المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دار الظبي القابضة" تعتزم إصدار صكوك بـ100 مليون دينار



مغروور قطر
01-06-2009, 01:17 PM
تنتظر موافقة الجهات الرسمية لإدراج أسهمها في بورصة الكويت
"دار الظبي القابضة" تعتزم إصدار صكوك بـ100 مليون دينار




دبي – الأسواق.نت

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دار الظبي القابضة الكويتية خالد المطوع إن الشركة حصلت على موافقة مجلس الإدارة لإصدار صكوك بقيمة 100 مليون دينار، لافتا إلى أن "دار الظبي" تتبع نفس القوانين العالمية لإصدار الصكوك (الدولار يعادل 0.290 دينار).

وأضاف، في تصريحات خلال الجمعية العمومية للشركة، أمس الأحد 31-5-2009، أن "دار الظبي" القابضة تستمر فقط في مشروعها العقاري في إمارة "أبو ظبي"، مشيرا إلى الشركة تنتظر الدخول في استثمارات واعدة مستقبلا في عدد من الفرص الاستثمارية سواء في السوق المحلية أو الإقليمية.


ووافقت عمومية الشركة على بنود جدول الأعمال، وأهمها الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بإصدار صكوك إسلامية بمبلغ 100 مليون دينار، مدة واحدة أو على دفعات خلال 2009، بالإضافة إلى مناقشة موازنة الشركة العمومية وحساب الأرباح والخسائر لعام 2008.

ولفت المطوع إلى توجه الشركة للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية، منوها إلى انتظار موافقات السوق واكتمال شروط الإدراج.

وأشار إلى أن إمارة أبو ظبي تعتبر مناخا جيدا للاستثمار العقاري على مستوى المنطقة الإقليمية، مبينا أنه ليس هناك أي مشكلات مالية تواجه الشركة في الوقت الراهن.

وفي رده على استفسار أحد المساهمين، خلال العمومية حول إجمالي المبالغ المستحقة على الشركة خلال 2008، قال المطوع إن المديونية الإجمالية تقدر بـ22 مليون دينار ستسدد على سنتين، لافتا إلى أن المبلغ الإجمالي للقرض يبلغ 60 مليون دينار.