المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البراك: شركات عالمية تطلب مشاركة زين في أفريقيا



مغروور قطر
03-06-2009, 01:06 PM
البراك: شركات عالمية تطلب مشاركة زين في أفريقيا
القبس 03/06/2009
نفى العضو المنتدب لشركة «زين» الدكتور سعد البراك الشائعات التي تترد بالسوق حالياً بشأن وجود مفاوضات بين «زين» وشركة أوراسكوم تليكوم المصرية للدخول في السوق المصري.

وقال في لقاء مع قناة العربية ان هناك عدداً من الشركات العالمية تطلب المشاركة مع «زين»، خاصة في مشروعاتها في افريقيا، مشيراً الى أن «زين» تبحث دائمًا وباستمرار عن الفرص الاستثمارية والمشاركات الجديدة، مشيراً الى أن هناك مناقشات في مراحل بدائية جداً مع عدد من الشركات التي تطلب مشاركة «زين».

وحول أسباب الارتفاع الكبير في سعر سهم «زين» في البورصة الكويتية حالياً، أوضح البراك أن هذا يأتي عقب المستويات المتدنية التي وصل اليها سعر السهم خلال الفترة الماضية، حيث تراوح مكرر ربحية السهم قبل 10 أيام بين 8 الى 9 مرات.

وأضاف أن هذا مكرر متين للغاية قياساً بالوضع المالي القوي للشركة، لافتاً الى أن السهم استجاب أيضاً للتحسن العام الذي يخيّ.م على أداء البورصة الكويتية.

وقال «لا أرى على الاطلاق أن الارتفاعات التي يحققها سهم زين حالياً غير مبررة». وبشأن الحكم الصادر لمصلحة الشركة ضد وزارة المواصلات، أكد البراك أنه لا يوجد أي مبرر لفرض أي رسم على خدمة الدفع المسبق، ولذلك جاء الحكم مؤيداً لنا.