009, 11:47 AM
اختي العزيزه دام هالاجنبي الغربي يأخذ راتب بال / 200 وال 400 الف ريال شهريا
ليش ما يدلل يدلدل رجوله علينا !!!

ودام بعضهم يأخذون بالدولار واليورو فمن الطبيعي جدا ان يستمتعوا بهالفلوس ..

يقولون صج بتصير رواتب اهل قطر عقب جم سنه : بالتومان ... صج ؟؟

يقولون ارخص !!!

صدقت اخوي عديل

@@ديزل@@
24-05-2009, 09:25 AM
اعتقد ان المدارس الجديدة تكفي لجميع الطلبة القطريين والمقيمين

لكن بشرط حذف شرط تحديد عددالكراسي لكل فصل دراسي في المدرسة

هذا والله اعلم

يقولك الصف الاول الابتدائي 100 طالب في المدرسه

بواردي
24-05-2009, 09:40 AM
أهل قطر أهل كرم وضيافه وبابهم مفتوح على الواسع للصديق والغريب
لكن
ركب الغريب على ظهورنا ودلدل ريوله لا وقام يسوقنا سوق
ولا
كيف تصير وتستوي
القطري يركب موتر بأقساط تقص الظهر والأجنبي ينشع سيارة من الوكالة وخبركم بموديلاتها
القطري مهب لاقي يسكن في بيت الا أجار ولا مع هله من رحم ربك والأجنبي في فيلا بتوابعها
القطري يدور في بداية كل سنة مدرسة تضم ولده ولا بنته والأجنبي يدرس عياله في مدارس اجنبية
القطري يصيف في مجمعات الدولة والأجنبي يحجز على الدول الأوروبية.
سؤال بريء جدا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من اين لهم هذا؟؟؟؟ وكيف؟؟؟

صج هالكلام بس في حالة وحدة
ان المقيم عنده شهادات ودورات
والمواطن ما عنده غير ثانوي

لا تقيس مواطن ما عنده شهادة باجنبي يحمل ماجستير او على الاقل بكلوريوس
انا عني لو يجي قطري ومقيم يتقدمون على وظيفة معينة
احاول اخذ القطري ولو كان اقل شوي من الاجنبي
بس مو معناها احط واحد الله بالخير
لا حبيبي انا مو بناقص

بالنسبة للقرار اعتقد انه جات تعليمات من الديوان بالاغاء قرار شطب ابناء المقيميين
لانه اخذ منحى سياسي

ابو عادل
24-05-2009, 09:46 AM
بصراحه ما يصير جذي لو انا اجنبي وسجلت ولدي عقب يكلموني يقولون والله خلاص تكنسل المقعد اللي حق ولدك بياخذه واحد قطري بموت من القهر

يعني ماعليه بالعقل اصلا الغلط من المدرسه انتو اساسا ليش فتحتو باب التسجيل للأجانب دام للحين في قطريين ما سجلو عيالهم ؟؟؟؟؟

وبنفس الوقت ما يصير القطري ما يلقى كرسي حق ولده ؟؟؟؟ شنو وين قاعدين ؟؟؟ يعني ولدي ادخله مدرسه خاصه وادفع فلوووس عشان الاجنبي يسجل ولده مال بلاش ... هاذي بلدي ولا بلدهم ؟؟؟

الزبدة ان الخطأ على المدرسه امحق قرارات تطلع وتنلغي بين يوم وليله

بيانو
24-05-2009, 09:47 AM

كلام محترم ويحترم بكل تقدير

قطري عنيد
24-05-2009, 10:12 AM
شوف اخوي عندك حلين

1- اذا عندك اهل في دول الخليج اتودياعيالك عندهم

2-قط الجنسيه القطريه واخذ جنسيه اجنبيه وراح اتحصل الي مايحصله القطري (من راتب ودراسه وسكن وبونس)

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يعينك وانا ماقدرت اسجل اعيالي وشكلي باخذ الحل الاول :)

Aljans
24-05-2009, 10:23 AM
أخاف يجي اليوم اللي نجوف فية الأجنبي داخل المحل يشتري و القطري يتفرج على بضائع المحل من برع.

مسلمة
24-05-2009, 11:26 AM
يا إخواني
من قال إن الوافد له حق التسجيل قبل القطري
التسجيل لحد الآن مغلق أمام الغير قطريين وتم الإعلان عن المدارس التي بها شواغر ليسجل بها المواطنون أبناءهم حتى يوم 24-6
وهذا طبعا من حق المواطن
ولكن الملاحظ أن هناك من يقول الوافد يسجل قبل المواطن ، صدقوني هذا غير صحيح ، نحن يعطى لنا الفتات يعني إذا في شاغر ستسجل وإذا ما في شاغر ف.....؟وتذهب للمدرسة يقولون لك نحن لا نسجل إلا القطريين حتى الأخوة أصبح لا يحق لهم التجسيل في المدرسة

أنتم تسمون الطفل الذي ابوه ولد في قطر وجده أصبح له أكثر من 50 أو 60 سنة بالدوحة وافد أو أجنبي !!
هؤلاء عاشوا الفقر والقحط جنبا مع جنب مع القطري ولا يعرفون وطنا غيرها ،

الأجنبي الذي تتحدثون عنه هو صاحب العيون الزرقاء الذي قدم حديثاً مع الطفرة ، وأصبح راتبه يفوق المواطن ، حتى هؤلاء لن يسجلوا أبناءهم في المدارس المستقلة إنما في مدارس خاصة لأن شركاتهم هي من تدفع

شيزكيك
24-05-2009, 01:07 PM
بقولكم شي عن هالقرار هم ما يقصدون الي سجلوا السنه لا لان الاوليه للقطريين والتسجيل ماشي

مثل الي مخططين له بدوا بتسجيل القطريين و القطريات الي لهم اخوان او خوات وفي كل المراحل وعقب

بالتدريج الروضه والتمهيدي واليوم الصف الاول

تطمنوا الاولويه للقطريين فقققققققققققططططططططططططططط والخليجيين والي امهاتهم قطريات

الا اذا الاهل باردين وبينطرون لين السنه اليايه يسجلون عيالهم فاكيد بتروح عليهم لان تاريخ

15 --17/ 6 / 2009 يبدا تسجيل الغير قطريين

وهالقرار كان على المسجلين من العام يعني الي كان بيروح التمهيدي والاول والاول اعدادي

والاول ثانوي يسحبون قيدهم ويشطبون تسجيلهم ويسجلون مكانهم قطريين

وطبعا ما تنفذ القرار يحليلهم على طول الغوه

المهم ان شاء الله الكل يحصل مقاعد هالسوالف دوم تصير في بداية التسجيل

الي اعرفه التسجيل للقطريين فقط مع الخليجيين والي امهاتهم قطريات

saeed2005
24-05-2009, 01:42 PM
حسبي الله ونعم الوكيل أصبحنا في بلاد العرب غرب

كاتم الاسرار
24-05-2009, 03:10 PM
خلونا ساكتين احسن والله اخاف بس انغلط خل الي في القلب والله قههههههههههههههههههههههههههههههر على الي انشوفه ونسمع عنهم خلاص تعب القلب والله يستر على من الي جاي منهم

روح الاطلس
24-05-2009, 04:47 PM
شوف اخوي عندك حلين

1- اذا عندك اهل في دول الخليج اتودياعيالك عندهم

2-قط الجنسيه القطريه واخذ جنسيه اجنبيه وراح اتحصل الي مايحصله القطري (من راتب ودراسه وسكن وبونس)

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يعينك وانا ماقدرت اسجل اعيالي وشكلي باخذ الحل الاول :)

انا خلاص نويت اهاجر لكندا واعيش فيها خمس سنين ويحق لي احصل على الجواز الكندي وارجع قطر ويوظفوني بشهادتي البكالوريوس براتب 100 الف وسيارة رينج اخر موديل وفيلا في الدفنة او شقة في احد ابراج الخليج الغربي وتأمين صحي شامل وتعليم مجاني وتذاكر سفر كل سنة على الفيرست كلاس:tease: صج وناسة وبتكون لي الاولوية في كل شي

روح الاطلس
24-05-2009, 04:49 PM
أخاف يجي اليوم اللي نجوف فية الأجنبي داخل المحل يشتري و القطري يتفرج على بضائع المحل من برع.

ومن قال لك ان هاليوم للحين ماجاء ؟؟؟ اانا ذاك اليوم في الستي اشوف فلبينية ( الظاهر عندها جواز بريطاني او امريكي ) تشتري نظارة ماركة سعرها بالشي الفلاني وانا اطالع من ورا القزاز واتحسر ان ماعندي المقدرة اشتري نفسها :(

الموضوعي
24-05-2009, 04:55 PM
والله من ردي المجلس الاعلى للتعليم

سوق واقف
24-05-2009, 05:06 PM
يا إخواني
التسجيل لحد الآن مغلق أمام الغير قطريين وتم الإعلان عن المدارس التي بها شواغر ليسجل بها المواطنون أبناءهم حتى يوم 24-6
وهذا طبعا من حق المواطن
ولكن الملاحظ أن هناك من يقول الوافد يسجل قبل المواطن ، صدقوني هذا غير صحيح ، نحن يعطى لنا الفتات يعني إذا في شاغر ستسجل وإذا ما في شاغر ف.....؟وتذهب للمدرسة يقولون لك نحن لا نسجل إلا القطريين حتى الأخوة أصبح لا يحق لهم التجسيل في المدرسة

أنتم تسمون الطفل الذي ابوه ولد في قطر وجده أصبح له أكثر من 50 أو 60 سنة بالدوحة وافد أو أجنبي !!

الأجنبي الذي تتحدثون عنه هو صاحب العيون الزرقاء الذي قدم حديثاً مع الطفرة ، وأصبح راتبه يفوق المواطن ، حتى هؤلاء لن يسجلوا أبناءهم في المدارس المستقلة إنما في مدارس خاصة لأن شركاتهم هي من تدفع

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سوق واقف
24-05-2009, 05:07 PM
ومن قال لك ان هاليوم للحين ماجاء ؟؟؟ اانا ذاك اليوم في الستي اشوف فلبينية ( الظاهر عندها جواز بريطاني او امريكي ) تشتري نظارة ماركة سعرها بالشي الفلاني وانا اطالع من ورا القزاز واتحسر ان ماعندي المقدرة اشتري نفسها :(

من راقب الناس مات هما

امل الحب
24-05-2009, 05:11 PM
:)

اخوي انا اليوم مكلمتهم عندي نقل 2 حق صفوف مختلفة .. من مدرسة الى مدرستهم ..

قالت لي اذا قطريين التسجيل مفتوح..

وكان التأكيد للتأكد قبل سحب الملفات .. ونقلهم.. وبجرب اليوم بمر وبعطيك خبر بلي صار وياي ..

مخباط
24-05-2009, 07:51 PM
يا إخواني
وهذا طبعا من حق المواطن

كلامج صحيحي مائه في المائه

قطر دزاين
24-05-2009, 08:07 PM
ما جبت جديد الاجني صار هو الاهم في كل شي

امل الحب
24-05-2009, 08:21 PM
اخوي ^_^

اانا طالعة من المدرسة 7:00 وسجلت الاثنين الي عندي وحتى وقتها كان باقي 4 شواغر اول ابتدائي وشاغر روضة وشاغر تمهيدي ..

والحمدلله .. اللجنة ماتقدر تتجاوز بالتسجيل لان مجرد ماتصير الساعة 7:00 يفصل السستم ولايقدرون يغيرون شي..:)

@@ديزل@@
24-05-2009, 11:25 PM
اخوي ^_^

اانا طالعة من المدرسة 7:00 وسجلت الاثنين الي عندي وحتى وقتها كان باقي 4 شواغر اول ابتدائي وشاغر روضة وشاغر تمهيدي ..

والحمدلله .. اللجنة ماتقدر تتجاوز بالتسجيل لان مجرد ماتصير الساعة 7:00 يفصل السستم ولايقدرون يغيرون شي..:)

ههههههههههه اي ستسستم الله يهديج وانا من سبوعين قبل لا يفتح سستم وهم رادين علي مااافي مكااان المدرسه سعودبن عبد الرحمن الي في الوكره

امل الحب
24-05-2009, 11:46 PM
ههههههههههه اي ستسستم الله يهديج وانا من سبوعين قبل لا يفتح سستم وهم رادين علي مااافي مكااان المدرسه سعودبن عبد الرحمن الي في الوكره

:rolleyes2:

مادري ليش استغرب من الشكاوي :rolleyes2:.. ترا ماعرف حد بس قلت لك الي شفته :rolleyes2:
وعارفة المدرسة المقصودة لاني مسجلة 2 اليوم

وحتى الي اشتكو من مدرسة "السلام المستقلة" .. قلنا لهم في شواغر ومازال في شكاوي مع العلم انهم مرسلين اليوم مسجات بوجود 15 شاغر فاضي :rolleyes2:

بواردي
24-05-2009, 11:50 PM
الي نايم بالعسل ويروح اخر لحظة يدور مكان لعياله
ماعنده سالفة