المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البعثات والمجلس الاعلى

بويوسف
25-05-2009, 01:05 PM
الرجاء من الاخوة من لديه العلم بخصوص شروط التقديم وكيفية التقديم وجميع الشروط المطلوبة للدراسات العليا سواء عن طريقة المجلس الاعلى للتعليم او اي طريق اخر ..

وشاكر للجميع مقدما.

مـحـمـد الـعـذبـة
25-05-2009, 01:14 PM
موافقة من جهه عملك وبعدين بيعطونك الخيارات بخصوص الجامعات

بويوسف
25-05-2009, 01:30 PM
موافقة من جهه عملك وبعدين بيعطونك الخيارات بخصوص الجامعات

مشكور اخوي محمد بس المطلوب موافقة؟ بس الواحد يبغي يرتب باقي الامور وبعدها اعتقد يطلع موافقة من جهة عمله وباقي الامور ...

ومن خبرتك واطلاعك ماهي افضل طريقة للحصول على فرصة للبعثة؟

مـحـمـد الـعـذبـة
25-05-2009, 01:33 PM
مشكور اخوي محمد بس المطلوب موافقة؟ بس الواحد يبغي يرتب باقي الامور وبعدها اعتقد يطلع موافقة من جهة عمله وباقي الامور ...

ومن خبرتك واطلاعك ماهي افضل طريقة للحصول على فرصة للبعثة؟

والله يا الغالي ما عندي تفاصيل اكثر

واحد من الربع يبغي يكمل ماجستير في القانون واتصل فيهم وقالوا لهم جب الموافقة واحنا بنبعثك على حسابنا وعندك 5 جامعات معترف فيها للمجاستير

فالافضل تتصل لهم ويعطونك كل التفاصيل

بالتوفيق

روح الاطلس
25-05-2009, 05:19 PM
المطلوب شرط واحد فقط لا غير

( تجيب موافقة غير مشروطة من جامعة معترف فيها ) اي جامعة موجودة في القائمة ادخل موقع المجلس الاعلى وتحصلها .. وتراسل الجامعة وتعطيهم الاوراق اللي يبونها على الايميل

غير مشروطة = يعني تكون جايب التوفل وتعطيك الجامعة unconditional offer

تاخذ هالورقة وتوديها لهيئة التعليم العالي وتطلب منهم بعثه وخلاص

واي سؤال حاضرين

بويوسف
25-05-2009, 06:05 PM
المطلوب شرط واحد فقط لا غير

( تجيب موافقة غير مشروطة من جامعة معترف فيها ) اي جامعة موجودة في القائمة ادخل موقع المجلس الاعلى وتحصلها .. وتراسل الجامعة وتعطيهم الاوراق اللي يبونها على الايميل

غير مشروطة = يعني تكون جايب التوفل وتعطيك الجامعة unconditional offer

تاخذ هالورقة وتوديها لهيئة التعليم العالي وتطلب منهم بعثه وخلاص

واي سؤال حاضرين

اخوي-اختي روح الاطلس هل انت تعمل هناك؟ شلون موافقة مشروط وهل هناك جامعات تعطي موافقة غير مشروطة الا اذا كنت فلتة مثلا؟ وليش لازم اكون فلتة من الفلتات عشان ادرس دراسات عليا؟ ووين دور البعثات اذا انه اللي كنت بسوي كل شي وهم يوقعون وبس؟

على الاقل يكون في ارشاد اكاديمي للقطري اللي عنده رغبة ؟ بروحنا كم نفر !! صج حالة.

دبلوماسية
25-05-2009, 06:57 PM
بعثات الموظفين:
يوفر الفرصة للموظفين المتميزين العاملين في القطاع الحكومي للسعي إلى المزيد من التعليم والتدريب المتقدم في مجالات بالغة الأهمية بالنسبة لمستقبل قطر الاقتصادي والاجتماعي.
شروط الضم لبرامج البعثات الأميرية والوطنية المرحلة الجامعية الأولى (درجة البكالوريوس)

1-أن يكون المتقدم قطري الجنسية.
2-أن يكون قد أنهى سنة دراسية كاملة وبمعدل لا يقل عن الجيد ( شهادة كشف الدرجات أصلية ومختومة)
3-أن تكون الجامعة ضمن القائمة الأميرية أو الوطنية
4-ألا يكون حاصلاً على دعم مزدوج من أي جهة رسمية أخرى ممولة خلال فترة الإبتعاث داخل أو خارج قطر
5-العمل بعد التخرج في خدمة دولة قطر لفترة لا تقل عن مدة الابتعاث

شروط الالتحاق ببرنامج بعثات الموظفين
1-أن يكون المتقدم قطري الجنسية
2-أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بالنسبة للطلاب المتقدمين لدرجة البكالوريوس
3-أن يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس بالنسبة للطلاب المتقدمين لدرجة الماجستير
4-أن يكون حاصلا على درجة الماجستير بالنسبة للطلاب المتقدمين لنيل درجة الدكتوراه
5-الحصول على قبول غير مشروط من إحدى الجامعات المدرجة على قائمة هيئة التعليم العالي ( قائمة الجامعات الأميرية أو الوطنية)
6-كتاب ترشيح من جهة العمل
7-ألا يكون لدى جهة العمل نظام ابتعاث لموظفيها
8-ألا يكون حاصلاً على دعم مزدوج من أي جهة رسمية أخرى ممولة خلال فترة الابتعاث داخل أو خارج قطر
9-العمل بعد التخرج في خدمة دولة قطر لفترة لا تقل عن مدة الابتعاث

دبلوماسية
25-05-2009, 06:59 PM
5-الحصول على قبول غير مشروط من إحدى الجامعات المدرجة على قائمة هيئة التعليم العالي ( قائمة الجامعات الأميرية أو الوطنية)

http://www.education.gov.qa/section/sec/hei/_univer
هاي الجامعات المعترف فيها :victory:

روح الاطلس
25-05-2009, 07:14 PM
اخوي-اختي روح الاطلس هل انت تعمل هناك؟ شلون موافقة مشروط وهل هناك جامعات تعطي موافقة غير مشروطة الا اذا كنت فلتة مثلا؟ وليش لازم اكون فلتة من الفلتات عشان ادرس دراسات عليا؟ ووين دور البعثات اذا انه اللي كنت بسوي كل شي وهم يوقعون وبس؟

على الاقل يكون في ارشاد اكاديمي للقطري اللي عنده رغبة ؟ بروحنا كم نفر !! صج حالة.

هلا اخوي بالنسبة للموافقة هي صعبه وممكن تكون مستحيله وبنفس الوقت ممكن تكون سهله بس هذا يعتمد عليك اذا انت قوي في الانجليزي قدم على التوفل وجيب درجة 550 - 580 هذي اغلب الجامعات اللي الهيئة تودي لها بعثات تطلب هالمعدل .. لكن اخوي انت في وين ناوي تقدم ؟ اذا بريطانيا عندك جامعة sussex هذي اجرائتها سهله وجامعة Hull وجامعة Strathclyde وجامعة شفيلد .. حدد البلد والجامعة وبعدين نشوف باقي الاجراءات .. اما الجامعات العربية فهيئة التعليم ماتطرش ولا تبعث ولا تعترف بشهادتها باستثناء تخصص الشريعة ولغه عربية وقانون تقدر تسوي دراسات عليا في مصر او الاردن او سوريا

وتبي الصراحة موضوع الابتعاث في قطر هو اصعب شي مقارنة بباقي دول المنطقة وعدد المبتعثين كلهم على بعضهم مايتجاوز 1000 طالب واغلبهم بكالوريوس وليس دراسات عليا ..

وفي نقطه مهم تنتبه لها وهي جهة عملك لازم تسألهم وتشوف اذا بيوافقون يعطونك تفرغ للدراسة

بويوسف
25-05-2009, 10:33 PM
شاكر لكم اخواني واخواتي ..

طيب اللي مايعرف كوعه من بوعه شلون يختار من الجامعات الغربية في العالم ؟