المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهزع: الإقبال على فتح حسابات مليونير الدوحة فاق التوقعات



قطري مغترب
23-05-2009, 06:37 AM
القبس 23/05/2009
قال المدير الاقليمي لبنك الدوحة - فرع الكويت أحمد المهزع ان الاقبال من قبل العملاء في الكويت على فتح حسابات التوفير في اطار حملة البنك التي اطلق عليها اسم حملة مليونير الدوحة قد فاق التوقعات خصوصا بعد اعلان البنك اسماء الفائزين في سحبي شهري ابريل ومايو 2009.

وأكد المهزع ان هذا الاقبال يؤكد مدى اتساع السوق الكويتي وحرص العملاء في الكويت من مختلف الجنسيات على تقبل المنتجات والخدمات المصرفية الجديدة التي تقدمها البنوك خاصة وان الحساب الذي تم طرحه يعتبر مميزا كونه يعتبر وسيلة ادخارية مهمة في ظل الازمة الحالية.

واضاف ان بنك الدوحة حريص على توفير المنتجات والخدمات المصرفية التي تتلاءم مع طبيعة اسواق المنطقة وعملائها حيث تم طرح حساب التوفير الذي يعتبر شكلا من اشكال الادخار الهامة وفي نفس الوقت تم ربطه بحافز كبير من خلال الجائزة التي تصل قيمتها الى مليون ريال قطري.

واوضح المهزع ان حسابات التوفير والتي اطلق عليها اسم «مليونير الدوحة» تتيح لعملاء البنك دخول السحب الشهري على جائزة قيمتها مليون ريال قطري وذلك بهدف تشجيع العملاء على فتح حسابات التوفير طوال العام.

ويعتبر دخول السحب مفتوحا لأي شخص لديه حساب توفير «مليونير الدوحة» في بنك الدوحة حيث يحق دخول السحب لكل شخص يبلغ متوسط رصيده 100 دينار كويتي كحد ادنى خلال فترة شهر من تاريخ آخر سحب وحتى اليوم قبل الاخير من الشهر السابق لتاريخ السحب القادم بحيث يحصل كل عميل على فرصة واحدة مقابل كل 100 دينار موجودة بالحساب خلال فترة كل شهر، وبالتالي يتسنى للعملاء زيادة فرصتهم في الربح كلما زادت قيمة المبلغ المودع في حساب مليونير الدوحة.

وتم اجراء السحب الاول لحملة مليونير الدوحة في ابريل الحالي بينما اجري الثاني في مايو الحالي حيث اعلنت اسماء سعيدي الحظ في وقت تستمر فيه السحوبات حتى ديسمبر 2009 حيث سيتم اختيار الفائزين عن طريق برنامج كمبيوتر خاص يشتمل على ارقام حسابات جميع العملاء المنتفعين بهذا الغرض.

وتتضمن الحملة الاعلانية التي يقوم بها البنك في الكويت اعلانات في الصحف اليومية والاذاعة الى جانب الرسائل القصيرة والاعلانات الخارجية في محاولة للوصول الى اكبر شريحة من العملاء المستهدفين.

السندان
24-05-2009, 10:34 PM
شكرا لك اخوي قطري مغترب على النقل

اسعاف
25-05-2009, 10:27 PM
السؤال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لقد ذكر الرسول -صلى الله عليه وسلم- أن الربا أشد عند الله -عز وجل- من ست وثلاثين زنية، وفي حديث آخر أشد من زنية واحدة، وفي القرآن الكريم أن من أكل الربا ومات دون توبة فهو من الخالدين في جهنم، السؤال: لماذا جعل الله –عز وجل- جريمة الربا أعظم من جريمة الزنا؟ وجزاكم الله عنا وعن المسلمين كل خير.

الجواب الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:

لم يرد في القرآن أن المرابي مخلد في النار، وإنما ورد أن المرابين

"لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس" [البقرة:275]

وأن الذين يأكلون الربا معلنون للحرب على الله ورسوله – عليه الصلاة والسلام -:

"فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله" [البقرة: 279]

، وفي الصحيحين البخاري (2766) ومسلم (89)أن النبي -صلى الله عليه وسلم-

قال:"اجتنبوا السبع الموبقات" وذكر منها "الربا" ولم يذكر الزنا، وروى أحمد (21957) والطبراني (11/94) : إلا أنه قال :"ثلاث وثلاثون" بدل "ست وثلاثون" -

أنه -صلى الله عليه وسلم- قال:"درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم أشد من ست وثلاثين زنية"،

قال الهيثمي: سنده صحيح (الزواجر عن اقتراف الكبائر، ص 379).

وأما وجه تغليظ العقوبة الأخروية على الربا أكثر من الزنا، فهو لحكمة يعلمها الله –تعالى-، وقد يكون ذلك لأن الشهوة في أصلها رغبة فطرية جبل عليها الإنسان، فإن وَضَعها في حلال أجر، وإن وضعها في حرام أثم، لكن أصل الشهوة أمر جبلي فطري، أما الربا فليس من الفطرة، بل هو مناف للفطرة؛ لأنه ظلم والإنسان مفطور على بغض الظلم، وهو استغلال للآخرين، والإنسان مفطور على حب مساعدة الآخرين وليس استغلالهم، فالربا مناقض للفطرة، ومناقض لسنن الكون والحياة، ومناقض لأسس العدل الذي قامت عليه السماوات والأرض، فلا غرابة أن تكون عقوبته أعظم وأشد عند الله –تعالى- من الزنا، والله أعلم