المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دار الاستثمار الكويتية قد تزيد رأسمالها



مغروور قطر
24-05-2009, 02:27 PM
دار الاستثمار الكويتية قد تزيد رأسمالها
Sun May 24, 2009 11:09am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] الكويت (رويترز) - قال عمرو أبو السعود نائب الرئيس التنفيذي لشركة دار الاستثمار الاسلامية الكويتية ان الشركة التي تملك حصصا في شركات من بينها أستون مارتن البريطانية لصناعة السيارات ربما تفكر في زيادة رأسمالها في اطار خطة لاعادة الهيكلة.

وقال أبو السعود لرويترز "كل الخيارات مفتوحة .. القرار سيتخذ بالتشاور بين المساهمين وبنوك ومستثمري الشركة الذين تمثلهم اللجنة التوجيهية ومستشاريها.

"اذا تمكن المساهمون من توفير الاموال واتخذ القرار وفقا لخطة اعادة الهيكلة فسنمضي قدما."

وفي وقت سابق هذا الشهر أبلغت الشركة المستثمرين أن صكوكا بقيمة 100 مليون دينار تستحق في 2010 ربما لا تسدد في موعدها بينما تسعى الشركة الى اعادة جدولة ديونها. والصكوك جزء من ديون تقدر بمليار دينار (3.5 مليار دولار) تجري اعادة جدولتها.

ونقلت صحيفة الرأي يوم الاحد عن مصادر مصرفية لم تكشف هويتها أن الدار قد تضاعف رأسمالها الى نحو 191 مليون دينار (662 مليون دولار) من خلال بيع أسهم جديدة بسعر 0.25 فلس للسهم لحملة الاسهم الحاليين بناء على توصيات من البنك المركزي.

وبشكل منفصل نقلت الصحيفة عن مصادر مصرفية أخرى أن دار الاستثمار ومستشارها المالي بنك كريدي سويس يعتزمان عقد اجتماع مع الدائنين والمستثمرين في دبي يوم الثامن من يونيو حزيران لبحث الالتزامات المالية للشركة.

وعلقت بورصة الكويت التعامل في أسهم دار التي تملك حصة في بنك بوبيان منذ اول ابريل نيسان بسبب تقاعس الشركة عن اعلان نتائج أعمال الربع الاخير من العام الماضي والربع الاول من العام الحالي.

كانت دار الاستثمار قالت في مارس اذار انها قد تبيع أصولا للوفاء بالتزاماتها في وقت تسعى لاعادة جدولة ديونها.

وقالت الشركة في ديسمبر كانون الاول انها تسعى لاقتراض ما يصل الى مليار دولار لاعادة تمويل ديونها.

(الدولار يساوي 0.2885 دينار كويتي)