المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة قصيرة من بنك الدوحة هل وصلتكم ؟؟؟؟

أحزان قطر
14-01-2006, 09:39 PM
الان وصلتني رسالة قصيرة من بنك الدوحة وتقول أكتتب بالحد الاقصى في أســـــــــــهم مصرف الريان مع قرض بنك الدوحة والف مبروك عليكم التمووووووووويل من البنوك :) في أنتظار تعليقاتكم

ريـم
14-01-2006, 09:41 PM
يقولون القرض ربوي

أحزان قطر
14-01-2006, 09:42 PM
يقولون القرض ربوي

شكراُ لج اختي أنا كنت ابي رايكم هل القروض جاءت متاخرة بعد أنهيار السوق أم ماذا أنا أعلم جيداُ انها ربوية ولكن هناك من لايهتم لهذه الامور :nice:

نديم
14-01-2006, 09:45 PM
وصلتني رسالة من بنك قطر الوطني تقول قرض خاص بفائدة واحدة في المائة للاكتتاب بمصرف الريان.
================
{يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ }البقرة276

الممتاز
14-01-2006, 09:46 PM
الان وصلتني رسالة قصيرة من بنك الدوحة وتقول أكتتب بالحد الاقصى في أســـــــــــهم مصرف الريان مع قرض بنك الدوحة والف مبروك عليكم التمووووووووويل من البنوك في أنتظار تعليقاتكم

هل لجميع المواطنيين وكيف الاشتراك في هذا الغرض

ريـم
بكل تأكيد جات متأخرة والعبه مكشوفه والدليل طرح القروض في وقت متأخر والمستفيد من العبه كبار المستثمرين

qatari1
الان وصلتني رسالة قصيرة من بنك الدوحة وتقول أكتتب بالحد الاقصى في أســـــــــــهم مصرف الريان مع قرض بنك الدوحة والف مبروك عليكم التمووووووووويل من البنوك :) في أنتظار تعليقاتكم

في هذه الحالة أعتقد أن الاكتتاب في الحد الأقصى أو أقل منه غير مجدي إطلاقاً، فمعنى ذلك أن الاكتتاب سيتغطى أكثر من 10 مرات، وبالتالي تصبح النسبة والتناسب ضعيفة جداً..
وبالتالي الأفضل الاكتتاب في حدود 500-1500 سهم فقط لكل بطاقة.

نصيحة أخوية ولوجه الله تعالى...
حذار من الربا حذار من الربا

ريـم
14-01-2006, 09:49 PM
وصلتني رسالة من بنك قطر الوطني تقول قرض خاص بفائدة واحدة في المائة للاكتتاب بمصرف الريان.
================
قال الله تعالى: {يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ }البقرة276

:app: :app:

jajassim
14-01-2006, 09:49 PM

وصلتني رسالة اليوم من الوطني تقول الفائدة 1%

أحزان قطر
14-01-2006, 09:51 PM
في هذه الحالة أعتقد أن الاكتتاب في الحد الأقصى أو أقل منه غير مجدي إطلاقاً، فمعنى ذلك أن الاكتتاب سيتغطى أكثر من 10 مرات، وبالتالي تصبح النسبة والتناسب ضعيفة جداً..

شكراُ لمرورك أخوي قطري1 وأعتقد كلامك عين الصواب الاكتتاب بالحد الاقصى غير مجدي لان النسبة والتناسب ستكون ضعيفة جداُ والف شكر لك على النصيحة :nice:

لاداعي
14-01-2006, 09:53 PM
اوصالت رساله لي من البنك بس نبي نعرف اذا كان القرض حلال ام حرام :deal:

أحزان قطر
14-01-2006, 09:53 PM
بكل تأكيد جات متأخرة والعبه مكشوفه والدليل طرح القروض في وقت متأخر والمستفيد من العبه كبار المستثمرين

كلامج صحيح أختي ريم وهذا كله على حساب صغار المستثمرين الذين سيلوا أسهمهم بأسعار متدنية على أمل الحصول على نسبة جيدة من أكتتاب الريان :nice:

نديم
14-01-2006, 09:54 PM
Qatari1 مشكور وفي ميزان حسناتك

أحزان قطر
14-01-2006, 09:57 PM
اوصالت رساله لي من البنك بس نبي نعرف اذا كان القرض حلال ام حرام :deal:

على حسب علمي الدوحة من البنوك الربوية وأعتقد القرض سيكون ربوي أحتمال في حال تمويل الاسهم الموضوع يختلف أنشــالله الاخوان أيفيدونك أكثر :nice:

أحزان قطر
14-01-2006, 10:13 PM
الان وصلتني رسالة قصيرة من بنك الدوحة وتقول أكتتب بالحد الاقصى في أســـــــــــهم مصرف الريان مع قرض بنك الدوحة والف مبروك عليكم التمووووووووويل من البنوك في أنتظار تعليقاتكم

هل لجميع المواطنيين وكيف الاشتراك في هذا الغرض

والله أخوي أعتقد لجيمع الي بيكتتبون في بنك الريان واذا أتحب تستفسر منهم أهم كاتبين رقمهم في الرسالة تقدر تتصل فيهم ووتاكد منهم أفضل 4456000 هاي رقمهم :nice:

الممتاز
14-01-2006, 10:17 PM
أحزان قطر
شكراً لك

أحزان قطر
14-01-2006, 10:20 PM
أحزان قطر
شكراً لك

العفوا أخوي الممتاز بس قول لنا شنو صار معاك واذا أجرئاتهم كانت سهله أم صعبة لانه يمكن ندخل بالحد الاقصى شنو ورانا :nice: زيادة الخير والله يرزقكم ويرزقنا معاكم يارب

VIP VIP
14-01-2006, 10:23 PM
القرض حرااااااااااااااااااااام اخوي
الخير بالقليل

piccadilly
14-01-2006, 10:24 PM
الغرض افضل بكثير من تسيل الاسهم في السوق

الممتاز
14-01-2006, 10:27 PM
أحزان قطر تم الأتصال لايوجد ردمقنع

daaark
14-01-2006, 10:28 PM
اختي احزان قطر اول العديد من الرسائل تم ارسالها من البنوك حق ناس وايد وفيه اخبار غير مؤكده او كما يحلو للبعض ان يسميها إشاعه مفادها ان هناك مكرمه اميريه ستفاجئ المواطنين مع بداية الأكتتاب في مصرف الريان وهذه الاخبار يتناقلها اغلب موظفي البنوك وقد تكون صحيحه

المهم والسؤال الذي يطرح نفسه هل هذه القروض ربويه بمعنى ان عليها فوائد ام تعتبر منح من البنك للعميل

؟؟؟؟

ونصيحه للكل حاول تكتتب او تشتري 10،000 وبس فيها الخير انشاء الله

VIP VIP
14-01-2006, 10:32 PM
د.السالوس: الاقتراض للأسهم حرام

جوكر البورصة
14-01-2006, 10:40 PM

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

منصور
14-01-2006, 10:52 PM

يخوي قالو الخبراء في بروه اكتتبو ب500

لكن المفاجاه

ان اللي اكتتبو باعلى كميه هم اللي ربحو
وذهبت حسابات الخبراء ادراج الرياح

Orbit
14-01-2006, 10:54 PM
{يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ }البقرة276

daaark
14-01-2006, 10:55 PM
د.السالوس: الاقتراض للأسهم حرام

ياخوي الاقتراض للاسهم بشكل عام موب حرام لأن القرض احله الاسلام بس يمكن اذا كان قرض ربوي وانا سؤالي هل البنوك بتاخذ فائده ربويه او التمويل بيكون خدمه للعميل بس ؟؟

منصور
14-01-2006, 10:57 PM
ياخوي الاقتراض للاسهم بشكل عام موب حرام لأن القرض احله الاسلام بس يمكن اذا كان قرض ربوي وانا سؤالي هل البنوك بتاخذ فائده ربويه او التمويل بيكون خدمه للعميل بس ؟؟

نعم هناك فائده ربويه وتحسب باليوم

وعموله على القرض

limit down
14-01-2006, 10:57 PM
الذي سوف تقدمه البنوك خلال الاسبوعيين القادميين ليس قروض بل تسهيلات ائتمانية لتمويل

الاكتتاب فقط ، بمعنى اخر لن يتمكن العميل من الحصول على نقد كاش .

وهذه القروض لا تتطلب راتب محول ولا كفيل .

فقط العميل يدفع بحدود 35% والبنك يمول الـ 65%

وهي داخلة في قروض الربا المحرم .

ونصيحتي للاخوان با يكتتبوا بكل المبالغ التي لديهم ولا يلتفتون للنصائح الغير مدروسة .

daaark
14-01-2006, 10:59 PM
نعم هناك فائده ربويه وتحسب باليوم

وعموله على القرض

الله يرحم والديك قول آمين

والله يبعدنا عنها ويغنينا بحلاله عن حرامه

تسلم وبيض الله وجهك ياخوي

daaark
14-01-2006, 11:00 PM
الذي سوف تقدمه البنوك خلال الاسبوعيين القادميين ليس قروض بل تسهيلات ائتمانية لتمويل

ونصيحتي للاخوان با يكتتبوا بكل المبالغ التي لديهم ولا يلتفتون للنصائح الغير مدروسة .

بارك الله فيك ياخوي

أحزان قطر
14-01-2006, 11:02 PM
اختي احزان قطر اول العديد من الرسائل تم ارسالها من البنوك حق ناس وايد وفيه اخبار غير مؤكده او كما يحلو للبعض ان يسميها إشاعه مفادها ان هناك مكرمه اميريه ستفاجئ المواطنين مع بداية الأكتتاب في مصرف الريان وهذه الاخبار يتناقلها اغلب موظفي البنوك وقد تكون صحيحه

المهم والسؤال الذي يطرح نفسه هل هذه القروض ربويه بمعنى ان عليها فوائد ام تعتبر منح من البنك للعميل

؟؟؟؟

ونصيحه للكل حاول تكتتب او تشتري 10،000 وبس فيها الخير انشاء الله

شكراُ لك على التوضيح نعم أخوي وأنا في اتصالات قصيرة معا صديقات لي قالوا كذلك بأن قطر الوطني يمنح تمويل للاسهم للاكتتاب في بنك الريان بالحد الاقصى بفائده قدرها 1في المية أي أقل بكثير من فوائد القروض التي هي 8% وأعتقد بما يتعلق بأنها ربوية أم لا فهذا سنتركه للمفتين ليفتوا ونتمنى من فضيلة الشيخ / القرضاوي أن يوضح لنا ذلك وأعتقد مثل هذا التمويل سوف يكون موجود في البنوك الاسلامية وسيكون في مصلحة الجميع من مستثمرين ومكتتبين والبنوك أيضاُ نفيد ونستفيد مالمانع :nice:

أحزان قطر
14-01-2006, 11:30 PM
الغرض افضل بكثير من تسيل الاسهم في السوق

نعم أفضل أخوي بكثير :nice:

أحزان قطر
14-01-2006, 11:32 PM

نعم هناك فرق بين الاقتراض والتموووووووووووويل للأكتتاب أتمنى من الاخوة التركيز على ذلك وعدم الخروج من الموضوع

أحزان قطر
14-01-2006, 11:42 PM

لكن المفاجاه

نعم أكتتاب بروة كان مفاجاءة وللامانه لم أستغربها لانني أكتتبت في دلالة بالحد الاقصى وحصلت على 800 سهم في 6 بطاقات أي 4800 سهم تقربيا بسعر 4800 ريال وأعتقد بأن الان في وجود التمويل يجب ان نكتتب بالحد الاقصى ومنها نفيد ونستفيد وماذا سأخسر عندما يحصل البنك على ربح بسيط من أكتتابي وحصولي على أكبر كمية أسهم :con2: ؟؟؟ لكن ماذا سيفعل من سيولو أسهمهم بخســــــــــــارة وفجاءه يتفتح للتمويل للاكتتاب بالحد الاقصى وبشروط بسيطة ؟؟؟ لاحاجة لرهن الاسهم ولا حاجة لتحويل بنكي ولا شيكات فقط أكتتب عن طريق البنك وستحصل على الحد الاقصى :eek2:

qatari1
14-01-2006, 11:59 PM

لكن المفاجاه

كيف ربحوا والنسبة والتناسب كان 3% فقط؟؟؟!!!

المقصود أخي الكريم بكلامي أخي منصور أن من لديه السيولة الكافية فليكتتب بالحد الأعلى لو أراد...
لكن من يستدين من البنك بالربا، أو يقوم بتسييل أسهمه في البورصة بخسارة لن يستفيد الشيء الكثير....
وعموماً هذا رأي شخصي

المخلب
15-01-2006, 12:02 AM
شكرا على الخبر يا احزان ويتسلمين مره ثانيه

ابو الاسهم
15-01-2006, 12:02 AM
انا على علمي لازم تحويل الراتب للبنك

أحزان قطر
15-01-2006, 12:14 AM
انا على علمي لازم تحويل الراتب للبنك

لا أخوي فقط بضمان الاسهم التي سوف تكتتب بها وطبعا الفائض سوف يعود في حساب البنك وسيتم خصمة هذا حسب مافهمته منهم وليس بالضروري أتكون من عملاء البنك بل الخيار متروك لك في أختيار البنك الذي يناسبك :nice:

أحزان قطر
15-01-2006, 12:15 AM
شكرا على الخبر يا احزان ويتسلمين مره ثانيه

العفوا أخوي المخلب وأنت السبااااااق دوماُ للاخبار المفرحة :nice:

موجه بحر
15-01-2006, 12:18 AM
اختي في واحد اتصل على بنك الدوحه وقالوله اذا عندك انت مثلا 10 الف احنا بنعطيك ضعفها يعني 20 الف مادري يمكن هو مب فاهم ولا هم مافهموه عدل

ابو الاسهم
15-01-2006, 12:19 AM
لا أخوي فقط بضمان الاسهم التي سوف تكتتب بها وطبعا الفائض سوف يعود في حساب البنك وسيتم خصمة هذا حسب مافهمته منهم وليس بالضروري أتكون من عملاء البنك بل الخيار متروك لك في أختيار البنك الذي يناسبك :nice:
كلام ان كان صحيح باجر السوق لمت اب 300 نقطة ارتفاع :app:

بوجاسم24
15-01-2006, 12:19 AM
شباب متأكدين ان مب شرط ان الواحد يحول راتبه او ايكون عنده راتب

أحزان قطر
15-01-2006, 12:43 AM
اختي في واحد اتصل على بنك الدوحه وقالوله اذا عندك انت مثلا 10 الف احنا بنعطيك ضعفها يعني 20 الف مادري يمكن هو مب فاهم ولا هم مافهموه عدل

أخوي أنشـــــــــــــــــــاالله باجر راح تتضح الصورة واالخبر الاكيد بيكون في المنتدى قبل لحد أيعرفه :nice:

رحال
15-01-2006, 12:51 AM

وشدخل كبار المستثمرين في القروض ، بالعكس القروض ضدهم

تأخذ من حصتهم 000 اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب 000 يا ريم 00 0

عجبي عجب !!!

أحزان قطر
15-01-2006, 12:55 AM

شكرا لك أخوي نعم أعتقد طريقة التمويل قريبة جداُ من ذلك وهذا مافهمته منهم وأنشالله غداُ ساذهب لبنك الدوحة وراح أوضح لكم كل شي في المنتدى بعد ماخلص أجراءتي وأكتتب :nice:

qshark
15-01-2006, 12:58 AM
مثل ما قالوا اللي قبلي تدفع الثلث ويمولونك بالثلثين ، بدون شرط الراتب أو كفيل، بس يوقعونك على شيك ضمان ، ويصير تكتتب حق عيالك القصر بعد !!! نقلاً عن بدالة بنك الدوحة !!!

أحزان قطر
15-01-2006, 01:04 AM
كيف ربحوا والنسبة والتناسب كان 3% فقط؟؟؟!!!

المقصود أخي الكريم بكلامي أخي منصور أن من لديه السيولة الكافية فليكتتب بالحد الأعلى لو أراد...
لكن من يستدين من البنك بالربا، أو يقوم بتسييل أسهمه في البورصة بخسارة لن يستفيد الشيء الكثير....
وعموماً هذا رأي شخصي

كلامك عين العقل أخوي نعم كل مستثمر على حسب مقدرتة والف شكرا لك على النصيحة الذهبية أنا لست معا الاقتراض او تحمل الديون أو بيع الاسهم بخسارة ولكن في حال توفر تمويل مناسب بفائدة معقولة مثل التي عن طريق قطري الوطني 1 % سأحاول الاكتتاب بالحد الاقصى لانها بحسبة بسيطة في حال أكتتبت ب 250 الف ريال فيادتهم ستكون فقط 2500 وأحتمال حصولي على أسهم تساوي هذا المبلغ أضعاف :nice:

أحزان قطر
15-01-2006, 01:06 AM
مثل ما قالوا اللي قبلي تدفع الثلث ويمولونك بالثلثين ، بدون شرط الراتب أو كفيل، بس يوقعونك على شيك ضمان ، ويصير تكتتب حق عيالك القصر بعد !!! نقلاً عن بدالة بنك الدوحة !!!

شكراُ لك على الخبر الي أيفرح لا حاجة لتحويل الراتب إذا :nice:

أحزان قطر
15-01-2006, 01:13 AM
ماذا تتوقعون العرض في الوطني والبنوك الاخرى ؟؟؟ :con2: أتوقعها مفااجاءه سارة لكم ووالله تســـــــــــــتاهلون ياهل قطر أنشالله الكل يكتتب بالحد الاقصى دون الجوء للتتسيل بخســــــــــــارة والله يرزقكم ويرزقنا معاكم :nice:

دنيا الاسهم
15-01-2006, 01:53 AM
================
يا جماعة اوصيكم ونفسي بلابتعاد عن الربا
اخذوها نصيحة من مجربة
اخذت مرة قرض كبير لتمويل الاكتتاب في الناقلات
ثم بعد التخصيص وبعد حساب نصيب كل شخص من الاكتتاب اعيد المبلغ كامل
الا القليل المأخوذ للنسبة والتناسب هذا وبعد ان تكاثرت الديون
لانني دخلت في باقي المبلغ في اسهم وخسرتها كلها
لانها ربوية والعلم عند اللة ودخلت في مشروع اخر فلم اربح الا الخسران :(
وتعلمت من الدرس السابق وهو الابتعاد عن الربا والاشتغال بالمال المتوفر لدي
واللة الغني

أحزان قطر
15-01-2006, 01:57 AM
يا جماعة اوصيكم ونفسي بلابتعاد عن الربا
اخذوها نصيحة من مجربة
اخذت مرة قرض كبير لتمويل الاكتتاب في الناقلات
ثم بعد التخصيص وبعد حساب نصيب كل شخص من الاكتتاب اعيد المبلغ كامل
الا القليل المأخوذ للنسبة والتناسب هذا وبعد ان تكاثرت الديون
لانني دخلت في باقي المبلغ في اسهم وخسرتها كلها
لانها ربوية والعلم عند اللة ودخلت في مشروع اخر فلم اربح الا الخسران :(
وتعلمت من الدرس السابق وهو الابتعاد عن الربا والاشتغال بالمال المتوفر لدي
واللة الغني

شكراُ لج أختي والله يعطيج العافية على النصيحة بس أعتقد الانسان لاياخذ الا رزقة ولا ياخذ رزق غيره وعني أنا أكتتبت في دلالة بسلفة من البنك وحصلت على أسهم فيها تقريباُ 4800 سهم وبعتهم وأستطعت تسديد البنك والفيزا والماستر ودخول السوق وشراء أسهم فية وبعد مابي اقولج غيرت بفلوسهم سيارتي وخليت منهم أشوي في الرصيد بس أختي الانسان ماياخذ الا رزقة وأنشالله الله أيعوضج خير يارب :nice:

altawash
15-01-2006, 02:01 AM

كبر خطك يا خوي ولاتستحي من الحق ... كلنا معاك

يا اخوان وش فيها لو البنوك الاسلامية اعطت عملائها قرض حسن ....
سووها ولو مرة في عمركم يا مصارف اسلامية ... كفاية .... من عشرين سنة وانتو شفط في فلوسنا ... عطونا هالمرة قرض حسن .... بس هالمرة ....

rt2225
15-01-2006, 02:23 AM
طرح التمويل في اخر وقت لعبة مكشوفة جدا
فالبورصة انهارت بسبب سحب الكثير من الاسهم للإكتتاب بروة .طبعا التمويل جاء في الوقت المناسب لبعض المستثمرين الصغار . صراحة معظم المواطنين عايشين على الديون من وين يجيب علشان يكتتب على الاقل هذا التمويل بيساعد علما انه بيدفع ثلث المبلغ (بنك الدوحة) والباقي بعد ان يتم تداوله في السوق انا اشوفه انه يساعد

قطرية عسل
15-01-2006, 09:31 AM
انا جاتني رسالة من بنك الدوحة بانه يمول قروض لمصرف الريان
بس ما ادري عن البنوك الاخرى
انا في بنك الاهلي رحت استفسر قالوا ما جانا خبر
اشراايكم

قطرية عسل
15-01-2006, 09:34 AM
يا ريت من الاخوان الي عندة فكرة عن التمويل لمصرف الريان في بنك الدوحة
شنو شروطهم
لازم يكون الراتب على بنك الدوحة او لا يشترط ذلك
ارجو التوضيح للاهمية

أحزان قطر
15-01-2006, 09:48 AM
يا ريت من الاخوان الي عندة فكرة عن التمويل لمصرف الريان في بنك الدوحة
شنو شروطهم
لازم يكون الراتب على بنك الدوحة او لا يشترط ذلك
ارجو التوضيح للاهمية

لا أختي مو ضروري أيكون راتبج محول على عليهم ورقهم فوق اذا أتحبين تستفرين منهم أكثر وشروطهم جداُ سهلة وعليج ابعرض الوطني لانه فايدتهم بس 1 % يعني لو أكتتبتي بالحد الاقصى 250000 الف ريال بس بياخذون عليج ربح 2500 ريال وتاكدي منهم أفضل العروض وايد وأعتقد البنك التجاري في عرض أهم شي جوفي الي أيناسبج :nice:

قطرية عسل
15-01-2006, 11:02 AM
لا أختي مو ضروري أيكون راتبج محول على عليهم ورقهم فوق اذا أتحبين تستفرين منهم أكثر وشروطهم جداُ سهلة وعليج ابعرض الوطني لانه فايدتهم بس 1 % يعني لو أكتتبتي بالحد الاقصى 250000 الف ريال بس بياخذون عليج ربح 2500 ريال وتاكدي منهم أفضل العروض وايد وأعتقد البنك التجاري في عرض أهم شي جوفي الي أيناسبج :nice:

تسلم اخوي على المرور والرد
ونتمنى من الجميع المشاركة للاستفادة

أحزان قطر
15-01-2006, 11:35 AM
تسلم اخوي على المرور والرد
ونتمنى من الجميع المشاركة للاستفادة

أولا العفوا أختي ثانياُ أختج مو أخوج :shy: وثالثاُ بشارة سارة لكم التمويل أجرائاته سهلة جداُ وأنا في نصف ساعة أستطعت الاكتتاب معا التمويل فقط أاتوقعين على شيك بنكي ليضمنوا حقهم وبيملونج 65% من راس مالج الي هو 35 % يعني بيمولونج الثلثين وبفائده بسيطة هي 1 في المية أي بحسبة بسيطة في حال الاكتتاب بالحد الاقصى 250000 ريال فائدتهم فقط 2500 ريال وفوقها خرده رسوم والخبر الاخير والسار بعد الدكتور القره داغي قال تمويل الاسهم عن طريق البنوك جائز بطريقتي المضاربة والمشاركة فقط وبيع البطاقات الشخصية غير جائز شرعاُ وقانونا والخبر منشور في جريدة الشرق في صفحة مال وأعمال والف مبروووووووك لكم الاكتتاب والتمويل :nice:

أحزان قطر
15-01-2006, 11:41 AM
كلام ان كان صحيح باجر السوق لمت اب 300 نقطة ارتفاع :app:

نعم أخوي والسوق أرتفع 266 نقطة وكما نعلم السوق اليوم للخلجين الذين أنتشورا بكثافة أمام البورصة لصطياد أسهمنا بأسعارها البسيطة وفي المقابل الكثير منا مشغول بأجرائات التمويل والاكتتاب عموماُ الف مبروك عليكم الارتفاعات ونصيحة من اختكم الاحتفاظ بالاسهم في هذه الفتره لانها تعتبر في القاع :nice:

rashid-1
15-01-2006, 12:09 PM
نصااااااابين والله نصابين

أبتعدوا عن القرووض ولاتغركم الإغراءات والدعايات أنا أشبه دعاياتهم مثل دعاية الهبرجر لما تشوف الصوره يسيل لعابك للأكل ولما تروح تشتري السندويتش تتفاجاء أنه غير وطعمه مر

دنيا الاسهم
15-01-2006, 12:14 PM
:) اللة يعطيك العافية اختي ويرزقك على قد نياتك ومبروك

أحزان قطر
15-01-2006, 12:21 PM
نصااااااابين والله نصابين

أبتعدوا عن القرووض ولاتغركم الإغراءات والدعايات أنا أشبه دعاياتهم مثل دعاية الهبرجر لما تشوف الصوره يسيل لعابك للأكل ولما تروح تشتري السندويتش تتفاجاء أنه غير وطعمه مر

شكراُ لك اخوي على النصيحة وأعتقد أنك لست بمجبور بأخذ التمويل وأتمنى أن تفرق بين غرض وتمويل عزيزي يمكنك الاكتتاب بالحد الادنى كما تحب ولكن أن تتهمنا جزافاُ فهذا خطاء منك أخوي العزيز الفائده واضحة وهي 1 % وتم تحليل التمويل أذا ما المانع من أن ننصح أخوانا لكي يستفيدوا ؟؟؟؟ و عشان النسبة والتناسب عزيزي الانســـــــــــان لاياخذ الا رزقة ولا ياخذ رزق غيرة أنا ليس لدي أي فائده من طرح الموضوع سواء أن تعم الفائده عليكم أتمنى أن تفكر بما قلته قليلاُ المستثمرين يالسين أيخسرون أسهم بمئات الالوف عشان الاكتتاب وأنت أتقول الهبرجر ما المانع أن أربح البنك 2500 ريال للاكتتاب في بنك الريان وفي المقابل أحافظ على اسهمي أم أبيع اسمهي وهي في القاع أخوي أتمنى تتطرق للارقام قليلاُ ونسبة التي ستظهر أنشالله راح تستفيد منها لا تحاتي وايد ولك الف تحية مني لك:nice:

أحزان قطر
15-01-2006, 12:28 PM
:) اللة يعطيك العافية اختي ويرزقك على قد نياتك ومبروك

وياج أختي أنشــــــــــــالله يارب وكل أهل قطر وأهلنا الخليجين :)

بنت قطر
15-01-2006, 12:59 PM
يعني هو يعتبر تمويل

بس شي حلو افضل من القروض الشخصيه

أحزان قطر
15-01-2006, 01:15 PM
يعني هو يعتبر تمويل

بس شي حلو افضل من القروض الشخصيه

نعم لتوضيح للاخوة والخوات الي يبون أيعرفون كل شي عن التمويل التمويل الان في بنك قطر والدوحة كاألاتي : لو حبيت أيمولني طبعاُ لازم اتكون عندي سيوله للاكتتاب 35 في المية وهم بيدفعون ال 65في المية يعني لو طلبت أكتتب مثلاُ اب 35 الف ريال قطري هم بيدفعون لي 65الف ريال قطري وبكتتب أب 100 الف ريال أي مايعادل 20 الف سهم وفايدتهم ستكون 1 في المية أي في كل 100 الف ريال قطري 1000 ريال قطري والتمويل كما قال الدكتور القرة الداغي المساهمة في مصرف الريان حلال وتمويل الاسهم عن طريق البنوك جائز بطريقتي المضاربة والمشاركة وللاطلاع على التفاصيل تجدونها في جريدة الشرق في مال وأعمال وعن أجراءات التمويل جداُ ميسره في البنوك ولا تتطلب أكثر من نصف ساعة والمطلوب هو فقط نموذج أكتتاب وتوقيع على شيك بنكي كضمان لرأس المال عند عودة الفائض لا حاجة لتحويل بنكي لراتب ولا يسئلونك ان كنت موظف أم لا بس فقط حسابك لديهم يكفي وتستطيع الاكتتاب وتمويل القصر بنفس الاجراء والموقع على الشيك هو ولي الامر البنوك :) أما البنوك الاسلامية للامانه ليس لدي أي علم عن كيفيه التمويل فيها وأي أستفسار أنا حاضره أهم شي الفائده تعم علينا وعليكم :nice:

بنت قطر
15-01-2006, 01:15 PM
بس اللي يسونه الحين بنك قطر الوطني مب حرام حلالوه لأنه مشاركه انت تدفع 35% وهم 65%
ويعتبر تمويل وليس قرض

واللي قريته في الجريده الشيخ احل هذا الشي الشراكه بين البنك والشخص

Breakaway
15-01-2006, 01:18 PM
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال :

بنت قطر
15-01-2006, 01:22 PM
لا اخوي يهمنا اذا حلال او حرام

بوجاسم24
15-01-2006, 02:29 PM
شباب الرجاء الافاده
رحت اليوم بنك قطر وقالوا لي علشان اكتتب بالحد الاعلى لازم ايكون عندي 93625 لان مثل ما اتعرفون لازم انا اوفر 35 % يعني 50000*5.35=267500 *35%=93625 والفائده 1.5 % لغير العملاء بس السؤال لو افرضنا ان بعد اغلاق الاكتتاب تم تخصيص لي 3000 سهم ,, المبلغ الي راح يرجع من الاكتتاب راح يتم تسديد التموييل او لا ؟

منصور
15-01-2006, 02:43 PM
شباب الرجاء الافاده
رحت اليوم بنك قطر وقالوا لي علشان اكتتب بالحد الاعلى لازم ايكون عندي 93625 لان مثل ما اتعرفون لازم انا اوفر 35 % يعني 50000*5.35=267500 *35%=93625 والفائده 1.5 % لغير العملاء بس السؤال لو افرضنا ان بعد اغلاق الاكتتاب تم تخصيص لي 3000 سهم ,, المبلغ الي راح يرجع من الاكتتاب راح يتم تسديد التموييل او لا ؟

المبلغ الفائض سيتم خصم الفائده منه وقيمة الاسهم المخصصه

بوجاسم24
15-01-2006, 03:06 PM
يعني يتم خصم الفائده وقيمة الاسهم المخصصة من المبلغ الي راح يرجع المبلغ المتبقي يسدد فيه القرض وانا علي اني اقوم بتسديد قيمة الاسهم والفائده صح او انا غلطان؟
بس شباب بالنسبه لل 35% الي دفعتها وقيمتها 93625 راح ترجع لي صح ,, والله اني مب فاهم السالفه؟

أحزان قطر
15-01-2006, 03:22 PM
يعني يتم خصم الفائده وقيمة الاسهم المخصصة من المبلغ الي راح يرجع المبلغ المتبقي يسدد فيه القرض وانا علي اني اقوم بتسديد قيمة الاسهم والفائده صح او انا غلطان؟
بس شباب بالنسبه لل 35% الي دفعتها وقيمتها 93625 راح ترجع لي صح ,, والله اني مب فاهم السالفه؟

أخوي بوجاسم 24 أنا وضحت الطريقة في مشاركات سابقة تقدر ترجع لها وأما بما يتعلق بالتمويل فهو فورا الانتهاء من الاكتتاب سوف يعود للحساب الذي أنت أكتتب عن طريقة وهو نفس حساب البنك الممول يعني هم بيخصمونه فوراُ وستظل عليك فقط الارباح الي هي 1في المية أنشالله أتضحت لك الصورة أكثر ونصيحة تستطيع الاكتتاب بما تستطيع بما تملك فقط وليس هناك حاجة للاقتراض او التسيل للوصول للحد الاعلى والتمويل الي بيوفرونه لك الي هي 65 في الميه راح ايوفر لك كميه من الاسهم أنشالله أتعوضك الكثير وتفرحك :nice:

منصور
15-01-2006, 03:24 PM
93 الف الدفعه اللي انت دفعتها

بيخصم منها قيمة الاسهم الاجماليه

بلاضافه الى خصم الفائده اللي على القرض اللي خذته من البنك

واللي بيتم منها بيرجع لك اما قرض التمويل فهو للتمويل فقط و يرجع للبنك مباشره

ولا يحق لك اخذ قرض التمويل كاش

أحزان قطر
15-01-2006, 03:25 PM
93 الف

هاذي بتخصم منها قيمة الاسهم الاجماليه

بلاضافه الى خصم الفائده اللي على القرض اللي خذته من البنك

واللي بيتم منها بيرجع لك اما قرض التمويل فهو للتمويل فقط و يرجع للبنك مباشره

نعم أخوي منصور ويعطيك العافية شكراُ لك على الشرح المختصر والمفيد :nice:

منصور
15-01-2006, 03:27 PM
عفوا احزان قطر والله يعافيج

وموفقه انشاء الله :)

بوجاسم24
15-01-2006, 05:49 PM
يعطيكم العافية منصور واحزان قطر وما قصرتوا , وتسلمون على التوضيح

الفيلسوف
15-01-2006, 06:02 PM
:(

أخواني أحذركم من الربى والله العظيم لن تستفيد من القرض الربوي غير الأثم العظيم واتجه الى الاماكن الصحيحه والتي بينها الشرع (بسم اللّه الرحمّن الرحيّم) ( يمحق الله الربى ) صدق اللّه العظيم :anger1:

ريـم
15-01-2006, 06:04 PM

أخواني أحذركم من الربى والله العظيم لن تستفيد من القرض الربوي غير الأثم العظيم واتجه الى الاماكن الصحيحه والتي بينها الشرع (بسم اللّه الرحمّن الرحيّم) ( يمحق الله الربى ) صدق اللّه العظيم :anger1:

:nice: :nice: :nice:

أحزان قطر
15-01-2006, 06:08 PM
يعطيكم العافية منصور واحزان قطر وما قصرتوا , وتسلمون على التوضيح

العفوا أخوي بوجاســـــــــم 24 :nice:

أحزان قطر
15-01-2006, 06:09 PM
:nice:

شكراُ على النصيحة بس هذا ماقاله فضيلة الدكتور علي محي الدين القره داغي الاستاذ بكلية الشريعة في جامعة قطر والخبير بالمجامع الفقهية إن المساهمة في بنك الريان حلال لأن البنك ملتزم بأحكام الشريعة الاسلامية، مشيرا في حديث حول الاكتتاب بمصرف الريان الذي يبدأ اليوم الاحد ويستمر لمدة اسبوعين إلى أن تمويل اسهم الريان يجوز بطريقتي المشاركة والمضاربة، ولا يجوز بطريقتي المرابحة والقرض بفائدة، وشدد على ان بيع البطاقات الشخصية لا يجوز شرعا وقانونا يعني التموووووووويل حلال مافي داعي تحرمون غيركم من الاكتتاب بمبلغ جيد :nice:
http://www.al-sharq.com/site/topics/article.asp?cu_no=1&item_no=173230&version=1&template_id=87&parent_id=86 رابط موقع جريدة الشرق لمقال الدكتور

الممتاز
15-01-2006, 06:13 PM
أحذرو الحرام
(( يمحق الله الربا ويربي الصدقات)) .

خالد32
16-01-2006, 03:40 AM
د. القره داغي: المساهمة في مصرف الريان حلال..................لا يجوز تمويل أسهم بنك الريان عن طريق القرض الربوي «القرض بفائدة» لأنه من الربا بإجماع جميع المجامع الفقهية في عالمنا الإسلامي.......

اي ان 1% قرض بفاءدة

د. القرضاوي: لايجوز للبنوك الإسلامية تمويل الاكتتاب في مصرف الريان

نفى فضيلة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي أن يكون أجاز للبنوك الإسلامية تمويل الاكتتاب في مصرف الريان الجديد، ونصح فضيلته كل من أراد الاكتتاب بألا يورط نفسه في الحرام، فمن كانت لديه الأموال فليكتتب ومن لم تكن معه أموال فليرض ويقنع بما قسمه الله له، ووصف ما يلجأ له البعض من تحايل على أحكام الشريعة بتحايل اليهود على تحريم الصيد يوم السبت،

ارجو الانتباه وعدم التسرع لتجنب الوقوع في المعاصي

أحزان قطر
16-01-2006, 02:28 PM
د. القره داغي: المساهمة في مصرف الريان حلال..................لا يجوز تمويل أسهم بنك الريان عن طريق القرض الربوي «القرض بفائدة» لأنه من الربا بإجماع جميع المجامع الفقهية في عالمنا الإسلامي.......

اي ان 1% قرض بفاءدة

د. القرضاوي: لايجوز للبنوك الإسلامية تمويل الاكتتاب في مصرف الريان

نفى فضيلة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي أن يكون أجاز للبنوك الإسلامية تمويل الاكتتاب في مصرف الريان الجديد، ونصح فضيلته كل من أراد الاكتتاب بألا يورط نفسه في الحرام، فمن كانت لديه الأموال فليكتتب ومن لم تكن معه أموال فليرض ويقنع بما قسمه الله له، ووصف ما يلجأ له البعض من تحايل على أحكام الشريعة بتحايل اليهود على تحريم الصيد يوم السبت،

ارجو الانتباه وعدم التسرع لتجنب الوقوع في المعاصي

الف شكر لك وأنشالله راح ناخذ فيها أكيد ويزاك الله الف خير يارب
رابط جريدة الشرق الذي تم أعلان تحريم التمويل لليستفيد الجميع http://www.al-sharq.com/site/topics/article.asp?cu_no=1&item_no=173420&version=1&template_id=87&parent_id=86[/B]

fandi
17-01-2006, 03:07 AM
لابارك الله بالمال الي فيه نسبة ربا

أحزان قطر
17-01-2006, 10:02 AM
مهم للاخوة والخوات المهتمين في القرض او التمويل للاسهم المعاملة تنتهي في دقايق وليس هناك أزدحام كبير وليس كما هي في البنك الاهلي لانها تتأخر أسبوع وقد لاتحصل على موافقه بالتمويل وأتمنى عدم لجوئكم للتمويل في حال توفر السيولة فقط من ليس لديهم سيولة حتى لاتضيع عليهم فرصة الاكتتاب
أعلن بنك إتش إس بي سي عن طرح نظام قرض شخصي جديد للمواطنين القطريين الراغبين في الاكتتاب في أسهم مصرف الريان. يسمح النظام الجديد للعملاء الحاليين لدى بنك إتش إس بي سي بالاستفادة من قرض شخصي بنسبة فائدة خاصة ثابتة قدرها 1% شهرياً فقط ورسوم إدارية مخفضة قدرها 1.5% مع عدم اشتراط تحويل الراتب، كما ستتم تغطية القرض بنظام تأمين الحماية العائلية المجاني.

قالت السيدة كايتي دانبي، مديرة المنطقة للخدمات المالية الشخصية لدى بنك إتش إس بي سي قطر: «لقد تم طرح هذا القرض الجديد لتلبية احتياجات عملائنا القطريين خلال الاكتتاب العام المطروح حالياً. سوف نقوم بتمويل 2/3 من المبلغ المكتتب به وسيتم رهن الأسهم لصالح بنك إتش إس بي سي. سيكون الحد الأقصى لفترة تسديد القرض 6 أشهر».

يعتبـر بنـك إتش إس بي سي الشرق الأوسط أكبر البنوك الدولية وأكثرها انتشاراً في الشرق الأوسط، حيث يمتـلك 30 فرعاً في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والبحرين وقطر والأردن ولبنان ومنطقة الحكم الذاتي الفلسطيني، بما في ذلك وحدة مصرفية خارجية «أوفشور» في البحرين. ويعزز هذه التغطية الإقليمية الواسعة ارتباطه ببنك إتش إس بي سي مصر، عضو مجموعة HSBC، والمصرفين الشريكين، البنك السعودي البريطاني والبنك البريطاني العربي التجاري المحدود. كما يوجد للبنك أيضاً، بالإضافة إلى شبكة فروعه في الشرق الأوسط، فرع في لندن بالمملكة المتحدة، ومكتب تمثيلي في طهران، إيران.

ويعتبر بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود عضو رئيسي في مجموعة HSBC منذ عام 1959 وتعتبر مجموعة HSBC واحدة من أكبر مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية في العالم حيث تقدم خدماتها لما يزيد على 110 ملايين عميل في العالم من خلال حوالي 9.700 مكتب في 77 بلدا ومنطقة في أوروبا ومنطقة آسيا ـ المحيط الهادئ والأمريكتين والشرق الأوسط وإفريقيا. وقد بلغت موجوداتها 1.467 مليار دولار أمريكي في 30 يونيو 2005 ويتم تسويق HSBC على مستوى العالم على أنها «بنك العالم المحلي». :nice:

أحزان قطر
17-01-2006, 10:19 AM
للرفع للفائده جيمع عروض االبنوك موضحه لللاخوة المهتمين

أحزان قطر
17-01-2006, 10:27 AM
المختصر المفيد لطريقة التمويل في جيمع البنوك

تقدمه البنوك خلال الاسبوعيين القادميين ليس قروض بل تسهيلات ائتمانية لتمويل

العرض في بنك قطر الوطني والاهلي وأتش بي وبنك الدوحة والتجاري أكتتبوا والله أيوفقكم جميعاُ وأنشالله تحصلون على النسبة الاكبر من التخصيص :nice:

ملاحظه هامة جداُ : بنك اتش بي الي في الكورنيش فاضي ومافي زحمة كبيرة والمعاملة أجرائتها أيخلصونها في دقائق العروض تقريباُ متشابهه فقط الاهلي هو الي ياخذ اكبر نسبة 1.7%وعندهم أزدحام كبير لقة فروع البنك وصغرها

رفع للفائده للجميع

أحزان قطر
17-01-2006, 10:42 AM
باال مافي ولانجمة ولا رد أيفرح عموماُ ماعلينا والله تســـــــــــتاهلون ياهل قطر لرفع للفائده

سهم الدوحة
17-01-2006, 11:11 AM

العرض في بنك قطر الوطني والاهلي وأتش بي وبنك الدوحة والتجاري أكتتبوا والله أيوفقكم جميعاُ وأنشالله تحصلون على النسبة الاكبر من التخصيص :nice:

ملاحظه هامة جداُ : بنك اتش بي الي في الكورنيش فاضي ومافي زحمة كبيرة والمعاملة أجرائتها أيخلصونها في دقائق العروض تقريباُ متشابهه فقط الاهلي هو الي ياخذ اكبر نسبة 1.7%وعندهم أزدحام كبير لقة فروع البنك وصغرها

يأحزان قطر :eek3: الله يصلح حالك .... تشجعينا على القرض الربوي !!!

ولا حول ولا قوه إلا بالله العلى العظيم !!

نتمنى الا تنالي يا أحزان قطر أثم من نال القرض الربوي بسبب تشجيعك

لأخذ القروض الربوية !!! :anger1:

وتحياتي للمشاركين

.

أحزان قطر
17-01-2006, 11:26 AM
[QUOTE=سهم الدوحة]
[FONT=Book Antiqua]

وتحياتي للمشاركين
.[/FONE]T][/QUOT

أخوي خل الناس تدخل تسفيد وتكتتب والحرام بين والحلال بين أنا تعتبت من الرد على الاخوة في الخاص وكل أستفساراتهم عن التمويل خل الفائده تعم عليهم والله الخاص وصل عندي 50 مشاركة وأحذف ومافي فايدة عموما هاي فرصة الكل يستفيد من الاكتتاب بدون التسيل ابخساره :eek2:

قطرية عسل
17-01-2006, 11:57 AM
أحــــــــــــــــــــــــزان :nice: :nice:

qatari1
17-01-2006, 12:04 PM
[QUOTE=سهم الدوحة]
[FONT=Book Antiqua]

وتحياتي للمشاركين
.[/FONE]T][/QUOT

أخوي خل الناس تدخل تستفيد وتكتتب والحرام بين والحلال بين أنا تعتبت من الرد على الاخوة في الخاص وكل أستفساراتهم عن التمويل خل الفائده تعم عليهم والله الخاص وصل عندي 50 مشاركة وأحذف ومافي فايدة عموما هاي فرصة الكل يستفيد من الاكتتاب بدون التسيل ابخساره :eek2:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يأتي على الناس زمان يبيعون دينهم بعرض من الدنيا) أو كما قال عليه الصلاة والسلام....

piccadilly
17-01-2006, 02:19 PM
:con2: :con2: :con2: :con2:

أحزان قطر
17-01-2006, 03:33 PM

العرض في بنك قطر الوطني والاهلي وأتش بي وبنك الدوحة والتجاري أكتتبوا والله أيوفقكم جميعاُ وأنشالله تحصلون على النسبة الاكبر من التخصيص

رفع للفائده للجميع
__________________ :eek2:

أحزان قطر
17-01-2006, 03:49 PM
شكراُ لكم على تقيم الموضوع الصراحة أخجلتوني :shy:

mnal
17-01-2006, 05:19 PM
سوال ارجو الاجا بة عليه
اذا واحد اكتتب بالحد الا قصى50000 الف سهم با سمه بتمويل البنك و عنده طفل قا صر ويريد يكتتب باسمه فهل البنك يمول الاكتتاب الي با سما ء الاطفال مثل ولي امرهم وشكراز

wrc
17-01-2006, 09:11 PM
هل استطيع الحصول على التمويل لشراء الاسهم من بنك قطر الوطني حيث سأكتتب لأخوتي ومن خلال حسابي البنكي الخاص؟؟؟؟؟ فهل استطيع الحصول على التمويل لكل فرد ؟؟؟؟

أحزان قطر
17-01-2006, 09:27 PM
هل استطيع الحصول على التمويل لشراء الاسهم من بنك قطر الوطني حيث سأكتتب لأخوتي ومن خلال حسابي البنكي الخاص؟؟؟؟؟ فهل استطيع الحصول على التمويل لكل فرد ؟؟؟؟

نعم أخوي تستطيع الحصول عىل تمويل لاخوتك وكذلك القصر والتمويل الذي تريدة وفي جيمع البنوك الي ذكرتها فوق كلها تتبع نفس الشروط فقط أكتتب ب 35% وهم يتكفلون بال 65% وأنشالله تحصل على أكبر كمية :nice:

أحزان قطر
17-01-2006, 09:31 PM
سوال ارجو الاجا بة عليه
اذا واحد اكتتب بالحد الا قصى50000 الف سهم با سمه بتمويل البنك و عنده طفل قا صر ويريد يكتتب باسمه فهل البنك يمول الاكتتاب الي با سما ء الاطفال مثل ولي امرهم وشكراز

أختي منال أسفة اذا تاخرت عليج في الرد لانشغالي اشوي عموماُ بوضح لج تستطيعن الاكتتاب بالحد الاقصى وتستطيعين كذلك الاكتتاب للقصر بالحد الاقصى وكل ماهو مطلوب منج حساب في البنك الذي ستتكتبين فية وتوقعين على بعض الاوراق كضمانات وتوفرين لهم ال 35% وهي تعادل في الحد الاعلى 87 الف ريال ليس بالضبط تختلف من بنك الاخر في فرق الف او نقصان الف أما أذا كنتي ترغبين الحصول على نسبة معينة يمكنج تحديد ذلك وهم يتكفلون لج بال 65% والله أيوفقج أختي :nice:

أحزان قطر
17-01-2006, 10:40 PM
الاخوان الذين لم يمولوا حتى الان الافضل ينتظرون العرض الذي ستقدمة البنوك الاســــــــــــــــــــــــــــلامية لانه عرض قوووووووووووووووووووووووووي تحياتي لكم :nice:

بوجاسم24
17-01-2006, 11:59 PM

اخوي اذا راح تكتتب بأسماء اخوانك واخوانك اعمارهم 18 وفوق عن طريق بنك قطر, لازم ايكونون معاك لان بطاقاتهم لا تكفي لان في شيك لازم يوقعون عليه , وما ايصير تخصم من حسابك لهم , لازم كل واحد منهم يفتح حساب

رحال
18-01-2006, 02:03 AM
[quote=أحزان قطر][b]المختصر المفيد لطريقة التمويل في جيمع البنوك

العرض في بنك قطر الوطني والاهلي وأتش بي وبنك الدوحة والتجاري أكتتبوا والله أيوفقكم جميعاُ وأنشالله تحصلون على النسبة الاكبر من التخصيص

الدال على الشيء كفاعله يا أحزان 000 أحذري !!!