المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخوان أصحاب الخبرة والي جربوا رهن الاسهم للاهمية ؟؟؟؟

أحزان قطر
13-01-2006, 10:14 PM
أخواني بس حبيت أعرف منكم عن رهن الاسهم وماهي الاوراق الثبويتة المطلوبة غير شهادة بالاسهم من سوق الاوراق المالية ومادري اذا أيصير اذا كانت الاسهم بسم بنتي بس أنا موكله عليها أبوكاله رسمية واذا رهنت 3 الاف سهم ناقلات كم بيعطوني وكم راح يحسبون أرباحهم الصراحة ماعرفت احسبها وهل بيحسبون سعر السهم من يوم التداول الي برهن فية ولا لهم أسعار معينة أنا حسبتها وطلعت أفضل من أنه أبيع والسوق نازل منها أحتفظ باسهمي ولو طلعت من البنك باسهم قليلة أتكون أسمهي موجوده وطبعاُ اول مايردون أفلوس الاكتتاب راح أسدد الرهن الي علي أبي رايكم ومشورتكم أتمنى ماتبخلون علي للاهمية كما تعلمون الاكتتاب فقط أسبوعين وأنا الصراحة ابي أبتدي فيها من يوم الاحد أنشالله في أنتظاركم أخواني خواتي :)

ولد قطــــــر
13-01-2006, 10:36 PM
السلام عليكم ,,

اخوي بخصوص رهن الاسهم ,, انا سويت المعامله قبل 6 شهوور ,,, والمطلوب هو كشف حساب من سوق الدوحه للاوراق الماليه بكميه الاسهم توديها البنك ,, راح يعطونك طلب رهن الاسهم وتوكيل بيع للاسهم (للحاجه فقط في حال عدم سداد المبلغ المستحق) .. تروح السجل العقاري وتوثق طلب الرهن وتوكيل البيع وبسسسسسسسس ... وراح يعطيك البنك من 40-55% من قيمه الاسهم المرهونه.

أحزان قطر
13-01-2006, 10:41 PM
السلام عليكم ,,

اخوي بخصوص رهن الاسهم ,, انا سويت المعامله قبل 6 شهوور ,,, والمطلوب هو كشف حساب من سوق الدوحه للاوراق الماليه بكميه الاسهم توديها البنك ,, راح يعطونك طلب رهن الاسهم وتوكيل بيع للاسهم (للحاجه فقط في حال عدم سداد المبلغ المستحق) .. تروح السجل العقاري وتوثق طلب الرهن وتوكيل البيع وبسسسسسسسس ... وراح يعطيك البنك من 40-55% من قيمه الاسهم المرهونه.

أخوي شكراُ لك بس أخوي فرضاُ سددت المبلغ أبسرعة أبكم بكون مطالبة وكم فايدتهم وهل كل البنوك أتسوي هاي الشي أم في بنوك معينة أسفة أذا ثقلت عليك بسئلتي بس كنت أتمنى أجد أجوبة الكل أسئلتي وبتفصيل الملل بعد :eek3:

ولد قطــــــر
13-01-2006, 10:57 PM
هلا اختي ,,

بخصوص التسديد المبكرر راح يردون لج مبلغ من الفوايد ,,,

وهم في العاده تكون فتره السماح من 6 شهور الي سنه ... بس الصراحه مب عارف كم نسبه الفوايد بالضبط ,, انا كنت راهن اسهم قيمتها حوالي 800 الف عطوني عليها 415 الف وفوقها فايده 30 الف وفتره سداد سنه كامله . وكنت مسوي المعامله على مصرف قطر الاسلامي .

بس بقولج شي اختي .. هم ما راح يعطونج الفلوس كاش ... المعامله راح تكون رهن اسهم مقابل شراء سياره او ارض او معادت ... فيعني لازم ترتبين لج مع حد عنده معرض سيارات او محل معدات ثقيله او اي شي بهالقيمه ,,, وهو الي راح يستلم الفلوس ويعطيييج اياها ,,

سالفه طويله صح ؟؟؟؟ ههههههههههههه

أحزان قطر
13-01-2006, 11:02 PM
هلا اختي ,,

بخصوص التسديد المبكرر راح يردون لج مبلغ من الفوايد ,,,

وهم في العاده تكون فتره السماح من 6 شهور الي سنه ... بس الصراحه مب عارف كم نسبه الفوايد بالضبط ,, انا كنت راهن اسهم قيمتها حوالي 800 الف عطوني عليها 415 الف وفوقها فايده 30 الف وفتره سداد سنه كامله . وكنت مسوي المعامله على مصرف قطر الاسلامي .

بس بقولج شي اختي .. هم ما راح يعطونج الفلوس كاش ... المعامله راح تكون رهن اسهم مقابل شراء سياره او ارض او معادت ... فيعني لازم ترتبين لج مع حد عنده معرض سيارات او محل معدات ثقيله او اي شي بهالقيمه ,,, وهو الي راح يستلم الفلوس ويعطيييج اياها ,,

سالفه طويله صح ؟؟؟؟ ههههههههههههه

تســـــــــــــلم لي أخوي والله وربي يعطيك العافية أنشــــــــــــــــالله لا بالعكس أخوي وأنشالله وأذا على الارض موجوده أهم شي السيولة تتوفر بدون مابيع أسهمي وأخسر الارض واذا على الفوايد بردها لهم وفوقها زيادة لانه بعد ماينتهي الاكتتاب أكيد بيكون في فائض كبير لانهم ماراح ياخذون كل المبلغ للاكتتاب والف شكر لك :nice:

ولد قطــــــر
13-01-2006, 11:25 PM
الله يوفقج اختي ... وانشالله من هني لين السنه الجايه المور اتحسن ,, والاسعاار فوووق انشاله ..

بس انصحج اختي ترهنين الاسهم المضونه مثل البنوك .. وما ترهنين اسهم المضاربه لان يمكن تنزل ... وتتوهقين لان اسهم البنوك على الاقل تعطي اسهم مجانيه ... يعني ترهنين 1000 سهم وتفكين الرهنيه بعد سنه تكون 1800 او 2000 سهم ... يعني فيها فايده باذن الله

أحزان قطر
14-01-2006, 12:25 AM
الله يوفقج اختي ... وانشالله من هني لين السنه الجايه المور اتحسن ,, والاسعاار فوووق انشاله ..

بس انصحج اختي ترهنين الاسهم المضونه مثل البنوك .. وما ترهنين اسهم الضاربه لان يمكن تنزل ... وتتوهقين لان اسهم البنوك على الاقل تعطي اسهم مجانيه ... يعني ترهنين 1000 سهم وتفكين الرهنيه بعد سنه تكون 1800 او 2000 سهم ... يعني فيها فايده باذن الله

شكراُ لك أخوي على النصيحة والله أيوفقك أنشالله ويزيدك يارب يالتني كنت أملك في البنوك للامانة أنا لا أملك الا في ناقلات ودلالة والاخيرة من الاسهم المحببه لقلبي جداُ وجداُ متفائلة فية ولا أفكر أبيعها أو أرهنها وليس أمامي الا ناقلات :nice:

بو سالم
14-01-2006, 01:25 AM
بس اللي اعرفه ان المصرف وقف هالخدمه من شهرين تقريباً

ولد قطــــــر
14-01-2006, 02:59 AM
بس اللي اعرفه ان المصرف وقف هالخدمه من شهرين تقريباً

صح كلامك اخوي المصرف وقف هالخدمه من اكثر من شهرين بعد ... من شهر 9 تقريبا ... بس انا سمعت ان فتحو الخدمه مره ثانيه ..عشان تمويل الاسهم بطريقه غير مباشره .. لان معظم الناس ما عندها سيوله ... وخسرانين في الاسهم .. وصعبه تسيل بخساره ...

أحزان قطر
14-01-2006, 11:27 AM
الف شكرا لكم أخوي بوسالم وأخوي ولد قطر بس أخواني اذا عندكم فكرة عن البنوك الي أتمول وفي نفس الوقت ترهن الاسهم يعني ايوفرون هالخدمتين معاُ أختصاراُ لي من عناء البحث عنهم أتمنى أتفيدوني أنا أعرف المجموعة والجزيرة للاستثمار والاولى للتمويل والان المصرف أتمنى أتفيدوني وأكون شاكره لكم جداُ

rashid-1
14-01-2006, 11:42 AM
تبين نصيحتي بيعي سيارتج وأكتتبي أشرف لج وماأنصحج تدخلين بمعمة الرهن ولا تتعودين على الرهن اليوم بترهنين الأسهم بكره بترهنين بيتكم ف نصيحتي لج أبعدي عن الشر وغنيلوه وتأكدي أي تعامل لج مع البنوك أنتي خسران فيه مش ربحانه

أحزان قطر
14-01-2006, 12:01 PM
تبين نصيحتي بيعي سيارتج وأكتتبي أشرف لج وماأنصحج تدخلين بمعمة الرهن ولا تتعودين على الرهن اليوم بترهنين الأسهم بكره بترهنين بيتكم ف نصيحتي لج أبعدي عن الشر وغنيلوه وتأكدي أي تعامل لج مع البنوك أنتي خسران فيه مش ربحانه

شكراُ لك أخوي على النصيحة بس أخوي أنا أعتمد على الارقام في حساباتي ولا لما دخلت سوق الاسهم وتعلمت الطبخ أفضل أخوي سوال ؟

هل أبيع أسهمي بخســـــــــارة ...؟؟؟؟
أم أرهنها وأكتتب أنا لدي سيوله وما المانع من زيادتها بالرهن والتمويل أنا لدي 8 بطاقات ويجب أن أضع في كل بطاقة مبلغ جيد وهو أقل شي 20 االف ريال ماذا سيحدث عند الانتهاء من الاكتتاب وتم تخصيص لي مثلا 4000 سهم كم سيكون المدفوع 20 الف ريال وسوف يتم أعاده ماتبقى أذا المطلوب مني تسديد 20 الف ريال مضاف لها فوائدهم ولو قلنا 5000 ريال أذا خسارتي ستكون 5000 ريال صح :nice: أوكي في الحاله الثانية سيلت وبخسارة في الفتره هاي وبعت فرضاُ ناقلات 3000 سهم أب 45 ريال وأرتفع السهم إلى 59 ريال ولم أستطع الحاق به وذلك بأن السيوله في الاكتتاب كم ستكون خسارتي ؟؟؟؟ بحسبة بسيطة لن تكون خســـارتي أقل من 42 الف ريال قطري أذا ماهو الافضل ؟؟؟؟ :nice: عموماُ الف شكر لك أخوي على النصيحة وأنشالله راح أفكر فيها أكثر