المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عـُــمــان : بدء الاكتتاب في صندوق التوفيق للاتصالات



إنتعاش
04-04-2005, 08:08 AM
أعلنت شركة المتحدة للاوراق المالية العمانية أمس بدء الاكتتاب في صندوق التوفيق للاتصالات العربية بقيمة ال 500 مليون دولار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة حسن بن علي جواد في مؤتمر صحافي أن الصندوق يسعى الى اصدار 5 ملايين وحدة بسعر 100 دولار للوحدة الواحدة مشيرا الى ان الصندوق أسسته شركة التوفيق للصناديق الاستثمارية المحدودة بمملكة البحرين حيث تعتبر شركة المتحدة الوكيل الفرعي للصندوق بسلطنة عمان.

واضاف ان صندوق التوفيق للاتصالات يعد اول صندوق قطاعي استثماري متوافق مع التوجهات الشرعية في العالم العربي مما يتيح الفرصة للاستثمار في قطاع الاتصالات في دول الشرق الاوسط وافريقيا.

واشار الى ان الفترة الحالية شهدت ظهور بيئة اتصالات جديدة نتيجة لسياسات التحرير الاقتصادي والخصخصة.
وذكر جواد ان قطاع الاتصالات في الشرق الاوسط وافريقيا اصبح في بؤرة الاهتمام نتيجة لتوافر فرص وامكانيات النمو الناتجة عن العرض والطلب.

واوضح ان السلطات المنظمة لنشاط الاتصالات بدول الخليج منحت تراخيص جديدة لفتح الاسواق لمزيد من المنافسة مشيرا الى ان ذلك سيوفر فوائد ومزايا اضافية لمعظم الشركات الخليجية التي تهدف الى التوسع الاقليمي.

من جانبها قالت مدير مكتب الصندوق التوفيق ياسمين ابراهيم حسن ان قطاع الاتصالات يعتبر القطاع الاول الاعلى نموا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مشيرة الى ان قطاع أندماج الاتصالات وتقنية المعلومات والاعلام والهاتف الثابت والجوال ونمو أيرادات البيانات لشركات الهاتف الثابت يأتي في نفس الاتجاه.

واكدت معدل انتشار الهاتف الجوال قد يصل الى مستويات اكثر من ال 100 في المئة وانه في دول الخليج يبلغ متوسط اجمالي الناتج المحلي للفرد (500ر15) دولار بالاضافة الى طلب كبير للتكنولوجيات والخدمات ذات القيمة المضافة .

واشارت الى ان قطاع الاتصالات شهد مؤخرا طرحا اوليا لعدد من لشركات في مصر والمغرب وعمان والبحرين والجزار والاردن وليبيا والعراق بالاضافة الى ايران وباكستان.
وتوقعت ان يكون هناك نمو كبير في عامي 2005و2006 في العراق وايران بالاضافة الى مصر وعمان والجزائر .

وتابعت ان الحد الادني للاكتتاب هو الـ 25 الف دولار للافراد و100 الف دولار للشركات.

وقالت ان صندوق التوفيق للاتصالات سيكون نطاق الاستثمار فيه في الشرق الاوسط وافريقيا مشيرة الى ان هدف الصندوق هو تحقيق نمو رأسمالي على المدى الطويل متوافق مع قواعد الشريعة الاسلامية.

502
05-04-2005, 07:49 AM
مشكور اخوي انتعاش على هذا الموضوع بس يمكن للخليجين الاكتتاب فيها لأني ان والله امس سامع عن هذا الموضوع واذا امكن عن كيفيفة طريقالاكتتاب والفترة المسموحة به .

إنتعاش
08-04-2005, 03:08 PM
هلا فيك اخوي

نعم اللي اعرفه انه من الممكن اكتتاب الخليجيين فيها

وعن باقي التفاصيل والله مالي علم حتى هذه اللحظه

ولكن في حالة توافرها ابشر من عيوني ياغالي