المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقوق الانسان لم توضع للانسان القطري وابسط الاسباب بالداخل

مساهم قديم
25-05-2009, 12:03 AM
كلنا نعلم بأن حقوق الانسان مهتمين اهتمام بالغ بكل انسان يعيش على ارض قطر الحبيبه مع تهميش (بعض) حقوق الانسان القطري وجعل هذا الامر استثنائي ولنأخذ اقرب وابسط واحق الامور وهوا ( زواج القطري بغير قطريه) لابد ان ( يتمرمط) طالب الزواج ويكشف اسبابه للكثير ويشرح اسراره الخاصه والعامه على عدة اوجه ونقاط وبعد كل هذا ينتظر اعتماد الوزير من عدمه .... والمتقدم يطلب حق من حقوق البشريه على وجه الارض ويعارض طلبه بأمر لم يأتي به الدين ولا رسول الدين عليه الصلاة والسلام .... نعم هناك بعض من المتلاعبين ولكن المصيبه هناك الكثير من طالبي ( العفه) والاستقرار ..... لايمنع وضع ضوابط غير معقده مثل احضار شهادة حسن سيره وسلوك للزوجه عدم استحقاق الجنسيه الا بعد مرور 10 سنوات او ان شالله بعد انجاب عدد معين من الاطفال ... المهم ياحقوق الانسان خلق الانسان حر والزواج فطرة الحياه واقول للمسئولين تقيدون الزواج من خارج الدوله بشروط (ومرمطه) وتغضون البصر عن بعض المنكر او اكثره .....

(( للعلم انا بفضل الله متزوج ومستقر بفضل الله ولكن اعيش معاناة الكثيرين))

ويلاه
25-05-2009, 12:50 AM
انا بس ابيهم يحمونا من هالهنود اللي يتاجرون فينا

نبي حمايه من المتاجره بنا

نستقدمهم ونصرف عليهم دم قلبنا ولما تعطي الواحد رخصه السواقه يهرب ويتركك وكانك وكاله جايبه تعمل فيه خير وتفك له راسه

نبي قانون يحمينا والله

وانت الله يفرج همك

امين

بوخليفة3
25-05-2009, 01:39 AM
والله خوش نخلي القطريين ياخذون الاجنبيات والقطريات من لهم الاجانب؟؟؟!!!
يااااخي الوضع تغير انا معاك ان الزواج قسمة ونصيب
بس ياخي شلي يمنع ان القطري ياخذ قطريه
وبعدين هم مايعرقلون زواج القطريين الكبار فالسن يعني اللي تعدى ال35
اما الشباب الصغار اخذون قطريات ابرك لهم وهم اولى ببنات البلاد لان هالزواج تترتب عليه مشاكل كثيره منها جنسية الابناء بعد الزواج بتيجك القطريه بتزوج اللحين وعقب بتصيح عطو عيالي جوازات
فااا من البداية نحاول نزوجهم قطريين فاا لازم يكون في قوانين لزواج القطريين من الاجانب مانخليها وكالة من غير بواب
والزواج من الخليجات بدون هالمرمطه اللي تتكلم عنها الا الجنسيات الاخرى اللي انت تتكلم عنها واغلبها على طمع
واتمنى من كل قلبي وهذا نداء للمسئولين انهم يصعبون الاجراءت اكثر واكثر على هالشي
لان زادت ظاهره زواج القطريات من الاجانب

Sharshooooor
25-05-2009, 08:30 AM
هالموضوع تناقش من فترة في منتدى الاسهم وشرحوا الاعضاء فكرة وضع ضوابط للزواج من الاجانب

اعمل سيرش دور الموضوع واقراه مرة ثانية
راح تعرف سياسة الحكومة من هالنوع من الزواج ويمكن راح تقتنع فيه

المقهوره
25-05-2009, 08:35 AM
اما الشباب الصغار اخذون قطريات ابرك لهم وهم اولى ببنات البلاد لان هالزواج تترتب عليه مشاكل كثيره منها جنسية الابناء بعد الزواج بتيجك القطريه بتزوج اللحين وعقب بتصيح عطو عيالي جوازات
فااا من البداية نحاول نزوجهم قطريين فاا لازم يكون في قوانين لزواج القطريين من الاجانب مانخليها وكالة من غير بواب
والزواج من الخليجات بدون هالمرمطه اللي تتكلم عنها الا الجنسيات الاخرى اللي انت تتكلم عنها واغلبها على طمع

مشكله أغلب القطريات متمردات ومتعجرفات ونادر ماتلقى بنت فيها خير
ولاتسوون هجوم علي وتقولون لا وما ادري ايش
الي اشوفه كثير منهم يتزوج وإن كثرت سنه اوكي وتطلب الطلاق لاتفة الاسباب
ولا تجيب طفل بلفيت حققت الامومة وتقول هالرجال مابيه
يعني مااكتشفتي انك ماتبينه إلا يوم جبتي طفل
الله لابليتنا ......

وهذا واقع مب من وحي الخيال

ويحبون المفاخره
وانا سويت بعرسي كذا وكذا وكذا
ولازم اسوي احسن من بيت فلان
ولازم اجيب الطقاقات الفلانيه ( طبعا الطقاقات بنفسهم ياخذون فوق 15 الف من غير النقوط الحرام) الـــخ

مساهم قديم
25-05-2009, 12:51 PM
انا بس ابيهم يحمونا من هالهنود اللي يتاجرون فينا

نبي حمايه من المتاجره بنا

نستقدمهم ونصرف عليهم دم قلبنا ولما تعطي الواحد رخصه السواقه يهرب ويتركك وكانك وكاله جايبه تعمل فيه خير وتفك له راسه

نبي قانون يحمينا والله

وانت الله يفرج همك

امين

شكرا للمرور

مساهم قديم
25-05-2009, 12:58 PM

شكرا لمرورك .. والمشكله ياخوك ومربط الفرس الي تجاوزو الخمس وثلاثين وبعض الشباب الصغار الي مايقدر على طلبات بنات العز ومهرها وصالات الافراح والاثاث و و و و و و ولانهايه ... وكذلك بعض الناس الي مايبي ينحرج اكثر ويحرج عمره وهو يعرف انه مش مرغوب من قبل ( القطريات) من باب او من اخر

ولاهم من كل هذا الحريه ياخي انا حر ابي اتزوج من وين ما ابي ... عليك المشوره وطرح الراي بس ما تقيد حريتي

مساهم قديم
25-05-2009, 01:04 PM
الله لابليتنا ......

ويحبون المفاخره
ولازم اجيب الطقاقات الفلانيه ( طبعا الطقاقات بنفسهم ياخذون فوق 15 الف من غير النقوط الحرام) الـــخ

اشكر مرورك والحقيقه انك قلتي الكثير من الواقع وللاسف قرار حرمان القطري من حرية الزواج من الخارج اسهم كثيرا في تعنت الكثير من البنات والكثير من اهل البنات وكثرة الطلبات التعجيزيه واستقلال توجه البلد للحرية من جانب المرأه ..... لكن مثل ماقلت من قبل كيف ممكن تتحكم في رغبة رجل مسلم بالزواج من مسلمه بدون امر يمنع هذا الشيء الا ممارسة السطلة المطلقه ....

QaTaR_OnE
25-05-2009, 03:07 PM
اي والله انا أأيدك .. القطريات طلباتهم وايد ومايعجبهم شي .. وعلى اقل سبب تقول بروح بيت هلي
واكثرهم مايعرفون واجبات البيت .. ولا تربيه الابناء .. ولا حتى الطبخ (صار عيب بالنسبه لهم)
بعدين الدين ماحرم الزواج من اي دوله واهم شي تكون مسلمه .. ولا قلنا اجنبيه اجنبيه .. على الاقل
عربيه .. بس عندنا حقوق الانسان كلام

وتحياتي لك

عنابي 2010
25-05-2009, 03:28 PM
اي حقوق واي خرابيط موطن مايملك بيت وين الحقوق؟بس اعلام وشهره علشان يقولون عندناء مسواه

hqaheri
25-05-2009, 03:37 PM
هذي احد اسباب ارتفاع المهور وتكاليف الزواج في قطر
بعني القطري لما يتزوج لازم يقضي السبع سنوات الاولى من زواجه بس يدفع سلفة الزواج، والبنت في قطر لما تتزوج تعتقد ان متزوجه وكالة سفريات ووكالة سيارات (اذا عنده رخصه)، كل 6 شهور تبي تسافر لا وكله اوروبا وتحصلها في بيت ابوها غير البحرين والامارات ماشافت

الله يكون في عونكم

بوخليفة3
25-05-2009, 04:28 PM
الله لابليتنا ......

ويحبون المفاخره

اول شي اختي انا ماعتقد انج قطريه ومب انتي اللي تحكمين على بنات بلادنا
الشي الثاني على اي اساس حكمتي هالحكم
يعني اللحين كل القطريين اللي متزوجين ومرتاحين ماخذين اجنبيات!!! سبحان الله
ومافي بنات في قطر يرضون بالقليل ويشترون الرجال
اعتقد انج صارلج فتره بسيطه في دولة قطر وماتعرفين شي للحين
يعني اللحين امهاتنا وجداتنا وخواتنا متعجرفات ومتمردات
كلنا امهاتنا وعماتنا قطريات ماشوفهم مترمدين وعلى بالهم ماخذين بنك على ماقال واحد اهني
القطريه هي الابقى والاولى بعيال البلاد
والسؤال اللي محد جاوبني عليه اذا القطري خذ اجنبيه القطرية من لها؟ الاجنبي؟
ليش انخلي القطرية ضحية الطمع من قبل الاجانب ماقول الكل ولكن 90%
واجدد ندائي للمسوؤلين بصعيب الاجراءات اكثر واكثر
وانا بديت اكره بعض المداخلات فالمنتدى لانها تتكلم فالشئون الخاصه بالمواطنين وهم اجانب وومالهم داعي فالموضوع

روضة
25-05-2009, 05:20 PM
ولماذا التقليل من شأن القطريات بناتنا فيهن من الاصالة والعلم والدين والثقافة والمرتبة العلمية والوظيفية والجمال والنظافة ...وتوجد فئات من العائلات التي تقبل بالقليل من المهر تقديرا لحال الشاب

المشكلة في الشاب احيانا يتطلع للارتباط بفتاه اعلى من مستواه المعيشي بدرجه كبيره وهنا يدخل دور الاهل ودور الفتاه والحالة الاجتماعية
اما حجة المهر فهذه حجه اطلقوها الشباب حتى يتزوجو من الاجنبيات
ولكن صدقني اخي الكريم لو تنازلت الفتاه عن مهرها فلن تجد اي تغيير في راي الشباب

الموضوعي
25-05-2009, 05:38 PM
مسكين الشاب القطري تقول يبني بيت مايتزوج بنت توها طالعه امس وعشرين الف طلب تقول بنت السلطان وهي ماتسوى ريال هي واهلها ، والله معاي كذا شخص بالدوام كاسرين خاطري ، مفروض يسمحون للشاب القطري انه يتزوج من الخارج (خصوصاً الشام ووالبوسنة والهرسك والشيشان) ويمنعونه من الزواج من الجنسيات الآسيوية والافريقية مو ناقصين تماسيح في البلد

مافيا قطر
25-05-2009, 05:40 PM
:nice::victory:
ولماذا التقليل من شأن القطريات بناتنا فيهن من الاصالة والعلم والدين والثقافة والمرتبة العلمية والوظيفية والجمال والنظافة ...وتوجد فئات من العائلات التي تقبل بالقليل من المهر تقديرا لحال الشاب

المشكلة في الشاب احيانا يتطلع للارتباط بفتاه اعلى من مستواه المعيشي بدرجه كبيره وهنا يدخل دور الاهل ودور الفتاه والحالة الاجتماعية
اما حجة المهر فهذه حجه اطلقوها الشباب حتى يتزوجو من الاجنبيات
ولكن صدقني اخي الكريم لو تنازلت الفتاه عن مهرها فلن تجد اي تغيير في راي الشباب

استغفرالله
25-05-2009, 06:05 PM
كلنا امهاتنا وعماتنا قطريات ماشوفهم مترمدين وعلى بالهم ماخذين بنك على ماقال واحد اهني
وانا بديت اكره بعض المداخلات فالمنتدى لانها تتكلم فالشئون الخاصه بالمواطنين وهم اجانب وومالهم داعي فالموضوع

ما اعتقد انها قطرية مثلك

مقهورة يبدو انها يمنية

وانا اؤيد ان يتم منع الكتابة عن كل من يسب القطريات فقط لانهم يحملون الجنسية القطرية

وياليت يتم تسفيرهم بعد

وصاحب الموضوع ماعنده سالفة

ومن لها القطرية اذا تزوج القطري غير قطرية

لازم تكون هناك ضوابط وقوانين تحكم الزواج

وجزا القائمين على هذا الامر ومنهم حقوق الانسان الاجر الكبير

على عملهم المثمر اللي فيه صلاح للمواطن و المواطنة

استغفرالله
25-05-2009, 06:15 PM
هذي احد اسباب ارتفاع المهور وتكاليف الزواج في قطر
بعني القطري لما يتزوج لازم يقضي السبع سنوات الاولى من زواجه بس يدفع سلفة الزواج، والبنت في قطر لما تتزوج تعتقد ان متزوجه وكالة سفريات ووكالة سيارات (اذا عنده رخصه)، كل 6 شهور تبي تسافر لا وكله اوروبا وتحصلها في بيت ابوها غير البحرين والامارات ماشافت

الله يكون في عونكم

ومن انت عشان تحكم على القطرية

لا حول ولا قوة الا بالله

القطريات مثل اي شعب فيه منه الطالح وفيه الصالح

ومطبقين المثل مد الحافك على قد رجليك

hqaheri
25-05-2009, 06:22 PM
ومن انت عشان تحكم على القطرية

لا حول ولا قوة الا بالله

القطريات مثل اي شعب فيه منه الطالح وفيه الصالح

ومطبقين المثل مد الحافك على قد رجليك

والله هذي إليى قاعد اشوفه بحكم ان انا عايش في قطر وصار لي 4 سنوات، وكل البنات القطريات إلي شفتهم وتكلمت معاهم عندهم نفس الفكره
وكلامك صح مب كل القطريات جذي بس الاغلبيه جذي
ولا تاخذ الامور بحساسيه

superzooz
25-05-2009, 06:23 PM
لا حول ولا قوه الا بالله

Um-Al-Faris
26-05-2009, 12:15 AM
كلنا نعلم بأن حقوق الانسان مهتمين اهتمام بالغ بكل انسان يعيش على ارض قطر الحبيبه مع تهميش (بعض) حقوق الانسان القطري وجعل هذا الامر استثنائي ولنأخذ اقرب وابسط واحق الامور وهوا ( زواج القطري بغير قطريه) لابد ان ( يتمرمط) طالب الزواج ويكشف اسبابه للكثير ويشرح اسراره الخاصه والعامه على عدة اوجه ونقاط وبعد كل هذا ينتظر اعتماد الوزير من عدمه .... والمتقدم يطلب حق من حقوق البشريه على وجه الارض ويعارض طلبه بأمر لم يأتي به الدين ولا رسول الدين عليه الصلاة والسلام .... نعم هناك بعض من المتلاعبين ولكن المصيبه هناك الكثير من طالبي ( العفه) والاستقرار ..... لايمنع وضع ضوابط غير معقده مثل احضار شهادة حسن سيره وسلوك للزوجه عدم استحقاق الجنسيه الا بعد مرور 10 سنوات او ان شالله بعد انجاب عدد معين من الاطفال ... المهم ياحقوق الانسان خلق الانسان حر والزواج فطرة الحياه واقول للمسئولين تقيدون الزواج من خارج الدوله بشروط (ومرمطه) وتغضون البصر عن بعض المنكر او اكثره .....

(( للعلم انا بفضل الله متزوج ومستقر بفضل الله ولكن اعيش معاناة الكثيرين))

قبل كل شي الواحد يحمد ربه ويشكر فضله على نعمة الأمن والأمان وانا على يقين ان هاذي اكبر واعظم حق منحتنا اياه قطر وهذا بفضل سياسة اميرها.
أنا ابغي كل واحد يتخيل لو سيطر احساس الخوف من الاعتداء على حرمة زوجتك أو بنتك أو أي وحده من هلك شيكون موقفك؟؟ الحمد لله المرأة عندنا تطلع وتشتغل وتزور أهلها وتسوق وترجع بيتها في أي وقت دام زوجها مرخص لها بدون ما يتعرض لها أحد بسوء ما يكفي الشي هذا أنا أشوفه من أهم الأشياء في الحياة.
سالفة الزواج يا أخوان هي نصيب ومحد يحرم اللي حلله رب العالمين لكن لو ترك الحبل على الغارب صدقوني بتردون تشتكون من مشاكل أكبر وأعظم واللي له ظرف خاص ما أتصور عيب يقدم أسبابه ويحصل الموافقة.
والقطريات فيهم خير وبعد الشباب القطريين والله وشهادتي مجروحة في كل قطري وقطريه محد له قلب أهل قطر لا يغر البعض الغبار اللي على شخصيات البعض لكن في الحقيقة المعدن ذهب وألماس بس محتاج من يصقله بهدوء وصبر.

Um-Al-Faris
26-05-2009, 12:22 AM
مسكين الشاب القطري تقول يبني بيت مايتزوج بنت توها طالعه امس وعشرين الف طلب تقول بنت السلطان وهي ماتسوى ريال هي واهلها ، والله معاي كذا شخص بالدوام كاسرين خاطري ، مفروض يسمحون للشاب القطري انه يتزوج من الخارج (خصوصاً الشام ووالبوسنة والهرسك والشيشان) ويمنعونه من الزواج من الجنسيات الآسيوية والافريقية مو ناقصين تماسيح في البلد

الله يهداك يا موضوعي وأسمح لي أقولك أن أسمك بعيد عن كلماتك دام البنت وأهلها ما يسون ليش من الأساس يروحون لهم الواحد يدور ذات الدين، وبعدين تبي تآخذ من الشيشان والبوسنه والهرسك حلال عليك يمكن تدور الأجر لكن أسمح لي من بلاد " لك تأبرني أبن عمي " أنا صراحة أخاف على أخواني وعيالي الشباب القطريين لأنها صدقني في الأخير هي اللي بتقبره

Um-Al-Faris
26-05-2009, 12:41 AM

صح الله لسانك يا خوي
الحقيقة ما في أحن من القطرية على القطري، صحيح وما ننكر أن في بعض التصرفات الفردية لكن ما يعطينا الشي هذا الحق في التعميم.
هناك الكثير من الأخوات القطريات تزوجوا بأقل القليل ومستانسين وآخرهم أخوي تزوج ب 30 ألف تخيلوا والدنيا بخير وايد آباء فيهم خير يدورون الرجل الصالح وبناتهم مستورات وما عليهم كلام.
وصدقوني القطرية بنت الأصل تحن على زوجها مثل حنيتها على واحد من عيالها ولو احتاج كانت له الستر والغطاء ولا من علم ولا من درى.

مساهم قديم
26-05-2009, 12:56 AM
الموضوع سلب الانسان القطري من حرية اختياره لنفسه زوجه بمزاجه ..... وانقلب الموضوع للقطرية احسن ومش احسن يا اخوان القطرية فيها الخير والبركه ومنهم العلل الي تعل القلب وكذلك كل بنات حواء ..... لكن رجاء خلونا بموضوعنا (( ليش القطري مغلوب على امره بهالناحيه مادام بلدنا بلد حريه وحفظ حقوق وليش حقوق الانسان خلقت بينا لاخذ حقوق الاخرين من القطري وانعدام العكس )) رجا رجا لاتحولون الموضوع لشي ثاني

ss26
26-05-2009, 04:32 AM
انا اذكر واحد من الشباب متزوج مصريه عن قريب

وقلت له ليش ماخذت قطريه

قالي ياخي القطريه تفضحك لو صار بينك وبينها خلاف

اما الي من برع مستحيل تفضحك لنه تبي اتعيش

وتبقى الدنيا حلوه
26-05-2009, 07:39 AM
والله كل واحد حر اللي يبي ياخذ اجنبيه بكيفه و اللي يبي قطريه بعد بكيفه مافي شي بالغصب

استغفرالله
26-05-2009, 07:58 AM
اللي يبي ياخذ غير قطرية الموضوع سهل

يهاجر من قطر ويقعد في بلادها "الزوجة"

بوخليفة3
26-05-2009, 10:57 AM
الموضوع سلب الانسان القطري من حرية اختياره لنفسه زوجه بمزاجه ..... وانقلب الموضوع للقطرية احسن ومش احسن يا اخوان القطرية فيها الخير والبركه ومنهم العلل الي تعل القلب وكذلك كل بنات حواء ..... لكن رجاء خلونا بموضوعنا (( ليش القطري مغلوب على امره بهالناحيه مادام بلدنا بلد حريه وحفظ حقوق وليش حقوق الانسان خلقت بينا لاخذ حقوق الاخرين من القطري وانعدام العكس )) رجا رجا لاتحولون الموضوع لشي ثاني

احنا ماطلعنا من صلب الموضوع لكن ان مصور الموضوع بانه قمع للمواطن وتقييد لحريته
بالعكس انا اشوف القانون نظم المسئلة ورتبها وحطلها شروط وانا اؤييدها وبقوة
واتمنى يزيدون من شدتها وصرامتها

أم ريليه
26-05-2009, 11:21 AM
ما اعتقد انها قطرية مثلك

مقهورة يبدو انها يمنية

وانا اؤيد ان يتم منع الكتابة عن كل من يسب القطريات فقط لانهم يحملون الجنسية القطرية

وياليت يتم تسفيرهم بعد

وصاحب الموضوع ماعنده سالفة

ومن لها القطرية اذا تزوج القطري غير قطرية

لازم تكون هناك ضوابط وقوانين تحكم الزواج

وجزا القائمين على هذا الامر ومنهم حقوق الانسان الاجر الكبير

على عملهم المثمر اللي فيه صلاح للمواطن و المواطنة

انشالله بيجي اليوم في دولة قطر اذا الله احياني يعامل فيها المواطنون جميعا في دولة قطر بمساواة دون تمييز للعرق والجنس والأصل ويوصل الجميع للمناصب بالكفاءة والعلم والخبرة ويحصل الجميع على جميع الحقوق بالسواء ويشاركون في البلد وفي نهضتها وتطويرها بالمساواة ويعيدنا لاخلاق الاسلام وتنتهي القبليه والعنصريه المنتنه ......................

حياتي في اروبا علمتني اشيا وايد وفتحت عيوني على اشيا وايد اهمها الكنز الي عندنا وهو الاسلام واخلاقه التي من يرى جزء منها يدخل الاسلام بدون تفكير ونحن ضيعنا الكنز باخلاق الجاهليه والقبليه

والله كلما اقرا هالمواضيع لا يراوح ذاكرتي مريض نفسي اتى يبكي للقسم يقول انا محارب في عملي لاني القطري الوحيد في بنك كله اجانب غير عرب وتخصصي نادر وادافع عن قطر .....
ومره في حادث مروري امسكني شرطي قطري في مشاده مع شخص اخر قال لي اسكت يا بو يمن لنسحب جنسيتك بكيت قال بكيت ولم ارد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6 سنين في امريكا ادرس لم يستطع مخلوق ان يهينني وفي بلدي اهنت ومن مسلم قطري عربي اصيل يا لسخرية الاقدار الذي جعلنا وصلنا لهذا الحال المردي.

الزبدة :اذا ديننا لم يكن منهجنا في هذه الحياه فمن الافضل سن القوانين الصارمة كحال الدول العلمانيه لمنع العنصريه حتى بالنظر في بعض الدول يحق لك مقاضاة من يقلل من شانك حتى بالنظر وهو موجود في جميع دول اروبا .............ويا حسرتاه على حالنا وديننا ويا سواد وجهنا
عندما ترفع اعمالنا كل اثنين وخميس ويرانا الله بهذا الحال هدانا الله واياكم لما يحبه ويرضاه ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم .

اسف انني خرجت عن الموضوع ولكن قلبي متألم لما اراه من المسلمين وما اراه من الكفار
نعم انا مريض مما أراه يارب اعينني على ذلك امييييييييييييييييين

العداله
26-05-2009, 11:31 AM
حلاة الثوب رقعته منه وفيه

أبو راكان
26-05-2009, 12:27 PM
القطريه في نظري أكمل وأجمل بنات العالم
دين وأصل وأخلاق وجمال وعفه وخجل وطيبه.......
يالله ياكريم توفقني وآخذ الثانيه والثالثه والرابعه
قولوا آمين

مساهم قديم
26-05-2009, 12:47 PM
اي قانون يابو خليفه الله يهديك .... الي يقدم يبي يتزوج يمر على لجنه مكونه من كذا شخص ويمحصونه بالاسئله من بينها ( ليش تبي تتزوج من البلد الفلاني) .... واذا متزوج وعنده زوجه من بين اسئلتهم( ليش تبي تتزوج ثانيه ) والمصيبه ان الناس الي فوق يتزوج ان شالله ( روسيه مافيه مشكله) ثاني يوم هو وياها فالدوحه ..... والمسكين العادي التقديم ياخذ له من سنه لي سنتين وهو من لجنه للجنه الا اذا عنده واسطه يمكن 6 شهور ..... الاشكاليه مش في المرمطه والبهذله المشكله يا أخ ابوخليفه في استعباد الناس ... ( اخي الحين الأب مايقدر يمنع ولده من الزواج وهذا الامر حتى فالمحكمه) .... ( الحكومه تمنعك من الزواج اذا تبي ) ليش؟؟؟؟!!!! في اي قانون عالمي هالكلام او فاي جزء من الشريعه ...... انت لاتقيس على نفسك وبس انت الله يزيدك من فضله يمكن تقدر تتزوج او متزوج لكن بارك الله فيك البلد مليانه حالات ثانيه منهم الي يبي العفه ومنهم الي يبي الاستقرار ومنهم الي يبي الذريه ولسبب او لااخر ماتوفق بالقطريه ومنهم الي ( بكيفة) يبي يتزوج من المكان والجنس الي يبي .....

(( انتو ليش رايحين رادين على القطريه كفو والقطريه مافيه احسن منها )) القطريه على العين وعلى الراس بس احنا نتكلم عن الي مايبونه القطريات او هو مايبي القطريات ..ليش يتم التحكم في رغبة شرعية لانسان حر وابن حر

أم ريليه
26-05-2009, 02:30 PM
القطريه في نظري أكمل وأجمل بنات العالم
دين وأصل وأخلاق وجمال وعفه وخجل وطيبه.......
يالله ياكريم توفقني وآخذ الثانيه والثالثه والرابعه
قولوا آمين

امييييييييييييييييييييييين بس الغيرة من الأولى عليك والمشاكل الي بتسويها لك وللثانيه والرابعه
ماله دخل بالأصل والجواز بالعكس غير القطرية ضعيفة وتسكت وترضى ودائما القوي ياخذ حقه فهالدنيا والضعيف لا هاي حال الدنيا

أم ريليه
26-05-2009, 02:31 PM
اي قانون يابو خليفه الله يهديك .... الي يقدم يبي يتزوج يمر على لجنه مكونه من كذا شخص ويمحصونه بالاسئله من بينها ( ليش تبي تتزوج من البلد الفلاني) .... واذا متزوج وعنده زوجه من بين اسئلتهم( ليش تبي تتزوج ثانيه ) والمصيبه ان الناس الي فوق يتزوج ان شالله ( روسيه مافيه مشكله) ثاني يوم هو وياها فالدوحه ..... والمسكين العادي التقديم ياخذ له من سنه لي سنتين وهو من لجنه للجنه الا اذا عنده واسطه يمكن 6 شهور ..... الاشكاليه مش في المرمطه والبهذله المشكله يا أخ ابوخليفه في استعباد الناس ... ( اخي الحين الأب مايقدر يمنع ولده من الزواج وهذا الامر حتى فالمحكمه) .... ( الحكومه تمنعك من الزواج اذا تبي ) ليش؟؟؟؟!!!! في اي قانون عالمي هالكلام او فاي جزء من الشريعه ...... انت لاتقيس على نفسك وبس انت الله يزيدك من فضله يمكن تقدر تتزوج او متزوج لكن بارك الله فيك البلد مليانه حالات ثانيه منهم الي يبي العفه ومنهم الي يبي الاستقرار ومنهم الي يبي الذريه ولسبب او لااخر ماتوفق بالقطريه ومنهم الي ( بكيفة) يبي يتزوج من المكان والجنس الي يبي .....

(( انتو ليش رايحين رادين على القطريه كفو والقطريه مافيه احسن منها )) القطريه على العين وعلى الراس بس احنا نتكلم عن الي مايبونه القطريات او هو مايبي القطريات ..ليش يتم التحكم في رغبة شرعية لانسان حر وابن حر

انا معاك لازم يفتحون للشباب الزواج للتعدد لانه القطريين بداوا ينقرضون .........................انشالله خاطري اعدد بس خايف من اسعاف يخلص الحريم علينا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عايش زمانه
26-05-2009, 02:46 PM
يا خي بسيطة

القانون مايمنع الزواج من خليجية

يعني طب وختار عندك ست دول

ummalaz
26-05-2009, 03:25 PM
انشالله بيجي اليوم في دولة قطر اذا الله احياني يعامل فيها المواطنون جميعا في دولة قطر بمساواة دون تمييز للعرق والجنس والأصل ويوصل الجميع للمناصب بالكفاءة والعلم والخبرة ويحصل الجميع على جميع الحقوق بالسواء ويشاركون في البلد وفي نهضتها وتطويرها بالمساواة ويعيدنا لاخلاق الاسلام وتنتهي القبليه والعنصريه المنتنه ......................

حياتي في اروبا علمتني اشيا وايد وفتحت عيوني على اشيا وايد اهمها الكنز الي عندنا وهو الاسلام واخلاقه التي من يرى جزء منها يدخل الاسلام بدون تفكير ونحن ضيعنا الكنز باخلاق الجاهليه والقبليه

والله كلما اقرا هالمواضيع لا يراوح ذاكرتي مريض نفسي اتى يبكي للقسم يقول انا محارب في عملي لاني القطري الوحيد في بنك كله اجانب غير عرب وتخصصي نادر وادافع عن قطر .....
ومره في حادث مروري امسكني شرطي قطري في مشاده مع شخص اخر قال لي اسكت يا بو يمن لنسحب جنسيتك بكيت قال بكيت ولم ارد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6 سنين في امريكا ادرس لم يستطع مخلوق ان يهينني وفي بلدي اهنت ومن مسلم قطري عربي اصيل يا لسخرية الاقدار الذي جعلنا وصلنا لهذا الحال المردي.

الزبدة :اذا ديننا لم يكن منهجنا في هذه الحياه فمن الافضل سن القوانين الصارمة كحال الدول العلمانيه لمنع العنصريه حتى بالنظر في بعض الدول يحق لك مقاضاة من يقلل من شانك حتى بالنظر وهو موجود في جميع دول اروبا .............ويا حسرتاه على حالنا وديننا ويا سواد وجهنا
عندما ترفع اعمالنا كل اثنين وخميس ويرانا الله بهذا الحال هدانا الله واياكم لما يحبه ويرضاه ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم .

اسف انني خرجت عن الموضوع ولكن قلبي متألم لما اراه من المسلمين وما اراه من الكفار
نعم انا مريض مما أراه يارب اعينني على ذلك امييييييييييييييييين

بارك الله فيك وجعل حديثك في ميزان حسناتك امين امين امين

بوخليفة3
27-05-2009, 01:20 PM
اخوي انت من وين ياي من السما
عندك بلاد وعندك قانون يمشي عليك وعلى غيرك
ولازم تتبعه ولا على بالك هالقوانين طلعت من الهوى ولا كانوا يدرون انك تبي تتزوج اجنبيه علشان جذي حطوا القانون ياخي في دراسه للوضع في قطر غير
يعني الاجنبيه بعد فتره تبي جنسيه تبي حقوق المواطنين صح ولالا؟
من حق الولة تقرر توافق ولالا لان فالنهاية انت قطري وتتبع لها
وانا ماادري يعني انت دورت وماحصلت قطرية ترضى بالقليل اعتقد انك مادورت لان وايد بيوت فيها بنات يبون الستر
وفالنهاية القطرية وبس هي الاولى بولد البلاد

مساهم قديم
27-05-2009, 02:05 PM
ابوخليفه الله يهيدك انا اقول عدس وانت تقول طين .... انا نعم في بلد ولها قانون ودستور بس الكل متفق ان مش كل القوانين مدروسه وفي صالح المواطن ( ياأخي القصد مالاحد حق يتحكم برغبات الانسان الحر ) يحطون قانون الي يبي يجنس زوجته يخضع لشروط .... والي مايبي يجنسها يتزوج براحته .... هذا اقل قليل .... وانت رايح جاي على القطريه كان القطريه مثال في كل شي ( القطريه مثلها مثل غيرها منهم الشين والزين ومنهم الي يمترون المجمعات والبلوتوث شغال )

بعدين لو القوانين كلها بصالح المواطن جوابني على هالسؤالين ...

1- ليش الابراج تستثنى من قانون الايجارات ؟؟
2- ليش المنطقة الصناعية تستثنى من قانون الايجارات ؟؟

هذا مثال بسيط جدا وفي المسموح وبعيد عن الخطوط الحمرا ... قول ليش ؟؟لانها مش من ضمن حدود البلاد مثلا ؟؟ او لأنها مملوكه لبعض من اعتمدوا قانون الايجارات ؟؟؟؟

لاتقوم تروح وتجي بعيد عن الاجوبه ابي تجاوبني رجا

فيزيائية
27-05-2009, 02:10 PM
الله لابليتنا ......
ويحبون المفاخره
و انتي....وخواتج وبنات عمج وبنات اخوانج منهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل بلد فيه هالنوعية من الناس
بس المشكلة في اللي مايسمع الكلام
وتعمى عيونه ويصير اصمخ لما يشوف المرة :omg:
<فاظفر بذات الدين>..........حد جرب؟؟
يدورون على الكشيخ مالت الماركات
يسئلون عن طول شعرها ولون بشرتها
واخلاقها...ودينها...وسلوكياتها وتربيتها....محد يسئل
البنت القطري خير امرأه:nice: ...

بوخليفة3
27-05-2009, 03:34 PM
ابوخليفه الله يهيدك انا اقول عدس وانت تقول طين .... انا نعم في بلد ولها قانون ودستور بس الكل متفق ان مش كل القوانين مدروسه وفي صالح المواطن ( ياأخي القصد مالاحد حق يتحكم برغبات الانسان الحر ) يحطون قانون الي يبي يجنس زوجته يخضع لشروط .... والي مايبي يجنسها يتزوج براحته .... هذا اقل قليل .... وانت رايح جاي على القطريه كان القطريه مثال في كل شي ( القطريه مثلها مثل غيرها منهم الشين والزين ومنهم الي يمترون المجمعات والبلوتوث شغال )

بعدين لو القوانين كلها بصالح المواطن جوابني على هالسؤالين ...

1- ليش الابراج تستثنى من قانون الايجارات ؟؟
2- ليش المنطقة الصناعية تستثنى من قانون الايجارات ؟؟

هذا مثال بسيط جدا وفي المسموح وبعيد عن الخطوط الحمرا ... قول ليش ؟؟لانها مش من ضمن حدود البلاد مثلا ؟؟ او لأنها مملوكه لبعض من اعتمدوا قانون الايجارات ؟؟؟؟

لاتقوم تروح وتجي بعيد عن الاجوبه ابي تجاوبني رجا

الله يهديك ياخي
وين قانون الايجارات عن قانون الزواج ماتوفقت في هالمثال
قانون الزواج وضع للحفاظ على ماهية المجمتع القطري او الشعب القطري
يعني يبون الام والاب يكونو قطريين هذا هو القصد منه
وحتى لو فرضنا على كلامك ان في قوانين ضد المواطن انزين يعني مافي قوانين لصالحه مستحيل ياخي وانا اشوف ان هالقانون لصالحه ولصالح المجتمع ككل
وغير هذي انت لو رحت وراجعتهم بيوافقون فالنهاية لكن هم حطوا هالاجراءات علشان اتراجع نفسك وتفكر مره ومرتين وثلاث وانا اشوف هالشي عين العقل
وفي شي وايد من الناس مايعرفونه مهب كل من لبست شيلة وعباه قطرية
وانت اتعرف الجنسيات اللي اقصدها يمكن قلة قليلة من القطريات اللي انت تتكلم عنهم موجودات الشكل اللي انت تعنيه
لكن اخي الكريم انا لما ادافع عن القطرية ترى بنت بلادي وتستاهل الدفاع عنها ومدحها بعد
ولا الاجنبيه بتتزوجها برخص لكن تعال عقب وشوف المصاريف والبلاوي اللي بتجيك من وراهم
اول شي تبي اتجيب امها من بلادها شوي شوي ييب اخواني وكل يوم تبي تروح عند اهلها
وترى مب شرط انك اذا تبي تتزوج قطرية اتكون عندك ملايين لاني لاحظت من كلامك انك تتكلم عن الناحية المادية ومركز عليها في اغلب مشاركاتك

روضة
27-05-2009, 03:44 PM
صح لسانك وعلا شانك ولاهنننننننننننننت

بيض الله وجهك

كل التقدير لك يابو خليفة3

eXpert*
27-05-2009, 03:48 PM
الله لابليتنا ......

ويحبون المفاخره

صدقتي ،، كلامج أشوفه في كثير من الأسر ، لانه اذا تطلقت تصير تطلع وأدش على كيفها لا زوج ولا أب يكلمها !!

بوخليفة3
27-05-2009, 03:52 PM
صح لسانك وعلا شانك ولاهنننننننننننننت

بيض الله وجهك

كل التقدير لك يابو خليفة3

صح بدنج الشيخه
ومشكوره:victory:

مساهم قديم
27-05-2009, 10:18 PM
[
size="7"]يابوخليفه الله يجزاك خير انا في وادي وانت في وادي ....

1- انت مش احرص على القطرية بنت بلادي مني يمكن نكون سواسيه بهالشي ويمكن ازيد عليك

2- انت تدافع عن القطرية وانا ادافع عن حرية الانسان القطري على انه يجب ان يكون حر في تصرفاته خصوصا في امور حياته الخاصه

3- انا اقوووووووول لك ان اتكلم عن الي مايبونه القطريات او ال مايبي القطريات وانت ترد تدافع عن بنت بلادك وكانها بايره محد يبيها

4- الي يسمعك يقول انك تسوي دعايه حق شي محد يبيه من كثر ما اخذك لصلب الموضع وانت متعنت على مقولة بنت البلاد اولى .....

واهم شي بالامر انك مثل ماتوقعت تهربت من الجواب على اسئلتي مع اني قلت لك لا تحود عن الاجابه هل القانونين في صالح المواطن اولا .... والقانون هو القانون في الزواج ولا في اقامة هندي ويجب ان يكون لصالح المواطن 100%

عموما حصل خير وخل ننهي النقاش بينا بهالخصوص [/size]

بوخليفة3
28-05-2009, 01:24 AM
[
size="7"]يابوخليفه الله يجزاك خير انا في وادي وانت في وادي ....

1- انت مش احرص على القطرية بنت بلادي مني يمكن نكون سواسيه بهالشي ويمكن ازيد عليك

2- انت تدافع عن القطرية وانا ادافع عن حرية الانسان القطري على انه يجب ان يكون حر في تصرفاته خصوصا في امور حياته الخاصه

3- انا اقوووووووول لك ان اتكلم عن الي مايبونه القطريات او ال مايبي القطريات وانت ترد تدافع عن بنت بلادك وكانها بايره محد يبيها

4- الي يسمعك يقول انك تسوي دعايه حق شي محد يبيه من كثر ما اخذك لصلب الموضع وانت متعنت على مقولة بنت البلاد اولى .....

واهم شي بالامر انك مثل ماتوقعت تهربت من الجواب على اسئلتي مع اني قلت لك لا تحود عن الاجابه هل القانونين في صالح المواطن اولا .... والقانون هو القانون في الزواج ولا في اقامة هندي ويجب ان يكون لصالح المواطن 100%

عموما حصل خير وخل ننهي النقاش بينا بهالخصوص [/size]

اسمحلي اخوي انا ماتهرب انا جاوبتك واقرى المشاركة عدل
بخصوص قانون الزواج انا قلت لك ان هالقانون في صالح المواطن هذه الاجابه اللي تبيها
وجاوبتك بعد ومب انا اللي اتهرب ياخي الكريم تنقى الفاظك عدل
واذا انت اتقول ليش انا ادافع عن القطرية القانون اصلا بكبره في صالح القطرية وضع للقطرية القانون وضع علشان ماتزوج غير القطرية ولا اذا تبي قطرية في لجنة اتقولك ليش بتتزوج؟؟
فهمت اخوي
وما كنت متوقعك اخوي بهالعقلية ع العموم يعطيك العافيه