المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبروك : تخصيص مصرف الريان 4000 سهم لكل بطاقة ! ! ! !

الأستشاري
12-01-2006, 02:09 PM
-
-
-
-
-
ألف مبروك للجميع..... أدخل وشوف
-
-
-
-
-
-
-
-
بدأ العد التنازلي لموعد أكتتاب مصرف الريان ومع الأعلان عن طرحه للأكتتاب وبيان التفاصيل ورأس المال وغيره . بدأت معه خفقان القلوب ودوامة الحسابات والمتهات في معرفة مقدار التخصيص بل أن البعض أستعان ببرامج خاصه لحساب النسبة والتناسب وأعطاء الأحتمالات وما هو الأحتمال المتوقع وماهو الأحتمال الأسوء وربما أستعان البعض بالمنجمين ومفسرين الأحلام.ولعل البعض لاينام إلا بعد ان يعمله حسبتة الخاصة و يأكل حبتة بندول وينام .

كما أن المجالس والبيوت والمكاتب لا يخلو منها حديث عن التخصيص وأصبح الكل يفتي ويقول فلان قال وعلان قال وعبدالله طاهر قال وبشير الكحلوت قال ومروان بشنب قال ومحمد الهيدوس قال . بل أن البعض يحاول أن يظهر أنه لديه معلومات ويقول أن أعرف رجال قوي قالي أن التخصيص لن يقل عن ؟؟؟؟

هل أصبح (التخصيص ) أحد أسباب الأكتأب النفسي والعصبي ؟؟؟؟؟

وما أريد أن أقوله ....

لعل الكل يتذكر عند الأنتهاء من الأكتتاب في ناقلات كيف كانت الأحاديث والأشاعات ولعل أقوى هذه الأشاعات كانت تتحدث عن تخصيص 3000 سهم وزيادة رأس المال ؟ وفي النهاية كان التخصيص 1233 والنسبة 1.7%.

وفي النهاية أن لا أستبعد أن تظهر أشاعة تقول بأن التخصيص سيكون 4000 سهم لكل بطاقة .
وهو أمر مستبعد بكل تأكيد

راعي النكبه
12-01-2006, 02:20 PM
بصراحة بصراحة...علقتني...وكنت متوقع لما افتح الصفحة باسئلك التخصيص للكل ام للقطريين فقط

Small Investor
12-01-2006, 03:55 PM
السلام عليكم

اخي مجرد سؤال بسيط عندي وانا محتار فيه

لقد قالوا ان اقل كميه هي 500 والباقي نسبه وتناسب وهذا يعتمد على تغطية راس الماس

طيب فالنفرض انني اكتتبت باقل عدد يعني 500 سهم ... وبعد فتره من الاكتتاب تم رفع اقل نسبه الى 1000 سهم وانا قد اكتتبت فقط ب 500 .... هل سوف تكون هناك لي فرصه لازيد الكميه او ماذا ؟؟

هل سوف يحدث كالذي حدث في شركة قطر وقود حينما تم رفع النسبه وقاموا بارسال رسائل للمكتتبين بانهم يستطيعون الاكتتاب مره ثانيه وبنفس الكميه التي قد اكتتبوا بها في السابق ؟

وشكرا

المخلب
12-01-2006, 04:01 PM
السلام عليكم

اخي مجرد سؤال بسيط عندي وانا محتار فيه

لقد قالوا ان اقل كميه هي 500 والباقي نسبه وتناسب وهذا يعتمد على تغطية راس الماس

طيب فالنفرض انني اكتتبت باقل عدد يعني 500 سهم ... وبعد فتره من الاكتتاب تم رفع اقل نسبه الى 1000 سهم وانا قد اكتتبت فقط ب 500 .... هل سوف تكون هناك لي فرصه لازيد الكميه او ماذا ؟؟

هل سوف يحدث كالذي حدث في شركة قطر وقود حينما تم رفع النسبه وقاموا بارسال رسائل للمكتتبين بانهم يستطيعون الاكتتاب مره ثانيه وبنفس الكميه التي قد اكتتبوا بها في السابق ؟

وشكرا

اسمحلي ارد عليك

سؤالك بسيط وحله عندي

اسمعني يالطيب

اذا انت اكتتبت باقل نسبه اسهم مطروحه للاكتتاب فرضا 500 سهم !!

فعرف انك ماتقدر تزيدها لاحقا (( لان شرطهم لكل مكتتب فورمه واحده فقط تقبل ولاينظر في الباقي ! ))

فاذا الله كتب وقالوا بنزيد (( بنرفع الحد الادنى الى 1000 مثلا !!)) في هذه الحاله مايقولنها لك الا بعد انتهاء الاكتتاب !

بذلك سيبعث لك رساله على البريد فيها (( بيانات تقدر تقول استماره تعبئه لزياده الحد الادنى !)) وانت بدورك تحط الكميه الي ماحطيتها اي مبلغ لــ 500 سهم اخرى وتذهب للبنك وتسلمه الفلوس !

بس هذا هو جوابك .

ولا تتوقع يرفعون الحد الادنى وقت الاكتتاب !! لانه يخالف الشروط .

تحياتي لك وعيدك مبارك

sulai6i
12-01-2006, 04:02 PM
السلام عليكم ..

4000 سهم ليس ببعيد ان كنت ستكتتب بالحد الأقصى

المراقب
12-01-2006, 04:05 PM
500 سهم تخصيص. 3 إلى 4% نسبة وتناسب.

Analyzer
12-01-2006, 04:17 PM
السلام عليكم ..

صح لسانك ويمكن اكثر

ملك الناقلات
12-01-2006, 04:18 PM
فعلا الاشاعات كل تكثر
وبعد الانتهاء من الاكتتاب وانتظار التخصيص
اكيييييييييد نسمع عن مثل هذي الاشاعات

البدر
12-01-2006, 04:20 PM
الاخ الاستشاري وبقية الاخوان والاخوات سؤال خارج عن التخصيص متى يبدا عمل مصرف الريان بفتح فروع له في قطر يعني مالافضل البيع بداية التداول او الانتظار ست اشهر

ملك الناقلات
12-01-2006, 04:23 PM
الاخ الاستشاري وبقية الاخوان والاخوات سؤال خارج عن التخصيص متى يبدا عمل مصرف الريان بفتح فروع له في قطر يعني مالافضل البيع بداية التداول او الانتظار ست اشهر

البنك يباشر العمل بعد 8 شهور تقريبا

alathmani
12-01-2006, 05:26 PM
يوم شفت العنوان قمت اصفق :funny:

Delete
12-01-2006, 05:32 PM
يوم شفت العنوان قمت اصفق :funny:

هههههههههههههههههههههههههه

ومن الغباء ماقتل
13-01-2006, 12:34 AM
انا والله ماشوف اخونا (راعي النكبه) غلط، وكلمة (ياليل ماطولك) ماشوف فيها سخافه!!

وتبون الصج، الاخ المشرف كاتب الموضوع هو الي لازم (يتعاقب) لانه حاط عنوان يخالف صلب الموضوع، لا وياريت بس يخالف صلب الموضوع، الا يروج به اشاعات ويلعب باعصاب الناس، الي اصلاً اعصابها مب ناقصه لعب!!

انا والله اني لما قريت العنوات قلت اكيد فيه خبر نزل وانا ماسمعت عنه (خصوصاً اني والله ماعطي هالمنتدى مصداقية كبيره)، بس لما قريت الموضوع بصراحه انزعجت جداً!!

Analyzer
13-01-2006, 02:14 AM
انا والله ماشوف اخونا (راعي النكبه) غلط، وكلمة (ياليل ماطولك) ماشوف فيها سخافه!!

وتبون الصج، الاخ المشرف كاتب الموضوع هو الي لازم (يتعاقب) لانه حاط عنوان يخالف صلب الموضوع، لا وياريت بس يخالف صلب الموضوع، الا يروج به اشاعات ويلعب باعصاب الناس، الي اصلاً اعصابها مب ناقصه لعب!!

انا والله اني لما قريت العنوات قلت اكيد فيه خبر نزل وانا ماسمعت عنه (خصوصاً اني والله ماعطي هالمنتدى مصداقية كبيره)، بس لما قريت الموضوع بصراحه انزعجت جداً!!
الله لايجيب لك ازعاج اخوي
بخصوص موضوع العنوان هذا اسلوب متعارف عليه في عالم الصحافه بما يسمى فن جذب القارئ او اسلوب التشويق وقيسها اخوي من نظره ثانيه هل الموضوع واقعي ام لا ان كان واقعي فهذا نوع من التنبيه لعدم الأنجراف وراء الشائعات
اما بخصوص اخونا النكبه الصراحه احنا مانبغي نخسر اي عضو او بالأصح اي اخ لكن صدقني مثل ما انت انزعجت من الموضوع انه بعيد عن العنوان انا بعد انزعجت من كلمة وغصب من ورى خشمك اللي قالها اخونا النكبه لأخونا المشرف وتدري اخوي مهما كان المشرف او المسؤول لازم تكون له هيبه على اساس المنتدى تكون له هيبه وصدقني اخوي هذا الكلام ليس تملق او رياء ولكن هذا اقل شيئ الواحد يقدمه لهم على الجهود الجباره لأعضاء هذا المنتدى اللي انا وانت اعضاء فيه

qatari1
13-01-2006, 02:52 AM

أخي الكريم....
قل لي بالله عليك ما علاقة يا ليل ما اطولك بقسم النشاط الاقتصادي؟؟؟
الأخ راعي النكبه-سامحه الله- كان يرد على المشاركات بهذه العبارة التي لا معنى لها!
لو كان وضعها كتوقيع لما اعترض أحد، ولكن أن تكون ردوده بهذه العبارة التي لا تسمن ولا تغني من جوع، وأتدخل لحذف هذه العبارة فهذا من اختصاصي، وصميم عملي..
ثم قام الأخ بإهانتي وشتمي عبر إرسال رسالة لجميع المشرفين، ثم عاد وفعلها علناً، وأمام جميع الأعضاء، ولم أقم بحذف أي كلمة مما قال!
ثم أنني حذفت له موضوعاً لتطاوله على الأخ الأنصاري في أحد المواضيع.

ثانياً: عنوان هذا الموضوع وضعه الأخ الاستشاري، ولا دخل لي فيه، فلماذا تتحامل علي بشيء لم أفعله؟ولم أعدل العنوان ويكفيك رد الأخ الأنصاري أعلاه.

قطري مغامر
13-01-2006, 04:10 AM
:
أخي الكريم....
قل لي بالله عليك ما علاقة يا ليل ما اطولك بقسم النشاط الاقتصادي؟؟؟
الأخ راعي النكبه-سامحه الله- كان يرد على المشاركات بهذه العبارة التي لا معنى لها!
لو كان وضعها كتوقيع لما اعترض أحد، ولكن أن تكون ردوده بهذه العبارة التي لا تسمن ولا تغني من جوع، وأتدخل لحذف هذه العبارة فهذا من اختصاصي، وصميم عملي..
ثم قام الأخ بإهانتي وشتمي عبر إرسال رسالة لجميع المشرفين، ثم عاد وفعلها علناً، وأمام جميع الأعضاء، ولم أقم بحذف أي كلمة مما قال!
ثم أنني حذفت له موضوعاً لتطاوله على الأخ الأنصاري في أحد المواضيع.

ثانياً: عنوان هذا الموضوع وضعه الأخ الاستشاري، ولا دخل لي فيه، فلماذا تتحامل علي بشيء لم أفعله؟ولم أعدل العنوان ويكفيك رد الأخ الأنصاري أعلاه.

الله يعطيك العافيه والله العظيم كل ما دخلت موضوع وحصلت الاخ راعي النكبه كاتب شي قال جملته الشهيرة اللي مستانس فيها ما قصرت اخوي واتمنى من اللي يبي يلعب يروح الاقناطر على قولة اخوانا المصريين :D :D :D

cls
13-01-2006, 12:28 PM
الله لايجيب لك ازعاج اخوي
بخصوص موضوع العنوان هذا اسلوب متعارف عليه في عالم الصحافه بما يسمى فن جذب القارئ او اسلوب التشويق وقيسها اخوي من نظره ثانيه هل الموضوع واقعي ام لا ان كان واقعي فهذا نوع من التنبيه لعدم الأنجراف وراء الشائعات
اما بخصوص اخونا النكبه الصراحه احنا مانبغي نخسر اي عضو او بالأصح اي اخ لكن صدقني مثل ما انت انزعجت من الموضوع انه بعيد عن العنوان انا بعد انزعجت من كلمة وغصب من ورى خشمك اللي قالها اخونا النكبه لأخونا المشرف وتدري اخوي مهما كان المشرف او المسؤول لازم تكون له هيبه على اساس المنتدى تكون له هيبه وصدقني اخوي هذا الكلام ليس تملق او رياء ولكن هذا اقل شيئ الواحد يقدمه لهم على الجهود الجباره لأعضاء هذا المنتدى اللي انا وانت اعضاء فيه
بيض الله وجهك يالانصاري كفيت ووفيت وزين سويت يامشرفنا قطري

عصامي
13-01-2006, 05:30 PM
السلام عليكم اخواني

السؤال المهم الان ... اقل نسبة اكتتاب للخليجيين

500 او 700 سهم من تصريحات المسؤولين بالبنك

نرجوا الاجابة الاكيده مع شكري الجزيل .

قطري مغامر
13-01-2006, 06:34 PM
السلام عليكم اخواني

السؤال المهم الان ... اقل نسبة اكتتاب للخليجيين

500 او 700 سهم من تصريحات المسؤولين بالبنك

نرجوا الاجابة الاكيده مع شكري الجزيل .

تصريح مسؤلين البنك 500 سهم وهي معرضه للزيادة والنقصان ؟ :eek3: :eek3:

احلى سهم
15-01-2006, 08:21 AM
القبس قالت بيزيدون اسهم التخصيص 700 .. والله اعلم :looking:

KhalidQ
15-01-2006, 08:41 AM
راح يكون التخصيص 1250 سهم 3.3% لمن زاد

قطرية عسل
15-01-2006, 09:29 AM
طيب احسن حل للاكتتاب كم يعني
انا حاطة في بالي باقل شيء 500 سهم في كل بطاقة =/2500 ريال
اشرااايكم

بنت قطر
15-01-2006, 11:33 AM
اشرااايكم

انا عندي نفس السؤال؟

موادع قطر
15-01-2006, 11:36 AM
:app: :app: :app: :app:
السلام عليكم ..

qatari1
15-01-2006, 12:18 PM
الأختين الكريميتين قطرية عسل، وبنت قطر
إذا السيولة متوافرة بدون دين أو تسييل أسهم فالأفضل الاكتتاب بعدد 1000-1500 سهم للاحتياط....
لأنه حسب بيان اللجنة التأسيسية أن لها الحق في زيادة أو إنقاص الحد الأدنى للتخصيص البالغ 500 سهم...

بوخالد911
15-01-2006, 01:01 PM
الله وحده العالم

وان شا الله ينحازووون لصغار المستثمرين

وحداني64
15-01-2006, 01:10 PM
بعد التحية والسلام للجميع ،،،

من يملك السيولة الكافية ، الأفضل أن يضع الحد الأعلى للإكتتاب ، حتى يحصل على أكبر نسبة في (( النسبة والتناسب )) ،

SeYaSeEe
15-01-2006, 06:39 PM

.
.

:nice: 100% :nice:

أحزان قطر
15-01-2006, 08:49 PM

الف شكر لك أخوي 1250 سهم التخصيص و 3,3% نسبة وتناسب الف مبروك عليكم :nice:

بوفيصل
15-01-2006, 08:50 PM
اشرااايكم

انا اقول الاحسن انج تكتتبين بالي تقدريين عليه
وهذا احسن لج واذا عندجاكثر من بطاقة وزعي المبلغ عليهم بتساوي
والله بوفقج اختي

السندباد
15-01-2006, 09:05 PM
التخصيص في بنك الريان 500 سهم الباقي نسبه وتناسب .

الى عنده سيوله يدش ولا يتردد اخوانا الخليجيين تعنو سفر وتاذكر واقامه وبيكتتبون 500 سهم او اكثر كل حسب مقدرته .

البنك مستقبله طيب .