المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اندماج «المعدات» و«الخصوصية» على قدم وساق



مغروور قطر
29-05-2009, 10:01 AM
اندماج «المعدات» و«الخصوصية» على قدم وساق





أحمد الخدة
كتب محسن السيد:
أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المعدات القابضة احمد حمود الخدة ان شركتي المعدات والخصوصية القابضة، اللتين قررتا الاندماج، بصدد استقطاب عروض من جهات استشارية متخصصة لاعداد الدراسة والتقييم ،وفي ضوء نتيجة الدراسة ستقرر إدارتا الشركتين المضي في إجراءات الاندماج. واضاف الخدة، في تصريحات صحفية أمس عقب انتهاء اعمال الجمعية العمومية، ان اعداد الدراسة سيستغرق بين ستة إلى تسعة أشهر، بعدها تعرض نتائج الدراسة على مجلسي الإدارة في الشركتين ومن ثم على المساهمين، اذا رأت إدارتا الشركتين ان هناك جدوى من الاندماج.
وأشار الخدة إلى ان الاندماج بين شركة امداد، التي تملك المعدات 20% من رأسمالها، وبين شركة مبرد للنقل، لا يزال قيد التشاور، حيث سبق وعرض الأمر على المعدات التي أبدت تحفظا لدراسة الموضوع باستفاضة وتبيان مدى جدوى الاندماج، وليس تحفظا جوهريا على اتمام العملية.
وقال الخدة: إن نشاط الشركة في تأجير وصيانة المعدات يعتمد على الانفاق الحكومي على المشاريع الرأسمالية، مشيراً إلى انه في ظل انكماش الانفاق الحكومي تسعى الشركة للبحث عن مصادر تشغيل بديلة، حيث تركز حاليا على صيانة المعدات طالما ظل طرح المشاريع الجديدة متوقفا. وذكر الخدة ان الشركة تخطط للتخارج من بعض استثماراتها، ومن بينها استثمارات في صناديق ومحافظ تديرها كل من انفستكورب واركابيتا.
ولفت الخدة إلى انه في ظل ظروف الازمة المالية العالمية، تمكنت الشركة من تحقيق ايرادات بلغت 20.5 مليون دينار خلال 2008، مقارنة مع ايرادات بلغت 25 مليون دينار في العام السابق، وبانخفاض نسبته 19%، مشيرا إلى ان إجمالي أصول الشركة تراجع من 47.4 مليون دينار في 2007، ليصل إلى 40.8 مليون دينار في نهاية العام الماضي.