المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير: قطر ما زالت تدرس شراء حصة في بورشه



مغروور قطر
04-06-2009, 03:37 PM
وزير: قطر ما زالت تدرس شراء حصة في بورشه
Thu Jun 4, 2009 12:16pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملسان بطرسبرج (رويترز) - قال وزير المالية القطري لرويترز يوم الخميس ان بلاده ما زالت تدرس شراء حصة في شركة صناعة السيارات الالمانية بورشه.

وقال الوزير يوسف كمال على هامش مؤتمر في روسيا "حكومتنا مهتمة بشراء حصة في بورشه. متى ذلك وما حجمها .. لا أعرف. نبحث دائما عن فرص في سوق السيارات."

وابلغ رئيس وزراء قطر رويترز في 30 مايو ايار بأن الدولة الخليجية تدرس الاستحواذ على حصة في الشركة التي ينوء كاهلها بالديون أو شركات ألمانية أخرى لصناعة السيارات بعدما تراجعت بورشه عن السعي للاستحواذ على فولكسفاجن.

وأجبرت بورشه - التي تملك نحو 51 بالمئة من أسهم فولكسفاجن التي لها حق التصويت - على التخلي عن محاولة الاستحواذ الكامل على فولكسفاجن وتسعى بدلا من ذلك الى الاندماج مع الشركة أكبر مصنع للسيارات في أوروبا.

ويبلغ صافي ديون بورشه تسعة مليارات يورو (12.75 مليار دولار).

وعبر أمير قطر أول مرة عن اهتمامه بالاستثمار في صناعة السيارات الالمانية في مقابلة أجرتها معه مجلة دير شبيجل الالمانية في مارس اذار. وافادت تقارير لوسائل اعلام رسمية قطرية في اواخر ابريل نيسان بأن قطر تتطلع للاستثمار في شركات صناعة السيارات الالمانية.

وقال رئيس وزراء ولاية ساكسونيا السفلى الالمانية التي تملك 20 بالمئة من حقوق التصويت في فولكسفاجن ان الولاية منفتحة على استحواذ مستثمر عربي على حصة في فولكسفاجن. والولاية ثاني أكبر مساهم في الشركة بعد بورشه.

ويأتي اهتمام قطر عقب قيام شركة الاستثمارات الدولية البترولية (ايبيك) المملوكة لحكومة أبوظبي بشراء 9.1 بالمئة من أسهم شركة دايملر مقابل نحو ملياري يورو من خلال شركة ابار المدرجة بالبورصة.

السندان
04-06-2009, 08:35 PM
مشكور اخوي مغروور قطر على النقل

بومحمد911
12-06-2009, 11:32 PM
جزاك الله خير

شكرا على نقلك للخبر