المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عادة إقحام رموز الدولة في المداخلات مالها وما عليها ..

al-fahad
23-05-2009, 02:01 PM
في الآونة الأخيرة ظهرت عادة متكررة أود مناقشتها هنا .

حتى تأخذ حقها من النقاش .

لاحظت في كثيرا من المداخلات من أفراد بعينهم إقحام رموز الدولة في كل شاردة وواردة حين يتطرق الموضوع لنقد أمر ما ..

أولا وقبل كل شيء نحمد الله كثيرا على قيادتنا الطيبة الكريمة والتي اعتدنا منهم روح الألفة والتسامح ونعلم جيدا حرصهم على مسيرهم هذا البلد الواعد ..

بعض المواضيع في المنتدى أو المقالات المنقولة من قبل بعض الكتاب حين تتقد ليس بالضرورة أن يكون النقد موجها لسياسة القيادة العليا ممثلة في شخص سمو الأمير ولكن للأفراد الذين هم من تحته وقد وضعوا لتنفيذ هذه السياسة ..
ولكن لتقصير منهم لم يقوما بعملهم على أكمل وجه من هنا يأتي دور المخلصين من أبناء الوطن.. في التنبيه لمواطن الخلل والإشارة لمن أهمل فمسيرة النجاح تحتاج إلى تضافر كل الجهود.

المصيبة أن البعض يضن وذلك لأن بعض المشاريع تحمل أسم الحكومة بأن النقد موجها للحكومة نفسها ويضن أيضا حين تتم الإشارة للحكومة أن الكلام في هذا الصدد موجها للقيادة العليا ويختصر كثيرا من الأدوات والمراحل التي تترجم رغبه القيادة ويتناسى أنه قد يكون هناك أفرادا لم يقوموا بعملهم على أكمل وجه ضمن مفردات هذه الحلقات المتسلسلة أو قد يكون الشخص غير المناسب للمكان المناسب أو غير ذلك ..

ليس بالضرورة نقد الرؤية نفسها ولكن نقد القائمون على تنفيذ هذه الرؤية وهم بشر مثلنا قد لا يملكون الحس الوطني أو الكفاءة المهنية للقيام بعملهم.

هؤلاء يجب علينا أن ننقدهم بصوت عالي حتى تتحقق مسيرة البناء.

هؤلاء يمثلون عقبة في مسيرة التنمية يجب التخلص منهم وتسليط الضوء على إخفاقاتهم لا أن نتجاوز عنهم ..

ولكن للأسف البعض نجده دون أن يدري يدافع عن هؤلاء ضنا منه أنه يدافع عن الدولة نفسها يخدع نفسه دون أن يدري ويصبح ستارا يغطي تجاوزات الآخرين.

المجتمع الحر الواعي القادر على النقد دون تشنج هو بحق مجتمع يملك آليات الاستمرار في خضم تحديات العصر .

هذا ما تطمح له قيادتنا وأنا علي يقين بذلك .

الخير كله
23-05-2009, 02:03 PM
ما حد يرضى على رموزه الولاء اولا لله ورسوله ثم للوطن والامير
وانت كلامك ما عليه غبار

واحد ثقة
23-05-2009, 02:09 PM
كلامك صحيح يا أخي الفاضل ،،

وقد لاحظت أن البعض لايجد مبرراً للهجوم عليك ( إذا كان لايتفق مع طرحك ) إلا إقحام الدولة ورموزها ، وكأنه هو القطري الغيور على بلده وأنت دخيل لاتملك الولاء وهمك هو تشويه سمعة البلاد !

على هؤلاء أن يفهموا أن قطر هي همنا الأول في نقد كل سلبية نراها في مجتمعنا ، وعليهم أيضاً أن يعلموا بأنه لايمكن تغيير ظاهرة سلبية أو قرار مجحف إلا بالرفض والنقد في كل وسيلة إعلامية متاحة ،،

al-fahad
23-05-2009, 02:11 PM
ما حد يرضى على رموزه الولاء اولا لله ورسوله ثم للوطن والامير
وانت كلامك ما عليه غبار

جزآك الله خير وكل الشكر الجزيل على المداخلة

msd313
23-05-2009, 02:11 PM
بيّض الله وجهك على هالكلام
ومثل ما ذكر الاخ محمد شفيق اننا ننتقد للسعى الى الاصلاح وليس مجرد النقد والتشهير
فنحن كقطريون ليس لنا بعد الله الا هذه الدولة وعلى راسها سمو الامير واعوانه حماهم الله واتم على هذا البلد الامن والايمان
وهم بشر كسائر البشر يخطئون ويصيبون
ولولا علمنا بسماحتهم وسعة صدورهم للنقد وسعيهم للصلاح لما تجرأ احد أو حتى أشغل باله بالرد والنقد

وشكرا صاحب الموضوع على هذا الطرح

al-fahad
23-05-2009, 02:15 PM
كلامك صحيح يا أخي الفاضل ،،

وقد لاحظت أن البعض لايجد مبرراً للهجوم عليك ( إذا كان لايتفق مع طرحك ) إلا إقحام الدولة ورموزها ، وكأنه هو القطري الغيور على بلده وأنت دخيل لاتملك الولاء وهمك هو تشويه سمعة البلاد !

على هؤلاء أن يفهموا أن قطر هي همنا الأول في نقد كل سلبية نراها في مجتمعنا ، وعليهم أيضاً أن يعلموا بأنه لايمكن تغيير ظاهرة سلبية أو قرار مجحف إلا بالرفض والنقد في كل وسيلة إعلامية متاحة ،،

كل الشكر أخي العزيز محمد شفيق على المداخلة في مداخلتك الكريمة فقد أوجزت اللفظ وأشبعت المعنى ..

أتفق معك ليس كل نقد بالضرورة إنقاص من مكانة الدولة أو زعزعة للنظام أو تشويه لصورة البلاد .. ولكنه أمر تحتمه الوطنية على صاحبها فكفى بالتلويح بأجندة الخيانة والعمالة من قبل البعض ..

ضوى
23-05-2009, 02:16 PM
بالفعل ياخوي الفاضل

اذا عتبنا او نقدنا او وجهنا ملاحظة على خلل ما

فنحن قطريين غير اصيلين للاسف ، وللاسف يتم اقحام رموز الدولة في الموضوع لا لشئ ولكن كنوع من

الاستفزاز للرد والغلط ، وللاسف ايضا انهم لا يعرفون ان رموز الدولة تميز المنافق واللي يمسح جوخ من

غيره

al-fahad
23-05-2009, 02:16 PM
بيّض الله وجهك على هالكلام

ووجهك أبيض

كل الشكر الجزيل

al-fahad
23-05-2009, 02:20 PM
بالفعل ياخوي الفاضل

اذا عتبنا او نقدنا او وجهنا ملاحظة على خلل ما

فنحن قطريين غير اصيلين للاسف ، وللاسف يتم اقحام رموز الدولة في الموضوع لا لشئ ولكن كنوع من

الاستفزاز للرد والغلط ، وللاسف ايضا امهم لا يعرفون ان رموز الدولة تميز المنافق واللي يسمح جوخ من

غيره

بارك الله فيك أختي ضوى على هذه المداخلة التي تحمل كثيرا من الحرقة والأسف على ما آلت له كثيرا من عقول البعض في كيل التهم والانتقاص بغير حساب ضنن منهم أنهم يحسنون الصنع ولكن الجميع قادر على كشف الزيف والتزلف ..

شكرا جزيلا

الألماسي
23-05-2009, 02:30 PM
لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي . .

العقول الضيّقه كثيره و عالم المنتديات ملئ من هـ النوعيّه . .

بارك الله فيك اخوي الفهـد . .

al-fahad
23-05-2009, 02:37 PM
لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي . .

العقول الضيّقه كثيره و عالم المنتديات ملئ من هـ النوعيّه . .

بارك الله فيك اخوي الفهـد . .

هلا وغلا أخوي الألماسي

كل الشكر الجزيل على المرور

أتمنى أن تستمر عادة الإسماع حتى لو كان لا حياة في من ننادي

فقد يأتي يوما تولد قلوبا تنصت

كما قال الله

[ يخرج الحي من الميت ]

الرافعي
23-05-2009, 02:49 PM
عادة يلجأ الكاتب المفلس المفتقد للحجة الى فبركة تهم وتلفيق قضايا لا اساس لها من الصحة
ليقصي بها من لا يشاركه الرأي

وبم أن اكبر تهمة في اي دولة هي الخيانة العظمى .. خيانة الدولة ومناوأة رموزها .. فبالتالي يلجأ أولئك الى محاولة رخيصة للايقاع بين مخالفيهم وبين رموز الوطن واعتبار اي رأي مخالف طعنا في الوطنية .

لكن ولله الحمد أن لقيادتنا فكر وحكمة تتجاوز الأفق الضيق للبعض
لدى قيادتنا سددها الله -تعالى للحق - ثقة بمواطني هذا البلد الطيب ، وإدراك أن الحوار أساس الحضارة ومعيار التطور وأن الحرية هي أكسير حياة الأمم.

المخفي
23-05-2009, 03:30 PM
هذه عادة المنافقين الي اذا اقمت الحجة عليهم حولوا الكلام انه تهجم على قرارات الدولة و رموزها خصوصاً من الليبراليين

lalamar
23-05-2009, 03:58 PM
ضيق أفق طال عمرك.

SASAS
23-05-2009, 04:24 PM

لاحظت في كثيرا من المداخلات من أفراد بعينهم إقحام رموز الدولة في كل شاردة وواردة حين يتطرق الموضوع لنقد أمر ما ..

أولا وقبل كل شيء نحمد الله كثيرا على قيادتنا الطيبة الكريمة والتي اعتدنا منهم روح الألفة والتسامح ونعلم جيدا حرصهم على مسيرهم هذا البلد الواعد ..

بعض المواضيع في المنتدى أو المقالات المنقولة من قبل بعض الكتاب حين تتقد ليس بالضرورة أن يكون النقد موجها لسياسة القيادة العليا ممثلة في شخص سمو الأمير ولكن للأفراد الذين هم من تحته وقد وضعوا لتنفيذ هذه السياسة ..
ولكن لتقصير منهم لم يقوما بعملهم على أكمل وجه من هنا يأتي دور المخلصين من أبناء الوطن.. في التنبيه لمواطن الخلل والإشارة لمن أهمل فمسيرة النجاح تحتاج إلى تضافر كل الجهود.

المصيبة أن البعض يضن وذلك لأن بعض المشاريع تحمل أسم الحكومة بأن النقد موجها للحكومة نفسها ويضن أيضا حين تتم الإشارة للحكومة أن الكلام في هذا الصدد موجها للقيادة العليا ويختصر كثيرا من الأدوات والمراحل التي تترجم رغبه القيادة ويتناسى أنه قد يكون هناك أفرادا لم يقوموا بعملهم على أكمل وجه ضمن مفردات هذه الحلقات المتسلسلة أو قد يكون الشخص غير المناسب للمكان المناسب أو غير ذلك ..

ليس بالضرورة نقد الرؤية نفسها ولكن نقد القائمون على تنفيذ هذه الرؤية وهم بشر مثلنا قد لا يملكون الحس الوطني أو الكفاءة المهنية للقيام بعملهم.

هؤلاء يمثلون عقبة في مسيرة التنمية يجب التخلص منهم وتسليط الضوء على إخفاقاتهم لا أن نتجاوز عنهم ..

ولكن للأسف البعض نجده دون أن يدري يدافع عن هؤلاء ضنا منه أنه يدافع عن الدولة نفسها يخدع نفسه دون أن يدري ويصبح ستارا يغطي تجاوزات الآخرين.

المجتمع الحر الواعي القادر على النقد دون تشنج هو بحق مجتمع يملك آليات الاستمرار في خضم تحديات العصر .

رموز الدولة هم قدوتنا
والمشكلة ان الأغلبية في المناقشات يتنقدون توجهات هذه الرموز بطرق غير مباشرة!
إذا اردت الانتقاد فكن صريح بطرحك للموضوع
العودة لرموز الدولة كما سبق ما هو الا ضرب مثال على ذلك!
وانتقادكم للحدث هو انتقاد مبطن للدولة
فكن صريحا والا فلا تكتب !

J & N
23-05-2009, 04:26 PM
صحيح اتفق معاك

حبر سري
23-05-2009, 04:52 PM
الأخ الفاضل الفهد

تحية لك على هذا الطرح , ولكن كان عليك - في رأيي - ان تبين ماذا يعني اقحام رموز الدولة ؟هل القذف المباشر؟هل انتقاد وضع معين؟ فعلى سبيل المثال تم انتقاد تبرع الدولة لأكثر من دولة صديقة وشقيقة , فهل هذا يندرج في رأيك تحت نفس السياق؟ بغض النظر هنا عن موافقة البعض على تلك السياسة من عدمها.

هل كوني خالفت عادة معينة او تصرف معين قام به رموزنا الكرام , معناه اني تطاولت عليهم؟نحن نعلم ان الحاكم هو ولي الأمر , ويجب علينا اتباعه , ولكن ماهي حدود هذا الاتباع؟

مثال آخر تم انتقاد قانون الموارد البشرية الجديد , والقانون تم صدوره من الدولة , فهل هذا يعد انتقاد لرموز الدولة التي وقعت هذا القانون وجعلته نافذا في البلاد؟

ماأردت قوله أخي الفاضل انه لاأحد يجرؤ على انتقاد رموز الدولة , وأصلا من يفعل ذلك سوف تحذف مشاركاته , هذا على صعيد المنتدى , اما على مستوى الواقع المحلي , فنحن جميعا نعرف انه لايمكن نقد الرموز العليا , ولن تجد جريدة واحدة او وسيلة اعلامية واحدة تقبل ذلك , وهناك نص في الدستور :
الأمير هو رئيس الدولة , ذاته مصونة , واحترامه واجب .

وطبعا يالفهد انت تعي جيدا ماا تعني جملة ان ذاته مصونة.

هذه وجهة نظري المتواضعة , فلسنا بصدد منع النقد , وفي نفس الوقت لانريد ان نرى حرية الفوضى , والخطأ دائما وارد , ومايعجبني قد لايعجب غيري.

والله من وراء القصد

حبر سري

al-fahad
23-05-2009, 04:56 PM
رموز الدولة هم قدوتنا
والمشكلة ان الأغلبية في المناقشات يتنقدون توجهات هذه الرموز بطرق غير مباشرة!
إذا اردت الانتقاد فكن صريح بطرحك للموضوع
العودة لرموز الدولة كما سبق ما هو الا ضرب مثال على ذلك!
وانتقادكم للحدث هو انتقاد مبطن للدولة
فكن صريحا والا فلا تكتب !

وفسر الماء بعد الجهد بالماء

أخي الكريم هناك من تناقش عقله وهناك من تناقش عقلانيته وهناك من لا تملك أن تناقش فيه شيئا ..

شكرا على مرورك ..

al-fahad
23-05-2009, 05:02 PM
الأخ الفاضل الفهد

تحية لك على هذا الطرح , ولكن كان عليك - في رأيي - ان تبين ماذا يعني اقحام رموز الدولة ؟هل القذف المباشر؟هل انتقاد وضع معين؟ فعلى سبيل المثال تم انتقاد تبرع الدولة لأكثر من دولة صديقة وشقيقة , فهل هذا يندرج في رأيك تحت نفس السياق؟ بغض النظر هنا عن موافقة البعض على تلك السياسة من عدمها.

هل كوني خالفت عادة معينة او تصرف معين قام به رموزنا الكرام , معناه اني تطاولت عليهم؟نحن نعلم ان الحاكم هو ولي الأمر , ويجب علينا اتباعه , ولكن ماهي حدود هذا الاتباع؟

مثال آخر تم انتقاد قانون الموارد البشرية الجديد , والقانون تم صدوره من الدولة , فهل هذا يعد انتقاد لرموز الدولة التي وقعت هذا القانون وجعلته نافذا في البلاد؟

ماأردت قوله أخي الفاضل انه لاأحد يجرؤ على انتقاد رموز الدولة , وأصلا من يفعل ذلك سوف تحذف مشاركاته , هذا على صعيد المنتدى , اما على مستوى الواقع المحلي , فنحن جميعا نعرف انه لايمكن نقد الرموز العليا , ولن تجد جريدة واحدة او وسيلة اعلامية واحدة تقبل ذلك , وهناك نص في الدستور :

هذه وجهة نظري المتواضعة , فلسنا بصدد منع النقد , وفي نفس الوقت لانريد ان نرى حرية الفوضى , والخطأ دائما وارد , ومايعجبني قد لايعجب غيري.

والله من وراء القصد

حبر سري

أخي الكريم لقد كممت أفواه الكثير بشتى الطرق والسبل
وفي الآونة الأخيرة نرى أسلوب جديد متبع في الحجر على العقول
وهو أسلوب وضيع ممتهن في نظري وأقصد به إظهار كرت احمر دون النقاش العقلاني ..
فعند انتقاد أي وضع في الدولة تجد الطرف الآخر يقحم رموز الدولة في شأن بسيط وإظهارك بصورة الخائن العميل الذي يبحث عن زعزعة استقرار الدولة..
هل فهمت ماذا أقصد الآن ..

al-fahad
23-05-2009, 05:03 PM
ضيق أفق طال عمرك.

هلا وغلا أخي الكريم لالامار وين الغيبة بارك الله فيك عسى المانع خير

وشكرا على المداخلة الحكيمة .. :)

al-fahad
23-05-2009, 05:04 PM
صحيح اتفق معاك

كل الشكر الجزيل على المرور

msd313
23-05-2009, 05:05 PM
الأخ الفاضل الفهد

والله من وراء القصد

حبر سري

أعد قراءة الموضوع
تراك فاهم غلط:secret:

حبر سري
23-05-2009, 05:06 PM
أخي الكريم لقد كممت أفواه الكثير بشتى الطرق والسبل
وفي الآونة الأخيرة نرى أسلوب جديد متبع في الحجر على العقول
وهو أسلوب وضيع ممتهن في نظري وأقصد به إظهار كرت احمر دون النقاش العقلاني ..
فعند انتقاد أي وضع في الدولة تجد الطرف الآخر يقحم رموز الدولة في شأن بسيط وإظهارك بصورة الخائن العميل الذي يبحث عن زعزعة استقرار الدولة..
هل فهمت ماذا أقصد الآن ..

بيض الله وجهك يالفهد , وجعل والديك الجنة

الحين فهمت , وهذا الفهد اللي اعرفه , وبصراحة استغربت طرحك , لكن الظاهر لم اع ماكتبت يالفهد بشكل دقيق فالمعذرة

ولكن اخي الفهد صدقني هاذول معروفين , والمزايدة على الوطينة صارت شي مضحك , والتهم الجاهزة لكل معارض , لكن مب هاذول اللي يوقفون صوت الحق

اكتب ولا عليك , طول ماتشوف ان اللي تكتبه حق , وتقصد به الاصلاح , في حدود القانون والدستور , فبيض الله وجهك , والغلط غير مقبول في جميع الاحوال

تسلم يمينك

حبر سري
23-05-2009, 05:07 PM
أعد قراءة الموضوع
تراك فاهم غلط:secret:

حيا الله مسد :nice: غريبة اول مرة اشوفك في موضوع مب عن الروافض:)

الظاهر كنت فاهم غلط فعلا , ورديت على الأخ الفهد بيض الله وجهه , شوف الرد اللي تحت ردك الحلو

al-fahad
23-05-2009, 05:09 PM
بيض الله وجهك يالفهد , وجعل والديك الجنة

الحين فهمت , وهذا الفهد اللي اعرفه , وبصراحة استغربت طرحك , لكن الظاهر لم اع ماكتبت يالفهد بشكل دقيق فالمعذرة

ولكن اخي الفهد صدقني هاذول معروفين , والمزايدة على الوطينة صارت شي مضحك , والتهم الجاهزة لكل معارض , لكن مب هاذول اللي يوقفون صوت الحق

اكتب ولا عليك , طول ماتشوف ان اللي تكتبه حق , وتقصد به الاصلاح , في حدود القانون والدستور , فبيض الله وجهك , والغلط غير مقبول في جميع الاحوال

تسلم يمينك

ووجهك أخي الكريم حبر سري

كثر الله من أمثالك أصحاب الضمائر الحية التي لا تمالي ولا تواري أحدا ..

شكرا جزيلا

msd313
23-05-2009, 07:11 PM
حيا الله مسد :nice: غريبة اول مرة اشوفك في موضوع مب عن الروافض:)

الظاهر كنت فاهم غلط فعلا , ورديت على الأخ الفهد بيض الله وجهه , شوف الرد اللي تحت ردك الحلو

هههههه شكلك متابع لردودي عدل "سري":nice:

حبر سري
23-05-2009, 07:14 PM
هههههه شكلك متابع لردودي عدل "سري":nice:
::

والله ولا ادري عن ردودك يامسد ولا اتابعها اصلا :nice:
ساعات ادخل مواضيع والقاك فيها , بس:nice:

والشكر لأخي الفاضل الفهد مرة ثانية على طرح الموضوع

msd313
23-05-2009, 07:18 PM
والله ولا ادري عن ردودك يامسد ولا اتابعها اصلا :nice:
ساعات ادخل مواضيع والقاك فيها , بس:nice:

والشكر لأخي الفاضل الفهد مرة ثانية على طرح الموضوع

ههههههههه:nice::nice:

حبر سري
23-05-2009, 07:20 PM
ههههههههه:nice::nice:

:nice:

halah
23-05-2009, 08:34 PM
بالفعل احيانا نتناقش فموضوع عادي كلش

ويدش عليك واحد عرض بوجهة نظر تخالف وجهة نظرك (مب مشكلة لأن احنا نتناقش وكل واحد له وجهة نظر مختلفة عن الآخر، ورأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب)

وبعد شوي وبدون مناسبة وبدون مقدمات يقحم رموز الدولة فالموضوع (ليش مدري؟؟)

ويتكلم بطريقة تنرفز

ويخليك تبين كأنك انت الخاين اللي ماعندك ولاء للوطن

انا بالنسبة لي ما أرد عليهم لأنهم من فلسهم وعدم حملهم لرأي معتبر يلجأون لهذه الحيلة

مدري الى متى سيلجأون لهذه الطريقة

وأتمنى من الإدارة انها تحاسبهم وتحذف المشاركات اللي يتم فيها اقحام رموزنا الوطنية الغالية لغاية في أنفسهم

واحنا أساسا مانرضى ان يساء استخدام رموزنا وتصبح لعبة في أيدي البعض.

منتهى الحكمة
23-05-2009, 10:16 PM
أشكرك أخوي الفهد على هالموضوع تراك قلت اللي في قلوبنا والله هم يكتبون بكل جرأة وعين قوية واحنا اللي منحرجين ومفتشلين من الكلام اللي يكتبونه والله أنه السنتنا ماتقدر تلفظ اللي يقولونه وليش معطينهم وجه ووماتحذفون مواضيعهم ترىكل رمز يتكلمون عنه مايقدرون يوصلون مواصيله بس أيش نسوي نعتبرهم مرضى نفسيين ندعي لهم بالشفاء العاجل// سأل أحد الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما الأثم يارسول الله؟ قال : الأثم ماحاك في الصدر وكرهت أن يطلع عليه الناس) وهم مرضى لأن الحقد والحسد ملأ صدورهم فأصبحو مرضى وتعدى الأثم فأصبح جحوداًعندما أعلنوه ولم يخفوه في صدورهم (( عافانا الله مما ابتلى به كثيرا من خلقه ))نعتذر بالنيابه عنهم لكل الرموزونقول امسحوها في وجوهنا بنعالجهم وبنعطيهم عنوان عيادات نفسية 00كل الشكر والتقدير للفهد

msd313
24-05-2009, 12:15 AM

ويدش عليك واحد عرض بوجهة نظر تخالف وجهة نظرك (مب مشكلة لأن احنا نتناقش وكل واحد له وجهة نظر مختلفة عن الآخر، ورأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب)

ويتكلم بطريقة تنرفز

انا بالنسبة لي ما أرد عليهم لأنهم من فلسهم وعدم حملهم لرأي معتبر يلجأون لهذه الحيلة

وأتمنى من الإدارة انها تحاسبهم وتحذف المشاركات اللي يتم فيها اقحام رموزنا الوطنية الغالية لغاية في أنفسهم

انا اؤيد هالاقتراح وبقوة
مع اعطاء من يقحم رموز الدولة في نقاشاتنا انذار

طبشور
24-05-2009, 12:29 AM
طبشور وصل يا قدعااااااااااااااان :

بس أخي الفاضل معليش .. فيه بعض الأخوان من يوم ما قرأوا ( رموز الدولة ) كلن رز وجهه .. وحط أيده بجيبة يبي يطلع مكتوبه يبي عينيه ( خبرك الصيف على الأبواب والقاهرة ولندن وباريس ينتظرون النوط بو خمسمية ريال الأزرق ) ...

س : ممكن توضح لنا من هم الرموز ( حسب الدستور ) المصانة ذاتهم ( قانونياً ) ..؟؟

لأن البعض أختلطت معاه الأوراق ..( وصار يشوف اللي يمشي ورى الشيخ أو الأمير أو الملك أو السلطان أو الرئيس أويسوق فيه أو يقنص معاه ) صاروا هذول كلهم من الرموز..!!

وبعدين لي كلام معاكم

al-fahad
24-05-2009, 10:57 AM

ويتكلم بطريقة تنرفز

كل الشكر أختي هالة على المداخلة بارك الله فيج

سؤال - من هم رموز الدولة في نظرك ؟

أشكرك أخوي الفهد على هالموضوع تراك قلت اللي في قلوبنا والله هم يكتبون بكل جرأة وعين قوية واحنا اللي منحرجين ومفتشلين من الكلام اللي يكتبونه والله أنه السنتنا ماتقدر تلفظ اللي يقولونه وليش معطينهم وجه ووماتحذفون مواضيعهم ترىكل رمز يتكلمون عنه مايقدرون يوصلون مواصيله بس أيش نسوي نعتبرهم مرضى نفسيين ندعي لهم بالشفاء العاجل// سأل أحد الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما الأثم يارسول الله؟ قال : الأثم ماحاك في الصدر وكرهت أن يطلع عليه الناس) وهم مرضى لأن الحقد والحسد ملأ صدورهم فأصبحو مرضى وتعدى الأثم فأصبح جحوداًعندما أعلنوه ولم يخفوه في صدورهم (( عافانا الله مما ابتلى به كثيرا من خلقه ))نعتذر بالنيابه عنهم لكل الرموزونقول امسحوها في وجوهنا بنعالجهم وبنعطيهم عنوان عيادات نفسية 00كل الشكر والتقدير للفهد

كل الشكر أخي العزيز بارك الله في فيك

وأتوجة لك بالسؤال من هم في نظرك رموز الدولة :)

al-fahad
24-05-2009, 10:58 AM
طبشور وصل يا قدعااااااااااااااان :

بس أخي الفاضل معليش .. فيه بعض الأخوان من يوم ما قرأوا ( رموز الدولة ) كلن رز وجهه .. وحط أيده بجيبة يبي يطلع مكتوبه يبي عينيه ( خبرك الصيف على الأبواب والقاهرة ولندن وباريس ينتظرون النوط بو خمسمية ريال الأزرق ) ...

س : ممكن توضح لنا من هم الرموز ( حسب الدستور ) المصانة ذاتهم ( قانونياً ) ..؟؟

لأن البعض أختلطت معاه الأوراق ..( وصار يشوف اللي يمشي ورى الشيخ أو الأمير أو الملك أو السلطان أو الرئيس أويسوق فيه أو يقنص معاه ) صاروا هذول كلهم من الرموز..!!

وبعدين لي كلام معاكم

تعظيم سلام لشيخ القدعان سي طبشور

نعم سؤالك في محلة ويفتح باب إيجابي للنقاش أشكرك عليه

من هم رموز الدولة ؟

أتمنى من الجميع الإجابة

حتى نخرج بتحديد واضح لرموز الدولة ؟

أحتفظ بتعريفي الخاص لما تعنيه كلمة رموز الدولة حتى نستقبل أكبر عدد من المداخلات ..

سلمان_1
24-05-2009, 12:21 PM
الدستور يقول

المادة (64)

الأمير هو رئيس الدولة. ذاته مصونة، واحترامه واجب.
على ما أعتقد ولي العهد مشمول بهالمادة ...

بوخالد2
24-05-2009, 12:24 PM
كلام جميل تشكر عليه اخوى الفهد

فلفل حار
24-05-2009, 02:03 PM
مع احترامي للجميع

لاحظت 70% من اعضاء المنتدي يقولون كلام مهب قده (القصد مع هدف الموضوع)

خلوا الدوله على صوب وخلنا احنا على صوب ....:telephone:

يعطيكم العافيه ....:)

طبشور
24-05-2009, 05:16 PM
قال أنس بن مالك رضي الله عنه : { كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعليه بردٌ نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي، فجذبهُ بردائه جبذة شديدة،
قال أنس : فنظرت إلى صفحة عاتق النبي صلى الله عليه وسلم وقد أثرت فيها حاشية الرداء من شدة جبذته،
ثم قال: يا محمد! أعطني من مال الله الذي عندك،
فالتفت إليه، فضحك، ثم أمر له بعطاء }.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهل هناك أكرم منه وأشرف وأعلى منزلة عند الله تعالى .. بأبي أنت وأمي يا رسول الله .

طين وعجين
24-05-2009, 06:55 PM
قال أنس بن مالك رضي الله عنه : { كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعليه بردٌ نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي، فجذبهُ بردائه جبذة شديدة،
قال أنس : فنظرت إلى صفحة عاتق النبي صلى الله عليه وسلم وقد أثرت فيها حاشية الرداء من شدة جبذته،
ثم قال: يا محمد! أعطني من مال الله الذي عندك،
فالتفت إليه، فضحك، ثم أمر له بعطاء }.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهل هناك أكرم منه وأشرف وأعلى منزلة عند الله تعالى .. بأبي أنت وأمي يا رسول الله .

هذا ما يمنع ان ذاك الاعرابي ارتكب عمل فظ وتصرف بسوء ادب

المحك هي القوانين وطبعا الشرائع السماوية
والقوانين لما تكون عادلة يتحقق الاستقرار بالمجتمع

مع تقديري لموضوع الفهد اشعر بانه فضفاض وغير محدد
يعني رموز الدولة معروفة نصا او ضمنا هذا امر مفروغ منه

لكن المسالة

ليش اقحامهم بلا داعي
يعني لو فيه داعي الى مناشدة سمو الامير بو مشعل

ليش لا ؟؟؟

al-fahad
24-05-2009, 07:15 PM

لكن المسالة

ليش اقحامهم بلا داعي

ليش لا ؟؟؟

أعترف أن الموضوع فضفاض وغير محدد
إنتبهت لهذه النقطة بعد مداخلة المحنك طبشور
ولهذا طرحت السؤال في بعض المداخلات
وأتوجة لك بنفس السؤال يا
موليير
من هم الرموز في نظرك ؟ :)

الفيلسـوف
24-05-2009, 07:54 PM
في الحالة ذي تطلب من الي ينزل موضوع يخليه واضح من غير الغاز ونلحقة من الصفحة

الاولى الى الاخيرة نسئلة ويتهرب - واذا شاف طريقة مسدود - انكر كل ماكتب

يعني الخلل من صاحب الموضوع - ومش من الاعضاء- وعندي الاسئلة في كل المواضيع

ولك انك تقراء هروب صاحب الموضوع

اذا ناقشت جاهلاً غلبني واذا ناقشت عالماً غلبته

يعطيك العافية

طين وعجين
24-05-2009, 07:56 PM

لكن المسالة

ليش اقحامهم بلا داعي

ليش لا ؟؟؟

أعترف أن الموضوع فضفاض وغير محدد
إنتبهت لهذه النقطة بعد مداخلة المحنك طبشور
ولهذا طرحت السؤال في بعض المداخلات
وأتوجة لك بنفس السؤال يا
موليير
من هم الرموز في نظرك ؟ :)

موليير :eek5:

افضل تنسبني الى المسرح الملحمي لبرتولد بريخت(بعدين باقول لك ليش )
اخوي الفهد
الرموز وتسميتهم بتودينا في داهية لييييييييييش نسمس او حتى نحدد وندور نصوص تدعم ان هذا رمز ؟؟ علشان ما نتعرض له ؟؟
امحق !!:secret:
انا اقول لك المسالة هي
متى يكون فيه داعي
ومتى ما يكون فيه داعي لاقحامهم

يعني لو تبغي تقول ان الحكومة مسؤولة عن خلل او فوضى او مخالفات حطها في ذمة رئيس الوزراء عااااااااااااااادي رئيس الوزراء رجل حقاني وشجاع

لكن لو جا عضو وشكى من قضية قمت انت بقصد ترويعه وهزه واقحمت طاري مديرية الامن والاستخبارات والا طاري وزير الداخلية
اظن ما فيه داااااااااااااعي

طين وعجين
24-05-2009, 07:59 PM

يعطيك العافية

بصراحة

الموضوع هذا فيه مثالين حيين

طبشور والفيلسوف

وانتو فاهمين كلامي

الفيلسـوف
24-05-2009, 08:38 PM
بصراحة

الموضوع هذا فيه مثالين حيين

طبشور والفيلسوف

وانتو فاهمين كلامي

وجهة نظر - جزاك وجزاء صاحب الموضوع كل خير وبارك الله فيكم

abdulla999
24-05-2009, 08:55 PM
ونعم برمز البلد وكل من يساند ويساعد الشعب بس اخوي اذا عندك مشكلة ملها حل وراعيها له منصب ونت مظلوم وش بتسوي ترى الي يده في الماي مش نفس لي بنار .
ولانتقاد مش عيب شوف الكويت وحرية الاعلام وشلون ينتقدون الوزير وغيره وحنا مرض او مشكلة يطلعلك وزير يقول اشاعة وهي حقيقة ووووو كثير من الامور .
ومشكور على الموضوع .

Arab!an
24-05-2009, 11:27 PM
الامير وولي العهد والزوجات والابناء عرفا.. هم الرموز المعنية بهذا الموضوع

وشخوصهم فقط هي المستثناة بنفس العرف من النقد .. (اما الدستور فيحمي ذات الامير فقط)

اما افعالهم وقراراتهم وادائهم .. فكلنا ننتقد ذلك صباح مساء سواء ادركنا ذلك او جهلناه وكل وزير يوزر او هبة تعطى او زيارة هنا او هناك او سياسة تعليمية كانت او اقتصادية . .فكلها تأتي بقرار اميري او بعد علمه بذلك على الاقل .. وواجب احترام تلك الافعال والقرارات احتراما لمن صدرت عنه وطاعة .. انما بعض النقد يقع في دائرة الاحترام ..

وسيئه مثل سيئ كل شئ

وفي قطر كثير من الرموز والرجال الذين تعرف بهم قطر .. ولكن النقد لا يستثنيهم

وماعلينا .. هو معرفة تلك الحدود وعدم تجاوزها وان جهلها احدهم فلا نصدر له صك اللعنة .. متبعين بذلك سبيل المكفرين !

وتجاوز الحدود قد يكون بكثرة المدح والتملق في الطالعه والنازلة والموضوع المتصل والموضوع اللي ماله خص .. وهذا امر يؤذي النفس الكريمة .. فكثرة المدح مذمة

كما انه يعني الانتقاص من قدرهم وعدم توقيرهم

طبشور
25-05-2009, 03:17 AM
ذكر التاريخ أن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه ) : أنه كان بينه وبين رجل كلام ،
فقال له الرجل : اتق الله يا أمير المؤمنين .
فقال رجل من القوم : أتقول لأمير المؤمنين اتق الله ؟
فقال عمر : دعه فليقلها لى نِعمَ ما قال ، لا خير فيكم إذا لم تقولوها ، ولا خير فينا إذا لم نقبلها منكم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
متى يعود بنا التاريخ ويحكمنا مثل هؤلاء .. يؤمنون أن المعارضة ظاهرة صحية .. وليست سرطاناً يستحق الأستئصال والبتر من الجذور .. ومتى تعي الشعوب المسلمة أن تقديس الحكام وتآليههم ومقولة أن الحاكم لا يخطأ هي من رواسب الوثنية والتي قضى عليها الأسلام حينما جاء ...

وليعلم الجميع أن أشد الناس سؤالاً يوم القيامة :هو من يُسأل عن المسلمين جميعاً ( وهو الحاكم ) أعانه الله

طين وعجين
25-05-2009, 05:54 AM
يعجبني في طباشيرووووووو انه يصير اسلامي ويستخدم الامثلة الدينية والغيبية
ببراعة لما يحتاج لها وعقبن يتحول الى ليبرالي ون هاندرد برسنت !!

ما اقول لك ما لك شغل بالتاريخ والسيرة والثقافة الاسلامية !!
لكني اتعجب من الانتقائية !!
تسبب لي ارتيكاريا !!

طبشور
25-05-2009, 05:49 PM
يعجبني في طباشيرووووووو انه يصير اسلامي ويستخدم الامثلة الدينية والغيبية
ببراعة لما يحتاج لها وعقبن يتحول الى ليبرالي ون هاندرد برسنت !!

ما اقول لك ما لك شغل بالتاريخ والسيرة والثقافة الاسلامية !!
لكني اتعجب من الانتقائية !!
تسبب لي ارتيكاريا !!
يقول بعض المستشرقين ( أنا مالي خص فيهم ) بعد أن درسوا الدين الأسلامي وتعرفوا على المدينين به ( ما يعرف بالمسلمين ) : ( بأنه دين كامل ومثالي فقط من الناحية النظرية .. والدليل أنه منذ 1430 سنة لم تقوم دولة أو أقتصاد أو مجتمع أسلامي على أسس أسلامية صحيحة كما يقول القرآن وتوضحه السنة النبوية ) .

أنا لا أنتقي .. ولكني أحدث العقول كما تريد أن تفهم ... يعني أتحدث مع الفلاح بلغة ( الزراعة ) ومع الدكتور بلغة ( الطب ) ومع القطري بلغة ( الكورة ) .. ألخ

فهمتي وإلا ما أعطتني كالعادة ( أذن من طين وأذن من عجين ) يا .. مرتبكه:tease:

بوحارب
25-05-2009, 06:09 PM
مميز كالعادة اخوي الفهد

الله يعطيك العافية :):)

al-fahad
25-05-2009, 06:45 PM
الامير وولي العهد والزوجات والابناء عرفا.. هم الرموز المعنية بهذا الموضوع

وشخوصهم فقط هي المستثناة بنفس العرف من النقد .. (اما الدستور فيحمي ذات الامير فقط)

اما افعالهم وقراراتهم وادائهم .. فكلنا ننتقد ذلك صباح مساء سواء ادركنا ذلك او جهلناه وكل وزير يوزر او هبة تعطى او زيارة هنا او هناك او سياسة تعليمية كانت او اقتصادية . .فكلها تأتي بقرار اميري او بعد علمه بذلك على الاقل .. وواجب احترام تلك الافعال والقرارات احتراما لمن صدرت عنه وطاعة .. انما بعض النقد يقع في دائرة الاحترام ..

وسيئه مثل سيئ كل شئ

وفي قطر كثير من الرموز والرجال الذين تعرف بهم قطر .. ولكن النقد لا يستثنيهم

وماعلينا .. هو معرفة تلك الحدود وعدم تجاوزها وان جهلها احدهم فلا نصدر له صك اللعنة .. متبعين بذلك سبيل المكفرين !

وتجاوز الحدود قد يكون بكثرة المدح والتملق في الطالعه والنازلة والموضوع المتصل والموضوع اللي ماله خص .. وهذا امر يؤذي النفس الكريمة .. فكثرة المدح مذمة

كما انه يعني الانتقاص من قدرهم وعدم توقيرهم

عزيزي آريبيان مداخلة جميلة كفيت ووفيت لا أملك شيء يضاف غير أني أشكرك على هذا المرور ..

al-fahad
25-05-2009, 06:51 PM
ذكر التاريخ أن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه ) : أنه كان بينه وبين رجل كلام ،
فقال له الرجل : اتق الله يا أمير المؤمنين .
فقال رجل من القوم : أتقول لأمير المؤمنين اتق الله ؟
فقال عمر : دعه فليقلها لى نِعمَ ما قال ، لا خير فيكم إذا لم تقولوها ، ولا خير فينا إذا لم نقبلها منكم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
متى يعود بنا التاريخ ويحكمنا مثل هؤلاء .. يؤمنون أن المعارضة ظاهرة صحية .. وليست سرطاناً يستحق الأستئصال والبتر من الجذور .. ومتى تعي الشعوب المسلمة أن تقديس الحكام وتآليههم ومقولة أن الحاكم لا يخطأ هي من رواسب الوثنية والتي قضى عليها الأسلام حينما جاء ...

وليعلم الجميع أن أشد الناس سؤالاً يوم القيامة :هو من يُسأل عن المسلمين جميعاً ( وهو الحاكم ) أعانه الله

نصح الحاكم له باب آخر لم أتطرق له أشكرك على التلميح له

فأنا في هذا الموضوع تكلمت عن محاولة بعض البسطاء الدفاع عن السلطة دون أن يطلب منه ضنا منه أنه يحسن صنعا أو أن هذا شيء من الوطنية وهذا ليس بصحيح ولي توضيح آخر في هذا الشأن في مداخلة أخرى ..

أما في ما يخص ما أشرت له

فلك أن تعلم بأني أعتقد أن :-

كبراءنا ... قادتنا... حكامنا

ما وضعوا إلا لقيادتنا بشكل سليم

وهم بشر ليسوا ملائكة ولا أنبياء

يخطئ فيهم من يخطئ ويصيب من يصيب

وقد تكون الإشارة لموضع الخطأ حتى ينتبه له الحاكم مطلوبة بلا شك .. لأن غلطة الحاكم تؤدي بشعب كامل إلى التهلكة .. كما فعل صدام والتي لولا عنجهيته وتفرده بالقرار وعدم قبوله بالرأي الآخر لما أستبيح العراق وأهلكت ملايين الأرواح من بعده..
فلو كان صدام رحمه الله رجل رشيد لأصغى لكل رأي مخالف
فهو بالأخير رأي .. لا أكثر .. ولا يكون الرأي الآخر بالضرورة انتقاص لحكمة الأول أو اتهام له بالقصور .. ولكنها مجرد محاولة لإضفاء رؤية أخرى ومنظور مختلف ..

al-fahad
25-05-2009, 06:54 PM
كلام جميل تشكر عليه اخوى الفهد

كل الشكر أخوي بو خالد2 بارك الله فيك :)

al-fahad
25-05-2009, 07:09 PM

يعطيك العافية

الله يعافيك أخوي الفيلسوف

تعجبني فلسفتك الي تطلب من الآخر يكون واضح في موضوعه في حين أن الفلسفة بحد ذاتها والي اتخذتها أنت معرف لك تتسم بالغموض ..

وبعدين هذا ليس موضوعنا سواء كان الموضوع واضح بسيط ساذج معقد
ليش الواحد يلجأ في نظرك لإقحام رموز الدولة وهذا أمر رأيته يتكرر بكثرة منقطعة النظير في كثير من المداخلات عند الرد ولا أدري لما هذه العادة في حين أن النقاش بأسلوب عقلاني متزن قد يخدم الموضوع أكثر ..
هل تضن أنه نوع من الترويع أو التهويب استخدام هذا الأسلوب في نظرك ؟

شكرا جزيلا ..

al-fahad
25-05-2009, 07:11 PM
مميز كالعادة اخوي الفهد

الله يعطيك العافية :):)

هلا وغلا أخوي بو حارب

التميز مداخلتك وفي إنتظار رأيك في الموضوع ..

شكرا جزيلا ..

al-fahad
25-05-2009, 07:13 PM
ونعم برمز البلد وكل من يساند ويساعد الشعب بس اخوي اذا عندك مشكلة ملها حل وراعيها له منصب ونت مظلوم وش بتسوي ترى الي يده في الماي مش نفس لي بنار .
ولانتقاد مش عيب شوف الكويت وحرية الاعلام وشلون ينتقدون الوزير وغيره وحنا مرض او مشكلة يطلعلك وزير يقول اشاعة وهي حقيقة ووووو كثير من الامور .
ومشكور على الموضوع .

الظلم ظلمات يوم القيامة

فعلا الانتقاد أمر إيجابي أوافقك الرأي أخوي عبدالله

بارك الله فيك

عبدالله العذبة
11-06-2009, 10:38 AM

لا أدري لماذا أقحم مجلس الشورى الذات الأميرية المُصانة والمحترمة من قبل الجميع في نقاشه الأخير؟

أتمنى من أعضاء مجلس الشورى الموقر أن ينأوا بالذات الأميرية المصانة عن القاضيا المجتمعية والمخاض الفكري الطبيعي الذي يحدث في كل المجتمعات المتحضرة.

إن الذات الأميرية مصانة ومحترمة من قبل الجميع، وهذا ينطبق على مجلس الشورى الموقر - من باب أولى -

طين وعجين
11-06-2009, 11:06 AM
لا أدري لماذا أقحم مجلس الشورى الذات الأميرية المُصانة والمحترمة من قبل الجميع في نقاشه الأخير؟

إن الذات الأميرية مصانة ومحترمة من قبل الجميع، وهذا ينطبق على مجلس الشورى الموقر - من باب أولى -

الذات الاميرية مصانة بحسب الدستور فهل تحتاج تاكيد من مجلس الشورى ؟؟
انا احس الموضوع كله ارهاب وتخويف والا مابه جديد

عبدالله العذبة
11-06-2009, 12:56 PM
الذات الاميرية مصانة بحسب الدستور فهل تحتاج تاكيد من مجلس الشورى ؟؟
انا احس الموضوع كله ارهاب وتخويف والا مابه جديد

إنني لا زلت أبحث عن مقالة فيها تعدي على الذات الأميرية وهي المصانة بحسب الدستور الذي صوتنا عليه بوعي.

نتمنى من مجلس الشورى الموقر أن يتكرم ويعلمنا بكاتبها لنطلع عليها، ولنرد على الكاتب أو الكتاب، وإن كان هذا غير صحيح، فلماذا تم الزج بالذات الأميرية الـمُصانة في الموضوع؟

طين وعجين
11-06-2009, 01:07 PM
فلماذا تم الزج بالذات الأميرية الـمُصانة في الموضوع؟

بصراحة عييييييييييييييييب
التهديد بسموه وهو امير الديمقراطية والحرية وامير القلوب

وانا اقولها واستيقن منها
بو مشعل ما يرضاها