المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتخاب عضوين مستقلين في تأسيسية فودافون - قطر



مغروور قطر
27-05-2009, 11:40 PM
انتخاب عضوين مستقلين في تأسيسية فودافون - قطر
عقدت برئاسة الشيخ عبد الرحمن بن سعود

70 مليون ريال مصاريف تأسيس الشركة و توظيف 15 قطريا
الشيخ عبد الرحمن: فودافون شركة قطرية ونعد بتقديم الافضل في عالم الاتصالات
غراهام: نسعى إلى تقديم رؤية تتوافق مع رؤية قطر 2030 وسنشارك كيوتل بعض الابراج
نحترم كيوتل وشعارنا لا مغزى له سوى الاحتفال ومن يدخل السوق ثانياً لابد أن ينجح
قطر ستكون سوقاً كبيرة للاتصالات بحلول 2014 وسنحصل على أفضل تكنولوجيا بأرخص الأسعاركتبت-إيمان نصار : ما إن اكتُمِل النصاب القانوني حتى باشر القائمون على شركة فودافون قطر ببدء الاجتماع الأول للجمعية العمومية التأسيسية الذي عقد أول أمس بفندق الدبليو برئاسة سعادة الشيخ عبد الرحمن بن سعود ال ثاني رئيس مجلس ادارة الشركة، وبحضور السيد غراهام مار الرئيس التنفيذي، وعدد من المسؤولين بالشركة، الى جانب عدد من المساهمين.

الاجتماع استهل بكلمة لسعادة الشيخ عبد الرحمن بن سعود آل ثاني أوضح فيها ان إجمالي قيمة الاكتتاب العام لشركة فودافون قطر بلغ ثلاثة مليارات واربعمائة وستة وستين مليون ريال قطري.
وجدد سعادته الاشارة الى أن 77% من أسهم رأس المال المصرح به لفودافون قطر مملوك من قبل المواطنين والمؤسسات القطرية، لافتاً الى انه وبالرغم من ان فودافون شركة عالمية الا ان فودافون قطر هي شركة قطرية.
واعرب سعادة الشيخ عبد الرحمن بن سعود آل ثاني عن بالغ تقديره وعرفانه لصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وللمجلس الاعلى للاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات في قطر لدورهم المهم في انشاء هذه الشركة.
كما رحب سعادته بالمساهمين الجدد الذين انضموا الى شركة فودافون التي اكتسبت أهمية لاسيما بعد اختيار المساهمين لعضوين مستقلين لتمثيلهم في مجلس الادارة.
ووعد سعادة رئيس مجلس الادارة المساهمين بتقديم افضل ما في قطاع الاتصالات من خدمات.

كلمة سعادة رئيس مجلس الادارة أعقبها مناقشة بنود جدول الأعمال الخاص بالشركة تلاها التصويت على تقرير حول تأسيس الشركة، والموافقة على عقد التأسيس والنظام الأساسي، ومن ثم التصويت لانتخاب عضوين مستقلين لمجلس الإدارة من قبل المساهمين.
وفي ساعة متأخرة من ليلة الاجتماع فاز كلاً من السيدة عائشة محمد سعد النعيمي، والسيد عبدالله ناصر عبدالله المسند بعضوية مجلس الادارة.وقبل ان يدير الرئيس التنفيذي للشركة السيد غراهام مار دفة الاجتماع تم الاعلان عن حجم المصاريف التي وضعت من اجل تأسيس الشركة حيث أشار بيان مدقق الحسابات الى ان مصروفات التأسيس التي تمت في الفترة ما بين 1/3/2008 و 12/5/2009 بلغت 69.924,692 مليون ريال.

الرئيس التنفيذي للشركة تلقى عدة استفسارات من قبل المساهمين حول العديد من الامور سواء المتعلقة باكتتاب الشركة وأسهمها، او بالخدمات المستقبلية التي ستقدمها الشركة، حيث أشار في بداية رده الى أن خدماتهم في فودافون قد بدأت بالفعل خلال الفترة الماضية، منوهاً الى أن تلك الخدمات غطت عدداً كبيراً من سكان قطر .
ولفت الى ان الشركة تقوم حالياً بالتركيز على تغطية شبكتها داخل الأبنية، مشيراً الى أنها تعمل حاليا على مناقشة مشاركة الخدمات داخل الابنية مع كيوتل و ستواصل استبدال الابراج المؤقتة الى دائمة و مشاركة الابراج مع كيوتل على أن يتم الانتهاء من الشبكة بنهاية العام الحالى.


غراهام اعتبر شركة فودافون قطر هي الاولى التي تقدم خدماتها عبر الانترنت بهذا الحجم ، مؤكداً ان قطر ستكون رائدة الاتصالات وسيكون متاحاً لديها خدمات افضل من الموجودة بأوروبا، منوهاً الى أن شركته ستفتح قريباً محلات عبر الانترنت، معرباً عن توقعه ان يصل عدد عملاء الشركة بحلول يوليو القادم الى 10 الآف عميل أو زبون.

أحد المساهمين أعرب في سؤال له عن تخوفه من مستقبل فودافون في قطر لاسيما أن تخوض منافسة مع شركة الاتصالات الاولى في قطر وهي كيوتل وتوجه للرئيس التنفيذي لفودافون بالسؤال قائلاً: " كيف ستسحب البساط من كيوتل؟
غراهام مار بعث في نفس هذا المساهم الطمأنينة من خلال قوله: "هناك عدة اسباب تجعلنا مطمئنين اولها خبرتنا في السوق العالمية، والتجربة تقول بأن الذي يدخل الى السوق ثانياً لابد له أن ينجح، والناس لديها الاختيار، وعادة ما تكون الشركة الثانية في السوق هي الافضل من الاولى، وكوننا شركة ثانية فهذا جيد، ونعتقد ان خدمتنا ستكون متنوعة وستكون بمثابة تحدٍ، بالاضافة الى كوننا شركة تعاملت مع القطريين فهذه قيمة اضافية لنا، وارقام المشتركين غير مهمة لان عدد سكان قطر فى تغير مستمر وهناك دائما زبائن جدد يصلون قطر كل يوم، وقد قدمنا عروضنا و خدماتنا الاولى لحملة الاسهم للقطريين و يهمنا جميع عملائنا القطريين و المقيمين و المنافسة هنا سهلة بسبب التغير و التدوير المستمر فى عدد السكان".
وأضاف: " اذا نجحنا فى تجربتنا سنوسع هذه التجربة فى المنطقة و نتوقع ان تكون قطر سوقاً كبيرة للاتصالات بحلول 2014 ،وتوجه للمساهمين قائلاً: " انكم تبنون مع فودافون مستقبل الاتصالات ليس فقط فى قطر ولكن فى العالم كله".
وفي رده على سؤال لأحد المساهمين حول نسبة توظيف القطريين في الشركة، اوضح غراهام أن الشركة لديها حتى الان 15 قطرياً، لافتاً الى ان فودافون تسعى الى وضع خطة لتطوير القطريين لتدريبهم وارسالهم للخارج للحصول على خبرة في العمل بالخارج، كما انها تسعي لانشاء مركز تدريبى بالتعاون مع مؤسسة قطر وواحة العلوم والتكنولوجيا لتدريب الطلاب القطريين و العاملين بالخارج، مؤكدا ان الشركة نشاط قطرى بنسبة 100 % و تسعى الى ان يكون لديها رؤية تتوافق مع رؤية قطر 2030 .
وفي سياق ردوده أوضح غراهام ان فودافون تريد الاختلاف عن كيوتل والتميز، قائلاً: " سنعمل على تقديم خدمات الثابت الارضى والجوال والانترنت بأسعار رخيصة و خدمة متميزة و سنستخدم فيها احدث وسائل التكنولوجيا مع انخفاض تكلفتها أى أننا سنحصل على أفضل تكنولوجيا بأرخص الاسعار.


شعار الشركة "وداعاً كيوتل..مرحبا فودافون" الذي اطلقته في احتفالها الاسبوع الماضي كان حاضراً وسط استفسارات المساهمين في الاجتماع، وفي رد الرئيس التنفيذي على سؤال احد المساهمين حول المغزى من هذا الشعار قال: " نحن نحترم كيوتل، ولم يكن لنا اي مغزى من ذلك، فقط اردنا الاحتفال بموظفينا، وكيوتل شركة توسعت، ولدينا اتفاقيات موقعة، كما انه سيكون لدينا خطط مشتركة كالمشاركة بالابراج، فنحن شركتان تعملان في مجال واحد.
"قد تكون كيوتل انزعجت لاننا احتفلنا بتدريب موظفي الشركة، وقلنا خلال الاحتفال بأننا سنتحرر من كيوتل وسنستخدم فودافون، لقد أصبحنا أحراراً ، لكن كيوتل لم تجد هذا الكلام لطيفاً".
غراهام مازح كيوتل قائلاً: " نلاحظ الان ان تغطية كيوتل في هذا الفندق الذي نعقد فيه الاجتماع افضل من تغطية فودافون، لكننا سنعمل على تطوير شبكتنا".


تقديم الخدمة عبر الانترنت فقط لم يرق لأحد المساهمين المتواجدين في الاجتماع وقال متوجهاً بالكلام للرئيس التنفيذي: " لنفترض انني لا أجيد استخدام الانترنت، ولنفترض أنني لا املك انترنت في منزلي، وهناك الكثير من الناس لا يحبذون استخدام الفيزا كارت او أي بطاقة ائتمان اخرى عبر الانترنت.
السيد غراهام أخذ هذا السؤال على محمل الجد واعتبره مهماً جدا، وقال: " سنقدم خدماتنا التي تتطلعون اليها عبر مراحل، لا يمكننا أن نقوم بتقديمها دفعة واحدة، بدأنا الان بالانترنت، سنفتح فيما بعد محلات للتجزئة والنقد".

خلال الاجتماع اعرب الرئيس التنفيذي لفودافون عن بالغ سعادته لدخول السوق القطري لتقديم خدمات على مستوى عالٍ، ودعا المساهمين الى دعم الشركة دائما و دفعها للامام.


وفيما يتعلق بطرح أسهم فودافون بسوق الدوحة للاوراق المالية، قال مار:" نأمل ان نطرح أسهمنا في يوليو القادم،معرباً عن اعتقاده في ان أداء شركته سيكون جيداً في السوق القطري، وأن سعر السهم سيرتفع لاسيما في ظل الانتعاشة التي يشهدها السوق العالمي في هذه الفترة، مؤكداً ان فودافون ستعمل كل ما في وسعها من اجل زيادة عدد المساهمين .

وفيما يتعلق بالشروط التي يجب توفرها في العضوين المنتخبين لمجلس الادارة قال لابد له من حضور الجمعية العامة التأسيسية شخصياً او بالانابة، وان يكون التوكيل بشكل قانوني صحيح وموقع من الموكل وموثق لدى الجهات المختصة، وعلى الوكيل او الممثل ان يكون مساهماً في الشركة ويجب ان يحضر معه الى الاجتماع التوكيل موقعاً من الموكل، ونسخة من البطاقة الشخصية للمساهم، والبطاقة الشخصية للوكيل.
وفي حال حضور المساهم الى الاجتماع عبر وكيل او ممثل عنه لا يجوز للوكيل او الممثل ان يصبح عضوا في مجلس ادارة في الشركة، ولا يجوز للوكيل او الممثل ان يمثل أكثر من 5% من رأس مال الشركة، كما انه لا يجوز للمساهم الفرد سواء بصفته الشخصية او بالانابة ان يمثل اكثر من 25% من عدد الاصوات المقررة المتمثلة في الاجتماع، ويجب ان تكون البطاقات الشخصية المقدمة من الوكيل او الممثل مطابقة للتفاصيل المذكورة في التوكيل والا فلن يسمح للوكيل او الممثل بالتصويت

Bu Rashid
28-05-2009, 12:16 AM
أتمنى لهم التوفيق كي نحس بالمنافسه الحقيقيه ....

عندليب قطر
28-05-2009, 12:30 AM
5والسيد عبدالله ناصر عبدالله المسند بعضوية مجلس الادارة
[/color]

اختيار هذا العضؤ في فودافون

معناة

انتهاء عصر الاحلاااااااااااااااااااااااااااام لكيوتل

الوعد2016
28-05-2009, 01:19 AM
مبروك لاول مره تكون امراءه في مجلس الاداره لشركه مساهمه

ولكن كيف كانت اليه الانتخاب والترشيح

رحال
28-05-2009, 01:39 AM
لو يسمحون بنقل رقم موبايلي لفودافون من بكرة


أنــــــــــــــــــــا فودافون :nice:

وخل ينفع كيوتل الأشتراك

الشهري اللي سوووه ، ضحك على الذقون !!!

boalia
28-05-2009, 02:06 AM
فودا فون اقل خدامات من كيوتل

QATAR 11
28-05-2009, 02:32 AM
سعادة الشيخ عبد الرحمن بن سعود ال ثاني رئيس مجلس ادارة الشركة

والسيد عبدالله ناصر عبدالله المسند عضو مجلس الادااااره

التوجيهااات جدا واضحه

والسبعه انعااااام

الامور طيبه ان شاء الله

وبالتووووفيق لفودافوووون

PoBox
28-05-2009, 08:37 AM
*
*

عبدالله بن ناصر المسند نفسه
رئيس الخليج القابضة
وعضو الخليجي
والاسلامية أ.م

ولا شخص ثاني ؟؟

==©==
28-05-2009, 01:19 PM
*
*

عبدالله بن ناصر المسند نفسه
رئيس الخليج القابضة
وعضو الخليجي
والاسلامية أ.م

ولا شخص ثاني ؟؟


مرحبا ياغالي :nice:

نعم هو ابو ناصر والله ونعم

PoBox
28-05-2009, 01:26 PM
مرحبا ياغالي :nice:

نعم هو ابو ناصر والله ونعم


*
*
*

والله ونعم وسبعة انعام

لكن 4 شركات وكلها مدرجة !!؟

ياليت تكون هناك وقفة لو بسيطة بقانون ينظم هالمسالة اللي زادت عن حدها
سواء العضو المقصود هنا او غيره كثير من الاعضاء

==©==
28-05-2009, 01:35 PM
*
*
*

والله ونعم وسبعة انعام

لكن 4 شركات وكلها مدرجة !!؟

ياليت تكون هناك وقفة لو بسيطة بقانون ينظم هالمسالة اللي زادت عن حدها
سواء العضو المقصود هنا او غيره كثير من الاعضاء

اكيد القانون يسمح :nice:

PoBox
28-05-2009, 01:41 PM
اكيد القانون يسمح :nice:


فيما عدا ممثلي الدولة في شركات المساهمة او الاشخاص الذين يملكون 10% على الاقل من اسهم رأس مال هذه الشركات لا يجوز لاحد بصفته الشخصية او بصفته ممثلا لاحد الاشخاص الاعتباريين ان يكون عضوا في مجلس ادارة اكثر من ثلاث شركات مساهمة مراكزها الرئيسية في الدولة ولا ان يكون رئيسا لمجلس الادارة او نائبا في اكثر من شركتين مركزيهما الرئيسيين في الدولة.
وفي جميع الاحوال لا يجوز لاحد سواء بصفته الشخصية او بصفته ممثلا لاحد الاشخاص الاعتباريين ان يكون عضوا منتدبا للادارة في اكثر من شركة واحدة مركزها الرئيسي في الدولة او ان يجمع بين العضوية في مجلسي ادارتي شركتين ذاتي نشاط متجانس.
وتبطل عضوية من يخالف ذلك في مجالس ادارات الشركات التي تزيد على النصاب المقرر في هذه المادة وفقا للتسلسل التاريخي للعضوية، وعليه ان يرد الى الشركة او الشركات التي ابطلت عضويته فيها ما قبضه منها.

.....

==©==
28-05-2009, 02:00 PM
فيما عدا ممثلي الدولة في شركات المساهمة او الاشخاص الذين يملكون 10%

:nice::nice: