المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرض من مصرف قطر الاسلامي

أنا
30-05-2009, 10:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا في بنك قطر الوطني ومحتاج سيوله 100 الف وما ابي اخذها من الوطني علما بأن راتبي ينزل كامل بالوطني وما علي سلفيات سااابقه ..

أفكر اخذ قرض شخصي من مصرف قطر الاسلامي واعتقد البنوك الاسلامية ما تعطي كاااااش هم يشترون لك .. هل هالكلام صحيح ..؟؟

واذا ممكن اخذ قرضي الشخصي من المصرف .. بدون تحويل الراتب .؟؟ يا ليت تقولون لي الاجراءات والاوراق اللازمة ..؟؟ وكم بيطلع علي القسط شهريا..؟؟ وعلى كم سنه..؟؟

يا ليت أهل الاختصاص يفيدونا ..

وشكرا جزيلا..

قطري وأفتخر
30-05-2009, 11:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا في بنك قطر الوطني ومحتاج سيوله 100 الف وما ابي اخذها من الوطني علما بأن راتبي ينزل كامل بالوطني وما علي سلفيات سااابقه ..

أفكر اخذ قرض شخصي من مصرف قطر الاسلامي واعتقد البنوك الاسلامية ما تعطي كاااااش هم يشترون لك .. هل هالكلام صحيح ..؟؟

واذا ممكن اخذ قرضي الشخصي من المصرف .. بدون تحويل الراتب .؟؟ يا ليت تقولون لي الاجراءات والاوراق اللازمة ..؟؟ وكم بيطلع علي القسط شهريا..؟؟ وعلى كم سنه..؟؟

يا ليت أهل الاختصاص يفيدونا ..

وشكرا جزيلا..

مرحبا اخوي

أنا بقولك مع اني مو في البنك بس عندي خبره في هالمجال

أولا" المصرف بيحولك لشركة الجزيره الاسلامية التابعه لهم في شارع سلوى , وبتطلب الشركة شهادة راتب وكشف حساب لمدة 3 شهور , وشيكات مدة الاقساط..

حلو ...

نجي لمربط الفرس ... كيف عملية التمويل ......

تشوف واحد من ربعك اللي يمون عليك ويكون عنده سياره تكون قيمتها 100000 وتاخذها باسمك وبعد المبايعه ويستلم الفلوس يرجعلك فلوسك وتحول السياره باسمه مره ثانيه...بشرط ما ترهنها الشركه وغالبا" تكون حره

أو

تشتري سياره عن طريقهم بنفس السعر وترجع تبيعها مره ثانيه

والفوائد على عدد السنوات كل ما تزيد عدد السنوات تزيد الفوائد لكن غالبا" ما تتعدا 5% وانت موظف في البنك وتعرف تحسب.......

وسلامتك

أنا
31-05-2009, 08:55 AM
مشكور أخوي .. بس انا ما ابي اشتري سياره ابي قرض 100 الف كاااااش ..

qatari1
31-05-2009, 10:19 AM
مرحبا اخوي

أنا بقولك مع اني مو في البنك بس عندي خبره في هالمجال

أولا" المصرف بيحولك لشركة الجزيره الاسلامية التابعه لهم في شارع سلوى , وبتطلب الشركة شهادة راتب وكشف حساب لمدة 3 شهور , وشيكات مدة الاقساط..

حلو ...

نجي لمربط الفرس ... كيف عملية التمويل ......

تشوف واحد من ربعك اللي يمون عليك ويكون عنده سياره تكون قيمتها 100000 وتاخذها باسمك وبعد المبايعه ويستلم الفلوس يرجعلك فلوسك وتحول السياره باسمه مره ثانيه...بشرط ما ترهنها الشركه وغالبا" تكون حره

أو

تشتري سياره عن طريقهم بنفس السعر وترجع تبيعها مره ثانيه

والفوائد على عدد السنوات كل ما تزيد عدد السنوات تزيد الفوائد لكن غالبا" ما تتعدا 5% وانت موظف في البنك وتعرف تحسب.......

وسلامتك

هذه الطريقة أخي الكريم لا تجوز شرعاً، وتعرف بـ (( بيع العينة)).

أخي الكريم أنا..

البنوك والمصارف الإسلامية لا تعطي قروضاً لأنه كيف يعطونك النقد، ويأخذون أكثر منه، وهو عين الربا المحرم؟!

ولا أعلم بنكاً يقدم قرضاً حسناً(أي بدون أرباح) إلا بنك قطر الدولي الإسلامي، بشرط تحويل الراتب، والسداد لا يتجاوز مدة السنة.

تراثكم
31-05-2009, 12:01 PM
أول شي انصحك حول حسابك للمصرف

وبخصوص التمويل ..
ممكن يمول لك المصرف شراء اسهم بقيمة 100 ألف وتعطي أمر للوسيط يبيع بنفس اللحظه وبهالطريقه تكون شريت وبعت بطريقه حلال

والطريقه كالتالي المصرف يدفع المبلغ للوسيط ويتم تسجيل الاسهم باسمك وبعدها انت تبيع في نفس اللحظه لان الاسهم صارت ملكك

والله يوفقك

قطرخصوصي
01-06-2009, 02:47 PM
البنوك الاسلاميه مشاركه فقط

كفاكـ غرور
04-06-2009, 06:42 PM
ما فيه بنك في قطر يعطي قرض شخصي بدون ما تحول راتبك عندهم ،، أغلب البنك يعطون قروض للسيارة بدون تحويل الراتب ما فيه اي مشكله

لكن القرض الشخصي ،، لازم تحويل الراتب

sultanqtr
05-06-2009, 11:54 AM
كيف يعني "قرض حسن"
انا فكرة هذا النوع من القروض............ انقرض
ممكن احد من الاهل يسلفك قرض حسن ......بس انا اول مرة اسمع ان بنك يسلفك " قرض حسن"
يا ريت تعطينا معلومات اكثر اخوي

الشاه بندر
05-06-2009, 01:16 PM
مرحبا اخوي
مصرف قطر والدولي الاسلامي
طبعا مايعطونك قرض
لكن تقدر مثلا تشتري اسهم عن طريقهم وتبيعها او سياره ...الخ
والضمان اللي يبونه منك دفتر شيكات ويشوفون التزاماتك في الوطني
وما عندك اي مشكله

خيال شمر
05-06-2009, 01:24 PM
أطلع من البنك الربا وفك عمرك وروح للحلال وانت تقولي ماعليك سلفيات يعني النقل راح يكون سهل

$ طلال $
05-06-2009, 01:40 PM
أول شي انصحك حول حسابك للمصرف

وبخصوص التمويل ..
ممكن يمول لك المصرف شراء اسهم بقيمة 100 ألف وتعطي أمر للوسيط يبيع بنفس اللحظه وبهالطريقه تكون شريت وبعت بطريقه حلال

والطريقه كالتالي المصرف يدفع المبلغ للوسيط ويتم تسجيل الاسهم باسمك وبعدها انت تبيع في نفس اللحظه لان الاسهم صارت ملكك

والله يوفقك

:nice:

Bin Hood
05-06-2009, 01:51 PM
هذه الطريقة أخي الكريم لا تجوز شرعاً، وتعرف بـ (( بيع العينة)).

أخي الكريم أنا..

البنوك والمصارف الإسلامية لا تعطي قروضاً لأنه كيف يعطونك النقد، ويأخذون أكثر منه، وهو عين الربا المحرم؟!

ولا أعلم بنكاً يقدم قرضاً حسناً(أي بدون أرباح) إلا بنك قطر الدولي الإسلامي، بشرط تحويل الراتب، والسداد لا يتجاوز مدة السنة.

اخوي في البحرين بعض البنوك الاسلامية تعطي كاش

طبعا يصير بين البنك والزبون و شركة اخرى بيع وشراء ( ما اعرف العملية بالضبط )

في النهاية يستلم كاش الزبون ويسدد

qatari1
06-06-2009, 02:41 AM
اخوي في البحرين بعض البنوك الاسلامية تعطي كاش

طبعا يصير بين البنك والزبون و شركة اخرى بيع وشراء ( ما اعرف العملية بالضبط )

في النهاية يستلم كاش الزبون ويسدد

أخي الكريم....

هذا ما يعرف بالتورق وقد حرمه أغلب الفقهاء -كما أظن، ومنهم الشيخ علي السالوس حفظه الله.

عموماً سنقوم بطرح السؤال على فضيلة الشيخ السالوس في الموضوع المخصص بقسم الفتاوى الإقتصادية.

Bin Hood
06-06-2009, 05:13 PM
أخي الكريم....

هذا ما يعرف بالتورق وقد حرمه أغلب الفقهاء -كما أظن، ومنهم الشيخ علي السالوس حفظه الله.

عموماً سنقوم بطرح السؤال على فضيلة الشيخ السالوس في الموضوع المخصص بقسم الفتاوى الإقتصادية.

مشكور اخوي على الرد

عابر سبيل
06-06-2009, 07:52 PM
أخي الكريم....

اخي الكريم اختلف معك في هذا اللي بالاحمر!.

عدد لا بأس بهم كرهه و منهم حتى الشيخ القرضاوي الى وقت قريب.
و عدد كبير من العلماء في السعودية اجارزه
بل و هو من اكثر المعالملات شيوعا في البنوك الاسلامية اليوم.

فالتورق ( الصحيح) اختلف فيه العلماء من السابق الى اليوم...
و كل ٌيأخذ ما يطمإن له!.

عود على الأخ السائل، فاذا هو يبي ياخذ الشور و يخرج
من البنوك الربوية و تبعاتها ( و الواحد فينا اليوم حي و بكره ميت!)

فعنده خيار ممتاز و عملي، و هو تحويل حساباته من الوطني
العادي الى الوطني الاسلامي.

و عندهم الية مجازة شرعا لتسوية التزاماتك الحالية مع الوطني-غير الاسلامي-!
نعم ستكون مكلفة...لكن احسبها انت بحسبات الاخرة
و شوف وش هو اللي اربح لك!.

اما عن اخذ مبلغ نقدي عن طريق اي من البنوك الاسلامية،
فما لك الا التورق ( الصحيح) و هو معمول به و سهل في
كل البنوك الاسلامية العاملة في قطر...

( بس نصبحة اخوية..ان كان فيك صبر و ابتعاد عن كثرة
الالتزامات- أمن بنوك عادية او اسلامية-...
فهذا احسن لك و لك من تعول....
و خذ من حتاجتك ما يكفيك..
و لا تعود نفسك على كثرة الديون...
الا ما اضطررت اليه من حاجات او التزامات حقيقية و اساسية)

اما الاخ اللي قال انك تشتري سيارة رفيجك و ترجعها له و تاخذ فلوسك....
فعلاوة على كلام اخونا قطري1 ..

فنقول له...لا يجوز التفكير بالتحايل على الشرع...لانه منهج من مناهج اليهود
المعروفة في اكل ما حرم الله عليهم من الشحوم و الصيد في ايام السبت...

و اقول للاخ كاتب النصيحه، اتمنى ان تعمل على حذفها انت او اي من المشرفين...

الا ان كانت متروكة لكي يتعلم من ردودنا عليها بقية المتابعين!.

الـقـاسـي
07-06-2009, 10:54 AM
أخوي أولا نصيحة لوجة الله تعالى أنقل من البنك اللي انت فيه ..
مدام انت للحين ماعليك سلفيات ولا شي .. روح بنك قطر الدولي الإسلامي أو مصرف قطر الإسلامي أو بنك قطر الوطني الإسلامي نفس اللي انت فيه بس حول ع الإسلامي ..
انا على بنك قطر الوطني الإسلامي .. لما كنت محتاج فلوس رحت لهم وكنت بشتري سياره وببيعها قالوا لي السياره تتم مرهونه ..
والحل كان أني أشتري أسهم عن طريقهم وأبيعها في نفس اللحظه شريت الأسهم وبعتها على طول بنفس السعر اللي نقص من السعر 300 ريال تقريبا او 400 خذوها دلالة ..
أبتعد من البنوك الربوية حتى لو ماعليك اقساط فيها لاتخلي راتبك ينزل عندهم ..
وأنت تعرف عقوبة أكل الربا ويكفي ان البنوك الإسلاميه يكون في ذمتهم اذا يتعاملون بالربا مايكون في ذمتك شي ..
عسى الله يوفقنا للرزق الحلال ..

hnoof-qtr
07-06-2009, 09:35 PM
انا من رأي الاخ القاسي ...

اتمنى لك التوفيق