المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رهن الأسهم !!!!!!

ابو الاسهم
10-01-2006, 09:21 AM
كل عام وانتم بخير

حبّيت أفتح هذا الموضوع المهم للأفاده

رهن الأسهم قد يكون أحد الحلول البديلة للبيع وللأقتراض في زمن الاكتتابات وخصوصاً في هذا الوقت حيث تدنّت اسعار معظم الاسهم لدرجة فظيعة بحث ان اللي يبيع يتعرّض لخسارة كبيرة قد توازي ما قد يحصّله من فائدة في الاكتتاب

من عنده معلومات عن كيفيّة رهن الأسهم ومن يقوم بها من البنوك والشركات والنسبة التي يتقاضونها وشرعيّتها الرجاء ان يدلي بدلوه

ولكم اجمل التهاني :nice:

بوجبر
10-01-2006, 10:08 AM
كل عام وانتم بخير

رهن الأسهم قد يكون أحد الحلول البديلة للبيع وللأقتراض في زمن الاكتتابات وخصوصاً في هذا الوقت حيث تدنّت اسعار معظم الاسهم لدرجة فظيعة بحث ان اللي يبيع يتعرّض لخسارة كبيرة قد توازي ما قد يحصّله من فائدة في الاكتتاب

من عنده معلومات عن كيفيّة رهن الأسهم ومن يقوم بها من البنوك والشركات والنسبة التي يتقاضونها وشرعيّتها الرجاء ان يدلي بدلوه

ولكم اجمل التهاني :nice:

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانت والمسلمين بخير
رهن الأسهم توئدي الى الافلاس السريع وأنا ضد رهن الاسهم ,, ان كانت للاكتتاب لا بأس بها وأن كانت لجل الشراء من السوق لا وذالك لوجود المخاطره
وهذى مجرد رأي شخصي

خالدالخالد
10-01-2006, 12:25 PM
موظوع مهم الرجاء المساعدة

خالدالخالد
10-01-2006, 12:27 PM
كلامك صحيح لان التحكم اثناء الرهن لو صار نزل = افلاس

ابو الاسهم
10-01-2006, 05:19 PM
انا سألت قالولي الجزيرة الاسلامية والاولى للتمويل ممكن ترهن الأسهم اللي عندك ويمولونك بقيمة 60% من القيمة السوقيّة لاسهمك ولا يعطونك المبلغ كاش وانما يشترون لك به أسهم حسب طلبك ثم تستطيع البيع بعد ذلك وتبقى الاسهم الاصليّة محجوزة للشركه

الرجاء من عنده معلومات أضافيّة أو قام بهذه العمليّة ان يفيدنا بما عنده

جوكر البورصة
10-01-2006, 05:39 PM
كل عام وانتم بخير

ولكم اجمل التهاني :nice: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

خالدالخالد
10-01-2006, 05:41 PM
سمعت ان المجموعة ترهن وتدفع للك من قية الاسهم 60 في المئة ولاكن لتاكد بعد اجازت العيد ان شااللة وكل عام وانتم بخير

ابو الاسهم
10-01-2006, 08:27 PM
الرجاء من عنده معلومات أضافيّة أو قام بهذه العمليّة ان يفيدنا بما عنده

ابو الاسهم
11-01-2006, 05:19 PM
أكثر من 175 مشاهده و7 ردود فقط؟
الرجاء المشاركه لتعم الفائده

السهم الفضي
11-01-2006, 06:12 PM
أكثر من 175 مشاهده و7 ردود فقط؟
الرجاء المشاركه لتعم الفائده

اكثر من مره حاولت ان اسوي هذه الطريقه وكل ما اسئل ربعي العارفين بها يقولولن لى ساهم بالى عندك .

وشكرا لك لطرح هذا الموضوع .

افدتك بالى اعرفه .

Pro
11-01-2006, 08:54 PM
اذا كنت من المستثمرين القصير الأجل
وتنتظر الفرص فلا ترهن و لا تفكر في الرهن

ماانصحك اخوي برهن الأسهم
و ذلك لعدة أسباب:
1- لا تستطيع الإستفادة من الإرتفاعات المفاجئة
2- مدتها محدودة و تقل الإستفادة منها
3- نزول الشركات ورا بعض سيؤثر على الأسهم المرهونة

شخصيا رهنت ناقلات و عطوني 60% من قيمة الرهن
و النية كانت ان هذه الأسهم طويلة الأجل
للأسف للأسف
لم أستفد من هذا الرهن كما توقعت
و ذلك ان سوقنا سوق مضاربات
و لم يغير تصرفاته حتى الأن
و إذا استمر في نفس النمط
فالرهن يكون لك عائق كبير

فسأعطيك مثال على ذلك:
( رهنت ناقلات بسعر 35 السهم ارتفع من ادنى نزول مرتين
فلو ساهمت و بعت على اعلى سعر و صله في المرتين
في هذه الحالة استطيع ان اظهر قيمة الرهن و اكثر)

لذلك هناك خطورة كبيرة في الرهن اذا لم يستغل بشكل صحيح

و حاليا انوي ان اغير استراتيجتي
في موضوع الرهن وذلك بإلغاءه

ولكم جزيل الشكر

الخبير المالي
11-01-2006, 09:12 PM
اخي العزيز الجميع يعلم بأن افضل فترات السوق هي الفترة التي تسبق توزيع الارباح ولكن في حال رهنت اسهمك فلن تستطيع الاستفاده من هذه الفترة في بيع اسهمك بالسعر الذي تريده وعليه لا انصح برهن الاسهم .

السهم الفضي
11-01-2006, 09:30 PM
الخبير المالى

يعطيك العافيه على هذه النصيحه.

لاداعي
11-01-2006, 09:51 PM
موظوع مهم الرجاء المساعدة
اي والله يليت تفيدونه :con2:

جومنجي13
13-01-2006, 11:38 AM
[CENTER][SIZE=3][FONT=Times New Roman]DarkRed]عن نفسي ما رهنت اسهمي لكن كنت ناوي قبل تقريبا الشهر وذهبت للمجموعة واستفسرت من المسؤول وافادني ببعض النقاط :-

- عملية الرهن لازم تكون بكشف من البورصة بالاسهم الي تملكها وبعد التوقيع على الاوراق الخاصة بالمجموعة يقومون بتوثيق الرهن في السجل العقاري وترد لهم وبعدين يرسلون كتاب للبورصة بعدم التصرف في اسهمك بمعرفتك يعني حجز عليها بالعربي .

- ومثل ما قال الاخوان يعطونك نسبة 60% من قيمة اسهمك وقت رهنها بحيث ما يجاوز سقف المبلغ الممخصص لك اكثر من 200000 الف يعني لو اسهمك قيمتها 500000 نصف مليون الستين بالمية هي 300000 الف فحسب قوانينهم ما يعطون الشخص الواحد اكثر من 200000 الف وتقدرالـ 100000 الباقية تسحبها بأسم احد من عيالك او زوجتك واذا اعزوبي انسى الامية .

- بعدين ما يعطونك المبلغ كاش ولا يشترون لك اسهم كل اللي تسوية بعد عملية الرهن اتقدم على اسخراج بطاقة ائتمان خاصة بالمجموعة سقفها المالي حسب ما ذكرنا اعلاه قد يوصل 200000 الف ريال وبس عملية انك تسحب كاش من الصراف وتشتري اسهم يعني نفس البطاقات الثانية الماستر كارد والفيزا وغيرها من اسامي بس السقف المالي يختلف .

- عملية الرهن والبطاقة حسب كلامهم تاخذ منك ثلاث الى اربع ايام .

- النسبة اللي راح يتقاضونها عن المبلغ المسحوب (كاش) من البطاقة هي 4.5 % يعني :
اذا سحبت امية الف فايدتهم 4500 ريال ولازم اتسدد شهريا من المبلغ الاجمالي اقل شي 5% يعني خمسة الاف ريال واذا ما دفعت في كل شهر راح تزيد النسبة 2% يعني النسبة راح اتصير 6.5% والشهر اللي عقبة 8.5% وهكذا واذا ما دفعت اي شي خلال الاشهر الاربع الاولى مثلا وحسب كلام مسؤولهم راح يتصرفون اما اذا كان في تجاوب منك يعني شهر تدفع والثاني لا راح يتعاونون معاك ويصبرون عليك والله اعلم

ادري طولت عليكم بس الزبدة ان الرهن فيه مخاطرة كبيرة اذا السوق نازل راحت عليك اسهمك واذا ارتفعت ربحت الكثير ورديت اللي عليك وفكيت الرهن والله يحفظكم

كل ما ذكر حسب الكلام الشفوي من المسؤول بالمجموعة والله اعلم [/FONT[/SIZE[/

أحزان قطر
13-01-2006, 02:43 PM
أخوي جومنجي 13 شكراُ على الشرح المفيد والف شكر لكم جيمعاُ بس أخوي أنا عندي أستفسار هل في الرهن يبون شهادة من العمل ونفس أجراءت البنوك أم فقط الاسهم التي لدي لانني لست موظفه ومادري عندي بعد سوال أخر فرضاُ خذت القرض وسددته في أقل من شهر يعني بعد الاكتتاب رديت لهم أفلوسهم هل بيحسبون علي شي واذا بيحسبونه كم تتوقع أذا رهنت أسهم ابقيمه نص مليون أتمنى الرد علي ابسرعة للاهميه والف شكر لكم يارب

صانعة السوق
13-01-2006, 02:46 PM
يعني ياجومنجي اقدر اروح لهم اذا كان عندي اسهم في اي شركة بغض النظر عن الشحكرة؟؟
وبعدين كم فوايدهم اللي تكسر البطن قبل الظهر؟

ابو الاسهم
13-01-2006, 03:50 PM
اشكر جميع من شارك في الرد على موضوعي من الاخوان والاخوات

أحزان قطر
13-01-2006, 05:55 PM
اشكر جميع من شارك في الرد على موضوعي من الاخوان والاخوات

شكراُ لك أخوي أبوالاسهم على الموضوع الاكثر من رائع بس أخوي ياليت أحصل عندكم اجوبة على أسئلتي فوق منك أو من أحد الاخوة

ابو الاسهم
15-01-2006, 06:57 PM
الجزيرة الاسلامية والاولى للتمويل ما يقبلون
المجموعة مثل ما قال أخوي جومنجي13

limit down
15-01-2006, 07:53 PM
المصرف المركزي من ثلاث شهور منع البنوك من رهن الاسهم مقابل شراء اسهم .

لكن تستطيع رهن الاسهم كضمان مقابل شراء بضائع او سيارات او غيره شريطة ان يكون هناك

مصدر سدادد اخر للمبلغ الممنوح مقابل الرهن .