تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : @@..مصرف الريان القطري..@@++ تساؤلات هامة جداً++

الطرماح
12-01-2006, 08:58 AM
س1: كيفية بيع الأسهم بعد طرحها للتداول في السوق القطري؟ ..(هل هو عن طريق البنك السعودي الذي ستتم المراسلة عن طريقه أم ماذا؟)

س2: هل سيسمح لك ببيع أسهمك؟ وأنت لم تدفع إلا 50% من قيمتها ...علماً بأن استيفائها سيكون بعد 3 سنوات كما هو معلن.

س3: ماهو المدى السعري المتوقع للسهم الواحد عند طرحه؟ ... (قياساً بالمصارف القطرية المماثلة وخبرة المختصين)

نرجو ان يتكرم احد بالأفادة

لون المطــــــر
12-01-2006, 09:16 AM
اخوي الطرماح
والله على حسب معلوماتي واللي اشوفه ان البيع يكون عن طريق الحضور الشخصي لسوق الدوحه للاوراق الماليه او عن طريق أحد توكله ... وفي شركات الوساطه وهذي كلش ماعندي خبره عنها وان شالله الاخوان يفيدونك اكثر مني

السؤال الثاني وهذا متأكده منه مليون في الميه طبعا يصير ويوجد في سوق الدوحه شركتين المدفوع منها خمسين في الميه والناس تبيع وتشتري فيها عادي ومن ضمنها شركه ناقلات الغاز

السؤال الثالث .. اسمح لي بحكم خبرتي المحدوده في الاسهم الي فهمته انك تقصد كم سهر السهم لما ينطرح ...حاليا اسهم البنوك اقل سعر لها في حدود الميه ريال وبعضها يوصل 300 و 400 والبنك الدولي الاسلامي حاليا 544 .. لكن كم كان سعرهمأول ما انطرحو للتدوال يفيدونك الاخوان اكثر مني

وحياك الله

qatari1
12-01-2006, 02:05 PM
شكراً للأخت الكريمة لون المطر على إجاباتها الوافية....
عندي إضافة بسيطة على السؤال الأول فقط..
أخي يمكنك البيع والشراء في الأسهم الخليجية عن طريق البنك السعودي الفرنسي أو بنك الجزيرة.
ولكن الأفضل البيع والشراء عن طريق الهاتف مع المجموعة أو دلالة أو عبر التداول الإلكتروني الذي سيفتتح قريباً بإذن الله.
ولهذا ينبغي عليك الحضور، والحصول على حساب تداول لدى أحد الوسيطين لتتمكن من البيع والشراء.

راعي النكبه
12-01-2006, 02:28 PM
واضافة : من ناحية السعر ما اتصور سهم هالبنك بيكون اقل من البنوك الربوية لانه بنك اسلامي والدلائل في جميع البنوك الاسلامية في الخليج اسهمها سعرها بالعالي يعني تقدر تقول بيكون من 80 ريال ومافوق لغاية 150 ريال لما ينزل السوق...بس لا تنسي اخوي ان السهم طيب يعني لو تصبر سنتين بتلاقي يمكن يوصل تقريبا 350 واكثر...والقرار لك