المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا

بنQATARت
30-05-2009, 03:01 PM

نكران الجميل من شيم اللئام

إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا

هل تؤمن ببيت الشعر هذا ؟

لا يستغني الناس في هذه الحياة عن بعضهم البعض، فلا يستطيع إنسان أن يعيش وحده. ومعنى ذلك أن هذا الإنسان سيؤدي إلى الآخرين بعض ما يحتاجون إليه، كما إنه سيأخذ منهم بعض ما يحتاج إليه.:victory:

ولكن لو تعرض الانسان الى موقف من انسان اسدى اليه بمعروف في يوم ما وهذا الشخص قام بمضرتك بعد ان احسنت اليه ؟؟؟؟؟؟؟:anger1:

يالله شباب بنات نبي تفاعلكم مع الموضوع وقصصكم ومواقف تعرضتوا لها

:nice:

في النهايه انصحكم

إياك إياك ونكران الجميل، واشكر صنائع المعروف، وكن من الأوفياء، فإن الكريم يحفظ ود ساعة.:victory::victory:

kuwari
30-05-2009, 05:10 PM
الله يستر عليهم وعلينا وشكرا على الموضوع الرائع

بنQATARت
30-05-2009, 05:25 PM

:victory:

i.qatar
30-05-2009, 06:14 PM
للأسف

البيت هذا ترجمة لواقع عشته انا شخصيا
في اكثر من موقف . .

وسبحان الله !
مااطيح الا في النوع الثاني من الناس
اللي يتكلم عنه الشطر الثاني من البيت

. . . وان انت اكرمت اللئيم تمردا !

الواحد في هذا الزمن لازم يعرف الشخص الي يكرمه
قبل لايكرمه ... ويراجع نفسه مليون مره قبل لايخدمه

مقيم .. كان عاطل عن العمل
على الرغم من انه يحمل شهاده وخبره
تؤهله ان يعمل في اكثر من شركة ومؤسسه
ولكن لظروف خلافه مع كفيله السابق
و وصول هذا الخلاف الى المحاكم
تم تجميد وضعه . . فلا يستطيع العمل حتى تنتهي قضيته
كنت اتقابل معه في واحده من القهاوي اللتي اتردد عليها
في اوقات فراغي بشكل اسبوعي , الى ان شاء القدر
ان يتبادل كلانا اطراف الحديث . .
واستطاع بحنكته ان يقنعني بما اراد ان يقنعني
اي انه انسان مظلوم وشاءت الظروف ان تكبل يداه
عن الابداع في المجال الذي يتقنه . . فصدقته
وكوني املك شركة صغيره واحتاج فيها لمثل مؤهلات هذا الشاب
قمت بمساعدته حتى انتهت مشكلته مع كفيله السابق
وحولته على كفالتي .. بعد ان كان مهدد بالابعاد .
وبالفعل عمل عندي في الشركه وكنت سعيد بالعمل الذي يقوم به
وسعيد لاني اراه سعيدا بعد ان كان محبطا وتعيسا . .
الى ان اتى اليوم الذي رأيته والدموع تملأ وجهه والحيرة تقتل ملامحه
فسألته " خير يافلان ؟ عسى ماشر ؟ "
قال لي : امي . . على فراش الموت
قلت : وليش قاعد لين الحين وامك على فراش الموت .. طير لها الحين
قال لي : والله ان كل الراتب اللي كنت استلمه منك
كنت اشيل من مبلغ لأكلي وشربي والباقي ابعثه لأهلي . .
ولا املك مبلغ التذكره . .
قلت له : عيب عليك . . روح جهز اغراضك في طياره بعد اربع ساعات
من الحين .. وبتلحق عليها .. واعتبر موضوع التذكره منتهي ..
عطيته فلوس التذكره . . ومصروف يمشي حاله فيه في ديرته .
وفعلا سافر بعد اربع ساعات .. على انه يرجع الدوحه بعد 3 اسابيع .

بعد ماسافر باسبوع واحد . . اتصل علي مهندس الشركه
وقالي تعال الحين في ناس يسئلون عن "فلان" اللي سافر .

رحت الشركه .. واذا بـ 3 اخوان قطريين وفي يدهم عقد
بملغ كبيييير من المال ووصل استلام هذا المبلغ من قبل
الشخص المذكور اعلاه اللي سافر على شان امه .
والتوقيع كان توقيعي انا . . ولكن مزور . . !!

زبدة الموضوع .. اتفق معاهم على تنفيذ مشروع كبير
عمل عقد باسم الشركه موقع من الطرفين
الطرف الاول هم كأصحاب المشروع
والطرف الثاني انا كصاحب الشركه .. ومن غير علمي !
طبعا زور التوقيع .. استلم المبلغ .. وفاول على امه بقصته
وخذ فلوس تذكرته من عندي وسافر . . وانا ابتلشت . .

والله المستعان
مشكوره على الموضوع
والله يعطيج العافيه
وآسف على الاطاله

دي دي
30-05-2009, 07:09 PM
حسبي الله ونعم الوكيل اخي الله يعوضك خير ان شاء الله ويحتسب لك الاجر

ام الحلوين
30-05-2009, 07:33 PM
أأمن فيها وبقووووووووووووووووووووووووووووووووووووه سواء للكريم او اللئيم

بنQATARت
30-05-2009, 08:21 PM
للأسف

البيت هذا ترجمة لواقع عشته انا شخصيا
في اكثر من موقف . .

والله المستعان
مشكوره على الموضوع
والله يعطيج العافيه
وآسف على الاطاله

اكثر من موقف اخوي لازم تنتبه الاجانب او القطريين لازم اتكون حذر
الله يعوض عليك
بس تعرف لانك طيب ومعدنك طيب اتشوف الناس كلهم طيبين

والله المستعان
الله يعافيك
وسعدت بمرورك وبمشاركتك
واحتسب الاجر عند الله

غروب الشمس
30-05-2009, 11:48 PM
انا تعرضت لموقف من وحده عزيزه جدا بالنسبه لي ماكنت مقصره معاها ماديا او معنويا وتعرفت عليها كانت زميله جديده في العمل ساندتها و وقفت معاها بغض النظر كانت فلسطينيه من غير جنسيتي ولكن بما اننا مسلمات نعمل في مستشفى اغلبه جنسيات غير مسلمه يتمنون لو نسوي اي غلطه عشان يفضحونا ومع انهم يسوون البلاوي بس يغطون على بعض وقلوبهم على بعض فقلت مافي غيرها بقسمي مسلمه (فرحت فيها) اتمسك فيها والله كنا نزعل من بعض بزياده ونرد واسامح عشانها مسلمه مني وفيني مع ان كلامها جارح معروفه بدفاشتها ونقول معليه مسلمه مسلمه ستر وغطا على بعض المهم مرت السنوات والسالفه زادت عن حدها عمري في حياتي ماشفت حقد وحسد على القطريين وغيرهم مثلها سوت فتن وفضحتني في امور العمل وكل مره تقول عني شي وانا ساكته ويوصلني الخبر تدرون من منو من الكاااااافرات الفلبينيات والهنديات لانهم مايحبونها لدفاشتها المهم في الاخير ماتحملت وعطيتها قنبله (فضحتها بطريقه غير مباشره) قبل استقالتي بفتره قصيره والله لحد اليوم ماتطيق اسمي واي حد يذكرني عندها شتقول ...........مابي اتكلم لانكم صديقاتها؟ ولما اصادفها تصد ومره بالصدفه لقيتها عند صديقتي بالعمل مريت اسلم عليها شفتها جدامي والله سلمت عليها دون مد اليد وردت السلام بالغصب استأذنت وراحت فلت قلت احسن انا سويت اخذ الاجر وخلاص تركت العمل كان قصدي في السلام ان مافي بقلبي شي عليها انا بحالي وهى كذالك
ياما زوجي كان يكلمني ابتعد عنها وماسمعت الكلام لين صار اللي صار تم يعاتبني اني ماسمعت كلامه وعطاني كم كلمه للعبره وانتهت سالفتها
عندي راي ادري الكثير بيعارضوني ويقول مب الناس نفس بعض بس الفلسطينيين اكثر الناس غلا وحقدا علينا القطريين مادري ليش يمكن احنا اللي احتلينا بلدهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله انهم عايشين احسن عيشه في بلادنا ويبطرون علينا بالنسبه لي مواقفي معاهم لاتحصر .

وشكرا

بنQATARت
31-05-2009, 12:43 PM
انا تعرضت لموقف من وحده عزيزه جدا بالنسبه لي ماكنت مقصره معاها ماديا او معنويا وتعرفت عليها كانت زميله جديده في العمل ساندتها و وقفت معاها بغض النظر كانت فلسطينيه من غير جنسيتي ولكن بما اننا مسلمات نعمل في مستشفى اغلبه جنسيات غير مسلمه يتمنون لو نسوي اي غلطه عشان يفضحونا ومع انهم يسوون البلاوي بس يغطون على بعض وقلوبهم على بعض فقلت مافي غيرها بقسمي مسلمه (فرحت فيها) اتمسك فيها والله كنا نزعل من بعض بزياده ونرد واسامح عشانها مسلمه مني وفيني مع ان كلامها جارح معروفه بدفاشتها ونقول معليه مسلمه مسلمه ستر وغطا على بعض المهم مرت السنوات والسالفه زادت عن حدها عمري في حياتي ماشفت حقد وحسد على القطريين وغيرهم مثلها سوت فتن وفضحتني في امور العمل وكل مره تقول عني شي وانا ساكته ويوصلني الخبر تدرون من منو من الكاااااافرات الفلبينيات والهنديات لانهم مايحبونها لدفاشتها المهم في الاخير ماتحملت وعطيتها قنبله (فضحتها بطريقه غير مباشره) قبل استقالتي بفتره قصيره والله لحد اليوم ماتطيق اسمي واي حد يذكرني عندها شتقول ...........مابي اتكلم لانكم صديقاتها؟ ولما اصادفها تصد ومره بالصدفه لقيتها عند صديقتي بالعمل مريت اسلم عليها شفتها جدامي والله سلمت عليها دون مد اليد وردت السلام بالغصب استأذنت وراحت فلت قلت احسن انا سويت اخذ الاجر وخلاص تركت العمل كان قصدي في السلام ان مافي بقلبي شي عليها انا بحالي وهى كذالك
ياما زوجي كان يكلمني ابتعد عنها وماسمعت الكلام لين صار اللي صار تم يعاتبني اني ماسمعت كلامه وعطاني كم كلمه للعبره وانتهت سالفتها
عندي راي ادري الكثير بيعارضوني ويقول مب الناس نفس بعض بس الفلسطينيين اكثر الناس غلا وحقدا علينا القطريين مادري ليش يمكن احنا اللي احتلينا بلدهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله انهم عايشين احسن عيشه في بلادنا ويبطرون علينا بالنسبه لي مواقفي معاهم لاتحصر .

وشكرا

اختي يريتج ماذكرتي جنسيتها لان هذا مش مرتبط بجنسيه معينه
وممكن يحصل مع اي حد
على العموم لازم تنتبهين للكافرات اعتقد يمكن كان لهم يد في تفريقكم عن طريق نقل الكلام بينكم علشان طبعا يخلالهم الجو
لازم اتكلمين معاها وبصراحه علشان تصفى القلوب ومثل ماقلتي احنا مسلمين ولازم نكون بأخلاق المسلمين
الله المستعان